عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-23, 07:53 AM   #21
الطائر المهاجر
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-03-24
المشاركات: 5,525
افتراضي

مواطن يقول أن مأمور المعلا هدده باللجوء إلى القوة لإزالة علم جنوبي من فوق منزله



عدن ((عدن الغد)) خاص:
قال مواطن من سكان مديرية المعلا بعدن أن مأمور المديرية هدده بسبب رفع علم دولة الجنوب السابقة فوق منزله.

وقال المواطن "محمد سمير" أن مدير المديرية "يزن سلطان" طلب منهم ملكية المنزل وهدد أنه سيلجأ للقوة لإنزال العلم.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقول فيها مواطنون من سكان مديرية المعلا أنهم تلقوا تهديدات من جهات في السلطة المحلية لطمس أو إنزال أعلام مرسومة أو مرفوعة فوق منازلهم.

وكانت قوى أمنية قد شنت حملة اعتقالات في السابق لناشطين اتهمتهم برسم ورفع أعلام دولة الجنوب السابقة في مديرية المعلا وقامت السلطة المحلية بطمس أعلام وشعارات رسمت على الجدران تدعم "القضية الجنوبية" وتتبنى خطاب "الحراك الجنوبي".

ولجأ عدد من الذين تلقوا تهديدات في السابق إلى القائمين على مخيم الحراك الجنوبي في المعلا وإلى نشطاء في لجان شعبية كانت قد تشكلت في السابق لكنها لم تدم طويلاً.

وقال القيادي الشاب "عبدالرؤوف حسن زين" المنسق العام لساحة الحراك في المعلا أن "السلطة المحلية في المديرية تنفذ توجهات سلطة المحافظة وتسير معها في نفس الاتجاه".

وأضاف "زين" الذي تم اعتقاله مرتين خلال الأشهر القليلة الماضية أن "السلطة المحلية ممثلة بمأمور المديرية (يزن سلطان ناجي) شاركت بفعالية في حملة الاعتقالات التي تمت للنشطاء من خلال رفع أسماءهم إلى السلطات الأمنية لاعتقالهم".

وقال أن هذه الحملة خلفت جرحى بينهم "ميثاق السيد" الذي أصيب بطلق ناري قبل أسابيع أثناء مطاردة جنود بعضهم من حراسة المحافظة لعدد من النشطاء قاموا برسم أعلام دولة الجنوب في حي الدكة الذي يقع فيه ديوان المحافظ.

وحمل الناشط "زين" مأمور المديرية والمحافظ أي اعتداءات على سكان المديرية بسبب التعبير عن آرائهم بما لايتفق مع التوجه السياسي للمأمور والمحافظ, مستغرباً من التهديد باللجوء إلى القوة التي ثبت عدم جدواها من خلال ممارسات النظام السابق, داعياً المأمور والمحافظ إلى "الاتعاظ من مصير رموز النظام السابق, والى التوقف عن ترهيب الجنوبيين".
__________________
الطائر المهاجر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس