عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-09, 12:00 AM   #28
د.عيدروس صالح يافعي
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2012-10-19
المشاركات: 94
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جواد اليافعي مشاهدة المشاركة
لا حولة ولا قوة الا بالله!!!
أستغرب تعليق الدكتور عيدروس حول بلاغ السيد الرئيس !
يعني يا دكتور لو كان مثل هذا الموقف وبنفس الصيغة كان صادر عن باعوم آكان سيكون قرآن منزل !! ..
أحترموا أنفسكم وأحترموا مراكزكم واحترموا تضحياة الشعب وكفاحه ولا تكونوا كالقارب الشراعي الذي تقوده التيارات الهوائية وبذل أن تلوموا من يتأمر تلقون باللوم عن من هو حريص على الثوابت الوطنية الذي يناضل شعب الجنوب من أجل الإبقاء عليها ثوابت لا تنازل عنها ..
نحن شعب قهر المستحيل وقام بوقت كان العالم كله غير متوقع بأن شعب الجنوب سينهض ولا حتى في الأحلام. وبذات الوقت كان كل هؤلاء من تسموهم قادة الجنوب التاريخيين بل وما زالوا يتقاضون مرتبات مجزية من النظام اليمني ثمن سكوتهم ورضاهم عن ما يفعل المحتل بأرضهم وعرضهم ..
تريد الرئيس البيض يتحاور مع من ؟؟
مع علي ناصر صاحب مشروع الفيدارلية بخمسة أقاليم بدون شروط ؟؟؟
يا أخي فقشت كبدي والله.
أنت واحد من عتاولة مؤتمر سبتمبر الباعومي وطبيعي أن نقراء لك مثل هذا التعليق وإن دل ذلك إنما دل على حقيقة التوجه التأمري لفدرلة مشروع التحرير حتى وإن كان طرحكم غير ذلك لأن أفعالكم تصب في الأتجاه المعاكس تماماً.
سأنصحك نصيحة لوجه الله.
إن كنت تريد لهذا الوطن أن يتحرر كن مقتنع بأن الوطن فوق كل اعتبار والتزم الصمت وكن على ثقة بالسيد البيض ولا تتطاول أكثر من ذلك وتنسى بأن شعبنا ليس لديه ما يخسره حتى يهادن...
لم أفهم بعد ماذا تريدون من الرئيس البيض أن يفعل ؟؟
هل تريدوه أن تزلق في دهاليز الفدرلة الثنائية والخماسية والسداسية وما إلى ذلك من محاولات ويقع في الشبهات ويصبح بعدها عرضة للإتهامات والإنتقاد ؟؟ أنسيتوا بأنكم جميعاً تتهمون الرئيس البيض وحده من ذهب إلى الوحدة على الرغم من أنكم جميعاً صفقتوا وهللتوا داخل اللجنة المركزية والمكتب السياسي وعندما وقع الفأس في الرأس حملتوا البيض مسؤلية كل ما حصل ؟ نحن لا نعفيه من المسؤلية وهو أيضاً لم يعفي نفسه من المسؤلية لهذا هو الأن موجود مع شعب الجنوب ويكذب من يقول بأن الرئيس البيض كان ملتزم الصمت حيال الجنوب منذو أن بداء الحراك بل كان أكثر الناس قرباً للحراك لكن الضروف لم تسمح له بالتعبير عن وجوده وأتحدى باعوم نفسه أن ينكر ذلك ولذلك لم يعد الرجل يثق سوى بما يراه هو صواب وباعتقادي إن كنا شعب يعرف مصلحته جيداً بعيد عن الشعارات والمغالطا ت يفترض أن نحترم موقف هذا الرجل الصادق لأن خصومه كلهم مخادعين ونحن لمسنا ذلك واقتنعنا.
فهل تغارون منه الأن لأنه ثابت على المبداء ولم يتزحزح قيد أنمله كموا فعلتوا أنتم ؟
هل تريدون الرجل أن يأتي للقاء رسمي يفترض أن تتمخض عنه قرارات واضحة المعالم وعلينية ومصيرية بينما رفاقك لديهم مشاريع ومسودات جاهزة ومعده سلفاً ولا ينقص سوى حضور الرئيس البيض ليتم إشهارها برضاه أم بغير رضاه ؟
ماذا تريد من الرئيس البيض ؟؟
أن يذهب للقاء بن عمر الذي لم يكلف نفسه حتى الخروج من مطار عدن للأستماع لوجهت نظر القادة الميدانيين بينما يلتقي بالشماليين في القاعات والمكاتب وميادين القتال وحتى البيوت !! حتى أنه اتصل بعلي ناصر محمد والعطاس لملاقاته في القاهرة ولم يتصل بالبيض لماذا ؟ هل لديك تفسير لهذا الموقف ؟؟؟ لا أعتقد أنك غبي وسترد بغباء وتقول بأنه يخشى من رفض البيض لطلبه ...
المسأله واضحه ولا تحتادج لتفسير البيض غير مدعوا لأن طرحه غير مقبوووووووووووووووول. وأنت تعرف ما هو طرح الرئيس البيض والكل يعرف والكل مقتنع بأن بن عمر يحمل مشروع خليجي يمني أمريكي غير معترف بحق شعب الجنوب بالتحرير والأستقلال.
أنتم مع احترامي لكم جماعة باعوم أساساً ما كان يفترض أن تذهبو للمطار لملاقات بن عمر أو غيره إن كنتم تحترمون أنفسكم أو كانت عندكم كرامة أو تضعون اعتبار لشعب أبي يستحق الأحترام سواء كان مشروعكم فيدرالي أو أستقلال.
لكن أؤوكد لك بأن مشروعكم سيسقطه الشعب آجلا أم عاجل عندنا ثقه بهذا الشعب ونعرف أنه يدرك ما تحاك حوله من دسائس وعشمي بالرئيس البيض أن يصمد ولا يضعف ويستسلم للمؤامرات ويتخلى عن هذا الشعب الذي يريد من يمسك بيده ليقوده إلى بر الأمان, أملنا فيه كبير وعشمنا أن لا يتركنا للأنذال.
بارك الله في الرئيس البيض وعافاه وحفضه وأمد بعمره ولا نامت أعين الجبناء
اخي جواد اليافعي ردك رد انفعالي ويفتقد لآداب الحوار ولا اعرف هل هذا اسمك الحقيقي ام انه اسم مستعار, ولكي احاورك فيما كتبت في ردك هذا اطلب منك ان تعرف نفسك حتى اعرف مع من اتحاور.
مع ذلك اقول لك ان تعليقك هذا فيه الكثير من الاتهامات والاساءات الموجهة لي شخصياً ولزملاء اخرين في المجلس الاعلى الذين شاركوا في المؤتمر الاول للمجلس بما فيهم باعوم ولا ادري كيف استنتجت اننا تأمرنا على دماء الشهداء واننا تنازلنا عن التحرير والاستقلال وان لنا مشاريع اخرى بالرغم من ان المؤتمر ومخرجاته قد اعلنت في بيان ختامي ومؤتمر صحفي اكدت على تمسكنا بالتحرير والاستقلال ورفض مشاريع الفيدراليه والكونفيدراليه واي مشاريع اخرى تنتقص من حق شعبنا في التحرير والاستقلال, كما اننا اقرينا وثيقة الاستقلال الجنوبيه لاول مرة في تاريخ الجنوب العربي وتمسكنا بهويتنا الجنوب العربي, فهل لك ان تشرح لنا على ماذا بنيت اتهاماتك لنا بالتأمر؟ ثم كيف تعطي لنفسك الحق لتطلب منا الصمت؟ اي ثقافه تحملها لكي توزع الاتهامات يساراً ويميناً ولا ترى الوطنيه وحب الجنوب الا ثوب ينطبق عليك وعلى من يحملوا نفس ثقافتك الاقصائيه؟ اخي اتق الله في نفسك واعلم ان الجنوب وطن لكل الجنوبيين ومن حقك ان تتنتقد وتناقش وتختلف لكن ليس من حقك تخويننا وتخوين من يختلف معك.
اما قولك اننا من طبل للوحدة في اللجنه المركزيه والمكتب السياسي فأقول لك اطمئن لم اكون يوماً عضواً في الاشتراكي ومع ذلك اعترف لك انني خرجت فرحاً بأعلان الوحدة والسبب انني كنت حينها شاباً مشبع بثقافة الوحدة التي زرعوها فينا من تدافع عنهم اليوم وباعونا والبسونا ثوب ليس ثوبنا وهويه ليست هويتنا, ومع ذلك نحن نؤمن بالتصالح والتسامح ونؤمن ان ولاءنا للوطن وليس للافراد وما انتقادي لتصرفات القاده ومنهم مثلك الاعلى الا لان ولائي للوطن.ولو ان الاخ باعوم رفض مقابلة اي جنوبي يدعوه لحوار لاتخذت نفس الموقف بل واشد من ذلك لان باعوم رئيس للمجلس الذي انتمي اليه وعليه احترام ما تقره ادبياتنا ومخرجات مؤتمرنا.
وان لقاء الاخ الرئيس علي ناصر والرئيس العطاس وكذا الرئيس البيض ضرورة وطنيه ومصلحة جنوبيه بل وتلبية لتضحيات ودماء الشهداء الجنوبيين لان الجنوب لكل الجنوبيين, والحوار الجنوبي الجنوبي بالطبع لا يعني التنازل عن التحرير والاستقلال بل هو الطريق الصحيح للتقارب الجنوبي الجنوبي وبناء اواصر المحبه وبنا الثقه بين الاطراف الجنوبيه .
اخيراً عزيزي جواد اليافعي ان اردت ان نستمر في الحوار فعرفك نفسك حتى احاورك خاصة اذا استخدمت لغة التخوين, لانني لن احاور مقنعين لا اعرف وجوههم هدفهم المهاتره وتصفية حسابهم من وراء القناع. لك التحيه.
د.عيدروس صالح يافعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس