عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-12, 03:20 PM   #16
أبو صالح اليافعي
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2010-06-28
المشاركات: 597
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابـن الـيـمن مشاهدة المشاركة


الرئيس القادم ابن الرئيس السابق يختلس شهرياً من خزينة الدولة مقابل 52 الف جندي وهمي ما يعادل اثنين مليار ريال .. بحدود عشرة مليون دولار ( شهرياً ) ... صراحة ابن ابوه وهذا الشبل من ذاك الاسد ...صبرك يايمن صبرك فصراخك لايسمعة الساقطون

وشريف صنعاء عمك حميد كيف ؟


شرطة دبي تتهم حميد الأحمر ونجل البيض بغسل أموال منهوبة من نفط اليمن

01-17-2012 07:43
يمنكم: ذكرت بعض وسائل الإعلام بأن شرطة دبي وجهت إتهاماً رسمياً لرجل الأعمال حميد عبد الله بن حسين الأحمربمحاولة غسل أموال قدرتها بـ(4.2) مليار دولار بمساعدة شركة استثمارية في دبي يملكها نجل الزعيم الانفصالي علي سالم البيض، واثنين آخرين.
وأكدت مصادر ديبلوماسية يمنية لموقع"نبأ نيوز" الاخباري المستقل: أن سلطات إمارة دبي أبلغت مطلع السبوع الجاري جهات رسمية يمنية بتحقيقات تجريها شرطة دبي في جريمة غسل أموال (4.2 مليار دولار)، المتهم الرئيسي فيها هو "حميد الأحمر"، ومتورط بجانبه أيضاً "عمرو علي سالم البيض"، ورجل أعمال إماراتي، ويمني مقيم في مدينة جدة السعودية.
وبحسب المصادر ذاتها، فإن الأموال التي تم غسلها "تعود لتعاقدات نفطية يمنية طويلة الأجل، وقد قام حميد الأحمر بالاحتيال عليها وتناقلها عبر بنك التنمية الاسلامي في المملكة العربية السعودية وبنك آخر في "قبرص"، وبإجراءات غير مشروعة ساعده على تمريرها نجل علي سالم البيض ورجل أعمال إماراتي".
وأشارت المصادر إلى أن الجهات القضائية الإماراتية رجحت استكمال اجراءاتها القانونية بشأن استدعاء المتهم الرئيسي في القضية "حميد الأحمر" في غضون الأسبوعين القادمين قبل نهاية يناير الجاري، منوهة إلى أنها قامت بحجز الأموال المذكورة واستدعت يوم الأحد الماضي للتحقيق كلاً من نجل البيض ورجل الأعمال الاماراتي.
ونوهت المصادر إلى فشل محاولات شخصيات إماراتية متنفذة لتسوية القضية لدى الجهات الأمنية والقضائية، إثر ارتباط القضية بطرف حكومي أوروبي رفضت كشف هويته.. ومن المرجح أن تنشر "نبأ نيوز" مزيداً من المعلومات حول تفاصيل الجريمة المعززة بالوثائق خلال الأيام القليلة القادمة.


http://www.yemencom.net/news.php?action=show&id=5650
أبو صالح اليافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس