عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-09-02, 02:00 PM   #8
عبدالله البلعسي
قلـــــم ماســــي
 
تاريخ التسجيل: 2009-01-15
المشاركات: 13,875
افتراضي

تأهب أمني وعسكري في المحفد وجبال المراقشة
ضربة أميركية تقتل 9 من «القاعدة» في اليمن
المصدر: صنعاء ـــ محمد الغباري
التاريخ: 01 سبتمبر 2012

في واحدة من أكبر الهجمات الصاروخية الأميركية في اليمن، لقي تسعة من عناصر تنظيم «القاعدة» حتفهم أمس بغارة استهدفت موكبهم في محافظة حضرموت، وهو ما أكدته وزارة الدفاع اليمنية، رغم عدم إعلانها عن أي دور أميركي في العملية، في وقت أبلغت وزارة الداخلية الوحدات المرابطة على مشارف جبال المراقشة بالتأهب لهجوم قد يشنه عناصر التنظيم في أية لحظة.

وأفاد مصدر أمني يمني، طلب عدم الكشف عن هويته، في تصريحات صحافية أمس بأن «طائرة من دون طيار يعتقد أنها أميركية استهدفت سيارة رباعية الدفع كانت على الطريق بين منطقتي القطن والخشغة في محافظة حضرموت، ما ادى الى مقتل تسعة من القاعدة». بدورها، قالت وزارة الدفاع اليمنية أمس ان تسعة من عناصر التنظيم قتلوا في غارة استهدفت موكبهم شرق اليمن ضمن سلسلة من الغارات أدت إلى مقتل نحو 16 من أعضاء التنظيم خلال الأيام الماضية.

وذكر الموقع ان «تسعة إرهابيين من عناصر القاعدة، لقوا مصرعهم بضربة جوية استهدفتهم، وهم على متن سيارة في منطقة تقع بين الوهد وصافق في مديرية حورة وبحوزتهم أسلحتهم الشخصية ورشاش وذخيرة ومتفجرات». وأضاف بيان الوزارة: «رجحت مصادر محلية ان الجماعة الإرهابية كانت في طريقها لتنفيذ عملية إرهابية»، دون أن تفصح عن المزيد.

تأهب الداخلية

وبالتوازي، أبلغت وزارة الداخلية الوحدات المرابطة على مشارف جبال المراقشة بالتأهب لهجوم قد يشنه عناصر التنظيم في أية لحظة. ونقل عن مصادر أمنية القول: «إن عناصر القاعدة بقيادة القيادي أنور رشاد تنوي مهاجمة النقاط العسكرية في مديرية المحفد، فيما بدأت وحدات الجيش بالانتشار على مشارف جبال المراقشة، تمهيداً لاجتياح المنطقة وتطهيرها من عناصر القاعدة المتواجدة هناك».

تحضيرية «المؤتمر»

وأقرت اللجنة التحضيرية للإعداد للاحتفاء بالذكرى الـ 30 لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة الأمين العام المساعد أحمد عبيد بن دغر إقامة الاحتفال في العاصمة صنعاء بعد غد. وقال موقع الحزب: «إن تحضيرات مكثفة تتواصل لإقامة الاحتفالية الكبيرة في الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب المؤتمر في صنعاء بحضور رئيس المؤتمر الشعبي العام والرئيس السابق علي عبدالله صالح». ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في الاحتفال سبعة آلاف مشارك، إلا أن الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي سيتغيب.http://www.albayan.ae/one-world/arab...9-01-1.1718470
__________________
[IMG]file:///C:/Users/dell/Downloads/562735_452337594800990_1195827186_n.jpg[/IMG]
عبدالله البلعسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس