عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-07, 06:25 AM   #6
حسن اليهري
قلـــــم فضـــي
 
تاريخ التسجيل: 2011-10-12
المشاركات: 1,533
افتراضي

يافع / تحيي يوم الاسير وتأبن شهيد يوم الارض في سرار يافع
الخميس 2012-09-06 20:28:11

طباعةشبام نيوز . يافع - سعدان اليافعي


أحيت منطقة امسدارة بمديرية سرار يافع محافظة ابين صباح اليوم اربعينة الشهيد البطل شهيد يوم الارض محمد محسن صالح الفرع تزامناً مع يوم الاسير الجنوبي الذي يعقد الخميس من كل اسبوع وذلك بمسيرة حاشدة ومهرجان خطابي حضرة القيادي في الحراك الجنوبي محمد صالح طماح ومجموعة من قيادات الحراك في مديريات رصد وسرار يافع وفي التظاهرة التي انطلقة من مدرسة امسدرة رفعj صور الشهيد وأعلام الجنوب وشهداء الجنوب ، حتى وصلت الى محطة المنطقة والتي شهدت فيها مهرجان خطابي وشعري ألقت فيه الكلمات المعبرة عن الشهيد ومناقبه ومآثره البطولية خلال المراحل التي مر بها الجنوب وخاصة الحراك الجنوبي الذي شارك فيه منذ انطلاقته حتى يوم استشهاده في يوم الأرض بمدينة المنصورة بالعاصمة عدن .

وتحدث العميد طماح الى الجماهير وحيا فيهم الروح الوطنية الجنوبية وعلى مواصلة مسيرة النضال وعزى أسرة الشهيد الذي سطر ملحمة بطولية لهذا المنطقة البطلة وليافع والجنوب عامة ناقلا لأسرته تحيات الزعيم حسن احمد باعوم والقيادات الجنوبية في الداخل والخارج ، داعيا الجماهير الى التلاحم ورص الصفوف والاستعداد للمرحلة القادمة التي وصفها طماح بالعصيبة والتي يواجها الحراك وثورته التحررية معاهداً الشهداء الذين سقطوا من اجل القضية الجنوبية بان لا سبيل ولا كرامة للعيش الا بالحرية واستعادة الارض والهوية .

وتحدث الشيخ محمد حسن صالح العمري بكلمة مختصرة اكد فيها على ضرورة التصعيد بنضالنا حتى التحرير والاستقلال مؤكد انه لا سبيل لشعب الجنوب غير المضي قدما في الطريق الذي اختاره الشهداء ورو دمائهم الطاهرة ارضه من اجل الحرية والاستقلال.

وكانت الحركة الشبابية قد شاركت بكلمة للأستاذ فهمي احمد ثابت السنيدي تحدث في مجملها على مواصلة مسيرة النضال التي سقط وضحا من اجلها خيرة شباب الجنوب تحت راية الحرية والاستقلال ، داعيا كافة القيادات الجنوبية الى ترك الخلافات جانبا والعمل معاً تحت سقف التحرير والتي قد يجني من حاد عنها الويل الذي لن نقبله لأحد ، وفي ختام كلمته حيى الشهيد بذكراه العطر .

اسرة الشهداء كانت لها كلمة ايضاً حيا فيها الأستاذ / ياسر حسن صالح ، الحاضرين الذين تحملوا عنا السفر لمشاركتهم تابين شهيدهم وشهيد الوطن جميعا معاهدين الشهداء على السير خلف الهدف الذي رسمته دمائهم كافة ارض الجنوب من اجل الحرية والاستقلال.

كما القيت العديد من الكلمات التي تحدثت عن مناقب الشهيد وتضحياته البطولية من قبل الشيخ صالح سالم عبدالله القيادي في حراك خنفر ، وزين الشيبة ، وعقيل ماطر ، وكلمة لحركة النهضة من قبل الاخ صالح يسلم قدار .

كما القيت قصائد شعرية حماسية من قبل رئيس مجلس حراك خنفر سيف سالم فضل ، وحسين عاطف ، وجمال حسين المنصري ، وانيس شداد ، ومرشد علي .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://www.shibamnews.com/newsdetail...#ixzz25kMrzJ7X
حسن اليهري غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس