المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيبة الشخصيات الجنوبية في الخارج .. هل تجمعها مناظرة تلفزيونية ؟!


د.عبيد البري
2012-11-10, 05:06 PM
خيبة الشخصيات الجنوبية في الخارج .. هل تجمعها مناظرة تلفزيونية ؟!

لن نقول أننا حلمنا ، بل أننا طالبنا كثيراً قادة دولة الجنوب السابقة ، وهم في الخارج ، منذ اطلالاتهم على الشعب الجنوبي أن يوحدوا آرائهم ومساعيهم وقدراتهم المادية ، تناغماً وانسجاماً مع وحدة الشعب الجنوبي في إرادته وطموحه وهدفه ووسيلته التي عززها بالتصالح والتسامح والتضامن ، كمبدأ أخلاقي وإنساني يدل على الرقي في ثقافة الشعب الجنوبي ، وعلى إدراكه لأهمية الإصرار والتمسك بذلك المبدأ في هذه المرحلة واعتباره قاعدة ثابتة لمستقبل الجنوب .

للأسف الشديد انه بمجرد وصول قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم إلى القاهرة للقاء بالرئيسين علي سالم البيض وعلي ناصر محمد ، بدأ الرئيسان يتبادلان الرسائل بينهما التي تبيّن عدم التنسيق لأي لقاء مع الزعيم باعوم .. ذلك الرجل المخلص الذي صرح قبل مغادرته الجنوب بالقول :

" حينما أبلغني الرئيس علي ناصر محمد عن الرغبة المشتركة في هذا اللقاء للتباحث حول واقع الجنوب المحتل اليوم ، وسبل التعاون المشترك وصولا إلى التوافق بشأن توحيد الهدف لطرد المحتل من أراضنا الطاهرة ، لم أتردد لحظة في حضور هذا اللقاء حتى لو عقد على قمم جبال الهيملايا سأزحف للوصل إليه " .

وحسب انطباعي عن الرئيسين علي ناصر محمد وعلي سالم البيض اللذان يبديان أو ربما يدّعيان حرصهما على قضية الجنوب ، فأنني أتوقع أنهما أضعف بكثير جداً من أن يقفا وجهاً لوجه أمام الشعب الجنوبي في مناظرة تلفزيونية جريئة ليظهران فيها حقيقة نضالهما ، وأي اتفاق أو اختلاف بينهما ، وكذلك حقيقة ما جرى للشعب الجنوبي والجنوب عموماً منذ قيام دولة الجنوب عام 1967 م ، كونهما شخصان تربعا بالتعاقب على قمة السلطة في الجنوب بعد أن تولى كل منهما نصيبه من المناصب الحكومية منذ اليوم الاول لقيام الدولة .

وأرى بالضرورة أن يكون أيضاً لمن تبقـَّى على قيد الحياة من الرعيل الأول في قيادة نظام دولة الجنوب حضوراً على الشاشة معهما ليدلي بدلوه ، مثل الأخ حسن باعوم ومحمد حيدره مسدوس بالإضافة الى حيدر العطاس . ولكنني لا أستطيع أن أجزم عن ضعف أي من علي ناصر أو البيض أمام هذا التحدي ، فربما يقتنعان ويتشجعان للظهور لتوضيح المواقف ، ولو حتى يعتبران هذا كبراءة للذمة ! .

فهل يجرؤون على اظهار جزءاً يسيراً من الحقيقة ؟! ..
سننتظر .. ولكن ليس طويلاً !! .

د. عبيد البري

د.عبيد البري
2012-11-10, 11:46 PM
ملاحظة لا بد منها
------------------

قد يفتكر البعض أنني أحاول تشجيع أولئك على الظهور
لكن الحقيقة هي أنهم جبناء جداً جداً أمام الشعب الجنوبي ، وكذلك هم يعرفون زلاتهم الموثقة لدى السلطة في صنعاء
وأرجوا أن يعذرني بعض الإخوة الذين يفتكرون أن انتقاد شياطين الجنوب قد يؤثر على الحراك الجنوبي .. فهذا ليس صحيح !!
لماذا؟!
الجواب ببساطة شديدة جداً :
إن الحراك الجنوبي = الحركة الثورية للشعب الجنوبي ؛
وليس كل من يتحدث باسم الشعب الجنوبي هو حراكي ،
وأيضاً لا يمكن اعتبار هذا أو ذاك قائدا في الحراك الجنوبي بمجرد الإدّعاء بأنه يرى أبعد مما يراه الشعب الجنوبي دون الإكتراث بما قدمه ويقدمه الشعب الجنوبي !! .