عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-15, 12:15 AM   #501
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي

الزعيم حسن باعوم رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي يتقدم الجماهير بالمكلا ونائبه الشنفرة في عدن والجماهير في عدن ترفض السماح للحسني بالصعود الى المنصة .

شبام نيوز .عدن /خاص


طوفان بشري ولوحة وفاء للأرض رسمتها جماهير الجنوب الوفية ولبت نداء الوطن من كل مديريات وقرى الجنوب.. واتجهت صوب المكلا وعدن وردفان ، وسيئون ، والوادي، وسقطرى ، والمهرة ، والديس الشرقية ، وتريم ،وعتق في تجسيد وتلاحم رائع خلف قائد الثورة حسن باعوم وإعلان واضح أن شعبنا لن يتزحزح ولن يتنازل قيد أنملة عن مطلبه الشرعي المتمثل في الاستقلال .
في المكلا خرجت جماهير الشعب الجنوبي ملبية ندا الواجب الوطني خلف زعيم الجنوب القائد حسن باعوم حيث توافد أبناء محافظة حضرموت إلى ساحة الحرية في المكلا يتقدمهم رئيس مجلس الحراك الأعلى لتحرير الجنوب الزعيم حسن باعوم الذي عودهم إن يكون في المقدمة سواء في الميدان أو في المعتقلات .
فكان الحضور كبير طوفان من البشر.. يعكس مدا صلابة وإصرار شعب الجنوب على انتزاع حريته من براثن الاحتلال الغاشم حيث بداءة فقرات المهرجان بعد افتتاحه بآيات من الذكر الحكيم بلوحة فنية استعراضية قدمتها زهرات وبراعم اتحاد نساء الجنوب بمحافظة حضرموت كما ألقى الشاعر الشعبي يحيي با رأس قصيدة شعرية حماسية نالت استحسان الحاضرين ، من ثم ألقى الزعيم حسن أحمد باعوم كلمة رحب في مستهلها بالحضور وزف لهم أحر التهاني بمناسبة الذكرى الـ49لثورة 14 أكتوبر العظيمة
.
وأكد الزعيم باعوم في كلمته على استمرار الحراك السلمي حتى طرد المحتل لان الجنوبيين أصحاب حق والحق أقوى .داعياً كل القوى والمكونات الجنوبية إلى التوحد ورص الصفوف ،وأشاد الزعيم باعوم في كلمته إلى النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي المنعقد في 30سبتمبر في عدن رغم شح الإمكانيات والدعم ،وأكد على رفضه للحوار اليمني مالم يكن حوار على أساس دولتين شمال وجنوب ، وطالب بسرعة إطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين من سجون الاحتلال وفي مقدمتهم بجاش الاغبري وحسن بنان .
.وفي وكر الثورة ردفان كانت جماهير الجنوب على موعد مع يوم عظيم توافدت على ردفان صباح هذا اليوم الأحد لتبدأ الاحتفالات صباحاً في ردفان وبداءة مراسيم الاحتفالات هناك في منصة الشهداء لتزحف عصراً إلى العاصمة عدن إلى المعلا في لوحة تؤكد أن شعب الجنوب شعب حضاري اختار النضال السلمي نهجاً وفعل ويقول للعالم الحر نحن شعب تواق للحرية كحق شرعي وكسائر شعوب الارض .
أما في العاصمة عدن فكان المنظر يبث الى النفس روح التفاؤل لتقرا في تلك الحشود المهيبة ان نصر شعب الجنوب قاب قوسين او ادنى .. فلقد اكتست المعلا بطوفان ومد بشري زحف الى العاصمة الابدية عدن من غالبية مديريات الجنوب العربي المحتل حيث تقدم المسيرة نائب رئيس المجلس الاعلى صلاح الشنفره وعدد من القيادات والشخصيات الجنوبية.
وبدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم, ثم السلام الجمهوري الجنوبي, ووقف الجماهير صامتين أثناء إنصاتهم إلى آيات القرآن الكريم, ثم السلام الوطني الجنوبي.
وفي كلمة له اعتبر منسق ساحة المعلا, الناشط الشاب "عبدالرؤوف حسن زين" أن "احتفالنا اليوم بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة هو تأكيد للغزاة الجدد أننا ماضون على عهد آبائنا وأجدادنا في هذا الوطن الذي شاء الله أن يتناوب عليه الغزاة منذ قرون طويلة, وشاء سبحانه أن يخرجوا منه دائماً أذلة وهم صاغرون".
وقال "إن عهد الشمولية انتهى ولن يعود, وعهد التفرد والإقصاء لا مستقبل له في عالم اليوم, وعليكم أن تعرفوا أنه لا مستقبل لكم من دون إشراك الشباب في صنع مستقبلهم ومستقبل بلدهم الذي أضعتموه بسياساتكم الشمولية ووصايتكم على الشعب ومصادرتكم حقه في تقرير مصيره بنفسه, وندعوكم إلى اصطفاف جنوبي وتوجيه الإعلام تجاه المحتل والبحث عن ما يجمعنا".
وأضاف "إننا وحدنا نحن الشباب من يدفع الثمن الأكبر من قيمة الحرية التي لا تقدر بثمن, وإن ارتهاننا للآخرين سيجعلنا مجرد أدوات في أياديهم, إننا بحاجة إلى الثقة بالنفس وامتلاك حق اتخاذ القرار, لا أن نكون مجرد منفذين".
ونوه القوى الجنوبية الصامتة بالقول إن الجنوب اليوم في مفترق طرق, وإن مستقبلكم اليوم بين خيارين, إما الانخراط والصمود في طريق العزة والكرامة, وإما الاستمرار في الصمت والقبول بطريق الذل والهوان.. إنكم بصمتكم تشاركون في ما يحصل اليوم وما قد يحصل في الغد".

هذا وألقيت عدد من الكلمات بينها كلمة للناشط الشاب "علي السقاف" من الحركة الشبابية والطلابية, كما ألقى الشيخ "محمد بن مشدود" كلمة في الحاضرين .
الجدير بالذكر أن شباب الجنوب اليوم قالوا كلمتهم الفاصلة في عدن .. لا للمنصات ولا وألف لا لمن أتانا يحمل بيان أو خطاب يبجل ويطبل لصنم أرادوا الشعب الجنوبي أن يعبده... ويرسلوا رسالة واضحة لا لبس بها مفادها أن شعب الجنوب قد سئم الخطابات الرنانة وتلميع من لا يلمع أوإتهام و تشويه شرفاء الجنوب المناضلين حيث منعت الجماهير السفير الحسني وقاسم عسكر المحسوبين على التيار الإيراني من طلوع منصة الاحتفالات .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.ph...#ixzz29J3kNTLf
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس