المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيادي إصلاحي : توافد الشماليين لزيارة عدن رسالة لكل جنوبي يطالب باستقلال الجنوب بأنه ينحت في صخر أصم


اسدالجنوب
2012-10-31, 05:10 PM
قيادي إصلاحي : توافد عشرات الآلاف من الشمال لزيارة عدن رسالة لكل جنوبي يطالب باستقلال الجنوب بأنه ينحت في صخر أصم

اخبار اليوم
قال قيادي بارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح ان زيارة عشرات الآلاف من أهالي الشمال إلى مدينة عدن خلال الأيام القليلة الماضية هو تأكيد واضح لوحدويتها موضحا ان هذه الزيارات اوصلت رسالة لكل جنوبي يطالب باستقلال الجنوب بأنه ينحت في صخر أصم.
وقال القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح الدكتور/ عبدالله العليمي إن عدن اليوم أخرست أصوات النشاز التي تريد لها أن تصبغ بغير صبغتها الحقيقية حد قوله .
وأضاف الدكتور/ العليمي في تصريح ـ لـ"أخبار اليوم" ـ إن الآلاف من الزوار الذين توافدوا إليها من مختلف محافظات الجمهورية قد أعطت رسالة واضحة بدون شك أن عدن المدنية الحضارة الوحدوية هي لكل أبناء الشعب اليمني وأن كل القلوب تحهفوا إليها، مشيراً إلى أن من يطالب غير ذلك فإنه ينحت في صخر أصم.

وأكد أن عدن اليوم تمثل محافظة جاذبة على المستوى المحلي والإقليمي، خاصة لما تتمتع به من أصالة وطيبة أبنائها في حسن الضيافة والاستقبال والكرم، لافتاً إلى أن عدن ضربت اليوم نموذجاً رائعاً لتلاقي الأجيال من مختلف المحافظات شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً وهي مدينة كونية لاتعرف أجناس الطبقية أو المناطقية ولا العرقية، هي مدينة للناس جميعاً.

وأشار العليمي إلى أن عدن تعطي دلالة واضحة على أنها العاصمة الاقتصادية والوحدوية وعاصمة تبعث الأمن من جديد بعد أن مضى من فترة زمنية مؤلمة ومظلمة، منوهاً إلى أنه من خلال هذا التوافد لزوار فان عدن تنظر إلى المستقبل المضيء الذي يجتمع فيه اليمنيون جميعاً من مختلف محافظات الجمهورية يتزاورون ويجسدون اللحمة اليمنية ويعيدون الاعتبار للمعنى الحقيقي للوحدة العظيمة، موضحاً بأن عدن قد هضمت ـ خلال الفترة الماضية ـ وأسيئ إليها من قبل النظام السابق، مردفاً: ".. واليوم آن الأوان أن يعاد لعدن اعتبارها والمعنى الحقيقي لها من خلال تطوير الخدمات الأساسية والبنية التحتية والتواجد الأمني المتميز المدني، لافتاً إلى أن عدن اليوم لا تؤمن بالإقصاء أو التهميش.

وطالب الدكتور/ العليمي ـ في ختام تصريحه ـ من الحكومة ورئيس الجمهورية إيلاء عدن اهتماماً بالغاً في كل المجالات لاقتصادية والاهتمام بمصفاة عدن والميناء والمطار والبنية التحتية لمدينة عدن.

اسدالجنوب
2012-10-31, 05:24 PM
نقول لقادة حزب التكفير والارهاب ان مصير الجنوب يقررة ابناء الجنوب وحدهم وابناء الجنوب مستعدون لدفع ثمن الحرية والاستقلال

ضالعي من موديه
2012-10-31, 05:27 PM
هههههههههههه لقد الزيارات سترسخ الوحله كل اببتهم الدحابشه بينزلوا يزورونا

الجنوب الجريح
2012-10-31, 06:48 PM
انتم ضيوف فقط
وواجبنا واخلاقنا تحتم علينا اكرام الضيف
ولو اننا ما نبي نرى وجوهكم
وبلدك الجمهورية العربية اليمنية
وخليك اديب ياغريب
الاحزاب اليمنية مصيرها العودة
الى بلدها .
ليس لها مكان في الجنوب العربي

المؤمن الشافعي
2012-10-31, 10:10 PM
هذا الأختراق اليمني للجنوب أتى في الوقت الضايع غريق يمسك بغشة الوحلة أنتهت الى الأبد من قلوب الشعب الجنوبي

وهولاء الوافدين الى بلادنا عليهم العودة الى وطنهم دون مجنانة وبلطجة سرقة الجنوب وأستيطانة أنتهى زمنة . باي

المؤمن الشافعي
2012-10-31, 10:15 PM
نقول لقادة حزب التكفير والارهاب ان مصير الجنوب يقررة ابناء الجنوب وحدهم وابناء الجنوب مستعدون لدفع ثمن الحرية والاستقلال



حزب الأصلاح التكفيري ومنظمات أرهابية بالجنوب مرتبطة بالأستعمار اليمني هي وراء هذا التنظيم لهذه الزيارات منهم الأخونجية والشريحة والنهضة الوهابية قوى الأسلام السياسي . لكن السنة الشوافع في مواجهة مستمرة مع عصابات ألأستعمار اليمني الظلامية من أخونجية وحجورية وشريحة .

اسدالجنوب
2012-10-31, 11:40 PM
عدنية ترد على قيادي إصلاحي: لم يتبق لنا في عدن الا نزهة قصيرة على متن حمار فهل يجب علينا الافتخار بوحدة الحمير؟

عدن ((عدن الغد )) خاص:
تلقت صحيفة "عدن الغد " مساء اليوم الأربعاء رسالة من قارئة عرفت نفسها بفوزية علي صالح من مديرية التواهي وقالت فيها أنها كتبت رداً على الخبر المنشور في الموقع صباح اليوم بعنوان (قيادي إصلاحي : توافد عشرات الآلاف من الشمال لزيارة عدن رسالة لكل جنوبي يطالب باستقلال الجنوب بأنه ينحت في صخر أصم).
وعملا بحق المشاركة وتعدد الآراء تنشر "عدن الغد" نص الرسالة كما وصلت من المصدر .
بسم الله الرحمن الرحيم
إخواني في عدن الغد أتمنى منكم التكرم بنشر رسالتي هذه رداً على القيادي الإصلاحي "العليمي" الذي لاندري بأي حق يتحدث بأسم عدن والجنوب .
لا ادري لماذا يصر بعض الإخوة في الشمال على الإساءة دائماً وأبداً لنا نحن الجنوبيين وتبسيط كل آلامنا وجراحنا وكأنها لاشيء أمام كل هذا العذاب الذي نعيشه كل يوم وكل لحظة .
اليوم ظهر لنا قيادي إصلاحي يتحدث عن الآلاف المؤلفة التي غزت عدن خلال الأيام الماضية ويؤكد أنها دليل على ان عدن لازالت وحدوية بئس المنطق وبئس الفكر هذا .
كنت أتمنى من هذا القيادي ان يكلف نفسه بعض العناء وينزل إلى عدن ليرى كيف يعيش الناس في عدن وكيف يقضي الناس عيدهم وكيف تمر إياهم وماهي احلامهم وامانيهم.
"عدن " التي فتحت ذراعيها لأهل الشمال في العام 1990 ليست هي تلك المدينة اليوم أنها مدينة أخرى تنزف ألما وتئن عذابا وتشكو جراحا .
"عدن" سجل طويل من الجرحى والمعتقلين والمنتهكة حقوقهم .. "عدن" شباب محطم ، ضائع، قتلوا بداخله كل شيء .
لقد صدمنا بمحاولة هذا القيادي تشويه الحقيقة والادعاء بان "عدن لازالت مدينة وحدوية.. ويتحدث عن الآلاف من الزوار من شمال اليمن وكيف قضوا أيامهم في سواحلنا وبيننا ولكني أريد في هذا المقام اريد ان اوضح له كيف تعيش الناس في عدن أعيادها .
العيد في عدن ياعليمي هم إضافي أخر يضاف إلى هموم الحياة الكثيرة ، تعيش الأسرة العدنية منذ 18 عام وحتى اليوم حالة بائسة لاتملك إي أسرة جنوبية على طول الجنوب وعرضه القدرة على قضاء إجازة العيد في إي مكان أخر خارج مدنها والسبب في ذلك قلة الحيلة وسوء الحال فيما تستطيع الآلاف من الأسر في صنعاء وتعز وإب والحديدة وذمار وغيرها من المحافظات الشمالية على النزول إلى عدن كل عام وصرف مئات الآلاف من الريالات خلال كل رحلة .
يظل رب الاسرة في عدن اشهر طويلة يحلم بشراء كبش العيد وثياب اطفاله وتوفير مصاريف كثيرة وتجده مطحون وسط كل هذا العذاب.
أود ان اسأل هذا القيادي الإصلاحي لماذا لا تتتمكن الأسر في الجنوب من تنظيم رحلات إلى صنعاء او اب او تعز او غيرها من مدن الشمال .. هل لأنهم لايريدون ذلك الحقيقة المرة التي قد يتجاهلها هذا الشخص وأمثاله الكثير ان الشعب في الجنوب لايملك القدرة المالية على ذلك ..
هذا العيد شاهدت الكثير من الأسر التي تقطن في نفس الحي تقرر البقاء في المنزل لأنها وبكل بساطة لاتستطيع توفير تكاليف قدرة ثمن رحلة بحرية إلى ساحل أبين والافتراش على رماله .
اريد ان اسأل هذا القيادي الاصلاحي لماذا يستطيع الموظف العام في صنعاء او في ذمار زيارة عدن فيما لايستطيع العدني زيارة صنعاء خلال العيد .. الاجابة بسيطة وهي ان الموظف في صنعاء بنفس الوظيفة التي يشغلها زميله في عدن يتغاضى مرتب ربما يكون ضعف مايتقاضاه الموظف المسكين في عدن وفوق هذا يتحصل على معونة العيد وغيرها وفي عدن يقال لهم "صنعاء رفضت" اصحاب صنعاء مارضوش "اطلعوا صنعاء تابعوا فهل هذا هو النفس الوحدوي الذي يتحدث عنه الاخ؟
بكل أسف أقولها نحن في عدن لم نعد نملك أشياء كثيرة فقدناها منذ العام 1994 .
زمان كانت الأسرة تقضي أجمل ايام بلياليها في الملاهي والبحر والمطاعم وكل مكان اليوم ياعليمي صرنا نحن الأمهات اكبر وعودنا لأطفالنا هي نزهة قصيرة ولمرة واحدة على ظهر عربة جمل او حمار وهذا كل ماتبقى لنا من هذه الوحدة فهل يريدنا الأخ الإصلاحي ان نفخر بوحدة الحمير .
كنت ثالث ايام هذا العيد في نزهة على شاطئ جولد مور وتأملت بعين الفارق بين مجتمعين هما شباب عدن والجنوب وشباب الشمال القادمين من محافظات شتى .
شباب عدن يقدمون إلى البحر على متن سيارات الأجرة "الباصات الهيس" اللي اخذ من أمه 300 ريال واللي اخذ 200 من أخوه الأكبر سلف ودين بينما الطرف الأخر يملك من السيارات الفارهة مايملك ويملك القدرة على التنزه على القوارب الأخيرة فيما شباب عدن أبناء البحر والساحل لايملكون الا الفرجة على من قدموا.
وعند حلول المساء شاهدت الكثير من ابناء عدن يقفون على الرصيف يبحثون عن "تعبيرة" كلا الى منزله.
ولانقول هذا حسداً وحاشا لله ان نكون نحن أهل الجنوب كذلك ولكنني أقول ذلك للتأكيد على ان الجنوب وشعبه عاش 18 عام ولايزال في ظل أوضاع افتقرت إلى ابسط مقومات العدالة الاجتماعية .
لهذا نقول لهذا القيادي الإصلاحي لسنا محبين ولا دعاة وحدة وبصفتي مواطنة "عدنية" اباً عن جد فإنني أعلن كفري بهذه الوحدة.
أعلن كفري بوحدة جعلت من أبناء عدن غرباء في مدينتهم لايملكون حتى قدرة الدخول إلى ابسط متنفس بحري في المدينة التي هي مدينتهم والبحر الذي هو بحرهم .
وأود أخيرا ان أقول لهذا القيادي ان عدن أعلنت رفضها لهذه الوحدة المزيفة وهي لاترحب بالغزاة على أرضها زائرين او مقاتلين .

اسدالجنوب
2012-10-31, 11:44 PM
*ادناه سائحون من شمال اليمن خلال رحلة بحرية بساحل جولد مور بالتواهي ويليه اطفال من ابناء عدن خلال نزهة قصيرة على متن عربة يجرها حمار - كلا يحتفل بالعيد بطريقته وبقدرته المالية - الصورة الاولى تصوير نايف السيد والثانية الخضر عبدالله لـعدن الغد


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351709529.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351709589.jpeg

الزحف الاكبر
2012-11-01, 12:06 AM
لا نمنع احد من ان يعبر عن شعورة وما يجوش بخاطرة سواء كان صدقا او خيال ولكن تبقى عدن جنوبية وسوف نضل نستقبل اخواننا حتى لو حدث انفصال لم نمنع احدا من زيارة عدن او اي منطقة في الجنوب لغرض السياحة هذا القادي الاصلاحي هوا يرى بعين واحدة ارى السياح ولكنة لم يرى ابناء عدن الذي خرجوا في 14 اكتوبر

فدا الجنوب
2012-11-01, 12:42 AM
هذا يثبت ان شعب الجنوب شعب حضاري وان حراكة سلمي وان قضيتة اكبر من تقطع طريق او بلطجة مثل ما يفعل الاصلاجيين ومليشياتهم وكان اخرهاما قامو بة في عدن جنود من الامن يتبعون الاصلاح وما قام بة اليوم بلاطجتهم من اعتداء ضد ابنا الجنوب في القاوعة

أبو الأحرار 11
2012-11-01, 09:02 AM
أرهابيون يمنيون ومغرر بهم من تنظيمات متطرفة سلفية القاعدة (( الوهابية )) والأخوان (( الأصلاح ))// (( وحوشي )) هم وراء أفواج هولاء الوافدين اليمنيون من اليمن المتوكلي المجوسي

الهدف النهائي لتلك الحملات هو تكريس الأستيطان وكسر حاجز الخوف لدى اليمنيون الشماليون من النزول الى الجنوب العربي


وخاصة بعد أندلاع ثورة الجنوب السلمية المباركة عام 2007م من ساحة الحرية في خور مكسر .

ضالعي من موديه
2012-11-01, 10:53 PM
مشائخ وشخصيات اجتماعية من بيحان يعتذرون لأبناء عدن على خلفية تصريحات قيادي إصلاحي وينفون صلته بمديريتهم
الخميس 01 نوفمبر 2012 09:19 مساءً
تضع هذه التصريحات القيادي العليمي في محل شك بخصوص إنتمائه الى مديرية بيحان بمحافظة شبوة - الصورة للعليمي خطيبا في ساحة الإصلاح بعدن قبل اشهر
بيحان ((عدن الغد )) خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" مساء اليوم الخميس رسالة من عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشائخ والأعيان بمديرية بيحان محافظة شبوة قالوا فيها ان قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح ويدعى "عبدالله العليمي"ادعى خلال الأشهر الماضية بأنه من مديرية بيحان بينما هم لايعلمون به لامن قريب ولا من بعيد موضحين أنهم يريدون تقديم اعتذار لأبناء عدن عن التصريحات التي أطلقها مؤخرا هذا القيادي والتي قالوا أنها تدخلاً سافراً في شئون أبناء عدن.

وفي الرسالة التي تلقتها "عدن الغد" أكد الشيخ مساعد بن عمير الحارثي وهو شيخ قبلي بارز من قبلية بلحارق أن التصريحات جأت ليظهر بها العليمي والمستوى الذي رفعته آلية سلطات الاحتلال اليمني حد وصفه .

وأضاف بالقول :" نحن لم نسمع عنه بمديرية بيحان لا من قريب ولا من بعيد وتصريحاته لا تعبر عن موقف أبناء مديرية بيحان والتي يعمها سخط جماهيري يطالب برحيل المحتل اليمني .



وأضاف بالقول :" نحن قبائل وعشائر بيحان نستغرب أطلاق هذه التصريحات وباسم أبناء محافظة عدن من شخص نصب نفسه على عدن ونتمنى من أخواننا بالعاصمة عدن الرد عليه أيضا فمن ليس له أي مكان أو رصيد نضالي بمنطقته فلن يتم قبوله بمنطقة أخرى.



وقال :"أما المحتل فهو يستخدم كثير من ابناء الجنوب ليس لأنهم أفضل أو أنبل ما في الجنوب ولكنه يستخدمهم كروت مدفوعة الأجر فقط وكان من المفروض أن يذكر في تصريحاته أين دوره في مديرية بيحان ؟؟؟ و ماذا قدموا لأجل القضية الجنوبية فالهوية الجنوبية ليست ثوب يلبسونه ويخلعونه وزيارة الشماليين للعاصمة عدن تعتبر عادية جدا فهناك من دول الخليج العربي يزورون العاصمة عدن سنويا والهدف من التصريحات هذه أثارة الفتنة والبغضاء نحو أخواننا الشماليين .



وتابع قائلا :"هذه الأقاويل والمغالطات لم تعد تنطلي على شعبنا الجنوب البطل تأتي في الوقت الضائع ولا فائدة ترجو منها .وندعو منظمات المجتمع الدولي إلى أجبار سلطات الاحتلال لإجبار نظام الاحتلال اليمني لإعادة فتح صحيفة الأيام وتقديم المجرمين من أطلقوا النار على ابناء الجنوب في العاصمة عتق للمحاسبة



الشيخ محمد عبد ربه المنصوري المصعبي اعتبر تصريحات "العليمي" تعبر عن الثقافة التي وصلت أليها أحزاب المشترك وخصوصا حزب الإصلاح التكفيري حد وصفه.

وقال لقد شارك الأخ الدكتور العليمي باللقاء الأول لأبناء الجنوب بالقاهرة ولم نسمع مثل هذه التصريحات في اللقاء .

وقال المنصوري سنسمع هذه الأيام كثير من الدمى الجنوبية التي ظل المحتل يصنعها لكي يظهر للعالم أن الجنوبيين مختلفين في مواقفهم ونقول أن أبناء الجنوب عبروا عن رفضهم للاحتلال اليمني وكانت انتخابات 21 فبراير ويوم الرابع عشر من أكتوبر 2012م استفتاء كافي لكل من يريد أن يزايد باسم الجنوب وشعبه والشارع الجنوبي يوجه كل يوم رسالة للمحتل ومعاونيه .

وتابع قائلا :"كنا نتوقع من العليمي إدانة اغتيال الشهيدة فيروز لا أن يصرح أن زيارة الشماليين للعاصمة عدن تعبير عن قبول أبناء عدن بالاحتلال فعدن مدينة أبية وعصية وهي مدينة عربية ومن حق أي عربي زيارتها والالتزام بنظمها وقوانينها ونحن نعتبر من يزورها من الشماليين سواح عرب لا غير.



وأضاف بالقول :"نحيي صمود ابناء العاصمة عدن في وجه الاحتلال اليمني ومعاونيه المدعومين من حميد الأحمر وأسرة أل الأحمر وندعو ابناء الجنوب لتوجيه رسالة لمن لازال بآذنة صمما يوم الثلاثين من نوفمبر 2012م. ونؤكد رفضنا لأي حوار لا يستند ألا على دولتين وتفريخ مكونات جنوبية تحمل اسم الجنوب وهي خالية من مضامينه فالقضية الجنوب يمثلها الحراك الجنوبي واسر الشهداء والجرحى والمعتقلين وندعو قوات الاحتلال اليمني لإطلاق سراح أسرنا وفي مقدمتهم الشيخ حسن محمد بنان والمرقشي وعميد الإسراء الجنوبية بجأش الاغبري وفارس الضالعي وغيره من لازالوا يرزحون في سجون الاحتلال اليمني .





االأستاذ أديب صالح مبارك مسئول الدائرة التنظيمية بالحزب الاشتراكي اليمني بمديرية بيحان قال نستهجن هذه الاستفزازات والتي أطلقها الأخ العزيز الدكتور عبد الله العليمي فهل يريد أبناء العاصمة عدن يشتبكون مع أبناء الجمهورية العربية اليمنية ؟؟؟؟وما هي المصلحة لهم من هذه الاستفزازات لأبناء العاصمة عدن ونقول له أن علي محسن الأحمر قد اعترف بأنهم قوات احتلال وغزو و الشارع الجنوبي عبر عن رايه بكل قوة ووضوح والكل يفهم الحقيقة.



وتابع قائلا :"أنا كنت أتمنى من الدكتور العليمي تغيير قناعات أسرته والتي عملت بكل قوة في الانتخابات المحلية لإنجاح مرشح المؤتمر الشعبي العام في بيحان بالمركز الانتخابي ( ج ) وهذه التصريحات لا تعبر عن موقف أبناء بيحان وندينها بكل قوة لأننا مع شعبنا الجنوبي من اليوم الأول ولن نكون ألا معه في أي خيارات يقررها وعلى الأخ العليمي أن يفهمها جيدا فالخيارات المكتوبة أو التي تملى عليه من العاصمة اليمنية صنعاء غير مرغوبة بكل الجنوب فالأخوة في الشمال يريدون أي جنوبي يحلل لهم ما يقومون به نحو شعب الجنوب فأين الأخ العليمي لم نسمع له أي تصريح مما حصل بمحافظة أبين منذ أكثر من عام وهذه التصريحات هي شطحة ولا تمثل أبناء بيحان على الإطلاق لا من قريب ولا من بعيد فشعبنا الجنوبي ماضا نحو خياراته والتي عبر عنها يوم 21 فبراير والرابع عشر من أكتوبر 2012م ومن يصرح باسم شعب الجنوب هو من قدم الشهداء والجرحى فماذا قدم الإصلاح في الجنوب لأجل القضية الجنوبية إلى يومنا هذا ؟؟؟؟ بل أن الإصلاح لم يكفر عن تكفيره لأبناء الجنوب في العام 94م عبر فتوى المدعو الديلمي وما تصريحات قياداته من قبل ألا ركوب موجة القضية الجنوبية لتخلص من المخلوع علي صالح فقط . وانأ شخصيا لا ألوم الدكتور العزيز ولا من لازال مرتبط بالعاصمة اليمنية صنعاء لآي تصريحات يطلقونها لان الاحتلال أعطاهم الثمن وهم يعرفون ما هاهو الثمن جيدا ومن يحب الجنوب وشعبة وأبناء عدن فلا يستغل عوزتهم وحاجتهم لشراء الأماكن العامة بعدن. كما ندعو إلى فتح تحقيق في اغتيال الشهيدة فيروز عمر ناصر وتقديم القتلة للمحاسبة والابتعاد عن المناكفة السياسية فدماء الجنوبيين ليست حلالا أو هدرا .

1


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | مشائخ وشخصيات اجتماعية من بيحان يعتذرون لأبناء عدن على خلفية تصريحات قيادي إصلاحي وينفون صلته بمديريتهم http://adenalghad.net/news/20185.htm#ixzz2AzyKN1U6