عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-08, 07:05 AM   #24
ضالعي من موديه
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-04-20
المشاركات: 6,343
افتراضي

قالت مصادر عسكرية يمنية إن مركز العمليات والتحكم للطائرات الأمريكية من دون طيار في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج الجنوبية كثفت في الأيام الماضية الطلعات الاستطلاعية لطائراته التي تتولى منذ أشهر رصد تحركات قادة ومسلحي جماعة أنصار الشريعة الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة الذين فروا من محافظة أبين ،لشن هجمات مباغتة على المسلحين في محافظات يمنية عدة .



وأفادت المصادر إن عدداً غير محدود من الطائرات من دون طيار وصلت إلى قاعدة العند في الأيام الماضية قادمة من جيبوتي لدعم قدرات الوحدة العسكرية الأمريكية في حربها ضد خلايا “القاعدة” . وتشن الطائرات الامريكية غارات جوية على أهداف متحركة وثابتة للتنظيم الأصولي في محافظات جنوبية عدة يعتقد أن مسلحي التنظيم أقاموا مخابئ فيها بعد تدمير الجيش اليمني معاقلهم الرئيسة في محافظة أبين الجنوبية .



من جهة أخرى قال مصدر محلي إن “عناصر التنظيم بدأوا بتحركات واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب . . وتسود مخاوف لدى الأهالي من وجود مخطط للسيطرة على المدينة وبسط النفوذ فيها” .



وأوضح أن “مديرية حريب القريبة من الصحراء الفاصلة بين محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط شهدت في الآونة الأخيرة وجوداً متزايداً لمسلحين من تنظيم القاعدة” .
ضالعي من موديه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس