عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-29, 01:58 PM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

ضبط سفينة إيراينة محملة بالسلاح في ميدي
مقتل عنصرين من القاعدة في غارة أمريكية بحضرموت
صنعاء - محمد القاضي

لقي اثنين من عناصر تنظيم القاعدة المشتبهين مصرعهما مساء امس في غارة بطائرة امريكية بدون طيار في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت جنوب شرق البلاد. وقالت مصادر محلية ان الغارة استهدفت شخصين على متن دراجتين ناريتين. وتأتي الغارة بعد تظاهرة ضد الغارات الامريكية تزعمتها جماعات اسلامية متشددة في المدينة بعد يوم واحد من تظاهرة ابناء حضرموت ضد عناصر تنظيم القاعدة بعد العثور على جثة مشوهة لاحد ضباط المنطقة بعد اختطافه وقتله من قبل عناصر القاعدة اواخر نوفمبر الماضي.

وتعد هذه الغارة هي الثانية في اسبوع اذ سبق ان نفذ الطيران الامريكي الاثنين غارة مماثلة في سوق مدينة الشحر ادت الى مقتل خمسة اشخاص، فيما قتلت غارة اخرى قياديين في القاعدة في محافظة البيضاء في نفس اليوم. وكشفت وزارة الداخلية اليمنية هوية القتيلين في غرة البيضاء وهما "عبدالرؤوف نصيب الملقب (أبو عزان) وعبدالله عباد الوايلي الملقب (أبو الوليد) من أهالي مأرب".

اما قتلى الغارة في حضرموت والذين كشفت الوزارة هويات ثلاثة منهم هم: "صالح كرامة باعباد، وهاني سالم بن عريفون، وعبدالله أبو بكر باوزير"، مضيفة ان اجراءات التعرف على هوية الاثنين الآخرين مستمرة. وظهر عبدالله باوزير في تسجيل مرئي بثه تنظيم القاعدة يوثق لحظات فرار أكثر من ستين عنصراً من التنظيم من سجن المكلا بحضرموت، حيث صنف باوزير بأنه أحد عناصر اقتحام بوابة السجن التي سهلت مهمة الهرب من نفق حفروه من داخل السجن إلى الخارج.

من جانب آخر ضبطت السلطات الأمنية مساء الخميس سفينة إيرانية محملة بالأسلحة قبالة سواحل ميدي على البحر الاحمر. وقالت مصادر صحافية إن قوات حرس الحدود بالتعاون مع عدد من الصيادين ضبطت سفينة إيرانية قبالة سواحل ميدي وأنه قد تم تفريغ جزء من شحنة الأسلحة التي على متنها في قوارب صغيرة بالقرب من جزيرة طنم قبالة هذه السواحل. وأكدت المصادر أن أفراد قوات حرس الحدود أجبروا السفينة الإيرانية على الإبحار إلى ميناء الصليف ويتم حاليا تفتيشها لمعرفة حجم شحنة الأسلحة التي على متنها.

وكان رئيس جهاز الأمن القومي اليمني اللواء "علي الأحمدي" قد طالب طهران بالكف عن دعم الحوثيين، واتهمها بالتورط في تدريب وتقديم الدعم المالي للحوثيين في شمال اليمن. وأشار الأحمدي أن إيران انتهزت الفرصة لتلعب دورًا ما، وأوضح أن اليمن ليست لديها عداوة تجاه إيران، وأن كل ما تنشده الحكومة اليمنية ألا تتدخل طهران في الشأن الداخلي لليمن. وأضاف رئيس الأمن القومي أن بلاده تملك أدلة دامغة على دعم إيران للمتمردين، وأن الأمن اليمني قام باعتقال عناصر بأدلة إدانة، في الوقت الذي نفت فيه طهران دعمها للمتمردين في شمال اليمن.
http://www.alriyadh.com/2012/12/29/article796904.html
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس