عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-11-03, 12:51 PM   #4
HMHB
قلـــــم فعـــّـال
 
تاريخ التسجيل: 2008-12-18
المشاركات: 406
افتراضي

قراءه سريعه للتقرير المنشور أعلاه

التقرير (دولي ) ونشر بأسم مؤسسة كارينغي للسلام الدولي ولكن الأهم من هذا إن كاتب التقرير ومهندسه
صحفي يمني وقد دس في العسل الكثير جدا من السم اليمني وعمل على تشويه صورة الحراك بشكل مباشر وغير ومباشر ونذكر هنا بعضا من هذه الإساءات .

1- يقول التقرير للعالم إن الحوار الوطني اليمني لن ينجح إلا إذا إنضم الحراك الجنوبي إليه وبما إن الحراك لن يشارك فسيكون هو المسؤول عن فشله وبالتالي سيكون هو المعرقل للخطه الدوليه ( المبادره الخليجيه ) لحل الأزمه في اليمن وبهذا الشكل يحاول معد التقرير أن يضع الحراك الجنوبي في مواجهه مباشره مع القوى الراعيه لهذه المبادره ومنها مجلس الأمن الدولي صاحب القرار 2014.

2- يصور التقرير الحراك الجنوبي على إنه قوى متناثره غير منظمه ولا متفقه على رؤيه . فيقول إن فريق منهم يريد إستعادة الدوله ويقوده السيد البيض وفريق يريد تقسيم اليمن إلى عدة أقاليم ويقوده الرئيس السابق علي ناصر محمد . وتجاهل تماما المكونات الرئيسيه الأخرى وقياداتها التي تناضل في الميدان وتواجه الموت والإعتقالات منذ إنطلاقة الحراك بل ومنذ غزو الجنوب . وبهذا يحاول معد التقرير إن يرسل رساله خاطئه للعالم بإن القضيه الجنوبيه تقودها قيادات سابقه متضرره وتعيش في الخارج . كما إنه تجاهل تماما مطالب الشعب الجنوبي الذي يتزاحم في الشوارع الجنوبيه مناديا بإستقلال الجنوب وإستعادة دولته . ثم إن التيار الذي ينتمي إليه الرئيس علي ناصر محمد والرئيس حيدر أبو بكر العطاس أقر في وثائقه الرسميه الصادره في مؤتمر القاهره بإنه يعمل على أعطاء الشعب الجنوبي حق حسم أمر مستقبله بيده عبر الإستفتاء على حق تقرير المصير . فمن إين أتى هذا التقرير بما نسبه إلى الرئيس علي ناصر محمد وعلى ماذا إستند ؟

3- حاول التقرير وصم الحراك الجنوبي بإلعنف عندما أشار إلى إن الحراك الجنوبي حراك مسلح بل وذهب إلى أبعد من ذلك بكثير عندما ساوى الحراك الجنوبي بتنظيم القاعده وحركة الحوثيين المسلحتين عندما قال ( لكن مع ذلك، يصرّ البعض على وجوب مشاركة القاعدة في الحوار طالما أن الحوثيين والحراك وكلاهما كيانان مسلّحان سوف يشاركان ) وهذه أقوال منافيه للحقيقه بل وإتهامات باطله . فالحراك الجنوبي حراك سلمي ولازال متمسك بسلميته ولم يحمل السلاح وهو يعلن إنه سيستمر سلميا حتى تحقيق أهدافه .

4- أتهم التقرير الحراك الجنوبي بإنه يمول من إيران وهذه أقوال منافيه للحقيقه إيضا وحتى إن وجد فصيل جنوبي أو بعض القيادات الجنوبيه السابقه لها إرتباط ما مع إيران فهذا لا يحسب على الحراك الجنوبي كاملا علما إن كل الفصائل الجنوبيه بدون إستثناء تنفي إن تكون لها إي علاقه بإيران مع إن بعضها يرحب ويمد يده لكل من يتفهم حق شعب الجنوب في إستعادة دولته .
5- يقول التقرير إن الحراك الجنوبي والحوثيين (مجموعة ثورية مرتبطة بالزيديين تتحرّك في المناطق الشمالية والجنوبية من البلاد) وكإنه يريد أن يقول إن الحراك الجنوبي هو جزء من الحركه الحوثيه الشيعيه وهذه رساله خطيره للعالم ولدول الجوار خاصه بسبب إرتباط الحركه الحوثيه بإيران وهذا إيضا إدعاء باطل مناف للحقيقه بل وتشويه متعمد للنضال الجنوبي المدني السلمي الذي يطالب بإستعادة دولته . فالجنوب كله مسلم سني على مذهب الشافعي بإستثناء بعض الحالات الفرديه ومنها حالة أحد الأخوه في قيادة الحراك في محافظة أبين .

وهناك المزيد من النقاط التي يجب الوقوف عندها لتقييم التقرير تقييما صحيحا .

التعديل الأخير تم بواسطة HMHB ; 2012-11-03 الساعة 01:02 PM
HMHB غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس