عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-27, 06:22 PM   #72
الفارس النبيل
مشــرف عـــام
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-18
المشاركات: 10,014
افتراضي

العديني:أبناء الجنوب سيشاركون في الحوار بنسبة 50%
الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 01:27 مساءً
ذكر ان «اهم القضايا المطروحه علي طاوله الحوار هي القضيه الجنوبيه وقضيه صعده وبناء الدوله والحكم الرشيد ولجنه صياغه الدستور واللجنه المتابعه لتنفيذ قرارات المؤتمر».
الشرق الاوسط
قال الدكتور عبده غالب العديني القيادي في احزاب اللقاء المشترك انه تقرر تمثيل الجنوبيين بنسبه لا تقل عن 50% من اعضاء مؤتمر الحوار الوطني المزمع في ديسمبر القادم.

وقال العديني لـ " الشرق الأوسط " : «قررت لجنه الحوار الوطني تخصيص ما لا يقل عن 50% من مقاعد مؤتمر الحوار الوطني للاخوه في المحافظات الجنوبية».

واكد العديني ان هناك اليات دقيقه للتعامل بمسؤوليه مع القضيه الجنوبيه علي اعتبار انها اول القضايا واهمها علي طاوله الحوار في مؤتمر الحوار. واضاف: «بالنسبه للقضيه الجنوبيه تقرر ان تناقش ضمن الحوار بلجنه يشكل الاخوه من المحافظات الجنوبيه نصفها كذلك».

وقال: «ان القرارات التي ستتخذ في ما يخص هذه القضيه سوف تكون بالتوافق بين الاعضاء، وفي حال تعذر التوافق فان القضيه تعاد للبحث وفق رؤي ومنهجيات وحلول ومقترحات اخري، واذا تعذر التوافق يرفع الامر الي لجنه تسمي لجنه التوفيق، وهي لجنه مرجعيه يشكلها الاخ الرئيس من اعضاء في لجنه الحوار واخرين من اعضاء المؤتمر، وهذه اللجنه يمثل الاخوه في المحافظات الجنوبيه فيها بـ50% كذلك، واذا لم يتم التوافق فان قرارا يتخذ باغلبيه 75% من اعضاء لجنه التوفيق المشكله، وهذا القرار يكون ملزما».

وحول ما اذا كان هذا الاجراء سيسهم في اقناع ممثلي المحافظات الجنوبيه في المشاركه في مؤتمر الحوار الوطني قال العديني: «اعتقد ان ما قامت به اللجنه نابع من ادراك حقيقي لاهميه الحوار، ولكي تعبر مخرجات الحوار عن الاراده الحقيقيه للمجتمع اليمني، ولكي يتسني تنفيذ ما يتم الخروج منه من المؤتمر».

واكد العديني: «اعتقد ان ما قامت به اللجنه سيهم في طمانه الاخوه في الحراك وغيرهم من ممثلي المحافظات الجنوبيه بالمشاركه في المؤتمر».

وذكر القيادي في احزاب اللقاء المشترك انه سيتم الاتفاق علي ان «يكون للاخ رئيس الجمهورية ما بين 65 الي 70 عضوا يختارهم، وان يكون للاخوه في الحراك 90 عضوا، علي ان يمثل باقي نسبه الـ50% المخصصه للجنوبيين ضمن قوائم الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والمراه». وذكر العديني انه من المقرر ان يعطي «40 عضوا للشباب و40 عضوا للمراه و40 عضوا لممثلي منظمات المجتمع المدني ومقاعد ستحدد للتجار ورجال الدين كما ستخصص مقاعد للمهمشين».

وذكر ان «اهم القضايا المطروحه علي طاوله الحوار هي القضيه الجنوبيه وقضيه صعده وبناء الدوله والحكم الرشيد ولجنه صياغه الدستور واللجنه المتابعه لتنفيذ قرارات المؤتمر».

وابدي القيادي اليمني تفاؤله بانعقاد مؤتمر الحوار «منتصف ديسمبر او مطلع العام القادم علي ابعد تقدير»، كما ابدي تفاؤله بمشاركه ممثلي كل شرائح المجتمع اليمني في المؤتمر.

الفارس النبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس