عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-15, 06:54 AM   #9
قلعة صيره
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-11-20
المشاركات: 1,372
افتراضي

ما وراء لقاءات السفير التركي بحميد الأحمر والقاضي الهتار؟
الإثنين 2012-10-15 05:32:01

طباعةشبام نيوز . صنعاء .متابعات

أثارت اللقاءات التي يقوم بها السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان، بالشخصيات المحسوبة على تيار التجمع اليمني للاصلاح اكبر "احزاب اللقاء المشترك" الشريك الرئيسي في حكم اليمن، وكبار المعارضين لحكم الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أثارت شكوكا لدى الاوساط السياسية اليمنية خاصة بعد لقاء السفير بالشيخ حميد الاحمر والقاضي حمود الهتار في يوم واحد.

وكان لقاءا عقد الاحد بين امين عام اللجنة التحضيرية للحوار الوطني الشيخ حميد بن عبد الله الاحمر والسفير التركي بصنعاء، اعقبه لقاءا اخر بوزير الاوقاف والارشاد السابق - عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الوطني القاضي حمود الهتار.

وطرحت تساؤلات حول الدور الذي يلعبه السفير التركي ، في اطار التسوية السياسية في اليمن والمبنية على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ، وما تخطط له الدولة التركية بشأن عودتها بقوة للعب دورا بارزا في قضايا دول المنطقة، في الوقت ذاته طرح تساؤل حول اذا ما كان هناك تنسيق بين حزبي التجمع اليمني للاصلاح والعادلة والتنمية الحاكم في تركيا ، في اطار توجههما سلامي ؟

الشيخ الأحمر اشاد خلال لقائه بالسفير التركي بالمساعدات التي قدمتها تركيا لليمن في مؤتمر المانحين , وكذا مشاركتها الفاعلة في التسوية السياسية ورعاية مسيرة الحوار الوطني.. الامر الذي يعكس الاهتمام المتزايد الذي توليه الحكومة التركية بالشأن اليمني .. داعيا الى زيادة اوجه التعاون بين اليمن وتركيا في مختلف المجالات , وفتح افاق جديدة امام تدفق الاستثمارات التركية الى اليمن ..بما يعود بالخير والنفع على البلدين الشقيقين ..

من جهته جدد السفير التركي تمنياته بنجاح التسوية السياسية والحوار الوطني المرتقب طبقا للمبادرة الخليجية واليتها والقرارات الدولية ذات الصلة .

في المقابل عبر القاضي الهتار خلال لقائه السفير فضلي عن تقديره لدور تركيا على المستوى العربي والاسلامي وشكره لما قدمته الجمهورية التركية من دعم مادي ومعنوي للجمهورية اليمنية من اجل تحقيق تقدمها وازدهارها.

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين والتطورات التي شهدتها اليمن بعد توقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتشكيل حكومة الوفاق وإجراء الانتخابات الرئاسية وتشكيل اللجنة الفنية وبدء عملية الإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيتناول اهم القضايا الوطنية ودور تركيا في دعم التسوية السياسية والتنمية في اليمن.

وقد عبر السفير عن سعادته بما تحقق من وفاق بين اليمنيين مؤكدا استمرار دعم بلاده لليمن من اجل تنفيذ المبادرة الخليجية والخروج الى بر الامان.



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.ph...#ixzz29KgfVzta
قلعة صيره غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس