عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-17, 07:57 AM   #39
جرح الكرامة
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-07-12
المشاركات: 2,832
افتراضي

أعمال بسط على أراضي تهدد اعرق المعالم الأثرية في الجنوب(صور)

صور لأعمال البسط التي تعرضت لها مساحة تابعة لقلعة صيرة والتي تهدد بدمارها -صور خاصة بعدن الغد

قلعة صيرة

من ابرز القلاع وحصون مدينة عدن القديمة التاريخية وقد لعبت القلعة دوراً دفاعياً في حياة المدينة، حيث ومن خلالها تشكلت التحصينات الدفاعية في الجبل وتم صد الكثير من الهجمات والغزوات التي سعت للسيطرة على المدينة حتى صارت رمزاً للصمود امام هجمات الغزاة والطامعين والسيطرة على الميناء كان آخرها معركة التصدي التي قام بها سكان عدن بالدفاع عن المدينة باسلحتهم المتواضعة في وجه الاحتلال البريطاني في 19 يناير 1839م.التسمية تطلق تسمية صيرة على الجزيرة كلها بما في ذلك القلعة والذي اختلف كثيراً الباحثون المحليون في تعريفها. فقد ذكر صاحب «تاريخ عدن وجنوب ...
اقرأ المزيد





عدن ((عدن الغد )) خاص:
هددت اعمال بسط على اراضي شهدتها مدينة عدن منذ ايام احد اهم وابرز المعالم الاثرية في الجنوب .
وقال سكان محليون لـ"عدن الغد" ان مساحة تابعة لقلعة صيرة الشهيرة بمديرية صيرة بعدن شهدت خلال الايام القليلة الماضية اعمال بسط من قبل اشخاص من خارج عدن قاموا بالبسط على ارضية بحرية واقعة في الجانب الجنوبي من القلعة الامر الذي يهدد بتدمير القلعة نهائيا في حال استمرت اعمال البسط هذه .
وبحسب عدد من السكان تحدثوا لـ"عدن الغد" فإن اعمال البسط هذه ورغم خطورتها الا انها قوبلت بتجاهل من قبل السلطات الحكومية في مدينة عدن حيث شرع الباسطون في بناء عدد من المنازل في المساحة التابعة لقلعة صيرة الامر الذي يهدد بتدميرها .
وتحصلت "عدن الغد" على صور خاصة لاعمال البسط هذه وفيها تظهر اعمال البناء في محيط متنفس ارضي تابع لقلعة صيرة .
ولم يكتف الباسطون باعمال البسط هذه بل وصل الأمر إلى نشوب نزاعات فيما بينهم حول تملك هذه الارض بسحب ما افاد سكان محليون لـ"عدن الغد" .
ومن شأن استمرار أعمال االبسط على هذه الاراضي تدمير احد ابرز المعالم الاثرية في الجنوب .
وخلال السنوات الماضية تعرضت القلعة العتيقة لاعمال تدمير ممنهجة وادارت الحكومة اليمنية ظهرها لهذه المعالم حيث رفضت طوال السنوات الماضية تمويل أي أعمال ترميم لها.


جرح الكرامة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس