عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-09, 02:08 PM   #10
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

خطف 8 بينهم سوريون وسعوديون في عدن

صنعاء: إيرانيون وسوريون يتجسّسون لطهران

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

صنعاء - ا ف ب - أعلن اليمن، أمس، ان ايرانيين وسوريين يتجسسون لمصلحة طهران ضمن خلايا تم ضبطها في صنعاء وعدن ومناطق اخرى.
ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية، عن «مصدر مطلع» ان «خلايا التجسس الايرانية المضبوطة في اليمن تضم عناصر إيرانية وسورية ويمنية، وتم القبض عليهم خلال الفترة الماضية في العاصمة صنعاء وعدن ومحافظات أخرى». وافاد بأن «الايرانيين المقبوض عليهم كانوا دخلوا اليمن على أساس أنهم مستثمرون وحصلوا على ترخيص من الجهات المختصة بانشاء مصنع، وبدأوا بنقل آلاته وأدواته إلى ميناء عدن وعند تفتيش إحدى الحاويات تبين أن المعدات التي فيها لم تكن لأغراض مدنية متعلقة بالمصنع وانما لاغراض عسكرية عدائية تستهدف أمن واستقرار اليمن».
وحسب المصدر، فانه يمكن اعادة تجميع هذه المعدات لصنع صواريخ واسلحة متنوعة.
وتابع الموقع: «قامت اجهزة الامن على اثر ذلك بالقبض على الايرانيين والبدء بالتحقيق معهم».
وكان الرئيس عبد ربه منصور هادي صرّح الاسبوع الماضي، خلال محاضرة ألقاها في الولايات المتحدة، ان ايران تدعم تيارا متشددا مسلحا مطالبا بالانفصال في الحراك الجنوبي.
كما قال هادي انه «تم كشف خمس شبكات تجسسية تعمل لمصلحة إيران وتم إحالتها سابقا إلى القضاء» و«أخيرا تم كشف شبكة سادسة».
وايران اتهمت ايضا من قبل صنعاء في السابق بدعم التمرد الحوثي في شمال البلاد.
وفي عدن، خطف مسلحون قبليون امس، ثمانية بينهم سوريون وسعوديون على الطريق الساحلي الذي يربط بين محافظتي لحج وعدن الجنوبيتين.
وقال احد الوجهاء القبليين، ويدعى وهيب المنصوب، ان «عددا من ابناء قبائل الصبيحة اعترضوا عددا من الشاحنات على الخط الساحلي في خور عميرة القريب من باب المندب»، وهو المضيق الاستراتيجي الذي يفصل البحر الاحمر عن خليج عدن. واضاف الشيخ القبلي ان المسلحين القبليين «خطفوا اربعة من العرب، اثنان سوريان واثنان سعوديان، اضافة الى اربعة يمنيين احدهم عقيد في الجيش، ينتمون إلى المحافظات الشمالية، ونقلوهم الى جهة غير معلومة».
وأكد المنصوب انه تواصل مع الخاطفين الذين أكدوا له ان مطالبهم تتمثل باطلاق القيادي في «الحراك الجنوبي» بجاش الاغبري ومسؤول محلي في عدن يدعى ياسر العزيبي وآخرين، فضلا عن مطالبة السلطات بتسليم الجنود الذين قتلوا اثنين من أبناء القبيلة مساء الجمعة الماضي، عند مدخل عدن.
ووصف المنصوب اجراءات اعتقال الاغبري والعزيبي بأنها «غير قانونية».
من جانبه قال مدير امن محافظة لحج عبدالحكيم شائف ان «المعلومات الأولية المتوافرة هي ان مسلحين قبليين خطفوا اربعة سوريين وآخرين يمنيين على خلفية قضية جنائية»، من دون ان يؤكد وجود سعوديين بين المختطفين.
على صعيد آخر، أفاد مسؤول امني، أمس، عن اعتقال مشتبه به في اغتيال القائد العسكري السابق للجيش في جنوب البلاد اللواء سالم علي القطن في هجوم انتحاري في يوينو الماضي.
وحسب هذا المسؤول، فان المشتبه فيه «عضو في القاعدة» وهو سائق الحافلة التي نقلت الانتحاري الى مكان الهجوم في عدن.http://www.alraimedia.com/Article.as...&date=09102012
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس