عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-06-03, 03:35 AM   #92
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي

العدد رقم 3108 - الاربعاء ‏03 ‏يونيو, ‏2009 ، 10 جمادى الآخرة 1430
محاكمة سفير يمني سابق بتهمة العمل على فصل الجنوب

بدأت أمس الثلاثاء في صنعاء محاكمة سفير يمني سابق بتهمة المساس بوحدة اليمن والعمل على انفصال الجنوب، فيما يستمر التوتر في جنوب البلاد وتتصاعد النزعة الانفصالية.

ومثل قاسم عسكر جبران عسكر 58 عاما أمام المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة ووجهت إليه تهمة ’’ارتكاب أفعال إجرامية بقصد المساس بالوحدة الوطنية وتعطيل أحكام الدستور وإثارة عصيان مسلح لدى الناس ضد السلطات القائمة بموجب الدستور وتحريض الناس على عدم الانقياد للقوانين’’. من جهته، تلا المتهم رسالة موجهة إلى القاضي رفض فيها الرد على الاتهامات الموجهة إليه.

وعسكر المتحدر من محافظة لحج الجنوبية والذي كان سفيرا لبلاده حتى العام 1994، أسس جمعية للسفراء المتقاعدين وبات ناشطا سياسيا. وقال عسكر في رسالته انه اعتقل في عدن ’’حيث يجري نضال سلمي لأبناء الجنوب’’ معتبرا أن ’’قضيتي سياسية وهذه المحكمة استثنائية وتتعارض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان’’.

وأضاف ’’لذلك فإنني أمتنع عن الإجابة عن أي أسئلة أو اتهامات توجهونها إلى أدرك أن استخدام القوة في إحضاري إلى صنعاء لن يجبرني على أن أغير قناعاتي وإيماني بقضية شعبي العادلة’’.

واتهم عسكر أيضا ’’بحشد وجمهرة الناس في الأماكن والطرقات العامة ونشر أخبار مغرضة تكدر السلم والأمن العام وإثارة الفتنة بين أبناء الوطن الواحد وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر’’.

ومن الأدلة التي قدمتها النيابة العامة ضد المتهم، خطابات ووثائق وملزمة من الأوراق مكتوبة تحت عنوان ’’مشروع رؤية حركة النضال السلمي للقضية الجنوبية ومستقبل شعب الجنوب’’ مع استمارات انتساب ل’’المجلس الوطني الأعلى لتحرير واستعادة دولة الجنوب’’. وأجلت المحاكمة حتى التاسع من يونيو. ا. ف. ب
http://www.akhbaralarab.ae/viewarticle.asp?param=177448
سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس