عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-09, 08:22 AM   #22
وليد الضالعي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2008-08-05
المشاركات: 7,664
افتراضي

"القضية الجنوبية" تحقق حضورا بين أوساط القوى والنخب السياسية والإعلامية المصرية
الثلاثاء, 09 أكتوبر, 2012 03:04:00 صباحاً



امين صالح- ارشيف


*يمن برس - خاص
عقد الاثنين في مقر حزب الغد المصري بالقاهرة ،لقاء ضم عدد من قيادات الحراك الجنوبي ،مع مجموعة من النخب السياسية والحزبية والإعلامية المصرية.

وفي اللقاء تحدث أيمن نور رئيس حزب الغد المصري مرحبا بالحضور بالوفد القادم من جنوب اليمن لشرح وتوضيح قضيتهم العادلة، وقال نحن في مصر التي تحتضن الأحرار في كل تاريخها نتيح لكم أيها الأشقاء توضيح وشرح قضيتكم والتي تمثل جزء مهم من الأزمة اليمنية التي لم تسلط عليها الأضواء والإعلام.


من جانبه قال الرئيس الدوري للتكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي – رئيس المجلس الوطني الأعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب، رئيس الوفد أمين صالح، إن الجغرافيا السياسية الحديثة في اليمن وجدت فيها دولتان مستقلتان كما هي الجغرافيا السياسية في كل العالم التي أوجدت الدولة العصرية الحديثة بحدودها السياسية في الوقت الحالي.

وأضاف إن الوحدة بين الدولتين كانت تهدف تحقيق مصالح الشعبيين في الحرية والعدالة والتنمية وتحفظ العزة والكرامة وترفع من شأن مواطنيها،مشيرا إلى أن الجنوبيين كانوا أكثر اندفاعا نحو الوحدة لتحقيق هذه الغاية حتى تقدم نموذجا لوحدة عربية بصورة أشمل.

مؤكدا بان الجنوبيون تفاجئوا بان هذه القناعة لا وجود لها عند الطرف الأخر الذي كان ومازال يرى في الوحدة ضم وإلحاق ونهب وتدمير للمؤسسات الجنوبية حتى تحولت الوحدة إلى كارثة على أبناء الجنوب وبهذا فشلت الوحدة وتمت الحرب التي احتل فيها الشمال الجنوب عام 94 وشرد وسرح كل الكوادر والكفاءات الجنوبية معلنا الجنوب إقطاعية للثراء غير المشروع والنهب والتدمير.

كما تم خلال اللقاء عرض عدد من الفيديوهات والصور التي توضح ما يعانيه الجنوبيين من قتل وتدمير منذ العام 94، الأمر الذي يرفضه شعب الجنوب ويناضل من اجل نيل حقوقه.وقد عبر الحضور عن تعاطفهم الكامل مع القضية الجنوبية في اليمن ، مشيرين إلى ان التعتيم الإعلامي حال دون معرفتهم بما شاهدوه خلال اللقاء من صور وفيديوهات لما يعانيه الشعب الجنوبي في اليمن.معلنين تعاطفهم الشديد وتضامنهم الكامل مع القضية الجنوبية.حضر اللقاء من أبناء الجنوب استاذ القانون الدولي الدكتور محمد على السقاف.
وليد الضالعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس