عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-12, 01:45 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

وفد أمريكي يبحث في صنعاء التعاون العسكري ومكافحة الإرهاب
اغتيال ضابط مخابرات رفيع في حضرموت ومصرع 4 جنود في حواجز تفتيش آخر تحديث:الأربعاء ,12/12/2012
صنعاء - “الخليج”:


1/1




فرضت قوات الشرطة والأمن أمس الثلاثاء إجراءات حماية مشددة في محيط مقر جهاز المخابرات بوسط العاصمة صنعاء، وأقفلت وحدات عسكرية الطرق المحيطة والشوارع المؤدية اليه، بعد تلقي معلومات عن هجوم إرهابي يستهدف هذا المقر، فيما اغتال مسلحون يعتقد أنهم على صلة بجماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة”، مسؤولاً رفيعاً في جهاز الأمن السياسي (المخابرات) بمحافظة حضرموت .

وقال مسؤول أمني ل”الخليج” إن العقيد أحمد بارمادة نائب مدير جهاز الأمن السياسي فرع المكلا، قضي عندما هاجمه مسلحون لحظة خروجه من منزله صباحاً في منطقة الديس متوجهاً إلى مقر عمله في منطقة خلف بمدينة المكلا، وأطلقوا عليه النار بكثافة فاردوه على الفور قبل أن يلوذوا بالفرار . وقال إن المهاجمين استخدموا دراجة نارية لتنفيذ العملية وأن العقيد بارماده، أصيب بعدة عيارات في أماكن متفرقة من جسمه واسعف إلى المستشفى بعدما كان فارق الحياة . وعززت قوات الجيش انتشارها أمس في مدينة المكلا، وشوهدت وحدات عسكرية تقيم حواجز تفتيش، وقال مسؤولون محليون إن فريقاً أمنياً بدأ التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث والكشف عن هوية الجناة .

وعبر الرئيس عبد ربه منصور هادي عن عزائه ومواساته لأسرة العقيد بارماده ووصف منفذي الهجوم بأنهم “يد الغدر والإجرام الإرهابي”، وتعهد التصدي للأعمال الإجرامية والإرهابية التي تحاول النيل من الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، وأكد أن منفذيها لن يفلتوا من العقاب الحازم لتنال جزاءها الرادع جراء أفعالها الإجرامية .

في غضون ذلك قتل جنديان بعدما هاجم مسلحون حاجز تفيش عسكرياً يرابط بالقرب من مقر ادارة أمن مدينة الضالع الجنوبية المضطربة . وقال مسؤول في الشرطة إن الدورية العسكرية التي يعمل في إطارها الجنديان القتيلان كانت قد حاولت إقفال الطريق العام قبل أن يهاجمهما المسلحون الذين نهبوا كذلك اسلحة الجنديين القتيلين ولاذوا بالفرار .

في غضون ذلك قتل جنديان من أفراد القوة الجوية المرابطة في محافظة حضرموت بعدما دهستهما شاحنة نقل كبيرة أثناء أدائهما عملهما في حاجز تفتيش عسكري بالقرب من مطار المكلا . وقال مسؤول محلي إن التحقيقات الاولية تشير إلى أن حادث مقتل الجنديين عبدالله مقبل وأحمد البهكلي كان جنائياً نتيجة فقدان سائق الشاحنة السيطرة عليها بسبب خلل فني .

من جهة أخرى استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أول أمس الاثنين وفداً أمريكياً برئاسة مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية والعسكرية اندرو شابيرو، والفريق جيمس ماتيس قائد القيادة العسكرية الوسطى في الجيش الأمريكي .

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بأن هادي أشاد خلال لقائه الوفد “بالدور الأمريكي الداعم لليمن في مختلف الظروف وعلى وجه الخصوص خلال الأزمة التي مر بها اليمن والدعم اللامحدود للمجتمع الدولي والدول الدائمة العضوية لإنجاح التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051” . وقال “إن استقرار اليمن لم يعد مطلباً يمنياً فحسب بل يمثل مصلحة إقليمية ودولية يشترك المجتمع الدولي مع اليمن للحفاظ على أمنه واستقراره لما يمثله موقعه الجيوستراتيجي من أهمية بالغة” .

وأشار إلى التعاون القائم بين اليمن وأمريكا بخصوص مكافحة الإرهاب، وقال إن الجهود ما زالت مستمرة لمتابعة فلولها التي تعمل بين الحين والآخر لتعكير صفو الأمن والاستقرار، مشيداً بالتعاون بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية في هذا المجال باعتبار الإرهاب آفة تتطلب تعاون المجتمع الدولي .

من جانبه، عبر مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية عن استعداد الولايات المتحدة تعاونها ووقوفها إلى جانب اليمن وقيادته لإنجاح الخطوات السياسية التي اتخذها لتعزيز وإنجاح التسوية السياسية والإيفاء بمتطلبات المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية .

وكان الوفد الأمريكي وصل مساء الاثنين في زيارة لم يعلن عنها وبحث فور وصوله مع قيادات عسكرية يمنية في إطار المساعي الجهود المبذولة لهيكلة الجيش اليمني والاستفادة من الخبرات الأمريكية في هذا الشأن .

وتعهد وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد مواصلة الحرب التي يشنها الجيش اليمني على مسلحي تنظيم القاعدة وأكد أن الحرب على الإرهاب ستتواصل وسيتم ملاحقة مسلحي التنظيم في كل مكان يحلون فيه .http://alamelarab.com/NEWSPA/alkhaleej.htm
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس