المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الثلاثاء 30/10/2012م ‏


ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:48 AM
صباح الخير ياوطني ..صباح الاستقلال ياشعبي
بهذه الكلمات البسيطه نبداء بها تغطيه اليوم الاخباريه
بعد بسم الله وبعد التوكل عليه نبداء

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:50 AM
عاجل وفاة عبدالله الناخبي
الإثنين 29-10-2012 10:25 مساء

افادت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء ان الأمين العام السابق للحراك الجنوبي السلمي توفي قبل قليل.

وكانت مصادر مقربه من الامين العام للحراك الجوبي العميد عبدالله الناخبي قالت انه تم نقله من يافع الي العاصمه صنعاء في حاله حرجه ادخل علي اثرها العنايه المركزه بمستشفي العلوم والتكنولوجيا.

واضافت المصادر ان الناخبي نقل الي المستشفي يوم عيد الاضحي المبارك جراء ارتفاع السكر وعدم امكانيه تلقيه العلاج في احد مستشفيات البيضاء التي نقل اليها من احد مستوصفات يافع مما استدعي نقله الي صنعاء،

وكتب الاعلامي انيس منصور علي صفحته في الفيس بوك "تردي الوضع الصحي لامين عام الحراك عبدالله حسن الناخبي ونقلة للعناية المركزة في احد مستشفيات صنعاء ....دعواتكم له بالشفاء العاجل".

وتلقى امين عام الحراك الجنوبي وعضو اللجنه الفنيه للاعداد للحوار الوطني اتصالا هاتفيا من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري كما زاره امين عام الاصلاح عبدالوهاب الانسي والحائزه علي جائره نوبل للسلام توكل كرمان وعدد من قيادات الحزب الاشتراكي.
http://www.alnashernews.com/news/new...=view&id=11492

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:52 AM
خرج اليوم ابناء الجنوب في العاصمة عدن بمسيرة جماهرية جابت شارع كورنيش الساحل الذهبي في مدينة التواهي بالعاصمة عدن وتعد هذه المسيرة استمرارا للنهج الثوري السلمي خلال ايام عيد الاضحى المبارك فقد جابت المسيرة شارع الكورنيش وكذالك الساحل رفع من خلالها المشاركون اعلام دولة الجنوب مرددين الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال امام الوافدين الذين قدموا من دولة الاحتلال الجمهوريه العربيه اليمنيه الى العاصمة عدن وارسال رسالة لهم بان وجودهم في ارض الجنوب غير مرحب به وان شعب الجنوب لن يهدا حتى نيل التحرير والاستقلال.

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:53 AM
أمل الباشا : الرئيس تواصل مع قيادات الحراك وجميع المشاريع مطروحه للمناقشة
الاثنين 29 أكتوبر 2012 08:25 مساءً
أمل الباشا، الناطقة الرسمية بإسم اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن
الشرفة

أكدت أمل الباشا، الناطقة الرسمية بإسم اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني في اليمن، أن التحضيرات للمؤتمر تجري على قدم وساق، مؤكدة أن اليمنيين حريصون على الحوار كون البديل للحوار هو الحرب وهو ما يريدون تجنبه باعتبار أن نتائجه ستكون كارثية على الجميع.



وعن أعمال اللجنة التحضيرية وتفاصيل المؤتمر كان للشرفة مع الباشا هذا الحديث:



الشرفة: إلى أين وصلتم في مرحلة الاعداد لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني وما هي أبرز ملامحه؟



أمل الباشا: وفقاً للقرار الرئاسي المشكل للجنة والمحدد لمهامها والذي يشمل منها إعداد برنامج مؤتمر الحوار وتحديد مواضيعه وعناصره وآلياته ووضع ضوابطه، فقد وصلنا إلى نسبة 95 في المائة من الترتيبات، من حيث تحديد المحاور الرئيسية، ومنها القضية الجنوبية وقضية صعدة، والدستور، والعدالة الانتقالية، والمصالحة الوطنية، والحقوق والحريات والحكم الرشيد والتنمية، والقضايا الاجتماعية والبيئية وذات البعد الوطني كالثأر والسلاح والجماعات المسلحة ومكافحة الارهاب وترشيد الموارد الطبيعية والقات، وغيرها.



كما أعددنا الخطة الاعلامية المصاحبة للمؤتمر والنظام الداخلي وكيفية تشكيل المجموعات ورئاسة المؤتمر وكيفية انعقاد جلسات المؤتمر والموازنة التقديرية وكل ما يكفل إنجاح المؤتمر.



الشرفة: هل ممكن إعطاؤنا فكرة سريعة عن شكل انعقاد المؤتمر وكم فترة انعقاده؟



الباشا: المؤتمر سينعقد في ستة أشهر تقريبا ويتكون من ثلاث جلسات عامة، الأولى سيتم فيها اختيار رئاسة المؤتمر وستشكل المجموعات التسع الخاصة بالحوار بناء على القضايا المطروحة التي ستناقش محاورها في شهرين.



ثم تنعقد الجلسة العامة الثانية يتم فيها إطلاع المؤتمر على ما توصلت إليه المجموعات وأخذ الملاحظات العامة، ثم تعود للعمل شهرين آخرين وبعد ذلك تعود للنقاش في الجلسة الثالثة العامة والتي سيتم فيها إقرار وثيقة المؤتمر بناء على ما توصلت إليه المجموعات من معالجات للقضايا التي ناقشتها والخروج بمقررات ملزمة للحكومة والبرلمان.



الشرفة: ما أهم مخرجات مؤتمر الحوار الوطني؟



الباشا: أهم مخرجات المؤتمر ستكون المعايير المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية التي ستكلف بصياغة الدستور والتي ستعتمد على مقررات المؤتمر، خصوصا في ما يتعلق بشكل الدولة والذي سيعتمد على مخرجات مجموعات الحوار المتعلقة بمناقشة قضية الجنوب وقضية صعدة وقضايا الحقوق والحريات.



وهذه اللجنة الدستورية ستقوم بصياغة الدستور الذي سيقدم فيما بعد للاستفتاء العام، وهنا سنكون قد حسمنا ما إذا سيكون النظام الانتخابي رئاسيا أم برلمانيا، وبعدها تعقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية ليتم بعدها تشكيل الحكومة الجديدة.



الشرفة: كيف ستتعاملون مع قضية القاعدة ضمن مجموعات الحوار كونها أحد مشاكل اليمن؟



الباشا: تنظيم القاعدة يقوم بعمليات التفجيرات والمذابح ومهاجمة الآمنين من المدنيين في صنعاء والمحافظات الأخرى، ويحاول فرض نفسه بالقوة، لذلك هو منظمة إرهابية ولا مكان للإرهاب في مؤتمر الحوار الوطني.



الشرفة: ماذا عن مشاركة النساء والشباب في المؤتمر؟



الباشا: لقد حسمنا في اللجنة الفنية مشاركة النساء في المجموعات التسع بحيث يشكلن على الأقل 30 في المائة من المشاركين، بالإضافة إلى ضرورة تمثيل الشباب في كل المكونات أيضا.



الشرفة: هل سيشارك الحراك الجنوبي في الحوار رغم أنه يطالب بالانفصال؟



الباشا: لقد أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي أنه على تواصل مع قيادات الحراك الجنوبي، الذي له مشاريع ورؤى مختلفة.. وكلها ستحظى بالمناقشة، وما سيتفق عليه مؤتمر الحوار سيكون ملزما لبقية الأطراف.



الشرفة: البعض اتهم اللجنة بتمييع قضايا الحوار الوطني الرئيسة عبر إقحام قضايا هامشية مثل قضية زواج الصغيرات. ما هو ردك هلى ذلك؟



الباشا: مهمة مؤتمر الحوار البحث في الحماية القانونية للفئات المستضعفة وفي انتهاكات الطفولة، والنهوض بالنساء. ونحن في اللجنة أوجدنا تفريعات هذه القضايا سواء في ما يتعلق بالفئات المهمشة مثل المعاقين والأقليات، أو انتهاكات الطفولة حيث أدرجنا قضايا عمالة الأطفال وتهريب الأطفال وتجنيدهم وزواج الصغيرات على برنامج المؤتمر.



الباشا: إذا لم يحصل توافق بين أعضاء المجموعة الواحدة، فقد حددنا نسبة 75 في المائة من أعضاء المجموعة كحد أدنى للتوافق. وفي حال عدم حدوث توافق بنسبة 75 في المائة، فقد شكلنا لجنة التوفيق من رؤساء اللجان المختلفة بالشراكة مع رئاسة المؤتمر بحيث تعمل على على حل النزاعات والوصول إلى حلول توافقية.



الشرفة: كيف تنظرين الى دور وسائل الاعلام في إنجاح عملية الحوار؟



الباشا: من أجل مشاركة إعلامية ناجحة تدعم ثقافة الحوار، فقد قدمنا في اللجنة الفنية خطة إعلامية بحيث تسخر وسائل الاعلام الرسمية المقروءة والمكتوبة والمسموعة جهودها في خدمة الحوار وتبني خطاب إيجابي والابتعاد عن التأجيج والمشاحنات الاعلامية.



وقد لاحظنا أن كل الفئات والأحزاب حريصة على حل قضايا اليمن بالحوار، فلولا ذلك لكانت الحرب هي الفاصل ولا أحد يريد الوصول إلى ذلك لأن الكل يدرك أن نتائجه كارثية على الجميع.


اقرأ المزيد من عدن الغد | حوارات | أمل الباشا : الرئيس تواصل مع قيادات الحراك وجميع المشاريع مطروحه للمناقشة http://adenalghad.net/news/20074.htm#ixzz2Aiv568iH

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:54 AM
الاثنين 29 أكتوبر 2012 09:22 مساءً
صنعاء -عدن ((عدن الغد )) خاص:

قالت وزارة الداخلية اليمنية مساء اليوم انها احبطت عملية اختطاف تعرض لها سعوديان تعرضا لعملية خطف من قبل جماعة مسلحة في الضواحي الغربية لمدينة دار سعد.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بلاغ قصير ان الاجهزة الامنية بمدينة عدن تمكنت من احباط عملية اختطاف تعرض لها سعوديان على يد خمسة مسلحين بمديرية دار سعد دون ان تضيف اي معلومات اخرى .

واجرت "عدن الغد" تواصلا مع مصادر امنية في عدن والذي قال بدوره انه لايملك اي معلومات عن واقعة كهذه .

وقال المصدر لـ"عدن الغد" انه لم يبلغ بوقوع مثل هذه العملية وليس له علم بها .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | وزارة الداخلية اليمنية تتحدث عن احباط عملية اختطاف سعوديين في عدن ومصدر امني يقول : لاعلم لنا بالواقعة http://adenalghad.net/news/20077.htm#ixzz2AivafONJ

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:57 AM
غادر قبل قليل الأستاذ سالم صالح محمد, مستشفى (باول جير هاردت) بمدينة فيتيربيرج الألمانية, بعد أن أمضى فيها قرابة خمسة أشهر, أجرى خلالها 4 عمليات جراحية صعبة كُللت بالنجاح.وقد أجرت الأمناء اتصالاً هاتفياً مع الأستاذ سالم صالح, هنأته بالشفاء ونجاح رحلته العلاجية والخروج من المستشفى بسلامة الله وحفظه, ونقلت التهاني والتبريكات بحلول عيد الأضحى المبارك. وقال سالم صالح للأمناء: الحمدلله على كل حال, وأشكر كل من أزرني في محنتي الصحية والسؤال عني في رحلتي العلاجية التي أمضيت فيها 5 أشهر, واجراء عمليات جراحية صعبة كُللت بالنجاح .. وكم هي أشواقي فياضة في هذه اللحظات للأهل والأحبة والأصدقاء والوطن, وأتمنى لهم جميعاً السلامة مقرونة بالتهاني القلبية بالعيد السعيد. وعلمت الأمناء أن الرئيس علي ناصر محمد, وفور علمه بمغادرة الأستاذ سالم صالح للمستشفى, أجرى اتصالاً هاتفياً اطمأن فيه على وضعه الصحي وهنأه بنجاح رحلته العلاجية وبالعيد السعيد, متمنياً له دوام الصحة والعودة الى الوطن سليماً مُعافى.

وسيغادر الأستاذ سالم صالح, برلين برفقة شقيقه علي صالح محمد, الذي لازمه طيلة رحلته العلاجية متوجهاً الى دبي ومن تم الى أرض الوطن خلال الأيام القادمة

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:58 AM
صدر قائد المنطقة الجنوبية اللواء الطاهري أمرا عسكريا اليوم قضى بفصل 5 جنود ينتمون للقوات الخاصة وإحالتهم للمحاكمة بعد ثبوت تورطهم بـأعمال تقطع وابتزاز لعدد من مرتادي ساحل أبين خلال يوم أمس الأول الموافق ثاني أيام تشريق عيد الأضحى المبارك .

ضالعي من موديه
2012-10-30, 12:59 AM
قال مصدر مقرب من القيادي بالحراك الجنوبي العميد عبدالله حسن الناخبي للأمناء نت ان مرض الناخبي بداء قبل يومين من عيد الاضحى ونقل مباشرة من يافع الى احد مستوصفات لبعوس ثم الى محافظة البيضاء ولم يتماثل للشفاء واضطر اولاده اسعافه الى مستشفى العلوم والتكنولوجيا صنعاء يوم عيد الاضحى وهو في حالة صحية صعبه جراء الارتفاع الشديد في السكر ومازال حتى مساء اليوم مرقد بالمستشفى وقامت الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان بزيارته مع امين عام الاصلاح عبدالوهاب الانسي واعضاء لجنة مركزية بالحزب الاشتراكي وقيادات شباب الثورة بينهم المحامي خالد الانسي كما تقلى الناخبي اتصالات من الرئيس هادي للاطمئنان على صحته ونفى مدير مكتب الناخبي الصحفي انيس منصورحميده ما نشرته بعض المواقع والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي عن قيام جهات سياسية بإعطاء الناخبي كمية من السم في وجبة غذاء قبل العيد في صنعاء وقال منصور ان الناخبي مصاب بالسكر منذ ست سنوات ويتعاطى علاج شهري لكنه ارتفع هذه المرة بشكل مخيف ومفاجئ

ضالعي من موديه
2012-10-30, 01:00 AM
الاثنين 29 أكتوبر 2012 10:23 مساءً

الحراك الجنوبي السلمي في شبوة يعزي المشائخ آل فريد بن ناصر بن رويس

شبوة برس - خاص - السعودية - شبوة

تتقدم مكونات الحراك السلمي الجنوبي في محافظة شبوة بخالص العزاء والمواساة لآل صالح بن فريد خاصة وآل فريد بن ناصر بن رويس آل يسلم شيوخ العوالق والعوالق عامة بوفاة عبد الله بن امذيب بن صالح بن فريد الذي وافته المنية هذا اليوم في المملكة العربية السعودية، إنا لله وإنا إليه راجعون .

شبوة برس تعزي آل فريد بن ناصر في فقيدهم عبدالله بن أمذيب .

ونسأل له الرحمة والمغفرة ولذويه الاجر والصبر والسلوان

وأنا لله وانا اليه راجعون

اقرأ المزيد من شبوة برس :: الحراك الجنوبي السلمي في شبوة يعزي المشائخ آل فريد بن ناصر بن رويس http://shabwaahpress.net/news/829/#ixzz2AiwsQjBa

ضالعي من موديه
2012-10-30, 01:02 AM
راقش نت - قالت وزارة الداخلية اليمنية ان قوات الأمن في محافظة عدن – جنوب اليمن – حررت مواطنين سعوديين من اصول يمنية بعد اختطافهم من قبل مجموعة مسلحة من أحد الفنادق .

وقالت ان خمسة مسلحين اختطفوا مواطنين سعوديين من أصول يمنية من داخل فندق بمديرية دار سعد واقتادوهما على متن سيارة كراسيدا بدوافع غير معروفة.

وأوضح مصدر بوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن المخطوفين هما (سعيد مكرد سعيد ثابت، وكمال سعيد علي الهيمني ).. مشيرا إلى أن أجهزة الأمن بمديرية دار سعد فور تلقيها البلاغ بحادثة الاختطاف من مدير الفندق تحركت قيادة أمن المديرية معززة بقوة من الأمن المركزي وقامت بملاحقة الجناة ومطاردتهم إلى أن تمكنت من ضبط الخاطفين مع أسلحتهم في المنطقة الواقعة أمام مدينة الملاهي بالشيخ عثمان وتحرير المخطوفين.

وأضاف انه تم إحالة الجناة لإجراء التحقيقات معهم لمعرفة دوافعهم الحقيقة من عملية الاختطاف.

ضالعي من موديه
2012-10-30, 01:04 AM
أخبار اليوم/ متابعات
ضبطت الأجهزة الأمنية 16 متسللاً أجنبياً من جنسيات مختلفة في 4 عمليات منفصلة جرت بمحافظات عدن ،وحجة،وسيئون،بالإضافة إلى أمانة العاصمة.
و ذكرت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن أفراد نقطة النصيرية بمدينة حجة ضبطوا 3 متسللين سودانيين دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية ولم تكن بحوزتهم أي وثائق ثبوتية، فيما ضبطت الأجهزة الأمنية في سيئون مواطناً بنجالياً في الـ23 من عمره تسلل من سلطنة عمان إلى اليمن.
وقالت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن إنها ضبطت 7 متسللين أثيوبيين دخلوا إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية وقامت بتسليمهم لفرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم .
وكانت الشرطة في أمانة العاصمة قد ضبطت 5 أثيوبيين تتراوح أعمارهم بين20-28 عاماً في كل من مديريتي آزال والسبعين لإقامتهم غير الشرعية في اليمن وإحالتهم للإجراءات القانونية.

ضالعي من موديه
2012-10-30, 01:07 AM
غلق محتجون غاضبون من الشباب العاطلين عن العمل أمس الأول أحد الطرق الرئيسية في طور الباحة عبر نصب عدد من القطاعات المسلحة، مطالبين بضمهم للجان الشعبية المخصصة لمديرية طور الباحة، موجهين التهم لنافذين ومسئولين في السلطة المحلية بالاستيلاء على تلك الحالات وتوزيعها لأقاربهم وبيع بعضها واستلام مخصصات حالات وهمية أخرى بينما هناك المئات من الشباب العاطلين عن العمل يبحثون عن فرص عمل وقد صدت أمامهم أبواب الانتساب للقوات المسلحة وتعطلت الأعمال الحرة مما جعلهم وأسرهم عرضة للفقر والظروف المعيشية الصعبة ـ حسب تعبيرهم.
وفي هذا الصدد أوضح الشخصية الاجتماعية/ خلدون البالي بأن ما يجري في طور الباحة عبث لا يطاق وأن حالات اللجان الشعبية ما هي إلا جزء من مسلسل الفساد المستشري، فقبلها تم بيع حالات الضمان الاجتماعي واستحوذ عليها نافذون لأبنائهم ممن لا يتجاوز أعمارهم خمس سنوات، واليوم يتكرر نفس المشهد، منوهاً إلى أن استمارات حالات اللجان الشعبية تعرض للبيع في الأسواق وأخرى وهمية يجري استلام مخصصاتها بينما الشباب لا يجدون ما يسد رمق أسرهم.
وطالب خلدون البالي، محافظ المحافظة العمل على عدم استمرار هذه التصرفات.
وقال الشاب/ فباز قائد عبده ـ في تصريح صحفي ـ ندرك جيداً أن قطع الطريق عادة دخيلة على مجتمعنا وتتعارض مع القيم والأخلاق ولكننا اضطررنا إليها كآخر حل بعد أن تعرضنا للتهميش، وأصبح أتباع النظام السابق هم من يتحكم بمجريات الأمور, بينما الناس المغلوبون على أمرهم تصد في وجوهم الأبواب حتى شكواهم لا أحد يسمعها حد قوله.
من جهتهم طالب عدد من شباب طور الباحة ومثقفيها بأن تخضع هذه الحالات لمعايير عادلة وتشكل لجنة بخصوصها تستقبل طلبات الانضمام وتفصل فيها.

هوية بلد
2012-10-30, 01:09 AM
تشكر الاخ ضالعي موديه على الموجز لكن ان معاتب لك انك تكثر من اخبار العملا اكثر من اخبار الابطال

ضالعي من موديه
2012-10-30, 01:13 AM
http://www.abjdeat.com/vb/imgcache/eca1e8262faefa9045bc5e363e7b9798.gif

ضالعي من موديه
2012-10-30, 01:39 AM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRAymUrGZkQTZ26nIkWJk0aynoZUD6Av 5jXeZbc4-7XVIYiJfa1&t=1

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:27 AM
بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب م \حجر بالضالع

ياجماهير شعبنا الجنوبي الصامد بوجه المحتل اليمني الذي يمارس كل انواع البطش والتنكيل ويمارس سياسة التجويع الممنهج ضدكم بهدف ان يثنيكم عن الهدف الذي قدمتم خيرة شبابكم في مسيرتكم النضالية وضربتم اروع مثال للصمود في سجون الاحتلال وتصديتم لكل انواع الأسلحة بصدور عاريه وبثقافه واعيه ونبذ العنف والارهاب؛ وهاهو اليوم يشن حملته الإعلامية التي يروج لها ابواق المحتل واعلامه في الصحف والمواقع وخاصه صحيفة اخبار اليوم التابعه للاحتلال والتي نشرت خبر بعنوان (الجناح المسلح للحراك السلمي بسطوه على اضاحي الفقراء واليتامى المقدمة من قبل جمعيات خيريه في عددها الصادر يوم الاحد 28/اكتوبر/2012م).التي وظفت هذه الدعاية ضد المناضلين الشرفاء الذين يناضلون من اجل قضيه عادله تحمل كل القيم الأخلاقية . ولهاذا فان مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب مديرية حجر بالضالع ينفي نفيا قاطعا ما ورد في صحيفة اخبار اليوم جملة وتفصيلا في عددها الصادر 28/اكتوبر/كما يدين ويستنكر كل الاعمال اللاأخلاقية التي يقوم بها بعض الاشخاص والذي ينسبوهم للحراك السلمي الجنوبي والحراك بريئ براءة الذئب من دم يوسف ومن اقدم على هذه الاعمال أنما هم عناصر تابعه للاحتلال وقد تعودت على السلب ونهب لحقوق الاخرين متخذين ذريعة انهم منتمون الى ثورة شعب الجنوب التحررية ولهذا فان مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية اقر الاتي : 1ـ أن كل من يقدوم على اي عمل انفرادي همجي يعتدي فيه على حقوق الاخرين يتحمل تبعات ما قام به. 2ـ نرفض اي دعم من اي جهة كانت من الاحتلال ومنها الجمعيات الخيرية التابعة لحزب الاصلاح اليمني او غيرها. 3ـ أن ما حصل يوم السبت27/اكتوبر/2012م. من تقطع للأضاحي المدعومة من جمعيات الاصلاح الخيرية ليس للحراك اي صلة به لا من قريب ولا من بعيد وانما من قام بهذه الاعمال هم اشخاص لا يمثلون الحراك وانما يمثلون انفسهم ولا تربطه اي صله بهم وبعملهم الذي لا يخدم الحراك ولا شعب الجنوب . 4ـ أن ما حصل من تقطع على الاضاحي كان عمل مرتب له من قبل سلطة الاحتلال وعناصر التجمع اليمني للإصلاح يهدف لتشويه بثورة شعب الجنوب التواقة للحرية والاستقلال . المجد والخلود لشهداء والحرية للأسرى وانها لثورة حتى النصر.

صادر عن مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير الجنوب مديرية حجر م/الضالع بتاريخ28/اكتوبر/2012م./
ناصر الشعيبي مراسل قناة عدن لايف

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:28 AM
تفاعل الكثير من ابناء الجنوب مع جريمة قتل الشهيدة فيروز في عدن من قبل قوات الاحتلال اليمني وهنا كلمات للشاعر الكبير محسن صالح اليافعي تكلم فيها على لسان حال الكثير من ابناء الجنوب الغيورين حول ما ترتكبة قوات الاحتلال اليمني ,,, نترككم مع القصيدة :-

الشهيدة فيروز وقبائل الجنوب


بالأول اناشــد ثلاتعـــــشر يـــهر *** هل عادهم مثل الاصــــابع بالكــــفوف

وعاد خمســة وربعة معــنا جــبر *** خزناتهم عوج الكراســــي والســـيوف

ولا قد المحتل جــــزعنا طــــــير *** كلن يقول الــــيوم بــــكرة با نشــــوف

بعد التصالح ذي في الدم اعتصر *** من صف واحد قسمونا الى صــــفوف

با قول قهري ع الزمان اللي عبر *** وع المحاجي ذي بتشـــهد والكــــهوف

في كل مكتب عادها اسيان الشعر *** معلقة تشهد لـــــهم تحــــت الســــقوف

اين الذي في داخل الضالع ضــفر *** حفوا على جيش الامام احمد حــــفوف

وفي الشعيب الحرب اشهور استمر *** والطعن ظلي في نصل عوجاء رهوف

والعر من واجه فني لمح البصـــر *** والفسل في وجهه علم ســـبعه كــفوف

وحرب نعوه ربطـــوهم بالشـــــتر *** وذبح سلطان الذهــب مثـل الخـــروف

وحاصروا صنعاء القديمة والبشر *** باب اليمن ســــجل وصـــية بالحروف

با ليــافعي 16 ما ينقـــــص نـــفر *** ودية الــــزيدي ثمـــن رطلين صــوف

مطر عليهم داخل الحوطة مــطر *** وذي على ســـدة عـــــدن ماتوا وقوف

والشحر فيها تحاصروا بحرًا وبر *** ويفصلون اعنـــاقهم من ع الكــــــتوف

ذي هو غبي يسأل من اعياه الكبر *** وع الوثائق يطــــــــلع ذي بالرفــــوف

واليوم من فيروز هل نأخذ عـــبر *** ما عاد شي حـــــاجة الى كثر الاسوف

ردفان الى الضالع الى شامخ ثمر *** ومن عدن لأبيــــــن الى دوعن وحوف

دم الشهيدة لا ولن يذهب هـــــدر *** اين القبـــــائل في المـــــدينه والريوف

فيروز مقتلها ضيافة بن عـــــمر *** وأسبـــــابها ذي له يدقــــــــون الدفوف

بثأرها طال الزمن ولا قصــــــر *** لو با نقـــــدم من جماجمـــــنا الـــــوف

ولا عزاها با يشرف من حضــر *** يا للمـــــذلة لو قبــــــلنا والكـــــــسوف

ولا مخيم للمــــقايل والســـــــمر *** وفضل ومثاله يقـــــــهوون الضـــــيوف

بعد التعسف والتهـــــجم ذي بدر *** على انتهاك الــــعرض لا حسرة وخوف

هل عاد غيرة با لقبائل والحضــر *** ولا الكرامة والشـرف حسب الظروف؟

ما لم سيتكفل بهاء مكتب يـــــــهر *** با يا خــذوا في ثأرهــــــا ما شي كلوف

قد هي لهم عادات في كرًا وفـر *** سود المنــــايا با يزفـــــوها زفــــــوف

ذا عهد عنهم بقطعة بالمختصــر *** ما با نمــــررها ولا زيد حــــــــــــلوف

والشيخ لحمر يوم الى يافع دفــر *** اجاء محكم صـــــــاغرًا رغم الانـــوف

واثنين بن عاطف قتلهم في عصر *** لوما الوســــاطة كان جزعهم نتــــــوف

ما حكموا دولة ولا حـكم بـــــشر *** يقتل وعاد الحكم له حســــــب الوصوف

الشرط الاول بيع بيته ذي عمــر *** واثنــــــين دلالة على بيــــــعه وقـــــوف

من بعد ما حكم أبو شوكه وجـــر *** بابور يشـــــهد والبـــــــنادق ع الردوف

الخوف حملهم مشقات الســـــــفر *** من قبل ما دمـــــعاتهم تمـــــــسي ذروف

اخر نصيحة ايه الشعب الأغــر *** الأوله زهــرة وقد حــــــــان القـــــطوف

بنيان كونوا والحجر تربط حجر *** ما با تفــــرقنا مفاتيــــــح اللـــــــــــقوف

لصلاح انجس من كلاب المؤتمر *** والزور والبهتان فـــــــــيهم واللـــــفوف

لو يوضعون الشمس بيدي والقمر *** ما دمت انا للـــــــــحرية عاشق شغوف

معنى قيادة للأسف ما هل صــور *** خلافـــــــهم غـــــاية ولا يقضي شفوف

نحتاج الى قائد سياسي معتــــــبر *** والشــــــعب من حــــوله يردد بالهتوف

واختم صلاتي ع النبي صفوة مضر *** ما الحــــــاج بالمسعى وع لكعبه يطوف

يشفع لنا من يوم ما مــــــنه مــــفر *** صلوا عليـــــــه ألاف وثنـــــــوا بلألوف
http://www.yaf3press.net/Display.asp...8#.UI7nIrExruE (http://www.yaf3press.net/Display.asp?page=1000&NewsID=7868#.UI7nIrExruE)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:29 AM
ارتفاع حصيلة قتلى مواجهات قبلية الضالع الى ثلاثة

الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 02:58 صباحاً http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351555053.jpeg


خاص / عدن الغد
ارتفعﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰﺟﺮاء ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖﺑﻴﻦ ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ " ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺏ ﻭ ﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱ ﺇﻟﻰ 3ﻗﺘﻠﻰ وذلك ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﻣﺼﻠﻰﻋﻴﺪ ﺍﻟﻔﻄﺮ التي راح ضحيتها اكثر من عشرون شخصا بين قتيل وجريح .
وأكدت ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺤﻠﻴﺔ سقوط ﻗﺘﻴﻠﻴﻦ يوﻡ امس جراء ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﻌﻨﻴﻔﺔ بين الطرفين ﺍﻟﺘﻲﺍﺳﺘﺨﺪﻣﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺨﻔﻴﻔﺔﻭﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ " ﺍﻥﺍﻟﺸﺎﺑﻴﻦ " ﺟﻤﻴﻞﺻﺎﻟﺢ ﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱ " ﻭﻳﻌﻘﻮﺏ ﻋﺒﺪﻩ ﻋﻠﻲﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱقتلا يوم امس .
ﺗﺠﺪﺭ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﺘﻴﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻛﺎﻥ ﻗﺪﺳﻘﻂﻭﺍﻟﺪه ﻗﺘﻴﻼ ﻓﻲ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﻣﺼﻠﻰ ﻋﻴﺪ ﺍﻟﻔﻄﺮﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ".
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺑﺴﺎﻡ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﻱ ﻗﺪ ﻗﺘﻞ ﻳﻮﻡﺍﻣﺲ الأول.
من علي الأسمر





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | ارتفاع حصيلة قتلى مواجهات قبلية الضالع الى ثلاثة (http://adenalghad.net/news/20088.htm#ixzz2AkWgkP96) http://adenalghad.net/news/20088.htm#ixzz2AkWgkP96 (http://adenalghad.net/news/20088.htm#ixzz2AkWgkP96)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:30 AM
مصدر امني : الشخص الذي تمت مداهمة منزله بالعريش عنصر من القاعدة والأخير ينفي

الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 02:55 صباحاً
http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351554820.jpeg http://www.dhal3.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif لم يتسنى لعدن الغد التأكد ايا من الروايات المقدمة هي الاصح




عدن ((عدن الغد )) خاص:
تلقت صحيفة "عدن الغد" فجر اليوم الثلاثاء تعقيبا من مصدر امني رداً على الخبر المنشور في الموقع الالكتروني قبل دقائق من الان والمعنون بـ قوة أمنية تداهم منزل بحي العريش وتعتقل خمسة أشخاص.
وفي التعقيب المرسل إلى عدن الغد قال مصدر في جهاز الأمن المركزي اليمني ان جهاز الأمن المركزي لم يشارك في عملية المداهمة التي وقعت بحي العريش فجر اليوم الثلاثاء لكنه امتنع عن ذكر القوة التي قامت بأعمال المداهمة .
وقال المصدر ان العملية كانت وقائية موضحا أنها استهدفت عنصراً في تنظيم القاعدة هو "حسن صالح القرن" مدعيا انه تم خلال عملية المداهمة ضبط كميات من المتفجرات كان مقرر لها ان يتم استخدامها في أعمال تفجير .
وتمكنت لاحقا صحيفة "عدن الغد" من الاتصال بالناشط "حسن القرن" الذي لم تتمكن قوات الأمن من اعتقاله والذي قال لمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف انه ناشط في الحراك الجنوبي وليست له إي صلة بأي جماعة مسلحة من بينها القاعدة .
وأضاف بالقول :" الكل هنا يعرفني في حي العريش بأنني ناشط في الحراك الجنوبي والحقيقة ان الانتماء للقاعدة باتت تهمة جاهزة يتم توجيهها لكل ناشط جنوبي يراد قتله وتصفيته .
واتهم الناشط القرن قوات الأمن التي نفذت عملية المداهمة بان عدد من الجنود قاموا بنهب أموال من منزله .
وزود الناشط "حسن القرن" عدن الغد" بأسماء إخوته الذين تم اعتقالهم وهم ياسر صالح حسن وصدام صالح حسن وهدار صالح حسن واحمد صالح حسن بالإضافة إلى والده صالح حسن محمد .




اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | مصدر امني : الشخص الذي تمت مداهمة منزله بالعريش عنصر من القاعدة والأخير ينفي (http://adenalghad.net/news/20087.htm#ixzz2AkX5kSIn) http://adenalghad.net/news/20087.htm#ixzz2AkX5kSIn (http://adenalghad.net/news/20087.htm#ixzz2AkX5kSIn)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:31 AM
عدن: اعتقال اربعة اشخاص في عملية مداهمة بمنطقة العريش
الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2012 02:01:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp28-10-2012-701250.jpg

الأمن المركزي في عدن يعتقل احد نشطاء الحراك


*يمن برس - خاص
قال مصدر محلي في محافظة عدن بجنوب اليمن ان قوات الأمن اليمنية اعتقلت احد نشطاء الحراك الجنوبي بالمحافظة واقتادته إلى جهة غير معروفة .

وأضاف المصدر لـ " يمن برس" ،ان قوات تابعة للأمن المركزي بالمحافظة قامت عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء بمداهمت منزل صالح حسن محمد " امام جامع" في منطقة العريش بمحافظة عدن ، واعتقالته وثلاثة من أولاده ، بحجة البحث عن احد أبنائه المنتمي لحركة شباب الجنوب المعارضة للدولة، الذي لم يكون متواجدا في المنزل أثناء مداهمته.


وأشار المصدر إلى ان عملية المداهمة والاعتقال تمت بطريقة وحشية حيث استخدمت قوات الأمن المصفحات والأطقم العسكرية التي طوقت المكان وأثارت الرعب في أوساط السكان.

وأوضح المصدر ان قوات الأمن قامت بترويع أسرة المعتقل من نساء وأطفال ، كما عبثت بأثاث المنزل ونهبت الغالي والنفيس فيه، ولم يذكر المصدر الأسباب الحقيقية وراء عملية المداهمة، سوى البحث عن احد نشطاء حركة شباب الجنوب دون ذكر تهمته.

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:32 AM
الحسني: رفضت مشروع لتقسيم "أبين وشبوة" مقابل مبالغ مالية
الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2012 05:30:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp15-08-2012-990923.jpeg
http://yemen-press.com/images/pop_up_icon.gif أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي (http://yemen-press.com/newsgfx/yp15-08-2012-990923.jpeg)

الحسني: رفضت مشروع لتقسيم "أبين وشبوة" مقابل مبالغ مالية


*يمن برس - متابعات
كشف القيادي في الحراك السفير أحمد عبدالله الحسني أن جهات في بريطانيا لم يسمها عرضت عليه مبالغ مالية وشيكات مفتوحة بشأن تبنيه مشروعاً كانت قد أعدته تلك الجهات لتقسيم محافظة أبين إلى شطرين أحدهما يتم ضمه إلى محافظة البيضاء والجزء الآخر وهو "أبين الدلتا" يتم فصلة من منطقة العرقوب وزنجبار ليتم ضمها إلى عدن فيما يتم ضم لحج إلى تعز .


وفي المهرجان ألقى القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير أحمد الحسني، كلمة قال فيها إنه تم تقديم له مخطط مشروع، الهدف منه تقسيم الجنوب وشرذمته موضحاً أن القائمين على هذا المشروع طلبوا منه دعم هذا المشروع لكنه رفض.

وحسب "أخبار اليوم " فقد أوضح أن المشروع يتضمن إلحاق نصف محافظة شبوة بالمنطقة الشرقية وسيتم الذهاب به إلى تكتل يضم محافظة مأرب في مكان آخر لن يكون جزءاً من الجنوب وما تبقى من أبين سيتم إلحاقه بالبيضاء رداع .

وأشار الحسني إلى أن هذا المشروع دفعه لاتخاذ قرار التعجيل بالعودة إلى الجنوب بهدف التصدي لمثل هذه المشاريع، منوهاً إلى أن أبين قد عرفها الأجنبي و الإقليمي بأنها المصدرة للقادة وللرجال الشجعان المتقدمين الصفوف في كل المعارك والملاحم التاريخية منذ القدم، معتبراً تلك الخطوة تأتي في سياق التآمر على المحافظة وأبناؤها، مطالبا الجنوبيين التوحد ورص الصفوف والوقف صفاً واحداً ضد هذه المشاريع ودعا أيضاً أبناء مودية الأبطال بأن يقفوا ضد كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف المواطنين الأبرياء.

كما ألقى السفير قاسم عسكر جبران كلمة جاء فيها: تحية لكم يا أبناء مودية يا أبناء دثينة الأبطال يا أبناء محافظة أبين الباسلة، إن هذا اليوم العظيم هذا اليوم يجسد فينا روح التصالح والتسامح .

يا أبناء المنطقة الوسطى: لقد كنتم ومازلتم يا أبناء محافظة أبين لقد كنتم درعاً لهذا الوطن، لقد كنتم دائماً سباقين في الدفاع عن هذا الوطن وكنتم أيضاً من الذين دفعوا قوافل كثيرة من الشهداء من أجل أن ينتصر هذا الوطن ومن أجل الدفاع عن الكرامة.













شارك الخبر أصدقاءك:


http://yemen-press.com/images/social-facebook.jpg (http://www.facebook.com/sharer.php?u=http://yemen-press.com/news14125.html) http://yemen-press.com/images/social-linkedin.jpg (http://www.linkedin.com/shareArticle?mini=true&url=http://yemen-press.com/news14125.html&title=الحسني: رفضت مشروع لتقسيم) http://yemen-press.com/images/social-google-plus.jpg (https://plus.google.com/share?hl=ar&url=http://yemen-press.com/news14125.html) http://yemen-press.com/images/social-favorite.jpg http://yemen-press.com/images/social-print.jpg (http://yemen-press.com/news-print14125.html)
348

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:32 AM
افادت مصادر من عاصمة دولة الاحتلال صنعاء ان العميد عبدالله الناخي أمين عام الحراك سابقا قد توفي في احد المستشفيات مسموما

المصدر مركزيافع الاعلامي

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:33 AM
افادت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء ان الأمين العام السابق للحراك الجنوبي السلمي توفي قبل قليل.

وكانت مصادر مقربه من الامين العام للحراك الجوبي العميد عبدالله الناخبي قالت انه تم نقله من يافع الي العاصمه صنعاء في حاله حرجه ادخل علي اثرها العنايه المركزه بمستشفي العلوم والتكنولوجيا.

واضافت المصادر ان الناخبي نقل الي المستشفي يوم عيد الاضحي المبارك جراء ارتفاع السكر وعدم امكانيه تلقيه العلاج في احد مستشفيات البيضاء التي نقل اليها من احد مستوصفات يافع مما استدعي نقله الي صنعاء،

وكتب الاعلامي انيس منصور علي صفحته في الفيس بوك "تردي الوضع الصحي لامين عام الحراك عبدالله حسن الناخبي ونقلة للعناية المركزة في احد مستشفيات صنعاء ....دعواتكم له بالشفاء العاجل".

وتلقى امين عام الحراك الجنوبي وعضو اللجنه الفنيه للاعداد للحوار الوطني اتصالا هاتفيا من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوري كما زاره امين عام الاصلاح عبدالوهاب الانسي والحائزه علي جائره نوبل للسلام توكل كرمان وعدد من قيادات الحزب الاشتراكي.
http://www.alnashernews.com/news/new...=view&id=11492 (http://www.alnashernews.com/news/news.php?action=view&id=11492)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أنطلقت عصر اليوم الاحد 28 أكتوبر 2012م في مخيم الشهيدة فيروز ( مخيم الفيروز )
حملة التصعيد للضغط على سلطة الاحتلال من أجل تسليم الجناة وأحقاق الحق كاملاً والقصاص من
المجرمين الذين أرتكبوا تلك الجريمة البشعة من قتل وأنتهاك حرمات البيوت وأقتحام المنازل بالقوة
وبقوات من جحافل الاحتلال مدججة بالاسلحة ومدّعمة بالمصفحات وممارسة كل أنواع الجريمة المنظمة
وأرهاب الدولة من أطلاق النار والقتل العمد للابرياء والارهاب النفسي والاعتداء الجسدي والنهب والسلب
والاختطاف .... وكان اليوم تدشين أطلاق حملة التصعيد بفعالية أفتتاحية أستهلها فضيلة الشيخ جمال النقيب بقراءة
آيات من الذكر الحكيم ...
تلتها كلمة أولياء الدم القاها الشيخ عيدروس مُرحباً بالحاضرين من المتضامنين في المخيم معلناً أنطلاق حملة التصعيد
التي أكد أنها مستمرة حتى تحقق هدفها وينتزع أولياء الدم حقهم في القصاص من المجرمين ،كما أشاد بمستوى التضامن
والتفاعل الكبير ، مطلقاً دعوة عامة لابناء الجنوب للحضور والمشاركة والمؤازرة
موجهاً دعوة عامة للجميع من كل المناطق والقبائل ومنظمات المجتمع المدني وعامة الشعب ..
وفي كلمته التي بدأها بشكر الحضور من المتضامنين ركز الشيخ صالح البطاطي توصيف الجريمة ومسبباتها ورؤيته لكيفية
معالجتها مشيراً الى أن هذه الجريمة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة ، موضحاً أن هه الجرائم تُرتكب على أيدي عصابات بالملابس
الرسمية في ظل دولة اللا سُلطة واللا قانون ، معتبراً عدم توحدنا وتماسكنا في أطار مكونات الشعوب التي تبداء بالاسرة والقبيلة
لتصل الى الانتماء للوطن والعقيدة والانسانية ، معتبر ذلك من العوامل التي تشجع تلك العصابات على تكرار الجرائم ضدنا ..
وأنتهى الى وضع مخارج منها :
أن نكون مع الله ، فالله مع الجماعة
أن نستمع لارشادات أهل الذكر من العلماء وأهل الحكمة
أن نعمل على أعادة تفعيل دور المشائخ حتى لا نبقى بدون رأس
ولا تبقى المشائخ بلا قبائل تسندها .. حيث قال أن كثيرمن المشائخ أصبحوا مرتبطين بالسلطة
أكثر من أرتباطهم قبائلهم ، وشدد على أستعادة الدور القبلي وتفعيله لمواجهة منطق اللا دولة ..
وكانت الكلمة الاخيرة للشيخ عبدالحكيم الحسني الذي أعلن فيها بأسمه ونيابةً عن الهيئة الشرعية الجنوبية
عن تضامنه وتضامن الهيئة الشرعية الكامل مع من وصفهم ( اهلي وعشيرتي وقبيلتي أبناء يافع ) وعموم ابناء الجنوب
وأضاف أن لهذه الجريمة ابعاد من كل النواحي ، وانها بادرة خطيرة من حيث تطورها النوعي وأسلوبها اللا أخلاقي ونتائجها
الكارثية .... معلناً وقوف الهيئة الشرعية مع الحق حتى أحقاقه وقال سنحرك قبائل أبين وشبوه وكل الجنوب في كل مكان..
ولن نهداء حتى احقاق الحق بهذه القضية ..
هذا وقبل أن ينهي الاستاذ عاطف فعالية اليوم أعلن أن الفعاليات ستنطلق يومياً في المخيم من بعد صلاة العصر حتى صلاة المغرب..
ووجه دعوة عامة لكل الجنوبيين للحضور والمؤازرة ... وطلب نشر الدعوة وحشد المتضامنين وأطلاق حملة التصعيد في المخيم..

موعدنا غداً عصراً في مخيم الفيروز ... الى اللقاء

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:34 AM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRAymUrGZkQTZ26nIkWJk0aynoZUD6Av 5jXeZbc4-7XVIYiJfa1&t=1

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:34 AM
http://www.youtube.com/watch?v=cpDMOedu0jg&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:35 AM
خرج ابناء الجنوب في العاصمة عدن بمسيرة جماهرية جابت شارع كورنيش الساحل الذهبي في مدينة التواهي بالعاصمة عدن وتعد هذه المسيرة استمرارا للنهج الثوري السلمي خلال ايام عيد الاضحى المبارك فقد جابت المسيرة شارع الكورنيش

وكذالك الساحل رفع من خلالها المشاركون اعلام دولة الجنوب مرددين الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال امام الوافدين الذين قدموا من دولة الاحتلال الى العاصمة عدن وارسال رسالة لهم بان وجودهم في ارض الجنوب غير

مرحب بِهِ وان شعب الجنوب لن يهدا حتى نيل التحرير والاستقلال.

الصور

http://im29.gulfup.com/3nUY1.jpg (http://www.gulfup.com/?Dcc2H3)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:35 AM
http://im29.gulfup.com/dcVw2.jpg (http://www.gulfup.com/?eVQPRN)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:35 AM
http://im29.gulfup.com/Rc283.jpg (http://www.gulfup.com/?cPLhnP)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:36 AM
http://im29.gulfup.com/tLNb4.jpg (http://www.gulfup.com/?0V1S6p)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:36 AM
http://im29.gulfup.com/ND8d5.jpg (http://www.gulfup.com/?z2anCz)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:39 AM
مجلس التنسيق الأعلى لمؤتمر القاهرة يناشد حكومة سويسرا دعم قضية الجنوب
سويسرا /خاص:
ناشد مجلس التنسيق الاعلى- سويسرا المنبثق عن مؤتمر القاهرة ناشد الحكومة السويسرية دعم موقف الجنوبين من قضية الحوار الوطني المزمع عقدة في الشهر القادم وقد جاء في الرسالة الذي بعث بها الناشط الحقوقي صلاح شاذلي للرئيسة السويسرية السيدة ايفلين فدمير ان الجنوبين يتطلعون الى دور ايجابي تقوم بة الحكومة السويسرية من اجل
الخروج بحلول عادلة تضمن حق الجنوبين في تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم وذلك لما عرف عن حيادية ومصداقية السياسة الخارجية السويسرية وقد قدم" شاذلي" شرح موجز للقضية الجنوبية واهمية حلها حلا عادلا يجنب اليمن والمنطقة والعالم السقوط في مستنقع العنف , كما قدم شرح موجز عن موقف مؤتمر القاهرة من قضية الحوار الوطني والرؤية المقدمة من مؤتمر القاهرة للجنة الاتصال المكلفة من قبل الرئيس عبدربة منصور هادي وذلك من اجل الانخراط في عملية الحوار الوطني وقد ثم ارفاق مسودة الرؤية وكذا الاجرأت الضامنة للدخول في الحوار من قبل قيادة مؤتمر القاهرة فيما يلي نص الرسالة :.
يهديكم مجلس التنسيق الاعلى المنبثق عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد بالقاهرة نوفمبر 2011 اطيب التحيات القلبية متمنياً لسيادتكم مزيدا من النجاح و التوفيق في مهامكم وعملكم وسعيكم الدئوب لرفع مستوى معيشة الانسان اينما وجد على هذة الارض .
وحيث اننا اعضاء مجلس التنسيق الاعلى الذي نقيم على اراضي الكونفيدرالية السويسرية قد مارسنا حقوقنا السياسية والدينية وعبرنا عن ارائنا بظل حرية مطلقة وفرتها لنا مناخات الديمقرطية وحقوق الانسان الذي كفلها القانون والدستور السويسري وكان في مقدمة المدافعين عن حقوق الانسان وكذا الشعوب في تقرير مصيرها .
وكون العملية السياسية في اليمن تمر في اهم مراحلها وفق المبادرة الخليجية و اليتها التنفيدية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014,2015 وذلك من اجل ايجاد الحلول العادلة لكل القضايا الذي من خلالها سيتم الخروج باليمن الى بر الامان مما سيسهم في ارساء قواعد الامن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم , وكون القضية الجنوبية هي اهم القضايا بل انها القضية الاساس الذي يعتبر حلها حل عادل يرتضية ابناء الجنوب هو نجاح للحوار الوطني ومادون ذلك يعتبر فشل الحوار والمبادرة الخليجية وفتح كل الاحتمالات التي قد توصل اليمن الى شفى حرب اهلية قد تنعكس اثارها على المنطقة والعالم نظرآ للموقع الاستراتيجي الهام التي تقع عليه اليمن وخصوصا مدينة عدن عاصمة الجنوب .
فأننا نبعث برسالتنا هذة لاسترعاء انتباه سيادتكم لما يعانيه شعبنا في اليمن الجنوبي من مآسي وويلات وانتهاكات لحقوق الانسان اثناء وبعد حرب صيف 1994,والذي كانت قد صدرت قرارات من قبل مجلس الأمن رقمي 924 و931 والذي تضمنت عدم فرض الوحدة بالقوة والعودة للحوار بين الجنوب والشمال.
سيادة الرئيس
لقد عشنا في الكونفيدرالية السويسرية واصبحنا جزء من هذا البلد الذي وفر لنا كل الاستقرار والامن واعطانا الكثير من الحقوق والحريات واصبحنا نستنشق هواء الديمقراطية الرحب في هذا البلد المعطاة ورأينا كيف استطاع هذا الشعب العريق تحقيق النمو والرخاء والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والمستوى الراقي الذي وصل الية هذا الشعب بفضل حنكة وتعاون كل ابنائة وكذا النظام السياسي والاداري الكونفدرالي الذي وافق التنوع الثقافي فعاش هذا الشعب اوج ازدهارة الديمقراطي.
وبناء على ماتقدم فاننا نناشد سيادتكم وعبركم نناشد البرلمان السويسري
تقديم الدعم لقضية شعب الجنوب وذلك وفق الاطر والطرق السياسية والدبلوماسية وبناء على القوانين الدستورية المعتمدة لديكم ودعم موقف الشعب الجنوبي في الحوار الوطني المزمع عقدة خلال الفترة القادمة واعتبار القضية الجنوبية قضية سياسيه لها خصوصيه غير مرتبطه بالتسويه السياسيه المراد معالجتها في شمال اليمن اي في صنعاء.
واتساقآ مع ما تقدم نرفق لسيادتكم رؤية قدمت من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة من الفترة 20 – 22 نوفمبر 2011 للجنة الاتصال المشكلة من قبل الرئيس الانتقالي عبدربة منصور هادي والتي لم يتم التعاطي معها حتى الان وقد كان جوهر هذة الرؤية هو تقديم الحل الفيدرالي من اقليمين لفترة زمنية يتم بعدها اجراء استفتاء حول تقرير مصير شعب الجنوب ونأمل منكم إعطائها جل اهتمامكم خصوصا ان الرؤية السياسية التي تقدم بها مؤتمر القاهرة بحاجة الى دعم كل الانظمة الفيدرالية والكونفيدرالية التي قدمت نموذج رائع في ادارة الحكم في البلدان التي انتهجت هذا الطريق في الحكم مما وفر الامن والاستقرار الذي بدورة حقق النمو والرخاء لهذة الشعوب أننا وشعبنا نعلق عليكم الكثير من الامال لما عرفت عنكم من حيادية ومصداقية في تبني قضايا الشعوب المضطهدة والعمل على الحفاظ على حقوق وكرامة الانسان اينما وجد
في الختام تفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام
مجلس التنسيق الاعلى -سويسرا

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:42 AM
http://im29.gulfup.com/ND8d5.jpg (http://www.gulfup.com/?z2anCz)

http://im29.gulfup.com/haOB6.jpg (http://www.gulfup.com/?ujnhpW)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:42 AM
http://im29.gulfup.com/c9rE7.jpg (http://www.gulfup.com/?xnirpd)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:42 AM
http://im29.gulfup.com/il9k8.jpg (http://www.gulfup.com/?xkkxFj)

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:53 AM
http://www.youtube.com/watch?v=TNBeZlRPmtw&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-10-30, 07:55 AM
http://im14.gulfup.com/hob41.jpg (http://www.gulfup.com/?nQl12g)

http://im14.gulfup.com/wwhq2.jpg (http://www.gulfup.com/?VnRxMy)

وبعد انتهاء المسيرة اقدم مسلحون يحرسون منزل مندوب سلطات الاحتلال في عاصمة الجنوب عدن وحيد رشيد بالاعتداء على بعض المشاركين في المسيرة وهم يهمون في المغادرة والعودة الى منازلهم فاقدم المسلحون على نزع اعلام

الجنوب من ايديهم وتهديدهم بانهم سوف يطلقون النار عليهم ان هم قاوموا ولكن الحمد لله لم تحصل اصابات بين الجنوبين .

الفارس النبيل
2012-10-30, 08:13 AM
مجلس التنسيق الأعلى لمؤتمر القاهرة يناشد حكومة سويسرا دعم قضية الجنوب (http://www.dhal3.com/vb/show869727.html)

الفارس النبيل
2012-10-30, 08:18 AM
ساحة الشهداء بالمنصورة تختتم فعاليات مهرجان عيدي للأطفال (صور )

الاثنين 29 أكتوبر 2012 11:58 مساءً
http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351544744.jpeg http://www.dhal3.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif مجموعة من الاطفال خلال مشاركتهم في الفعالية التي نظمت عصر اليوم الاثنين بساحة الشهداء بالمنصورة -عدن الغد




عدن ((عدن الغد )) خاص:
واصل براعم وزهرات الجنوب ألاحتفال بالعيد في ساحة شهداء الجنوب بمدينة المنصورة الذين اتخذوا من الساحة المتنفس الوحيد للاحتفال بعيد الأضحى .

و احتشد عصر اليوم الاثنين العشرات من براعم وزهرات الجنوب في ساحة المنصورة للاحتفال بأخر يوم للأحتفالات وفق البرنامج المعد من اللجنة التنظيمية للأحتفال والذي تقرر ان تكون الاحتفالات والمهرجانات لمدة ثلاثة ايام فقط كان أخرها اليوم الاثنين ..

واشتمل برنامج الاحتفال العديد من الفعاليات والوصلات الغنائية والمسابقات الترفيهية ، وثم توزيع الهدايا التشجيعية لجميع الأطفال المشاركين في المهرجان .. وقد نالت هذه الاحتفالات والفعاليات استحسان الكثير من أولياء الأمور الذين توافدوا إلى الساحة من مختلف مدن ومناطق العاصمة عدن ..

الجدير بالذكر ان فعاليات براعم وزهرات الجنوب أصبحت تحتل مكانا هاما في مسيرة النضال الجنوبي التحرري ، وبدأت الأسر الجنوبية يدركون ان مشاركة أطفالهم في فعاليات ومسيرات الثورة الجنوبية مهم لدرجة كبيرة وخصوصا في الآونة الأخيرة ، فباتت فعاليات ومسيرات براعم وزهرات الجنوب تزداد زخما وحشدا ملحوظا ..

*من كرم أمان
تصوير / عيبان قاسم
http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351544815.jpeghttp://www.dhal3.com/uploads/pics/1351544862.jpeghttp://www.dhal3.com/uploads/pics/1351544882.jpeghttp://www.dhal3.com/uploads/pics/1351544906.jpeg
http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351544777.jpeg




اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | ساحة الشهداء بالمنصورة تختتم فعاليات مهرجان عيدي للأطفال (صور ) (http://adenalghad.net/news/20081.htm#ixzz2Akj8YnLo) http://adenalghad.net/news/20081.htm#ixzz2Akj8YnLo (http://adenalghad.net/news/20081.htm#ixzz2Akj8YnLo)

الفارس النبيل
2012-10-30, 08:34 AM
"سالم صالح" يغادر المستشفى في فيتنبيرج الالمانية بعد خمسة أشهر من العلاج
برليـــن /خاص :
غادر الأستاذ سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية , مستشفى (باول جير هاردت) بمدينة فيتيربيرج الألمانية, بعد أن أمضى فيها قرابة خمسة أشهر, أجرى خلالها 4 عمليات جراحية صعبة كُللت بالنجاح.
وقال الأستاذ سالم صالح محمد في حديث هاتفي : الحمد لله على كل حال, وأشكر كل من أزرني في محنتي الصحية والسؤال عني في رحلتي العلاجية التي أمضيت فيها 5 أشهر, واجراء عمليات جراحية صعبة كُللت بالنجاح .. وكم هي أشواقي فياضة في هذه اللحظات للأهل والأحبة والأصدقاء والوطن, وأتمنى لهم جميعاً السلامة مقرونة بالتهاني القلبية بالعيد السعيد. .
ومن المقرر بقاء الأستاذ سالم صالح أسبوع في برلين للنقاهة وسيغادر بعدها المانيا عائدا الى ارض الوطن عبر دبي.
وقد أجرى الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد اتصالا هاتفيا بالأستاذ سالم صالح اطمئن على صحته وتبادل معه تهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
هذا ورافق الأستاذ سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية في رحلته العلاجية شقيقة الأستاذ علي صالح محمد

وحيد صابر
2012-10-30, 08:42 AM
الدعم الإيراني والاندماج مع «القاعدة» يثيران المخاوف الدولية من «الحراك الجنوبي»

صنعاء - خالد الهروجي
الثلاثاء ٣٠ أكتوبر ٢٠١٢

انطلقت الاحتجاجات الحقوقية المطلبية لقطاع واسع من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية أواخر العام 2006، وشيئاً فشيئاً أخذت الاحتجاجات التي أشعلتها الحقوق المنتهكة، في التحول إلى احتجاجات سياسية تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله بعد توحدهما في 22 أيار (مايو) 1990.
غير أن هذا التحول في مسار الاحتجاجات، والذي تقف خلفه قوى داخلية وخارجية ليست على وفاق في ما بينها، لم يكن تحولاً مدروساً، ولم يكن له أهداف متفق عليها، في أوساط القيادات التي تقوم بتحريك الاحتجاجات وتوسيع نطاقها.
أن غياب الهدف الجامع لكل تلك القيادات، وتعدد المرجعيات الدافعة لهذا التحول، وبروز النزعة الذاتية الطامحة إلى الزعامة، أدى إلى نشوء العديد من التكتلات الاحتجاجية المتصارعة.
كما أن هذا التحول أفقد تلك الاحتجاجات التعاطف الشعبي في المحافظات الجنوبية، بعد تكشف الدور الإيراني واشتراك تنظيم «القاعدة» من خلال بعض القيادات الجهادية المعروفة، وفي الوقت ذاته افقدها تعاطف اليمنيين في المحافظات الشمالية، خاصة بعد تعرض الكثير من المواطنين الذين ينتمون لمناطق شمالية، لاعتداءات متكررة وعنيفة وصلت الى حد القتل على أيدي عدد من أبناء المحافظات الجنوبية، الذين اجتاحتهم موجة التعصب المناطقي.
وبدلاً من العمل على كسب التعاطف الإقليمي والدولي، لتحركات «الحراك الجنوبي» ومطالبه، أثار هذا التحول مخاوف الكثير من الأطراف الداخلية والخارجية، التي تناصب الداعمين لهذا التحول والمحركين له العداء، وترى في أهدافهم ودعمهم لبعض أطراف الحراك ونشاطهم في الساحة اليمنية خطراً كبيراً على أمن اليمن ومحيطه الإقليمي والمصالح الغربية في المنطقة، الأمر الذي أفقد الحراك أهم عوامل نجاحه، وهو الدعم الدولي.
وتقول مصادر سياسية يمنية لـ «الحياة»، إن ارتباط أكبر فصائل «الحراك الجنوبي» بإيران أخاف الداخل والخارج من تحركاته وأهدافه، كون إيران التي كانت تمد المجلس الوطني للحراك بالمال، إلى ما قبل انقسامه في أواخر شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، تسعى لتحقيق أجندتها الخاصة في اليمن، وهي الأجندة التي لا تعمل أي حساب لوحدة اليمن وأمنه واستقراره، بل وتسعى لجعل اليمن ساحة مواجهة مع المحيطين الإقليمي والدولي، وفي المقدمة الولايات المتحدة الأميركية.
وتعتقد المصادر إن الدعم الإيراني الذي كان السبب في انشقاق المجلس الوطني للحراك، ما تزال تمد بالمال الجناح المنشق عن المجلس، ومعه عدد من الفصائل الأخرى. وتؤكد المصادر ذاتها إن إيران تستخدم بعض أجنحة الحراك في جنوب اليمن والحوثيين في شماله لتنفيذ أهدافها، ما يجعل هذه القوى غير مأمونة الجانب، بالنسبة للسلطات اليمنية ودول الجزيرة العربية وأميركا.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اتهم إيران بالتدخل في شأن اليمن، وقال أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن، إن التدخلات والأنشطة التجسسية الإيرانية الموجهة ضد اليمن، تأتي في إطار المحاولات لفرض نفسها بقوة.
لم تكن المخاوف المحلية والدولية تجاه «الحراك الجنوبي»، بسبب علاقته بإيران فحسب، بل أيضاً بسبب تحالفه مع تنظيم «القاعدة». وأكدت مصادر ديبلوماسية عربية في صنعاء، إن المخاوف الإقليمية والدولية من تقارب تنظيم «القاعدة» مع «الحراك الجنوبي» أخذت في التصاعد منذ انضمام الجهادي المعروف والقيادي في التنظيم طارق الفضل، في نيسان (أبريل) 2009، إلى فصائل الحراك الداعية إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله، وما تلا ذلك من اندماج لفصيل الفضلي في الحراك، مع عدد من الفصائل الأخرى، وفي مقدمها المجلس الأعلى لـ «الحراك الجنوبي»، الذي كان يتزعمه علي سالم البيض.
وقالت المصادر لـ «الحياة»، إن التحول الذي حدث في موقف الفضلي لم يقنع الدول المنخرطة في «الحرب على الإرهاب»، وفي طليعتها الولايات المتحدة الأميركية ودول المنطقة، وأن دوائر الاستخبارات الغربية رأت في انضمام الفضلي، إلى «الحراك الجنوبي» خطراً كبيراً، كونه من أبرز قيادات «القاعدة»، التي قاتلت في أفغانستان إلى جانب زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وكان له دور بارز في حرب صيف العام 94 في اليمن، ضد قيادات الحزب الاشتراكي والقوات التي كانت تتبعه.
وأوضحت المصادر إن فكر تنظيم «القاعدة» الذي تشربه لا ينسجم مع مشاريع انفصالية ومع لغة مناطقية لا تقرها أدبيات التنظيم ومرجعياته.
وترى أن انضمام الفضلي إلى الحراك، كان يهدف إلى تأمين بيئة حاضنة للعناصر الجهادية، وتوفير الحد الأدنى من الحماية لهذه العناصر التي كانت تعاني أوضاعاً صعبة، بسبب ملاحقتها من قبل القوات اليمنية، إلى جانب العمل على تعزيز وجود «القاعدة» في جنوب اليمن، وفي المقدمة محافظة أبين، التي ينتمي إليها الفضلي، وكانت أول محافظة يبسط التنظيم نفوذه على أغلب مناطقها.
وتعتقد المصادر الديبلوماسية، إن بعض قوى «الحراك الجنوبي» التي بدت معارضة لانضمام الفضلي، تراجعت عن موقفها المعارض له، وبخاصة الجناح القوي الذي كان يتزعمه البيض والقيادي حسن باعوم، والذي رأى أن الاندماج مع الجهادي الفضلي كواجهة لـ «القاعدة»، يمثل فزاعة لنظام الحكم في صنعاء.
وإضافة إلى ذلك، تشير المصادر إلى أن اندماج «القاعدة» بالحراك ساهم في تحييد عناصر التنظيم، الذي كان حتى وقت قريب ألد أعداء الحزب الاشتراكي، باعتباره كان واجهة نظام الحكم في الجنوب.
وبالفعل تحقق لتنظيم «القاعدة» و «الحراك الجنوبي» مرحلياً، بعض تلك الأهداف التي كان يسعى كل طرف لتحقيقها من وراء ذلك التقارب، فتنظيم «القاعدة» تغلغل في المحافظات الجنوبية بشكل كبير، والحراك أمّن نفسه من شرور عناصر التنظيم، وهو ما كشف عنه الجهادي الفضلي في الأيام الماضية، خلال حديث صحفي أكد فيه أن لجنة حكومية شُكلت عام 2009 مهمتها تهدئة نشاط التنظيم وقتل قيادات الحراك بالتعاون مع المجاهدين العرب، مقابل الإفراج عن 120 سجيناً من عناصر «القاعدة».
وقال الفضلي إن اللجنة شكلت برئاسة قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع اللواء على محسن الأحمر، ورئيس جهاز الأمن السياسي غالب القمش، ووكيل جهاز الأمن القومي أحمد درهم، ونائب رئيس الحكومة السابق رشاد العليمي. وكشف الفضلي إن «الكثير من عناصر الاستخبارات هم من القاعدة الذين انخرطوا في العمل الأمني عقب عودتهم من الحرب في أفغانستان».
وإلى جانب الخسائر التي لحقت بـ «الحراك الجنوبي»، لتحالفه مع «القاعدة»، أثبتت الأيام أن ذلك التحالف التكتيكي يفتقد لأهم عوامل الاستمرارية، وهي الثقة، وأن الصراع القديم بين «القاعدة» ورموز نظام الحكم السابق في الجنوب لم ينته بعد، وسيتجدد في قادم الأيام، وهو ما أكده أيضاً الجهادي طارق الفضلي، الذي أعلن في تصريح صحافي أنه يستعد حالياً لتكرار حرب صيف العام 1994، لإبعاد الشيوعيين والملحدين الذين تسببوا في نكبات الجنوب منذ أربعة عقود، وقال إن الحزب الاشتراكي سرطان يجب استئصاله وإبادة عناصره.
ويؤكد المراقبون إن «الحراك الجنوبي» فشل فشلاً ذريعاً في تحقيق أي مكاسب لصالحه من التحالف مع تنظيم «القاعدة»، الذي استغل التحالف جيداً لصالحه، حتى بات اليوم يطمح إلى حكم الجنوب منفرداً والسيطرة على كل مناطقه، وقالت صحيفة يمنية إن وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد، تلقى في 16 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، اتصالات من قبل تنظيم «القاعدة» ترحب بقدومه إلى مدينة عدن (جنوب اليمن)، والتي كان الوزير ناصر في زيارة لها.
وفي المحصلة يجد «الحراك الجنوبي» بكل فصائله، صعوبة كبيرة في إقناع المحيطَيْن الإقليمي والدولي بمطالبه، فضلاً عن الحصول على الدعم اللازم لتحقيق تلك المطالب.

http://alhayat.com/Details/448357?f1df6c0d3505b26 (http://alhayat.com/Details/448357?f1df6c0d3505b26)

الفارس النبيل
2012-10-30, 08:54 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/318804_363672537060312_1427873483_n.jpg

ملعب الحبيشي او قديما ملعب البلدي اول ملعب بالجزيرة العربية
تحسبو نحن غافليين عليكم وانكم عملتو ملعب بحقات عشان تهدو الحبيشي وتحولوه لتجار لبناء مول تجاري
كانت البدايات الأولى للعبة كرة القدم في عدن في العام 1900م
, تأسس في العام 1905م, وكان عبارة عن ملعب مفتوح يحيط به سور محدود الارتفاع من الحجارة, كان الملعب حكراً على فرق الجيش الإنجليزية فقط
وبعد (70) عاما على إنشاء الملعب وتحديدا في العام 1975 تم إضافة مدرجات إسمنتية وبعض الملحقات الأخرى وتم افتتاحه رسميا بمباراة جمعت بين منتخبي اليمن الجنوبي والمنتخب العراقي وفاز فيها المنتخب اليمني بهدفين لهدف.

وحيد صابر
2012-10-30, 09:06 AM
صنعاء: الأجهزة الأمنية أحبطت محاولة اختطاف سعوديين في عدن (http://www.al-dhala.com/vb/show869715.html)

الفارس النبيل
2012-10-30, 09:06 AM
http://www.youtube.com/watch?v=Zgv7xnOUQBQ&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-10-30, 09:06 AM
http://www.youtube.com/watch?v=fwT7lDXP-4Y&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-10-30, 09:07 AM
أعتداء قوات الأحتلال على أبناء الجنوب 29.10.2012.

http://www.youtube.com/watch?v=cX8aCR59cN0&feature=player_embedded

وحيد صابر
2012-10-30, 09:08 AM
تهاني العيد الناشطة زهره صالح 29.10.2012م
http://www.youtube.com/watch?v=PH5naDaN6sY&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-10-30, 09:09 AM
براعم الجنوب 29.10.2012 م ساحه الشهداء (1)


http://www.youtube.com/watch?v=mRVcyAeyes8&feature=player_embedded

الفارس النبيل
2012-10-30, 09:09 AM
براعم الجنوب 2 29 10 2012م ساحة الشهداء (2)

http://www.youtube.com/watch?v=Y7FSfn9CEos&feature=player_embedded

وحيد صابر
2012-10-30, 09:10 AM
بوتين : الموقف في اليمن معقد للغاية وقلقون على الرعايا الروس (http://www.al-dhala.com/vb/show869726.html)

وحيد صابر
2012-10-30, 09:40 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/531005_214025625397981_2139358777_n.jpg

حيد كريتر
2012-10-30, 09:46 AM
عاجل / الحسني يكشف عن مؤامرة لتقسيم الجنوب وتجزئته –والسؤال لماذا في هذا الوقت ؟ وهل التقسيم امني جغرافيا –نعم؟
من Noushad Mohmmed‏ في 30 أكتوبر، 2012‏، الساعة 05:03 صباحاً‏ ·‏
عاجل من اجل الجنوب --------تناقلت وسائل الاعلام الفضائية تصريحات القيادي في الحراك الجنوبي السفير / احمد عبداللة الحسني عن تقسيم اراضي الجنوب العربي (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ) من مصادر لم يؤكدها عرضت علية تقسيم اراضي الجنوب العربي الي أنشاء اقليم يضم حضرموت وشبوة الجنوبية مع محافضة مارب التابعة للجمهورية العربية اليمنية كأقليم خاص –وتشطير محافظة ابين الي شطرين الاول ينظم الي محافظة البيظاء التابعة للجمهورية العربية اليمنية والشطر الاخر ابين دلتا الي العاصمة السياسية للجنوب عدن ومحافظة لحج تنظم الي محافظة تعز التابعة للجمهورية العربية اليمنية --- ومن ناحية اخرى طالب السيد السفير ابناء الجنوب العربي بالتوحد ورص الصفوف والوقوف صفا واحدا ضد هذه المشاريع -----وهنا السؤال لماذا تشطير محافظة ابين الجنوبية وضم محافضة لحج الجنوبية الي تعز ؟ وهنا يتبين لنا مؤامرات امراء الحرب وتجار الاسلحة وشيوخ قبائل اليمن المسلحة الحاكمة في صنعاء و أطماعهم وخططهم القذرة لسيطرة على ثروات الجنوب والحفاظ علي مكتسباتهم الاستعمارية لاراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية -------------------------------------------------------------------

ضم حضرموت وشبوة الي مأرب للحفاظ علي بقاء ابار النفط والغاز الجنوبية العربية في ابدي الطغمة القبلية الحاكمة في صنعاء والاستمرار في نهب مقدرات ابناء حضرموت وشبوة تحت اسم اقاليم الجمهورية اليمنية الفاشلة وباسم الوحدة وفصل شعب حضرموت وشبوة عن المحافظات الجنوبية الاخرة والعاصمة السياسيه للجنوب عدن ------------------------------------
تشطير محافظة أبين الي شطرين الشطر الاول الي محافظة البيظاء والسيطرة على مديرية ميكراس وجبل ثرى الذي يشرف علي جميع مدن ومديريات ابين الداخل وتصبح السيطرة لمحافظة البيضاء التابعة للجمهورية العربية اليمنية ---والشطر الاخر من ابين وهو دلتا ابين ينظم الي عدن والسيطرة على خليج عدن وبحر ابين والعاصمة الجنوبية عدن ----------------------------------------------- وانظمام محافظة لحج الي تعز والغرض منة تحييد ابناء لحج الثائرين ضد الاستعمار والاحتلال القبلي المسلح التابع للجمهورية العربية اليمنية واخراج مديرية الظالع من الساحة النضالية الجنوبية وقطع التواصل الاجتماعي والسياسي بين ابناء الجنوب العربي و ابناء الضالع ولحج هذه المشاريع لن تمر علي شعب الجنوب العربي –والظاهر قبائل اليمن تنسى دائما ان ابناء الجنوب قد اخرجوا أ قوى استعمار بريطاني ويستطيعوا ان يخرجوا اقذر استعمار يمني شمالي متخلف عرفة التاريخ الحديث ---اطماعكم هذه سوف تجر عليكم الويلات ولا تنتهي احذرو الجنوبيين والا ندمت قيادات وشيوخ قبائل اليمن على فعلها في التخطيط لتقسيم اراضي الجنوب لطمس هوية وتاريخ شعب الجنوب العربي وسمحت لعساكرها ان تبيع وتشتري بقضية شعب الجنوب العربي للتحرير والاستقلال بأسم الوحدة اليمنية والعربية التي انتهت بموت زعيم العرب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ولا نزايد علي شعب الجنوب العربي (اليمن الديمقراطية الشعبية ) ارحلوا من أراضينا يا دحابشة اليمن ؟
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/709_381791561895168_1511964869_n.jpg

حيد كريتر
2012-10-30, 09:48 AM
http://www.youtube.com/watch?v=q_EC3GVtess&feature=share

حيد كريتر
2012-10-30, 09:49 AM
إعلااااااااااان

سيئون: يدعو مجلس الحراك السلمي بمديرية سيئون (حي القرن) للمشاركة الفاعلة في مهرجان الالعاب الشعبية (الشبواني) الذي سيقام عصر يوم غدٍ الثلاثاء بالقرن، علماً أن الإنطلاقة ستكون من أمام بيت المقدم سعيد عبود الساعة الرابعة عصراً .. والدعوة عامة لأحرار الجنوب

حيد كريتر
2012-10-30, 09:49 AM
إعصار ساندى : أوباما فى إجتماعه منذ قليل مع بعض أعضاء حكومته..الصورة تتكلم
https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/396222_509602699057590_826180055_n.jpg

حيد كريتر
2012-10-30, 09:51 AM
بوتين يحذر الباحثين الروس العاملين باليمن

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ / حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين, الباحثين الروس العاملين باليمن, وسط ما تشهده الأخيرة من فراغ كبير في السلطة.
وقال بوتين ـ في تصريحات أدلى بها, وأوردتها وكالة أنباء (إنترفاكس) الروسية اليوم الإثنين ـ "توخوا الحذر, الموقف ليس هزلا, فالموقف هناك معقد للغاية, فليس ثمة سلطة في البلاد بينما باحثونا لا يزالون مقيمين هناك"

حيد كريتر
2012-10-30, 09:52 AM
الدعم الإيراني والاندماج مع «القاعدة» يثيران المخاوف الدولية من «الحراك الجنوبي»
صنعاء - خالد الهروجي
الثلاثاء 30 أكتوبر 2012
انطلقت الاحتجاجات الحقوقية المطلبية لقطاع واسع من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية أواخر العام 2006، وشيئاً فشيئاً أخذت الاحتجاجات التي أشعلتها الحقوق المنتهكة، في التحول إلى احتجاجات سياسية تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله بعد توحدهما في 22 أيار (مايو) 1990.
غير أن هذا التحول في مسار الاحتجاجات، والذي تقف خلفه قوى داخلية وخارجية ليست على وفاق في ما بينها، لم يكن تحولاً مدروساً، ولم يكن له أهداف متفق عليها، في أوساط القيادات التي تقوم بتحريك الاحتجاجات وتوسيع نطاقها.
أن غياب الهدف الجامع لكل تلك القيادات، وتعدد المرجعيات الدافعة لهذا التحول، وبروز النزعة الذاتية الطامحة إلى الزعامة، أدى إلى نشوء العديد من التكتلات الاحتجاجية المتصارعة.
كما أن هذا التحول أفقد تلك الاحتجاجات التعاطف الشعبي في المحافظات الجنوبية، بعد تكشف الدور الإيراني واشتراك تنظيم «القاعدة» من خلال بعض القيادات الجهادية المعروفة، وفي الوقت ذاته افقدها تعاطف اليمنيين في المحافظات الشمالية، خاصة بعد تعرض الكثير من المواطنين الذين ينتمون لمناطق شمالية، لاعتداءات متكررة وعنيفة وصلت الى حد القتل على أيدي عدد من أبناء المحافظات الجنوبية، الذين اجتاحتهم موجة التعصب المناطقي.
وبدلاً من العمل على كسب التعاطف الإقليمي والدولي، لتحركات «الحراك الجنوبي» ومطالبه، أثار هذا التحول مخاوف الكثير من الأطراف الداخلية والخارجية، التي تناصب الداعمين لهذا التحول والمحركين له العداء، وترى في أهدافهم ودعمهم لبعض أطراف الحراك ونشاطهم في الساحة اليمنية خطراً كبيراً على أمن اليمن ومحيطه الإقليمي والمصالح الغربية في المنطقة، الأمر الذي أفقد الحراك أهم عوامل نجاحه، وهو الدعم الدولي.
وتقول مصادر سياسية يمنية لـ «الحياة»، إن ارتباط أكبر فصائل «الحراك الجنوبي» بإيران أخاف الداخل والخارج من تحركاته وأهدافه، كون إيران التي كانت تمد المجلس الوطني للحراك بالمال، إلى ما قبل انقسامه في أواخر شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، تسعى لتحقيق أجندتها الخاصة في اليمن، وهي الأجندة التي لا تعمل أي حساب لوحدة اليمن وأمنه واستقراره، بل وتسعى لجعل اليمن ساحة مواجهة مع المحيطين الإقليمي والدولي، وفي المقدمة الولايات المتحدة الأميركية.
وتعتقد المصادر إن الدعم الإيراني الذي كان السبب في انشقاق المجلس الوطني للحراك، ما تزال تمد بالمال الجناح المنشق عن المجلس، ومعه عدد من الفصائل الأخرى. وتؤكد المصادر ذاتها إن إيران تستخدم بعض أجنحة الحراك في جنوب اليمن والحوثيين في شماله لتنفيذ أهدافها، ما يجعل هذه القوى غير مأمونة الجانب، بالنسبة للسلطات اليمنية ودول الجزيرة العربية وأميركا.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اتهم إيران بالتدخل في شأن اليمن، وقال أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن، إن التدخلات والأنشطة التجسسية الإيرانية الموجهة ضد اليمن، تأتي في إطار المحاولات لفرض نفسها بقوة.
لم تكن المخاوف المحلية والدولية تجاه «الحراك الجنوبي»، بسبب علاقته بإيران فحسب، بل أيضاً بسبب تحالفه مع تنظيم «القاعدة». وأكدت مصادر ديبلوماسية عربية في صنعاء، إن المخاوف الإقليمية والدولية من تقارب تنظيم «القاعدة» مع «الحراك الجنوبي» أخذت في التصاعد منذ انضمام الجهادي المعروف والقيادي في التنظيم طارق الفضل، في نيسان (أبريل) 2009، إلى فصائل الحراك الداعية إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله، وما تلا ذلك من اندماج لفصيل الفضلي في الحراك، مع عدد من الفصائل الأخرى، وفي مقدمها المجلس الأعلى لـ «الحراك الجنوبي»، الذي كان يتزعمه علي سالم البيض.
وقالت المصادر لـ «الحياة»، إن التحول الذي حدث في موقف الفضلي لم يقنع الدول المنخرطة في «الحرب على الإرهاب»، وفي طليعتها الولايات المتحدة الأميركية ودول المنطقة، وأن دوائر الاستخبارات الغربية رأت في انضمام الفضلي، إلى «الحراك الجنوبي» خطراً كبيراً، كونه من أبرز قيادات «القاعدة»، التي قاتلت في أفغانستان إلى جانب زعيم القاعدة أسامة بن لادن، وكان له دور بارز في حرب صيف العام 94 في اليمن، ضد قيادات الحزب الاشتراكي والقوات التي كانت تتبعه.
وأوضحت المصادر إن فكر تنظيم «القاعدة» الذي تشربه لا ينسجم مع مشاريع انفصالية ومع لغة مناطقية لا تقرها أدبيات التنظيم ومرجعياته.
وترى أن انضمام الفضلي إلى الحراك، كان يهدف إلى تأمين بيئة حاضنة للعناصر الجهادية، وتوفير الحد الأدنى من الحماية لهذه العناصر التي كانت تعاني أوضاعاً صعبة، بسبب ملاحقتها من قبل القوات اليمنية، إلى جانب العمل على تعزيز وجود «القاعدة» في جنوب اليمن، وفي المقدمة محافظة أبين، التي ينتمي إليها الفضلي، وكانت أول محافظة يبسط التنظيم نفوذه على أغلب مناطقها.
وتعتقد المصادر الديبلوماسية، إن بعض قوى «الحراك الجنوبي» التي بدت معارضة لانضمام الفضلي، تراجعت عن موقفها المعارض له، وبخاصة الجناح القوي الذي كان يتزعمه البيض والقيادي حسن باعوم، والذي رأى أن الاندماج مع الجهادي الفضلي كواجهة لـ «القاعدة»، يمثل فزاعة لنظام الحكم في صنعاء.
وإضافة إلى ذلك، تشير المصادر إلى أن اندماج «القاعدة» بالحراك ساهم في تحييد عناصر التنظيم، الذي كان حتى وقت قريب ألد أعداء الحزب الاشتراكي، باعتباره كان واجهة نظام الحكم في الجنوب.
وبالفعل تحقق لتنظيم «القاعدة» و «الحراك الجنوبي» مرحلياً، بعض تلك الأهداف التي كان يسعى كل طرف لتحقيقها من وراء ذلك التقارب، فتنظيم «القاعدة» تغلغل في المحافظات الجنوبية بشكل كبير، والحراك أمّن نفسه من شرور عناصر التنظيم، وهو ما كشف عنه الجهادي الفضلي في الأيام الماضية، خلال حديث صحفي أكد فيه أن لجنة حكومية شُكلت عام 2009 مهمتها تهدئة نشاط التنظيم وقتل قيادات الحراك بالتعاون مع المجاهدين العرب، مقابل الإفراج عن 120 سجيناً من عناصر «القاعدة».
وقال الفضلي إن اللجنة شكلت برئاسة قائد المنطقة الشمالية الغربية والفرقة الأولى مدرع اللواء على محسن الأحمر، ورئيس جهاز الأمن السياسي غالب القمش، ووكيل جهاز الأمن القومي أحمد درهم، ونائب رئيس الحكومة السابق رشاد العليمي. وكشف الفضلي إن «الكثير من عناصر الاستخبارات هم من القاعدة الذين انخرطوا في العمل الأمني عقب عودتهم من الحرب في أفغانستان».
وإلى جانب الخسائر التي لحقت بـ «الحراك الجنوبي»، لتحالفه مع «القاعدة»، أثبتت الأيام أن ذلك التحالف التكتيكي يفتقد لأهم عوامل الاستمرارية، وهي الثقة، وأن الصراع القديم بين «القاعدة» ورموز نظام الحكم السابق في الجنوب لم ينته بعد، وسيتجدد في قادم الأيام، وهو ما أكده أيضاً الجهادي طارق الفضلي، الذي أعلن في تصريح صحافي أنه يستعد حالياً لتكرار حرب صيف العام 1994، لإبعاد الشيوعيين والملحدين الذين تسببوا في نكبات الجنوب منذ أربعة عقود، وقال إن الحزب الاشتراكي سرطان يجب استئصاله وإبادة عناصره.
ويؤكد المراقبون إن «الحراك الجنوبي» فشل فشلاً ذريعاً في تحقيق أي مكاسب لصالحه من التحالف مع تنظيم «القاعدة»، الذي استغل التحالف جيداً لصالحه، حتى بات اليوم يطمح إلى حكم الجنوب منفرداً والسيطرة على كل مناطقه، وقالت صحيفة يمنية إن وزير الدفاع اليمني اللواء محمد ناصر أحمد، تلقى في 16 تشرين أول (أكتوبر) الجاري، اتصالات من قبل تنظيم «القاعدة» ترحب بقدومه إلى مدينة عدن (جنوب اليمن)، والتي كان الوزير ناصر في زيارة لها.
وفي المحصلة يجد «الحراك الجنوبي» بكل فصائله، صعوبة كبيرة في إقناع المحيطَيْن الإقليمي والدولي بمطالبه، فضلاً عن الحصول على الدعم اللازم لتحقيق تلك المطالب.

حيد كريتر
2012-10-30, 09:53 AM
http://www.youtube.com/watch?v=dZ1IoeLeXNw&feature=youtu.be

حيد كريتر
2012-10-30, 09:54 AM
الحسني يكشف عن جهات عرضت عليه تبني مشروع تقسيم أبين مقابل مبالغ مالية

حيد كريتر
2012-10-30, 09:56 AM
مسيرة لشباب عدن بساحل( جولد مور ) صور

المزيد

التقطع لشاب ضالعي برداع وقبائل الضالع تحذر

الحراك الجنوبي السلمي في شبوة يعزي المشائخ آل فريد بن ناصر بن رويس

عيد بطعم الدم ورائحة البارود ؟؟ (ملف صور)
كاريكاتير

التواهي :عامر النعوي
الاثنين 29 أكتوبر 2012 10:04 مساءً


أصيب شاب من أبناء مدينة التواهي بجروح في أنحاء متفرقة من الجسم نتيجة تعرضه للضرب من قبل حراسة منزل محافظ عدن المهندس وحيد رشيد وقال نشطاء جنوبيون أن عدد من حراس منزل محافظ عدن الواقع بمنطقة ساحل جولد مور قد قاموا بضرب الناشط وصفي الشعبي بأعقاب البنادق بعد مشاركته في مسيرة نضمها أنصار الحراك الجنوبي بمنطقة جولد مور طافوا خلالها طريق الساحل جيئة وذهابا حاملين صور الشهدا واعلام الجنوب وعقب انتهاء المسيرة بادر عدد من حراس المبنى بظرب الناشط الشعبي بعد رفضه إنزال علم الجنوب من يده نقل على إثرها الى المستشفى لتلقي العلاج .
(الصور من فعالية جولد مور )
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1351536887.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1351537076.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1351537115.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1351537283.jpeg
http://shabwaahpress.net/uploads/pics/1351536955.jpeg

حيد كريتر
2012-10-30, 09:56 AM
عدن: اعتقال اربعة اشخاص في عملية مداهمة بمنطقة العريش
قال مصدر محلي في محافظة عدن بجنوب اليمن ان قوات الأمن اليمنية اعتقلت احد نشطاء الحراك الجنوبي بالمحافظة واقتادته إلى جهة غير معروفة .
وان قوات تابعة للأمن المركزي بالمحافظة قامت عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء بمداهمت منزل صالح حسن محمد " امام جامع" في منطقة العريش بمحافظة عدن ، واعتقالته وثلاثة من أولاده ، بحجة البحث عن احد أبنائه المنتمي لحركة شباب الجنوب المعارضة للدولة، الذي لم يكون متواجدا في المنزل أثناء مداهمته.
وأشار المصدر إلى ان عملية المداهمة والاعتقال تمت بطريقة وحشية حيث استخدمت قوات الأمن المصفحات والأطقم العسكرية التي طوقت المكان وأثارت الرعب في أوساط السكان.
وأوضح المصدر ان قوات الأمن قامت بترويع أسرة المعتقل من نساء وأطفال ، كما عبثت بأثاث المنزل ونهبت الغالي والنفيس فيه، ولم يذكر المصدر الأسباب الحقيقية وراء عملية المداهمة، سوى البحث عن احد نشطاء حركة شباب الجنوب دون ذكر تهمته.

حيد كريتر
2012-10-30, 09:57 AM
عاجل
وفاة العميد عبدالله حسين الناخبي
افادة مصادر من عاصمة الاحتلال اليمني عن وفاة العميد عبدالله حسين الناخبي مسموما في احدى مستشفيات صنعاء
المصدر مركز يافع الاعلامي —

حيد كريتر
2012-10-30, 10:06 AM
عاجل
قوات الاحتلال اليمني داهمت صباح اليوم الثلاثاء 30\10\2012منازل شباب ناشطيين بالثورة الجنوبية بالحراك الجنوبي بحي العريش بخورمكسر وعتقلت خمسة شباب

احمد الخليفي
2012-10-30, 10:38 AM
http://www.youtube.com/watch?v=NlRJ0OQJUG0&feature=youtu.be

شعيبي وافتخر
2012-10-30, 10:57 AM
لماذا هذا اتنا قض اول الصفحه انا خبي توفي واخر الصفحه ادعوله في الشفا الحين نقول الله يرحمه او الله يشفيه

احمد الخليفي
2012-10-30, 11:25 AM
لماذا هذا اتنا قض اول الصفحه انا خبي توفي واخر الصفحه ادعوله في الشفا الحين نقول الله يرحمه او الله يشفيه


الخام مايموت مثل البسة بسبع ارواح بس حاولوا الدحابشة يعملون لة دعاية ماقبل مؤتمر حوارهم

ضالعي من موديه
2012-10-30, 11:44 AM
يعاني تنظيم القاعدة اليوم من مشاكل وتحديات كبيرة الأمر الذي تسبب بحدوث انقسامات الداخلية بين أعضاء التنظيم الذي يفتقر في الوقت الحالي الى وجود قيادة موحدة خصوصا بعد مقتل زعيم التنظيم أسامة بن لادن، والذي أسهم بشكل مباشر بأضعاف قدرات هذا التنظيم الذي تلقى أيضا ضربات عسكرية نوعية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي أصبحت تركز في هجماتها على اختيار اهم قادة التنظيم وفي بلدان مختلفة بحسب بعض المراقبين، الذين أكدوا ان وقع الهجمات العسكرية التي تقوم بها القوات الأمريكية بواسطة بعض التقنيات الحديثة كاستخدامها طائرات بدون طيران كان لها اثر واضح على تحركات قادة وعناصر تنظيم القاعدة الذي أصبح مكشوفا لديها بعد ان تمكنت من مصادرة العديد من الرسائل والوثاق المهمة التي كانت بحوزة بن لادن، وفيما يخص تلك العمليات فقد أكدت القاعدة مقتل أحد قادتها البارزين أبو يحيي الليبي في ضربة جوية لطائرة أمريكية بلا طيار في وقت سابق من العام. وكانت الحكومة الأمريكية قد أعلنت في يونيو حزيران انها قتلت الليبي في غارة شنتها طائرة بدون طيار في باكستان ووجهت أكبر ضربة في سلسلة ضربات الي الجماعة المتشددة منذ الغارة التي قتل فيها أسامة بن لادن الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة العام الماضي.

وقال أيمن الظواهري زعيم القاعدة في تسجيل مصور بث في موقع اسلامي على الانترنت "أزف للأمة الإسلامية وللمجاهدين ولأمير المؤمنين الملا محمد عمر والمجاهدين في ليبيا نبأ استشهاد أسد ليبيا وضرغامها الشيخ حسن محمد قائد" في اشارة الي الليبي. وأضاف "استشهاد شهدائنا سيجعل رسالة الجهاد اكثر انتشارا وقبولا وأرسخ جذورا." وبيان الظواهري هو أول اعتراف من القاعدة بوفاة الليبي.

وكشفت الرسائل التي نشرت مؤخرا لبن لادن وتم العثور عليها خلال الغارة الامريكية التي قتل فيها ان الليبي من بين حفنة من قادة القاعدة الذين اعتمد عليهم بن لادن لنشر دعوة التنظيم بين جموع المتشددين في العالم خاصة الشبان. وتمكن الليبي وهو رجل دين من الهرب من سجن أمريكي تفرض عليه اجراءات امنية مشددة في أفغانستان عام 2005 . وترددت تقارير خاطئة في مناسبة واحدة على الاقل أفادت بمقتله في هجوم بطائرة أمريكية بلا طيار.

وقال البيت الأبيض الأمريكي ان التنظيم سيجد صعوبة في تعويض الليبي واستبداله بقيادي على نفس شاكلته. وقال الظواهري "تتناقض امريكا و(الرئيس الامريكي باراك) اوباما عدة مرات مرة حين تزعم انها اقوى قوة في العالم ثم تزعم ان قتل فلان وفلان سيوقف التهديد ضدها فهل اقوى قوة في العالم يهددها شخص او اشخاص ثم يعلن اوباما ان القاعدة في طريقها للهزيمة ثم تعلن ان القاعدة هي اخطر خطر يتهددها ثم تتناقض ان عداءها ليس للإسلام والمسلمين وهي اكبر محتل لديار المسلمين والسارق لثرواتهم واكبر داعم للطغاة في اوطانهم."

واستطرد "اوباما المسكين يردد هذه التناقضات وهو يستخف بعقول مستمعيه ولكن المسكين يردد ما يلقنه اياه من جاءوا به في الحكم... تناسوا ان هذا الكذاب (اوباما) ولد لاب مسلم ولكنه غير دينه مرتين فتحول من الاسلام الى النصرانية ثم الى اليهودية وهو مستعد ان يغير دينه كل يوم مثل الاحذية لان دينه في الحقيقة هو حب السلطة والكرسي.

وحث الظواهري المسلمين خاصة الليبيين على الثأر لمقتل الليبي وقال "يا أمة الاسلام ويا أحرار ليبيا.. أحفاد عمر المختار فها هو ابو يحيى سار على دربه وقاد المجاهدين مثله وطلب العلم مثله ثم قتله الصليبيون مثله.. ان دماءه تصيح بكم وتستنهضكم وتحرضكم على قتل وقتال الصليبيين فلا تتخاذلوا وتتخلوا عنها."

في السياق ذاته أكد تنظيم القاعدة أن أحد قياداته العسكرية البارزة في شمال افريقيا توفي في حادث سيارة. جاء ذلك في بيان بث على موقع الكتروني يستخدمه اسلاميون متشددون. وقال مسؤول أمن جزائري إن نبيل ابو علقمة الصحراوي الجزائري الجنسية وهو قائد عسكري بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في منطقة الصحراء توفي في حادث سير في شمال مالي. وقال التنظيم في البيان " تلقينا نبأ استشهاد نبيل أبي علقمة (الصحراوي) نائب أمير منطقة الصحراء على إثر حادث سير أليم." وأضاف أن عددا من مقاتليه أصيبوا أيضا في الحادث. بحسب رويترز.

وذكر البيان أن الصحراوي الذي يعرف أيضا باسم نبيل الاوراسي سبق حبسه في الجزائر وكان من بين أوائل المقاتلين الذين انضموا للتنظيم في منطقة الصحراء في التسعينات وهو شاب في اوائل العشرينات من عمره. وكان أبو علقمة نائبا لعبد الحميد أبو زيد أحد أكبر القادة الميدانيين بتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في منطقة الصحراء. ويعتقد خبراء أمن أن أبو زيد أصدر أمرا بقتل اثنين من الاجانب الذين خطفتهم جماعته وهما الفرنسي ميشيل جيرمانو والبريطاني ادوين داير.

مقتل القيادي في باكستان

على صعيد متصل قتل معز غرسلاوي مجند مقاتلين لتنظيم القاعدة في اوروبا وهو من جند الاسلامي الفرنسي محمد مراح الذي ارتكب عدة اغتيالات في فرنسا في اذار/مارس الماضي، في شمال باكستان على ما افاد موقع على الانترنت متخصص في متابعة الحركات الإسلامية. وافاد موقع "سايت" ان مقربين من غرسلاوي، وهو مقاتل بلجيكي اسلامي متطرف من اصل تونسي، اكدوا وفاته في غارة جوية على المناطق القبلية بشمال غرب باكستان التي تعتبر من معاقل طالبان والحركات الموالية لتنظيم القاعدة.

وتحدثت رسالة بثت على منتدى جهادي على الانترنت عن "استشهاد القائد ابو معز التونسي الناشط الذي كان يلقب باسمي جندي الخلافة والقيرواني" اللذين اشتهر بهما غرسلاوي في اوروبا. واشار المنتدى الى مقتل غرسلاوي في غارة لطائرة بدون طيار دون ان يوضح تاريخ مقتله. وجعلت واشنطن في السنوات الاخيرة من الطائرات بدون طيار احد اهم ادوات استراتيجيتها العسكرية العالمية خصوصا في اليمن والمناطق القبلية شمال غرب باكستان المحاذية لافغانستان.

وبحسب مصادر امنية محلية فان الهجمات الصاروخية للطائرات بدون طيار خلفت أكثر من 23 قتيلا في الفترة القلية الماضية في المناطق القبلية بينهم خمسة قرب ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان التي تعد مركز المقاتلين الاسلاميين في باكستان. ومعز غرسلاوي بلجيكي ولد في تونس في 1968 واقام لسنوات طويلة في بلجيكا وسويسرا. وكان متزوجا من البلجيكية من اصل مغربي مليكة العرود الملقبة ب"الارملة السوداء" لأنها كانت متزوجة من التونسي عبد الستار دحمان، المكنى ابو عبيدة الذي شارك في اغتيال القائد شاه مسعود في التاسع من ايلول/سبتمبر 2001 في شمال شرق افغانستان قبل ان يقتل.

وقد ادان القضاء في فرنسا وسويسرا وبلجيكا معز غرسلاوي وزوجته العرود بعدة تهم منها التحريض على العنف على الانترنت وتجنيد المقاتلين في اوروبا لإرسالهم الى المناطق الباكستانية والافغانية. وحكم القضاء السويسري في منتصف 2007 على غرسلاوي بالسجن ستة اشهر بعد ادانته بتهمة التحريض على العنف عبر موقعه على الانترنت "المنبر" الذي كان يغير بلد ايوائه بين مختلف الدول الاوروبية وايضا كندا.

وغادر غرسلاوي اوروبا نهاية 2007 ليتوجه الى المناطق القبلية الباكستانية. وحكم عليه غيابيا في 2010 بالسجن ثمانية اعوام من محكمة بلجيكية بعد ادانته بارسال شباب متطوعين للقتال الى الحدود الافغانية الباكستانية وذلك عبر تركيا. كما حكم عليه القضاء الفرنسي العام الماضي غيابيا بسبب دوره الاستراتيجي وزوجته في شبكة تجنيد اسلامية متطرفة بلجيكة فرنسية كانت تجند مقاتلين الى المناطق الباكستانية الافغانية. بحسب فرنس برس.

وقد تحدثت مجموعة "جند الخلافة" التي كان معز غرسلاوي من ابرز عناصرها، في رسالة بثت الربيع الماضي على الانترنت، عن علاقات وثيقة مع محمد مراح الذي اغتال سبعة اشخاص في تولوز ومونتوبان (جنوب غرب فرنسا). وهنأت المجموعة "يوسف الفرنسي" كما لقب المتطرفون الاسلاميون محمد مراح الذي قيل عنه انه فرنسي من تولوز يتكلم العربية بصعوبة وتدرب مع عناصرها في المناطق القبلية الباكستانية، وتبنت مسؤولية احدى تلك الاعتداءات ضد مدرسة يهودية. وفي حال ثبوتها فان روابط محمد مراح الذي قتل في تدخل امني بتولوز، مع غرسلاوي تتناقض مع صورة المتطرف المسلح الذي تحرك منفردا التي رسمت لمراح.

ابرز المنتسبين للقاعدة

الى جانب ذلك ذكرت مصادر ان متشددين من غزة قتلتهما اسرائيل هما ابرز المنتمين لتنظيم القاعدة في القطاع وان لاحدهما صلات بالشبكات الجهادية في مصر والاردن والعراق. وهشام السعيدني واشرف صباح اللذين قتلا في غارة جوية اسرائيلية استهدفت دراجتهما النارية عضوان بالحركة السلفية المحافظة. ورغم وجودهم الضعيف في غزة يصعد السلفيون الجهاديون من العنف ضد اسرائيل واشتبكوا في بعض الاحيان مع حكومة حماس الفلسطينية كما يعملون في سيناء المصرية.

وذكر مصدران سلفيان ان السعيدني وصباح هما على الترتيب زعيما جماعتي التوحيد والجهاد وانصار السنة. وتشارك الجماعتان القاعدة رؤيتها للجهاد العالمي وتعارضان رؤية جماعات اسلامية اكثر اعتدالا مثل حماس والاخوان المسلمين في مصر. وقال المصدران إن الرجلين دمجا جماعتيهما في الآونة الاخيرة ليشكلا مجلس شورى المجاهدين ويصبحا فعليا زعيمي الشبكة الجهادية في غزة.

وقالت المصادر السلفية ان السعيدني (47 عاما) المولود في غزة عاش في مصر والاردن وحارب مع القاعدة في العراق وكان مطلوبا لدى مصر للاشتباه بضلوعه في هجمات على مواقع سياحية هناك. وقالت اسرائيل ان السعيدني الذي افرج عنه من سجن لحماس في اغسطس آب بعد 11 شهرا من الاحتجاز كان وراء سلسلة من الهجمات الصاروخية والتفجيرية على اراضيها وانه خطط لتنفيذ عملية على حدودها مع سيناء. وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لحكومته "الجهاد العالمي يكثف جهوده لاستهدافنا وسنواصل منعه بالعدوان والقوة فيما يتعلق بكل من الرد والضربات الاستباقية." بحسب رويترز.

وفي علامة على تأكيد الوجود السلفي في غزة حضر نحو 500 مشيع جنازتي السعدني وارتدى بعضهم الزي الذي يستخدمه عادة اعضاء القاعدة في باكستان وافغانستان لكنه غير شائع نسبيا بين الفلسطينيين. وفي غارة جوية منفصلة شنتها اسرائيل قتل مسلح فلسطيني واصيب آخر في جنوب غزة قرب حدود سيناء. وقال الجيش ان الرجلين الذين تم استهدافهما خلال ركوبهما دراجة نارية كانا يعدان العدة لإطلاق صواريخ على إسرائيل.

قادة التنظيم في اليمن

من جهة اخرى قال زعيم احدى القبائل اليمنية ان المسؤول الشرعي للقاعدة توفي جراء اصابته بجروح خلال غارة شنتها طائرة من دون طيار. واضاف ان "الرجل الرابع في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب كان اصيب بغارة شنتها طائرة دون طيار على بلدة الصعيد" في شبوة. وتابع ان "عادل العباب المكنى بابي الزبير كان المسؤول الشرعي للقاعدة في اليمن وتوفي متأثرا بجروحه بعد الغارة بساعة ونصف".

واكد ان "العباب حاول الفرار عند مشاهدته طائرة بدون طيار وترك السيارة في الطريق غير ان شظية واحدة اصابته في منطقة الراس وتوفي بعد ساعة ونصف من الإصابة". واكد المصدر "قمنا بدفن العباب ومعه رفيقه المصري الجنسية في مقبرة في منطقة يشبم في الصعيد فيما نقل باقي القتلى الى مناطقهم".

وقتل سبعة عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قيادي محلي في وقت سابق في غارة شنتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية على قرية قرب جعار بمحافظة ابين في جنوب اليمن. ويذكر ان الجيش اليمني قد شن حملة بمعاونة اللجان الشعبية استمرت شهرا واسفرت عن طرد القاعدة من محافظة ابين التي ظلت طوال سنة تقريبا تحت سيطرة المتطرفين.

وكانت جعار تعد المعقل الابرز لمسلحي القاعدة في ابين. وتندرج الغارات ضمن سياق ازدياد وتيرتها وتنفذها طائرات من دون طيار يرجح انها اميركية ضد اهداف للقاعدة في اليمن. واستفادت القاعدة من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اقر للمرة الاولى في تصريحات نقلتها صحيفة واشنطن بوست الاميركية في 29 ايلول/سبتمبر باستخدام الطائرات الاميركية من دون طيار في الحرب على القاعدة في اليمن. وقال هادي انه يوافق شخصيا على الغارات التي تشنها هذه الطائرات، مشيدا بقوة باداء هذه الاسلحة المتطورة التي سمحت على حد قوله بتجريد القاعدة من المكتسبات التي حققتها على الارض.

على صعيد متصل نفى الرجل الثاني في القاعدة في اليمن، السعودي سعيد علي الشهري مقتله بايدي الجيش اليمني في شرق البلاد، في تسجيل فيديو بثته مواقع جهادية على الانترنت. وفي رسالة بعنوان "احداث وعبر" مدتها 11 دقيقة وبثها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ، اتهم الشهري السلطات اليمنية بالكذب في نبأ مقتله لتغطية مقتل مدنيين بقصف لطائرة أميركية.

وقال الشهري الملقب بابي سفيان الازدي في التسجيل ان "ما ورد من خبر مقتلي في جزيرة العرب انما هو اشاعة لتغطية قتل المسلمين الابرياء العزل في اليمن الذين قتلوا بقصف الطائرات بدون طيار الاميركية في شرق اليمن وغربها". واضاف ان "الحكومة اليمنية لم تكف هي عن تبني قتل المسلمين العزل في البيضاء بدلا من اميركا لكن عندما رأت ان الشعب لم تنطلِ عليه هذه الكذبة جاؤوا بكذبة اخرى لكي يضيِّعوا القضية وهي مقتل سعيد الشهر، وكأن قتل اميركا للمجاهدين هو نصر للإسلام والمسلمين". وتابع الشهري " اشاعوا خبر مقتلي حتى يغطوا جرائمهم على شعوبنا المسلمة، وهذا هو دأب الحكومات العميلة مع أسيادها".

وكانت وزارة الدفاع اليمنية اعلنت مقتل الشهري في "عملية نوعية" للجيش اليمني في وادي حضرموت، وهي منطقة صحراوية تقع على مسافة نحو 200 كيلومتر غرب مدينة سيؤون. لكن تنظيم القاعدة لم يؤكد حتى الآن مقتل الشهري الملقب بابي سفيان الازدي. لكن وزير الداخلية السعودي الامير احمد بن عبد العزيز صرح بعد يومين ان مقتل سعيد الشهري ما زال غير مؤكد. بحسب فرنس برس.

والشهري معتقل سابق في غوانتانامو سلم الى السلطات السعودية في 2007. وقد خضع لبرنامج المناصحة الذي تطبقه الرياض على رعاياها بعد عودتهم من المعتقل الاميركي لكنه فر للانضمام مجددا الى صفوف القاعدة في اليمن. وهو نائب ناصر الوحيشي زعيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الناجم عن دمج الفرعين اليمني والسعودي للقاعدة مطلع 2009، والمتحصن في اليمن.

12 مليون دولار

من جانبها حددت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تبلغ 12 مليون دولار لمن يوفر معلومات حول القيادي بتنظيم القاعدة، الكويتي محسن الفضلي، ومساعده السعودي عادل راضي الحربي، واصفة إياهما بأنهما من بين أبرز العاملين في مجال تمويل وتجهيز تنظيم القاعدة انطلاقا من مكان وجودهما في إيران. وقالت الوزارة إنها ستخصص سبعة ملايين دولار لمن يقدم معلومات حول الفضلي، وخمسة ملايين لمن يدلي بمعلومات حول الحربي، مشيراً إلى أن السلطات السعودية بدورها تسعى لاعتقالهما، في حين تلاحق السلطات الكويتية الفضلي بتهم على صلة بالإرهاب.

وذكرت الوزارة، في إعلان على موقعها الإلكتروني، أن الفضلي حل محل عزالدين خليل، المعروف باسم "ياسين السوري" كممول لتنظيم القاعدة ، كما أشارت إلى أنه كان من بين مجوعة محدودة من قادة التنظيم عرفت مسبقاً بهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2011. واتهمت الوزارة الفضلي بجمع المال لتمويل عملية الهجوم على سفينة فرنسية مقابل سواحل اليمن عام 2002، وقد حكمت عليه محكمة كويتية بالسجن لخمسة أعوام بسبب نشاطات إرهابية والحصول على تدريبات في أفغانستان، ووضعته الرياض على لائحة المطلوبين للإرهاب عام 2005.

وزعمت الوزارة أن شبكات القاعدة في إيران، بقيادة الفضلي، تعمل لنقل المال والمقاتلين عبر تركيا لدعم عناصر موالية لها في سوريا، كما اتهمت الفضلي بالعمل على جمع تبرعات في الكويت بهدف إرسالها إلى سوريا. والفضلي من مواليد الكويت عام 1981، ويستخدم مجموعة من الأسماء المستعارة، بينها "محسن فاضل" و"أيوب الفضلي" و"محسن فضل عايد الفضلي" و"أبو سامية." بحسب cnn.

أما الحربي، فقدمته الوزارة على أنه نائب الفضلي، وقد وضعته السعودية على قائمة المطلوبين لقضايا على صلة بالإرهاب عام 2011، ويستخدم مجموعة من الأسماء المستعارة، بينها "أبو علي محارب" و"عادل راضي صقر الحربي" و"محارب."

بن لادن كان اعور

الى جانب ذلك ظهر زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو جديد بث على موقع جهادي ويروي فيه ان اسامة بن لادن كان اعور. وشريط الفيديو الذي يستغرق قرابة الساعة. وفي حلقة ثالثة من سلسلة بعنوان "ايام مع الاسلام"، يروي الظواهري طرائف عن حياة بن لادن الذي خلفه على راس التنظيم المتطرف اثر مقتله بيد فريق كوماندوس اميركي في ايار/مايو 2011 في باكستان. وكشف على سبيل المثال "للذين لم يكونوا يعرفون" ان مؤسس القاعدة كان اعور على اثر حادث اصاب عينه اليمنى ايام شبابه.

وروى ايضا ان بن لادن كان احد اعضاء الفرع السعودي للإخوان المسلمين قبل طرده منه لانه كان متمسكا بقتال الاتحاد السوفياتي في افغانستان في الثمانينات على الرغم من المخاطر من احتمال اندلاع ازمة دبلوماسية لو اعتقل الروس سعوديا في هذا النزاع. ولما ارسل الى باكستان لتسليم اموال الى الجهاديين، تحدى اوامر الاخوان المسلمين والتزم النضال المسلح، كما قال ايمن الظواهري. بحسب فرنس برس.

وهو الشريط الرابع عشر هذه السنة للزعيم الجديد لتنظيم القاعدة المطلوب الاول في العالم. وقد خصصت السلطات الاميركية مكافأة بقيمة 25 مليون دولار لمن يساعد في القاء القبض عليه. الا ان لهجة الرسالة تبقى خفيفة لان الظواهري لا يتردد في رواية بعض الطرائف او ابيات الشعر، ويسال في الوقت نفسه "مدير تصوير الشريط" ان كان بقي أمامه وقت.

"النبأ"

ضالعي من موديه
2012-10-30, 11:46 AM
داهمت قوات خاصة فجر اليوم الثلاثاء منزلا بحي العريش واعتقلت خمسة أشخاص من أسرة واحدة فيما قالت أنها عملية الغرض منها اعتقال عنصر من القاعدة .

وقالت مصادر محلية للأمناء نت أن مجموعة من الأطقم العسكرية معززة بالمصفحات اقتحمت الحي ودخلت منزل الناشط في الحراك الجنوبي حسن القر ن الذي لم يكن موجود ا حينها في المنزل فاعتقلت خمسة من إخوانه هم :ياسر وحسن وصدام وهدار وأحمد بالإضافة الى والدهم صالح حسن محمد .

من جانبه نفى الناشط حسن القرن في اتصال هاتفي مع الأمناء نت أي علاقة له بالقاعدة موضحا بأن كل سكان العريش يعرفون أنني ناشط بالحراك الجنوبي وتهمة الانتساب للقاعدة أصبحت تهمة جاهزة وسهلة لتصفية نشطاء الحراك الجنوبي وقال إن قتل فيروز اليافعي تم بذات المبرر.

ضالعي من موديه
2012-10-30, 11:47 AM
يافع نيوز – خاص

نفذ شباب الثورة الجنوبية في العاصمة عدن مساء اليوم الأثنين مسيرة سلمية بعد صلاة المغرب في الساحل الذهبي (جولد مور) رفعوا فيها أعلام الجنوب وصور للشهداء وللرئيس علي سالم البيض ورددوا شعارات الثورة السلمية الجنوبية .

وصرحوا المنظمين لهذه الفعالية بأنهم يريدون توصيل رسالة (إلى الزائرين من أبناء الدول المجاورة الذين تكتظ بهم منطقة الجولد مور في إجازة العيد) بأن أبناء الجنوب الأحرار مصرين على السير بثورتهم حتى تحقيق التحرير والاستقلال وعودة الدولة الجنوبية .

وبعد أن وصلت الرسالة تفرقت المسيرة الحاشدة، وكردة فعل همجية قاموا مرافقين محافظ عدن المعين من سلطة الاحتلال المدعو وحيد رشيد (المرابطين جوار منزله) بالاعتداء على بعض الشباب الذين شاركوا في المسيرة بالقوة وأعتدوا عليهم بأعقاب البنادق وجرحوا الناشط وصفي الشعبي وثلاثة أخرين .

من / خالد علوي ــ كرم أمان

ضالعي من موديه
2012-10-30, 11:50 AM
حذر وجهاء وشخصيات قبلية بمنطقة الشعار بالضالع مما قالوا أنها فتنة قد تجر الى تداعيات لا يحمد عقباها نتيجة اعتداء تعرض له شاب من أبناء محافضة الضالع يدعى حلمي فضل أحمد وأفاد الشاب حلمي في اتصال هاتفي مع الأمناء نت :"بأن مجموعة مسلحة أجبرته على النزول من سيارته في منطقة مصلى بمدينة رداع وقاموابأخذ سيارته التي يقوم من خلالها بتوريد القات من رداع الى محافظة عدن .وبعد التحري والسؤال استطاع معرفة هوية مختطف السيارة ومكانها وقام بإبلاغ الجهات الرسمية التي لم تحرك ساكنا منذ ما يقارب العشرة أيام .

وأشارت مصادر قبلية بالضالع الى أنها لا تحبذ اللجوء الى تصرفات مماثلة لا تليق بأبناء الضالع ولا هي من عاداتهم وعليه فإنها تعطي محافض حجة ومدير الأمن والوجاهات القبلية بالمحافضة مهلة لتدارك الأمر وإعادة السيارة الى مالكها وتعويضه ومحاسبة الجناة بأعمال الحرابة مالم فإن لكل حادث حديث .

الجنوب الجريح
2012-10-30, 12:56 PM
https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/560689_363247257094244_1589373985_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:04 PM
حركة النهضة الجنوبية تنظم مهرجان عيديا (صور)

نظمت حركة النهضة الإسلامية وهي احد اكبر التيارات
الدينية المؤيدة للحراك الجنوبي مساء الاثنين مهرجانا
كرنفاليا وإنشاديا بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

وأقيم المهرجان العيدي على ساحل الغدير بمديرية البريقة
"غرب عدن" بحضور ومشاركة المئات من الأشخاص .

وفي المهرجان قدمت عدد من الفرق الإنشادية عدد من
الأناشيد والفقرات المسرحية التي نالت استحسان الحاضرين .

والقيت في المهرجان كلمة للامين العام للحركة الناشط "
علي الأحمدي" الذي أكد فيها على ضرورة الاحتفال بالعيد
باعتباره احد ابرز الأعياد الدينية لدى المسلمين .

وشدد الاحمدي في كلمته على ضرورة ان يكون العيد
مناسبة للتسامح والتواد والتراحم والتقارب بين الناس .

وهذه الفعالية العيدية هي احدى فعاليات تنظمها حركة
النهضة الجنوبية وهي احد ابرز الفصائل السياسية الدينية
التي أعلنت منذ تأسيسها تأييدا مطلقا لحركة الاحتجاجات في الجنوب .

ودأبت الحركة على تنظيم هذا المهرجان وهذا المهرجان
هو النسخة السادسة ضمن فعاليات عيدية تنظم كل عام .

*من صالح العبيدي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | حركة النهضة الجنوبية تنظم مهرجان عيديا (صور) http://adenalghad.net/news/20084.htm#ixzz2AloTX473


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550836.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550866.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550866.jpeg


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550866.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550891.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550930.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550952.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550976.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351551012.jpeg


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351550760.jpeg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:09 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRp44aDPU8Wq4yjHB1nYzBAmUl4aTvM6 Sa6wnKVoGIqiRxg66wv9g&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:19 PM
صحيفة أمريكية : شعار " الموت لأمريكا "يجلب الاستقرار والاستثمار إلى شمال اليمن

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351584232.jpeg


ادم بارون ,كريستيان ساينس موينتر 28 اكتوبر 2012

قالت صحيفة كريستيان ساينس موينتر الأمريكية ان الحوثيين تمكنوا
من جلب الأمن والاستقرار مع بعض رؤوس أموال استثمارية إلى المناطق
التي يسيطرون عليها في محافظة صعده واجزاء من محافظات أخرى .

وفي تقرير نشرته الصحيفة بعنوان : شعار " الموت لأمريكا "يجلب
الاستقرار والاستثمار إلى شمال اليمن ويقدم له الزميل "عبدالمنعم بارويس
ترجمة خاصة لـعدن الغد" قالت الصحيفة انه في الأشهر الأخيرة عاد الهدوء
نسبياً إلى محافظة صعدة الا ان العنف لازال يلقي بظلاله على هذه البلدة
الجبلية الوعرة التي تقع الان تحت السيطرة الفعلية للمتمردين الحوثيين
بما فيها عاصمة المحافظة .

وقال التقرير ان مشاهد البناء أصبحت مألوفة في المحافظة حيث يثق
البعض بان هذا الهدوء كافياً لجلب الاستثمار الذي سيضخ المال في
مشاريع البنية التحتية لهذه المحافظة الفقيرة .

نص التقرير الذي كتبه ادم بارون



قبل عقداً من الزمن فان مدينة صعدة القديمة والتي بالكاد وضعت مبدئيا
على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وذلك من اجل الحفاظ على ماتبقى من
الآثار العربية القديمة منذ العصور الوسطى التي هي الان في حالة خراب
إلى حد كبير, فتلك المنازل التي شيدت منذ قرون من مادة الطين فان هذه
المادة التي بنيت بها قد تهالكت وتفتت .

ان الحرب التي نشبت بين القوات الحكومية ومقاتلي القبائل المتحالفة ضد
الحوثيين والحوثيين في عام 2004 قد تسببت في خسارة
لاتعوض لأحد المعالم التاريخية في اليمن .

في الأشهر الأخيرة قد عاد الهدوء نسبياً إلى محافظة صعدة الا ان
العنف لازال يلقي بظلاله على هذه البلدة الجبلية الوعرة التي تقع
الان تحت السيطرة الفعلية للمتمردين الحوثيين بما فيها عاصمة المحافظة .



ماهو الفرق بين الإسلام السني والشيعي :

الشعارات التي يرددها الحوثيون, " الله اكبر " " الموت لامربكا " " الموت لإسرائيل "
" اللعنة على اليهود " " العزة للإسلام " أصبحت تزين شوارع المدينة
مع تقديم التحايا إلى المقاتلين من أتباعهم الذين قتلوا خلال
سنوات الصراع مع الحكومة .

جنود القوات الحكومية يواصلون تعزيز وجودهم غير ان مسلحو
الحوثيين يديرون نقاط التفتيش غير مكترثين بذلك مسيطرين على
معظم أنحاء صعدة وأجزاء من المحافظات المجاورة لها .

على مايبدو فان الحياة قد عادت إلى طبيعتها الان , فالمحلات التجارية
عاودت نشاطها والفنادق التي شيدت حديثاً شرعت في استقبال الضيوف
, بيد ان هذه الجماعة التي تظهر عداءها لأمريكا في خطاباتها ونقدها الحاد
لسياسة الحكومة الأمريكية في اليمن تثير قلق الدبلوماسيين الغربيين .

صالح حربة , رئيس المكتب السياسي لجماعة الحوثي, أشار إلى الصحيفة قائلاً .
" نحن لسنا ضد وجود قيام علاقات على أساس المنافع المتبادلة والاحترام ,
لكن يجب علينا ان نرفض سياسات أمريكا التي تهدف إلى خلق حالة من الفوضى
في اليمن والمنطقة ". كما أعرب الكثير من سكان الإقليم على تأييدهم
المتحمس للحكم الحوثي قائلين ," ان هذا
الحكم قد يودي إلى الأمن والاستقرار " .



ان مشاهد البناء أصبحت مألوفة في المحافظة حيث يثق البعض بان
هذا الهدوء كافياً لجلب الاستثمار الذي سيضخ المال في مشاريع
البنية التحتية لهذه المحافظة الفقيرة .

ويقول أبو احمد وهو رجل أعمال يشرف على بناء مصنع للصابون ,
" لقد عشنا ايام عديدة صعبة جداً , لكن الان صعدة تعيش
في سلام ويمكننا ان نتصور فعلاً مستقبلاً أفضل ".

لازالت ذكريات الماضي دائمة الحضور , حيث أدت الحرب إلى خسارة ملايين
الدولارات وخلفت اضراراً في المباني والممتلكات في مدينة صعدة والقرى
المحيطة بها حيث قتل أكثر من 20,000 شخص وشرد عشرات الألوف
وعلى الرغم من هذا فان قادة الحوثيين يحضون بمساندة شعبية ساحقة
في صعدة الا ان تلك المساندة لاتخلو من معارضة .

وأشارت الصحيفة أيضا إلى ان التوتر بين الحوثيين والسلفيين تسبب
في اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين في الخريف الماضي . حيث يرى
السياسيين اليمنيين وبعض زعماء القبائل اليمنية ان هذا الصعود الحوثي يثير
مخاوف من زعزعة الاستقرار في البلاد مع ان قادة الحوثيين يقولون
أنهم ملتزمون بالحفاظ على السلام غير أنهم لايزالون مدججين
بالسلاح والذي يظهر أنهم على استعداد لأي مواجهة مقبلة .

واختتمت الصحيفة قائلةً. " على الرغم من توقف العنف حالياً في صعدة فان
الخلاف بين الحوثيين والجماعات المحلية الفاعلة من الإسلاميين السنة والقبائل,
التي وصفتهم الصحيفة بالخصوم السياسيين الذين انحازوا للوقوف إلى جانب
الحكومة , لايزال دون حل . بينما الكثير يتفاءل بهذا الهدوء الا ان
الآخرين يرون انه طالما ظل الوضع متوتراً فان ذلك سبباً كافياً للخوف
ان هذا الهدوء لن يدوم طويلاً".

* ترجمة عبدالمنعم بارويس لـعدن الغد


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | صحيفة أمريكية : شعار " الموت لأمريكا "يجلب الاستقرار والاستثمار إلى شمال اليمن http://adenalghad.net/news/20096.htm#ixzz2Alw9AvFB

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:27 PM
http://im21.gulfup.com/2012-07-04/1341413794861.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:38 PM
مجلس التنسيق الأعلى لمؤتمر القاهرة يناشد حكومة سويسرا دعم قضية الجنوب

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351584311.jpeg


ناشد مجلس التنسيق الاعلى- سويسرا المنبثق عن مؤتمر القاهرة
ناشد الحكومة السويسرية دعم موقف الجنوبين من قضية الحوار الوطني المزمع
عقدة في الشهر القادم وقد جاء في الرسالة الذي بعث بها الناشط الحقوقي صلاح شاذلي
للرئيسة السويسرية السيدة ايفلين فدمير ان الجنوبين يتطلعون الى دور ايجابي تقوم بة
الحكومة السويسرية من اجل الخروج بحلول عادلة تضمن حق الجنوبين في تقرير
مصيرهم واستعادة دولتهم وذلك لما عرف عن حيادية ومصداقية السياسة الخارجية
السويسرية وقد قدم" شاذلي" شرح موجز للقضية الجنوبية واهمية حلها حلا عادلا يجنب
اليمن والمنطقة والعالم السقوط في مستنقع العنف , كما قدم شرح موجز عن موقف مؤتمر
القاهرة من قضية الحوار الوطني والرؤية المقدمة من مؤتمر القاهرة للجنة الاتصال المكلفة
من قبل الرئيس عبدربة منصور هادي وذلك من اجل الانخراط في عملية الحوار الوطني
وقد ثم ارفاق مسودة الرؤية وكذا الاجرأت الضامنة للدخول في الحوار
من قبل قيادة مؤتمر القاهرة فيما يلي نص الرسالة :.



يهديكم مجلس التنسيق الاعلى المنبثق عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد بالقاهرة
نوفمبر 2011 اطيب التحيات القلبية متمنياً لسيادتكم مزيدا من النجاح و التوفيق في
مهامكم وعملكم وسعيكم الدئوب لرفع مستوى معيشة
الانسان اينما وجد على هذة الارض .



وحيث اننا اعضاء مجلس التنسيق الاعلى الذي نقيم على اراضي الكونفيدرالية السويسرية
قد مارسنا حقوقنا السياسية والدينية وعبرنا عن ارائنا بظل حرية مطلقة وفرتها لنا مناخات
الديمقرطية وحقوق الانسان الذي كفلها القانون والدستور السويسري وكان في مقدمة
المدافعين عن حقوق الانسان وكذا الشعوب في تقرير مصيرها .



وكون العملية السياسية في اليمن تمر في اهم مراحلها وفق المبادرة الخليجية
و اليتها التنفيدية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014,2015 وذلك من اجل ايجاد
الحلول العادلة لكل القضايا الذي من خلالها سيتم الخروج باليمن الى بر الامان مما سيسهم
في ارساء قواعد الامن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم , وكون القضية الجنوبية
هي اهم القضايا بل انها القضية الاساس الذي يعتبر حلها حل عادل يرتضية ابناء الجنوب
هو نجاح للحوار الوطني ومادون ذلك يعتبر فشل الحوار والمبادرة الخليجية وفتح كل
الاحتمالات التي قد توصل اليمن الى شفى حرب اهلية قد تنعكس اثارها
على المنطقة والعالم نظرآ للموقع الاستراتيجي الهام التي تقع عليه
اليمن وخصوصا مدينة عدن عاصمة الجنوب .



فأننا نبعث برسالتنا هذة لاسترعاء انتباه سيادتكم لما يعانيه شعبنا في اليمن
الجنوبي من مآسي وويلات وانتهاكات لحقوق الانسان اثناء وبعد حرب صيف
1994,والذي كانت قد صدرت قرارات من قبل مجلس الأمن رقمي 924 و931
والذي تضمنت عدم فرض الوحدة بالقوة والعودة للحوار بين الجنوب والشمال.



سيادة الرئيس



لقد عشنا في الكونفيدرالية السويسرية واصبحنا جزء من هذا البلد الذي وفر لنا
كل الاستقرار والامن واعطانا الكثير من الحقوق والحريات واصبحنا نستنشق هواء
الديمقراطية الرحب في هذا البلد المعطاة ورأينا كيف استطاع هذا الشعب العريق تحقيق
النمو والرخاء والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والمستوى الراقي الذي وصل الية هذا
الشعب بفضل حنكة وتعاون كل ابنائة وكذا النظام السياسي والاداري الكونفدرالي الذي
وافق التنوع الثقافي فعاش هذا الشعب اوج ازدهارة الديمقراطي.



وبناء على ماتقدم فاننا نناشد سيادتكم وعبركم نناشد البرلمان السويسري تقديم الدعم
لقضية شعب الجنوب وذلك وفق الاطر والطرق السياسية والدبلوماسية وبناء على
القوانين الدستورية المعتمدة لديكم ودعم موقف الشعب الجنوبي في الحوار الوطني المزمع
عقدة خلال الفترة القادمة واعتبار القضية الجنوبية قضية سياسيه لها خصوصيه غير
مرتبطه بالتسويه السياسيه المراد معالجتها في شمال اليمن اي في صنعاء.



واتساقآ مع ما تقدم نرفق لسيادتكم رؤية قدمت من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر
الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة من الفترة 20 – 22 نوفمبر 2011 للجنة الاتصال المشكلة
من قبل الرئيس الانتقالي عبدربة منصور هادي والتي لم يتم التعاطي معها حتى الان وقد كان جوهر
هذة الرؤية هو تقديم الحل الفيدرالي من اقليمين لفترة زمنية يتم بعدها اجراء استفتاء حول تقرير مصير
شعب الجنوب ونأمل منكم إعطائها جل اهتمامكم خصوصا ان الرؤية السياسية التي تقدم بها مؤتمر القاهرة
بحاجة الى دعم كل الانظمة الفيدرالية والكونفيدرالية التي قدمت نموذج رائع في ادارة الحكم في البلدان
التي انتهجت هذا الطريق في الحكم مما وفر الامن والاستقرار الذي بدورة حقق النمو والرخاء لهذة
الشعوب أننا وشعبنا نعلق عليكم الكثير من الامال لما عرفت عنكم من حيادية ومصداقية في تبني
قضايا الشعوب المضطهدة والعمل على الحفاظ على حقوق وكرامة الانسان اينما وجد



من : فــــــراس الـيافعي:





اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | مجلس التنسيق الأعلى لمؤتمر القاهرة يناشد حكومة سويسرا دعم قضية الجنوب http://adenalghad.net/news/20093.htm#ixzz2Am0dUgFf

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:45 PM
http://www.yafa-news.net/wp-content/uploads/429495_302709323124515_301467836581997_864266_1135 454677_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 01:57 PM
http://im29.gulfup.com/2012-05-30/1338410554551.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 02:08 PM
محافظ عدن: المخاطر الأمنية تلاشت والأوضاع مستقرة وزوار المحافظة بعشرات الالاف

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351590249.jpeg
كراسي متناثرة وسط ساحة احتفال عيدي بالمعلا شهد
اعمال عنف واطلاق نار مساء يوم الاحد - تصوير
هشام العزعزي لعدن الغد





وصف محافظ محافظة عدن المهندس/وحيد علي رشيد أمس الأوضاع الأمنية في
المحافظة بالمستقرة جداً وأن المخاطر الأمنية تلاشت وأصبح بمقدور زوارها
التجول أينما أرادوا داخل المحافظة بحرية تامة دون أن يعكر صفوهم أي تهديد أمني.
وأرجع المحافظ ذلك إلى الجهد المتواصل للأجهزة الأمنية بجميع وحداتها
وتعاون مواطني المحافظة الشرفاء.


وأشاد رشيد ـ في تصريح صحفي على هامش زيارته وتفقده للمتنزهات
والشواطئ والحدائق العامة بالمحافظة ـ أشاد بما أبداه أبناء عدن من حفاوة
الاستقبال وكرم الضيافة زوار المحافظة خلال أيام العيد.

وقال رشيد إنه وبحسب ما وردته من إحصاءات رسمية أولية فاق
عدد الزوار الذين قدموا إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين مائتي ألف زائر.
المحافظ رشيد كشف عن أنه يتابع شخصياً وعلى مدار الساعة ـ عبر
غرفة عمليات ـ ترتيبات استقبال زوار محافظة عدن, وتوفير الأجواء
الملائمة لتنزه مواطني المحافظة وما يواكبها من جهد أمني
عبر منافذ المحافظة وفي المديريات والمناطق الأمنية.

*من ابوبكر الجبولي



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | محافظ عدن: المخاطر الأمنية تلاشت والأوضاع مستقرة وزوار المحافظة بعشرات الالاف http://adenalghad.net/news/20100.htm#ixzz2Am7hnAz2

الجنوب الجريح
2012-10-30, 02:11 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/47523_320950821346128_1355922068_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 02:29 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/404577_546230742059552_376715555_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 02:29 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46172_320938094680734_1777402465_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-30, 02:43 PM
الثائر الصلب.. حسن احمد باعوم..(سيرة ومسيرة نضال..)

باعوم.. الميلاد والنشأة:
في منطقة الرشيد بمديرية دوعن بمحافظة حضرموت ولد حسن أحمد باعوم في العام 1943م وفي سنوات طفولته الأولى تلقى تعليمه على أيدي فقهاء المنطقة وفي كتاتيبها, ثم التحق في مدارس غيل باوزير وتلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط فيها, وفي أواخر خمسينيات القرن الماضي شد الرحال نحو مدينة عدن للبحث عن عمل, وفي مدينة كريتر حصل باعوم على عمل بمستودعات الجبل, وهناك توسعت مدارك الشاب باعوم وأيقن واقع الاستعمار البريطاني فالتحق مبكرا في صفوف الحركة القومية قبل اندلاع الثورة.
باعوم "الشاب الثائر":
من قلب العاصمة عدن حيث المركز الاستراتيجي لواحدة من أكبر مستعمرات المملكة المتحدة, انطلق الشاب باعوم يبحث عن مخرج لوطنه من الاستعمار البريطاني, وهناك تفتحت مدارك الشاب باعوم وأيقن واقع ما يعيشه وطنه الجنوبي فانخرط مطلع ستينيات القرن الماضي في صفوف حركة القوميين العرب, وتعرف على الشباب من بني جلدته القادمون من شتى محميات وسلطنات وإمارات الجنوب العربي الواقع تحت الاستعمار البريطاني, وبدأ يمارس نشاطه السياسي بحضور المحاضرات واللقاءات السرية ومن ثم التدريبات, وكان من ضمن المخططين والمشاركين في المسيرات والمظاهرات العمالية والنقابية التي شهدتها عدن آنذاك قبل اندلاع الثورة.
وفي العام 1963م انطلقت الجبهة القومية كفصيل مسلح كان باعوم من أبرز مؤسسيها وعناصرها, شارك في التخطيط لكثير من العمليات الفدائية واشترك في تنفيذها ضد مواقع وجنود الاستعمار البريطاني, وكان الشهيد الرئيس سالم ربيع علي من زملائه وأبرز مشاركيه في التخطيط والتنفيذ للعمليات الفدائية حيث التحقا معا في الجناح المسلح للجبهة القومية منذ انطلاقتها وحتى آخر معركة جرى فيها إسقاط مدينة كريتر بأيدي الثوار في 20يونيو 1967م, وكان من ابرز رفاقه المقاتلين الشهيد علي سالم يافعي.
وكان الشاب الثائر حسن باعوم قد رحل إلى الشمال في العام 1962م للمشاركة في الثورة ضد حكم الإمامة هناك وللدفاع عن الجمهورية, وكانت مشاركته بمعية كل من عبد العزيز عبد الولي وعبد الرزاق شايف.
المناضل باعوم بعد الاستقلال 30نوفمبر1967م :
على الرغم من الدور النضالي الذي ساهم به المناضل حسن باعوم إبان ثورة 14 أكتوبر 1963م حتى الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م إلا انه لم يسعى لتحقيق أي مكاسب شخصية بقدر ما كان همه الأول يتمحور حول ترتيب وضع الدولة والمستقلة الجديدة في الجنوب حينها, وبسبب الخلافات والتباينات التي وقعت بين الثوار تعرض باعوم للملاحقة فترك الساحة وغاب عنها بمعية الرئيس علي سالم البيض وغابا منذ 20 مارس 1968م ولم يظهرا إلا بعد الخطوة التصحيحية في 22 يونيو 1969م.
وانتخب المناضل حسن باعوم عضواً في المكتب السياسي للجبهة القومية ورئيساَ للجنة الرقابة التنظيمية العلياء – ما يوازي نائب رئيس وزراء اليوم.
بعدها شغل منصب مسئول العمل التنظيمي السياسي في المحافظتين الثانية والرابعة (لحج وشبوة).
وقد تولى منصب محافظ المحافظتين في فترتين متعاقبتين وبعد إعلان قيام وحدة 22 مايو 1990م جرى تعيين المناضل حسن باعوم مستشار لمجلس الرئاسة بدرجة نائب رئيس مجلس وزراء.
وفي الحرب التي أعلنها الرئيس اليمني على الجنوب عام 1994م تحمل الزعيم حسن باعوم مسئولية الإشراف على محافظة شبوة, وقد أصيب في المعارك التي دارت هناك جرح في الجهة اليسرى من الصدر وكانت إصابته بليغة جرى إسعافه إلى مستشفى ابن سيناء بحضرموت ثم نقل إلى دولة عمان وهو لم يتماثل للشفاء بعد.
باعوم ومرحلة جديدة من النضال:
بعد أن وضعت الحرب أوزارها في العام 94م التي تمخضت باحتلال الجنوب, عاد المناضل حسن باعوم من عمان إلى حضرموت وبدأ بالتواصل مع من تبقى في الداخل ومع العائدين من الخارج يفكر بالبحث عن مخرج للواقع المؤلم الجديد الذي حل بالجنوب, وجد أبرز رموز النضال أمثال المناضل علي صالح عباد مقبل ومحمد حيدرة مسدوس يحملون وجهة نظر تتحدث عن إمكانية البحث عن مخارج للجنوب وإمكانية الخروج من واقع المعاناة باستغلال اللعبة السياسية وإمكانية استعادة مكانة الجنوبيين من خلال الحزب الذي يمثلهم "الحزب الاشتراكي اليمني " واستأنف باعوم في ممارسة نشاطه السياسي كعضو في المكتب السياسي للحزب الاشتراكي, لكنه وجد تركيبة الحزب الاشتراكي اليمني بعد الحرب دون التركيبة السابقة وغلب فيها عدد الرفاق الشماليين على الجنوبيين وإفراغ الحزب الاشتراكي من مضمونه ومحتواه الجنوبي.
تفرغ باعوم لإعادة لملمة وتنظيم قواعد ومراكز الحزب في محافظة حضرموت وشغل سكرتير أول لمنظمة الحزب بالمحافظة, واشترك بمعية رفيق دربه المناضل محمد حيدرة مسدوس في صياغة برنامج جديد يمكنهما النضال من خلاله في تحقيق مكاسب ما لأبناء الجنوب في ظل القبول بسياسة الأمر الواقع, فأعلنا تأسيس تيار إصلاح مسار الوحدة اليمنية, وهذا التيار كما ورد بقلم المناضل مسدوس الذي أورد التالي: "هذا التيار ظهر بعد الحرب مباشره و طرح فكرة (( إزالة آثار الحرب و إصلاح مسار الوحدة )) و حدد مفهومه لإزالة آثار الحرب بنقاط أربع، أولها إلغاء الفتوى الدينية التي بررت الحرب وأباحت الأرض و العرض و حولت الجنوب إلى غنيمة على طريقة القرون الوسطى و التي لا يجوز دينياً و لا قانونياً و لا وحدوياً و لا أمنياً بان تظل باقية ، إضافة إلى إن بقائها يشكل اهانة للشعب المسلم في الجنوب، و ثانيها إعادة ما نهب تحت تلك الفتوى أو تحت غيرها من ممتلكات خاصة و عامه باعتبارها من آثار الحرب، و باعتبار انه لا يجوز دينياً و لا قانونياً و لا وحدوياً بان يملكها غير أهلها، و ثالثها إعادة جميع المؤسسات العسكرية و الأمنية والمدنية الجنوبية إلى ما كانت عليه قبل الحرب، باعتبار إن حلها من آثار الحرب، و رابعها إلغاء الأحكام على قائمة الـ (( 16 )) لأنها أحكاما سياسية باطلة، وعودة جميع المشردين في الداخل والخارج إلى أعمالهم وإعادة ممتلكاتهم، باعتبار إن كل ذلك من آثار الحرب و باعتبار إن ذلك من الحقوق المدنية التي يكفلها الدين الإسلامي الحنيف والإعلان العالمي لحقوق الانسان. أما إصلاح مسار الوحدة فقد حدده التيار بإصلاح مسارها على نمط أي وحدة سياسية في العالم، و قد ظل في صراع فكري و سياسي مع كل القوى السياسية الشمالية و في ألمقدمه الشماليين في الحزب الاشتراكي لأكثر من 15 سنه حتى انتصرت حجته بظهور الحراك الوطني السلمي الجنوبي، و يمكن القول بان هذا التيار قد أنجز مهمتين هامتين، أولهما تعطيل شرعية عمل قيادة الحزب نحو التطبيع مع الشمال على حساب الجنوب، و ثانيهما إبقاء القضية حيه داخل الحزب الذي مثل الجنوب في إعلان الوحدة حتى سلمت للحراك". وظلا يصارعان داخل أروقة اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي وقوبلا بالرفض والتهميش من قبل أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية المنتمون للشمال, لكنهما لم يستسلما فاستطاعا أن يوجدا صوت قوي في ظل هيمنة المنتصر الشمالي الذي لا يزال يعيش نشوة النصر ويستحوذ على الجنوب بخيراته وثرواته.
ومن حضرموت شرع الزعيم باعوم يسير مسيرات سلمية ومظاهرات حاشدة قوبلت بالقمع وجرى ملاحقة كافة نشطاء الحزب الاشتراكي, وجرى القبض على الزعيم باعوم في العام 1997م ودخل السجن لفترة قصيرة.
وبعد مغادرة السجن عاد لمواصلة نشاطه السياسي وعاد زخم المسيرات إلى شوارع المكلا ما أرعب سلطة الاحتلال فرأت وجوب التخلص منه وخططت لاغتياله, وفي إحدى المسيرات في العام 1998م تعرض المناضل حسن باعوم لمحاوله اغتيال فاشلة راح على أثرها الشهيدين بارجاش وبن همام أيقن باعوم بخطورة الوضع ونصحه مقربوه وزملائه بالابتعاد عن الشارع وضرورة مغادرة المكلا حتى تهدى الأوضاع لان السلطة قد اتخذت قرارها بتصفيته وبأي ثمن، غادر باعوم مدينة المكلا واختفى لمدة عامين من مطلع العام 1998م حتى نهاية ديسمبر عام 1999م.
عاد باعوم إلى منزله بالمكلا وظل متمسكاً بضرورة استعادة الحق الجنوبي ودولته بعد إن أيقن بأنه لا جدوى من انتزاع أية حقوق عبر صناديق الاقتراع في الانتخابات أو عبر أي مشاركة سياسية وان الأمور تدار وفق عقلية العصابات بثياب الديمقراطية، واستمر يرفض المشاركة في أي انتخابات نيابية أو رئاسية، بل استطاع من خلال التيار الذي أسسه مع رفيق دربه المناضل مسدوس بان تصل نظرياته ورؤيته إلى معظم مناطق ومدن الجنوب وأدى إلى رفض غالبية الجنوبيين المشاركة في الانتخابات النيابية والرئاسية وغيرها، عمدت السلطة ولمرات عديدة إلى القيام بمحاولات بطريقة وبأخرى إلى تحييد باعوم وذلك بإغرائه بعروض كمناصب كبيرة في الحكومة وغيرها لكن باعوم رفض جميع المحاولات وكان رده باستمرار انه لا يسعى سوى إلى تحقيق الاستقلال للجنوب واستعادة الدولة المحتلة.
دور باعوم في الحراك السلمي الجنوبي:
يعد المناضل حسن احمد باعوم من ابرز مؤسسي الحراك السلمي الجنوبي، ومنذ انطلاقة الحراك الجنوبي كثف باعوم نشاطه وشرع يتنقل بين مدن ومناطق الجنوب من منطقة إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى، زار القرى والجبال والسهول في كافة أرجاء الجنوب لحضور اجتماع هنا أو لقاء هناك وللمشاركة في فعالية في هذه المدينة ومهرجان في المدينة الأخرى، وتعرض في العام 2007م للاعتقال ومكث في المعتقل قرابة الشهر، وعاد باعوم كالعادة لممارسة نشاطه إلى إن جرى اعتقاله بينما كان في منزل المناضل جمال عبد اللطيف عبادي بمدينة كريتر بعدن عندما داهمت المنزل قوة أمنية أثناء ساعات الليل وقامت باعتقاله وآخرين منهم جمال عبادي كما جرى ملاحقة واعتقال عدد من ناشطي الحراك حينها منهم علي منصر محمد واحمد عمر بن فريد وعلي هيثم الغريب وآخرين، وقامت السلطة بترحيلهم بمعية المناضل باعوم إلى صنعاء، وادخل المناضل باعوم زنزانة في الأمن السياسي بصنعاء مكث فيها لمدة ستة أشهر جرى خلالها محاكمته في محكمة امن الدولة، وخلال محاكمته رفض الإعلام من حضور الجلسات التي كان باعوم يرفض خلالها الاستماع للنيابة والقاضي فينشغل بترديد شعارات الجنوب ونشيد (بلادي بلادي بلاد الجنوب جمهورية وعاصمتها عدن) ولم يعترف قط بالمحاكمة.
غادر باعوم المعتقل بعد ستة أشهر بعد أن اشتد به المرض وساءت حالته الصحية، وبعد خروجه غادر إلى الخارج لتلقي العلاج في الصين ثم في النمسا وفي ألمانيا قبل أن يصل إلى العاصمة المصرية القاهرة ويستعد للعودة بعد مكوثه قرابة العام وثلاثة أشهر داخل المستشفيات، وخلال عودته احتشد قرابة النصف مليون شخص ممن جاءوا من معظم مناطق الجنوب لاستقباله بمسيرة حاشدة لم تشهد لها مدينة المكلا ولا حضرموت مثيل من قبل، ولم يمكث المناضل حسن باعوم طويلاً في منزله فعلى الرغم من وطأة المرض الذي يعاني منه إلا انه شد الرحال من جديد صوب المدن والمناطق الجنوبية الأخرى للملمة الحراك الجنوبي وبينما استقبل الشيخ العصار النسي احد ابرز مشايخ شبوة الذي أعلن من منزل باعوم انضمامه إلى الحراك الجنوبي وفي اليوم التالي رحلا باتجاه عدن وقبل بلوغهم وآخرين كانوا معهم العاصمة عدن قام باعوم بزيارة الشيخ طارق الفضلي في منزله بزنجبار بمحافظة أبين حيث عرض عليه مساعيه لتوحيد صفوف الحراك السلمي الجنوبي، وقرر باعوم إن تكون انطلاقة مشروعه من الضالع، لكنه قبل ذلك قام بزيارة مخيم الشهيد الدرويش بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن وألقى كلمة في المخيم ثم استأنف رحلته صوب الضالع، ولكن وقبل وصوله إلى مدينة الضالع اعترضه جنود نقطة الربض وقاموا باعتقاله واقتياده بمعية الشيخ النسي وآخرين من ضمنهم نجله فواز إلى المعتقل ومن ثم جرى تغييبه ولم يعرف عن مكان اعتقاله إلا بعد فترة من اعتقاله إذ كشف جنود جنوبيين يحرسون السجن المركزي بمحافظة اب اليمنية عن تواجد باعوم هناك، وبعد حوالي مضي شهر من الاعتقال قضى باعوم أيام عيد الأضحى فيه تم الإفراج عنه ونجله فواز، غادرا السجن ولكن ليس إلى المنزل، بل اتجه باعوم إلى حيث كان ينوي انطلاقته في الضالع التي استقبلته بجماهير حاشدة وفي الضالع بدا باعوم عقد لقاءات بين قادة الحراك ثم اتجه بمعيتهم صوب ردفان ثم إلى يافع حيث اجتمع فيها كافة قادة الحراك الجنوبي لذات الغرض واستطاع المناضل باعوم تحقيق الكثير من الانتصارات لصالح لملمة الحراك الجنوبي قبل أن يشد الرحال صوب العاصمة عدن للمشاركة في الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في منتصف فبراير الماضي وفور وصوله إليها ساءت حالته الصحية وتم نقله إلى المستشفى وفي صبيحة اليوم التالي حاصرت قوات الأمن المستشفى الذي أسعف باعوم إليه وجرى اختطافه ونجله فواز إلى مكان مجهول ولا يزالا حتى اللحظة مغيبين عن الجميع، اندلعت المسيرات والمظاهرات الغاضبة في أرجاء الجنوب على اختطاف باعوم وقدمت المناشدات تلو المناشدات إلى المنظمات الحقوقية والإنسانية لمطالبتها بالكشف عن مصير باعوم لكن دون جدوى.
اعتقل في 1 ابريل 2008 م وأيضا اعتقل في 9 نوفمبر 2010 وقد كان برفقته عدد من قيادات الحراك ومن ضمنهم نجله فواز حيث اعتقل على مشارف الضالع وأفرج عنه في 1-1-2011م
وآخر اعتقال له كان في مدينة عدن حيث اختطف هو ونجله فواز والشيخ عبدالرب محمد النقيب من مستشفى النقيب عندما كان يتلقى علاجه ومن ثم تم نلقه إلى عاصمة الاحتلال صنعاء في19 من شباط فبراير2011 وتم الإفراج عنه مساء الأربعاء 7 كانون أول ديسمبر 2011.
مطلع العام2012 غادر للعلاج في السعودية حتى 7 أيار (مايو) 2012 وصل إلى القاهرة ثم إلى عدن في 9 يونيو 2012م.

وليد الضالعي
2012-10-30, 02:44 PM
المدرعة جلال 3- صناعة حربية يمنية متميزة(صور) (http://www.mareeb2day.com/index.php?page=news&task=show&id=6346#) بقلم : قسم الاخبار
http://www.mareeb2day.com/media/news/logo_1478255114.jpg مأرب ــ اليوم ـ صنعاء




تعد المدرعة (جلال- 3) رابع نوع من سلاح المدرعات التي تصنعها اليمن، فقد كانت البداية بالمدرعة (حميضة) ثم اعقبتها (قطيش-1) و(قطيش-2)، لتأتي المدرعة (جلال-3) كنوع متميز من جيل المدرعات اليمنية، وهي مسلحة برشاش دوشكا 12ز7 ملم ورشاش بيكا، ونظام رؤية ليلية، والعديد من المميزات التي تتضمنها سلاح المدرعات الحديثة.
وهذه المدرعات من تصنيع الحرس الجمهوري الذي يعد القوة اليمنية الضاربة التي تناط بها المهام العسكرية الصعبة.. وقد تم تصنيع ما يزيد عن 450 مدرعة منها دخلت ميدان العمل منذ عام 2010م.


http://www.alealamy.net/upload/Image/2012/October%202012/jalal%203.jpg

http://www.alealamy.net/upload/Image/2012/October%202012/jalal3%20%283%29.jpg

http://www.alealamy.net/upload/Image/2012/October%202012/jalal3%20%284%29.jpg

http://www.alealamy.net/upload/Image/2012/October%202012/jalal3%20%285%29.jpg

http://www.alealamy.net/upload/Image/2012/October%202012/jalal3%20%281%29.jpg

http://www.alealamy.net/upload/Image/2012/October%202012/jalal3%20%282%29.jpg

وليد الضالعي
2012-10-30, 02:49 PM
في عام 1990 توحد جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (جنوب اليمن) مع الجمهورية العربية اليمنية (شمال اليمن) لتكوين الجمهورية اليمنية برئاسة علي عبد الله صالح وتعيين على سالم البيض الرئيس السابق لدولة الجنوب نائبا له.
بعد فترة قصيرة من الوحدة طفت الخلافات بين شطري اليمن وقيادتيهما على السطح أرجعها المحللون للفساد ولتسلط النظام الحاكم ،حيث شعر الجنوبيون أنهم على خطأ، وسلموا دولة على طبق من ذهب، وأرضاً شاسعة قياساً بمساحة اليمن الشمالية، مع قلة السكان بالجنوب وكثرتهم بالشمال.
مباشرة، رفعت صور علي عبدا لله صالح بعدن، وأخذ كل شيء لا يُحسم إلا بصنعاء، حتى راتب الموظف وتقاعده. ورويداً رويداً ندم قادة الحزب الاشتراكي، وفي مقدمهم علي سالم البيض، وحصلت الأزمات بين عدن وصنعاء، وكانت الورطة الكبرى في استقدام أقوى الألوية العسكرية الشمالية إلى الجنوب، لتكون في خاصرة عدن بابين، وذهاب أفضل ألوية الجنوب لتتبخر بين جبال ووديان الشمال، وأول الفتك حصل عشية انفجار حرب 1994، ما أدى في عام 1994 إلى إعلان جهات في جنوب اليمن بقيادة علي سالم البيض فك ارتباطها عن تلك الوحدة ، وأُعلن فك الارتباط لكن بعد فوات الأوان ،فحارب صالح ما أسماهم الانفصاليين وانتهت الحرب بعد شهور بهزيمة هؤلاء الانفصاليين كما يصفهم ونزوح علي سالم إلى خارج البلاد وسط حالة من عدم الرضا والتبرم في اليمن الجنوبي كانت تنعكس في صورة قلاقل ودعوات (انفصالية) تطفو على السطح من وقت لآخر.
وبذلك تحول مشروع الوحدة، الذي كان بذهن المواطن الجنوبي على أنه الرخاء، إلى احتلال وهيمنة على الأرض بعدن وتوابعها. فصارت للجنوب قضية، وعودة إلى الحديث عن التحرير، بعد أن انتهى بالتحرر من بريطانيا (1967)، وظلت عدن تحتفظ بسماتها المدنية والحضرية إلى حد كبير.

وليد الضالعي
2012-10-30, 02:50 PM
13 يناير 2006م - أول ظهور علني لاحتجاجات أبناء الجنوب..لقاء التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب

13 يناير 2006م - أول ظهور علني لاحتجاجات أبناء الجنوب قام به ضباط الجيش الجنوبي المحال للتقاعد قسراً ، حيث عقد لقاء التصالح والتسامح في 13 يناير 2006م في جمعية ردفان الخيرية بالمنصورة عدن وحضره عدد بحضور عدد كبير من مختلف محافظات الجنوب، دعوا فيه للتصالح والتسامح بين أبناء الجنوب عما حدث في المراحل السابقة ،ومثل اختيار ذلك التاريخ تحديداً بعد مرور 20 عام على أحداث 13 يناير 1986م في جنوب اليمن.
أول المؤسسين للتصالح والتسامح في 13 يناير 2006م , رئيس جمعية ردفان الخيرية المهندس/محمد محسن وعلي هيثم الغريب و العميد بحري صالح هيثم فرج والمحامي بدر باسنيد وأحمد عمر بن فريد .ومن محافظة عدن نجيب يابلي ومحمد باشراحيل ومحمد أمان وآخرين. ومن محافظة لحج: صالح طاهر وعلي منصر محمد ومحمد عمر صالح الدكتور عبد الرحمن الوالي والدكتور عبد الناصر الوالي. ناصر النوبة ,محمد المسلمي والحبشي (شبوة).علي محمد السعدي وعبد الله عمر صالح والفقيد المناضل حسين العاقل والشاعر الكبير علي حسين البجيري وآخرين (أبين). وعمر جبران والكثيري وغيرهم(حضرموت) ...أبناء المهرة أرسلوا برقية تأييد للتصالح
بعد ذلك عقدت لقاءات تاريخية في أبين زنجبار في27 أبريل 2006م في منزل حسين زيد بن يحيى ولقاء الضالع في 22 مايو 2006 في زُبَيْد (الضالع) ولقاء شبوة في 7 يوليو 2006 في منطقة العرم وتوالت اللقاءات في حضرموت ولحج والمهرة ويافع ومختلف مناطق الجنوب للتصالح والتسامح والتضامن اللقاءات الجنوبية الجنوبية في عام 2006هي لدفن الماضي وتكوين لحمة جنوبية واحدة قوية.
حيث جاءت فكرة التصالح والتسامح من قبل مناضلين حقيقتين بدءوا بلورتها في عدد من الجمعيات الخيرية، التي تم مدونة فيها الأسماء في جمعية العواذل واجتماع جمعية ردفان في 13 يناير 2006م، وهذا اليوم ما هو إلا تتويج لجهود سابقة بدأت بعد مقتل "منتصر محمد فريد" وإصابة "ماجد محمد ناصر المسلمي" الذي بترت رجله من قبل الأمن المركزي في 22/7/2005م أثناء الاحتجاجات على رفع أسعار المشتقات النفطية، ثم تبعتها ملتقيات التصالح والتسامح في أبين والضالع وشبوه ولحج وحضرموت والمهرة.
في 15 يناير 2006 و بموجب توجيهات عليا صدر قرار بتجميد وحضر نشاط جمعية ردفان الاجتماعية الخيرية وهيئتها الإدارية والجمعية العمومية وتجميد أموالها.

وليد الضالعي
2012-10-30, 02:54 PM
لطفي شطارة.. الكرت البديل القادم من الخلف... الزحف نحو باب اليمن... فوائد ومنافع شخصية


لطفي شطارة عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني اليمني

فوائد ومنافع شخصية
لندع الحديث عن الجنوب وقضيته، ونتحدث عن من يشارك من الجنوبيون في مؤتمر الحوار الوطني اليمني المقرر في الشهر القادم. لأنهم لن يأتون بشيء للجنوب وقضيته ولن ينالون شيئاً إلا بعض المصالح الشخصية فقط..
فماهي الفوائد والمصالح الخاصة التي سيجنيها الجنوبيون المشاركون في مؤتمر اليمن ؟ وماهي طموحاتهم الشخصية ؟
هل تستطيع رئاسة عبد ربه وحكومة باسندوة اخذ توصيات الحوار والعمل بها بجدية؟ وهي لا تستطيع أن تخرج عن مربع بسيط تبسط نفوذها عليه في صنعاء!!!. في الأخير ستكون المحصلة مؤتمر يخرج بتوصيات للحكومة اليمنية أن تأخذ بها، ويعود هؤلا المشاركون إلى بيوتهم ، متهمين بالخيانة من قبل الجنوبيين ،ومنبوذين اجتماعياً وسياسياً وشعبياً، وهناك في صنعاء توجد حكومة ورئاسة جاهزة وثروة ومناصب قد تم توزيعها من قبل الفرقاء وأطراف الصراع السياسي باليمن.
تراجيديا الاختيار
اختيار الصحفي لطفي شطارة عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني اليمني بدلا عن عبد الله عبد المجيد الاصنج في الــ23 أكتوبر 2012 بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2012م ،لم يكن مفاجئاً للنخب السياسية الجنوبية ،التي تتوقع أن يتم اختيار ممثلين هامشين لإبرازهم بأنهم يمثلون الجنوب بعد أن رفض الحراك الجنوبي بكل مكوناته المشاركة بهذا الحوار ورفض الرئيس الجنوبي علي سالم البيض أي حوار إلا على أساس تفاوضي بين دولتين جنوب وشمال وبإشراف دولي، وهو الأمر الذي ينذر بفشل الحوار اليمني.
كرت بديل
تعيين (شطارة ) بديلاً عن الاصنج في فنية الحوار اليمني باعتباره ممثل معارضة الخارج حد وصف الأعلام له ، لم بكن خارج توقعات الحراك الجنوبي ،فهو إنسان بسيط جداً سياسياً وثقافياً وعلمياً، لا يهمه شي إطلاقاً في الحياة إلا كيف يحصل على حق القات و(....) .
الشماليون وعرابي الحوار اليمني يعرفون (لطفي شطارة) أنه بسيط وكرت يمكن استخدامه أكثر من مرة، فطلباته بسيطة جداً.،بالإضافة إلى انه رسالة للحراك الجنوبي والقيادات الجنوبية .. هؤلاء البدائل عنكم ، في حال لم تقبلوا بالمشاركة بالحوار ،بمثل ما أتى نظام صنعاء بشيخ إلى عدن اسمه جمال تركي نصبوه حينها شيخ مشايخ عدن ، اليوم يأتون (بشطارة )لكي يمثل الجنوب
شطارة القادم من الخلف( سيرة ومسيرة)
لطفي جعفر خان " شطارة" المولود في مدينة عدن عام 1960 من أب باكستاني مهاجر وأم يمنية تنتمي إلى عائلة شطارة العدنية ونسب إلى أسرة عائلة أمه. تلقى تعليمه في عدن حتى عام 1979بعدها سافر إلى الإتحاد السوفيتي سابقاً جمهورية أوزباكستان في العام1982م لمواصلة دراسته العليا في مجال النقد الأدبي حتى العام 1988 عاد ليعين موظفاً في الأرشيف، ثم محرراً في الصفحة الثقافية لـصحيفة 14 أكتوبر الحكومية بعدن..
بعد الوحدة في العام 1990 تعرف على عبده بورجي وعلي حسن الشاطر وغيرهم وأصبح يرافق الرئيس اليمني الأسبق علي عبدا لله صالح بزياراته ، ثم تم تجاهله نهائياً وبد، يكتب بعض المقالات هنا وهناك .
زمن تقرير المصير
غادر إلى بريطانيا وتزوج يمنية من أصول بريطانية أنجبت له طفلين لينفصلوا بعد ذلك ،واستقر فيها ليلتحق بعضوية حزب التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الذي تأسس في العام 2004 ورفع شعار تقرير مصير جنوب اليمن بعد أن نصحه عبدا لله الاصنج وزير خارجية اليمن الأسبق ،



معاهم عليهم ..خيانة صادمة..
بعد ذلك طلب منه الاصنج ترك تاج والالتحاق بالرئيسان علي ناصر محمد والمهندس حيدر ابو بكر العطاس والوزير الأسبق ومحمد علي احمد في أول لقاء لهم في ابو ظبي حيث عاد من الأمارات لكي يعمل على تشكيل حزب في بريطانيا، وأخيراً كانت فكرة الهيئة الوطنية في بريطانيا. ثم عمل مع محمد علي احمد والعطاس وناصر وتركهما سريعاً حيث كان له علاقة طيبة بالشيخ حميد الأحمر ويلتقي به عندما يأتي إلى بريطانيا.
عمل بصحيفة الشرق الأوسط وتم فصله لاحقاً ليؤسس موقع الكتروني اسمه عدن برس.
الزحف نحو باب اليمن
عاد إلى عدن في 10 مايو 2012 م قادما من العاصمة البريطانية "لندن" حيث كان في استقباله القيادي البارز في حزب التجمع اليمني للإصلاح "إنصاف مايو" ورئيس مجلس عدن الأهلي "خالد عبد الواحد نعمان ونشطاء من الحركة الوطنية الجنوبية .
بعدها تم استبداله بالاصنج وهذا يعقد انقلاب على الاصنج ولكنه متوقع حيث تم في 23 أكتوبر 2012 صدر قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2012م بتعيينه عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بدلا عن عبد الله عبد المجيد الاصنج.
بداية درامية..حرب شطارة
في أول تصريح لهب بعد تعيينه في فنية الحوار قال بأن الحوار الوطني هو الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية، ودعا جميع الجنوبيين إلى المشاركة الفاعلة فيه ، منوها إلى أن نتائج الحوار الوطني هي من سيحدد شكل الدولة اليمنية في المستقبل. ،مؤكدا بأن عدم نجاح مؤتمر الحوار الوطني لن يترك لليمنيين سوى طريق واحد وهو الاقتتال.
أشاد شطارة بجهود الرئيس عبد ربه منصور هادي، وقال بأن هناك جدية من قبله ومن قبل قوى أخرى من أجل إنجاح الانتقال السلمي للسلطة ، مشيراً إلى أن الثورة الشبابية السلمية استطاعت أن تزيح رأس النظام السابق، الذي لم يكن اليمنيون يتوقعون أن يرحل عن السلطة، مطالبا بعزل الرئيس السابق عن الحياة السياسية، وقال بأن قوى تابعة له تعمل على محاولة إعاقة التسوية السياسية.

حسن اليهري
2012-10-30, 02:56 PM
(سالم صالح)يغادر المستشفى في فيتنبيرج الالمانية بعد خمسة أشهر من العلاجالثلاثاء 2012-10-30 11:33:04http://shibamnews.com/images/newspics/1351586101.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351586101.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4105#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4105#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4105#)شبام نيوز . برليـــن /خاص - فراس اليافعي

غادر الأستاذ سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية , مستشفى (باول جير هاردت) بمدينة فيتيربيرج الألمانية, بعد أن أمضى فيها قرابة خمسة أشهر, أجرى خلالها 4 عمليات جراحية صعبة كُللت بالنجاح.
وقال الأستاذ سالم صالح محمد في حديث هاتفي : الحمد لله على كل حال, وأشكر كل من أزرني في محنتي الصحية والسؤال عني في رحلتي العلاجية التي أمضيت فيها 5 أشهر, واجراء عمليات جراحية صعبة كُللت بالنجاح .. وكم هي أشواقي فياضة في هذه اللحظات للأهل والأحبة والأصدقاء والوطن, وأتمنى لهم جميعاً السلامة مقرونة بالتهاني القلبية بالعيد السعيد. .
ومن المقرر بقاء الأستاذ سالم صالح أسبوع في برلين للنقاهة وسيغادر بعدها المانيا عائدا الى ارض الوطن عبر دبي.
وقد أجرى الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد اتصالا هاتفيا بالأستاذ سالم صالح اطمئن على صحته وتبادل معه تهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
هذا ورافق الأستاذ سالم صالح محمد مستشار رئيس الجمهورية في رحلته العلاجية شقيقة الأستاذ علي صالح محمد


Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4105#ixzz2AmLR6gg3

حسن اليهري
2012-10-30, 02:56 PM
الدكتور فضل الربيعي في تصريح (لشبام نيوز) الحوار المزمع إجراءه فخا جديدا ينصب للجنوبيين اخطر من فخ الحربالثلاثاء 2012-10-30 01:00:17http://shibamnews.com/images/newspics/1351548226.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351548226.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4098#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4098#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4098#)شبام نيوز . عدن خاص

دعي الدكتور فضل الربيعي أستاذ علم الاجتماع في جامعة عدن ورئيس مركز مدار للدراسات والبحوث ومقرة مدينة عدن في تصريح ( لشبام نيوز) . دعي فيه إلى مقاطعة الحوار الوطني المزمع أجراءة في نوفمبر القادم حيث اعتبره فخآ جديدآ ينصب للجنوبيين وللقضية الجنوبية .
ودعى الأطراف الدولية التي تضغط على الحراك للدخول في الحوار أو المكونات التي تسعى للدخول في الحوار أن تنتبه لذلك فالحوار هو أخطر من فخ الوحدة والحرب وان كل المحاولات واللقاءات التي تحاول تجذب اطراف جنوبية للحوار فيها قد استلمت الثمن مقدما وان قضية شعب الجنوب أسمى وارفع من هذه الإعمال مشيرا إلى إن مؤشرات إلغاء الجنوب تعود اليوم من بوابة الحوار.
ودعى الشباب في الجنوب إلى ضرورة الالتفاف لمواجهة هذا العمل الذي سوف يدخلهم في ورطة جديدة مع الشمال فاذا كانت الوحدة قد تم قيامها بدون الشهادة الدولية إلا انها اليوم تعود من بوابة الحوار بشهادة المجتمع الدولي وذلك خطرا يمثل خطرآ كبيرآ على مستقبل الجنوب وقضيته العادلة .



Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4098#ixzz2AmLcx98X

حسن اليهري
2012-10-30, 02:57 PM
مجلس التنسيق الأعلى لمؤتمر القاهرة يناشد حكومة سويسرا دعم قضية الجنوبالثلاثاء 2012-10-30 13:52:41http://shibamnews.com/images/newspics/1351594428.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351594428.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4115#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4115#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4115#)شبام نيوز . خاص.فراس اليافعي

ناشد مجلس التنسيق الاعلى- سويسرا المنبثق عن مؤتمر القاهرة ناشد الحكومة السويسرية دعم موقف الجنوبين من قضية الحوار الوطني المزمع عقدة في الشهر القادم وقد جاء في الرسالة الذي بعث بها الناشط الحقوقي صلاح شاذلي للرئيسة السويسرية السيدة ايفلين فدمير ان الجنوبين يتطلعون الى دور ايجابي تقوم بة الحكومة السويسرية من اجل الخروج بحلول عادلة تضمن حق الجنوبين في تقرير مصيرهم واستعادة دولتهم وذلك لما عرف عن حيادية ومصداقية السياسة الخارجية السويسرية وقد قدم" شاذلي" شرح موجز للقضية الجنوبية واهمية حلها حلا عادلا يجنب اليمن والمنطقة والعالم السقوط في مستنقع العنف , كما قدم شرح موجز عن موقف مؤتمر القاهرة من قضية الحوار الوطني والرؤية المقدمة من مؤتمر القاهرة للجنة الاتصال المكلفة من قبل الرئيس عبدربة منصور هادي وذلك من اجل الانخراط في عملية الحوار الوطني وقد ثم ارفاق مسودة الرؤية وكذا الاجرأت الضامنة للدخول في الحوار من قبل قيادة مؤتمر القاهرة فيما يلي نص الرسالة :.



يهديكم مجلس التنسيق الاعلى المنبثق عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد بالقاهرة نوفمبر 2011 اطيب التحيات القلبية متمنياً لسيادتكم مزيدا من النجاح و التوفيق في مهامكم وعملكم وسعيكم الدئوب لرفع مستوى معيشة الانسان اينما وجد على هذة الارض .



وحيث اننا اعضاء مجلس التنسيق الاعلى الذي نقيم على اراضي الكونفيدرالية السويسرية قد مارسنا حقوقنا السياسية والدينية وعبرنا عن ارائنا بظل حرية مطلقة وفرتها لنا مناخات الديمقرطية وحقوق الانسان الذي كفلها القانون والدستور السويسري وكان في مقدمة المدافعين عن حقوق الانسان وكذا الشعوب في تقرير مصيرها .



وكون العملية السياسية في اليمن تمر في اهم مراحلها وفق المبادرة الخليجية و اليتها التنفيدية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014,2015 وذلك من اجل ايجاد الحلول العادلة لكل القضايا الذي من خلالها سيتم الخروج باليمن الى بر الامان مما سيسهم في ارساء قواعد الامن والاستقرار على مستوى المنطقة والعالم , وكون القضية الجنوبية هي اهم القضايا بل انها القضية الاساس الذي يعتبر حلها حل عادل يرتضية ابناء الجنوب هو نجاح للحوار الوطني ومادون ذلك يعتبر فشل الحوار والمبادرة الخليجية وفتح كل الاحتمالات التي قد توصل اليمن الى شفى حرب اهلية قد تنعكس اثارها على المنطقة والعالم نظرآ للموقع الاستراتيجي الهام التي تقع عليه اليمن وخصوصا مدينة عدن عاصمة الجنوب .



فأننا نبعث برسالتنا هذة لاسترعاء انتباه سيادتكم لما يعانيه شعبنا في اليمن الجنوبي من مآسي وويلات وانتهاكات لحقوق الانسان اثناء وبعد حرب صيف 1994,والذي كانت قد صدرت قرارات من قبل مجلس الأمن رقمي 924 و931 والذي تضمنت عدم فرض الوحدة بالقوة والعودة للحوار بين الجنوب والشمال.



سيادة الرئيس



لقد عشنا في الكونفيدرالية السويسرية واصبحنا جزء من هذا البلد الذي وفر لنا كل الاستقرار والامن واعطانا الكثير من الحقوق والحريات واصبحنا نستنشق هواء الديمقراطية الرحب في هذا البلد المعطاة ورأينا كيف استطاع هذا الشعب العريق تحقيق النمو والرخاء والاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والمستوى الراقي الذي وصل الية هذا الشعب بفضل حنكة وتعاون كل ابنائة وكذا النظام السياسي والاداري الكونفدرالي الذي وافق التنوع الثقافي فعاش هذا الشعب اوج ازدهارة الديمقراطي.



وبناء على ماتقدم فاننا نناشد سيادتكم وعبركم نناشد البرلمان السويسري تقديم الدعم لقضية شعب الجنوب وذلك وفق الاطر والطرق السياسية والدبلوماسية وبناء على القوانين الدستورية المعتمدة لديكم ودعم موقف الشعب الجنوبي في الحوار الوطني المزمع عقدة خلال الفترة القادمة واعتبار القضية الجنوبية قضية سياسيه لها خصوصيه غير مرتبطه بالتسويه السياسيه المراد معالجتها في شمال اليمن اي في صنعاء.



واتساقآ مع ما تقدم نرفق لسيادتكم رؤية قدمت من القيادة المؤقتة المنبثقة عن المؤتمر الجنوبي الاول المنعقد في القاهرة من الفترة 20 – 22 نوفمبر 2011 للجنة الاتصال المشكلة من قبل الرئيس الانتقالي عبدربة منصور هادي والتي لم يتم التعاطي معها حتى الان وقد كان جوهر هذة الرؤية هو تقديم الحل الفيدرالي من اقليمين لفترة زمنية يتم بعدها اجراء استفتاء حول تقرير مصير شعب الجنوب ونأمل منكم إعطائها جل اهتمامكم خصوصا ان الرؤية السياسية التي تقدم بها مؤتمر القاهرة بحاجة الى دعم كل الانظمة الفيدرالية والكونفيدرالية التي قدمت نموذج رائع في ادارة الحكم في البلدان التي انتهجت هذا الطريق في الحكم مما وفر الامن والاستقرار الذي بدورة حقق النمو والرخاء لهذة الشعوب أننا وشعبنا نعلق عليكم الكثير من الامال لما عرفت عنكم من حيادية ومصداقية في تبني قضايا الشعوب المضطهدة والعمل على الحفاظ على حقوق وكرامة الانسان اينما وجد



Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4115#ixzz2AmLni6x3

حسن اليهري
2012-10-30, 02:58 PM
ارتفاعﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰﺟﺮاء ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺑﻴﻦ ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ " ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺏ ﻭ ﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱ ﺇﻟﻰ 3 ﻗﺘﻠﻰالثلاثاء 2012-10-30 04:02:15http://shibamnews.com/images/newspics/1351559062.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351559062.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4103#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4103#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4103#)شبام نيوز . علي الاسمر

ارتفعﻋﺪﺩ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰﺟﺮاء ﺍﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻧﺪﻟﻌﺖ ﺑﻴﻦ ﻗﺒﻴﻠﺘﻲ " ﺍﻟﻤﻨﺼﻮﺏ ﻭ ﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱ ﺇﻟﻰ 3 ﻗﺘﻠﻰ وذلك ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻔﻴﺔ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﻣﺼﻠﻰ ﻋﻴﺪ ﺍﻟﻔﻄﺮ التي راح ضحيتها اكثر من عشرون شخصا بين قتيل وجريح .

وأكدت ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﺤﻠﻴﺔ سقوط ﻗﺘﻴﻠﻴﻦ يوﻡ امس جراء ﺍﻻﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﺍﻟﻌﻨﻴﻔﺔ بين الطرفين ﺍﻟﺘﻲﺍﺳﺘﺨﺪﻣﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻻﺳﻠﺤﺔ ﺍﻟﺨﻔﻴﻔﺔﻭﺍﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ " ﺍﻥﺍﻟﺸﺎﺑﻴﻦ " ﺟﻤﻴﻞﺻﺎﻟﺢ ﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱ " ﻭﻳﻌﻘﻮﺏ ﻋﺒﺪﻩ ﻋﻠﻲ ﺃﻟﻌﻤﺎﺭﻱقتلا يوم امس .
ﺗﺠﺪﺭ ﺍﻻﺷﺎﺭﺓ ﺍﻟﻰ ﺍﻥ ﺍﻟﻘﺘﻴﻞ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﻛﺎﻥ ﻗﺪﺳﻘﻂ ﻭﺍﻟﺪه ﻗﺘﻴﻼ ﻓﻲ ﺣﺎﺩﺛﺔ ﻣﺼﻠﻰ ﻋﻴﺪ ﺍﻟﻔﻄﺮﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ".
ﻭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺑﺴﺎﻡ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﻱ ﻗﺪ ﻗﺘﻞ ﻳﻮﻡ ﺍﻣﺲ الأول


Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4103#ixzz2AmLwunHS

حسن اليهري
2012-10-30, 02:59 PM
نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بالتحقيق في واقعة الاساءة لصحفيين في إدارة البحث الجنائي بصنعاءالثلاثاء 2012-10-30 03:52:30http://shibamnews.com/images/newspics/1351558569.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351558569.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4101#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4101#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4101#)شبام نيوز . صنعاء

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين وزارة الداخلية التحقيق في حادثة تعرض ناشطين وصحفيين يوم امس الاول الاحد من سب وشتم من قبل جنود في إدارة البحث الجنائي في العاصمة صنعاء أثناء زيارتهم للمعتقل السياسي الجنوبي بجاش الأغبري وتم منعهم من زيارته.

وادانت النقابة في بيان لها هذه الحادثة التي وضفتها بالـ"خطيرة" مطالبة بـ"معاقبة الجناة الذين أساءوا للصحفيين ولمهام رجل الامن في أن واحد".
وعبرت نقابة الصحفيين عن استيائها الشديد من هذه التصرفات المتزايدة بحق الصحافة والصحفيين من قبل رجال الامن مضيفة أنه يتوجب على وزارة الداخلية أن تراجع وتقيم تصرفات رجالها العدائية والجنونية ضد الصحفيين والناشطين.

وكان عدد من الصحفيين والناشطين تعرضوا يوم امس الاول الأحد تعرضوا للشتائم والاعتداء ومحاولة إلاحتجاز، اثناء زيارة بجاش الأغبري في سجن البحث الجنائي بصنعاء.

نص بيان النقابة:

تلقت نقابة الصحفيين اليمنيين شكوى من عدد من الصحفيين تفيد قيام جندي في بوابة البحث الجنائي بصنعاء صباح امس الاحد بسبهم وشتمهم ومحاولة منعهم من زيارة السجين بجاش الاغبري دون أي مبرر, كما قام ضابط اخر بطردهم وسبهم وشتمهم, كما حاول اعتقال الناشط علاء توفيق.

وإذ تدين لجنة الحريات بنقابة الصحفيين هذه الواقعة الخطيرة فأنها تطالب وزارة الداخلية التحقيق مع في الواقعة ومعاقبة الجناة الذين اساءوا للصحفيين ولمهام رجل الامن في أن واحد .

وتعبر نقابة الصحفيين عن استيائها الشديد من هذه التصرفات المتزايدة بحق الصحافة والصحفيين من قبل رجال الامن والتي توجب على وزارة الداخلية أن تراجع وتقيم تصرفات رجالها العدائية والجنونية ضد الصحفيين والناشطين.

لجنة الحريات

29/10/ 2012


Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4101#ixzz2AmM8heZC

حسن اليهري
2012-10-30, 02:59 PM
شبام نيوز . المكلا . خاص

اكد ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار في بيان صدر عنه مساء اليوم الاثنين 29/10/2012م ان أي حركة تنقلات للقيادات الأمنية لن تحفظ لحضرموت أمنها واستقرارها أذا كانت النقاط والوحدات في الساحل والوادي غير خاضعة لمدير الأمن العام وعليه التنسيق مع عدة قيادات أمنية وعسكرية واستخباراتية لتنفيذ مهمة أمنية ما .. وعلى السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة ان تخضع جميع الوحدات والنقاط لمدير الأمن المسئول في المحافظة أو المديرية .
واضاف البيان "على جميع المسئولين عن الأمن في المحافظة والمديريات ان تضع حداً لهذه المهزلة فأما ان تضطلع بمهامها وتكشف عن كل مجرم ارتكب جريمة وتلاحقه وتضبطه وتقدمه للعدالة أو تقديم استقالاتها وهذا اشرف لها ."
وطالب الملتقى في بيانه "السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة اتخاذ إجراءات عملية سريعة لمزج الجهد الرسمي الأمني بالجهد الشعبي وجعل المسئولية الآمنية مسئولية تضامنية وممارسة الشفافية في المسائل المتعلقة بارواح الناس ودماهم ."
وتابع البيان "ان اللجنة الأمنية بالمحافظة معنية اليوم أكثر من أي وقت مضى بوضع خطة أمنية تفصيلية محدده بالأرقام وعلى أساس التقسيم الجغرافي إلى مربعات أمنية واناطة الضباط والصف والأفراد في الأحياء السكنية والمناطق الريفية بمسئولية حفظ كل جهة نطاق اختصاصها واخضاعها لمبدأ الثواب والعقاب ومنع الازدواجية وتعدد النقاط والقيادات المشرفة من وحدات غير خاضعة لقيادة امن المحافظة في الساحل والوادي ."
وقال البيان مخاطباً "أبناء حضرموت النشامى : أن حضرموت أمانة في أعناقكم وأموالكم ودماكم واعراضكم تفرض عليكم الانتصار لها والذوذ عنها فهبوا للحفاظ عليها واحموها في كل قرية وحي في البادية والحاضرة رتبوا صفوفكم واعلوا هممكم "فلن يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم"

"شبام نيوز" ينشر نصر البيان كما ورد :
بيان صادر عن قيادة ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار
تتابع قيادة الملتقى بقلق شديد الاختلالات والتجاوزات الأمنية التي تفاقمت إلى حد لايمكن السكوت عليه لاسبما ما أفرزته من مسلسل الاغتيالات التي طالت نخبة من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية في مخطط غير مسبوق دون الكشف عن العناصر أو الجهات المتورطة في التخطيط والتنفيذ ليس هذا فحسب بل حتى الامساك بخيط يؤدي إلى ضبط المجرمين وفضحهم ومعرفة نواياهم ..
آخر هذه الجرائم شهدتها مدينة سيئون أول أيام عيد الأضحى المبارك حيث امتدت أياد غاشمة إلى سفك دم الأستاذ/علي محمد الحبشي في وضح النار ووسط أسرته وأمام منزله ..
ان قيادة الملتقى وهي تدين هذه الجريمة البشعة وماسبقتها من جرائم بحق أبناء حضرموت أو غيرهم من المحافظات الأخرى الذين قتلوا داخل الأراضي الحضرمية أياً كانوا للحيلولة دون تحويل حضرموت إلى ساحة صراع وتصفية الحسابات .. أدراكاً منها وفي وقت مبكر ان هناك من يخطط لفرض مثل هذه الأوضاع المتردية على حضرموت أرضاً وإنساناً وإشعال الفتن وإذكاء الصراعات وخلط الأوراق ولهذا انشئ الملتقى وحذر من هكذا أوضاع وطالب بالاصطفاف واليقظة والاستشعار بالخطر الذي سيأتي إلى كل مدينة وكل حي وكل بيت في حضرموت ولن يعرف له مصدر ولاعنوان وهذا مايحدث فعلاً اليوم بوتيرة عالية وقد يكون غداً بوتائر كارثية.
يا أبناء حضرموت النشامى :
أن حضرموت أمانة في أعناقكم وأموالكم ودماكم واعراضكم تفرض عليكم الانتصار لها والذوذ عنها فهبوا للحفاظ عليها واحموها في كل قرية وحي في البادية والحاضرة رتبوا صفوفكم واعلوا هممكم "فلن يغير الله مابقوم حتى يغيروا مابانفسهم"
كما نجدها مناسبة أن نؤكد على مايلي :
1- ان أي حركة تنقلات للقيادات الأمنية لن تحفظ لحضرموت أمنها واستقرارها أذا كانت النقاط والوحدات في الساحل والوادي غير خاضعة لمدير الأمن العام وعليه التنسيق مع عدة قيادات أمنية وعسكرية واستخباراتية لتنفيذ مهمة أمنية ما .. وعلى السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة ان تخضع جميع الوحدات والنقاط لمدير الأمن المسئول في المحافظة أو المديرية .
2- ان على جميع المسئولين عن الأمن في المحافظة والمديريات ان تضع حداً لهذه المهزلة فأما ان تضطلع بمهامها وتكشف عن كل مجرم ارتكب جريمة وتلاحقه وتضبطه وتقدمه للعدالة أو تقديم استقالاتها وهذا اشرف لها .
3- ان على السلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة اتخاذ إجراءات عملية سريعة لمزج الجهد الرسمي الأمني بالجهد الشعبي وجعل المسئولية الآمنية مسئولية تضامنية وممارسة الشفافية في المسائل المتعلقة بارواح الناس ودماهم .
4- اللجنة الأمنية بالمحافظة معنية اليوم أكثر من أي وقت مضى بوضع خطة أمنية تفصيلية محدده بالأرقام وعلى أساس التقسيم الجغرافي إلى مربعات أمنية واناطة الضباط والصف والأفراد في الأحياء السكنية والمناطق الريفية بمسئولية حفظ كل جهة نطاق اختصاصها واخضاعها لمبدأ الثواب والعقاب ومنع الازدواجية وتعدد النقاط والقيادات المشرفة من وحدات غير خاضعة لقيادة امن المحافظة في الساحل والوادي .
المجد للشهداء .. العزة والكرامة لحضرموت
صادر عن قيادة ملتقى حضرموت للأمن والاستقرار
29 /10 /2012م


Read more:http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4087#ixzz2AmMHl4r6

حسن اليهري
2012-10-30, 03:00 PM
مخاوف من ساحة حرب جديدة في صعدة لتصفية الحسابات

شبام نيوز .الخليج


وصفت مصادر مقربة من السفارة الأمريكية بصنعاء الضربة الجوية التي نفذتها طائرة من دون طيار واستهدفت منزلاً بصعدة كان يتواجد فيه أربعة من أعضاء تنظيم القاعدة بأنها “اضطرارية”.

وأكدت المصادر أن تنفيذ الضربة الجوية تم عبر طائرة من دون طيار وأنها تمثل “استثناء”فرضته اعتبارات الكشف عن إحداثية موقع يتواجد فيه مطلوبون من عناصر القاعدة بينهم سعوديون . وأشارت المصادر إلى أن الضربة الجوية نفذت بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وأنها استهدفت منزلاً يتواجد فيه على وجه اليقين مطلوبون من القيادات الميدانية لتنظيم القاعدة بينهم ضابطا اتصال سعوديين تابعين للتنظيم . ونوهت المصادر بأن تنفيذ الضربة الجوية لن تكون مقدمة لتنفيذ ضربات جوية مماثلة بطائرات عسكرية أمريكية .

وعلمت “الخليج”أن هناك استياء حكومياً يمنياً من تنفيذ الضربة الجوية الأمريكية خارج نطاق مثلث “مأرب شبوة أبين«، وأنه جرت اتصالات يمنية أمريكية عقب الكشف عن نتائج الضربة الجوية خلصت إلى الاتفاق على عدم تكرار مثل هذه السابقة، وترك مهمة تنفيذ الضربات الجوية الاستباقية المستهدفة مناطق تمركز جديدة للقاعدة في كل من صعدة والبيضاء لسلاح الجو اليمني .

وقد أثارت السابقة عاصفة من المخاوف والجدل حيال إمكانية تحول المحافظة التي تخضع بشكل تام لسيطرة جماعة الحوثيين إلى ساحة جديدة للحرب المتصاعدة التي تخوضها الحكومة اليمنية بدعم أمريكي علني ضد تنظيم القاعدة، ولتصفية الحسابات مع الحوثيين .

وأكدت مصادر قبلية بصعدة ل “الخليج”أن أربعة أشخاص قتلوا جراء تعرض المنزل الذي كانوا يتواجدون فيه لصاروخ موجه أطلقته طائرة عسكرية لا تحمل ألوان العلم اليمني الذي يميز الطائرات التابعة لسلاح الجو، مشيرة إلى أن الأشخاص الأربعة ليسوا معروفين للكثير من سكان المنطقة التي يقع فيه المنزل المستهدف، وأنهم ربما كانوا أعضاء في تنظيم القاعدة، وهي الرواية التي تم تداولها في أوساط سكان المنطقة

ونفت المصادر أن يكون هناك تواجد مشهود لتنظيم القاعدة في صعدة، مشيرة إلى أن ما تردد عن وجود معسكر تدريب لمقاتلي التنظيم في المحافظة “في الأغلب مجرد شائعات لا تستند إلى الصحة وسربت من قبل السفارة الأمريكية بصنعاء لتبرير الضربة الجوية التي نفذتها طائرة من دون طيار أمريكية في صعدة .

من جهته استنكر زعيم جماعة الحوثيين في اليمن عبدالملك الحوثي الغارة الأمريكية، واعتبر بيان صادر عنه الغارة بأنها تأتي “ضمن سلسلة الاعتداءات والاستهداف الشامل الذي يمارسه الطيران الأمريكي على الشعب اليمني في مختلف المحافظات وتطال النساء والأطفال«، كما وصفها بأنها ضمن “الحملة الأمريكية المسعورة على الشعب اليمني للسيطرة على أرضه والهيمنة على شعبه وإحكام القبضة على كل مقدراته وخيراته وتحت غطاء ما يسمى بمكافحة الإرهاب الذي تستخدمه الولايات المتحدة الأمريكية ذريعة لاحتلال الشعوب وإذلالها”. واتهم البيان حكومة الوفاق الوطني ب”مشاركة الطيران الأمريكي في جرائمه وقتله وعدوانه على الشعب اليمني«، قائلا إنها “من تعطي للأمريكيين الغطاء السياسي وتمنحه المبررات كي يمارس العدوان بحق الشعب اليمني”.

واعتبرت مصادر مقربة من زعيم الحركة الحوثية في تصريح ل “الخليج”سابقة تنفيذ طائرة من دون طيار أمريكية ضربة جوية بصعدة بأنها تمثل استمراراً لسيناريو الخروقات الأمريكية السافرة للسيادة اليمنية متهمة الولايات المتحدة ب “السعي إلى استهداف الجماعة لمواقفها المناهضة للتدخلات الأمريكية في الشؤون اليمنية من خلال التسويق لمسوغات من قبيل وجود حضور لتنظيم القاعدة في صعدة وارتباط التنظيم والحوثيين بعلاقة تنسيق على قاعدة “عدو عدوي صديقي”.



Read more:http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4099#ixzz2AmMVeToV

وليد الضالعي
2012-10-30, 03:00 PM
محمد علي احمد..والصعود إلى الهاوية..ماذا ستحمله الأيام لـ “بن علي”
ولسواه في حال مشاركتهم بالحوار اليمني القادم ؟


محمد علي
التخبط الذي تعيشه السلطة في صنعاء هذه الأيام متمثلة في الرئيس هادي والجنرال علي محسن الأحمر ولجنة الحوار اليمني والفشل الذي منيت به هذه الأطراف في إقناع المراقبين الداعمين للحوار بشخصيات جنوبية تمثل الجنوب في حوار اليمن المقرر انطلاقه حسب المبادرة الخليجية في 15 نوفمبر القادم، يأتي بسبب الموقف المتشدد للحراك الجنوبي وقوه الفاعلة الرفض للمشاركة في الحوار، وتمسكه بمطلب فك ارتباط دولة الجنوب عن الشمال عبر عملية تفاوض بين دولتين وبإشراف إقليمي ودولي.

موقف الحراك الرافض جعل السلطة في صنعاء والمشترك ولجنة الحوار تتخبط وتصاب بالإرباك

هذا الموقف الرافض والمتشدد للحراك الجنوبي وقوه الفاعلة من هذا المؤتمر زاد من تخبط السلطة في صنعاء والتي بدت مرتبكة وهي توجه في23 أكتوبر 2012 رسالة لأبناء الجنوب أنها ستجد من يمثل الجنوب في حوار اليمن حسب المبادرة الخليجية من خلال صدور قرار من رئيس دولة اليمن عبد ربه منصور هادي باستبدال وزير الخارجية اليمني الأسبق عبدا لله عبد المجيد الاصنج بالصحفي لطفي شطارة بتعيينه عضوا في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار اليمني .
التخبط الذي تعيشه السلطة في صنعاء ومعها أحزاب المشترك ولجنة الحوار الفنية زادها تخبطاً وإرباكاً المواقف الجديد لسفراء الدول الكبرى بخصوص المشاركة الجنوبية الفاعلة في الحوار والتي أربكت السلطة في صنعاء بالإضافة إلى التغير في موقف المبعوث الخاص للأمم المتحدة جمال بن عمر الذي أكد قبيل مغادرته صنعاء أن رئيس دولة اليمن منصور هادي سيعلن عن تأجيل انعقاد المؤتمر من منتصف نوفمبر إلى وقت آخر لم يحدده.
تصريح بن عمر دفع لجنة الحوار اليمني، المكلفة بالترتيب لانعقاد المؤتمر عبر الناطق الرسمي للجنة الحوار السيدة أمل الباشا ،إلى نفي انباء تأجيل موعد انعقاد مؤتمر الحوار وقالت ، إن هذه الأنباء “عارية من الصحة”
هذا التخبط والارتباك الذي تعانيه السلطة في صنعاء بالإضافة إلى الفراغ الحالي في الدولة وعدم سيطرتها على الوضع الأمني والعسكري في اليمن ، زاد من صراع النفوذ القبلي الذي أعاد أنتاج نفسه بقوة، والذي قد يؤدي إلى حروب أهلية واقتتال بين القبائل على النفوذ والحكم والسيطرة على الثروة والاقتصاد ،، فمازالت قبلية حاشد هي المسيطرة على اليمن شعب وثروة وحتى أن أطاحت برئيس من القبيلة ككبش فداء لكنها ترفض أن تنصاع للدولة والنظام وإنما تعتبر نفسها هي الدولة وصاحبت القرار الأول والأخير.

الوقف المتشدد والرافض للبيض من المشاركة بالحوار اليمني
هذه المحاذير التي تنذر بفشل التسوية السياسية باليمن بالإضافة إلى إن رفض الحراك الجنوبي المشاركة بالحوار سيكون فشلاً للحوار اليمني كأحد أهم بنود المبادرة الخليجية. الوقف المتشدد والرافض للرئيس الجنوبي علي سالم البيض من المشاركة بالحوار اليمني القادم الذي عبر عنه وأكده أكثر من مرة من أن الجنوبيين ليسوا طرف في الحوار اليمني القادم فهو حوار وطني خاص بأهل اليمن لتقاسم النفوذ والسلطة بين فرفاء العمل السياسي ،مشدداً على ان الجنوبيين لا يفهمون ألا لغة واحدة هي التفاوض بين دولتين جنوب وشمال وبمشاركة إقليمية ودولية تؤدي إلى فك الارتباط واستعادة الدولة الجنوبية بالطرق السلمية.
البيض الذي شغل منصب نائب رئيس اليمن وأعلن فك ارتباط الجنوب عن الشمال في حرب صيف 1994 م يعتبر أن حوار شرعنه احتلال الجنوب ونهبه وتدميره وتقاسم ثورته وقتل أبنائه كما يصفه في لقاءاته وحواراته الصحفية -فهو تجاوز لإرادة شعب الجنوب وخيانة لأهداف ثورته واستهتار بدماء الشهداء .



مؤتمر باعوم رهان هادي الخاسر بعد تلقي معلومات من جهات سعودية كانت اتفقت مع مقربين من باعوم باتخاذ قرار المشاركة في الحوار.
كل تلك المحاذير دفعت مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بن عمر للقيام بزيارة خاطفة إلى عدن في24 أكتوبر 2012 لإقناع قيادات الحراك الجنوبي بالمشاركة في الحوار اليمني ، خصوصا أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي كان يراهن على اجتماع حسن باعوم مع بعض أنصار الحراك لاتخاذ قرار المشاركة في الحوار الوطني حسب معلومات تلقاها من جهات سعودية كانت اتفقت مع مقربين من باعوم باتخاذ قرار المشاركة في الحوار. وهو ما مثل لهم خيبة أمل بعد انتهاء مؤتمر مجلس الحراك بقيادة باعوم الذي صرح في مؤتمر صحفي عقب انتهاء المؤتمر في بداية الشهر الحالي ، حيث اعتبر باعوم أن المشاركة في مؤتمر حوار صنعاء يعتبر خيانة كبيرة للجنوب والشهداء .

محمد علي احمد..رهان هادي ومحسن بالمشاركة في الحوار باسم الجنوبيين والحراك الجنوبي.

حاليا لازالت المراهنة من قبل السلطة على دعوة محمد علي احمد لعقد "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب " في عدن قبيل عقد مؤتمر حوار صنعاء يقول انه يمثل الجنوبيين وهناك مراهنة لدى الرئيس عبد ربه منصور واللواء علي محسن الأحمر بصدور قرار عن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب " بزعامة محمد علي ،بالمشاركة في الحوار باسم الجنوبيين والحراك الجنوبي.
زيارة بن عمر الذي التقى خلالها في صالة المطار بالسيد/ محمد علي احمد رئيس اللجنة التحضيرية لما يسمى بـ”المؤتمر الوطني الجنوبي”،والذي كان باستقبال بن عمر إلى جانب مسؤول الأمن في محافظات لحج وأبين وعدن شقيق الرئيس اليمني ناصر منصور هادي والحاكم المدني لمدينة عدن وحيد رشيد ، حيث مثل وجود محمد علي احمد باستقبال بن عمر الى جانب ممثلين النظام بينهم شقيق هادي ، يظهر مدى رهان السلطة في صنعاء متمثلة في الرئيس هادي والجنرال علي محسن الأحمر اللذين يراهنون على تحركات السيد ،محمد علي احمد ودعم الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد له سراً لخلق تيار جنوبي يشارك في الحوار القادم للحاجة الماسة لديهم في ذلك حسب المتغيرات لدى الأطراف الداعية للحوار التي تشترط مشاركة فعلية وحقيقة لقيادات الحراك الجنوبي.
فبعد أن فشلت هذه الأطراف في إقناع المراقبين الداعمين للحوار بشخصيات أخرى تراهن حاليا على محمد علي احمد في الداخل – وربما تضغط دوائر سعودية على المهندس حيدر أبو بكر العطاس .

محمد علي احمد..والصعود إلى الهاوية..

لا يحمل أي مؤهل علمي ، محمد علي احمد ، الوزير والمحافظ الأسبق ،في جنوب اليمن ، عاش في بريطانيا أكثر من 18 عام ولم يتعلم الانجليزية ، حتى اللغة العربية لازال ضعيفاً جداً فيها ويجد صعوبة في القراءة ، لا يحمل إلا رنينا عائليا جذاباً، يصنفه ضمن الأسر العوذلية، كقبائل عريقة تاريخية تسكن منطقة لودر الجنوبية ، وقريته (أمشعه) التي يعود نسبه (أمشعوي) إليها ، وقيادات بارزه كان لها دور في العمل السياسي والنضالي إبان الاحتلال الأجنبي أو بعد الاستقلال.ومنهم شقيقه الشهيد عمر علي احمد أمشعوي والشهيد عبد النبي مدرم ، وآخرون وشقيقه الأخر الذي قتل في صراح الحرب القيادية يناير 1986م الدكتور الخضر علي احمد أمشعوي.

بن علي والقبلية
بسبب أصله القبلية، وانتمائه إلى منطقه أبين ومدينة لودر التي كان كثيرين من أبنائها في ذروة قيادة الحزب والدولة الجنوبية، شكل محمد علي أمشعوي دائما الذراع السياسية الخلفية وعجلة الاحتياط الدائمة للصراع السياسي ألمناطقي والقبلي الذي كان يضرب مفاصل السلطة بالجنوب منذ استقلال الجنوب عن بريطانيا في العام 1967م حتى خروجه بعد هزيمته مع الرئيس الأسبق للجنوب علي ناصر محمد في العام 1986 بعد فشل قواتهم وعناصرهم في القتال الذي ضرب الجنوب وخصوصاً العاصمة عدن وراح ضحيته أكثر من عشرون ألفا خلال أسبوعين فقط..ليغادر إلى اليمن الشمالية وحكم عليه غيابيا في الجنوب بالإعدام بتهمة التآمر والتخطيط والتنفيذ لأحداث يناير بالجنوب في العام 1986م ليعود إلى عدن بداية العام 1994بعد وحدة الشمال والجنوب اليمني في العام 1990 التي ظل فيها ليعلن انضمامه إلى جناح الرئيس الجنوبي علي سالم البيض ويعين في أول حكومة شكلت أثناء حرب اليمن التي اجتاحت بها قوات الرئيس اليمني علي صالح جنوب اليمن، وعين وزيرا للداخلية منذ 21 مايو 1994 حتى هروبه على ظهر باخرة بانمية إلى جبوتي صباح يوم 7 يوليو 1994م ثم القاهرة ثم بريطانيا التي استقر فيها حتى العام 2012م،

هادي يعيد 16 مليون لبن علي وقفها الرئيس صالح..ويامر بـ 10 مليون مخصص شهري.
وخلال إقامته في بريطانيا استمر في عمل الصفقات العسكرية حتى تم النصب عليه من قبل مافيا بلغارية ، ليعود للعمل من خلال أولاده في التجارة ففتح مطعماً للمأكولات اليمنية وخلال العام الماضي تم إغلاقه بعد أن أعلن إفلاسه ، إلا أن لدى محمد علي احمد عدد من العقارات في بريطانيا هي عبارة عن بيوت عدة تقدر بأكثر من أربعه مليون جنية عوضته عن خسائر المطعم وبعض صفقات السلاح ،ومنها صفقة سلاح تعاون مع علي محسن الأحمر بمبلغ 16 مليون دولار كان أوقفها الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح ، ليأمر الرئيس اليمني الجديد عبد ربه منصور هادي بإعادتها إليه قبيل عودته إلى عدن منتصف العام الجاري.

وزير الدفاع يصرف سيارة مصفحة لبن علي وراتب 17 حارسا على حساب وزارة الدفاع
بالإضافة إلى إعادة منزله وكل حقوقه ومرتباته منذ العام 1994 حتى العام 2012 (يستلم حاليا راتب وزير) بالاضافه إلى 10 مليون ريال شهريا أمر بها الرئيس هادي تصرف لمحمد علي احمد كمخصصات شهرية على إن تتحمل وزارة الدفاعرواتب 17 حارساً تصرف عليهم وزارة الدفاع اليمنية وسيارات مصفحة صرفت له من الوزارة.
بن علي وشطارة لايمثل الجنوب
اشرف على إنشاء الهيئة الوطنية لدعم الحراك في بريطانيا ثم ترك الهيئة الوطنية لدعم الحراك الجنوبي في بريطانيا بعد ذلك التي كان هدفها الأول ضرب حركة تاج الجنوبية التي اتفق على تأسيس الهيئة بعد لقاء ابو ظبي مع العطاس وناصر وشطارة ، حيث تركه شطارة بعد استخدامه فترة وكان يدفع له مبلغ شهري عبارة عن خمسمائة جنية لموقع عدن برس التابع لشطارة الذي عين قبل أيام في لجنة الحوار مما أثار غضب محمد علي احمد وقال أن هولا لا يمثلون الجنوب أثناء لقائه مع بن عمر في عدن.


ماهو الدور الذي يقوم به بن علي والمدعوم من هادي
عاد محمد علي احمد إلى مدينة عدن من الخارج حيث كان في استقباله العشرات من الأهالي الذين انتظروه أمام بوابة المطار بينهم وزير الداخلية السابق حسين محمد عرب ورئيس جهاز الأمن السياسي ناصر منصور هادي ، فماهو الدور الذي يقوم به محمد علي احمد أو كما يسميه المقربون منه (بن علي) أو يحب إن يطلق عليه بكنية (ابو سند)،والذي عمل بنصيحة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالابتعاد عن الرئيسان علي ناصر والمهندس حيدر ابو بكر العطاس ، والذي ظهر ببيان نفي تمثيلهم أو تمثيل مؤتمر القاهرة أصدره الرئيسان (ناصر والعطاس) ، إلا إن ناصر لازال يدعمه سراً مما ينذر بفك الارتباط السياسي بين العطاس وناصر وخصوصاً دورة الحالي يتمثل بعقد مؤتمر جنوبي بدعم من الرئيس هادي واللواء علي محسن الأحمر والتاجر (الصريمة )لكي يمثل الجنوب في مؤتمر صنعاء للحوار المقرر عقده منتصف الشهر القادم.

بن علي والجفري
محمد علي احمد الذي أرسل احد الأشخاص لمقابلة عبد الرحمن الجفري رئيس حزب رابطة اليمن لإقناعه لحضور هذا الاجتماع وانتخاب الجفري رئيسا لهذا اللقاء وهو الأمر رفضه الجفري حيث ابلغ احد أنصاره من حزب الرابطة انه التقى شخص يدعى عبد الملك السعدي مرسل من محمد علي احمد لإقناعه بذلك اللقاء والحضور إلى عدن،إلا انه رفض الدعوة وقال (الجفري )استمروا في تحضيراتكم وعندما تشكلون كيان جديد سنتحاور ونعقد لقاء موسع.
الجفري قال لأنصاره إن محمد علي احمد يراهن على إقناع حسن باعوم في هذا المؤتمر الجنوبي ويحاول محمد علي احمد استغلال الخلاف بين علي سالم البيض وحسن باعوم ،


بن علي وتيار باعوم
حيث ذكرت مصادر إعلامية بالعاصمة المصرية القاهرة أن القيادي بالمجلس الأعلى للحراك الجنوبي فؤاد راشد عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي (تيار باعوم) قد بات مقتنعا ً بأهمية المشاركة الفاعلة بقيادة موحده للحراك الجنوبي بمشروع الحوار الوطني اليمني ، مبدياً استعداده على العمل الدءوب من اجل مشاركة( تيار باعوم ) في المؤتمر الجنوبي المزمع عقده قريباً في عدن والذي دعا إليه القيادي الجنوبي محمد علي احمد ، وانه سيعمل بكل جهد على إقناع أكبر عدد من قادة مجلس الحراك (تيار باعوم ) بأهمية المشاركة بالمؤتمر، وأن مهمته هذه ستكون بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة ، والتي تأتي بعد أن أنهى رحلته إلى كل من مصر والكويت ، حيث أكد راشد بأنه توجه أولاً إلى جمهورية مصر ثم إلى دولة الكويت التي استمرت أربعة أيام فقط ، عائداً إلى القاهرة للالتقاء بعدد من القيادات الجنوبية والتي شملت الجفري ومحمد علي احمد وعدداً من الكوادر الجنوبية التي تتواجد بالقاهرة.
وذكرت تلك المصادر أن القيادي (راشد ) تحدث في القاهرة عن مشروع توحيد للرؤية الجنوبية في صف واحد دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل عن مضمون هذه الرؤية وخطوطها العريضة، مكتفياً بالقول "بأنه من بعد عيد الأضحى المبارك سوف يبدءون بهذا العمل وان هناك وثائق سيتم إقرارها في اجتماع موسع بالقاهرة لكل القوى الجنوبية بعد عيد الأضحى المبارك ، مؤكداً بأن كل قيادات الجنوب قد اتفقت على هذا المشروع الجنوبي الكبير والهام، .

بن علي وموقعه مع المهزوم
محمد علي احمد الذي يتحرك بكل بسهولة ويعقد لقاءات رسمية وسريه مع قيادات في السلطة ، أحاط نفسه، بمجموعة من المساعدين الحزبيين من ذوي التأهيل الجامعي الجيد يشركهم في وضع الخطط والسيناريوهات البديلة والاستعداد للمعارك المحتملة، والتيعرفها التاريخ والجنوب أن محمد علي احمد ليس برجل سياسة إلى جانب أنه دائما موقعه مع المهزوم، في العام 1986م وفي العام 1994م ، فهل يعيد التاريخ نفسه ويكون (بن علي) في موقعة الهزيمة الثالثة لتتكرر في العام 2012م، والتي قد تكون المقارنة بين الهزائم التي تطارد (ابو سند) غير سليمة ولكنها قد تكون مستساغة في مشهد سياسي يمني مفتوح على شتى الاحتمالات ، فالأشد إثارة فيه أن لا أحد يستطيع التنبؤ يقينا، بما ستحمله الأيام لـ “بن علي” ولسواه في حال مشاركتهم بالحوار اليمني القادم .

حسن اليهري
2012-10-30, 03:01 PM
لأجهزة الأمنية تضبط 16 متسللاً أجنبياً دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعيةالثلاثاء 2012-10-30 03:56:19http://shibamnews.com/images/newspics/1351558735.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351558735.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4102#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4102#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4102#)شبام نيوز . متابعات

ضبطت الأجهزة الأمنية 16 متسللاً أجنبياً من جنسيات مختلفة في 4 عمليات منفصلة جرت بمحافظات عدن ،وحجة،وسيئون،بالإضافة إلى أمانة العاصمة.
و ذكرت الأجهزة الأمنية لمركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن أفراد نقطة النصيرية بمدينة حجة ضبطوا 3 متسللين سودانيين دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية ولم تكن بحوزتهم أي وثائق ثبوتية، فيما ضبطت الأجهزة الأمنية في سيئون مواطناً بنجالياً في الـ23 من عمره تسلل من سلطنة عمان إلى اليمن.
وقالت الأجهزة الأمنية بمحافظة عدن إنها ضبطت 7 متسللين أثيوبيين دخلوا إلى الأراضي اليمنية بطريقة غير شرعية وقامت بتسليمهم لفرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم .
وكانت الشرطة في أمانة العاصمة قد ضبطت 5 أثيوبيين تتراوح أعمارهم بين20-28 عاماً في كل من مديريتي أزال والسبعين لإقامتهم غير الشرعية في اليمن وإحالتهم للإجراءات القانونية


Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4102#ixzz2AmMk37sh

وليد الضالعي
2012-10-30, 03:06 PM
فيما سيئون تشيع الحبشي، تريم تعيش أجواء احتفاليه ممزوجة بالطابع الثوري الجنوبي


مدينة سيئون تشيع الشهيد علي محمد الحبشي في موكب جنائزي مهيب
ففي حضرموت شيعت مدينة سيئون الشهيد علي محمد الحبشي في موكب جنائزي مهيب من بيته الكائن في حي القرن حتى ساحة الرياض حيث ألقيت بساحة الرياض كلمات احتجاجية عبرت عن شبجبها واستنكارها لحالة الانفلات الأمني التي تستباح خلالها النفس البشرية التي حرمها الله مستعرضة شيئاً من ذكريات هذه المدينة الآمنة المطمئنة التي لم تكن تعرف أي من هذه الجرائم التي باتت اليوم النفس المال والولد كلها مستباحة ودن رادع اوحسيب .
ثم أقيمت الصلاة على روحة الطاهرة التي حرصت جميع الأوساط الاجتماعية على تأديتها وحضور مراسيمها حتى ووري جثمانه الطاهرة الثرى بمقبرة مقام الحبشي وسط مدينة سيئون

هذا ويُذكر أن الشهيد علي محمد الحبشيت عرضمساء الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2012مللهجوم بالرصاص الحي قبالة بيته في لحظة عودته للبيت بمعية زوجته وأحد أطفاله بعد تأديته واجب المعايدة العائلية حيث هاجمة المسلح بطلقة نارية قاتلة أردته على الأرض مغشياً عليه أمام زوجته وطفله حيث تمكنت شجاعة الزوجة من إغلاق محرك السيارة وإخفاء المفاتيح بما أعاق الجاني من الصعود والفرار بالسيارة .

ويعد الشهيد ناشط مدني ومشارك في تنفيذ برامج للتوعية بالجوانب الصحية منسق عام منظمة وايجير بوادي حضرموت علاوة على أنه يعمل مدرساً للغة الإنجليزية وشخصية اجتماعية تحظى بالقبول والعلاقات الأخوية الواسعة ، وهو من مواليد مدينة سيئون ويبلغ من العمر 32عاماً متزوج حديثاً وله من الأبناء ولد وبنت وكان متهيئاً لولادة طفله الثالث الذي شاءت قدرة الله أن لايدرك ولادته .

وفي سياق اخر وضمن الإحتفالات العيدية نُظمت بمدينة سيئون في ثالث أيام عيد الإضحى المبارك يوم الأحد الموافق 29 إكتوبر 2012م فعاليات رياضية فكاهية هي الأولى من نوعها على مستوى وادي حضرموت حيث تألفت من عدة ألعاب رياضية لكبار الاجسام - لكبار الأجسام وليس كمال الأجسام - .
وقد جرت فعاليالتها على أرضية ملعب كرة الطائرة بمنشآت نادي سيئون وتعددت ألعابها الرياضية والتي دُشنت بمبارة في كرة القدم وألعاب ترفيهية والعاب مائية تفاعلت معها الحشود الجماهيرية الكبيرة التي حرصت على إحيائها لهذه الفعاليات النوعية .
هذا وقد تخلل هذة الفعاليات وقفة حداد إحتجاجية على روح الشهيد على محمد الحبشي تعبيرا عن الحزن على فقدان الشهيد والاحتجاج على حالة الانفالات الامنى التى تشهدها محافظات الجنوب .
العيد بمديرية تريم يمتزج بالطابع الثوري الجنوبي حيث شهدت..اوبريت ..قصة من الزمن..
وفي حضرموت أيضاً عاشت مدينة تريم أجوائها الاحتفالية الفلكلورية المعهود إحيائها بمناسبة عيد الأضحى المبارك من كل عام حيث شهدت مدينة تريم عصر الجمعة يوم العيد الأكبر زخماً جماهيرياً واحتفالياً كبيراً امتزج بالطابع الجنوبي الثوري المتميز لان أبناء تريم متفانون ومتميزون في كل ما يخص قضيتهم الجنوبية .
اوبريت قصة من الزمن يتحدث عن الواقع الذي يعيشه الشعب الجنوبي بداية الاوبريت بدا بفكرة بعض الشباب من فرقة ابو مقبل للألعاب الشعبية بمدينة تريم تطورت الفكرة وحملوا على عاتقهم إيصال معاناة شعبهم بطريقة جميلة معبرة نالت استحسان الجميع امتزج الابريت وتخلل فقراته الفن الحضرمي الأصيل من لعبة الشبواني إلى الزربادي وغيرها حيث جاء في إحدى فقرات الابريت مقطوعة من ردده بالدان الحضرمي ويقول فيها الشاعر
والله مادنيت لمن كان ظالم ويعين الضبم باجرعة له مر قاطع من عاب في ذا الوطن ومن عاب الوطن في الأصل عايب وكايد يدعي بوحدة انتهت
فالثورة الجنوبية أصبحت تتغلغل في كل مفاصل الحياة بما فيها الحياة العامة والاحتفالات السنوية والموسمية واحتفالات .
وعلى صعيد الاحتفالات السنوية تشهد مدينة تريم هذه الأيام تحركا شعبيا واحتفاليا من اجل أقامة المطالع ومجالس الشعر الشعبي فكل حارة من حارات مدينة تريم وضواحيها تستعد لا إحياء مثل هذه المطالع ومجالس الشعر
حارتي الخليف وعيديد بمديرية تريم تقيمان مطلعهما السنوي بألعاب شعبية وكرنفالية ضخمة
حيث أحيت حارتي عيديد والخليف بمديرية تريم يوم السبت مطلعهما السنوي لهذا السنة احتفالان بالمطلع السنوي الذي توقف عدد من السنين وبعد أن اجتمع ولم الشمل في هاتين الحارتين أقيم المطلع السنوي عصر هذا اليوم السبت بمشاركة عدد من عدد حارات تريم منها (دمون /والسوق /وقسم /والخليف السحيل)وبمشاركة عدد من مقادمة الحافات ووجهاء مدينة تريم وضواحيها
حيث بدأت هذه الاحتفالات الكرنفالية بعد أذان العصر مباشرة من مدخل المنطقة وكانت الجموع تتوافد حتى امتلئ الشارع العام المودي إلى منطقة الحفل الذي سيشهد هذه الليلة مسامرة شعرية سيحضرها ابرز الشعراء من وادي حضرموت منهم الشاعرين الكبيرين الأخوين باعكيم والشاعر شوقي سعيدان (ابو عيسى )والشاعر الصبان والشاعر حسين بكير ومثل هذه المساجلات والمسامرات الشعرية يتحدث خلالها الشعراء عن هموم المواطنين ومايعانية المواطن في الجنوب وفي السنوات الأخيرة وبعد انطلاق ثورة الحراك التحررية التي تنادي بالتحرير والاستقلال لشعب دولة الجنوب العربي يستغل الناس والشعراء مثل هذه المساجلات والمسامرات الشعرية لكي يوجهوا الانتقادات ألاذعة ودعوة الناس إلى الاتفاق حول مطلبهم العادل والمنادي بالتحرير والاستقلال
ومن المنتظر أن تشهد حارة المحيضرة معقل الثورة الحراكية مطلعها السنوي وهو الأهم نظرا لوجود وحضور الكثير من الشعراء والفرق الشعبية الخاصة بالشبواني وتعتبر هذه المنطقة هي المحرك الثوري للثورة التحررية المنادية بالتحرير والاستقلال.

وليد الضالعي
2012-10-30, 03:07 PM
علي ناصر محمد يستقر في لبنان بدلاً عن سوريا وبن علي يلتقي الصريمة قبل عودته لعدن

يتجه الرئيس الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد للاستقرار في العاصمة اللبنانية بيروت بعد الأحداث التي تشهدها سوريا منذ فبراير من العام الماضي ، والتي يقيم فيها ناصر منذ عام 1990 ويدير مركز دراسات الوحدة العربية الذي أسسه بعد خروجه من اليمن .
ومن جانب آخر قام الوزير الأسبق محمد علي احمد خلال الأيام الماضية وقبيل عودته إلى عدن بزيارة إلى إحدى الدول الخليجية التقى خلالها بالتاجر الجنوبي الصريمة في إطار التنسيق لعقد مؤتمر جنوبي يدعو اليه بن علي.

حسن اليهري
2012-10-30, 03:36 PM
مجلس الحراك والحركة الشبابية بالضالع ينعون الشهيد الشاب خالد محمد عليالثلاثاء 2012-10-30 13:53:58http://shibamnews.com/images/newspics/1351596899.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351596899.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4116#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4116#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4116#)شبام نيوز . الضالع - خاص

ينعى مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب في محافظة الضالع وفروع المجلس والحركة بمديرية الأزارق الناشط الشبابي في الحراك السلمي الجنوبي والقيادي في الحركة الشبابية بمديرية الأزارق الشهيد الشاب خالد محمد علي قاسم الذي استشهد برصاص الغدر في منطقة الدرب بمديرية الأزارق محافظة الضالع، مساء الأحد الماضي الموافق 28/10/2012م .
وجاء في بيان النعي الذي تلقت (شبام نيوز) نسخه منه ( لقد خسر الحراك الجنوبي في محافظة الضالع شابا من أروع شبابه المناضلين والذي نذر عمره لقضيته الأولى قضية تحرير الجنوب واستعادة دولته كاملة السيادة ، وكان من السباقين إلى ميادين الشرف والبطولة منذ بدء الحراك الجنوبي وثورته الظافرة ، وقد عرفناه فتى صلب قوي الإرادة دمث الأخلاق تواق للحرية والانعتاق من نير الاحتلال اليمني لا يكل ولا يمل مختتماً سيرته النضالية المشرفة التي سطرها في مختلف فعاليات الثورة الجنوبية السلمية دون توقف .. )

وتابع بيان النعي : إن شهيدنا البطل كان من خيرة الشباب الذين ناضلوا ضد المستعمر وعملوا بصمت وبكل تضحية وإيثار في سبيل نصرة قضية شعب الجنوب العادلة ولن يتوانى في تقديم خدماته ووضع بصماته المشرفة في مختلف ساحات النضال والفداء بمحافظة الضالع وغيرها من المناطق الجنوبية المجاورة .

وفي ختام بيان النعي تقدم مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب والحركة الشبابية والطلابية بمحافظة الضالع بأحر التعازي القلبية لأسرة ومحبي الشهيد سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم غفرانه ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ( إنا لله إنا إليه راجعون )


Read more:[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4116#ixzz2AmVSsEmI

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:05 PM
برعاية كريمة من الشيخ عبدالله أحمد بقشان رحلة ترفيهية حضرمية للطلاب الحضارم بماليزيا بمناسبة عيد الأضحى المبارك 10/30/2012 المكلا اليوم / ماليزيا: سامي يسلم باحفين

http://98.130.43.69/images/3c3f484d-134e-44b1-ac75-13e9e1e44073.jpg


أقام الطلاب الحضارم بماليزيا رحلة ترفيهية عيدية بمناسبة عيد الأضحى المبارك إلى جزيرة "تيومان" الماليزية، الجزيرة الجميلة بجزرها الصغيرة ذات الجمال الفريد وشواطئها الممتعة وميائها الصافية الدافئة ومرجانها الذي يحمل كل ألوان الطيف البنفسجي، إنها حقا كانت رحلة جميلة.
http://98.130.43.69/userfiles/2012-10-30-2.jpg

وكانت الرحلة على مدى الثلاثة الأيام الأولى من العيد المبارك إجتمع فيها مائة أو ما يزيد من الطلاب الحضارم بماليزيا من مختلف الجامعات الماليزية، فتعمّقت أواصر المحبة والوداد وتحقق التعارف والإنسجام بينهم، كما تخللت الرحلة فقرات ثقافية حضرمية، كما كان هناك بعض الأنشطة والألعاب الرياضية منها كرة الطائرة، وكرة القدم بالإضافة إلى الغوص لمشاهدة الأسماك الفريدة من نوعها، كما كانت البسمة لا تغيب عن المشاركين حيث غمرتهم السعادة بهذه الرحلة الحضرمية الأكثر من الرائعة التي قال عنها البعض أنها رحلة لا تُنسى لما فيها من جمع كبير للطلاب الحضارم ولأنها جاءت تزامناً مع مناسبة عظيمة ألا وهي عيد الأضحى المبارك الذي نسأل الله تعالى أن يعيده علينا وعليكم وعلى أهلنا في حضرموت وعلى الأمتين العربية والإسلامية والجميع في خير وعافية وسلامة.

http://98.130.43.69/userfiles/2012-10-30-3.jpg


وقد عاد المشاركين بطاقة وقوة وعزيمة وروح مفعمة بالأمل سوف تعينهم بإذن الله تعالى على تخطّي كل ما يقف أمامهم من صعاب أمام تحصيلهم العلمي وتفوقهم وإبداعهم.

http://98.130.43.69/userfiles/2012-10-30-4.jpg

ويتقدم المشاركين بالشكر الجزيل لمسؤول الرحلة الأخ خالد العوبثاني لجهوده الحثيثة لإتمام هذه الرحلة بالنجاح

http://98.130.43.69/userfiles/2012-10-30-5.jpg

وختاماً يتقدم الطلاب الحضارم بماليزيا بجزيل الشكر وخالص التقدير لرجل الخير الوالد القدير الشيخ عبدالله أحمد بقشان على رعايته لهذه الرحلة الجميلة والرائعة وعلى دعمه المستمر للعملية التعليمية للطلاب الحضارم، سائلين الله عز وجل أن يمدّ في عمره وأن يجزيه عنا خير الجزاء.

http://98.130.43.69/userfiles/2012-10-30-6.jpg

الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالله أحمد بقشان كان في ماليزيا قبل حوالي أسبوعين تكرّما منه لزيارة أبناءه من الطلاب الحضارم، كما أقيم حفل ثقافي ليوم كامل برعاية كريمة منه أيضا وذلك للقاء الطلاب والقرب من همومهم وأيضا تحفيزهم على التحصيل العلمي والتفوّق والإبداع المستمر، وتكلل ذلك الحفل بالنجاح الباهر ولاقى إستحسان الحاضرين جميعا.

http://98.130.43.69/userfiles/2012-10-30-7.jpg

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:06 PM
قبيلة يافع بوادي حضرموت تحتفي بعوادها السنوي الثاني عشر لعيد الأضحى 10/30/2012 المكلا اليوم / عبدالله بن شهاب

http://98.130.43.69/images/a150ed2b-d429-4b62-9d5d-0b6421259174.JPG

http://98.130.43.69/userfiles/DSC04807.JPG

http://98.130.43.69/userfiles/DSC04800(1).JPG

http://98.130.43.69/userfiles/DSC04794.JPG

http://98.130.43.69/userfiles/DSC04820(1).JPG

http://98.130.43.69/pages/Details.as...&C=NewsDetails (http://98.130.43.69/pages/Details.aspx?ID=17294&&C=NewsDetails)

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:07 PM
مجلة "الأسبوع السياسي" جديد الصحافة الجنوبية 10/30/2012 المكلا اليوم / محمد اليزيدي

http://98.130.43.69/images/4844edc9-16ae-493a-8c1c-b06f59b46fe6.jpg

صدر يوم أمس الاثنين العدد الأول من مجلة "الأسبوع السياسي - SPWEEK" والتي تهتم بمواكبة جديد التطورات والأحداث في الساحة اليمنية والجنوبية بشكل خاص، وستصدر أعداد المجلة في يوم الاثنين من كل أسبوع.
وفندت أسرة المجلة سياسية المجلة بأنها ستتبع سياسة مستقلة في أدائها لرسالتها الإعلامية، وأن المجلة لم يكون في قاموس عملها خطوط حمراء، وأنها ستقف وبقوة إلى جانب حق شعب الجنوب في تقرير مصرة واستعادة دولته.

الأسبوع السياسي

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:08 PM
بعد هروب سجين قبل رمضان هروب سجين ثان من سجن المكلا المركزي في ليلة العيد 10/30/2012 المكلا اليوم / خاص
http://98.130.43.69/images/ce4b1b03-6901-4f39-8cbc-9d486735d9ae.JPG

تفاجأت إدارة سجن المكلا المركزي في ليلة عيد الأضحى المبارك بهروب سجين يدعى "خالد.س.ب" بلباس مدني خرج من البوابة الرئيسية قرب موعد الإفطار قبيل مغرب الخميس الماضي ولم تتعرف عليه الحراسة عند خروجه ظناً منها بأنه من الزائرين لذويهم من المناطق البعيدة، وتعد الحادثة الثانية بعد هروب سجين آخر في وقت سابق.
وعلمت إدارة السجن المركزي بالحادثة بعد مرور ساعة من هروب السجين خالد المتهم بعدة سرقات في منطقة ريفية، وقد مرَّ على سجنه نحو 8 أشهر بعد النطق بالحكم عليه بالسجن مع عوده المبلغ لأصحابه الذي يقدر بنحو 350 ألف ريال يمني.
وقد أبلغت عمليات أمن المحافظة الجهات الأمنية في منطقته بالقبض عليه حيث توجهت قوة أمنية لمنزله الذي وصل إليه بعد إيهام أهله بأن إدارة السجن منحته إجازة لقضاء عيد الأضحى مع أهله إلاَّ أن وصول الأمن لمنزله بدد شكوك أهله حينما طلبوا منه تسليم نفسه فوراً، فأستأذن منهم بارتداء ملابسه والذهاب معهم غير أنه ولىَّ هارباً من أحدى غرف المنزل فتم إلقاء القبض على والده وأخيه حتى يقوم بتسليم نفسه.
وقد سجل سجن المكلا المركزي قبل شهر رمضان هروب السجين "رائد.أ.ب" المتهم في 4 قضايا حيث يخضع للتقاضي في محكمة شرق المكلا، ولم تلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه حتى الآن.
ويعاني نزلاء سجن المكلا المركزي مع معاملات قاسية منها تعليق بعض المسجونين بأيديهم لساعات، وعدم اهتمام السجن بعلاجهم إلى جانب انتشار ترويج المخدرات داخل السجن، وعدم الاهتمام بالتغذية للنزلاء بتقديم وجبات غير ملائمة للاستهلاك الآدمي.

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:08 PM
أوشكت ثلاث نساء من السياح القادمين من تعز على الغرق مساء الأثنين بساحل جولد مور بعدن، حيث تمكن مجموعة من الشباب من انقاذ النساء من الغرق، ولم تتعرض اثنين منهن لأي أذى بينما أصيبت الأخرى بغيبوبة مما أضطر إلى نقلها إلى المستشفى لمحاولة إنقاذها.
وتم نقلها للمستشفى بواسطة سيارة أحد السياح وتمكن فريق الطوارئ من إنقاذها، وسببت الحادثة حالة فزع وخوف للمتواجدين في المنطقة من جهة ولعائلة النساء من جهة أخرى.
ويذكر أنه اكثر من اربع حالات مماثلة سجلت خلال الأيام الأربعة الأولى بالعيد، ويرجع ذلك إلى عدم أخذ الحيطة والحذر من قبل السياح ،حيث سبق وأن حذر الأمن البحري لخفر السواحل من السباحة في المساء أو أثناء هيجان البحر.
الجدير بالذكر أن قوات الإنقاذ البحرية و الأمن البحري لخفر السواحل تكاد تنعدم بشواطئ عدن وبالرغم من أهمية وجود مثل هذه الاحتياطات الأمنية لتفادي وقوع أي حوادث في ظل الازدحام في مدينة عدن خلال أيام عيد الأضحى إذا تفيد المصادر المحلية بدخول أكثر من 130 ألف زائر خلال الأيام الثلاث الأولى من العيد.

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:09 PM
وفاة شاب بطلق ناري بحبان
الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 01:57 مساءً
حبان ((عدن الغد )) خاص:
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351594611.jpeg
توفي عصر أمس الاثنين الشاب علي محمد لعور أثر أصابته بطلق ناري بالخطاء في حفل زواج لآحد أقاربه بمديرية حبان بمحافظة شبوة .

وقال مقربون من الشاب لـ"عدن الغد" ان الحادث وقع بعد عملية بعث عشوائية بسلاح ناري حيث انطلقت أعيرة نارية من سلاح إلي وهو ما أسفر عن مصرعه على الفور .

وهذه ليست المرة الأولى لإطلاق النار العشوائي جراء العبث بالسلاح و التي راح ضحيتها الكثير من المواطنين بشبوة بسبب أطلاق النار في الأعراس .

وتسائل مواطنون متى يتعظ أبناء شبوة للحد من تلك الظاهرة السيئة في المناسبات التي تحول ألأفراح الى أحزان.

*من عبدالسلام بن سماء

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | وفاة شاب بطلق ناري بحبان http://adenalghad.net/news/20104.htm#ixzz2AmzkTTqF

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:09 PM
تحقيق :مظاهر سيئة تعكر صفو العيد بمدينة عدن!!
الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 11:54 صباحاً
صورة من ساحل جولد مور بمديرية التواهي بعدن التقطت عصر امس الاثنين -عدن الغد
قسم التحقيقات بصحيفة عدن الغد

العيد في عدن يعتبره الكثيرون فرصة لنسيان همومهم الدنيا وضنك المعيشة بسبب الظروف الصعبة والأوضاع التي تمر بها البلد ،حيث تكون وجهة جميع ساكني هذه المدينة السواحل والمتنزهات والملاهي ..لكن هنالك ما يعكر جو العيد عند هؤلاء الساكنين بسبب الظواهر التي تعج بها هذه الأماكن كوجود جموع من الشباب يفترشون بعض السواحل يمضغون القات غير آبهين بمن حولهم من زوار وأسر خرجت للنزهة والترويح إلا أن هؤلاء الشباب قد نفروا بالأسر من هذه الأماكن التي يطلق عليها متنفسات وللمزيد عن هذه الظواهر قامت صحيفة(عدن الغد)برصدها في هذه السطور التالية:

تحقيق/الخضر عبد الله:

**مظاهر سيئة**

اقرأ المزيد من عدن الغد | ملفات وتحقيقات | تحقيق :مظاهر سيئة تعكر صفو العيد بمدينة عدن!! http://adenalghad.net/news/20099.htm#ixzz2An0KJnoR
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351586653.jpeg

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:11 PM
إعصار ساندي : خسائر ب20 مليار دولار و كارثة كبرى لم تشهدها نيويورك منذ 108سنوات (http://www.al-dhala.com/vb/show870115.html)

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:12 PM
إيران تطلب من العراق عدم تفتيش طائراتها المتوجهة لسورية (http://www.al-dhala.com/vb/show870094.html)

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:14 PM
الضالع تشييع الشهيد خالد فضل محمد من ابناء الدرب الازارق (http://shabalgnob.blogspot.com/2012/10/blog-post_30.html)



اقتالتة يد الخيانة والغدر التابعة لقوات الاحتلال اليمني( الامن القومي) ثاني ايام العيد علماً ان الشهيد من ناشطين الحراك الذين يعملون بكل اخلاص من اجل وطنة الجنوب ولايحب الاضواء

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:14 PM
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TPLo243oPo4

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:19 PM
http://1.bp.blogspot.com/-PRXzoKttCuA/UI-_PGWu2dI/AAAAAAAAXl0/BOWC9UQkrGw/s640/DSC07327.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-PRXzoKttCuA/UI-_PGWu2dI/AAAAAAAAXl0/BOWC9UQkrGw/s1600/DSC07327.JPG)


http://3.bp.blogspot.com/-FxrQFE7M1oE/UI_FngqiBpI/AAAAAAAAXpY/gxsUFBidD78/s640/DSC07321.JPG (http://3.bp.blogspot.com/-FxrQFE7M1oE/UI_FngqiBpI/AAAAAAAAXpY/gxsUFBidD78/s1600/DSC07321.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-o025ZWBOsw0/UI-_Qg5ybMI/AAAAAAAAXl8/yc1XQLfvxcI/s640/DSC07328.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-o025ZWBOsw0/UI-_Qg5ybMI/AAAAAAAAXl8/yc1XQLfvxcI/s1600/DSC07328.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-6p7chJx8aMQ/UI-_SH0GqCI/AAAAAAAAXmE/pGkLTGzPD5I/s640/DSC07329.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-6p7chJx8aMQ/UI-_SH0GqCI/AAAAAAAAXmE/pGkLTGzPD5I/s1600/DSC07329.JPG)



http://2.bp.blogspot.com/-VXb05KgjRY8/UI-_TVWVj9I/AAAAAAAAXmM/5pr7oE_fBdI/s640/DSC07330.JPG (http://2.bp.blogspot.com/-VXb05KgjRY8/UI-_TVWVj9I/AAAAAAAAXmM/5pr7oE_fBdI/s1600/DSC07330.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-d8CkABk-uOM/UI-_VT4J-gI/AAAAAAAAXmU/q9HjnoSBcYc/s640/DSC07331.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-d8CkABk-uOM/UI-_VT4J-gI/AAAAAAAAXmU/q9HjnoSBcYc/s1600/DSC07331.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-wDGRZQfpWbs/UI-_W1QMMwI/AAAAAAAAXmc/lEu3TfbUOI0/s640/DSC07332.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-wDGRZQfpWbs/UI-_W1QMMwI/AAAAAAAAXmc/lEu3TfbUOI0/s1600/DSC07332.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-W-_pAohejJo/UI-_Ya8fi1I/AAAAAAAAXmk/sgjbqzpLhgc/s640/DSC07333.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-W-_pAohejJo/UI-_Ya8fi1I/AAAAAAAAXmk/sgjbqzpLhgc/s1600/DSC07333.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-LB1TZVw4_j4/UI-_Zozn32I/AAAAAAAAXms/K6WAwcUHp-w/s640/DSC07334.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-LB1TZVw4_j4/UI-_Zozn32I/AAAAAAAAXms/K6WAwcUHp-w/s1600/DSC07334.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-LsvnWMOhYVA/UI-_bIuicAI/AAAAAAAAXm0/NzpMZyFp8qo/s640/DSC07335.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-LsvnWMOhYVA/UI-_bIuicAI/AAAAAAAAXm0/NzpMZyFp8qo/s1600/DSC07335.JPG)



http://2.bp.blogspot.com/-IlNdsAP9LZo/UI-_cRDvp5I/AAAAAAAAXm8/7zUTnD0NHn0/s640/DSC07336.JPG (http://2.bp.blogspot.com/-IlNdsAP9LZo/UI-_cRDvp5I/AAAAAAAAXm8/7zUTnD0NHn0/s1600/DSC07336.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-oj3zanA-smY/UI-_d1MEBPI/AAAAAAAAXnE/1jIEuyqYJyw/s640/DSC07337.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-oj3zanA-smY/UI-_d1MEBPI/AAAAAAAAXnE/1jIEuyqYJyw/s1600/DSC07337.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-pVwT6zA3xJU/UI-_fYG50HI/AAAAAAAAXnM/0WjHHXbZEEU/s640/DSC07338.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-pVwT6zA3xJU/UI-_fYG50HI/AAAAAAAAXnM/0WjHHXbZEEU/s1600/DSC07338.JPG)



http://3.bp.blogspot.com/-xVZrT6blixk/UI-_hPsgMyI/AAAAAAAAXnU/_J6twm-SH5E/s640/DSC07339.JPG (http://3.bp.blogspot.com/-xVZrT6blixk/UI-_hPsgMyI/AAAAAAAAXnU/_J6twm-SH5E/s1600/DSC07339.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-7ioP608ZurQ/UI-_jT-RHCI/AAAAAAAAXnc/rIgGFzTnE9o/s640/DSC07340.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-7ioP608ZurQ/UI-_jT-RHCI/AAAAAAAAXnc/rIgGFzTnE9o/s1600/DSC07340.JPG)



http://3.bp.blogspot.com/-cxnCwhK5eEc/UI-_knpbRAI/AAAAAAAAXnk/zYvjbQdZ1Gs/s640/DSC07341.JPG (http://3.bp.blogspot.com/-cxnCwhK5eEc/UI-_knpbRAI/AAAAAAAAXnk/zYvjbQdZ1Gs/s1600/DSC07341.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-O3kSfSQ2XK4/UI-_meCMjeI/AAAAAAAAXns/fLCxe36ktKU/s640/DSC07342.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-O3kSfSQ2XK4/UI-_meCMjeI/AAAAAAAAXns/fLCxe36ktKU/s1600/DSC07342.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-VfRyyEDFQ7I/UI-_pTflRZI/AAAAAAAAXn0/mb9U57XSv9Y/s640/DSC07343.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-VfRyyEDFQ7I/UI-_pTflRZI/AAAAAAAAXn0/mb9U57XSv9Y/s1600/DSC07343.JPG)



http://2.bp.blogspot.com/-nNPtyjoyzLU/UI-_rA5s73I/AAAAAAAAXn8/3gbIvZc1Bk8/s640/DSC07344.JPG (http://2.bp.blogspot.com/-nNPtyjoyzLU/UI-_rA5s73I/AAAAAAAAXn8/3gbIvZc1Bk8/s1600/DSC07344.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-4-gd3pae9ms/UI-_tGUaNyI/AAAAAAAAXoE/_3KYhkhPvbE/s640/DSC07345.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-4-gd3pae9ms/UI-_tGUaNyI/AAAAAAAAXoE/_3KYhkhPvbE/s1600/DSC07345.JPG)



http://2.bp.blogspot.com/-igePM4DqbC4/UI-_uR8A1PI/AAAAAAAAXoM/fcDtAP8ClIk/s640/DSC07346.JPG (http://2.bp.blogspot.com/-igePM4DqbC4/UI-_uR8A1PI/AAAAAAAAXoM/fcDtAP8ClIk/s1600/DSC07346.JPG)



http://4.bp.blogspot.com/-pDeqTr6-QCY/UI-_wIyKN4I/AAAAAAAAXoU/7VdCPqSvQJg/s640/DSC07347.JPG (http://4.bp.blogspot.com/-pDeqTr6-QCY/UI-_wIyKN4I/AAAAAAAAXoU/7VdCPqSvQJg/s1600/DSC07347.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-caNl-Eil_oI/UI-_x7PvISI/AAAAAAAAXoc/Vz_fHYMmAsA/s640/DSC07348.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-caNl-Eil_oI/UI-_x7PvISI/AAAAAAAAXoc/Vz_fHYMmAsA/s1600/DSC07348.JPG)



http://3.bp.blogspot.com/-ZrxWReFREYM/UI-_z2awN3I/AAAAAAAAXok/ABBhJUceiJs/s640/DSC07349.JPG (http://3.bp.blogspot.com/-ZrxWReFREYM/UI-_z2awN3I/AAAAAAAAXok/ABBhJUceiJs/s1600/DSC07349.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-j8ddjiZo4d4/UI-_1QxyJ_I/AAAAAAAAXos/tXo5jyLSr08/s640/DSC07350.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-j8ddjiZo4d4/UI-_1QxyJ_I/AAAAAAAAXos/tXo5jyLSr08/s1600/DSC07350.JPG)



http://1.bp.blogspot.com/-vxOQrzyRGHc/UI-_3YgVWjI/AAAAAAAAXo0/inH8-DT48qM/s640/DSC07351.JPG (http://1.bp.blogspot.com/-vxOQrzyRGHc/UI-_3YgVWjI/AAAAAAAAXo0/inH8-DT48qM/s1600/DSC07351.JPG)

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:21 PM
الضالع تشييع الشهيد خالد فضل محمد من ابناء الدرب الازارق فيديو (http://shabalgnob.blogspot.com/2012/10/blog-post_30.html)

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=TPLo243oPo4

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:23 PM
البيض يرفض الحوار..!!! بقلم عيدروس ابن الجنوب
– 30 أكتوبر 2012

طالعتنا بعض المواقع اليمنية حول موضوع ما يسمى الحوار الوطني والقضية الجنوبية وفي الأيام القليلة الماضية قرأت مقالاً لـ”كاتب من دولة شمال اليمن اسمه سمير الصلاحي تحت عنوان “البيض يرفض الحوار “يصوّر في محتوى سطوره “أن السيد الرئيس البيض هو من يرفض الحوار ..كما أن كل أبناء الجنوب مع الحوار …وتابع ” أن مسار الحراك الجنوبي تغير بعد النقلة النوعية وانتصار ثورة الشباب ..وقد يكون من منظور الكاتب” أن الناخبي كـ”أمين عام سابق لأحد مكونات الحراك الجنوبي المجلس الأعلى للحراك أن بيده ” الحراك “ونسي” أن الشعب الجنوبي من أقصاه إلى أقصاه ثورة عارمة لا تريد إلا الحرية والاستقلال والجميع تحت “الإرادة الشعبية “..وأرى أن وجهة نظر الكاتب مخالفة لقراءة الواقع ويحاولون صناعة قيادة جنوبية ومصطلحات تخدمهم أكثر من أن ينظروا للواقع ..وربما أن نظرة النخب في شمال اليمن للأنظمة والثورات عكس للواقع يستمدون هذا من مدرسة نظامهم الفاشل ..فـ”على سبيل المثال قامت ثورتهم ضد نظام صالح …ولكنها لم تسقط إلا صالح بالأساس ..وكل رموزه مشاركة في حكومة الوفاق وأخيه علي محسن الأحمر استحوذ على نتائج ما تسمى ثورة .. وبهذا يقولون أن النظام قد سقط ..حتى أن ميلشيات حزب الإصلاح تتوهم بأن الثورة أصبحت ثورتهم وحكرا على حزب الإصلاح فتبا لها من ثورة..!!

فهذا الكاتب وهو مثالا ً ..وغيره من الكتاب في شمال اليمن يذكروني بقصة الحكاواتي أشعب حين قال لـ”جارة “أن الوالي يوزع لحم فسمع أهل المدينة بالخبر فأسرعوا إلى بيت الوالي وعندما شاف “أشعب” الناس تسرع لـ”بيت الوالي أسرع معهم ونسي انه هو من نشر الكذبة وهذا هو حال كتاب الشمال ومثقفيه وسياسييه.

عندما اقرأ لهم “على أن الشعب الجنوبي وحدوياً .. وان كل الجنوب مع الوحدة …وانه لا يوجد في الجنوب غير شرذمة قليلة تطالب بما يسموه انفصال فماذا يمنعهم من عمل استفتاء بين أوساط الجنوبيين ليحددوا مصيرهم ويخرصون أصوات هذه الشرذمة حد قولهم …؟

هم يدركون قبل غيرهم” أن الشعب الجنوب قد أدرك أن ما تسمى وحدة قد ماتت ودفنت منذ سنوات عديدة …وان ما هو قائم الآن هو احتلالاً .. ولكنهم يلعبون بعواطف أبناء شمال اليمن .. وإيهامهم بان أبناء الجنوب مع الوحدة ..وكذا من اجل الكسب الرخيص من أسيادهم في بيت الأحمر”.

في حديث الكاتب سابق الذكر “يقول الرئيس هادي يقول لا خطوط حمراء …ولا سقف محدد للحوار …ولا شروط مسبقة ..وعلى كل صاحب قضية أو مظلمة الجلوس على الطاولة ..وطرح أفكاره ورؤيته للحل!!.

فلماذا لا يتقدم السيد البيض إن كان يهمه فعلا القضية الجنوبية …ويعلن الموافقة على المشاركة في هذا الحوار ليطرح لهم رؤيته في فك الارتباط بسلام خصوصا والحوار جاد جدا …وبمشاركة أممية ودولية ونتائجه ستكون ملزمة لكافة الأطراف ؟؟.
كلام الكاتب.

المشكلة هنا “أنه يعلم علم اليقين أن المبادرة الخليجية لم تتطرق لا من قريب ولا من بعيد للقضية الجنوبية… وان الحوار هو حوارهم.. بالأساس .. أي انه حوار القوى المتصارعة التي جاءت المبادرة الخليجية كــــ”حل بينهم “..وإنما يريدون اللعب على عواطف أبناء الجنوب للزج بهم في هذا الحوار باعتبار أن المشاركة فيه اعترافاً صريحاً واستفتاء على الوحدة …وهنا تكمن الخديعة …وفي الأخير أقول لهذا الكاتب وأمثاله” أن الأوضاع فعلا تغيرت بعد انتصار ثورة التغيير فـــــــ”قبلها “كان القتل لأبناء الجنوب في الساحات والميادين والآن تطور الوضع أصبح القتل في البيوت.. وداخل غرف النوم …بل تطورتوا أصبحتم تخافون من الأطفال والنساء فتقتلوهم.

الفجر الباسم
2012-10-30, 07:23 PM
كل شعب الجنوب( فيروز ناصر عمر )!!
مقبل محمد القميشي

الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 01:21 مساءً




في عدن تنتهك الأعراض , وفي عدن تقتل البشر دون تميز , وفي عدن تقتل النساء , وفي عدن يوجد الظلم والظلام , وفي عدن تطمس المعالم والتاريخ , وفي عدن يستباح كل شيء , وفي عدن كل شيء مسموح (إلا العدل لامجال ولا وجود له ).



وفي عدن يتم خطف الجرحى من المستشفيات , ولا حسيب ولا رقيب على تلك الأعمال الهمجية , وفي عدن لا توجد سلطة إلا سلطة الغاب ,لماذا هذا كله يا حكومة الوفاق لا فرق بينكم أنتم وعلي عبدالله صالح في طغيانكم وأجرامكم لا تكذبون على أبناء الجنوب فشعب الجنوب قد فهمكم وفهم مقصدكم جميعا , الأولون , والآخرون , فأنتم وجهان لعمله واحدة ؟ ألاء تعلمون أن بعد الحياة موت وبعد الدنيا آخرة ولابد من الحساب عاجلا أم آجلا .



ما ذنب الفتاة الشابة (الشهيدة) فيروز ناصر عمر) تقتل وهي في عز شبابها وفي فراشها آمنه حتى مع عدم وجود الأمن والأمان , في هذه البلاد , بأي ذنب قتلت , ما ذنب طفلتها الرضيعة التي لا يتجاوز عمرها الأربعين يوم والذي أصبحت محرومة من حنان أمها وكيف يكون مصيرها وتربيتها وسؤالها عن أمها إذا كتب لها الحياة في هذه الدنيا مستقبلا ؟ ,أين الوازع الديني يا جنود( الاحتلال) .



أن الجريمة هذه سوف تهز عروشكم ولن تمر مرور الكرام حتى وإن كان الأمر كما تصفون غلط في( العنوان ) ما الفرق أن كنتم فاعلون فأنتم في القتل سائرون - وطالما الأمر كذلك فالنتيجة واحدة أن عملكم الإجرامي هذا لا يختلف عن عمل الصهاينة في الأرض المحتلة الفلسطينية حرمات البيوت تنتهك يهجمون عليها ليلا وأنتم كذلك , ويقتلون ويشردون وأنتم كذلك , فماء الفرق أيضا – بينكم والعمل واحد !!



-في هذه القضية( الجريمة) الكبرى توجد سلطة محلية وهي تعتبر الغطاء الكامل لهذه الجرائم وعلى رأسهم محافظ عدن ومدير أمنها ولذلك لابد من التساؤل ماذا عملوا حول تلك الجريمة هل تم تشكيل لجنه للتحقيق وقبل هذا هل تم تسليم الجناة للقضاء( جميعهم من أمر ونفذ) وليس كباش الفداء ؟؟ وهل تم بحث القضية رسميا وأسبابها ؟ وهل أطلق سراح من اعتقلوا على غير حق من أهل الشهيدة ؟ نقول لهذه السلطة إذا لم تستطيعوا تعملوا حل لهذه الجرائم فقد خير لكم تقديم استقالتكم حتى لا تكونوا أنتهم المتهمون الاساسيون في هذه القضايا رغم أن شعب الجنوب لا يبريء أحد من كان في هذه السلطة المجرمة الفاسدة لقد حصلت جرائم كثيرة قبل هذه الجريمة ولكن كل شيء بوقته أفضل ..



-نعود لشعب الجنوب والواجب عليه تجاه هذه الجريمة النكراء أن هذه القضية تحتم عليكم بل تطالبكم أيها شعب الجنوب العظيم بكافة قواه الحية بالوقوف والمؤازرة والاحتجاجات المستمرة دون توقف حتى يمتثلوا الجناة للمحاكمة العادلة ويأخذوا جزائهم لما اقترفوه من ذنب في هذه الجريمة النكراء , وإن نعتبر( فيروز) هي أنت وأنا وكل شعب الجنوب , ولا نترك فرصه لهؤلاء المجرمين يعبثوا في الأرض فسادا دون عقاب .كما إنني أقول لكم أن الطفلة ذات الأربعين يوما سترا أن شاء الله يوما وقفتكم الشجاعة مع أهلها وقضية أمها الشهيدة وسيعيد التاريخ نفسه ويسجل مواقفكم الإنسانية بأحرف من نور


*خاص لعدن الغد

اقرأ المزيد من عدن الغد | آراء واتجاهات | كل شعب الجنوب( فيروز ناصر عمر )!! http://adenalghad.net/articles/3807.htm#ixzz2AnKwv7K1

الفجر الباسم
2012-10-30, 09:50 PM
إنقاذ ثلاث سائحات من شمال اليمن من غرق محقق بعدن
الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 06:20 مساءً
يفتقر القادمون من الشمال بهدف السياحة في مدينة عدن لمهارة السباحة الامر الذي يتسبب بمصرع الكثير منهم كل عام
عدن ((عدن الغد )) خاص:

أوشكت ثلاث نساء من السياح القادمين من تعز على الغرق مساء الأثنين بساحل جولد مور بعدن، حيث تمكن مجموعة من الشباب من ابناء عدن من انقاذ النساء من الغرق، ولم تتعرض اثنتان منهن لأي أذى بينما أصيبت الأخرى بغيبوبة مما أضطر إلى نقلها إلى المستشفى بهدف إنقاذها.


وتم نقلها للمستشفى بواسطة سيارة أحد السياح وتمكن فريق الطوارئ من إنقاذها، وسببت الحادثة حالة فزع وخوف للمتواجدين في المنطقة من جهة ولعائلة النساء من جهة أخرى.


ويذكر أنه اكثر من اربع حالات مماثلة سجلت خلال الأيام الأربعة الأولى بالعيد، ويرجع ذلك إلى عدم أخذ الحيطة والحذر من قبل السياح ،حيث سبق وأن حذر الأمن البحري لخفر السواحل من السباحة في المساء أو أثناء هيجان البحر.


الجدير بالذكر أن قوات الإنقاذ البحرية و الأمن البحري لخفر السواحل تكاد تنعدم بشواطئ عدن وبالرغم من أهمية وجود مثل هذه الاحتياطات الأمنية لتفادي وقوع أي حوادث في ظل الازدحام في مدينة عدن خلال أيام عيد الأضحى إذا تفيد المصادر المحلية بدخول أكثر من 130 ألف زائر خلال الأيام الثلاث الأولى من العيد كلهم من محافظات الشمال.

*من هشام العزعزي

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | إنقاذ ثلاث سائحات من شمال اليمن من غرق محقق بعدن http://adenalghad.net/news/20111.htm#ixzz2AnQeRhXR

الفجر الباسم
2012-10-30, 09:51 PM
http://www.youtube.com/watch?v=dpnI-Q2hSUk&feature=player_embedded#t=0s

الفجر الباسم
2012-10-30, 09:53 PM
انضمام محافظ ابين الأسبق والقيادي في المؤتمر " أحمد الميسري " للحراك الجنوبي (http://www.al-dhala.com/vb/show870279.html)

الفجر الباسم
2012-10-30, 09:59 PM
عاجل----------------------------------عاجل من اجل الجنوب

علي قناة روسيا اليوم / ياسين سعيد نعمان -----الوحدة ليس بالسلاح وفرض المشيخة علي دولة وشعب الجنوب بالقوة الوحدة لا تتحقق في تدخل قبائل اليمن الشمالي في فرض الوحدة الو الحرب علي شعب الجنوب
الوحدة لن تتحقق بشعارات الحوار الوطني بينما شعب الجنوب لا يشعر بهذه المواطنة بعد 1994 أو الحرب اْو بهمينه المشائخ القبليه المسلحة والجنرالات العسكريه التي جعلت اراضي الجنوب مزارع لهم وإنما بطمأنة الجنوبيين بأن حقوقهم وكرامتهم مصانة،

د/ ياسين سعيد نعمان ----لن نسمح لك بان تعود الي الجنوب وتمثل فضيتهم لانك كرت محروق ----والجنوبين لهم شباب يستطعيوا تمثيل انفسهم في وقت وزمان عندما تحين وقت التفاوض بين الدولتيين ؟

روسيا اليوم الفضائية ؟




أفادت مصادر مطلعة في صنعاء وعدن ان المهندس احمد الميسري القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام عاد غاضباً من العاصمة صنعاء اليومين الماضيين بصورة مفاجئة وغير متوقعة وقطع إجازة العيد المقرر قضائها في صنعاء ليعود إلى عدن بعد خلافات حادة دارت بينه وبين قيادات عليا في حزبه بسبب مواقفه الأخيرة المؤيدة لمطالب الجنوبيين لحل القضية الجنوبية بما يرتضيه أبناء الجنوب.

ونقل موقع "براقش نت " عن مصادر خاصة قولها بإن عضو اللجنة العامة احمد الميسري رفض أملاءات قُدمت من حزبه لفرض خيار محدد لحل القضية الجنوبية وأبدى موقف متشدد من ذلك بإصراره على إبقاء الخيارات مفتوحة أمام الجنوبيين لضمان الوصول الى حل عادل للقضية الجنوبية يقبله الجنوبيين وهو ما اعتبره بعض قيادات حزبه انه خروج عن قاعدة الإجماع ألمؤتمري وتأكيد ووضوح لمواقف متشددة ينتهجها ألميسري منذُ فترة تبدي تعاطفه مع الجنوبيين وموافقته مع خياراتهم المطروحة من الحراك فيدرالية – فك الارتباط – استقلال .

حيث اتُهم الميسري من احد القادة رفضت المصادر تسميته بأنه حراكي وانه يحاول شق صف المؤتمر، الأمر الذي اثأر حفيظة الأخير ليبدي تعاطفاً معلناً مع أخوانه الجنوبيين وتسمية قضيتهم بالعادلة ورفضه للانصياع لفرض إي أملاءات لأترقى إلى طموح الجنوبيين للحصول على الحلول العادلة معتبراً أنهم أصحاب الحق وهم من يقررون ما يريدون لقضيتهم العادلة.

وأضافت المصادر إلى محاولة بعض القادة المعتدلين في حزبه لإثناء ألميسري عن موقفه واستئناف الاجتماع واختيار حل وسط لتشكيل لجان تنظيمية من قيادة المؤتمر في صنعاء للإشراف على عقد لقاء لقيادات فروع المحافظات الجنوبية لمناقشة القضية الجنوبية وفق رؤية وخيار محدد منزل من المؤتمر لمصادقة قيادات فروع المؤتمر إلا إن ألميسري رفض ذلك العرض وعاد غاضباً متمسكاً براية بوضع الخيارات مفتوحة إمام الجنوبيين أصحاب القضية والمعنيين بالقبول والرفض.

من جانب اخر قالت مصادر في العاصمة عدن ان الميسري يجري اتصالات مكثفة بقيادات في الحراك الجنوبي عبر وسطاء وذلك لتهيئة إعلان موقفه الصريح والمؤيد للحراك الجنوبي المطالب باستعادة دولته وفك الارتباط عن صنعاء .

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:01 PM
حضرموت : بمناسبة عيد الاضحى المبارك ..احتفالات والعاب شعبية بحي القرن بسيئون وتنديد بجريمة مقتل الشهيد على الحبشي

الثلاثاء 30-10-2012 ( احمد بن حمدان )
اقيمت عصر اليوم بحي القرن بمدينة سيئون بوادي حضرموت العاب شعبية ( الشبواني) بمناسبة عيد الاضحى المبارك وبدئت الالعاب الشعبية من بيت المقدم سعيد عبود بارمادة مروراً بالشارع العام الى مسجد القرن بالحي وررد المشاركون الابيات الشعرية المندده بالجريمة البشعة التى اودت بحياة الشهيد على الحبشي اول ايام عيد الاضحى وحملوا اللافتات المندده بتلك الجريمة ورددوا الشعارات المرحبة بعيد نوفمبر معتبرين شهر نوفمبر شهر الانتصارات وامتازت الالعاب الشعبية بحضور اعيان الحي وصغار السن حاملين اعلام الجنوب ....
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/384903_542884339070601_1290178172_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:01 PM
في موكب جنائزي مهيب، شيع اليوم، جثمان فقيد الحركة الشبابية والطلابية في مديرية الازارق
بالضالع خالد محمد علي العسني، حيث انطلق موكب التشييع من مستشفى النصر بمدينة الضالع وحتى مديرية الازارق حيث ووري الفقيد الثرى في مسقط رأسه، شارك في التشييع المناضل شلال علي شايع وعدد من قيادات الثورة الجنوبية السلمية، يذكر أن الفقيد العسني كان من الناشطين في الثورة الجنوبية السلمية، ومن أوائل المشاركين في التظاهرات ضد الاحتلال اليمني للجنوب، والمطالبة بالتحرير والاستقلال

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:02 PM
اختتمت في ساحة الشهداء بمدينة المنصورة امس الاثنين فعاليات المهرجان العيدي للأطفال بحضور العشرات من براعم وزهرات الجنوب في ساحة المنصورة
الذين تجمعوا للاحتفال بآخر ايام العيد. واشتمل برنامج الاحتفال على العديد من الفعاليات والوصلات الغنائية والمسابقات الترفيهية، وتم توزيع الهدايا للأطفال المشاركين في المهرجان. ونالت هذه الاحتفالات استحسان أولياء الأمور الذين توافدوا إلى الساحة من مختلف مدن ومناطق العاصمة عدن .
الجدير بالذكر ان فعاليات براعم وزهرات الجنوب أصبحت تحتل مكانا هاما في مسيرة النضال الجنوبي التحرري، حيث باتت تشهد زخما تصاعديا ملحوظا مؤخراً.

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:02 PM
افاد مراسلنا في العاصمة عدن أن جنود الاحتلال اليمني، اطلقوا الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع داخل السجن
المركزي في مدينة المنصورة مساء امس، اثر احتجاج السجناء على سوء اوضاعهم والتعذيب الذي يتعرضون له، وأبلغت مصادر من داخل السجن قناة "عدن لايف" ان عددا من السجناء تعرضوا لاعتداءات وصفت بالوحشية من قبل جنود الاحتلال اليمني ما أدى لاصابة عدد منهم بجروح.
الجدير بالذكر أن اعتداءات جنود الاحتلال على نزلاء سجن المنصورة تكررت بشكل مستمر في الاونة الاخيرة، كما قضى بعض السجناء تحت التعذيب على أيدي جنود الامن المركزي التابع لسلطات الاحتلال اليمني.

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:02 PM
كشف المناضل أحمد عبدالله الحسني عن مخطط يستهدف تقسيم الجنوب موضحاً أن القائمين على ذلك المشروع طلبوا منه دعمه مقابل مبالغ مالية وشيكات مفتوحة لكنه رفض المساومة على وطنه بشكل قاطع
وأشار الحسني إلى أن ذلك دفعه لاتخاذ قرار التعجيل بالعودة إلى الجنوب بهدف التصدي لمثل هذه المشاريع، مطالبا الجنوبيين بالتوحد ورص الصفوف والوقوف صفاً واحداً ضد مثل تلك المشاريع، ودعا أبناء مودية الأبطال بأن يقفوا ضد كافة الأعمال الإرهابية التي تستهدف المواطنين الأبرياء في محافظة أبين.
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/522405_459500410760199_49163907_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:03 PM
مجلة فورين بوليسي: حركة الاحتجاجات في الجنوب التحدي الأصعب أمام حكومة الرئيس هادي
الثلاثاء 30 أكتوبر 2012 06:33 مساءً

فورين بوليسي
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351611186.jpeg



تقرير سيلفانا توسكا

ترجمة مهدي الحسني

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية الشهيرة ان حركة الاحتجاجات في الجنوب والتي تعاظمت منذ العام 2007 تمثل التحدي الأكبر و إختباراً حقيقياً لسلطة الحكومة المركزية، في صنعاء مؤكدة بأنه ولن يكون هناك حل للمعضلات الكثيرة جداً التي تواجه اليمن دون إيجاد حل عادل لقضية الجنوب.

وقالت المجلة الشهرية وهي مجلة أمريكية تصدر كل شهرين. أسسها سنة 1970 صامويل هنتغتون و وارن ديميان مانشل وتنشر سنويا مؤشر الدول الفاشلة في تقرير أصدرته أمس ان صوت حركة الاحتجاجات في الجنوب والمعروفة بالـ(الحراك الجنوبي) اصبح أكثر إرتفاعاً في رفضه لشرعية دولة الوحدة الأمر الذي يمثل في نظر الصحيفة احد ابرز الاختبارات التي تواجه الحكومة المركزية اليوم.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي اعده سيلفانا توسكا إن النخب اليمنية إحتفظت بالسلطة في الوقت الذي واصلت فيه عملية التدوير الوظيفي في الحكومة موضحة انه في غضون ذلك، تم إقصاء المتمردين الحوثيين في الشمال و الجنوبيين في الجنوب و المجاميع الشبابية المختلفة التي كانت العمود الفقري للثورة في أيامها الأولى، تم إقصائهم من الصفقة.

واتهم التقرير حزب الإصلاح بالسيطرة على السلطة في اليمن وقال ان حزب الإصلاح الذي حصل على جزء هام من صفقة المبادرة الخليجية، لايزال مستمراً في الحصول على حصة أكبر من المناصب الحكومية. هذا لا يختلف كثيراً مع فترة حكم صالح.

إذ ان العديد من أعضاء الإصلاح، شكلياً في المعارضة، حصلوا بشكل غير متكافئ على شرائح أكبر من كعكة الحكومة، حتى إذا ما قارناهم بحزب صالح، المؤتمر الشعبي العام.

وقال التقرير ان صالح مايزال يمسك بقوة على جزء من الجيش. وإبنه أحمد علي يقود قوات النخبة، الحرس الجمهوري، وإبن شقيقه يحيى صالح، يقود قوات الأمن المركزي. بالإضافة إلى ذلك، لديه قاعدة سلطة قوية من خلال مجموعته القبلية، سنحان، علاوة على التحالفات القبلية التي تمكن من شراءها. وعلاوة على كل ذلك، يزعم أن لديه صلات بتنظيم القاعدة في اليمن، مما يعمق من حجم الضرر الذي يمكن أن يلحقه بجهود الإصلاحات الحكومية.



نص التقرير الذي قدم له الزميل "مهدي الحسني " الترجمة

خلال زيارته الأخيرة الى الولايات المتحدة، عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن مخاوفه بأنه في حال فشل الحوار الوطني (وهو ملتقى يفترض أن يمثل فيه اللاعبين السياسيين الرئيسيين في اليمن) فإن اليمن قد تنزلق إلى حرب أهلية أسوأ من تلك التي حدثت في الصومال أو أفغانستان. جزء من ذلك الخطاب كان إستراتيجياً، الغرض منه لفت إنتباه ما يسمى ب "إصدقاء اليمن" لتقديم مساعدات أكثر، اليمن في أشد الحاجة إليها-بالرغم أنها قد تكون ضارة. غير أن هادي يبالغ بعض الشئ من المخاطر التي قد تواجه اليمن، والتطورات الأخيرة، مثل الحوار الوطني، يجعل من توقعاته تثير المزيد من القلق.



هادي الذي ترشح للرئاسة بالتزكية في فبراير تم إنتخابه، بعد الأزمة السياسية منذ يناير 2011. إن التسوية السياسية التي قامت بهندستها دول مجلس التعاون الخليجي التي ضمنت إنتقال السلطة من الرئيس علي عبدالله صالح آنذاك إلى هادي، ساعدت على تجنيب اليمن حينها حرب أهلية كادت أن تعصف بها. ومع ذلك هناك مجموعات كثيرة في اليمن تنظر للمبادرة الخليجية على أنها فاشلة، و أنها فرضت لتضمن بقاء السلطة الرسمية وغير الرسمية في أيادي النخب الحاكمة القديمة.



وكما جاء في تقارير مجموعة الازمات الدولية، فإن النخب اليمنية إحتفظت بالسلطة في الوقت الذي واصلت فيه عملية التدوير الوظيفي في الحكومة. في غضون ذلك، تم إقصاء المتمردين الحوثيين في الشمال و الحراكيين الإنفصاليين في الجنوب و المجاميع الشبابية المختلفة التي كانت العمود الفقري للثورة في أيامها الأولى، تم إقصائهم من الصفقة.



وعلى النقيض من تونس ومصر وليبيا، إفتقرت الثورة اليمنية إلى نهاية جلية وكانت رحيلاً واضحاً وقاسياً لماضيه. براعة صالح في المماطلة أثارت سخط الثوار و المجتمع الدولي على حد سواء. وحتى بعد رحيله، مازال صالح يمسك بقوة على جزء من الجيش. إبنه أحمد علي يقود قوات النخبة، الحرس الجمهوري، وإبن شقيقه يحيى صالح، يقود قوات الأمن المركزي. بالإضافة إلى ذلك، لديه قاعدة سلطة قوية من خلال مجموعته القبلية، سنحان، علاوة على التحالفات القبلية التي تمكن من شراءها. وعلاوة على كل ذلك، يزعم أن لديه صلات بتنظيم القاعدة في اليمن، مما يعمق من حجم الضرر الذي يمكن أن يلحقه بجهود الإصلاحات الحكومية.



الحقيقة أنه بينما يستمر صالح في إستقبال اللاعبين السياسيين وكأنه مازال الرئيس، تم تحويل الرئيس هادي إلى رئيس عن بعد، لأنه لا يستطيع حتى توفير الحماية لنفسه في القصر الرئاسي. ووفقاً للدكتور أبريل آلي من مجموعة الأزمات الدولية، فإن حزب الإصلاح الذي حصل على جزء هام من صفقة المبادرة الخليجية، مستمراً في الحصول على حصة أكبر من المناصب الحكومية. هذا لا يختلف كثيراً مع فترة حكم صالح.

إذن العديد من أعضاء الإصلاح، شكلياً في المعارضة، حصلوا بشكل غير متكافئ على شرائح أكبر من كعكة الحكومة، حتى إذا ما قارناهم بحزب صالح، المؤتمر الشعبي العام.



وبناء على ذلك، من السهل النظر - وإن قد لا يكون صحيحاً - إلى الوضع في اليمن على أنه لم يتغير. في حين تبقى السلطة السياسية و العديد من المؤسسات الحكومية في أيادي النخبة الحاكمة القديمة، فإن ميزان القوة العام في البلاد تحول بعيداً عن صنعاء و الحكومة. ويسيطر المتمردون الحوثيون على معظم الجزء الشمالي مما يعرف ب "اليمن الشمالي"، بينما أصبح صوت حركة الإنفصاليين الجنوبيين (الحراك) أكثر إرتفاعاً في رفضه لشرعية دولة الوحدة. بالإضافة إلى الدولة المركزية الضعيفة، فإن تلك الجماعتين تشكلان إختباراً حقيقياً لسلطة الحكومة المركزية، ولن يكون هناك حل للمعضلات الكثيرة جداً التي تواجه اليمن دون أخذ هذا الوضع في الحسبان.



ترجمة مهدي الحسني

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:06 PM
وفاة عروسين بعد اسبوع من زواجهما في غرفة الزوجية بيافع
الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 19:16



شبكة الطيف - صالح لجوري : فجعت منطقة السادة خيلة بمديرية الحد يافع ظهر يوم الثلاثاء 2012/10/30م بوفاة الطالب في جامعة عدن كلية التربية يافع العريس عبدالرحيم علي السيد السقاف 26 وعروستة في غرفة الزوجية بعد مضي أسبوع من زواجهما .

وذكرت مصادر لـ " شبكة الطف " هناك أنه تم فتح غرفه الزوجية بعد نداءات متكررة دون أي استجابة وكانت الفاجعة عندما وجدوا العريس وعروستة في حالة وفاة بسبب الأختناق بغاز الطبخ حيث كانت أسطوانة غاز صغير ة في الغرفة تستخدم للأضاءة والتدفئة ، تسرب الغاز منها بعد انطفاء اللهب .وقد تم نقلهما إلى مستشفى القاضي بالحد إلا أن يد المنون كانت أسرع وإعيدوا إلى منطقة السادة خيلة ليواريا الثرى وسط حزن عميق وفاجعة عمت منطقة خيلة ومناطق الحد المجاورة والحمد لله الباقي ولامرد لقضاة وقدرة.

صادق العزاء والمواساة لآل السادة السقاف في خيلة سأئلين الله أن يتغمدهما بواسع رحمته وغفرانه وأن يلهم أهلهما الصبر والسلوان إنالله وإنا إليه راجعون

الفجر الباسم
2012-10-30, 10:07 PM
ناشط سياسي بارز من عدن يدعو لتفعيل حركة الإحتجاجات المدنية (http://www.al-dhala.com/vb/show870303.html)

الجنوب الجريح
2012-10-30, 10:51 PM
ناشط سياسي بارز من عدن يدعو لتفعيل حركة الإحتجاجات المدنية

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351619354.jpeg



دعا الناشط السياسي في حركة الاحتجاجات المدنية بعدن والأمين العام لتكتل نشطاء
عدن "عارف ناجي علي " منظمات حقوق الإنسان في المدينة إلى إيجاد آلية عمل موحد
قال ان من شأنها ان تنظيم عملية المطالبة بالحقوق ورفع المظالم عن أهالي المدينة .

وقال ناجي في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" انه بات من الضروري
على منظمات المجتمع المدني والأحزاب المؤمنة بالحرية والعدالة والمنتديات
الاجتماعية ان تنظم جهودها وأعمالها ضمن إطار حقوقي او جبهة
حقوقية تعمل ضمن خطوط عمل أساسية متفق عليها .

وقال ناجي ان عدن ومدن الجنوب تشهد الكثير من الانتهاكات وجرائم
القتل والاعتقالات غير القانونية لكنه قال ان كل هذه الانتهاكات لاتجد
الرادع الحقيقي لها لعدم وجود جبهة حقوقية مدنية فاعلة في.

وأضاف بالقول :" للنظر على ابسط مثال واقعة مقتل الشهيدة فيروز
مر أكثر من أسبوع ونصف على مقتلها في حين لم تحرك لاالسلطات
القضائية ولا الأمنية ساكنا ولو ان هنالك جبهة حقوقية مدنية ضاغطة
وفاعلة لكان بمقدورنا تقديم القتلة إلى المحاكمة .

وتابع قائلا :" ايضا لدينا الكثير من القضايا الأخرى بينها قضية المعتقل
عبدالكريم لالجي واحمد المرقشي وبجاش الاغبري والانتهاكات التي تعرضت
لها صحيفة "الأيام" كل هذه الانتهاكات لاتزال كما هي ولم ترفع السلطة
الظلم المفروض على أصحاب هذه المظالم والسبب عدم وجود جبهة حقوقية فاعلية .

واختتم بالقول :" انا أناشد كافة النشطاء والشخصيات الاجتماعية والمنظمات
الحقوقية وعبر صحيفة "عدن الغد" ان تسعى لتوحيد جهودها لتشكيل جبهة
حقوقية تتفق على أشياء أساسية لاخلاف فيها أبرزها تفعيل الاحتجاجات
تجاه الانتهاكات التي تمارس في الجنوب عامة وعدن على وجه الخصوص


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | ناشط سياسي بارز من عدن يدعو لتفعيل حركة الإحتجاجات المدنية http://adenalghad.net/news/20113.htm#ixzz2AoGV8MyJ

الجنوب الجريح
2012-10-30, 10:54 PM
http://im27.gulfup.com/2012-05-27/1338102413791.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:00 PM
مجلة أمريكية: الحراك الجنوبي أصبح أكثر ارتفاعا في رفضه لشرعية دولة الوحدة

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351621579.jpeg

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية الشهيرة ان حركة الاحتجاجات في الجنوب
والتي تعاظمت منذ العام 2007 تمثل التحدي الأكبر و إختباراً حقيقياً لسلطة الحكومة
المركزية، في صنعاء مؤكدة بأنه ولن يكون هناك حل للمعضلات الكثيرة جداً
التي تواجه اليمن دون إيجاد حل عادل لقضية الجنوب.



وقالت المجلة الشهرية وهي مجلة أمريكية تصدر كل شهرين. أسسها سنة
1970 صامويل هنتغتون و وارن ديميان مانشل وتنشر سنويا مؤشر الدول الفاشلة في
تقرير أصدرته أمس ان صوت حركة الاحتجاجات في الجنوب والمعروفة بالـ(الحراك الجنوبي)
اصبح أكثر إرتفاعاً في رفضه لشرعية دولة الوحدة الأمر الذي يمثل في نظر
الصحيفة احد ابرز الاختبارات التي تواجه الحكومة المركزية اليوم.



وقالت الصحيفة في تقريرها الذي اعده سيلفانا توسكا إن النخب اليمنية
إحتفظت بالسلطة في الوقت الذي واصلت فيه عملية التدوير الوظيفي في الحكومة
موضحة انه في غضون ذلك، تم إقصاء المتمردين الحوثيين في الشمال و الجنوبيين
في الجنوب و المجاميع الشبابية المختلفة التي كانت العمود الفقري للثورة
في أيامها الأولى، تم إقصائهم من الصفقة.




واتهم التقرير حزب الإصلاح بالسيطرة على السلطة في اليمن وقال ان حزب
الإصلاح الذي حصل على جزء هام من صفقة المبادرة الخليجية، لايزال مستمراً
في الحصول على حصة أكبر من المناصب الحكومية.
هذا لا يختلف كثيراً مع فترة حكم صالح.



إذ ان العديد من أعضاء الإصلاح، شكلياً في المعارضة، حصلوا بشكل
غير متكافئ على شرائح أكبر من كعكة الحكومة، حتى إذا
ما قارناهم بحزب صالح، المؤتمر الشعبي العام.



وقال التقرير ان صالح مايزال يمسك بقوة على جزء من الجيش. وإبنه أحمد
علي يقود قوات النخبة، الحرس الجمهوري، وإبن شقيقه يحيى صالح، يقود قوات
الأمن المركزي. بالإضافة إلى ذلك، لديه قاعدة سلطة قوية من خلال مجموعته القبلية،
سنحان، علاوة على التحالفات القبلية التي تمكن من شراءها. وعلاوة على كل ذلك، يزعم
أن لديه صلات بتنظيم القاعدة في اليمن، مما يعمق من حجم الضرر
الذي يمكن أن يلحقه بجهود الإصلاحات الحكومية.



نص التقرير -



خلال زيارته الأخيرة الى الولايات المتحدة، عبر الرئيس عبدربه منصور هادي
عن مخاوفه بأنه في حال فشل الحوار الوطني (وهو ملتقى يفترض أن يمثل فيه
اللاعبين السياسيين الرئيسيين في اليمن) فإن اليمن قد تنزلق إلى حرب أهلية
أسوأ من تلك التي حدثت في الصومال أو أفغانستان. جزء من ذلك الخطاب
كان إستراتيجياً، الغرض منه لفت إنتباه ما يسمى ب “إصدقاء اليمن”
لتقديم مساعدات أكثر، اليمن في أشد الحاجة إليها-بالرغم أنها قد تكون
ضارة. غير أن هادي يبالغ بعض الشئ من المخاطر التي قد تواجه اليمن،
والتطورات الأخيرة، مثل الحوار الوطني،
يجعل من توقعاته تثير المزيد من القلق.



هادي الذي ترشح للرئاسة بالتزكية في فبراير تم إنتخابه، بعد الأزمة
السياسية منذ يناير 2011. إن التسوية السياسية التي قامت بهندستها دول
مجلس التعاون الخليجي التي ضمنت إنتقال السلطة من الرئيس علي عبدالله صالح
آنذاك إلى هادي، ساعدت على تجنيب اليمن حينها حرب أهلية كادت أن تعصف بها.
ومع ذلك هناك مجموعات كثيرة في اليمن تنظر للمبادرة الخليجية على أنها فاشلة،
و أنها فرضت لتضمن بقاء السلطة الرسمية وغير الرسمية
في أيادي النخب الحاكمة القديمة.



وكما جاء في تقارير مجموعة الازمات الدولية، فإن النخب اليمنية
إحتفظت بالسلطة في الوقت الذي واصلت فيه عملية التدوير الوظيفي في ا
الحكومة. في غضون ذلك، تم إقصاء المتمردين الحوثيين في الشمال و الحراكيين
الإنفصاليين في الجنوب و المجاميع الشبابية المختلفة التي كانت العمود الفقري للثورة
في أيامها الأولى، تم إقصائهم من الصفقة.



وعلى النقيض من تونس ومصر وليبيا، إفتقرت الثورة اليمنية إلى نهاية جلية وكانت
رحيلاً واضحاً وقاسياً لماضيه. براعة صالح في المماطلة أثارت سخط الثوار و المجتمع
الدولي على حد سواء. وحتى بعد رحيله، مازال صالح يمسك بقوة على جزء من الجيش.
إبنه أحمد علي يقود قوات النخبة، الحرس الجمهوري، وإبن شقيقه يحيى صالح، يقود
قوات الأمن المركزي. بالإضافة إلى ذلك، لديه قاعدة سلطة قوية من خلال مجموعته
القبلية، سنحان، علاوة على التحالفات القبلية التي تمكن من شراءها. وعلاوة على
كل ذلك، يزعم أن لديه صلات بتنظيم القاعدة في اليمن، مما يعمق من حجم الضرر
الذي يمكن أن يلحقه بجهود الإصلاحات الحكومية.



الحقيقة أنه بينما يستمر صالح في إستقبال اللاعبين السياسيين وكأنه مازال الرئيس
، تم تحويل الرئيس هادي إلى رئيس عن بعد، لأنه لا يستطيع حتى توفير الحماية لنفسه
في القصر الرئاسي. ووفقاً للدكتور أبريل آلي من مجموعة الأزمات الدولية، فإن حزب
الإصلاح الذي حصل على جزء هام من صفقة المبادرة الخليجية، مستمراً في الحصول
على حصة أكبر من المناصب الحكومية. هذا لا يختلف كثيراً مع فترة حكم صالح.



إذن العديد من أعضاء الإصلاح، شكلياً في المعارضة، حصلوا بشكل غير متكافئ
على شرائح أكبر من كعكة الحكومة، حتى إذا
ما قارناهم بحزب صالح، المؤتمر الشعبي العام.



وبناء على ذلك، من السهل النظر – وإن قد لا يكون صحيحاً – إلى الوضع في اليمن
على أنه لم يتغير. في حين تبقى السلطة السياسية و العديد من المؤسسات الحكومية في
أيادي النخبة الحاكمة القديمة، فإن ميزان القوة العام في البلاد تحول بعيداً عن صنعاء
و الحكومة. ويسيطر المتمردون الحوثيون على معظم الجزء الشمالي مما يعرف ب “اليمن الشمالي”
، بينما أصبح صوت حركة الإنفصاليين الجنوبيين (الحراك) أكثر إرتفاعاً في رفضه
لشرعية دولة الوحدة. بالإضافة إلى الدولة المركزية الضعيفة، فإن تلك الجماعتين تشكلان
إختباراً حقيقياً لسلطة الحكومة المركزية، ولن يكون هناك حل للمعضلات الكثيرة جداً
التي تواجه اليمن دون أخذ هذا الوضع في الحسبان.

اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | مجلة أمريكية: الحراك الجنوبي أصبح أكثر ارتفاعا في رفضه لشرعية دولة الوحدة http://www.adenlife.net/news/12017.htm#ixzz2AoIP58CN

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:02 PM
http://im4.gulfup.com/2011-07-03/1309660843572.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:04 PM
http://www.up.qatarw.com/up/2012-04-23/file1786979566.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:08 PM
http://im23.gulfup.com/BUPKN1.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:13 PM
لن ننساااااااااااااااااااااكم
ولن نخون دماءكم


https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/548335_353766464708990_693415671_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:17 PM
https://fbcdn-photos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/548340_471268386251271_1651247392_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 11:21 PM
http://im22.gulfup.com/2012-03-09/1331271951921.jpg