المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عبد الله الاصنج في تصريح هام : ينفي صحة وجوده في القاهره ويطالب بتسليم راية الحراك للشباب


وليد الضالعي
2012-11-02, 12:15 PM
عبد الله الاصنج في تصريح هام : ينفي صحة وجوده في القاهره ويطالب بتسليم راية الحراك للشباب

هـــاتفة: فــــــــــــراس اليـــــــــــــافعي :
قال السياسي المخضرم الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق في اتصال هاتفي من مقر أقامته
الحالي في باريس قال :لا صحة لما يتردد عن وجودي في القاهرة مع شخصيات جنوبية لأنه لا يوجد ما يستحق الحديث و التشاور بشأنه حيث قد سبق وأن ضمنت ما يهم في مذكرة بعثتها بالفاكس إلى المبعوث الأممي السيد جمال بن عمر. و سوف أقوم بنشرها لاحقا حتى يطلع عليها أبناء عدن و المحافظات الجنوبية الأخرى.
مضيفا : أناشد القيادات الأخرى في الجنوب أو الشمال أن يعلنوا أراء و أفكار تخصهم دون تحفظ أو شطط. فإطلاع الناس على ما يتعلق بمصيرهم واجب مهني و أخلقي.

موضحا : إن قضية المحافظات الجنوبية العادلة و ما تعرض له اهلها في ظل العهد البائد من نكران للحقوق و إهدار للكرامة و للمال العام و سلب و نهب الثروة النفطية و الغاز في ظل النظام المشؤم تجعل من قضية مشروع حوار عودة الروح لوحدة أنفصمت عراها و أنتهكت مبادئها و شروطها الحاكمة المنظمة لحقوق و صلاحيات طرفيها الشمالي و الجنوبي التي لا يعلم بتفاصيلها الشعب حتى اليوم. و أعتبرها علي عبدالله صالح و علي سالم البيض بأنها إتفاقية جنتلمان غير مكتوبة على ورق! و يا سلام على كلام ردده العليان لا غفر الله لهما في الدنيا و الآخرة.

وأشار الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق : اليوم و الأخطار و التحديات تحيط بشباب الحراك السلمي الجنوبي و تحيط بشباب صنعاء و تعز و إب و الحديدة و مأرب. و الرئيس عبد ربه منصور هادي يحاول جهده أن يتجاوز متاعب و تحديات أطراف شمالية تتصارع على سلطة أختزلوها في شخوصهم على مدى ثلاثين عاما و يتمسكون بها دون رادع من ضمير أو إستحياء من شعب أو خوف من الله. لا سند لهم دستوري في وراثة سلطة تائهة بين العسكر و القبيلة.

و استطرد السياسي الكبير الأستاذ عبد الله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق قائلاً: و سؤال حائر كيف و متى:
• ينتصر شباب الحراك السلمي
• و يتوحد أبناء عدن و الجنوب و تحترم القيادات التاريخية مكانتها و تسلم الرأية لشباب الحراك السلمي في الجنوب قبل أن تعلو أصوات تطالب بالحساب و العقاب
• و يتوحد شباب الساحات في تعز و صنعاء و إب و الحديدة و مأرب

و كلمة للرئيس عبد ربه منصورحتى يتذكر أن المناطقية و الجهوية و الطائفية و الحزبية و التبعية قد عادت على الجميع بالويل و التبور و عظائم الأمور . . والله خير حافظ و معين."

د.سيف علي حسن
2012-11-03, 10:44 AM
أحلى ما في تصريح الاصنج - عبارة ابناء عدن والجنوب -- هل يعني ان عدن ليست جنوبية؟ هل هي عاصمة الجنوب ؟ ام عاصمة دولة اخرى؟؟ ماذا لو قلنا الضالع والجنوب -- او ابين والجنوب او. او- او

جنوب احرار
2012-11-03, 09:02 PM
مكان الخوف يعتليه بالرغم
من سنه العتيق
خوف من سيف عفاش
على رقيته
تفتكرو هل هو من جماعه اصغر رئيس واصغر وزير
بعهد الجنوب