عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-14, 02:50 AM   #13
فقم
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2012-03-27
المشاركات: 330
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسعودي اليافعي مشاهدة المشاركة
شخصياً أرى في التصريح خطاب موضوعي مسئول وتحليل سياسي قيم لمجمل الأوضاع الداخلية والإقليمية والدولية... وينشد مخاطبة كل أبناء الجنوب المتفقين على الهدف الواحد... خطاب هو أقرب إلى خطة عمل يمكن أن تعتمد عليها قوى التحرير والاستقلال في نضالها ضد الاحتلال.

في اعتقادي إن الأخ علي هيثم الغريب كان موفقا إلى حد كبير في موضوع تصريحه هذا, حيث بيّن طبيعة المعادلة القائمة على الساحة الجنوبية, وإن مكونات الحراك السلمي الجنوبي المتعهدة بالنضال من أجل التحرير والاستقلال ومعها شعب الجنوب التواق إلى الحرية والديمقراطية ودولة المجتمع المدني تمتلك التفوق على نظام صنعاء في ظل الوصاية الدولية على(اليمن)... إذا ما عمل على تنظيم صفوفه وتوحيد جهوده ورأيه وكلمته وفق خطط وبرامج مدروسة ومتفق عليها, وقيادة جماعية تمنع الانفراد بالقرار السياسي الوطني.

اخي المسعودي اليافعي ، الموضوع جدير بالمناقشة لكونه يتصل برؤية وموقف الاستاذ علي سالم الغريب من قضية التعامل مع المجتمع الدولي ومع المكونات الجنوبيه الاخرى ، وهي رؤية تعوزها الدقه ، والتحليل لا يتسم بالمنهجية او الموضوعية في جوانب كثيرة ، ويعتبر بمجمله محاولة لتركيب القادم وتفصيله على المكون الشرعي لشعب الجنوب وتمثيله على الصعيد الدولي والامم المتحده ، وبعض الاستنتاجات والاستخلاصات تبين عدم وجود المام كاف بالكيفية التي تدار بها مصالح الدول واتخاذ القرارات في الامم المتحدة وعلاقتها بمنظمومة الاخلاق والقيم والتجرد عن المصالح ، وللمساهمة في اغنى واثراء الموضوع سوف اتناوله بثلاثة حلقات اعتبارا من الغد انشاء الله. تحياتي
فقم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس