عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-05, 02:33 AM   #1
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي عاجل:لقاء يجمع بين الزعيم حسن باعوم والرئيس علي سالم البيض والعطاس سيكون خلال الاسبوع الجاري في مصر

شبام نيوز .حضرموت .خاص

قال مصدر مقرب من الزعيم حسن احمد باعوم (لشبام نيوز) أن الزعيم باعوم سيغادر الجنوب في هذا الأسبوع إلى جمهورية مصر العربية للاجتماع مع الرئيس علي سالم البيض والرئيس حيدر أبو بكر العطاس والرئيس علي ناصر محمد .

هذا وعلمت (شبام نيوز) من المصدر أن الاجتماع المرتقب سوف يناقش عدة قضايا مهمة منها سبل توحيد الصف الجنوبي دون استثناء وموقف الجنوبيين من الحوار في صنعاء أضف إلى ذلك المواقف الدولية من القضية الجنوبية والتي شهدت تحسن في الأشهر الأخيرة .

وأوضح المصدر (لشبام نيوز) أن الزعيم حسن احمد باعوم متمسك بقرارات مؤتمر المجلس الأعلى للحراك الجنوبي في سقف الحوار أو شروط التفاوض مع الجانب الشمالي على أساس أن أي حوار جنوبي جنوبي يجب أن يكون تحت سقف الاستقلال وأي حوار مع الطرف الشمالي يجب أن يكون تفاوضياً بين طرفين الشمال والجنوب وبرعاية دولية وان الشعب الجنوبي هو المرجعية لأي تفاوض أو نتائج أو اتفاقات .

وأكد ت المصادر أن هناك جهود بذلت لتقريب وجهات النضر بين القيادات في الخارج وان هذا الاجتماع هو نتيجة لعمل كبير ومتشعب يقوم به المجلس الأعلى على مختلف الجوانب والصعد خاصة بعد نجاح المجلس الأعلى في عقد مؤتمره الأول في الثلاثين من سبتمبر من هذا العام والذي حضي بدعم وتأييد غالبية الشعب الجنوبي في الداخل والخارج .

ونوه المصدر (لشبام نيوز ) أن هناك خطابا للزعيم حسن احمد باعوم سوف يبث يوم غدا الموافق يوم الاثنين من هذا الشهر نوفمبر 2012 م سوف يوضح به جوانب عده تهم قضيتنا .

الجدير بالذكر أن هناك تفاؤل من قبل المهتمين والمراقبين حول هذا التحرك للزعيم حسن احمد باعوم خاصة انه يحضى بدعم وثقة غالبية الشعب الجنوبي ، مما يبعث الأمل في نجاح هذا اللقاء رقم فشل كل الاجتماعات واللقاءات السابقة بين هذه القيادات والتي عقدتها سوى في ألمانيا أو النمسا أو إسطنبول أو بيروت .



اقرا المزيد على شبام نيوز :http://shibamnews.com/newsdetails.ph...#ixzz2BIPbx7W0
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس