عرض مشاركة واحدة
قديم 2009-05-25, 06:07 PM   #33
سفيان
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-12-01
المشاركات: 2,297
افتراضي

العتواني طالبه بالعودة إلى غيبوبته
البيض يهاجم العروض العسكرية وينفي معرفته بزعيم قاعدة جزيرة العرب على سالم البيض الرئيس السابق لليمن الجنوبى

صنعاء : هاجم علي سالم البيض الرئيس السابق لليمن الجنوبى العروض العسكرية التي اقيمت مؤخراً في اليمن بمناسبة العيد (19) للوحدة اليمنية، قائلاً: " بالامس يحتفلون بعيد الوحدة بالدبابات والعروض العسكرية ، من يخوفون بهذا العرض ، أبناء الجنوب .أم دول الجوار ؟ بينما الناس يموتون جوعا في الجنوب وحتى في الشمال".

وانكر البيض في مقابلة مع قناة "الحرة" من مدينة "ميونخ" الألمانية معرفته بزعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أبو بصير ناصر الوحيشي ، متهماً اياه بالعمل مع النظام اليمني في الامن السياسي.

و وفقا لما ورد بموقع "مأرب برس" اليمني ، طمأن البيض دول الجوار والعالم قائلا : " اليمن الجنوبي ليس العراق وليس الصومال ولكننا دولة وناس حضاريين ثقافتنا تمنعنا من الانزلاق نحو مهاوي الإرهاب ".

وأضاف البيض الذي اعلن الانفصال الفاشل خلال حرب العام 94م قائلا :" نحن من تنازلنا من أجل الوحدة ونحن من قدم كل شيء من أجل الوحدة وأصبحنا مشردين بدون حضارة ولا هوية ولا كرامة".

استفتاء شعبي

دعا البيض إلى إجراء استفتاء لشعب الجنوب إذا ما أحد شكك بمطالبنا، وقال :" أعملوا استفتاء وشوفوا من الذي يطالب بالاستقلال نحن أم الناس، ولتأتي أي منظمة دولية ويستفتوا الناس أما أن يستعرضون الجيش فمهما كانت الجيوش والقوات فقد فشلت في مواجهة الشعوب ".

وأشار البيض إلى أن الوحدة حالة حب ، ومثلما هو لا إكراه في الدين كذلك لا إكراه في الوحدة.

وفي سؤال المذيعة عن الحوار الذي دعا له صالح قال البيض :" لم نتلق أي دعوة للحوار وليس لي اتصالات مع صالح"، وأضاف البيض قائلا :" لا مانع من الحوار برعاية دولية وإقليمية على أساس استعادة دولتنا ونبقى أخوان ويمكن أن نوقع اتفاقات تعاون مشترك ". الرئيس اليمنى على عبد الله صالح

وعن التحركات الدولية لدعم مشروع استقلال الجنوب ، قال البيض :" هناك تحركات واتصالات يجريها بعض الأخوان مع الجميع ، وحينما كنت في عمان لم أعمل شيء طيلة 15 عام ولم أجري اتصالا واحدا، ولكن اليوم سأكون مع أهلي في الجنوب ولن اتركهم يموتون في الشوارع والسجون".

ونوه البيض إلى أنهم في الخارج انعكاس لمعارضة الداخل وقال:" هي تعطينا القوة وليس العكس،قوة الإرادة وتضحياتهم اللا محدودة".

وأضاف البيض قائلا:"إن أهلنا في الداخل هم الجالسون على الأرض وهم الذين يعملون ويواجهون المصاعب، وسنكون مع أهلنا بكل شيء مهما كلفنا ذلك من ثمن ، وبقوة الإرادة سننتصر ".

غيبوبته

وكان القيادي في اللقاء المشترك سلطان العتواني قد وصف حديث علي سالم البيض في 21 من مايو الجاري ، والذي جدد من خلاله الدعوة للانفصال بعد 15 عاما على إعلانه الأول، وصفه بحديث "خطر"، مطالباً إياه بـ العودة إلى غيبوبته السياسية.

وشذ سلطان العتواني الأمين العام للتنظيم الناصري ورئيس تكتل اللقاء المشترك المعارض عن قاعدة الصمت المطبق الذي ساد الأوساط السياسية اليمنية حيال تصريحات البيض "الانفصالية".

ونقلت صحيفة "البيان" الاماراتية يوم السبت الماضي عنه القول :" إن حديث البيض لا يقل خطورة عن ممارسات السلطة، وسعي كليهما للإضرار بوحدة البلد"ـ على حد تعبيره.

وذكر العتواني أن البيض فاق بعد خمسة عشر عاماً وعليه العودة إلى غيبوبته، فالوحدة لم يصنعها علي سالم البيض، بل صنعتها تضحيات ونضالات شعبنا في اليمن ، مشيراً إلى أن من يتاجر بها فسيذهب مع الريح.
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=260506&pg=29
تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : الاثنين , 25 - 5 - 2009 الساعة : 12:15 صباحاً
توقيت مكة المكرمة : الاثنين , 25 - 5 - 2009 الساعة : 3:15 مساءً
سفيان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس