عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-08, 07:33 AM   #27
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي

أنصار الحراك يتظاهرون للمطالبة بالاعتراف قبل الاعتذار
السبت 2012-09-08 05:59:06

طباعةشبام نيوز . الحليج


احتشد الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي أمس الجمعة في حي المعلا بمحافظة عدن في تظاهرات “جمعة اعترفوا قبل أن تعتذروا”رداً على إعلان صنعاء الاعتذار للجنوب في الجرائم التي ارتكبها النظام السابق في المحافظات الجنوبية بعد حرب صيف العام 1994 .

وتقدم التظاهرة الاحتجاجية التي نظمت في الشارع الرئيسي بمدينة المعلا حيث أدى المحتجون صلاة الجمعة ،عدد من قادة الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال وبنيهم رئيس المجلس الأعلى للحراك حسن أحمد باعوم . وانتقد خطيب الجمعة الشيخ محمد بن مشدود نظام صنعاء وسياسته القمعية في المحافظات الجنوبية وكذلك تعاطيهم السياسي مع القضية الجنوبية .

ودان الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الأمريكية وتسببت مؤخرا في سقوط مدنيين في حضرموت والبيضاء، متهماً الحكومة الانتقالية بالانتقائية في التعاطي مع شهداء المحافظات الجنوبية والشمالية، وخصوصاً بعدما أقرت منح تعويضات لضحايا الغارة الجوية في محافظة البيضاء تصل إلى 200 مليون ريال في مقابل مبلغ ستة ملايين ريال دية كل ضحية من ضحايا الغارات في محافظة حضرموت . وكان المشاركون في التظاهرة أدوا صلاة الميت الغائب على أرواح الشهداء المدنيين الذين سقطوا في غارات أمريكية بمحافظة حضرموت وانخرطوا تالياً في مسيرة حاشدة في الشارع الرئيسي مرددين هتافات تطالب المجتمع الدولي بدعم مطالبهم في تقرير المصير وفك الارتباط .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://www.shibamnews.com/newsdetail...#ixzz25qUgtw11
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس