عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-01-27, 07:54 PM   #10
معلاوي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2007-08-26
المشاركات: 6,112
افتراضي

رغم التوعد الأمني بالقمع .. الآلاف بالمكلا يهتفون "ثورة..ثورة..ياجنوب"والنوبة يطالب بتقرير المصير كتب : محررنت - تغطية وصور خاصة التاريخ: 27/1/2008 القراءات: 96




النوبة "وحدتنا الداخلية الجنوبية هي الخط الأحمر الأول والأخير"

(بالروح ...والدم... نفديك ياجنوب)..(ثورة.. ثورة ياجنوب ثورة..ثورة)(ياباعوم يالنوبة ثروتنا منهوبة)..(ياجنوبي سير.. سير نحو تقرير المصير)..(حضرموت تاريخية قبل الوحدة والشرعية)..
هتافات تعالت مساء اليوم السبت في مدينة المكلا بحضرموت أثناء سير الاعتصام الجماهيري الكبير الذي أقيم في تمام الساعة الثامنة بسكة يعقوب بالمكلا أمام مقر الحزب الاشتراكي وحضره الآلاف من أبناء حضرموت والمحافظات الجنوبية الست وتواصل حتى تمام الساعة الحادية عشر ليلاً. للمطالبة بتسليم قتلة شهداء الجنوب للمحاكمة ومحاسبة وعزل من قام وأمر بإطلاق النار على المظاهرات والاعتصامات والمهرجانات الاحتجاجية السلمية الجنوبية، دعت إليه المنظمات الجماهيرية والمدنية بحضرموت، لم ترهبهم كل تحذيرات اللجنة الأمنية بمحافظة حضرموت




للمواطنين بعدم الاستجابة لحضور اعتصام وتوعدهم بالتصدي والقمع للمخالفين حسب قول المصدر الأمني وإعلاناتها المتكررة والمتواصلة التي تم بثها عبر إذاعة المكلا طوال اليوم بكونه غير مصرح به.
وحيا العميد النوبة في كلمته أبناء حضرموت والجنوب وجدد العهد الوفاء في مسيرة النظال السلمي والمدني لاستعادة الجنوب كاملاً، ودعا النوبة "الجمعيات والمناضلين وكل الطيف السياسي إلى مواصلة النضال والتصعيد المستمر لتوسيع الاعتصامات والمهرجانات الاحتجاجية والضغط المستمر على السلطة حتى تستجيب عاجلاً أم اجلاً وتعترف مرغمة بقضية الجنوب والتضحية بكل ما نملك من أجل الجنوب.
" وقال النوبة "وحدتنا الداخلية الجنوبية هي الخط الأحمر الأول والأخير وعلينا أن نتحلى بالحكمة والصبر" وأضاف "إن الأعداء لن يقفوا مكتوفي الأيدي وعلينا رفع درجة الحيطة والحذر".
وتابع قائلاً "إن ما حققناه خلال الشهور الماضية أذهل الأعداء ونال رضا الأصدقاء وعلينا أن ندرك أن أعداء قضية الجنوب المدججين بترسانة من الأسلحة لن يقفوا مكتوفي اليدين أمام أنشطتنا وفعالياتنا السلمية فهم يعملون كل مابوسعهم لذبح حراكنا السلمي مستخدمين كل الوسائل المشروعة وغير المشروعة بدءاً بتوجيه الرصاص الحي لاعتصاماتنا وقتل أبنائنا ومروراً بالاعتقالات والإغراء بالأموال وشراء الذمم وانتهاء بخلق الفتنة فيما بيننا."
وهاجم النوبة ما أسماها مشاريع قيادات وأحزاب وصحف "تقوم على الأهواء والرغبة الشخصية الضيقة لتحقيق أطماعها منهم من جاء مع



الوحدة المفروضة بالقوة "المرفوضة" وأكد تمسكه بالهيئة العليا لقيادة الحراك الجنوبي التي أعلنها مع المناضل باعوم الأسبوع الماضي "إضغط هنا" واوضح النوبة "إن السلطة بدأت تغازل بطرح مشاريع كالحكم المحلي وهناك من يطرح مشروع الفيدرالية غير إننا نقول أن كل هذه المشاريع مرفوضة و ليس هناك سوى مشروع واحد سقطت لأجله دماء الشهداء وهو حقنا في تقرير مصيرنا وهذا ما سندفعه لأجله أرواحنا فداء"، دعياً لتكثيف الحوارات الداخلية بين كل أطراف الحراك الجنوبية للوصول للصيغة النهائية لمشروع الجنوب.
بن فريد" الوحدة تحولت إلى ممارسات إحتلالية والخيار السلمي طريق نضالنا"
الناشط السياسي أحمد بن فريد قال في كلمته "الوحدة القائمة تحولت إلى ممارسات إحتلالية والخيار السلمي طريق نضالنا الأول والأخير".وأشار بن فريد "مصير الجنوب بأيدينا ونحن نخوض ثورة متجددة ولو كره الحاقدين".
وأشار بن فريد إلى "أن أبناء الجنوب قدموا لـ صنعاء مشروع الوحدة بقلوب صادقة ومؤمنة بحلم إقامة دولة العدل الواحدة غير أن هذا الحلم أسرع ما تحول إلى كابوس يجثم على صدور أبناء الجنوب وأصبحت كل ممارسات السلطة تؤكد أنها توحدت مع الثروة والأرض فقط ولم تتوحد مع




المواطن في الجنوب ولم نعد نشعر بمعاني الوحدة التي لا وجود لها اليوم مطالباً من رموز الحراك الجنوبي تجسيد الوحدة الداخلية وتقديم نموذج يعكس أفق توحدنا في أهم مرحلة يمر بها النضال السلمي لأبناء الجنوب " .
الغريب"قريباً لن تشرق الشمس على الجنوب إلا وهو محرر"
معلاوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس