الموضوع: الا يا صبا نجد
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-12, 12:08 AM   #37
بن عفرير
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2010-02-27
المشاركات: 2,179
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الخليفي مشاهدة المشاركة
لااعرف هل المطلوب من السعودية ان تحرك جيوشها واموالها وعلاقاتها الدولية لكي تحرر الجنوب نيابة عن شعبة وقياداتة المبجلين ام المطلوب من المملكة ان ترسل طائرة خاصة لعلي سالم البيض تاتي بة الى الرياض وتقول لة شبيك لبيك ياابوعمرو انت تامر ونحن ننفذ ..؟؟
السعودية يابن عفرير دولة لها ثقلها الدولي ومصالحها الخاصة وسياساتها بعيدة المدى فمن غير المعقول ان نطلب من المملكة اوغير المملكة مهما كانت تربطنا بهم من علاقات ان نطلب منهم ان يضحوا بمصالحهم وعلاقاتهم ونفوذهم الاقليمي والدولي من اجل سواد عيوننا مالم يكن هناك ثمن سياسي او اقتصادي او حتى سيادي نستطيع ان ندفعه بالمقابل ..
عالم السياسي والمصالح لايعترف بالعوطف فمتى ما وجدة اي دولة ان مصالحها مع شعب الجنوب اكثر واهم من مصالحها مع نظام صنعاء حينها سيتغير المشهد ويصبح ماهو شمالي اليوم جنوبي غدا؛ولكن قلي ياسلطان عفرير ماهو الشي الذي يمكن ان يقدمة الجنوبيين على المستوى السياسي والسيادي للاخرين حتى نطالبهم بالوقوف الى جانبا علما ان نظام صنعاء قدم الكثير الكثير بمافيها التنازل عن السيادة والكرامة ..؟

الأخ العزيز أحمد شكرا أولا لطلتكم الكريمة أما ثانيا وما بعدها أود توضيح التالي:
ــ ليس مطلوبا من السعودية أن تحرك جيوشها لتحرير الجنوب لأنها لا تستطيع حتى وأن أرادت فهي لم تستطع فعل ذلك في حرب 94م رغم موقفها المعروف لأن القرار هناك في واشنطن.
ــ الهامش الذي أعطي للسعودية في الملف اليمني تستخدمة بطريقة غير منطقية ولا متوازنة والدليل المبادرة الخليجية.. ثم أن للسعودية موقف سلبي من قضية الجنوب.. لماذا؟ لا ندري.
ــ يقال أن التغلغل الأيراني وأقتراب الحوار اليمني هو ما دفع الأشقاء الخليجيون للتحرك نحو الجنوب، لكن هل يتم التحرك بهذه الطريقة.. دعوة القبائل والمشائخ والمناطق والكيانات المناطقية المفرخة؟؟؟ هذا نوع من التفكيك للموقف الجنوبي ربما تمهيدا لتفكيك الجنوب.
ــ يقال أن الشماليين وافقوا على تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم وتكون الدولة فيدرالية وأسند الأمريكان مهمة أقناع الجنوبيين للخليجيين وهذه مهمة الأجتماع القادم وشكل الدعوة وطريقتها والمدعوين (كما سمعنا) تنم عن توجه لتفكيك الموقف الجنوبي الجامع على الحرية والأستقلال.
ــ ختاما عليك أن تتأكد أن ملف الجنوب إذا أصبح من أختصاص اللجنة الخاصة سنكون مثل أصحابنا لأن في الجنوب أيضا مرتزقة وبياعين كثير.
تلك أهم التخوفات وأعطنا من أخبارك وأفكارك وكيف حال الزعيم بعد أن زرتموه بالأمس؟

التعديل الأخير تم بواسطة بن عفرير ; 2012-12-12 الساعة 12:16 AM
بن عفرير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس