المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شخصيات اجتماعية وسياسية بشبوة يمهلون المحافظ المعين الى 30 نوفمبر للافراج عن معتقلي الجنوب


اسدالجنوب
2012-11-02, 01:42 PM
عتق ((عدن الغد )) خاص:
بحضور العميد ناصر النوبة عقد أبناء محافظة شبوة بمختلف انتماتهم السياسية والاجتماعية بالعاصمة عتق ظهر يوم الخميس الموافق 1 نوفمبر 2012م لقاء موسع للوقوف على أخر المستجدات بالمحافظة والجنوب بشكل عام.

ووقف المشاركون في اللقاء أمام جملة من القضايا من أهمها قضية أبناء الجنوب المعتقلين في سجون الاحتلال اليمني وضرورة تشكيل لجنة مالية للمحافظة وقيادة لمحافظة شبوة تقوم بالإشراف على سير الفعاليات بعاصمة المحافظة عتق .

و خرج الاجتماع بالنقاط الآتية:
•أكد الحاضرون على ضرورة الإفراج عن كل المعتقلين الجنوبيين في سجون ما أسموه الاحتلال اليمني وفي مقدمتهم الشيخ حسن محمد بنان ومانع والمناضل الكبير احمد عبادي ألمرقشي وعميد الإسراء الجنوبيين بجاش الاغبري وفارس الضالعي وكل الأسرى من أبناء الجنوب وتم صياغة رسالة تقدم لمحافظ شبوة المعين من سلطات الاحتلال اليمني وتم تحديد يوم 30 نوفمبر أخر المهلة للاحتلال للإفراج عن المعتقلين ويحملون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة في حال عدم التجاوب والإفراج عن كل المعتقلين وفتح كل الخيارات أمام قبائل وعشائر محافظة شبوة لاتخاذ ما يرونة مناسب من وسائل .

*تم الاتفاق بالإجماع وتعين لجنة مالية لمحافظة شبوة مكونة من خمسة أفراد لكل مديرية من مديريات محافظة شبوة الخمس مندوب باللجنة المالية للمحافظة .

*تم الاتفاق على أن تقدم كل مديرية من المديريات الخمس عشرة أعضاء من كل مديرية لتشكيل مجلس للمحافظة يتكون من خمسين عضو كقيادة للمحافظة بحيث تتفق كل مديرية في إطارها وتقدم الأسماء خلال اقل من أربعة عشر يوم من يوم عقد اللقاء .

•جدد الحاضرون مطالبتهم ومساندتهم مع صحيفة الأيام وضرورة فك الحصار المفروض عليها من قبل سلطات الاحتلال اليمني حد وصفهم.

•أدان الحاضرون جريمة قتل الشهيدة فيروز عمر ناصر بالعاصمة عدن وطالبوا كل منظمات حقوق الإنسان بحماية شعبنا الجنوبي الأعزل من تعسف سلطات الاحتلال اليمني والتي لا تفرق بين رجل وامرأة وطفل وكبير وطاعن في السن في حربها على الجنوب.

حضر اللقاء عدد كبير من أبناء محافظة شبوة منهم العميد ناصر النوبة والشيخ ناجي صالح بن فهيد ألحارثي والشيخ محمد عبد ربة المنصوري والشيخ احمد بن حسين ألحارثي والشيخ عوض بن سالم ألحارثي والشيخ مساعد حسين عمير ألحارثي والشيخ علي ثابت العولقي والشيخ احمد حسن درعان السيد وعدد كبير
من أبناء محافظة شبوة من مختلف مديريات المحافظة.

ابن سيبان الحضرمي
2012-11-03, 01:32 AM
نريد منكم الوقوف على المهله وقفت رجل واحد وبجانبكم اخوانكم بباقي المحافظات الجنوبيه في حلوها ومرها وتكون هناك قيمه لقبائلنا وتعيد مجدها الضائع من بعد 67م