المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة أوسلو النرويجية تعلن عن إقامة ندوة بعنوان : ( الجنوب قلعة الصمود ضد القاعدة والتطرف )


اسدالجنوب
2012-10-31, 12:28 AM
أوسلو – خاص

تنظم جامعة أوسلو النرويجية أحد أكبر الجامعات الأوروبية ندوة سياسية عن جنوب اليمن يحضرها نخبة من المفكرين والأكاديميين الأوروبيين بعد غد الجمعة الثاني من فبراير في العاصمة النرويجية أوسلو.

وعلمت صحيفة "عدن الغد" أن الندوة المقرر إقامتها الجمعة ستكون تحت عنوان " جنوب اليمن قلعة الصمود ضد القاعدة والتطرف الديني" ، وسيشارك فيها من الجانب الجنوبي أستاذ القانون الدولي الدكتور محمد علي السقاف الذي من المتوقع أن يصل أوسلو غدا الخميس.

هذا وستحظى هذه الفعالية التي تمثل الأولى من نوعها تخصص لبحث الأوضاع في جنوب اليمن وفي إحدى كبار الجامعات الأوروبية ، ستحظى بمشاركة عدد واسع من الأكاديميين النرويجيين وممثلي مراكز البحوث وطلبة الدراسات العليا وعدد من المؤسسات المهتمة بشئون العالم الإسلامي والشرق الأوسط ، إضافة إلى مشاركة صحفيين ووسائل إعلام بينها التلفزيون النرويجي "القناة الأولى".

وأوضح الأخ أحمد الدياني الناشط السياسي الجنوبي ومسئول فرع المرصد الجنوبي لحقوق الإنسان المقيم في النرويج أن الندوة سيعقبها لقاءات عدة يعقدها الدكتور السقاف إلى جانب الأول مع ناشطين سياسيين وأعضاء برلمان نرويج أبدوا رغبة في معرفة المزيد حول الأوضاع في جنوب اليمن .

جاء ذلك بعد اهتمام ملحوظ أبداه الإعلام النرويجي تجاه ما يجري في الجنوب كان آخرها عرض التلفزيون النرويجي "القناة الأولى" لفيلم وثائقي حول حقيقة الأوضاع في جنوب اليمن.

ويأتي حضور قضية الجنوب في الأوساط النرويجية بعد حملة دءوبة قام بها ناشطون جنوبيون خلال الأشهر المنصرمة بينهم الدكتور محمد علي السقاف وأحمد الدياني التقوا خلالها بمنظمات حقوقية نرويجية وجهات أكاديمية ورسمية داخل النرويج.

كما أن هذه الفعاليات تأتي في وقت بدأت تأخذ قضية الجنوب اهتماما بارزا لدى دول أوروبية وغربية ، باعتبارها أحد أكبر الأزمات المعقدة في اليمن ، وبالتزامن مع استمرار الفعاليات الكبرى لثورة شعب الجنوب السلمية التي تطالب بالاستقلال عن شمال اليمن وإعادة الدولة المستقلة التي كانت قائمة قبل مايو 1990.

وأوضح الأخ الدياني أن " هذه الندوة جاءت بالتنسيق مع مسئول العلاقات الدولية بالمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب الأخ محمد السعيدي".

من ناحية أخرى وجهت مؤسسة رافتو لحقوق الإنسان النرويجية دعوة رسمية للأخ أحمد الدياني لحضور مهرجان جائزة رافتو لهذا العام (2012) الذي فاز بها النيجيري "نيمو باسي" الذي عرف بدفاعه عن حقوق الانسان ونضاله من أجل السكان المتضررين من التغييرات المناخية وانتهاكات البيئة ، وسيعقد المهرجان في في مدينه برجن النرويجية يومي الرابع والخامس من نوفمبر القادم.

وقال الدياني في تصريح لـ "عدن الغد" أنه يعتزم حضور المهرجان ، ويسلم خلاله ملف متكامل وسيرة ذاتية لشخصية جنوبية (بارزة) لإدراجها ضمن المنافسة على الجائزة "رافتو" لعام 2013 وسوف يتم الإعلان عن اسم الشخصية لاحقا.

إلى ذلك سيقيم حزب الحمر النرويجي لقاءا يجمع بعض أعضاء الحزب مع الدكتور محمد علي السقاف والناشط السياسي أحمد الدياني.

وكان حزب الحمر النرويجي قد أعلن في يوليو الماضي من العام الحالي دعمه حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم ، مستنكرا الأعمال الوحشية التي يتعرض لها الجنوبيين من قبل قوات النظام اليمني.
*من (إياد الشعيبي)

حسن اليهري
2012-10-31, 03:13 AM
جامعة أوسلو النرويجية تعلن عن إقامة ندوة بعنوان : ( الجنوب قلعة الصمود ضد القاعدة والتطرف )
الأربعاء 2012-10-31 00:01:54http://shibamnews.com/images/newspics/1351631177.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351631177.jpg)


طباعة (http://shibamnews.com/print.php?nid=4126)شبام نيوز . خاص / أوسلو


تعتزم جامعة أوسلو النرويجية إقامة ندوة في قاعة الجامعة تحت عنوان ( الجنوب قلعة الصمود ضد القاعدة والتطرف الديني ) وسوف يكون ضيف الندوة الدكتور الجنوبي محمد علي السقاف .

جاء ذلك في سياق خبر نشرته صحيفة نرويجية اليوم الثلاثاء كإعلان للراغبين في حضور الندوة أو المشاركة فيها .
وأشارت الصحيفة أن الندوة التي سيحاضر فيها الخبير الدولي السقاف سيتم خلالها افساح المجال للحضور من أجل طرح الاسئلة والرد عليها من قبل المحاضر ، كما توقعت الصحيفة أن تنال الندوة تغطية إعلامية كبيرة من قبل وسائل الاعلام النرويجية .

من جانب اخر تلقى الناشط السياسي والاعلامي احمد الدياني دعوة لحضور مهرجان جائزة رافتو لحقوق الانسان في مدينة برجن النرويجيه والتي فاز بها لهذا العام المواطن النيجيري المدافع عن حقوق الانسان لنضاله من اجل سكان متضررين من الانتهاكات ضد البيئة.
وقال الناشط الدياني في تصريح قصير خص به موقع ( شبام نيوز ) أن دعوة الحضور هذه سوف تكون فرصه للقاء مجموعة كبيرة من منظمات حقوق الانسان العالمية من أجل وضعها في الصورة الحقيقية للانتهاكات اليومية التي يرتكبها الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب.



Read more:http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4126#ixzz2ApL0zx4s

حسن اليهري
2012-10-31, 04:08 AM
اتثبيت اخوان المشرفين

شوامخ يافع
2012-10-31, 09:31 AM
تطور ايجابي

الحوثري يافع
2012-10-31, 12:06 PM
لــــــــن يستطيـــــــــع احــــــــــد ان ينـــــــــــــال من شعب مثـــــــــل الشعــــــــــب الجنـــــــوبي
ولـــــــــــــــن يستطيــــــــــــع احد الاستخفــــــــــاف بـــــــــــة
لانـــــــــــه اثبــــــــــت للعالـــــــــــم انــه شعــــــــب حـــــــــــــــــــي