عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-12, 02:03 PM   #2
بنت الجنوب الحر@
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2012-07-26
المشاركات: 352
افتراضي

مؤسسة حــريـــة تستنكر الاعتداء على ستة من الصحفيين بالحديدة
| تأريخ النشـــر: الأربعاء, ديسمبر 12, 2012 | عدد التعليقات (0) |

استنكرت مؤسسة حرية للحقوق والحريات الاعلامية والتطوير الاعتداء الغاشم بالضرب وإطلاق الأعيرة النارية على ستة من الصحفيين بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اثناء مزاولتهم اعمالهم الصحفية.
وأوضح مراسل وكالة الأنباء اليمنية سبأ فؤاد العوسجي في بلاغ لمؤسسة حــريــة انه تفاجئ وخمسة من زملائه الصحفيين وهم مصور قناة السعيدةعبد الله شائع, ورئيس تحرير الحديدة برس فضل احمد سعيد، والصحفي حمدين الاهدل، والصحفي عمر الاهدل، و الصحفي ايمن جرمش قيام عصابة مسلحة تحمل أسلحة (كلاشنكوف) وعصي بمهاجمتهم واخذ الكاميرا بقوة السلاح ولم يتم استعادتها إلا وقد اتلفت كما تم مصادرة تلفون المصور أثناء تصويره الأوضاع الصحية في المحافظة وإجراء اللقاءات مع بعض المواطنين.
وإذ تدين مؤسسة حــريــة بشدة ما تعرض له صحافيو محافظة الحديدة جراء هذه الأعمال غير المسئولة واللا أخلاقية فإنها تعتبرها أعمالا تهدد حياة الصحافيين وتعيق الحريات الإعلامية في اليمن.
وطالبت مؤسسة حرية وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية في محافظة الحديدة بالقيام بواجبها بالتحقيق الجاد في هذه القضية وسرعة القاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة ومنع تكرار مثل هذه الاعمال المخلة بالأمن والقانون والتي تعرض حياة الحفيين لخطر.
بنت الجنوب الحر@ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس