عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-12-09, 01:15 PM   #2
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

مواجهات بين الجيش اليمني وقبليين في مأرب بعد مقتل قائدين عسكريين آخر تحديث:الأحد ,09/12/2012
صنعاء - “الخليج”:

اغتال مسلحون قبليون في محافظة مأرب الشرقية أمس قائدين عسكريين يحملان رتباً عالية في كمين استهدف رتلاً عسكرياً كان في طريقه إلى منطقة صافر حيت تتركز حقول النفط والغاز لتعزيز إجراءات الحماية فيها، في حين قالت مصادر أخرى إن الرتل العسكري كان ضمن حملة عسكرية وهوجم عندما كان في طريقه إلى مناطق نائية في مأرب للقبض على متهمين بتفجيرات استهدفت أنابيب النفط والغاز المخصصة للتصدير وكذلك تفجير خطوط نقل الطاقة الكهربائية من محطة توليد الكهرباء الغازية إلى عموم المحافظات .

وقال مسؤول أمني في مأرب ل”الخليج” إن أركان حرب المنطقة الوسطى بمحافظة مأرب اللواء ناصر مهدي فريد قتل ظهر أمس السبت بعدما هاجم مسلحون وحدة عسكرية كان يقودها في منطقة وادي عبيدة، مشيراً كذلك إلى مقتل أركان حرب اللواء 315 العقيد محمد صالح الشائف . وقال مصدر امني(يو بي اي) ان 7 جنود قتلوا أيضاً وأصيب آخرون .

وشهدت منطقة عبيدة تاليا، مواجهات عنيفة بين وحدات من قوات الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين في منطقة مفرق الظمين ومديرية الوادي . وقال وجهاء إن المواجهات أسفرت عن تدمير عربة عسكرية وإعطاب دبابة في حين لم تتوفر معلومات عن ضحايا المواجهات .

وقال سكان إن المسلحين قطعوا الطريق الرئيس الذي يقود إلى حقول صافر النفطية وإن قوات الجيش بدأت بمحاصرة المسلحين .

ومن جانب آخر قتل جندي وأصيب اثنان في هجوم شنة مسلحون على عربة عسكرية تابعة للسجن المركزي بالعاصمة صنعاء كانت تنقل سجيناً محكوماً عليه بالإعدام . وقال ضباط في السجن المركزي بصنعاء إن السيارة تعرضت للهجوم عندما كانت في طريقها لإعادة السجين صالح محمد الشتوى المحكوم عليه ابتدائيا بالإعدام إلى السجن بعد إخضاعه لفحوص طبية، مشيرين إلى أن المسلحين طاردوا سيارة الشرطة في شوارع عدة وفتحوا عليها النار في شارع مأرب القريب من السجن المركزي في مسعى لتهريب السجين غير أن العملية احبطت من قبل الشرطة . وأفاد هؤلاء أن هجوم المسلحين أدى إلى مقتل الجندي رشيد النزيلي، وإصابة الجنديين عبدالغني الكبسي وعلى عباد السرحي، فيما لاذ المهاجمون بالفرار .

وتعهدت السلطات الأمنية متابعة مرتكبي هذه الجريمة حتى يتم القبض عليهم وإحالتهم للمحاكمة لينالوا الجزاء العادل والرادع .http://www.alkhaleej.ae/portal/b9f44...13ee901ac.aspx
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس