عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-26, 06:57 AM   #25
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي

شبام نيوز .علي الدرب

قال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب المناضل محمد علي احمد ان الهدف من عقد المؤتمر وانجاحه هو توحيد الصف الجنوبي وتجاوز التباينات التي طفت على السطح وتسعى جميعها الى هدف واحد هو استعادة دولة الجنوب حرة مستقلة كاملة السيادة .

واضاف في اللقاء الموسع مع ممثلي مديريات محافظة ابين انه مهما تنوعت الشعارات بين فك ارتباط او تحرير واستقلال والفيدرالية .. مشيرا الى ان ما سيعقد تحته المؤتمر الوطني لشعب الجنوب والمتمثل بالحرية وتقرير المصير واستعادة الدولة هو المناسب لكل الظروف الذي يمكن من خلاله المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية الحرة .

واكد المناضل محمد علي احمد ان الجنوب لا يساوم بما انجزه ولا يطرح ثوابته الوطنية للنقاش خاصة وانه حصل على الاعتراف الدولي والاقليمي بوجود دولته وشعبه منذ الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 وهذا مكسب وحق موجود يجب ان لا يضيع بشعارات عاطفية .. لافتا الى ان ما نريده اليوم هو عودة الاصطفاف الشعبي الجنوبي واستمرار النضال السلمي الذي يعتبر الطريق والخيار الوحيد للوصول الى تحقيق الهدف الوحيد الذي يجمع عليه كل ابناء الجنوب وهو استعادة دولة الجنوب الحرة المستقلة .

ودعا محمد علي احمد ابناء شعب الجنوب الى الوقوف صفا واحد في وجه الارادات المنطلقة من الولاءات الشخصية او الحزبية او المناطقية والتي لا تخدم سير وانتصار القضية الجنوبية العادلة التي تواجه الكثير من المؤامرات التي تستهدف وحدة الصف من خلال الدعوات المنطلقة من المصالح الانانية العنيفة .. منوها الى ما وصلت اليه القضية الجنوبية من مستوى رائع بفضل نضالات تضحيات الشعب وشهداءه واصبحت محط التفاف شعبي واعتراف دولي واقليمي وما علينا الا التوافق على عقد المؤتمر الوطني والخروج بمشروع سياسي واحد وقيادة جنوبية موحدة .

واشار الى ضرورة الابتعاد قدر الامكان عن تعدد المؤتمرات بعدد ما ظهر من مكونات وبما لا يخدم القضية الجنوبية امام الراي العام وانه يكفي ما لحق بها جرى ذلك .. داعيا الجنوبيين الى اليقضة والحذر من مخاطر ما يحاط بهم من مؤامرات وسيناريوهات تريد ان تزج بهم في صراعات وحروب لاظهار عدم قدرتهم ونضجهم لادارة دولتهم وكذا التصدي لمشاريع استهداف مبدا التصالح والتسامح ووحدة الصف من خلال الندوات وحلقات النقاش التي تثير نعرات الماضي وتزرع الخلافات التي يغذيها اجهزة النظام الشمالي المنهار .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://www.shibamnews.com/newsdetail...#ixzz27XbFmSRU
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس