عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-17, 09:21 PM   #4
اسدالجنوب
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-04-03
المشاركات: 6,704
افتراضي

لقاهرة ((عدن الغد )) خاص :
قالت مصادر في حركة المعارضة الجنوبية في المنفى ان اقطاب بارزة فيها توصلت إلى اتفاق سياسي يقضي بالاتفاق على النضال لاجل استقلال وتحرير الجنوب والتخلي عن المشاريع السياسية الأخرى والتي بينها "انتهاج نظام حكم فيدرالي " بين شمال اليمن وجنوبه .
وقالت مصادر سياسية في المعارضة الجنوبية في المنفى لـ "عدن الغد" ان قيادات جنوبية بينها السيد "عبدالرحمن الجفري" والرئيس حيدر ابوبكر العطاس" والقيادي البارز "حسن باعوم" اتفقت على النضال لاجل استقلال الجنوب .
وصدر عن هذه القيادات بيان مشترك تلقى "عدن الغد" نسخة منه والذي جاء فيه

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان سياسي هــــام
على مدى أيام متتالية جرت في العاصمة المصرية القاهرة لقاءات جنوبية مكثفة وشفافة وواضحة لعدد من القيادات الجنوبية بهدف الوصول الى اصطفاف جنوبي لا يقصي ولا يستثني احدا وهدفه كالتالي:
"سقفنا هو التحرير والاستقلال ، مع التعامل مع كل الاساليب والاتجاهات السياسية والنضالية السلمية المحققة لطموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر".
ونؤكد على مواصلة الجهود والتواصل مع كافة مكونات الطيف الجنوبي وفي مقدمتها مكونات الحراك الجنوبي السلمي والشخصيات الجنوبية الفاعلة المستقلة للوصول الى اصطفاف جنوبي يمكن شعب الجنوب – في هذه الظروف والمتغيرات السياسية المتلاحقة وتزايد الإهتمام الدولي بقضيتنا – من التعامل والتعاطي السياسي الواعي بما يمكن شعبنا من تحقيق اهدافه . كما نؤكد أننا لن نتخذ أي خطوات تحضيرية للقاء الاصطفاف الجنوبي إلا بعد التواصل مع مكونات الطيف الجنوبي وبحضور ممثلين عن المشاركين في اللقاء ليشارك الجميع في التحضير لهذا اللقاء المأمول.
وفي هذا الصدد فإننا ننظر إلى لقاءات مساعد الأمين العام للأمم المتحدة سعادة السفير جمال بن عمر – مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوثه الخاص إلى اليمن – بالقيادات الجنوبية بأنه إهتمام دولي بالقضية الجنوبية متمنين أن تلعب الأمم المتحدة دورها المأمول في مساعدة شعب الجنوب لتحقيق هدفه المتمثل في أن "سقفنا هو التحرير والاستقلال ، مع التعامل مع كل الاساليب والاتجاهات السياسية والنضالية السلمية المحققة لطموحات شعب الجنوب في حياة حرة كريمة وفق خياره الحر".
ولا ننسى في هذا المقام أن نحيّي أسر الشهداء ونرجوا الشفاء للجرحى والفرج للمعتقلين، فجميعهم بحق من قدّم ويقدّم التضحيات الجسيمة من أجل قضيتهم.
3 محرم1434هـ.. 17 نوفمبر 2012م
حسن أحمد باعوم المهندس حيدر ابوبكر العطاس عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس مجلس الحراك عن القيادة المؤقتة للمؤتمر رئيس حزب رابطة ابناء اليمن"رأي"
السلمي الأعلى لتحرير الجنوبي الأول بالقاهرة أحد الكيانات المؤسسة للتكتل الوطني
واستقلال الجنوب الجنوبي الديمقراطي
__________________
سبــحـان الله وبحمده سبــحـان الله العظيم


اسدالجنوب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس