عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-09, 10:10 AM   #1
الحراك نيوز
قلـــــم نشيـط
 
تاريخ التسجيل: 2012-09-15
المشاركات: 114
افتراضي السلطات السعوديه تعتقل القيادي في الحراك الجنوبي عليي محسن جبريل

واصلت لسلطات السعودية حملتها المكثفة لاعتقال نشطاء الحراك السلمي المتواجدون في المملكة العربية السعودية وقال
ناشطون وإعلاميون في الحراك السلمي الجنوبي من أن سلطات الأمن السعودي نفذت حملة اعتقالات واسعة مؤخرا بحق نشطاء من أبناء جنوب اليمن على خلفية انتمائهم للحراك السلمي في جنوب اليمن.
وكشفت مصادر خاصة انه تم اعتقال فجر اليوم الناشط في الحراك علي محسن جبريل وتم وضعه في سجن( ذهبان بجده ) وهو سجن المباحث العامة ( المخابرات ) سئ الصيت.
ويقبع هناك معتقلين من نشطاء الحراك السلمي منذ الشهر الماضي وهم نواف احمد طالب ،إعلامي من شباب الحراك الجنوبي السلمي عدن وجهاد عبد الكريم التهامي ناشط جنوبي ورمزي شيخ غالب احمد ناشط وعبد العزيز احمد عبد العزيز الشيخ واخرين لم يتسنى لنا معرفة أسمائهم.
وقال الناشطون إن أعمال الاعتقال هذه تأتي على خلفية جمعهم للا امول لدعم اسر شهداء جرحى ومعتقلي الحراك السلمي الجنوبي الذي يطالب باستقلال جنوب اليمن عن شماله منذ العام 2007..
وناشد ناشطون حقوقيين ومدنيين محليون بمدينة عدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وحكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة التوجيه بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين ، مثمنين بذات الوقت تفهم الحكومة السعودية للظروف الصعبة التي يمر بها أبناء الجنوب ومطالبهم العادلة ومعانات شعب الجنوب الإنسانية جراء أعمال القمع والقتل والحصار التي تمارس عليهم قبل قوات الأمن والجيش اليمني.وكانت حكومة المملكة العربية السعودية قد رعت مؤخرا علاج الزعيم الجنوبي البارز حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي أثناء إقامته في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض منذ منتصف شهر يناير وحتى أوائل مايو من العام الجاري
وخلال تواجد باعوم هناك تواصلت الكثير من الناشطين في الحراك معه وجاء اعتقال الناشطين على خلفية زيارتهم لباعوم وتواصلهم معه في تلك الفترة وجمعهم التبرعات للحراك الجنوبي في الداخل..
ويواجه المعتقل على جبريل ورفاقه مصير مظلم في حال تم تسليمهم لسلطات اليمنيه .
الحراك نيوز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس