عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-10-01, 06:53 AM   #25
محسن كردوم
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2012-09-27
المشاركات: 1,028
افتراضي

مؤتمر موسع للحراك الجنوبي في عدن بقيادة باعوم وسط مقاطعة تيار البيض
المصدر أونلاين - خاص
بدأت صباح اليوم الأحد في مدينة عدن أعمال مؤتمر موسع لتيار في الحراك الجنوبي بقيادة القيادي البارز حسن باعوم وسط معارضة من تيار آخر يقوده نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض.
واحتدت الخلافات خلال الفترة الماضية بين باعوم والبيض، حيث طالب الأخير بتأجيل إقامة مؤتمر يجمع شتات فصائل الحراك التي تطالب بعضها بانفصال جنوب اليمن.
وتحت لافتة «المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب»، أقيمت في ساحة الشهداء بعدن الجلسة الافتتاحية بمشاركة مئات من ممثلي فصائل الحراك في المحافظات الجنوبية، حسبما يقول ناشطون.
واعتلى باعوم المنصة الرئيسية والى جانبه البرلماني المستقيل والقيادي البارز في الحراك صلاح الشنفرة.
وقال باعوم في كلمته إنه يتمسك بالنضال السلمي من أجل تحقيق «الاستقلال» للجنوب، ودعا إلى تأسيس قناة تلفزيونية جديدة للحراك، مع تجاهل قناة «عدن لايف» التابعة للبيض لتغطية فعاليات المؤتمر.
وقال متحدثون آخرون في المؤتمر إنهم يسعون إلى توحيد فصائل الحراك الجنوبي بمختلف توجهاتها، وتوجيهها من أجل المطالبة بانفصال الجنوب وإعادته دولة مستقلة كما كان قبل عام 1990 قبل إعادة توحيد اليمن.
وقاطع المؤتمر عدد من قيادات مجلس الحراك المحسوبين على البيض، بينهم الأمين العام قاسم جبران وعدد من رؤساء فروع المحافظات.
وكان عدد من قيادات الحراك عقدوا مؤتمراً صحافياً أمس أوضحوا فيه موقفهم الرافض للمؤتمر، وعبروا عن استياءهم عن إصرار باعوم على تنظيم المؤتمر وقالوا إنه كان ينبغي تأجيله إلى وقت ملائم لكي يتسنى ترتيب الأوضاع.
ويستمر مؤتمر الحراك حتى الثاني من أكتوبر في عدن، وسيعقد مساء اليوم جلسات مغلقة لمندوبي المؤتمر.
http://www.almasdaronline.net/index....&news_id=36578
محسن كردوم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس