المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيض يرفض لقاء بن عمر المشروط بالتخلي عن فك الارتباط وباعوم يرفض طلبا مماثلاً من ناصر والعطاس


حسين بن طاهر السعدي
2012-11-05, 11:30 AM
البيض يرفض لقاء بن عمر المشروط بالتخلي عن فك لارتباط.. وباعوم " يرفض طلبا مماثلا من ناصر والعطاس
حياة عدن / خاص
http://im27.gulfup.com/eoJv1.jpeg (http://www.gulfup.com/?Xj5sL9)
(خاص ) أكدت مصادر خاصة " أن المبعوث ألأممي جمال بن عمر قد أجرى مكالمة هاتفية مع الرئيس علي سالم البيض(نائب رئيس اليمن الأسبق) والمقيم في العاصمة اللبنانية بيروت ، تطرق فيها "بن عمر " إلى الحديث عن القضية الجنوبية واللقاء المرتقب بالقاهرة في السابع والثامن من الشهر الحالي ، داعياً "البيض" لحضور اللقاء شريطة التخلي عن المطالبة بفك الارتباط واستقلال جنوب اليمن ، وهو الأمر الذي أثار غضب "البيض " رافضاً اللقاء المشروط جملة وتفصيل، قائلاً " لن نحضر أي لقاء مشروط ولا احد يستطيع أن يفرض علينا وعلى شعبنا أي شروط تنتقص من حقه باستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة وإننا نرفض إي لقاء ينتقص من دماء الشهداء" معاتباً "بن عمر" على عدم اللقاء بقوى الاستقلال الجنوبي والتحضير للقاء من سابق(في إشارة إلى رفض الحسني لقاء بن عمر بعدن نهاية الشهر الماضي ) وأن قضية شعب الجنوب لا تناقش في صالات المطارات وكان عليه التوجه إلى الشعب الجنوبي وقياداته البطلة على الأرض والميدان."

الموقف الرافض لعلي سالم البيض (الذي يتزعم التيار الأكثر تشدداً في الحراك الجنوبي ) في لقاء بن عمر بالقاهرة في حوار الفرصة الأخير لمشاركة جنوبية بالحوار المقرر أن يبدأ منتصف الشهر الجاري، ليس الوحيد فقد رفض القيادي الجنوبي الأبرز حسن باعوم إي لقاء ينتقص من الاستقلال الكامل والناجز حد وصفه .
و قالت المصادر الخاصة أن الرئيسان "ناصر والعطاس" في محاوله منهم لكسب "باعوم " طلبا منه الذهاب للقاهرة للعمل المشترك وإصدار بيان مشترك مع"باعوم" عن الموقف من الحوار ، ومقابلة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، إلا أن "باعوم" رفض ذلك " وقال لن اذهب إلى إي مكان وان أراد مبعوث الأمم المتحدة اللقاء بنا فنحن هنا متواجدين على أرضنا ونرحب فيه في عدن أو إي منطقة بالجنوب.
لقاء القاهرة الذي سيجمع المبعوث ألأممي إلى اليمن السيد / جمال بن عمر في القاهرة يومي السابع والثامن من الشهر الجاري بعدد من قيادات للمعارضة الجنوبية في الخارج أبرزهم الرئيسان علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابو بكر العطاس. يأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المبعوث ألأممي لضمان مشاركة جنوبية بالحوار القادم .
هذا وكان بن عمر قد زار عدن نهاية الشهر الماضي ،التقى في مطار عدن بعدد من قادة الحراك الجنوبي , فيما قاطعت فصائل واسعة الاجتماع أبرزها تياري البيض وباعوم.
اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | البيض يرفض لقاء بن عمر المشروط بالتخلي عن فك لارتباط.. وباعوم " يرفض طلبا مماثلا من ناصر والعطاس http://adenlife.net/news/12088.htm#ixzz2BKYwKTi2