عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-27, 01:04 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

قيادات جنوبية يمنية تحذر من مؤامرة تستهدف الحراك
"اللقاء المشترك" يدين التعرض لمسيرة الحياة والداخلية اليمنية تنفي آخر تحديث:الخميس ,27/12/2012
صنعاء - عبدالرحمن أحمد عبده:


1/1




أدانت أحزاب “اللقاء المشترك” أمس الأربعاء، تعرض قوات الأمن اليمنية لمعتصمين أمام مقر دار الرئاسة ما أدى إلى إصابة 8 منهم بجروح أحدهم حالته خطرة، لكن وزارة الداخلية نفت سقوط قتلى أو جرحى .

وقال “اللقاء المشترك” في بيان، إنه “يدين” استخدام قوات الأمن للعنف ضد المعتصمين أمام دار الرئاسة وتفريقهم بالقوة و”الاعتداء عليهم”، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بعد محاصرتهم ومنعهم من الأكل والشرب . وأضاف البيان أن “اللقاء المشترك”، “يرفض توظيف المسيرة لصالح أي طرف أوجهة”، ودعا وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان “إلى سرعة التحقيق في هذه الحوادث، والتوجيه برفع الحصار عن المعتصمين وإطلاق سراح المعتقلين والمخفيين” . وأكد حق التظاهر والاعتصام، “وأن تكون أساليب التعبير بشكل سلمي” رافضاً اللجوء إلى العنف في مواجهة الاحتجاجات السلمية .

وكان 8 أشخاص بينهم ناشطات أصيبوا مساء أول أمس الثلاثاء، خلال تفريق قوات يمنية لاعتصام أمام دار الرئاسة بصنعاء، بعد أن قدموا من مدينة تعز في إعادة ل”مسيرة الحياة” التي انطلقت العام الماضي إبان الاحتجاجات في التاريخ نفسه .

وفرضت قوات الأمن اليمنية حصاراً على المعتصمين منذ مساء الاثنين عند وصول المعتصمين من مدينة تعز التي تبعد 264 كلم إلى الجنوب من صنعاء ومنعت عنهم الغذاء والكساء وظلوا في العراء .

من جهتها، نفت وزارة الداخلية اليمنية سقوط قتلى وجرحى إثر احتجاجات المشاركين في “مسيرة الحياة” قبالة دار الرئاسة في العاصمة صنعاء . وأكد مصدر مسؤول في الوزارة لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن هناك جريحاً واحداً فقط جراء سقوطه من أعلى إحدى السيارات، مما أدى إلى تعرضه لإصابات متوسطة، مبيناً أن الأجهزة الأمنية قامت بإسعاف المصاب ومعالجته على نفقة الوزارة . وحث المواطنين والمثقفين والإعلاميين بعدم الإنجرار وراء إثارة المواضيع التي تسيء إلى سمعة الوطن .

من جهة اخرى جددت قيادات جنوبية يمنية موقفها مما أسمته “دعوات الحوار والتفاوض” بتأكيد “الالتزام الثابت بالموقف العام الذي يعبر عن إرادة الشعب الجنوبي بشأن الموقف من هذه الدعوات”، مشيرة إلى “موقف واضح لا لبس فيه عبرت عنه البيانات الصادرة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، وتضمنته وثيقة اللجنة التحضيرية التي سلمت إلى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر، كما تضمنته وثيقة الإجماع الجنوبي التي سلمت من قبل وفد جنوبي موحد إلى وزير بريطاني وسفراء الدول الكبرى في لقاء دار الرئاسة بعدن .

وكانت تلك القيادات التي يقف على رأسها القيادي الجنوبي محمد علي احمد، الذي ما زال يثير المزيد من الجدل في صفوف الحراك الجنوبي، عقدت اجتماعاً مشتركاً لهيئاتها القيادية قبل يومين بعد انتخابها من مندوبي المؤتمر الوطني لشعب الجنوب في النصف الأول من الشهر الجاري، وأعلنت عن مكون جديد في إطار الحراك الجنوبي الذي يطالب باستعادة الدولة في الجنوب .

وقال بيان وزع أمس في عدن إن تلك القيادات تسعى إلى “تنظيم العلاقة والتعاون فيما بينها وبالتنسيق الوثيق مع كل شركاء النضال الوطني السلمي الجنوبي للوصول إلى أعلى درجة من الأداء والقدرة على الإدارة والسيطرة في توجيه مسارات الأحداث على امتداد الجنوب كله والتعاطي مع المتغيرات المحلية والإقليمية والدولية المتسارعة” .

وفي موقف غير مسبوق شن البيان هجوماً على ما وصفه ب”الإعلام المعادي”، معتبراً إياه “جسر عبور خيوط التآمر إلى الرأي العام الجنوبي”، محذراً من الوقوع في شراكه، ودعا إلى تحصين الجميع من الانجرار إلى معارك جانبية والوقوع في الفخاخ التي نصبت وتنصب للحراك بصورة يومية، تارة عبر النقل المشوه لآرائه، وتارة عبر الشائعات الكاذبة والدس الرخيص وعبر محاولات نبش الماضي وخلق تقسيمات ومسميات جديدة لتقسيم الجنوبيين بين “وحدوي وانفصالي” وبين “سني وشيعي” و”زمرة وطغمة” .http://www.alkhaleej.ae/portal/b1f3e...3db086a72.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس