المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليتــني طفـــل وكل همــي .. لعبتـــي ..


قلب أبوهاا
2007-12-24, 04:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://j-ebda3.com/uploader/uploads/rrrrrr.gif


صرخه اولى

http://j-ebda3.com/uploader/uploads/zzzz.gif

صرخه اولى تعلو افواهنا عند استنشاقنا لأول نسمة هواء
هي دليل اننا موجودين
هي دليل حياه
لانعرف من هذه الدنيا شي بل لانستطيع رؤية أي شيء
هي ايامنا الاولى نعيشها بالقرب من ادفء القلوب
نبدأ لنبصر نبصر من حولنا
تبدأ اعيننا تتابع كل ماتقع عليه
لايبكينا الا الجوع والالم
نكبر
نكبر

نخطو خطواتنا الاولى نسرع في الخطى فنسقط
نمسك بالأيدي لتساعدنا على الاتزان
نخطو ونسقط
الى ان نتعلم كيف نثبت خطواتنا
الى ان نستطيع المشي دون مساعدة احد
نكبر
نكبر

نجري ونقفز ونلعب بكل برائه
لانعرف الكثير لانعرف سوى القفز واللعب
لانحمل من الهموم شيء
اكبر همومنا هي العابنا
قد نبكي ونضحك في اناٌ واحد
قد تسكتنا قطعة حلوى او دميه
نريد ان نسبق الزمن نريد ان نكبر بسرعه
عندما يقال لأحدنا مازلت صغير يقاطعنا بقوله انا لست صغير انا كبير
نقف على اطراف اصابعنا لتطول قاماتنا
ياطفل لاتكبر..
كذا اجمل..
كذا اطهر..
كذا لا هم يتراكم..
كذا لا ضغط لا سكر..
ترى اكبر كذبه عشناها..
(( يالله متى نكبر ))احلم قد ماتقدر..
واذا خفت ..
خبي احلامك بدفتر..
ترى الايام سراقه ..
والاحلام.. تتبخر
نكبر ونكبر ونكبر ونكبر وتكبر مشكلاتنا
نكبر وليتنا لم نكبر
نغرق في هذه الدنيا نحمل من الهموم مايثقل اكتافنا
تختفي تلك الضحكات لتستبدل بآآهااات
اهات لمختلف الأوجاع
هموم كثيره لانستطيع الفرار منها تلاحقنا في كل مكان
حتى في احلامنا
الله يوم انا طفل .. وانام ولا احد قدي
ولا احاكي هموم اليوم .. ولا انطر امل بكره
تداعب امي شعراتي وتمسح يدها خدي
ونومي هادي وساكن .. رعانا الرب في ستره
تلاعب يدي العابي .. وعندي هالزمن وردي
همومي( لعبتي ضاعت) وعندي هم وش كبره
كبرت وزادت همومي .. واحس ان الزمن ضدي
كبرت ونظرة عيوني .. تعيش بداخلي فطره
كبرت وعشت هالدنيا
كبرت ولاهو بيدي
كبرت بشكلي ورسمي .. وقلبي باقي بصغره
وصار الهم يلعب بي مثل دميات في يدي
واسهر ليلي بطوله .. ويعلن رحلته فجره
ياليت .. وليت اني طفل وانام ولا احد قدي
ولا احاكي هموم اليوم .. ولا انطر امل بكره
وقفه مع ذكرياتي
هم خمس أصدقاء وانا السادس لكل منا شخصيتها المرحه
كنا نملأ ساحات المدرسه بالضحك
كم من المواقف مررنا بها
اذكر عندما كنا نأكل في الفصل
حينها قام ذلك المعلم بطردنا نحن السته من الفصل
لم نأبه من الطرد بل ذهبنا الى الكفتريا واشترينا كل مالذ وطاب
وجلسنا مكونين حلقه بجانب الفصل
خرج المعلم بعد انتهاء الحصه تعلو وجهه ابتسامه
وكأنه يقول (اضحكوا اضحكوا لاحقين على الهم)
هذا موقف من جمله من المواقف التي كنا نجتمع فيها لنضحك
لم تكن دنيانا خاليه من الهموم ولكن كانت همومنا بسيطه
في عرض مانحمله الأن
الان
لكل منا هم او كومه من الهموم
نجتمع لتشكوا كل منا بعض هذه الهموم
اختفت تلك الضحكات التي كانت تخرج من اعماق اعماقنا
حتى لو ضحكنا نضحك كالمثل الذي يقول(هم يضحك وهم يبكي)
نحن نعلم ان البوح بهذه الهموم لن يزيلها ولن يمحوها
اتأمل الوجوه لتأخذني الذاكره الى زمن سابق
الوان من الاختلاف بين ماكان وماهو كائن
نــروح المدرسة بدري.. ونضحك داخل الطابور
نحاول نزعج العالم في روحتنا وجيتنا
عشان نأخر الحصه نخبي... علبة الطبــشور
نشاغب بس في الآخــر تميزنا برائتنا
نفرفش .. ليه مانفرفش..؟ما دام الضحك عادتنا
ولكن.. دارت الايام وبان الخافي والمستور
وصار الهم متعلي على قمة سعادتنـــا
كبرنا وصارت الدنيا تصف احزاننا بالدور
وتهدينا الالم والهم غصب عن عين رغبتنا
تعبنا من بلاوينا احد ضايق واحد مقهور
وكلن غارق بهمه وفي الآخر تشتتنا
وانا مااقول غير الا ياليت الزمان يدور
ويرجع للورى فترة نعدل وضع عيشتنا ...
لو ان الزمان يرجع الى الخلف لأستطعت ان اغير امور كثيره
ليس بأستطاعتي ان اغيرها الان
ياليت خطواتي ترجع بحجم خطاويهم .. وتغسل الضحكه جروحي وتداويها..

هنا اريد لكل من يدخل ان يضع اهم مايتذكر ايام الطفوله؟؟
ذكريات موجعه ذكريات مفرحه ..
ولكم ان تعتبروه صفحتكم التي ترجعكم الى الماضي..

منقولـ ..

superman
2007-12-24, 04:47 PM
اشكرك اختي على ترك هذة المساحة للبوح بما كان من ماضي قديم

اتذكر كل شيء
كانت الحياة جميلة في وجة نظري ارى الاختلاف فيها جذريا

اتذكر يوما ما وكنت ذاهبا الى المدرسة بصحبة زملائي وحينما كنت نتشاجر على اشياء تافهة اتذكر حديث الطفولة وما يحملة من معاني البراءة
اتذكر ادوات اللعب التي كنت العب بها وكيف كنت مسرورا بها
والمقارنة بها الان
اتذكر صبح يوم العيد والفرحة التي تغمرني من المساء
اتذكر كل قبلة كانت امي تعطيها لي عند عمل شيء معين يرضسها

حيااااااااااة الطفولة شيء جميل ..........اة اة اة ثم اة
ليتة يعود

ناصر777
2007-12-24, 06:53 PM
شكرا علي هذا المضوع اخي الفاضل

اعصار الجنوب
2007-12-24, 07:47 PM
تسلمين اختي بنت ابوها على هذا الطرح الجميل

ونا كل ماتذكر الماضي بصراحه تخنقني العبره

تقبلي مروري واحترامي

الحنش
2007-12-25, 12:22 AM
نــروح المدرسة بدري.. ونضحك داخل الطابور


اختفت تلك الضحكات التي كانت تخرج من اعماق اعماقناوالله


ايام الطفوله لاتتعوض ولا نشعر بقيمتها الا واحنا كبار برغم ان الاطفال في الوقت الحاضر خصوصا في بلادنا يعانون من نقص في ابسط مكونات الحياه الكريمه والسعيده

قلب أبوهاا
2007-12-26, 04:03 PM
؛؛

أخ ـوااني ..

أسعد الله اوقاتكمـ ..اينما كنتـمـ ..

أشكركمـ عالتواجد الحلو

تحيتي

؛؛

هيرو جحاف
2007-12-26, 04:36 PM
نشكرك يا اختي علئ هذا الطرح وبطراحه الطفوله هي احلا ايام عمري لا فيها حقد ولا حسد ضحك ولعب ومشاجره ومصاحه

قلب أبوهاا
2007-12-26, 10:36 PM
هيرو

ما عليك زود

تسلم عالتواجد الحلو

تحيتي

بنت عدن
2008-01-03, 12:24 AM
ليتني طفل وكل همـي لعبتي
اجمل ايام ايام الطفوله ليتها تعود
شكرا اختى على الموضوع الرائــع
مودتي

قلب أبوهاا
2008-01-03, 04:03 PM
بنت عدن

أسع ـدني مرورج الرائـ ع

ودي