عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-10, 08:20 PM   #87
الفارس العربي
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-02-13
المشاركات: 1,244
افتراضي

يا رئيس البلاد .. لاحوار ولا إستقرار إلا بإطلاق (الأيام)
عبد الجبار سلام سعيد

الأحد 09 ديسمبر 2012 09:47 مساءً
صفحة عبد الجبار سلام سعيد
عبد الجبار سلام سعيد rss
اقرأ للكاتب
عبد ربة منصور .. (الأيام) و (المرقشي) بذمتك!

حتى متى ستبقى (الأيام) في هذا الوضع المؤلم و الذي فاق كل التصورات .. نقول هذا الكلام الموجة لرئيس الجمهورية اليمنية / عبد ربة منصور هادي متسائلين .. هل أنتم رئيس لليمن .. وتتحملون مشكلاته كلها .. فإذا كان الجواب بنعم .. فلماذا كل هذا السكوت في حق صحيفة وطنية خدمت الجميع و لم تنحاز إلا إلى الحقيقة و المظلومين الذين ظُلموا في ظل ما ندعيه من ديمقراطية وحرية جاءت بها الوحدة لكن على مايبدو إن الكلام شيء و التطبيق شيء أخر.



إننا إزاء قضية حلها بيدكم يافخامة الرئيس .. فماذا تنتظرون بعد كل هذا الوقت, وقد إتفق عليكم أغلبية اليمنيين رئيساً توافقياً وجاءت قضية (الأيام) المغلقة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات ونصف جاءت المطالبة بحلها و حل قضية حارسها الأمين أحمد عمر العبادي (المرقشي) ضمن النقاط العشرين المقدمة من اللجنة الفنية للحوار الوطني في الرقم (9) وكنا نظن أن هذه النقطة ستحظى بالأولوية على الأقل لتحسين العلاقات مع الجنوبيين و الحراك السلمي الذي يرى في (الأيام) لسان حالة, و قد ظُلمت و دمرت و تضررت الأسرة الباشراحيلية من هذ الإجراء التعسفي الهمجي, ودفع الناشر الشهيد / هشام باشراحيل الثمن غالياً أولها مؤسسته وصحيفته (الأيام و الأيام الرياضي) وأعمال المؤسسة المطبعية و التوزيعية .. إلخ كما كانت حياته الأخرى الثمن الغالي و الذي به لاقى ربه راضياً مرضياً وكأنه كان دولة ضد الدولة!



إن النقاط العشرين يافخامة الرئيس بما فيها النقطة (9) تلزمكم بالحل و خلق حوارات تطمينيه تعيد للناس حقوقهم و تضمن إستقرارهم و أمنهم و هذه مقدمات للحوار الإفتراضي الذي ما يزال يحبو في إعداد حتى الأن .. لذلك نرى ضرورة أن تكون عند المستوى و أن تكونوا عند المستوى و أن لاتؤجلوا حل القضايا المفصلية التي منها (الأيام) و (العبادي) و (لالجي وزميله) و (الصحفي عبد اللاه شائع) و الشباب الستة المعتقلين بالأمن السياسي منذ أربع سنوات بتهم لا ترقى إلى سجنهم بدون محاكمة بينما المجرمين و القتلة و قطاع الطرق يتقادفهم الأمن السياسي و القومي, و كأنهم قد تأمروا على قلب نظام الحكم يافخامة الرئيس!



إن الأمر جداً خطير .. و لقد كتب الكثيرون مناشدين فخامتكم البدء بجدولة هذه القضايا بالذات والتي تؤرق الناس في الجنوب, و تأتي (الأيام) بالمقدمة لأن ماهو كائن اليوم قد لا يكون غداً كدلك, ولانريدكم تحمل وزر غيركم الذين عصفوا بالحياة وناصبوا الجنوبيين العداء وتحولت الدولة بكاملها تهدد منبر وطني لا لشيء إلا لأنه نبة و حذّر و كشف الحقائق التي أدت إلى ظلم الناس و الإستيلاء على حقوقهم بطريقة لم تشهدها عدن حتى في ظل المستعمرين الذين كانوا أكثر لطفاً و إحتراماً .. حتى في فترة الكفاح المسلح التي إشتد فيها لهيب النضال, لم يكونوا ليواجهوا إلا من هم في نظيرهم(مخربين للسلطات) ويقصد بعم الثوار لكم المستعمر لم يمارس ضدهم المصادرة أو التعسف أو غيرة إلابالقانون و القانون كان يخضع للنزاهه والتجرد من إستباحة حقوق الناس و أعراضهم .. إلخ.

لذلك يافخامة الرئيس .. ليس من مبرر إلا الحل السريع.

هذا رأينا و حرصنا على مواقفكم
الفارس العربي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس