المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لطفي شطارة.. الكرت البديل القادم من الخلف... الزحف نحو باب اليمن... فوائد ومنافع شخصية


وليد الضالعي
2012-10-30, 02:55 PM
لطفي شطارة.. الكرت البديل القادم من الخلف... الزحف نحو باب اليمن... فوائد ومنافع شخصية


لطفي شطارة عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني اليمني

فوائد ومنافع شخصية
لندع الحديث عن الجنوب وقضيته، ونتحدث عن من يشارك من الجنوبيون في مؤتمر الحوار الوطني اليمني المقرر في الشهر القادم. لأنهم لن يأتون بشيء للجنوب وقضيته ولن ينالون شيئاً إلا بعض المصالح الشخصية فقط..
فماهي الفوائد والمصالح الخاصة التي سيجنيها الجنوبيون المشاركون في مؤتمر اليمن ؟ وماهي طموحاتهم الشخصية ؟
هل تستطيع رئاسة عبد ربه وحكومة باسندوة اخذ توصيات الحوار والعمل بها بجدية؟ وهي لا تستطيع أن تخرج عن مربع بسيط تبسط نفوذها عليه في صنعاء!!!. في الأخير ستكون المحصلة مؤتمر يخرج بتوصيات للحكومة اليمنية أن تأخذ بها، ويعود هؤلا المشاركون إلى بيوتهم ، متهمين بالخيانة من قبل الجنوبيين ،ومنبوذين اجتماعياً وسياسياً وشعبياً، وهناك في صنعاء توجد حكومة ورئاسة جاهزة وثروة ومناصب قد تم توزيعها من قبل الفرقاء وأطراف الصراع السياسي باليمن.
تراجيديا الاختيار
اختيار الصحفي لطفي شطارة عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني اليمني بدلا عن عبد الله عبد المجيد الاصنج في الــ23 أكتوبر 2012 بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2012م ،لم يكن مفاجئاً للنخب السياسية الجنوبية ،التي تتوقع أن يتم اختيار ممثلين هامشين لإبرازهم بأنهم يمثلون الجنوب بعد أن رفض الحراك الجنوبي بكل مكوناته المشاركة بهذا الحوار ورفض الرئيس الجنوبي علي سالم البيض أي حوار إلا على أساس تفاوضي بين دولتين جنوب وشمال وبإشراف دولي، وهو الأمر الذي ينذر بفشل الحوار اليمني.
كرت بديل
تعيين (شطارة ) بديلاً عن الاصنج في فنية الحوار اليمني باعتباره ممثل معارضة الخارج حد وصف الأعلام له ، لم بكن خارج توقعات الحراك الجنوبي ،فهو إنسان بسيط جداً سياسياً وثقافياً وعلمياً، لا يهمه شي إطلاقاً في الحياة إلا كيف يحصل على حق القات و(....) .
الشماليون وعرابي الحوار اليمني يعرفون (لطفي شطارة) أنه بسيط وكرت يمكن استخدامه أكثر من مرة، فطلباته بسيطة جداً.،بالإضافة إلى انه رسالة للحراك الجنوبي والقيادات الجنوبية .. هؤلاء البدائل عنكم ، في حال لم تقبلوا بالمشاركة بالحوار ،بمثل ما أتى نظام صنعاء بشيخ إلى عدن اسمه جمال تركي نصبوه حينها شيخ مشايخ عدن ، اليوم يأتون (بشطارة )لكي يمثل الجنوب
شطارة القادم من الخلف( سيرة ومسيرة)
لطفي جعفر خان " شطارة" المولود في مدينة عدن عام 1960 من أب باكستاني مهاجر وأم يمنية تنتمي إلى عائلة شطارة العدنية ونسب إلى أسرة عائلة أمه. تلقى تعليمه في عدن حتى عام 1979بعدها سافر إلى الإتحاد السوفيتي سابقاً جمهورية أوزباكستان في العام1982م لمواصلة دراسته العليا في مجال النقد الأدبي حتى العام 1988 عاد ليعين موظفاً في الأرشيف، ثم محرراً في الصفحة الثقافية لـصحيفة 14 أكتوبر الحكومية بعدن..
بعد الوحدة في العام 1990 تعرف على عبده بورجي وعلي حسن الشاطر وغيرهم وأصبح يرافق الرئيس اليمني الأسبق علي عبدا لله صالح بزياراته ، ثم تم تجاهله نهائياً وبد، يكتب بعض المقالات هنا وهناك .
زمن تقرير المصير
غادر إلى بريطانيا وتزوج يمنية من أصول بريطانية أنجبت له طفلين لينفصلوا بعد ذلك ،واستقر فيها ليلتحق بعضوية حزب التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الذي تأسس في العام 2004 ورفع شعار تقرير مصير جنوب اليمن بعد أن نصحه عبدا لله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق ،



معاهم عليهم ..خيانة صادمة..
بعد ذلك طلب منه الاصنج ترك تاج والالتحاق بالرئيسان علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابو بكر العطاس والوزير الأسبق ومحمد علي احمد في أول لقاء لهم في ابو ظبي حيث عاد من الأمارات لكي يعمل على تشكيل حزب في بريطانيا، وأخيراً كانت فكرة الهيئة الوطنية في بريطانيا. ثم عمل مع محمد علي احمد والعطاس وناصر وتركهما سريعاً حيث كان له علاقة طيبة بالشيخ حميد الأحمر ويلتقي به عندما يأتي إلى بريطانيا.
عمل بصحيفة الشرق الأوسط وتم فصله لاحقاً ليؤسس موقع الكتروني اسمه عدن برس.
الزحف نحو باب اليمن
عاد إلى عدن في 10 مايو 2012 م قادما من العاصمة البريطانية "لندن" حيث كان في استقباله القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح "إنصاف مايو" ورئيس مجلس عدن الأهلي "خالد عبد الواحد نعمان ونشطاء من الحركة الوطنية الجنوبية .
بعدها تم استبداله بالاصنج وهذا يعقد انقلاب على الاصنج ولكنه متوقع حيث تم في 23 أكتوبر 2012 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2012م بتعيينه عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بدلا عن عبد الله عبد المجيد الاصنج.
بداية درامية..حرب شطارة
في أول تصريح لهب بعد تعيينه في فنية الحوار قال بأن الحوار الوطني هو الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية، ودعا جميع الجنوبيين إلى المشاركة الفاعلة فيه ، منوها إلى أن نتائج الحوار الوطني هي من سيحدد شكل الدولة اليمنية في المستقبل. ،مؤكدا بأن عدم نجاح مؤتمر الحوار الوطني لن يترك لليمنيين سوى طريق واحد وهو الاقتتال.
أشاد شطارة بجهود الرئيس عبد ربه منصور هادي، وقال بأن هناك جدية من قبله ومن قبل قوى أخرى من أجل إنجاح الانتقال السلمي للسلطة ، مشيراً إلى أن الثورة الشبابية السلمية استطاعت أن تزيح رأس النظام السابق، الذي لم يكن اليمنيون يتوقعون أن يرحل عن السلطة، مطالبا بعزل الرئيس السابق عن الحياة السياسية، وقال بأن قوى تابعة له تعمل على محاولة إعاقة التسوية السياسية.

superman
2012-10-30, 09:21 PM
لطفي شطارة + الحسني (( قيادات تاج )) واحد حشك نفسه زجى في جسم الحراك والثاني حشكوه في الخوار اليمني ...... والباقي يفهمه اللي مايفهم

للامانة محتاج تفهمني صح لانة في كلمات مش فاهمها وايش تعنيها يا صاحبي

بن عفرير
2012-10-31, 11:19 AM
ما كنا نعتقد أن الأخ لطفي سيفعلها ولكن لله في خلقه شئون وعموما الأمر يرتبط بشعب الجنوب وليس بفرد هنا أو هناك والغريب أن الشماليلين يسيرون على نفس طريق صالح في ما يسمونه تعبئه الفراغ بأفراد لألباس الشرعية لحوارهم الفاشل سلفا.