عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-09, 01:36 PM   #9
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مقتل قائد المنطقة الوسطى في اليمن ومساعده
المصدر: صنعاء- محمد الغباري
التاريخ: 09 ديسمبر 2012
قالت مصادر عسكرية وقبلية ان مسلحين قتلوا ضابطين شرق صنعاء وهما قائد المنطقة الوسطى في اليمن اللواء ناصر ناجي بن فريد ومساعده العقيد حميد الساهر، بينما نجا قائد العمليات الأمنية في محافظة حضرموت محاولة اغتيال بواسطة عبوة ناسفة كانت زرعت أسفل سيارته قبل اكتشافها. فيما تسببت مشادة كلامية بين أنصار الرئيس السابق ومعارضيه في رفع جلسة البرلمان.

واضاف المصدر العسكري ان «موكب اللواء بن فريد تعرض لهجوم شنه مسلحون قرب مأرب (140 كيلومتر شرق صنعاء) مشيرا الى مقتل العقيد حميد الساهر الذي كان برفقته ايضا

من جهته، قال مصدر قبلي ان «المسلحين اصابوا عددا من الجنود المرافقين للموكب واستولوا على سيارتين فضلا عن اسلحة»

وذكرت الوزارة في موقعها على شبكة الأنترنت أن« خبراء متفجرات في محافظة حضرموت تمكنوا من إبطال عبوة ناسفة زرعت في سيارة مدير العمليات بأمن محافظة حضرموت الساحل العقيد سالم السفرة»، وأضافت أن «العقيد السفرة لاحظ جسماً غريباً تحت سيارته عندما كان على وشك ركوب السيارة للذهاب إلى العمل، وعلى الفور تم استدعاء الفرق المتخصصة بتفكيك المتفجرات والتعامل معها، والتي قامت بفك العبوة الناسفة وإبطالها.

مشادة في البرلمان

على صعيد منفصل تسببت مشادة كلامية بين نواب في البرلمان اليمني في رفع جلسة المجلس امس بعد فشل رئيسه في السيطرة على القاعة. وقال مصدر برلماني لـ« البيان» إن «ملاسنة وقعت بين سلطان البركاني رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح والنائب عن حزب الاصلاح محمد مقبل الحمير على خلفية تشكيل المجلس لجنة برلمانية لتقصي الحقائق بشأن المصادمات الدامية التي وقعت بين أنصار تجمع الاصلاح واتباع الحوثيين قبل أيام في مدينة تعز».

وحسب المصدر فإن النائب سلطان السامعي طلب من البرلمان تشكيل لجنة لتقصي الحقائق بشأن ما قال: إنه اعتداء مليشيات تابعة حزب الإصلاح على اتباعه المولين لجماعة الحوثي في ساحة الحرية بتعز وكذلك منزله ومنازل المواطنين القريبة من الساحة إلا أن النائب الحميري اعترض على الطلب فتصدى له البركاني.

وطبقا لما قاله المصدر فإن الأمر تطور بين النائبين الى ملاسنات وسادت القاعة حالة من الفوضى بين النواب الذين انقسموا في مواقفهم ما اضطر رئيس المجلس يحيى الراعي الى رفع الجلسة: «بسبب الفوضى داخل المجلس».

نقل الصواريخ

على صعيد آخر، قالت مصادر صحفية إن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، والذي يتولى قيادة قوات الحرس الجمهوري أعلن حالة الاستنفار العسكري في صفوف قواته بعد توجيهات رئاسية بنقل صواريخ «اسكود» التي تمتلكها هذه الوحدات الى مخازن وزارة الدفاع. وذكرت صحيفة «الشارع» اليومية أن قوات الحرس الجمهوري والتي يبلغ تعدادها مئة وأربعين ألف جندي باتت في حالة تأهب قصوى بعد رفض العميد أحمد علي عبدالله صالح نقل هذه الأسلحة الى مخازن وزارة الدفاع وان مبرر الرفض معلومات عن نية الوزارة تسليم هذه الصواريخ الى الفرقة الأولى المدرعة التي يقودها خصمه اللدود اللواء علي محسن الأحمر..http://www.albayan.ae/one-world/arab...2-09-1.1781675
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس