عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-24, 01:29 PM   #7
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

الرئيس اليمني يأمر بالتحقيق في حادثة تحطم الطائرة العسكرية
جماعة مجهولة تحذر من الحوار وتدعو إلى قتال هادي
المصدر: صنعاء - محمد الغباري
التاريخ: 24 نوفمبر 2012

هاجمت جماعة إسلامية مجهولة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ودعت لقتاله إذا ما استمر في دعوته لإجراء حوار وطني شامل، « ودعوا جميع أبناء الشعب إلى أن يكونوا في أعلى درجات الاستعداد واليقظة لمواجهة المؤامرة الكبرى على الثورة اليمنية وعلى اليمن الواحد ضد الحوار» ، فيما أمر الرئيس بالتحقيق في حادثة تحطم طائرة نقل عسكري ومنع إقلاع أي طائرة الا بعد اجراء الفحص الفني اللازم.

وقال بيان وقع باسم «اتحاد علماء اليمني» وهي جماعة غير معروفة من قبل ان علماء اليمن يذكرون الرئيس هادي بالقسم الذي أداه أمام الشعب بالحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدته، وإن ذلك «هو العهد الذي بين الأمة وبينه وإن الموافقة على ما يخالفه يعتبر إخلالاً بالعهد والأمة في حل من طاعته، بل وجب عليها قتاله لخيانة الأمانة».

دعوة لليقظة

وأرسل البيان إلى عدد كبير من الصحافيين ووسائل الإعلام، حيث قال إن أعضاء ما يسمى بلجنة الحوار « هم أعداء للأمة الإسلامية وأعداء للشعب اليمني، ذلك لدعوتهم إلى الكفر والتمزيق وسعيهم لإشعال فتنة عمياء بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وما سيرتب على دعوتهم من تدمير» ودعوا «جميع أبناء الشعب إلى أن يكونوا في أعلى درجات الاستعداد واليقظة لمواجهة المؤامرة الكبرى على الثورة اليمنية وعلى اليمن الواحد تحت مسمى الحوار والتي بدا واضحاً أنها تسعى إلى تمزيق وحدة الأمة اليمنية تحت شعارات براقة. وإنه لواجبٌ على كل يمني أن يقف ضد الحوار».

وأضاف البيان ان «الوحدة اليمنية ملك الأجيال السابقة واللاحقة ولا يحق لأي التصرف بها أو اتخاذ قرارات من شأنها أن تؤدي إلى إعادة المصطلحات الجهوية والنعرات الجاهلية المنبوذة التي نبذها ديننا الإسلامي الحنيف سواء أكانوا جماعات أم فرادى».

انتقاد الحوار

وأوضح البيان ان اللجنة التي تسمى بأنها لجنة الحوار ليست « إلا هيئة بديلة عن مجلسي النواب والشورى ويراد منها أن تحارب الشريعة الإسلامية ضاربة بالمجتمع اليمني وقيمه الأصيلة» . وتابع : «ان ما يسمى بلجنة الحوار هي لجنة لتقسيم اليمن وقد اتضح بما لا يدع مجالاً للشك أنها أعلنت إلغاء الكيان اليمني الواحد الذي اتفق عليه اليمنيون وهو الجمهورية اليمنية وأعلنت تقسيم اليمنيين إلى شمال وجنوب» .

واعتبر البيان ان موافقة اللجنة التحضيرية على تمثيل الجنوبيين بنصف قوام مؤتمر الحوار « ليس إلا خطوة هادئة نحو الفتنة الكبرى التي يوقد لها الحاقدون على المسلمين وعلى اليمنيين بوجه أخص. حيث يسعى أصحاب أحقاد التاريخية لتفتيت المسلمين في الجزيرة العربية إلى عشرات الدول».

لجنة تحقيق

علي صعيد آخر، قالت وكالة الأنباء الرسمية أن الرئيس هادي أمر بمعاقبة المسؤولين الذين اهملوا في فحص طائرة النقل العسكري التي تحطمت أول من امس قبل إقلاعها من القاعدة الجوية بصنعاء ..

وقالت الوكالة ان هادي عبر عن بالغ الأسى والأسف لحادث سقوط الطائرة وأكد ان الحادث يشكل خسارة فادحة ليس فقط للقوات الجوية وإنما للقوات المسلحة بأسرها.. مشيداً بقائد الطائرة الذي انتقى المكان الخالي من السكان ولم يعرض المنازل أو الناس لأي ضرر.

وقال لرئيس اليمني إن من الأهمية اجراء التحقيق الدقيق ومعاقبة المسؤولين الذين اهملوا اجراء الكشف والتفتيش والفحص للطائرة قبل إقلاعها وكذا ضرورة التشديد على إجراءات الأمان قبل إقلاع الطائرات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث .http://www.albayan.ae/one-world/arab...1-24-1.1772304
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس