عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-29, 08:05 PM   #110
المكتفي بالله
قلـــــم ذهبـــــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-29
المشاركات: 3,185
افتراضي

‘‘رشيد‘‘ يتعهد بمتابعة رئيس الجمهورية بشأن الإفراج عن ‘‘لالجي‘‘



عدن ((عدن الغد)) خاص :

تعهد محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد بالمتابعة الشخصية لقضية المواطن العدني عبدالكريم لالجي والتواصل مع رئيس الجمهورية إلى أن يتم الإفراج عنه بعفو عام .

وقال الأخ وجدي أحمد عبدالقادر القيادي في محلي صيرة أن أعضاء المجلس المحلي طرحوا قضية لالجي في اجتماع مع محافظ عدن مؤخراً .. لافتاً إلى أن المحافظ أبدى استعداده للمساعدة وتعهد بالمتابعة الشخصية فور عودة الرئيس هادي إلى صنعاء من جولته الخارجية .

وأكد عبدالقادر أن المحافظ تعهد بالعمل حتى الإفراج عن لالجي .

ووجه الرئيس هادي مؤخراً بإيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق عبدالكريم لالجي وزميله هاني أحمد المحكومين بتهمة التخابر مع دولة أجنبية "إيران" بعد عدة مناشدات رفعتها الشخصيات الاجتماعية والسياسية ، إلا أن توقيف الحكم لم يؤدي إلى الإفراج عنه .

وقالت زوجة السجين لالجي, في مناشدة بعثتها إلى رئيس الجمهورية, إن زوجها رجل في مقتبل العمر ويمارس عملًا تجاريًا بسيطًا بالشراكة مع أخيه وأبناء عمه في مطبعة أسسها جدهم عبدالكريم علي بهاي لالجي في عدن والمشهورة بمطبعة الحظ،.

وأوضحت أنه «بسبب طموحه في تأسيس كيان تجاري مستقل بدأ في عمل تجاري وتحصل على وكالة لإحدى الشركات الإيرانية في مجال المقاولات [وهو ما استغلته] سلطات الأمن اليمنية وسخرته في تلفيق تهمة سياسية ضد زوجي», مبينة أنها «تهمة لا تخطر على البال ولا يصدقه العقل ولا المنطق، ألا وهي تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية ”إيران”».
المكتفي بالله غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس