عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-04, 02:57 AM   #1
مدفع الجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-21
الدولة: الجنـــــوب العربي
المشاركات: 8,167
افتراضي بيان صادر عن مكونات الحراك السلمي – عدن


الأربعاء 03 يونيو - حزيران 2009
بيان صادر عن مكونات الحراك السلمي – عدن

الطيف - عدن - خاص
عقدت مكونات النضال السلمي لتحرير وإستقلال وإستعادة دولة الجنوب في محافظة عدن إجتماعاً لها يوم الثلاثاء الموافق 26/5/2009م أستعرضت فيه المستجدات على الساحة الجنوبية وكذا إعداد برنامج لإستمرار وتصعيد الفعاليات السياسية والثقافية وثمنت عالياً تجاوب جماهير شعبنا مع دعوة قيادة مجلس الثورة الشعبية السلمية لفعالية يوم الخميس الموافق 21/5/2009م. لقد تجسدت في هذه الفعالية الروح النضالية الصلبة لشعبنا والصمود الأسطوري في وجه بطش سلطة الإحتلال وغطرستها وإستخدامها أبشع الأساليب القمعية من الإطلاق الكثيف للغاز المسيل للدموع وكذا الرصاص الحي والذي نتج عنه سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى وإعتقال المئات من المشاركين. إن الصمود البطولي لأبناء شعبنا بمختلف شرائحهم الإجتماعية في وجه قوات الأمن بمختلف تشكيلاتها يستحق منا أن نقف إجلالاً وإكباراً لكل من شارك في هذه الملحمة البطولية وكذلك من يشارك في الفعاليات النضالية السلمية في مختلف مناطق جنوبنا الحبيب ونرسل تحياتنا وتقديرنا لكل الصامدين من أبناء شعبنا في المدن والقرى والسهول والجبال وفي كل شبر من أرضنا من المهرة إلى باب المندب. وإنطلاقاً من كل ماجاء فإننا نؤكد على الآتي:-

1- أن نصعد من فعالياتنا السياسية والثقافية والعمل بشكل جمعي يحقق نجاحات في رفع صوتنا عالياً وكذا المشاركة في فعاليات مشتركة مع بقية المحافظات.
2- إن الإختطافات لنشطاء النضال السلمي الجنوبي وزج المئات في سجون وأقبية السلطة لن يثنينا عن بلوغ هدفنا عبر نضالنا السلمي بل سيزيدنا صموداً وتصعيدا.ً
3- لقد ضرب أبنائنا أروع الأمثلة في التصدي للهجمة البربرية لقوات الإحتلال والصمود في وجه الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع.
4- إننا نعاهد الله ونعاهد شهدائنا وجرحانا بأن دمائهم لن تدهب هدراً وسنواصل النضال على دربهم حتى تحقيق النصر وحتماً سيدفع الثمن من تسبب في ذلك عاجلاً أم آجلا.
5- عدم السكوت عن المختطفين من نشطاء الحراك اللذين تم إختطافهم من قبل سلطة الإحتلال في مختلف محافظات الجنوب والذي يتم ترحيل بعضهم إلى عاصمة دولة الإحتلال.
6- إن صمود الجماهير قد زعزع ثقة السلطة وافقدها التوازن وجعلها تتصرف بشكل جنوني.
7- إننا شعب يرفض الإستسلام للإحتلال مهما كانت التضحيات وسنتصدى للقوى الباغية بصدور عارية من أجل إستعادة دولتنا حرة أبية.
8- مناشدتنا للمنظمات الحقوقية والإنسانية العربية والدولية للوقوف معنا نظراً لعدالة قضيتنا للضغط على سلطة الإحتلال للإفراج عن المعتقلين وعدم إستخدام الرصاص الحي ومسيلات الدموع والعنف المفرط لقمع المسيرات السلمية لأبناء الجنوب.
9- مناشدتنا للأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية للوقوف إلى جانب شعبنا في نضاله السلمي والعمل على فتح ملف الجنوب وتحريك قرارات مجلس الأمن 924 – 931 للعام 1994م الخاصة بذلك.
صادر عن مكونات النضال السلمي محافظة عدن الثلاثاء 26/5/2009م.

__________________
مدفع الجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس