عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-15, 06:56 PM   #163
الفجر الباسم
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-09-06
المشاركات: 28,580
افتراضي

تصاعد دخان كثيف من محطة الفحم الحجري بمصنع الاسمنت يثير خوف واستنكار مناطق المسيمير والملاح بلحج
كتبت بتاريخ : نوفمبر 14, 2012عند الساعة3:42 م




يافع نيوز – الملاح – خاص
أثار تصاعد دخان اسود وكثيف من محطة الفحم الحجري المحرم إقامتها دولياً والواقعة في مصنع الاسمنت التابع لمجموعة هائل سعيد انعم خوف وهلع سكان مناطق مديريتي المسيمير والملاح بمحافظة لحج .
وتلقى ” يافع نيوز ” إتصالات عديدة تبلغ بعمليات تشغيل لمحطة الفحم الحجري الذي وصفوه ” بالقاتل” ، كما تسلمنا رسالة من الشيخ محمد سعيد شيخ منطقة النخيلة ، ناشد فيها منظمات حقوق الانسان الدولية المحلية القيام بدورها في حماية النسل والحياة لسكان المناطق الواقعة بجانب مصنع الاسمنت .
وتقول دراسة دولية عن مادة الفحم الحجري انه العدو الاساسي للبيئة ، حيث يصل ضرره إلى أكثر من 200 كيلو متر مربع ، وتعرف المادة الناتجة عنه المسماة بالمادة المتطايرة ” فلاي آش” انها مادة لا يمكن العمل على التحكم بها او السيطرة عليها حيث تخترق كل شي وهي تحمل سموم قاتلة للبيئة .
ويقول الشيخ محمد سعيد ان اعداد المواليد المشوهين قد ازداد منذ إنشاء المصنع وحتى اليوم باعداد خيالية ، فيما خلال شهرين فقط تم وفاة 10 اطفال لاسباب اكدت التقارير الطبية انها بسبب مخللفات مصنع الأسمنت .

واستنكر سكان مديريتي المسيمير والملاح بلحج اصرار اولاد هائل سعيد انعم على تشغيل محطة الفحم الحجري رغم التقارير عن خطورتها وكونها محطة ستجلب الامراض القاتلة للسكان ، علماً ان مصنع الاسمنت لم يقدم اي خدمات للمناطق المجاورة غير نسبة بسيطة يقوم المصنع بتسليمها للفاسدين في المحافظة برعاية علي حيدرة ماطر
الفجر الباسم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس