عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-09, 12:36 AM   #19
عمقيان
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2007-10-06
المشاركات: 555
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الخليفي مشاهدة المشاركة
اخي العزيز عميقان رسالة علي ناصر كانت واضحة جدا جدا وفيها كلام مهم ومطمن بل تعتبر افضل ماقالة ناصر بخصوص القضية الجنوبية على الاطلاق ..
اعتقد ان الرئيس ناصر قد اوضح في هذة الرسالة ولاول مرة موقفة الصريح والمتجرد من السياسة بخصوص القضية الجنوبية وهذا دليل ان ما كان يقول ناصر امام وسائل الاعلام ماهو الامجرد مناورات سياسية بغية الوصول لهدف ثابت مبني على قناعة في النفس ..
ايضا ناصر قالها بوضوح انه لايرغب في سلطة ولاجاة مستقبلا وان عملة فقط من اجل شعب الجنوب المظلوم والمكافح وهذا امريحسب لة وايضا يعتبر حجة علية في حالة خالفة في المستقبل.
ايضا علي ناصر اعترف بشكل صريح وواضح انة جزء من الاسباب الى اوصلت الجنوب الى هذا الوضع الكارثية الذي حل بالجنوب وهذا موقف شجاع وقوي من ناصر يحسب لة كما هو محسوب علية ..
لقد احسست بصدق كلمات ناصر ولاول مرة من خلال هذة الرسالة كما احسست ان ناصر والعطاس وباعوم والنوبة وكل القيادات الجنوبية اصبحوا يقفون عاجزين امام تصرفات البيض الاستهتارية بكل الجهود الجادة والصادقة في اشد الظروف خطورة على الجنوب برمتة حاضر ومستقبل الجميع يريد يقدم شي لتفادي خطر محدق بالجنوب وشعبة ولكنهم يصتدمون بجدارالبيض وتقلباتة المزاجية الغريبة العجيبة حيث انة يعطيهم كلام باليل وينقضة بالنهارفلا ادري عن اي ثقة يتكلم ابوعمرو وهي اصلا غير موجودة عندة في الاخرين ..
اتوقع بعد هذا الرسالة ان اجتماع القاهرة سيتم بحضور باعوم ممثل شرعي لتيار الاستقلال واعتقد بتصرف البيض هذا انة قد حيد نفسة بنفسة واضاع اخر فرصة لحصولة على الشرعية التي يبحث عنها بكل ما اوتي من مال ولن تنتظرة القيادات بعد اليوم ويبقى الخيار لشعب الجنوب فهو الفيصل في اختيار من يمثلة ..
اخي الكريم احمد الخليفي

بافتراض حسن النية فاننا نعتقد ان كل من الرئيس البيض وعلي ناصر يعمل لمصلحة شعب الجنوب ومن المستبعد ان اي منهما يرغب في الحاق الضرر بشعبه عن قصد ، المشكلة تكمن في المنطلقات واختلاف المقاصد والاهداف والممارسة السياسية العلنية لا تعني بالضرورة اتفاقها مع الانا المتسترة ، ولو تتبعنا مدرسة التحليل النفسي في تقييم سلوك وتناقضات ومواقف هؤلاالقادة فانها ستضعنا امام استنجاجات مغايرة لما نراه ونؤمن به بالمقاييس والمعايير النضالية ، وسنجد ان موقع الرجلين يقع بين الزئبقية والجمود ، وكما نعلم ان مفهوم استعادة الدولة لا يتفق مع مفهوم التحرير والاستقلال ، في الجنوب نحتاج الى الحوار لتقوية وتعزيز الوحدة الوطنية ولضمان الانتصار لقضية شعبنا في الجنوب ولا نحتاج للحوار من اجل مقابلة بن عمر المكلف اساسا بمعالجة قضية اليمن وفقا لقرارات مجلس الامن والتي لم تتعرض لقضية الجنوب ، والقبول بالحوار مع ابن عمر في ضؤ قرارات مجلس الامن هي في حد ذاتها قضية يجب ان تكون موضع نظر لكونها تتصل بالقرارات قبل ان تتصل بشخص بن عمر نفسه ، ولذلك فاننا نرى ان هناك مادة مهمة في الرسالتين جديرة بالبحث والنقاش. تحياتي
عمقيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس