عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-26, 01:09 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

قتيلاً في معارك بين الجيش وقبائل
تدابير أمنية يمنية للحد من تزايد استهداف العسكريين آخر تحديث:الأربعاء ,26/12/2012
صنعاء - عادل الصلوي:


1/1




دشنت السلطات اليمنية، أمس، حملة أمنية موسعة تستهدف تمشيط عدد من المناطق والأحياء التي يعتقد بوجود عناصر لتنظيم “القاعدة” فيها، بالتزامن مع تشديد إجراءات الرقابة الأمنية والعسكرية على المنافذ الحدودية للعاصمة صنعاء، إثر تعاقب استهداف عسكريين من مسلحين مجهولين .

وكشفت مصادر أمنية مطلعة ل “الخليج” عن توجيهات رئاسية بتشديد إجراءات الرقابة الأمنية والعسكرية على المنافذ الحدودية للعاصمة، وتنفيذ حملة أمنية لتمشيط المناطق التي يعتقد بأنها تمثل مناطق تمركز محتملة لتنظيم “القاعدة” . وتزامنت التوجيهات مع سقوط قيادات عسكرية جراء عمليات استهداف نفذها مسلحون مجهولون بأنحاء متفرقة من صنعاء، حيث قتل مستشار وزير الدفاع العميد فضل عبدالمجيد الردفاني أمس، أثناء وجوده قرب مبنى وزارة الدفاع، في حي باب اليمن، أحد أكثر الأحياء الشعبية اكتظاظا، في عملية نفذها مسلحون مجهولون بعيد أقل من ساعة من محاولة اغتيال ضابط في الحرس الجمهوري في منطقة دار سلم بضواحي العاصمة برصاص أطلقه قناص يستقل دراجة نارية .

وقال مصدر أمني يمني مسؤول ل”يونايتد برس إنترناشونال”، إن “مسلحين مجهولين يعتقد بأنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة، فتحوا النار صوب العقيد فضل الردفاني بجوار المؤسسة الاقتصادية، فأردوه قتيلاً على الفور” . وأشار إلى فشل محاولة أخرى استهدفت العقيد سليم الغرباني من قوات الحرس الجمهوري في منطقة دار سلم عند المدخل الجنوبي لصنعاء، عندما أطلق مسلحون النار صوبه، غير أنه أصيب بجروح خطرة نقل على إثرها إلى المستشفى .

واعتقلت السلطات عددا من المشتبه بهم عقب اغتيال مستشار وزير الدفاع بالترافق مع توجه قوات أمنية وعسكرية لتعزيز الحراسات على مداخل العاصمة لمنع تسلل عناصر من “القاعدة” .

في غضون ذلك، أعلنت مصادر قبلية أن عشرة مقاتلين قبليين وسبعة جنود قتلوا في معارك بين الجيش اليمني وقبائل مسلحة في منطقة مأرب (شرق) . وقالت إن المعارك اندلعت خلال عملية للجيش ضد مسلحين من قبيلة تتهمهم السلطات بأنهم مسؤولون عن تخريب أنبوب للنفط .

وأفادت المصادر في مرحلة أولى عن سقوط سبعة مقاتلين وأربعة جنود، وأكدت لاحقا أن المعارك اشتدت رحاها . وأوضح مصدر قبلي أن العملية جارية في منطقة وادي حباب التي تبعد 140 كلم شرق العاصمة، مؤكداً أن الجيش “يستخدم كل أنواع الأسلحة ويلجأ إلى الطيران” . وقال إن المقاتلين القبليين يستخدمون أسلحة خفيفة وصواريخ مضادة للدبابات (آر .بي .جي) .

وذكر مصدر قبلي آخر أن “الحملة تستهدف صالح بن حسين دماج الذي قام رجاله بتخريب أنبوب النفط الذي يمر عبر أراضيهم عدة مرات” . وأضاف أن دماج يقوم بعمليات التخريب هذه للضغط على السلطات في طلبه الحصول على تعويض بقيمة مئة مليون ريال (480 ألف دولار) لقاء أرض صودرت منه .

وقال مصدر أمني يمني “إن مواجهات مسلحة وقعت بمنطقة حباب في مأرب عندما أقدم مسلحون قبليون على منع فريق هندسي ترافقه قوة من الجيش، من إصلاح أنبوب النفط، ما أدى إلى مقتل 7 مسلحين قبليين و3 جنود، وجرح عدد آخر من الجانبين” .

ونقل موقع “26 سبتمبر” المقرب من وزارة الدفاع عن مصدر أمني القول إن غارة استهدفت مساء الاثنين تجمعا لخمسة عناصر من تنظيم القاعدة، اثنين منهم كانا من السجناء الذين فروا من سجن المكلا في يونيو/ حزيران العام الماضي، وتفحمت أربع جثث، فيما أصيب الخامس وتوفي متأثراً بجروحه في المستشفى .

والقت أجهزة الأمن القبض على 5 عناصر يشتبه بانتمائهم إلى “القاعدة”، أثناء مرورهم بسيارة بداخلها حزامان ناسفان بالقرب من مقر الأمن المركزي اليمني في العاصمة .http://www.alkhaleej.ae/portal/8eedf...89b2d7ea8.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس