المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الإثنين 29/10/2012م ‏


ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:54 AM
http://upload.traidnt.net/upfiles/vQI84006.gif

http://dc01.arabsh.com/i/00054/gvujeqcuzs19.gif

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:56 AM
أفرج خاطفون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في وقت متأخر اليوم على شاب من أبناء مدينة لودر كان قد أبلغ عن غيابه واثنين آخرين من أبناء أبين قبل أسبوع بمدينة رداع اليمنية ’وأفاد مصدر قبلي للأمناء نت أن عناصر مسلحة يشتبه في انتمائها للقاعدة اختطفت قبل أسبوع 3 شبان من أبناء مدينة لودر كانوا في طريق عودتهم بمنطقة رداع محافظة البيضاء واقتادوهم الى مراتع تسيطر عليها قبائل الذهب .

وكشف المصدر أن وفدا قبليا توجه من لودر الى محافظة البيضاء للتفاوض بشأن إطلاق سراح الشابين المخطوفين وهما ذياب محمد قاسم بن حفيض وعرفات عبد الله شيخ الجنيدي دون شروط مالم فإن تفعيل العرف القبلي سيكون هو الفيصل بين الطرفين بأن كل أرض تحارب مع أهلها بحسب الأعراف القبلية (على قاعدة الطارف غريم )بما يعني أن كل أبناء رداع سيكونون عرضة للاختطاف في أبين بحسب قول المصدر القبلي .

ولم يفصح المصدر عن الأسباب التي تقف وراء عملية اختطاف الشبان الثلاثة دون سواهم من أبناء أبين ’غير أن مصادرأخرى أفادت الأمناء نت بأن سبب الاختطاف عائد الى مقتل عناصر ينتمون لقبائل الذهب قبل أشهر في منطقة لودر على يد اللجان الشعبية أثناء المعارك التي كانت مناطق مديرية لودر مسرحا لها بين مسلحي أنصار الشريعة ولجان المقاومة الشعبية وخلفت قتلى وجرحى من الجانبين .

اقرأ المزيد من الامناء نت :: عاجل :القاعدة تفرج عن شاب من أبناء لودر وتبقي 2 آخري http://alomanaa.net/news/1780/#ixzz2AflYm3YF

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:57 AM
مصادمات وإطلاق نار وسط مهرجان عيدي بمطاعم الحمراء بكورنيش المعلا
الأحد 28 أكتوبر 2012 10:40 مساءً
يأتي هذا الحادث تواصلا لأعمال عبث يمارسها العشرات من الشباب في مدينة عدن في اماكن متفرقة من المدينة في حين لاتزال السلطات تغض الطرف عن مثل هذه الأعمال .
عدن ((عدن الغد )) خاص:

اندلعت قبل قليل مصادمات عنيفة بين العشرات من الشباب وعناصر من جنود الشرطة العسكرية وسط مهرجان عيدي نظمته مطاعم الحمراء بالمعلا .

وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان عدد من الشباب حاولوا اقتحام ساحة مهرجان فني دأبت إدارة مطاعم الحمراء على تنظيمه كل عيد وخصص للنساء والاطفال وارباب الأسر الأمر الذي قوبل برفض الحراسة المدنية الخاصة بالمطعم .

ورغم محاولة الحراسة المدنية منع الشباب من الدخول إلا أنهم تمكنوا من دخول ساحة الاحتفال وقاموا باثارة حالة من الفزع بين صفوف الحاضرين .

ولاحقا تدخلت قوة من جهاز الشرطة العسكرية التي يتمركز جنود منها بنقطة تفتيش واقعة بالقرب من محل الاحتفال .

وقام عدد من الجنود بإطلاق النار في الهواء بهدف تفريق المحتشدين من الشباب واشتبكوا مع عدد من المشاغبين .

ويأتي هذا الحادث تواصلا لأعمال عبث يمارسها العشرات من الشباب في مدينة عدن في اماكن متفرقة من المدينة في حين لاتزال السلطات تغض الطرف عن مثل هذه الأعمال .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | مصادمات وإطلاق نار وسط مهرجان عيدي بمطاعم الحمراء بكورنيش المعلا http://adenalghad.net/news/20048.htm#ixzz2AfluPHlW

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:58 AM
منظمة حقوقية تطالب بإطلاق سراح بجاش الأغبري وتدين ما تعرض له ناشطون من اعتداء
الأحد 28 أكتوبر 2012 09:10 مساءً
الصورة لبجاش الاغبري وبالزاوية يظهر شعار المنظمة
صنعاء:



طالبت منظمة نسيج للتنمية وحقوق الإنسان مساء اليوم الاحد وزير الداخلية بإطلاق سراح المعتقل السياسي بجاش الاغبري والذي يقبع في سجن البحث الجنائي بصنعاء ويعتبر اكبر سجين سياسي قضي عمره في السجون وذلك لان قضيته هي التعبير عن الرأى وهى ليست جناية وقد كفل له دستور الجمهورية اليمنية حق التعبير عن رائيه حد قول المنظمة

وأدانت منظمة نسيج للتنمية وحقوق الإنسان الاعتداء الذي طال عدد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين اثر تعرضهم للسب ولأهانه والتهديد من قبل عناصر في البحث الجنائي اليوم الأحد الموافق28/10/2012م وبهذا الصدد فان منظمة نسيج تدين هذا الانتهاك الصارخ للحقوق الإنسان والذي يخالف القانون والدستور

وطالبت نسيج الدكتورعبدالقادر قحطان للتحقيق في الشكوى ألمقدمه من الأخوة الناشطين والصحفيين والذين تلقوا تهديدات بالتصفية وتعرضوا للسب ولأهانه ومنعوا من زيارة احد السجناء

وحملت "سياج" الأشخاص الذين قاموا بالتهديد المسؤليه الكامله في تعرضت حياة الصحفيين والصحفيات والنشاطين الحقوقيين للخطر كما حملت وزارة الداخلية المسؤليه ايضاً اذا ما تعرض الناشطون لأي مخاطر .

كما طالبت المنظمة الوزير بالتحقيق ومعاقبة الجناة وإحالتهم للنيابة المختصة لينالوا جزائهم ليكونوا عبره للجميع وان القانون هو من يحكم الجميع .






اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | منظمة حقوقية تطالب بإطلاق سراح بجاش الأغبري وتدين ما تعرض له ناشطون من اعتداء http://adenalghad.net/news/20045.htm#ixzz2Afm6j9rN

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:01 AM
قالت مصادر خاصة لـ "عدن أون لاين": أن طائرة إستطلاع تجوب سماء مدينة مودية التابعة لمحافظة أبين جنوبي اليمن لأكثر من نصف ساعة.





وأكدت المصادر: أن تلك الطائرة التي تجوب سماء مودية لأكثر من نصف ساعة لم يتم التعرف عن ماهية ذلك الإستطلاع الذي قد يكون المراد منه إستهداف أوكار تابعة لأنصار الشريعة أم لتأمين المنطقة فقط.





وأضافت المصادر أيضاً: الطائرة التي لا تزال تحوم سماء مودية حتى اللحظة تابعة لقوات الأمن اليمني أو تابعة للقوات الأمريكية التي كثر في الاونة الاخيرة من تواجدها بدون طيار لإستهداف عدة مناطق ومدن يمنية.





يذكر أن مدينة مودية شهدت عدة إغتيالات وتفجيرات إستهدفت اللجان الشعبية التي تتصدى بقوة لأنصار الشريعة المحاولة للسيطرة على مودية

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:02 AM
لقت الأجهزة الأمنية اليوم بمنطقة بندر أحور القبض على سفينة محملة بأسلحة متطورة وأجهزة اتصالات حديثة وقال مصدر أمني للأمناء نت أن بلاغا من مواطنيين تلقته أجهزة الأمن بوجود سيارتين تقلان عناصر مفترضة من القاعدة متوقفتان بالقرب من ساحل البحر بمنطقة بندر أحور بمحافضة أبين وبعد تتبع البلاغ وتكثيف التحري والتنسيق مع مصلحة خفر السواحل وقوات البحرية تمكنوا من إلقاء القبض على سفينة محملة بأسلحة فرنسية الصنع يقودها طاقم غالبيتهم من جنسية صومالية .وكشف المصدر للأمناء نت أن السفينة المضبوطة قدمت من الصومال لافتا الى أن التحقيق جار لمعرفة باقي التفاصيل .



اقرأ المزيد من الامناء نت :: انفراد :تفاصيل القبض على سفينة محملة بالأسلحة في أحور http://alomanaa.net/news/1782/#ixzz2Afn8dghA

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:04 AM
"البيض" رئيساً للجمهورية اليمنية خلفاً للرئيس الحالي "عبدربه منصور هادي"
الأحد, 28-أكتوبر-2012 - 23:53:45
شهارة نت - عدن -
قالت مصادر مطلعة أن اللجنة الفنية للحوار باليمن لم تتوافق حتى الساعة على خطة واضحة للعمل ومن يمثل الجنوب بالحوار القادم المقرر أن يبدأ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2012م، متحدثة عن "تخبط كبير تشهده القوى الحاكمة في صنعاء، بعد فشل وساطة سرية عبر وسطاء إقليمين ووعود قدمت لنائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض أن يكون مرشحا وحيدا للرئاسة باليمن في 2014 أن أراد الرئاسة مقابل دخوله الحوار الوطني باعتباره يتزعم التيار الأكثر تشدداً بالجنوب المدعوم من قبل إيران ، وعدم تمديد رئاسة هادي حسب المبادرة الخليجية في 2014م..

ونقل موقع عدن اولاين عن مصادر وصفها بـ"واسعة الإطلاع" أن هذه القوى فشلت في إقناع المراقبين الداعمين للحوار بشخصيات جنوبية أخرى بعد رفض نائب رئيس اليمن الأسبق البيض ، لكنها تراهن حالياً على رئيس اللجنة التحضيرية لما يعرف بـ”المؤتمر الوطني الجنوبي " محمد علي احمد في الداخل ،والذي من المقرر أن يعقد مؤتمره بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وربما قد تدفع بدوائر سعودية للضغط على المهندس حيدر أبو بكر العطاس أول رئيس للحكومة اليمنية عقب الوحدة.

حسن اليهري
2012-10-29, 01:08 AM
مصرع امرأة في جحاف الضالع بعد سقوطها إلى قعر بئر للمياه الجوفيه

شبام نيوز .خاص / الضالع


لقيت امرأه متزوجه مصرعها بعد سقوطها إلى داخل قعر بئر للمياه الجوفية بمديرية جحاف محافظة الضالع .

وقالت مصادر محلية ( لشبام نيوز) أن المرأة توفيت في الحال نتيجة اصطدامها بالصخور الموجودة في قعر البئر التي يصل عمقها إلى أكثر من سبعين متر .

وقد هرع المواطنون إلى مكان البئر لإخراج المرأة لكنها كانت قد فارق الحياة ، وسط حزن خيم على المنطقة .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4046#ixzz2Ad8d2oc0

حسن اليهري
2012-10-29, 01:09 AM
عاجل: مواطن يطلق النار على أبناء عمه ويقتل أحدهم ويصيب أثنان آخرين بالأزارق
الأحد 2012-10-28 20:47:22http://shibamnews.com/images/newspics/1351447472.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351447472.jpg)


طباعة (http://shibamnews.com/print.php?nid=4045)شبام نيوز . الضالع / خاص

قال مراسل (شبام نيوز) من محافظة الضالع ان الشاب خالد محمد علي ( العسني ) لقي مصرعه وأصيب أخويه عصام وعاصم إصابة الأول خطيرة ، وذلك بعد أن أطلق ابن عم لهم يدعى ( أحمد عبيد ) النار عليهم بعد مشادة كلامية نشبت بينهم مساء اليوم في قرية الدرب بمديرية الأزارق محافظة الضالع .
وقد هرع أهالي الدرب لإسعاف الأشقاء الثلاثة إلى مدينة الضالع ، قبل أن يتوفى الشاب خالد في الطريق قبل الوصول إلى المستشفى بعد تعرضه لنزيف حاد ، بينما وصل شقيقاه الآخران إلى مستشفى النصر العام ثم تم نقل ( عصام ) إلى مستشفى التضامن نظراً لحالته الصحيه الحرجه بعد تعرضه لطلقات المسدس في البطن ، ( شبام نيوز) زارت الجريح في مستشفى التضامن و احتمال تعرضه لنزيف داخلي حسب قول بعض الممرضين في نوبة قسم الطوارئ بالمستشفى .

هذا وقد عم الحزن الشديد والاستياء البالغ كافة أهالي المنطقة والمديرية بشكل عام نتيجة هذه الجريمة الغير مبررة خصوصاً في ظل تأكيد بعض ابناء القرية بأن الخلاف بسيط ولا يستدعي ارتكاب جريمة قتل كهذه التي حدثت اليوم .

يذكر أن الشاب القتيل خالد محمد علي يعد من خيرة شباب المنطقة وهو ناشط في الحراك الجنوبي وقيادي في الحركة الشبابية والطلابية بمديرية الأزارق.




إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4045#ixzz2Ad8pYh11

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:10 AM
اندلعت قبل قليل اشتباكات بالأيدي بين جنود من الشرطة العسكرية يرابطون في نقطة تفتيش بجانب مطاعم الحمراء مدخل حي المعلا ومجاميع من شباب مدينة عدن ,

وقال شهود عيان في اتصال هاتفي الأمناء نت أن جنود النقطة القريبة من مطاعم الحمراء أطلقوا النار في الهواء لتفريق عشرات الشبان حاولوا دخول حفلة غنائية خصصت للعائلات دأبت مطاعم الحمراء على إقامتها في الأعياد والمناسبات الأمر الذي تطور لاحقا الى تراشق بالحجارة وعراك بالأيدي بين الجنود وعشرات الشباب ما أثار حالة من الهلع والخوف بين صفوف الأطفال والنساء .ولم يبلغ عن وقوع إصابات نتيجة ذلك .

اقرأ المزيد من الامناء نت :: عاجل :إطلاق نار وعراك بالأيدي بين جنود شرطة عسكرية وشبان بعدن http://alomanaa.net/news/1781/#ixzz2AfpBpiU0

حسن اليهري
2012-10-29, 01:11 AM
إطلاق نار عشوائي يؤدي إلى خروج محطة كهرباء بيحان عن الخدمة


شبام نيوز .خاص / شبوه



أفادت مصادر محلية( لشبام نيوز) بمديرية بيحان محافظة شبوه أن أضراراً لحقت بشبكة التيار الكهربائي في المديرية وأدت إلى توقفها عن الخدمة اليوم .
وأضافت المصادر أن سبب الأضرار التي لحقت بالشبكة يعود إلى إطلاق النار خلال أيام العيد من قبل بعض المواطنين الأمر الذي تسبب بإتلاف عدد من أسلاك الضغط العالي وخروج المحطة عن الجاهزية .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4042#ixzz2Ad9H1eiS

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:14 AM
افع نيوز – خاص

تناقلت مواقع إلكترونية إخبارية تابعة لحزب الإصلاح اليمني المتورط بتحليل قتل ابناء الجنوب بكامل شرائحهم عام 1994م وتجديد تلك الفتوى مؤخراً في بيان علماء اليمن ، تناقلت أخباراً مفبركة تنال من موقف الرئيس علي سالم البيض تجاه قضية شعب الجنوب وثورته التحررية .

وهاجمت تلك المواقع اللجنة الفنية للحوار معلنة فشل أعمالها وتحضيراتها للحوار ، وهو أول خبر تنشر مواقع إصلاحية وتعترف فيه بفشل لجنة الحوار في التحضير لمؤتمر الحوار بسبب عدم مشاركة الرئيس البيض فيه .

وتأتي تلك الأنباء وفقاً للهجوم الذي تشنه مواقع الإصلاح بحق الرئيس عبدربه منصور هادي والتي باتت تلك الإساءات تأتي بشكل مستمر وتستهدف الرئيس هادي وعدد من الموالين له .

كما تحدثت مواقع تابعة للإصلاح (عن فشل وساطة سرية عبر وسطاء إقليمين ووعود قدمت لنائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض أن يكون مرشح وحيد للرئاسة باليمن في 2014 أن أراد الرئاسة مقابل دخوله الحوار الوطني باعتباره يتزعم التيار الأكثر تشدداً بالجنوب المدعوم من قبل إيران ، وعدم تمديد رئاسة هادي حسب المبادرة الخليجية في 2014م.(

وتأتي تلك الأنباء والترويجات وفقاً لإستهداف الرئيس البيض وترويج الإشاعات حوله ليس حرصاً على ثورة شعب الجنوب ولكن بغرض خلق صراعات وفتن داخل الحراك الجنوبي، وذلك بسبب مواقف الرئي سالبيض الثابتة والراسخة ووقفه إلى جانب شعب الجنوب ومطالبه المتمثلة بالتحرير والاستقلال .

واستنكر مواطنون جنوبيين ما تنشره المواقع الإصلاحية وما يتم من حملة مسعورة ضد الرئيس البيض ، معتبرين أن شعب الجنوب هو من يقرر ولا يحتاج لأن تأتي قوى مستعمرة للتدخل في شئون الحراك وقياداته ، حيث يحق للحراك وكل مكون ان يحدد رأيه بشأن هذا القيادي او ذاك دون السقوط الأخلاقي للمواقع والصحف الصادرة من صنعاء والتابعة للطامعين في الجنوب بإستهداف إرادة الجنوبيين أو محاولة خلق الفتن بين الجنوبيين مستغلين بذلك حملات إعلامية والصحف البديلة التي حلت محل الصحف الجنوبية الحقيقية .

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:23 AM
http://i3.makcdn.com/wp-content/blogs.dir//175679/files//2011/10/1421083nbk1e4gm59.gif

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:24 AM
يدعوكــم مجلس الحراك السلمي وقطـــاع الشباب والطـــلاب م / المكلا محافظة حضرموت لحضـــور إحيـــاء الذكـــرى الأولـــى لإستشهاد الشهيد عبدالله مفتاح باعيون وذالك مساء يوم الخميس الموافــق 1 / 11 / 2012م بعد صــلاه العشـاء في الديس ( المـركـــزي ) والدعـــوة عـــــامة لأحرار الجنوب .


منقول

ضالعي من موديه
2012-10-29, 01:51 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/643931_290567784393838_1951370585_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:33 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الإثنين 29/10/2012م ‏

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:41 AM
مصادمات وإطلاق نار وسط مهرجان عيدي بمطاعم الحمراء بكورنيش المعلا
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351453158.jpeg
يأتي هذا الحادث تواصلا لأعمال عبث يمارسها العشرات من الشباب في مدينة عدن في اماكن متفرقة من المدينة في حين لاتزال السلطات تغض الطرف عن مثل هذه الأعمال .
عدن ((عدن الغد )) خاص:
اندلعت قبل قليل مصادمات عنيفة بين العشرات من الشباب وعناصر من جنود الشرطة العسكرية وسط مهرجان عيدي نظمته مطاعم الحمراء بالمعلا .
وقال شهود عيان لـ"عدن الغد" ان عدد من الشباب حاولوا اقتحام ساحة مهرجان فني دأبت إدارة مطاعم الحمراء على تنظيمه كل عيد وخصص للنساء والاطفال وارباب الأسر الأمر الذي قوبل برفض الحراسة المدنية الخاصة بالمطعم .
ورغم محاولة الحراسة المدنية منع الشباب من الدخول إلا أنهم تمكنوا من دخول ساحة الاحتفال وقاموا باثارة حالة من الفزع بين صفوف الحاضرين .
ولاحقا تدخلت قوة من جهاز الشرطة العسكرية التي يتمركز جنود منها بنقطة تفتيش واقعة بالقرب من محل الاحتفال .
وقام عدد من الجنود بإطلاق النار في الهواء بهدف تفريق المحتشدين من الشباب واشتبكوا مع عدد من المشاغبين .
ويأتي هذا الحادث تواصلا لأعمال عبث يمارسها العشرات من الشباب في مدينة عدن في اماكن متفرقة من المدينة في حين لاتزال السلطات تغض الطرف عن مثل هذه الأعمال .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:48 AM
القضية الجنوبية
بن عمر: أكدت في تقاريري لمجلس الأمن أن الوضع في الجنوب يحتاج إلى معالجة خاصة
http://alwadee.files.wordpress.com/2012/10/985e4d41-1c7b-4495-81d9-7884c8143a14.jpg?w=422&h=357


جمال بن عمرو
الوادي برس/ متابعات

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن جمال بن عمر في عدن بعدد من الفعاليات السياسية والمدنية الجنوبية وممثلين عن فصائل في الحراك الجنوبي، وقال بن عمر قبل وصوله إلى عدن انه ذاهب للاستماع لملاحظات الفعاليات السياسية والمدنية الجنوبية خصوصاً في عملية الحوار الوطني اليمني.
والتقى بن عمر خلال زيارته اليوم عددا من المكونات الجنوبية أبرزها تيار محمد علي أحمد، والمجلس الأعلى للحراك السلمي بقيادة الزعيم الجنوبي حسن باعوم، ومكونات شبابية ومدنية ومنظمات مجتمع مدني، فيما رفضت قيادات جنوبية بقيادة الرئيس علي سالم البيض مقابلة بن عمر.
وناقش بن عمر مع المكونات الجنوبية التي اجتمع بها في عدن سبل مشاركتها في الحوار الوطني، وتباينت ردود مقابلي بن عمر، حيث اشترطت بعض المكونات التهيئة قبل الحوار، والمشاركة بنسبة 50% على أساس الدولتين، بينما رد المجلس الأعلى للحراك بأنه يرفض فكرة الحوار واستمراره حتى التحرير والاستقلال.
وعقد المبعوث الأممي بن عمر مؤتمر صحفي في مطار عدن الدولي قبيل مغادرته، دعا فيه كافة الأطراف إلى المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.
وقال بن عمر في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مطار عدن الدولي “إن زيارته لليمن وكذلك إلى محافظة عدن تأتي في إطار الجهود التي تبذل من الأمم المتحدة من اجل مساعدة جميع الأطراف على تطبيق قرارات مجلس الأمن”، مضيفاً “بأننا الآن في المرحلة الانتقالية الثانية وأهمها الإعداد لمؤتمر حوار وطني شامل وكذلك إعادة صياغة الدستور وتنظيم انتخابات عامة بناء على الدستور الجديد في فبراير 2014م”.
ودعا بن عمر جميع الأطراف إلى المشاركة في هذا المؤتمر، مشيراً إلى انه “سيكون فرصة تاريخية لليمنيين وانه هناك أهم نقطة في جدول أعمال المؤتمر هي القضية الجنوبية”.
وقال: “ناقشنا هذا الموضوع مع عدد كبير من الأطراف ومع عدد من المجموعات وممثلين عن الحراك الجنوبي ولما لمسناه خلال لقاءاتنا مع أطراف سياسية هو أن هناك اعتراف عند الجميع على انه حان الوقت الآن لحل القضية الجنوبية وهناك إجماع في اليمن على ضرورة حل القضية الجنوبية وان يكون هناك حل عادل كما انه هناك إجماع كذلك على انه لا يمكن أن يكون هناك حل إلا حل سلمي وهو حل عن طريق الحوار الجاد والبناء بمشاركة الجميع”.
وأضاف “النقاش لا يزال مطروحا فيما يخص الأعداد لضوابط المؤتمر لكن الاتجاه العام انه هناك استعداد عند الجميع على أن يكون هذا الحوار جاد وسيتناول قضايا أساسية منها القضية الجنوبية”.
وحول لقاءات اليوم قال بن عمر: “اللقاءات كانت مفيدة لأننا نلتقي ونتحاور مع جميع الأطراف ولا يمكن معالجة القضية الجنوبية بدون مشاركة الأطراف الأساسية ومن ضمنها مجموعات الحراك”، مشيرا إلى انه “استمع إلى عدد من الآراء في هذا الإطار وركز على فكرة أن هناك اعتراف من الجميع على انه حان الوقت لحل هذه القضية بشكل عادل إلى جانب اعتراف عند الجميع انه حصلت مظالم وحان الوقت لمعالجة الخروقات التي تمت في الجنوب والنظر للمستقبل”.
وأكد بن عمر أن “هناك فرصة تاريخية وهذا لن يتم إلا بمشاركة الجميع في حوار شامل وبناء ومشاركة فاعلة لجميع الأطراف”.
وحول موقف الأمم المتحدة قال: “موقف الأمم المتحدة واضح جدا وهو أن جميع الخلافات يجب أن يتم حلها عن طريق الحوار وندعو جميع الأطراف إلى نبذ العنف كوسيلة لبلوغ أهداف سياسية ومهما تعقدت المسائل يجب أن تحل عن طريق الحوار المباشر ما بين الأطراف وها ما ندعو إليه”.
وأضاف بن عمر قائلاً: “أن الأمم المتحدة موجودة في الشمال وفي الجنوب وان عمل الأمم المتحدة في عدة مجالات منها الجانب الإنساني والجانب التنموي انه لديها مكاتب في عدن وفي محافظات أخرى”.
وأوضح انه “تم تنفيذ بعض البنود وأننا الآن أمام مرحلة حاسمة هي مرحلة الأعداد لمؤتمر الحوار الوطني ومعالجة هذه القضية الوطنية المهمة مثل قضية صعده والقضية الجنوبية والقضية الدستورية والقضايا الأخرى”.
وحول تقييمه لوضع تنفيذ قرارات مجلس الأمن وتنفيذ الآلية التنفيذية لاتفاق نقل السلطة قال: “انه فعلا تقدمت العملية السياسية بشكل كبير لكن هناك عراقيل وهناك تحديات وندعو جميع الأطراف التعاون من اجل تذليل هذه الصعوبات”، مضيفاً بان “قرارات وبيانات مجلس الأمن واضحة ودائما ركزت على ضرورة احترام حقوق الإنسان ومحاسبة المسئولين على خروقات حقوق الإنسان وان جميع القرارات والبيانات تحث جميع الأطراف على نبذ العنف وعلى أن لا يستعمل العنف كوسيلة لبلوغ أهداف سياسية”.
ولفت بن عمر إلى أن “المجتمع الدولي يتكلم بصوت واحد وان رسالة المجتمع الدولي عبر مجلس الأمن هي واضحة وانه حان الوقت الآن لإنجاح عملية نقل السلطة وحل عدد من القضايا ذات البعد الوطني والدخول في حوار وطني شامل ومعالجة قضايا مثل أسباب التوتر في صعده والقضية الجنوبية على أن تحل بشكل عادل وان هذا ما ورد في اتفاق نقل السلطة”.
وقال بن عمر: “أنا أكدت في عدد من تقاريري لمجلس الأمن أن الوضع في الجنوب يحتاج إلى معالجة خاصة، معنا شعب الجنوب يعاني من خروقات حقوق الإنسان وهناك مطالب حقوقية معروفة تتعلق بالظلم الذي حصل ضد عدد من الفئات وبالخصوص موضوع إبعاد عدد كبير من الموظفين من الخدمة المدنية وإبعاد عدد من أفراد القوات المسلحة وقضايا تتعلق بالأراضي هذه كلها مطالب كانت مثل المطالب أساس الشعارات التي رفعها الحراك السلمي منذ نهاية 2006م وبداية 2007م”.
وأضاف: “منظمة الأمم المتحدة مرجعيتها هو القانون الدولي والأسس والأعراف الدولية بما فيها حقوق الإنسان وبناء على ما ورد في قرارات مجلس الأمن نطالب باحترام حقوق الإنسان ومعالجة هذه القضايا ومطلب إعطاء حقوق الضحايا مطلب أممي، كذلك قرار مجلس الأمن يدعو الحكومة إلى إصدار قانون العدالة الانتقالية وكنا نحن في الأمم المتحدة أول ما دافعنا على خطة متكاملة تعالج قضية العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية حتى تتحقق المساءلة وإعطاء حقوق الضحايا والانتهاكات ونحن دائما ما نؤكد على انه للضحايا حقوق على أن يكون لهم حق في معرفة الحقيقة وحق المساءلة والتعويض من جراء الضرر والضمانات إلا تتكرر خروقات حقوق الإنسان”، مؤكداً انه “يرى أن هناك فرصة تاريخية لحل القضية الجنوبية وإيجاد حل عادل”.
وختم بن عمر المؤتمر الصحفي بالقول: “ما نراه أن هناك أجماع في اليمن على انه حان الوقت لحل هذه القضية ونرى أن هذه القضية لا يمكن أن تحل إلا من خلال مشاركة الجميع في حوار بناء يشارك فيه جميع الأطراف”، مشيراً إلى انه لديه لقاءات ومشاورات مع عدد من الفصائل مع عدد من التيارات وعدد من الفعاليات في الجنوب وان هذه المشاورات مستمرة وان هناك فعلاً أطراف أكدت مبدئيا على ضرورة المشاركة في الحوار وان هناك تفاصيل أخرى يجب معالجتها ومواقف متعددة ولكنه مستمر في نقاشاته مع جميع الأطراف”.

http://alwadee.wordpress.com (http://alwadee.wordpress.com/)

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:53 AM
منظمة حقوقية تطالب بإطلاق سراح بجاش الأغبري وتدين ما تعرض له ناشطون من اعتداء

صنعاء:



طالبت منظمة نسيج للتنمية وحقوق الإنسان مساء اليوم الاحد وزير الداخلية بإطلاق سراح المعتقل السياسي بجاش الاغبري والذي يقبع في سجن البحث الجنائي بصنعاء ويعتبر اكبر سجين سياسي قضي عمره في السجون وذلك لان قضيته هي التعبير عن الرأى وهى ليست جناية وقد كفل له دستور الجمهورية اليمنية حق التعبير عن رائيه حد قول المنظمة

وأدانت منظمة نسيج للتنمية وحقوق الإنسان الاعتداء الذي طال عدد من الصحفيين والناشطين الحقوقيين اثر تعرضهم للسب ولأهانه والتهديد من قبل عناصر في البحث الجنائي اليوم الأحد الموافق28/10/2012م وبهذا الصدد فان منظمة نسيج تدين هذا الانتهاك الصارخ للحقوق الإنسان والذي يخالف القانون والدستور

وطالبت نسيج الدكتورعبدالقادر قحطان للتحقيق في الشكوى ألمقدمه من الأخوة الناشطين والصحفيين والذين تلقوا تهديدات بالتصفية وتعرضوا للسب ولأهانه ومنعوا من زيارة احد السجناء

وحملت "سياج" الأشخاص الذين قاموا بالتهديد المسؤليه الكامله في تعرضت حياة الصحفيين والصحفيات والنشاطين الحقوقيين للخطر كما حملت وزارة الداخلية المسؤليه ايضاً اذا ما تعرض الناشطون لأي مخاطر .

كما طالبت المنظمة الوزير بالتحقيق ومعاقبة الجناة وإحالتهم للنيابة المختصة لينالوا جزائهم ليكونوا عبره للجميع وان القانون هو من يحكم الجميع .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:55 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400177_490204554347746_1316264061_n.jpg

منقول من شبكة الغدير الاخبارية / البريقا؟

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:56 AM
لن ننسااااااااااااااااااااااااااااااااك

http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSrPW_KmoxAMoL83_MJSum2R_RDaN7s1 cDS1zo6uqerObpel16L&t=1

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:58 AM
يدعوكــم مجلس الحراك السلمي وقطـــاع الشباب والطـــلاب م / المكلا محافظة حضرموت لحضـــور إحيـــاء الذكـــرى الأولـــى لإستشهاد الشهيد عبدالله مفتاح باعيون وذالك مساء يوم الخميس الموافــق 1 / 11 / 2012م بعد صــلاه العشـاء في الديس ( المـركـــزي ) والدعـــوة عـــــامة لأحرار الجنوب .

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/317264_390241314377552_1159452786_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:59 AM
( البوكر ) العالمية تدعو الأديبة هدى العطاس للمشاركة في أبوظبي
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351439759.jpeg



تشارك الأديبة الجنوبية هدى العطاس في فعاليات الدورة الرابعة من «الندوة.. محترف كتابة»، التي ستبدأ في 29 أكتوبر 2012م وهي ورشة عمل إبداعية تنظمها في أبوظبي الجائزة العالمية للرواية العربية ( البوكر)، بدعم من مؤسسة الإمارات للنفع الاجتماعي.


ويشارك في الورشة التي تعقد على مدار عشرة أيام، عدد من المبدعات والمبدعين المتميزين والمهيئين من خلال أعمالهم الإبداعية لنيل الجائزة مستقبلاً ، من مختلف أقطار العالم العربي، كطاقات أدبية متميزة واعدة تم ترشيحها من قبل المحكمين السابقين للجائزة العالمية للرواية العربية ( البوكر) التي تهدف إلى تكريم ومكافأة المتميزين في الكتابة الإبداعية المعاصرة باللغة العربية، وتشجيع قراءة الأدب العربي رفيع المستوى على نطاق دولي أوسع. بالإضافة إلى تشجيع الكتابة ذات الجودة العالية في الأدب، وهذا هو الهدف من الندوة،التي يكون من مخرجاتها نشر الأعمال المشاركة باللغتين العربية والإنجليزية.


وفي تصريح لـ(عدن الغد) قالت الأديبة والناشطة الحقوقية والسياسية هدى العطاس إن مشاركتها في (ندوة محترف كتابة البوكر)، ليست بعيدة عن ضرورة وأهمية أن تتوازى فاعلية الثورة السلمية الجنوبية والحراك الثقافي الإبداعي الجنوبي، فقد شهد الجنوب العربي المحتل حراكاً فنياً وثقافياً في الخمسينات والستينات توازى مع حراك ثوري مارسه أجدادنا ضد المستعمر البريطاني، وكان الجنوب فيه رائداً على مستوى المنطقة.


وأضافت الأديبة هدى العطاس أن مشاركتها في هذا الظرف الذي يمر به الجنوب تكتسب خصوصية على المستويين الشخصي والعام، فهي من جهة تؤكد أن المبدع الجنوبي يثبت وجوده في كل المحافل التي تتاح له من خلال أعماله الإبداعية، وتؤكد من جهة أخرى أن الحركة الإبداعية الجنوبية لن تنكفئ كما يراد لها من قبل القوى المهيمنة على الجنوب التي عملت على إقصاء المبدعين وتهميشهم.


يذكر أن الأديبة هدى العطاس:

- قاصة وناشطة حقوقية وكاتبة أعمدة ومقالات صحفية محلياً وعربياً.

- صدرت لها ثلاث مجموعات قصصية هي : هاجس الروح .. هاجس الجسد – لأنها – برق يتدرب الإضاءة، وكتاب رابع يضم كل الأعمال بعنوان ثلاث خطوات.

- ترجمت بعض أعمالها القصصية إلى عدة لغات أجنبية، وحصلت على عدد من الجوائز محلياً وعربياً.

- شاركت في العديد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات الثقافية والحقوقية محلياً وعربياً ودوليا.

- أنجزت مؤخراً رسالتها عن صورة المرأة في الرواية ونالت بها درجة الماجستير من قسم علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة عدن الذي تنسب إلى كادره التدريسي.

- فضلاً عن ذلك فهي من أبرز الوجوه الثقافية التي ارتبطت بحركة الشارع الجنوبي وفعالياته الميدانية والفكرية، وأسهمت في تأسيس منظمات وتيارات جنوبية استقلالية كنقابة الصحفيين الجنوبيين، وتيار " مثقفون من أجل جنوب جديد" الذي هي الناطق الرسمي له.

اقرأ المزيد من عدن الغد | فنون وثقافة | ( البوكر ) العالمية تدعو الأديبة هدى العطاس للمشاركة في أبوظبي http://adenalghad.net/news/20036.htm#ixzz2Abv3Xcga

الطائر المهاجر
2012-10-29, 06:59 AM
قالت مصادر خاصة لـ "عدن أون لاين": أن طائرة إستطلاع تجوب سماء مدينة مودية التابعة لمحافظة أبين جنوبي اليمن لأكثر من نصف ساعة.





وأكدت المصادر: أن تلك الطائرة التي تجوب سماء مودية لأكثر من نصف ساعة لم يتم التعرف عن ماهية ذلك الإستطلاع الذي قد يكون المراد منه إستهداف أوكار تابعة لأنصار الشريعة أم لتأمين المنطقة فقط.





وأضافت المصادر أيضاً: الطائرة التي لا تزال تحوم سماء مودية حتى اللحظة تابعة لقوات الأمن اليمني أو تابعة للقوات الأمريكية التي كثر في الاونة الاخيرة من تواجدها بدون طيار لإستهداف عدة مناطق ومدن يمنية.





يذكر أن مدينة مودية شهدت عدة إغتيالات وتفجيرات إستهدفت اللجان الشعبية التي تتصدى بقوة لأنصار الشريعة المحاولة للسيطرة على مودية

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:00 AM
"البيض" رئيساً للجمهورية اليمنية خلفاً للرئيس الحالي "عبدربه منصور هادي"
شهارة نت - عدن -
قالت مصادر مطلعة أن اللجنة الفنية للحوار باليمن لم تتوافق حتى الساعة على خطة واضحة للعمل ومن يمثل الجنوب بالحوار القادم المقرر أن يبدأ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2012م، متحدثة عن "تخبط كبير تشهده القوى الحاكمة في صنعاء، بعد فشل وساطة سرية عبر وسطاء إقليمين ووعود قدمت لنائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض أن يكون مرشحا وحيدا للرئاسة باليمن في 2014 أن أراد الرئاسة مقابل دخوله الحوار الوطني باعتباره يتزعم التيار الأكثر تشدداً بالجنوب المدعوم من قبل إيران ، وعدم تمديد رئاسة هادي حسب المبادرة الخليجية في 2014م..

ونقل موقع عدن اولاين عن مصادر وصفها بـ"واسعة الإطلاع" أن هذه القوى فشلت في إقناع المراقبين الداعمين للحوار بشخصيات جنوبية أخرى بعد رفض نائب رئيس اليمن الأسبق البيض ، لكنها تراهن حالياً على رئيس اللجنة التحضيرية لما يعرف بـ”المؤتمر الوطني الجنوبي " محمد علي احمد في الداخل ،والذي من المقرر أن يعقد مؤتمره بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وربما قد تدفع بدوائر سعودية للضغط على المهندس حيدر أبو بكر العطاس أول رئيس للحكومة اليمنية عقب الوحدة.

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:00 AM
براعم الجنوب في العيد .. ساحة الشهداء بدلا عن الحدائق

صورة من الفعالية العيدية الخاصة بالأطفال التي اقيمت بساحة الشهداء بالمنصورة عصر اليوم الاحد -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:
احتضنت ساحة الشهداء في مدينة المنصورة بعدن عصر اليوم الأحد فعالية فنية متميزة لبراعم الجنوب.

أطفال الجنوب، الذين قرروا ولليوم الثاني على التوالي استبدال الحدائق والملاعب بساحة شهداء المنصورة، أتحفوا الحضور في الساحة بفقرات غنائية رائعة قدموها في فعاليتهم وعبروا فيها عن عشقهم لوطنهم الجنوب، وأكدوا تمسك جيل المستقبل بحقهم في استعادة دولتهم وحريتهم بما يكفل لهم تحقيق المستقبل المشرق.

وتمكنت فعاليات براعم الجنوب خلال فترة وجيزة من حجز مكانة مرموقة لها ضمن أجندة الفعاليات الثورية الأسبوعية بساحة شهداء المنصورة في ظل المشاركة الكبيرة والمتميزة للأطفال فيها، وبلغت ذروتها مع حلول عيد الأضحى المبارك حيث يحرص الأطفال منذ أول أيام العيد على ارتياد الساحة برفقة أولياء أمورهم عصر كل يوم وإقامة الفعاليات الفنية التي تتغنى بحب الجنوب وتصدح بحق أطفاله قبل كباره في الحرية والاستقلال، وتشحذ المشاعر الوطنية في نفوس كافة الجنوبيين.

واشتملت فعاليات براعم الجنوب إلى جانب الفقرات الفنية على مسابقات ترفيهية للأطفال، وقدمت لكافة الأطفال المشاركين في الحفل الهدايا التشجيعية.

وقد نالت فرقة (براعم عدن الفنية) إعجاب وتقدير الحضور، وتقدير دورها الوطني في إحياء كافة فعاليات براعم الجنوب في ساحة شهداء المنصورة، وحرصها على اكتشاف المواهب الفنية الواعدة ورعايتها.

هذا ودعت ساحة الشهداء بالمنصورة كافة أولياء الأمور في مدينة عدن إلى اصطحاب أطفالهم يوم غد الاثنين إلى فعالية (براعم الجنوب) التي ستقام في الساعة الرابعة عصرا وستشمل فقرات فنية ومسابقات للأطفال.

من/ محمد فضل – تصوير/ صالح العبيدي
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/39295_326221407485736_700494022_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/44559_326221490819061_977701931_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/6239_326221624152381_2093677366_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/21365_326221767485700_1581881263_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/68073_326221844152359_867878981_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:01 AM
تناقلت مواقع إلكترونية إخبارية تابعة لحزب الإصلاح اليمني المتورط بتحليل قتل ابناء الجنوب بكامل شرائحهم عام 1994م وتجديد تلك الفتوى مؤخراً في بيان علماء اليمن ، تناقلت أخباراً مفبركة تنال من موقف الرئيس علي سالم البيض تجاه قضية شعب الجنوب وثورته التحررية .

وهاجمت تلك المواقع اللجنة الفنية للحوار معلنة فشل أعمالها وتحضيراتها للحوار ، وهو أول خبر تنشر مواقع إصلاحية وتعترف فيه بفشل لجنة الحوار في التحضير لمؤتمر الحوار بسبب عدم مشاركة الرئيس البيض فيه .

وتأتي تلك الأنباء وفقاً للهجوم الذي تشنه مواقع الإصلاح بحق الرئيس عبدربه منصور هادي والتي باتت تلك الإساءات تأتي بشكل مستمر وتستهدف الرئيس هادي وعدد من الموالين له .

كما تحدثت مواقع تابعة للإصلاح (عن فشل وساطة سرية عبر وسطاء إقليمين ووعود قدمت لنائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض أن يكون مرشح وحيد للرئاسة باليمن في 2014 أن أراد الرئاسة مقابل دخوله الحوار الوطني باعتباره يتزعم التيار الأكثر تشدداً بالجنوب المدعوم من قبل إيران ، وعدم تمديد رئاسة هادي حسب المبادرة الخليجية في 2014م.(

وتأتي تلك الأنباء والترويجات وفقاً لإستهداف الرئيس البيض وترويج الإشاعات حوله ليس حرصاً على ثورة شعب الجنوب ولكن بغرض خلق صراعات وفتن داخل الحراك الجنوبي، وذلك بسبب مواقف الرئي سالبيض الثابتة والراسخة ووقفه إلى جانب شعب الجنوب ومطالبه المتمثلة بالتحرير والاستقلال .

واستنكر مواطنون جنوبيين ما تنشره المواقع الإصلاحية وما يتم من حملة مسعورة ضد الرئيس البيض ، معتبرين أن شعب الجنوب هو من يقرر ولا يحتاج لأن تأتي قوى مستعمرة للتدخل في شئون الحراك وقياداته ، حيث يحق للحراك وكل مكون ان يحدد رأيه بشأن هذا القيادي او ذاك دون السقوط الأخلاقي للمواقع والصحف الصادرة من صنعاء والتابعة للطامعين في الجنوب بإستهداف إرادة الجنوبيين أو محاولة خلق الفتن بين الجنوبيين مستغلين بذلك حملات إعلامية والصحف البديلة التي حلت محل الصحف الجنوبية الحقيقية .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:01 AM
الأمن البحري بعدن يمنع دخول المواطنين للرصيف السياحي بالتواهي
بوابة الرصيف السياحي بالتواهي ــ تصوير نايف السيد
عدن((عدن الغد)) خاص :
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351439542.jpeg
منعت إدارة الأمن البحري في منطقة البنجسار بمديرية التواهي مدينة عدن عصر اليوم الأحد المواطنين من دخول "الرصيف السياحي" المطل على الميناء بصورة مفاجئة في خطوة أثارت استياء المواطنين.



وقال مواطنون لـ "عدن الغد" أن أفراد الأمن التابعين لإدارة الأمن البحري المكلفة بإدارة رصيف السياح منعت المواطنين من دخول الرصيف دون توضيح الأسباب ، موضحا أن الرصيف يعمل سنويا وخصوصا فترة إجازة العيد ويقوم بتسيير رحلات بحرية تعريفية وترفيهية للمواطنين والوافدين للمدينة .



وأشار المواطنين أن كان متاحا يوم أمس إلا أن إدارة الأمن البحري منعت الزوار والمواطنين من الدخول اليوم الأحد بحجة توجيهات من الإدارة.



ويعتبر رصيف السياح من المواقع السياحية الهامة في التواهي وعدن بشكل عام حيث يقصده الآلاف من المواطنين من أبناء المدينة وكذا الوافدين والزائرين إليها من أجل التمتع بالمنظر الجمالي لميناء عدن والبحر والاستمتاع بالرحلات البحرية التي ينظمها الرصيف.



ويتبع الرصيف دائرة الأرصفة والساحات في مؤسسة موانئ خليج عدن وهي مؤسسة حكومية منفصلة عن الجانب الأمني.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | الأمن البحري بعدن يمنع دخول المواطنين للرصيف السياحي بالتواهي http://adenalghad.net/news/20035.htm#ixzz2AbvSMAVA

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:02 AM
http://www.youtube.com/watch?v=cpDMOedu0jg&feature=player_embedded

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:02 AM
مصدر امني : ضبط زورق محمل بالمتفجرات والمخدرات بالقرب من ساحل مدينة احور بأبين
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351439319.jpeg




قال مصدر امني بجهاز خفر السواحل اليمنية ان قوة من الجهاز تمكنت فجر اليوم الأحد من ضبط زورق قادم من المياه الصومالية تم لاحقا اكتشاف انه يحوي كميات ضخمة من المتفجرات والمخدرات .

وقال المصدر لـ "عدن الغد" خفر السواحل تلقت بلاغاً فجر اليوم الأحد وتحديدا عند الساعة الواحدة فجراً وتضمن البلاغ تأكيدا مفاده وجود زورق مشتبه به يرسو منذ ساعات على مقربة من منطقة تدعى "البندر" بالقرب من شواطئ مدينة احور الساحلية .

وعلى الفور تحرك زورقان من قوة خفر السواحل بعدن حيث وصلت إلى المكان المحدد ليتم العثور على الزورق الذي تحدث عنه البلاغ حيث تمت محاصرته والسيطرة عليه .

وقال المصدر انه تم اكتشاف ان الزورق كان على متنه عدد من اللاجئين الصومال وادعى مالكوه أنهم كانوا يقلون عدد من اللاجئين لكن وعند تفتيشه تم العثور على كميات من المتفجرات والمخدرات حيث تم سحب الزورق إلى مدينة عدن حيث باشرت السلطات تحقيقا .

مصدر في ادارة امن مدينة احور قدم لـ"عدن الغد" رواية تفصيلية لما حدث مؤكدا ان عدد من الصيادين واثناء تجولهم بمنطقة البندر الساحلية صادفوا زورق بحري كبير وعلى متنه عدد من القراصنة الصومال حيث ظل يجوب مياه المنطقة دون توقف .

وقال المصدر لـ"عدن الغد ان هذا البلاغ توافق مع بلاغ أخر أفاد بوجود سيارتين نوع "مونيكا" احدهما بيضاء والاخرى سوداء كانت تقفان بالقرب من شاطى البحر المقابل للمنطقة البحرية وعلى متنهما عدد من المسلحين يعتقد انهما كانتا في انتظار الزورق .

وقال المصدر انه وفور ابلاغ الصيادين لإدارة امن احور سارعت الأخيرة بابلاغ قطاع خفر السواحل بعدن الذي قام بتحريك قطعتين قامتا بالسيطرة على الزورق البحري الذي تبين لاحقا انه كان يحوي مخدرات واسلحة .

وبحسب المصدر الأمني في إدارة امن احور فقد كان على متن الزورق البحري عدد من اللاجئين الصومال تم جلبهم على ذات الزورق بهدف التمويه حد قول المصدر.

ولم تعلن الحكومة اليمنية حتى اللحظة إي معلومات عن هذه العملية .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:03 AM
جثة الشهيدة فيروز اليافعي التي اغتالتها قوات الاحتلال اليمني وتفاصيل الحكاية

http://www.youtube.com/watch?feature...v=rKewqQU7bHs# (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=rKewqQU7bHs#)!

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:04 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/314288_296920470421679_511872807_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:05 AM
دعوات تأييد للثورة في الجنوب تطغى على فعالية مهرجان فلكلوري برتيم


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351445611.jpeg

تريم ((عدن الغد )) خاص:
شهدت مدينة تريم اليوم الأحد ولليوم الثاني أعمال مهرجان جماهيري ثقافي كرس لاحياء للموروث الشعبي والطابع الفلكلوري الحضرمي المتميز .
و شهدت عصر هذا اليوم الاحد 28/10 حارة المحيضرة وعدد من إحيائها فعاليات فلكلورية احياء لمطلعها السنوي .

و وتميزت فعالية اليوم بمشاركة عدد من المشاركين في الشبواني الذين قدموا للمشاركة في مطلع هذا اليوم من كل نواحي تريم .
وامتد عدد المشاركين على طول شارع السلام .
وتميزت فعالية هذا العام بتداخل المواضيع الاجتماعية مع المواضيع السياسية حيث كرست عدد من الفعاليات الثقافية للتعبير عن التأييد لحركة الاحتجاجات في الجنوب.
واكتظ شارع السلام بأصوات السلام الأصوات المنادية بتوحيد الشارع الجنوبي حتى نيل الحرية والاستقلال وحينما وصل المشاركون الى منتصف شارع السلام هناك حياهم شباب حي المحيضرة وأعلام دولة الجنوب ترفرف على قصر السلام .

الجدير بالذكر ان هذه الفعاليات الفلكلورية الشعبية يغلب عليها طابع المساجلات الشعرية لاسيما في المسامرات المسائية حيث تتمحور مساجلات الشعراء فيها حول معاناة الناس ومختلف مواضيع الساعة وخلال هذه الأمسيات كانت المساجلات بين الشعراء.
ومن المتوقع ان يحضر ويشارك اليوم عدد 13 شاعرا من وادي وساحل محافظة حضرموت ومن شعراء مدينة تريم .
*من /أمجد صبيح /تصوير حسام دبان


اقرأ المزيد من عدن الغد | فنون وثقافة | دعوات تأييد للثورة في الجنوب تطغى على فعالية مهرجان فلكلوري برتيم http://adenalghad.net/news/20041.htm#ixzz2AcHTu8wR

http://adenalghad.net/uploads/thumbs/1346264814.jpeg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:05 AM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351442976.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351443053.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351443115.jpeg
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351443014.jpeg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:06 AM
ترجمة – ممارسات سلطة صنعاء =====
\ليمن ، لخفر السواحل اليمنية ، والعمل من خلال شركات خاصة ، وتأجير جنود وزوارق دورية ، بما في ذلك السفن نظرا إلى اليمن من قبل الولايات المتحدة للسفن التجارية التي تسعى حراسة مسلحة ضد القرصنة. الترتيبات تثير تساؤلات جديدة بشأن ما اذا كانت الحكومة صنعاء تستخدم بفعالية المساعدات العسكرية الأميركية.
وقد تبرعت الولايات المتحدة قوارب لاستخدامها في حماية السواحل اليمنية في مكافحة الإرهاب والتهديدات الأمنية الأخرى. والمناقشات جارية في واشنطن حول تكثف بشكل ملحوظ المساعدة للمساعدة في مكافحة تنظيم القاعدة ومقرها في اليمن.
وقال عضو الكونغرس عدن ، بيت الملك (ر ، نيويورك) ، والرئيس الجديد للجنة بمجلس النواب بشأن الأمن الداخلي ، وتقارير تحويل المساعدات الأميركية العسكرية لرفع اليمن "تساؤلات خطيرة ، والتي سيجري تناولها من قبل لجنة الأمن الداخلي ،" في جلسة الكونغرس القادم .
وقال أربعة مسؤولين يمنيين على دراية بتفاصيل أمنية خاصة أنها تتم من أجل الربح وإشراك مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الداخلية وخفر السواحل في البلاد السلطة ، والذي يندرج في إطار الوزارة.
اتفاقات لتزويد سفن لخفر السواحل اليمنية وشملت الأحكام التي تنص على أنه لن السفن التي تبرعت بها واشنطن أن تستخدم في العمليات التجارية الخاصة ، وفقا لمسؤولين بوزارة الدفاع الامريكية. "لا يقصد الولايات المتحدة وتوفير سفن لخفر السواحل اليمنية لتنفيذ عمليات الحراسة" ، وقال مسؤول بوزارة الدفاع ، مشيرا الى التجارية ، والعمليات المرافقة للربح للشركات الخاصة.
الشركتين مع معظم الاعمال ترتيب خدمة الحراسة والأمن البحري لوتس الخدمات. مصدر قلق صنعاء ومقرها وخليج جزر القنال على أساس من العبور عدن المحدودة مجموعة ، أو GoAGT ، وفقا لمسؤولين وعملاء.
ودافع مسؤول في الحكومة اليمنية على دراية خدمات السفن المرافقة الخاص في اليمن في الترتيب ، قائلا انه يفهم أن الاستخدام التجاري للسفن لخفر السواحل اليمنية والعسكريين لم يكن أي شخص إثراء شخصيا ، والتي تذهب جميع رسوم الخدمات "واعادتها الى الحكومة."
لم وتس الرئيس التنفيذي عبد الله الحريبي لا يستجيب لطلبات للتعليق. ورفض نيك ديفيس ، المؤسس والرئيس التنفيذي لGoAGT التعليق.
وقال مسؤول خفر السواحل اليمني الذي شارك في تنظيم القطاع الخاص يعملون مرافقين سفن خفر السواحل التي قدمتها الولايات المتحدة في حوالي 30 ٪ من عمليات التعاقد التي تديرها الشركات على حد سواء. وقال المسؤول اليمن كما يوفر البحارة التي تدربها الولايات المتحدة على أساس روتيني للمرافقين. وقال المسؤول ساحل ضباط الحرس تشير بشكل روتيني الشاحنين خاصة يخشون من هجمات القراصنة لوتس ،.
وقال إن وزارة الداخلية اليمنية عدم الرد على طلبات للحصول على تعليق. العميد. لم الجنرال علي راصع ، رئيس الحرس ساحل اليمن السلطة ، لا يرد على المكالمات الهاتفية والرسائل النصية طلبا للتعليق.
كانت الولايات المتحدة مساعدات عسكرية إلى اليمن في 2010 155 مليون دولار. هناك حاجة إلى موافقة الكونغرس عن الزيادة المقترحة إلى 250 مليون دولار من المساعدات لعام 2011. واشنطن خفض المساعدات لليمن إلى ما يقرب من الصفر في وقت سابق من العقد بسبب الفساد في البلاد على نطاق واسع.
منذ عام 2003 ، سلمت قوات حرس السواحل الامريكية السفن عشرين لنظيره اليمني لها. أكبر اثنين "قوارب الحماية الساحلية" ومن المقرر تسليم هذا العام. وقد أعطى ساحل مدفوعات نقدية مباشرة قدرها الحرس تدريبا مكثفا لحرس السواحل اليمنية البالغ عددهم 1800 جندي يمني وضباط 200.
وكان مسؤولون أمريكيون طويلة مخاوف بشأن المحاسبة للحصول على مساعدات عسكرية لقوات المسلحة اليمنية ، نقلا عن اعتقاد الحكومة اليمنية ان اثنين من الثورات الداخلية التي تواجهها تشكل تهديدا أمنيا أكثر إلحاحا من تنظيم القاعدة.
الولايات المتحدة تعول على صنعاء للمساعدة في تضييق الخناق على طرق الإمداد بين أفريقيا واليمن تستخدم لتهريب الأسلحة والممنوعات الأخرى. ويعتبر خليج عدن وهو مسار رئيسي لتنظيم القاعدة لإعادة التسلح وتبادل الخبرات ، وفقا لمسؤولين في الاستخبارات. خليج عدن وباب المندب القاعدة ، مما أدى إلى البحر الأحمر ، هي من بين المياه في العالم تنتشر فيها عمليات القرصنة.
وكان هناك إعلان لوتس وGoAGT حزم الأمان التي تشمل عادة فريق من ما يصل الى تسعة أفراد مسلحين يرتدون الزي العسكري وسفن دورية مدرعة بشدة ، مقابل رسوم تصل قيمتها إلى 55000 لتفاصيل حول ثلاثة أيام.
مواقع كل من الشركات أظهرت في وقت سابق صورا لجنود يرتدون الزي العسكري والسفن البحرية ، ولوتس قالت انها "تعمل مع التعاون الكامل والدعم" للحكومة.
بحلول منتصف ديسمبر ، وكان الإعلان عن الشركتين في موقعيهما على الانترنت أن كل أنجزت ما يقرب من 300 عملية جراحية منذ عام 2008. ومنذ ذلك الوقت ، وموقع لوتس البحرية ويبدو أن اتخذت حاليا. موقع GoAGT ويبدو أن تم تعديل ، مع معلومات حول التسعير والإعلان عنها سابقا شراكة مع لوتس يسحب من العرض.
وقال مسؤول في خفر السواحل انه تلقى 200 $ المزدوج تقريبا متوسط الراتب الشهري مقابل المشاركة في عملية نظمتها لوتس. ولم يقل ما الذي دفع له لخدماته.
واشنطن ساعدت في تطوير خفر السواحل اليمنية بعد القاعدة هاجموا المدمرة الامريكية يو اس اس كول في حين أنه كان يأوي في عدن عام 2000 ، مما أسفر عن مقتل 17 بحارا أمريكيا.
ساهم آدم انتوس في واشنطن لهذه المادة.
اقترب موظفي المطار والمسؤولين عن إنفاذ القانون 201 رحلة طيران الإمارات من دبي ، التي كانت تحمل حزمة من اليمن ، في مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك الجمعة.

المجموعة تكتيكات حرب العصابات على غرار تم كفاءة بلا هوادة ضد القوات اليمنية سيئة التدريب العسكرية على الأرض ، ويقول رئيس بلدية Mudiyah ، ومحمد Nakhai. ومنذ ذلك الحين العديد من الرجال في قائمة سبتمبر قتلوا في اطلاق نار من سيارات والكمائن.

وقال مسؤولون محليون التقرير أيضا إلى أن حملة الاعتقالات العسكرية قد فشلت في الإيقاع العديد من المقاتلين المستهدفة ، بما في ذلك العولقي رجل الدين السيد. ويقول مسؤولون يمنيون أنهم لا يعرفون مكان وجود السيد العولقي. دبلوماسيون في صنعاء يقولون سرا أنهم يعتقدون أن اليمنيين لم تقدم اعتقاله أولوية في حملة مكافحة الإرهاب.

الجيش اليمني لم تصدر إحصائيات لأعداد من المسلحين وتقول انه قتل في الحملة الجنوبية.

بعيدا عن تلك المعارك ، سكان العاصمة يشعر أيضا غير آمنة. في وقت سابق من هذا الشهر ، حاول مسلح يشتبه في تنظيم القاعدة لاغتيال دبلوماسي بريطاني. هذا الصيف في عدن ، مدينة في البلاد ثاني أكبر من مسلحي القاعدة للهجوم في وضح النهار على مقر المقاطعة وكالة الأمن القومي في اليمن ، مما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين.

وقلصت الكثير من الاجانب والشركات الاجنبية العودة أنشطتها. في وقت سابق من هذا الشهر ، علقت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا رحلاتها إلى صنعاء ، والسفارة الفرنسية أغلقت المدارس في المدينة باللغة الفرنسية حتى إشعار آخر.

عدن وعصفت الحرب ومن المقرر محافظة أبين لاستضافة الشهر المقبل بطولة الخليج لكرة القدم 20 ، والذي يتوقع من جميع دول الخليج العربي على المنافسة على الرغم من القلق على نطاق واسع بين المسؤولين في المنطقة حول أمن اليمن واهية.

وقعت الهجمات التي شنها اعضاء القاعدة المشتبه بهم شبه يومية على مدى الاسبوعين الماضيين في أبين ، بما في ذلك واحد الخميس في منزل رئيس الاستخبارات المحلية في عاصمة المقاطعة ، Zinzibar.

الكتابة إلى مارغريت كوكر في margaret.coker @ wsj.com

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:21 AM
مهرجان العيد بساحة الشهداء المنصورة

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/39295_326221407485736_700494022_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/44559_326221490819061_977701931_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/6239_326221624152381_2093677366_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/21365_326221767485700_1581881263_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/68073_326221844152359_867878981_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/69495_326221880819022_1830141774_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:22 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46226_326221927485684_838584259_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:23 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/523582_326222007485676_185566063_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:24 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/531015_326222140818996_240663380_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:24 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/267764_326222284152315_1973797189_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:25 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/267764_326222284152315_1973797189_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269423_326222397485637_2139904624_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/579004_326222444152299_672029342_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:26 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/253114_326222480818962_2116281867_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:26 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/548950_326222690818941_664624202_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:26 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/46241_326204544154089_607504554_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/431697_326204584154085_666212773_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:27 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/598742_326204720820738_60607297_n.jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/480408_326204777487399_352276890_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:27 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/69116_326204827487394_1439841403_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525983_326204870820723_2108354054_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:27 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/525983_326204870820723_2108354054_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:27 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/69705_326205067487370_1891095283_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:28 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/66586_326205157487361_812145992_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:28 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/293840_326205224154021_1098677613_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:28 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/387700_326205270820683_1646809841_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:28 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/249254_326205330820677_413986223_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:29 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/374780_326205397487337_1683376355_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/561955_326205480820662_738172137_n.jpg
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400286_326205607487316_1236455662_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/69097_326205740820636_1272228219_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:29 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/285735_326205774153966_1158415161_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:29 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/403433_326205817487295_2071451295_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/60368_326205880820622_2064214148_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:29 AM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/60667_326205954153948_953840622_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:30 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/602475_326206100820600_1334902571_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:30 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/559616_326206240820586_682608562_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:30 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/302792_326206474153896_1611221076_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:30 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/36632_326206594153884_1331150337_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:31 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/21363_326206707487206_1400406054_n.jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/486278_326206797487197_1966610807_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:31 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/546981_326206927487184_157779494_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:31 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/29825_326207597487117_861834704_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:32 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/178930_326207780820432_1511949003_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:32 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/270399_326207817487095_93004198_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:32 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530788_326207900820420_1396275440_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:32 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/561897_326208027487074_1088835088_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:33 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/546971_326208134153730_962351487_n.jpg
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/531152_326208280820382_1357524019_n.jpg
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/398317_326208377487039_181528322_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:33 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/521614_326208544153689_100626402_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:33 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553685_326208607487016_244582867_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:33 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/409326_326208654153678_1900852119_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:34 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269521_326208710820339_1609034777_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:34 AM
زيارة غير معلنة لمسؤول يمني رفيع إلى دولة قطر

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351440637.jpeg

أفادت مصادر موثوقة لـموقع "الأمناء نت" بقيام مسؤول رفيع بزيارة إلى دولة قطر لم يتم الإعلان عنها .



وقالت تلك المصادر أن المسؤول الذي زار قطر مقرب من الرئيس هادي .
. مشيرة إلى أن الزيارة قام بها المسؤول الرفيع قبل يومين استمرت يوماً واحداً
فقط وأتت بعد زيارة رئيس الوزراء باسندوة واللواء علي محسن لدولة قطر .



وأكدت تلك المصادر أن الغرض من الزيارة ستعلن بقرارات
سيتم الإعلان عنها قريباً .. لافتة إلى أن هذا المسؤول
غادر قطر إلى دولة أخرى .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:35 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/395142_432805980116785_1684216883_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:35 AM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/292860_432806130116770_15837332_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:35 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/560571_432806260116757_276524454_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:35 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/521788_432806670116716_967481447_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:36 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/44546_432806740116709_849967967_n.jpg
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/545432_432807036783346_1991548712_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:36 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/522992_432807106783339_825759263_n.jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/391735_432807200116663_833700971_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:37 AM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/545432_432807036783346_1991548712_n.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:38 AM
ذكر مصدر امني أن شابا يمنيا يدعى منير مهيوب أضرم النار في نفسه بمدينة حضرموت، احتجاجا على مصادرة عربة خضار يسترزق منها.


وقال مصدر أمني في المكلا ان منير سعيد مهيوب ( 24 عاما ) يعمل على عربتة لبيع الخضار قرب مسجد وبجانب سوق السمك في الشرج، و قامت البلدية بمصادرة عربته بما عليها من بضاعة.

واشار المصدر الى ان الشاب الضحية توسل بعناصر البلدية لإعادة عربته التي يعول منها أسرته , وعندما يأس منهم قام بصب دبة من الكيروسين على نفسه واشعل النار في نفسه.

واشار إلى انه تم نقل الشاب الضحية وهو في حالة حرجة الى المستشفى ويرقد حاليا في الإنعاش بمستشفى إبن سينا.

وأضاف المصدر أن هناك توجيهات عليا بالتكتم خوفا من ردة فعل الشارع وخصوصا الشباب العاطلين عن العمل الذين تكتظ بهم اليمن .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:38 AM
التواهي | بجانب الكنيسة قبل وبعد ردم البحر
Al-tawahi


http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c58.0.843.403/p843x403/314259_10151273680432628_65857130_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151273680432628&set=a.179051497627.125593.39412637627&type=1&relevant_count=1)

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:44 AM
براقش نت - قتل أحد جنود اللواء "35" مدرع ـ في محافظة الضالع – جنوب اليمن - صباح أمس ـ في كمين مسلح نصبته عناصر مسلحة يعتقد انها تابعة للحراك الجنوبي - .

وقالت مصادر محلية ان المسلحين نصبوا كمينا لشاحنة ماء تابع للواء 35 مدرع في منطقة الوبح وامطروها بالرصاص ما ادى إلى مقتل سائق الناقلة يدعى "صدام باعلوي" ونجاة اثنين آخرين .

وفي سياق متصل ضبطت الأجهزة الأمنية بمدينة الضالع 3 متهمين بجريمة قتل الجندي صادق أحمد الذاهبي -25عاماً- من أفراد اللواء 35 مدرع وسائق دراجة نارية اسمه محروس قائد مثنى-20عاماً- الثلاثاء الماضي.

وقالت الأجهزة الأمنية في الضالع لمركز الإعلام الأمني إن المتهمين أطلقوا النار من بندقية آلية على المجني عليهما عندما كانا على متن دراجة نارية في حي الشام بالمدينة ما أدى إلى مقتلهما في الحال.. موضحة إن ضبط المتهمين الثلاثة جاء في أعقاب عملية تحريات وجمع معلومات واسعة استمرت عدة أيام كللت بالقبض على المتهمين الثلاثة.

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:46 AM
الامن المركزي يضبط خمسة جنود من القوات الخاصة بأعمال تقطع في عدن
http://adenlife.net/uploads/pics/1351437235.jpeg

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:47 AM
أفادت مصادر وثيقة لشبوة برس قيام فريق أمريكي خلال الأيام القليلة الماضية بمسح ميداني في منطقة ساحلية تبعد 15كيلو مترعن مدينة عدن وأكدت المصادر أن الهدف من تلك المسوحات اعتزام الولايات المتحدة بناء قاعدة عسكرية أمريكية تكون منطلقا لعملياتها العسكرية بالمنطقة .

بعد انسحاب قواتها المرابطة في باكستان وأفغانستان والمقرر نهاية العام القادم ما سيمكنها من السيطرة الكاملة على مضيق باب المندب الممر المائي الدولي حيث تستطيع من خلال ذلك إحكام قبضتها على منطقة الشرق الأوسط وتحسبا فيما إذا أقدمت إيران مستقبلا بإغلاق مضيق هرمز .

و تتواجد بالمياه الإقليمية اليمنية حاليا قوات أمريكية بقوام أسطول بحري كامل تجوب سفنه سواحل المنطقة في مهام تصنفها أمريكا ضمن جهودها الرامية لمكافحة الإرهاب .

وأكد المصدر بأن الجهود الأمريكية الحثيثة لإنشاء القاعدة لا يمكن تصنيفها الإ من باب الحفاظ على مصالحها الحيوية بالمنطقة لا حبا في اليمن .

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:56 AM
علي سالم البيض رئيساً لليمن في 2014‏
الاثنين, 29 أكتوبر 2012 05:57

شبكة الطيف : كشفت مصادر مطلعة أن لجنة الحوار الفنية باليمن لم تتوافق حتى الساعة على خطة واضحة للعمل ومن يمثل الجنوب بالحوار القادم،المقرر أن يبدأ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2012م، متحدثة عن "تخبط كبير تشهده القوى الحاكمة في صنعاء، بعد فشل وساطة سرية عبر وسطاء إقليمين ووعود قدمت لنائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض أن يكون مرشح وحيد للرئاسة باليمن في 2014 أن أراد الرئاسة مقابل دخوله الحوار الوطني باعتباره يتزعم التيار الأكثر تشدداً بالجنوب المدعوم من قبل إيران ، وعدم تمديد رئاسة هادي حسب المبادرة الخليجية في 2014م..

المصادر واسعة الإطلاع أوضحت أن هذه القوى فشلت في إقناع المراقبين الداعمين للحوار بشخصيات جنوبية أخرى بعد رفض نائب رئيس اليمن الأسبق البيض ، فانهنا تراهن حالياً على رئيس اللجنة التحضيرية لما يعرف بـ”المؤتمر الوطني الجنوبي " محمد علي احمد في الداخل ،والذي من المقرر أن يعقد مؤتمره بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وربما قد تدفع بدوائر سعودية للضغط على المهندس حيدر أبو بكر العطاس رئيس وزراء اليمن الأسبق.

الطائر المهاجر
2012-10-29, 07:59 AM
عبّر عن تأييده لحل القضية الجنوبية في ظل الحفاظ على الوحدة ورفض فكرة الانفصال..
درويش يعتبر مشاركة الجنوبيين في الحوار اغتناماً لفرصة العمر ويحذر من ضياعها
الإثنين 29 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 12 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص
http://www.dhal3.com/vb/../userimages/2000/2100/2872/0022.jpg

عبّر قيادي بارز في الحراك الجنوبي تأييده لحل القضية الجنوبية في إطار دولة فيدرالية بإقليمين في ظل الحفاظ على الوحدة اليمنية المباركة، معبراًَ عن رفضه لفكرة الانفصال التي تطرحها بعض الفصائل في الحراك الجنوبي.
واعتبر القيادي في الحراك/ عبدالحكيم درويش أن الجنوبيين سيضيعون فرصة العمر وسيدفعون الثمن غالياً في حال عدم مشاركتهم في مؤتمر الحوار الوطني القادم والمزمع عقده قريباً، مضيفاً إن القضية الجنوبية حظيت باهتمام دولي وإقليمي غير مسبوق.
وطالب رئيس الحراك الجنوبي بمحافظة لحج ـ في تصريح لـ(أخبار اليوم) ـ طالب المبعوث الأممي إلى اليمن السيد/ جمال بن عمر والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالجلوس مع الجنوبيين والنظر في مطالبهم والوقوف معهم وحل الخلافات التي تعصف بالحراك الجنوبي تمهيداً للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني القادم.
وعبّر رئيس حراك لحج عن تأييده لأي مبادرة تنظر إلى القضية الجنوبية على أنها قضية لها إشكاليات لم تُحل وأن القضية الجنوبية لها أبعادها التاريخية ووليدة صراعات تاريخية.
وقال درويش إن رئيس دولة الجنوب قبل الوحدة/ علي سالم البيض والرئيس السابق/ لليمن علي عبدالله صالح ـ الطرفان الموقعان على الوحدة ـ إنهما اخطئا في تقديرهما ولم ينظرا إلى معاناة الشعب.
القيادي درويش قال إنه لا بد من أن تكون هناك رؤية واضحة يشارك فيها الجميع في مؤتمر الحوار الوطني، مطالباً القوى الدولية بالعمل على توحيد رؤى الجنوبيين وحل خلافاتهم.

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:01 AM
أكد أن الأيام القادمة ستشهد غارات جوية أميركية على مواقع عسكرية تابعة للحوثي بصعدة..: دبلوماسي غربي: الإدارة الأميركية تتجه نحو إعلان جماعة الحوثي منظمة إرهابية تهدد المصالح الغربية والتسوية باليمن (http://www.dhal3.com/show868840.html)

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:01 AM
فيما الطيران يواصل تحليقه في سماء المنطقة..
مقتل وإصابة "5" أشخاص يشتبه صلتهم بالقاعدة في غارة جوية على منزل بصعدة
الإثنين 29 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 12 صباحاً
أخبار اليوم /خاص
http://www.dhal3.com/vb/../userimages/2000/2100/2872/yp05092012465726.jpg

نفى مصدر مقرب من آل التيس في مديرية كتاف بمحافظة صعدة ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن مقتل الشيخ عمر صالح القُهل آل حسن في الغارة الجوية التي استهدفت منزله ظهر أمس الأحد، مؤكداً نجاة محمد عمر صالح آل حسن في منطقة وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف محافظة صعدة شمال اليمن.
وأكد المصدر ـ في تصريح لـ (أخبار اليوم) ـ أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب آخر في الغارة الجوية التي نفذتها طائرة ظهر أمس الأحد، واستهدفت منزل عمر صالح القُهل آل حسن.
وقال المصدر ـ الذي طلب عدم الكشف عن هويته ـ إن القتلى الذين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة هم شخصان من قبيلة عبيدة بمحافظة مأرب وشخصان آخران،إضافة إلى إصابة محمد عمر صالح القُهل آل حسن ـ نجل صاحب المنزل ـ الذي استهدفته الغارة الجوية.
وذكر المصدر أن القتلى المنتمين لمحافظة مأرب كانوا ضيوفاً في منزل عمر صالح القُهل آل حسن في زيارة بمناسبة عيد الأضحى وتربطهم بالأخير علاقة مصاهرة.
وأشارت المصادر إلى أن دوي الانفجار هز المنطقة وشوهدت ألسنة الدخان تتصاعد من المنزل الذي استهدف بقذائف صاروخية من الطائرة بشكل مباغت، كما أصيب سكان المنطقة وخاصة الأطفال والنساء بحالة من الذعر والخوف.
وأضاف المصدر إنه تم إغلاق المنطقة من قبل المستهدفين ومنع السماح للمواطنين المجاورين بالدخول إلى المنطقة عقب اتهامات بتسريب معلومات بتواجد المستهدفين وتحديد موقعهم للطيران لاسيما وأن الطيران استهدف الغرفة التي كانوا يتواجدون فيها بشكل دقيق.
وبين المصدر أن سماء المنطقة ما تزال تشهد تحليقاً للطيران الذي يعتقد أنه أميركي حتى ساعة تواصلنا به في الـ 8,5 من مساء أمس الأحد، وكانت المنطقة قد شهدت ـ بحسب المصدر ـ تحليقاً مكثفاً للطيران مساء أمس الأول.
تجدر الإشارة إلى أن أسرة آل حسن ـ التي تضم بيت القُهل وبيت التيس ـ تقطن بوادي آل أبو جبارة مديرية كتاف، وتتهم الأجهزة الأمنية عدداً من أفرادها بالانتماء لتنظيم القاعدة، إضافة إلى ميولها ودعمها للجماعات الدينية المتطرفة.

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:03 AM
موتى يثيرون مخاوف وقلق الأهالي بخور مكسر (صور)

الاثنين 29 أكتوبر 2012 01:24 صباحاً http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351462824.jpeg http://www.dhal3.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif صور خاصة بصحيفة عدن الغد وتظهر الجثث ملقاة خارج خزانات التبريد المخصصة لوضع الجثث فيها بثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجمهورية بعدن -عدن الغد



عدن ((عدن الغد )) خاص:
أثارت ثلاجة لحفظ جثث الموتى واقعة بحرم مستشفى الجمهورية التعليمي بمدينة خور مكسر مخاوف عدد من الأهالي الذين قالوا في اتصالات هاتفية متعددة مع "عدن الغد" ان روائح كريهة تنبعث في ساعات الليل المتأخرة من داخل الثلاجة .
وقال أهالي أحياء مجاورة لثلاجة حفظ الموتى ان هذه الروائح تنبعث بشدة خلال ساعات متأخرة من الليل موضحين ان رائحتها كريهة للغاية وتسبب حالة من القلق .
وحاولت صحيفة "عدن الغد" خلال الأيام القليلة الماضية البحث عن أسباب انبعاث هذه الروائح الكريهة من داخل ثلاجة حفظ الموتى .
ولاحقاً تمكنت "عدن الغد" من الدخول إلى مستشفى الجمهورية حيث زود عاملون في المستشفى الصحيفة بمعلومات مفادها ان الكثير من الجثث الموجودة داخل المستشفى وصلت إلى حالة من التحلل والتعفن الشديد بسبب رميها في ممرات خارج أماكن حفظ الجثث .
وقال عاملون في المستشفى طلبوا من الصحيفة عدم الكشف عن هويتهم ان إدارة المستشفى تجاهلت خلال الفترة الماضية تراكم عدد من الجثث موضحين ان الكثير من هذه الجثث مجهولة الهوية وان الكثير منها تحللت .
وأوضح العاملون ان الكثير من هذه الجثث ملقاة خارج خزانات التبريد المخصصة لوضع الجثث فيها .
وتمكنت كاميرا "عدن الغد" من الدخول إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الجمهورية وتمكنت من التقاط صور لعدد من الجثث الملقاة في عدد من الممرات .
وتظهر الصور عدد من الجثث وقد ظهرت عليها أثار تحلل شديدة .
مصادر طبية تحدثت لـ"عدن الغد" وقالت ان من شأن بقاء هذه الجثث في اماكنها تهديد سلامة السكان المحيطين بالمستشفى والامر من ذلك تهديد مباشر لحياة النزلاء من المرضى والذين يقدرون بالمئات .
تقدم صحيفة "عدن الغد" هذه الصور إلى وزير الصحة في حكومة الوفاق الوطنية وتعتبره بلاغاً عاجلا إليه نيابة عن أهالي ومرضى مستشفى الجمهورية نطالبه فيه بالتحرك العاجل لانقاذ حياة من تبقى من الناس في عدن من مخاطر يشكلها من رحلوا عن هذه المدينة .

http://www.dhal3.com/uploads/pics/1351462914.jpeghttp://www.dhal3.com/uploads/pics/1351462941.jpeg



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | موتى يثيرون مخاوف وقلق الأهالي بخور مكسر (صور) (http://adenalghad.net/news/20052.htm#ixzz2AeohjuYD) http://adenalghad.net/news/20052.htm#ixzz2AeohjuYD (http://adenalghad.net/news/20052.htm#ixzz2AeohjuYD)

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:04 AM
القبض على قاتل جندي من أفراد شرطة النجدة بلحج
الإثنين 29 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 12 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص
http://www.dhal3.com/vb/../userimages/2000/2100/2872/0veaaaaaaaaaaa.jpg

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج فجر أمس على المتهم في قتل الجندي/ محمد علي يحيى ـ من أفراد شرطة النجدة بالمحافظة ـ في أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وقالت مصادر مطلعة لـ"أخبار اليوم" إنه بفضل الجهود التي بذلت من قبل المواطنين والسلطة المحلية وقيادة المحور قامت الأجهزة الأمنية بالتحرك إلى الموقع، معززة بالأطقم العسكرية بمحاصرة المتهم (ع.ع.أ.ع) في قرية النوبة وتمكنت من ضبط من تؤكد السلطات أنه الجاني مع سلاح الجريمة التي ارتكبها بحق الجندي.
وأضافت المصادر أن الجاني ـ الذي يبلغ من العمر 24 عاماً ـ ومن خلال التحقيقات الأولية قد اعترف بارتكاب جريمة القتل، مشيرة إلى أن الجاني سبق وأن ارتكب جرائم جنائية سابقة، معبرة عن تقديرها للجهود التي بذلت من قبل المواطنين في مساعدة الأجهزة الأمنية في ضبط الجاني.
وكان المتهم ـ بحسب المصادر ـ قد قام بإطلاق النار على الجندي/ محمد علي ـ من أفراد شرطة النجدة ـ يوم الجمعة الماضية لحظة قيام الجندي بشراء بعض الأغراض من أحد المحال التجارية بالحوطة ـ عاصمة محافظة لحج.

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:13 AM
صورة :مصرع شاب وإصابة ( أخويه ) برصاص ( إبن عمهم ) في منطقة الدرب بالازارق http://www.dhal3.com/images/M_images/pdf_button.png (http://www.dhal3.com/index.php?view=article&catid=2%3A2011-08-14-15-17-06&id=9714%3A2012-10-29-00-59-43&format=pdf&option=com_content&Itemid=3) http://www.dhal3.com/images/M_images/printButton.png (http://www.dhal3.com/index.php?view=article&catid=2%3A2011-08-14-15-17-06&id=9714%3A2012-10-29-00-59-43&tmpl=component&print=1&layout=default&page=&option=com_content&Itemid=3) http://www.dhal3.com/images/M_images/emailButton.png (http://www.dhal3.com/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=c7979ebafe356549303763452e290feef3b3a06c) الاثنين, 29 أكتوبر 2012 03:58







http://www.dhal3.com/images/stories/screen shot 2012-10-28 at 8.56.15 pm.png

لقي الشاب خالد محمد علي ( العسني ) مصرعه واصيب أخويه عصام وعاصم إصابة الأول خطيرة ، وذلك بعد أن أطلق ابن عم لهم يدعى ( أحمد عبيد ) النار عليهم بعد مشادة كلامية نشبت بينهم مساء اليوم في قرية الدرب بمديرية الأزارق محافظة الضالع .

وحسب موقع صدى عدن إن الأهالي هرعوا الى مكان الحادث لإسعاف الأشقاء الثلاثة إلى مدينة الضالع ، قبل أن يتوفى الشاب خالد في الطريق قبل الوصول إلى المستشفى بعد تعرضه لنزيف حاد ، بينما وصل شقيقاه الآخران إلى مستشفى النصر العام ثم تم نقل ( عصام ) إلى مستشفى التضامن نظراً لحالته الصحيه الحرجه بعد تعرضه لطلقات المسدس في البطن ، واحتمال تعرضه لنزيف داخلي حسب قول بعض الممرضين في نوبة قسم الطوارئ بالمستشفى .

هذا وقد عم الحزن الشديد والاستياء البالغ كافة أهالي المنطقة والمديرية بشكل عام نتيجة هذه الجريمة الغير مبررة خصوصاً في ظل تأكيد بعض ابناء القرية بأن الخلاف بسيط ولا يستدعي ارتكاب جريمة قتل كهذه التي حدثت اليوم .
يذكر أن الشاب القتيل خالد محمد علي يعد من خيرة شباب المنطقة وهو ناشط في الحراك الجنوبي وقيادي في الحركة الشبابية والطلابية بمديرية الأزارق.

http://www.dhal3.com/images/stories/screen shot 2012-10-28 at 8.56.15 pm.png

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:21 AM
القاعدة مرت من هنا (تقرير)

الاثنين 29 أكتوبر 2012 03:04 صباحاً عبد الخالق الحود
http://alomanaa.net/uploads/pics/1351469066.jpeg


على طول الطريق الرابط بين عدن ومحافظة أبين يتبدى على يمينك منضر شاطئ البحر متمازجا بكثبان الصحراء الرملية يشكلان معا تحد طبيعي لكل من حاول التعدي على عذرية المكان ’ وعلى يسارك مساحات صحراوية مترامية على مد البصر.
لن يمحي هذه الصورة الطبيعية من عينيك سوى منضر مغاير تماما لدبابات ومدافع وبضعة رجال يتوسطون الطريق فوق ظهورهم أسلحة الكلاشنكوف وعلى خواصرهم مخازن الرصاص’ يستقبلونك بكل ترحاب ومودة معرفين أنفسهم برجال اللجان الشعبية .
زنجبار دمار شامل وتذمر كامل :
منطقة الكود مدخل المدينة تبعد عن وسط زنجبار 4 كيلومتر تقريبا كل شيء فيها سوي بالأرض’ جميع منازلها طالها القصف العنيف ما يعني أن معارك طاحنة دارت رحاها هنا. ومواجهات شرسة كانت الكود مسرحها .
حتى منارة المسجد لم تسلم من القصف وحفر الرصاص منثورة على شكلها الدائري من أسفلها وحتى أعلاها ’ هياكل بعض الأبنية الحديثة وخرساناتها الأسمنتية القوية وحدها وقفت صامدة أمام القذائف والصواريخ والرصاص وكل أنواع الأسلحة التي استخدمها الطرفان بسخاء حولت الكود الى بقعة من نار.
العولقي أحد رجال اللجان الشعبية :قال إن سبب هذا الدمار الكبير في منطقة الكود مرده الى موقعها الاستراتيجي حيث أن من يسيطر عليها يتمكن من قطع الطريق على الطرف الآخر ومنعه من دخول مدينة زنجبار وجعار الإستراتيجيتين, وأكد ان مسلحي أنصار الشريعة ابدوا صمودا ومقاومة كبيرة خلال الشهور ال10الأخيرة .حالت دون تقدم ألوية الجيش واكتفائها بالقصف الناري البعيد معتمدة طريقة الأرض المحروقة .
تقدمنا صوب وسط مدينة زنجبار مرورا بنقاط اللجان الشعبية على كثرتها ليستوقفنا مبنى المحافظة الجديد الذي لم يمر على افتتاحه سوى أعوام قليلة وقد تهدمت جدرانه القوية وتهاوت غرفه الفارهة على بعظها البعض بفعل قصف الطيران والصواريخ التي كانت تطلقها البارجات البحرية عليه طوال 17شهرا هي المدة التي سيطر فيها مسلحو أنصار الشريعة على مدينة زنجبار في معركة خاطفة وهجوم مباغت شنه مقاتلو التنظيم على ثكنات الجيش والأمن موقعين فيهم خسائر كبيرة أجبرتهم على الانسحاب بما تبقى لديهم من مركبات في واقعة أثارت حينها تساؤلات عديدة واتهامات متبادلة بين أطراف العملية السياسية في البلاد . بين من رجح نظرية المؤامرة مستندين الى مقولة التواطؤ والتنسيق بين هذه الجماعات المسلحة وجهات نافذة في صنعاء عسكرية ومدنية وهناك من ذهب الى أبعد من ذلك مبررا حاجة الولايات المتحدة الى نصر سياسي هي احوج ما تكون اليه قبل أي استحقاقات انتخابية داخلية مذكرين بحادثة (دوت رويت) الشهيرة والتي كان بطلها النيجيري عبد المطلب وجاء توقيتها انذاك مفصلا لدعم بقاء شعبية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أعلى مستوياتها .
تركنا خمسة من العسكر هم كل حراس المبنى المهدم يشغلهم هاجس أن مخصصاتهم قد بدأت تشح الى حد كبير نتيجة عودة الهدوء الذي خلفه انسحاب عناصر ومقاتلو تنظيم أنصار الشريعة من المدينة .
زنجبار :خرجوا منها كمل دخلوها أول مرة :
بضعة عشر رجلا يتحلقون على بائع القات الوحيد في المدينة وهم كل سكانها حاليا فالبنية التحتية بالمدينة دمرت تماما وجميع المحلات مغلقة وقد اخترقت أبواب الكثير منها قذائف صاروخية وطلقات مختلفة الأشكال والأحجام ومنزل الشيخ طارق الفضلي الرابض وسط المدينة قد تهدمت كثير من أجزائه واخترقت بعض القذائف الصاروخية سطحه وسوره الكبير ويبدو خاليا من سكانه :
العم صالح :يحمل في يده (دبة ) ماء ويصرخ متذمرا :12 طفل في بيت من غير سقف وسط هذا الحر الشديد بلا ماء أو كهرباء وأشار رافعا يده الى قنينة صغيرة :هذه بربكم باتكفي 12نسمة لمدة يومين وحتى لو قلنا بانشتري مافيش بقالات ولا دكاكين ولا مواصلات في حالة اصاب وأحد من الأطفال المرض ._وعلا صوته _ من نحاسب عبدربه ولا صالح ولا المسلحين دمروا بيوتنا والسبب مسرحية ..ويحلف مغلظا :وراس أولادي كلهم إن المسلحين خرجوا والجيش مش عارف وبدون معركة ولو كانوا قاتلوا ما با يقدر الجيش يدخل المدينة أبدا ...
وطلب منا مرافقته ليرينا المتارس والخنادق التي كان المسلحون يقاتلون منها حيث وجدنا دمارا كبيرا وعمارات سكنية تهدمت بكاملها جراء قوة وضراوة المواجهات ولم يسلم منزلي رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي (عيدروس النقيب ومنزل محافظ عدن السابق عدنان الجفري )من القصف.
(توانك )الماء الكبيرة الخزانات التي تزود المدينة بالماء تدمرت واخترقتها قذائف مختلفة الأشكال والأحجام
كذلك جميع أسلاك الكهرباء منزوعة وكثير من اعمدتها محطمة على الأرض وفي هذه الحالة فإن السؤال عن خدمة الاتصالات غير واقعي البتة .
إذا فبنية المدينة التحتية مدمرة وجرى تحطيمها بقسوة وعلى مرات عديدة .
المعرج : جاء مهرولا حين شاهد الكامرة وقال :)(لا تصوروا صاحب القات وتقولوا أن الحياة قد عادت الى طبيعتها في مدينة زنجبار لأن هذا مش صحيح فلا المجلس المحلي موجود والمؤشرات التي تدل على البدء في برنامج إعادة إعمار المدينة ظهر منها شئ ويطالبوننا بالعودة الى منازلنا وتسأل :((إيش من منازل ...كلها بلا سقوف والواحد يدخل بيته ينفجر فيه لغم بربك مش كان المفروض إن الجيش يقوم أولا بتمشيط المدينة ونزع الألغام والمواد الخطرة ويعيد الحد الأدنى البسيط من الخدمات لكن كيف بانعيش بدون ماء؟؟؟ ولفت المعرج الى غياب الجيش عن المدينة بلكنة بدوية صرفة :أين المجيش ؟؟؟
لفت نضرنا نحن أيضا غياب الجيش وعناصر الأمن عن المدينة التي تركت لأسراب من الغربان تحضر بقوة وسط الشوارع ما يدل على أنها كانت طوال الشهور الماضية تجد غذائها بكل سهولة في بقايا الجثث المتعفنة في زوايا وشوارع المدينة.
شعارات القاعدة :
نفى كثير من قادة جماعة أنصار الشريعة في أوقات سابقة علاقتهم المباشرة والتنظيمية بالقاعدة وقالوا أن الرابط الوحيد الذي يجمعهم بها فكري وتوحد في الهدف والرؤى غير أن شعارات تنظيم القاعدة مكتوبة على جدران مبنى الأمن السياسي وسط العاصمة زنجبار لكنها ليست بالحضور الكبير والكثافة التي هي عليه في مدينة جعار .
مدينة جعار أو إمارة وقار ثم جعار مجددا:
تركنا زنجبار قاصدين إمارة وقار كما كان يحلو لأنصار الشريعة تسميتها والواقعة شمال غرب العاصمة زنجبار وذهلت حقيقة حين وجدت وضعا يختلف الى حد كبير عما هي علية (مدينة زنجبار )فالسوق يزدحم بمرتاديه والحياة شبه طبيعية تقريبا والمركبات العامة (الباصات ) تكتظ بها فرزة المدينة والسؤال الذي يقفز الى ذهنك تلقائيا لماذا لم تقصف جعار وقد كانت المعقل الرئيس لأنصار الشريعة بتلك القوة التي قصفت بها مدينة زنجبار سؤال كبير والإجابة عليه في الوقت الراهن على الأقل ليست متاحة ..
علامات سوداء وشعارات الجماعة مازالت حاضرة على جدران المباني وأعلى أعمدة النور مكتوب عليها البداية هنا ..قادمون يا أقصى ..
وفي جعار تجد كثير من الناس يتحدثون بإعجاب وحنين الى فترة حكم أنصار الشريعة للمدينة .
محمد :يتحدث عن ذلك بكل حماس قائلا: حقيقة كانت أيام خير ساد فيها العدل والأمان ويضرب لذلك مثلا :رأيت أمريكيا يبكي حسرة علينا حين كانت الصلاة تقام ونحن خارج المسجد هم عجم مسلمون ونحن عرب بدون إسلام وعلل انسحاب مقاتلي التنظيم من المدينة بحرصهم على حياة السكان وأكد أنهم لو قرروا القتال ما كان بمقدرة الجيش الدخول الى المدينة وبرر عمليات القتل التي كان ينفذها أنصار الشريعة بحق عدد من المواطنين بأنها كانت عادلة ونفذت بحق شرع الله وبسببها ساد الأمن والأمان الذي فقد مع خروج وانسحاب مقاتلو أنصار الشريعة من المدينة .
حسين هو الآخر يؤيد ما ذهب اليه محمد قائلا :بالأمس فقط وجدنا قتيل في وسط السوق ما حد عارف من اللي قتله وعاد البلاطجة والسرق (حد وصفه )الى ممارسة نشاطهم من جديد ويضيف لا نشعر بالفرق مطلقا بعد دخول الجيش الى المدينة فلا تحسن في الخدمات ولا في مجال الأمن بالعكس فالأسوى قادم .
مسرحية دفع ثمنها المواطن :
كبار السن في سوق المدينة كان لهم رأي مغاير في توصيف الحال المواطن المدوري :يعرض قضيته و140 موظفا هم طاقم فرع وزارة الزراعة في مدينة جعار مسرحون من اعمالهم منذ 20 عاما بدون رواتب يقول أنهم قد ملوا من طول المتابعات وكثرة الوعود والتوقيعات من قبل كل المحافظين الذين مروا على المحافظة وصب جام غضبه على الوضع ووصف انسحاب عناصر أنصار الشريعة من أبين بأنها منسقة مع جهات نافذة في صنعاء وقال :هم ينفذون مخطط مرسوم وبدعم وتنسيق مع علي محسن وحميد .
رواية الليلة الأخيرة :
روى لنا بعض الشباب كيف انهم ساعدوا مقاتلي أنصار الشريعة في تحميل دراجات نارية على سيارة نوع دينا وتم نقلها الى مدينة شقرة ويشير الشباب الى حادثة تعثر السيارة المحملة بالدرجات وقيام قيادات التنظيم بتوزيع الدراجات على المواطنين ومن ثم مشاهدتهم لقيادات التنظيم يصعدون على زوارق بحرية أقلتهم الى عرض البحر .
مشاهدات:
_يتقبل الناس في أبين الكامرة بترحاب كبير ولا تجد الحساسية ونضرة الشك والريبة التي ينضر الينا بها في أي مكان نتواجد فيه معشر الصحفيين .
-علامات استفهام وأسئلة كبيرة لا تجد لها جوابا مثل الى أين ذهب مقاتلو تنظيم القاعدة ومن أقنعهم بالانسحاب وهل حقيقة ابرمت صفقة بين الطرفين وما هي بنودها وبرعاية من ؟؟؟

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:38 AM
قتل 3 أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى القاعدة الأحد إضافة إلى امرأة في غارات شنتها طائرات بدون طيار، في وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن. حسبما ذكرت مصادر رسمية وقبلي.
وصرح مصدر قبلي أن «ثلاثة عناصر من القاعدة قتلوا في ثلاث غارات طائرات بدون طيار في محافظة صعدة» موضحا أن الغارات «استهدفت منطقة وادي آل ابو جبارة» التي تبعد 250 كلم شمال صنعاء والمعروفة بأنها من معاقل التنظيم. كما أكد «أنها المرة الأولى التي تشن فيها طائرات من دون طيار غارة تستهدف القاعدة في محافظة صعدة». وأسفرت الضربة الجوية عن مقتل الضيوف الاثنين وشقيق صاحب المنزل ووالدة صاحب المنزل حيث تحولت أجسادهم إلى أشلاء محروقة.
وقال المصدر: إن «المعلومات لدينا تفيد أن القتلى ثلاثة وهم: «محمد عمر التيس شقيق المضيف واثنان من عناصر القاعدة من أبناء محافظة أبين ولا يوجد أي سعودي بين القتلى» ، مضيفا أن «الضربة الجوية التي نفذها سلاح الجو اليمني على المنزل وقعت حينما وصل اثنان من عناصر تنظيم القاعدة قادمين من أبين وحلا ضيفين على صالح التيس الذي لم يكن موجودا في المنزل لكن شقيقه حسن التيس حضر واستضافهما بدلا عن أخيه في المنزل ذاته وأثناء الضيافة وقعت الضربة الجوية فيما لم تعرف هويتهما. وقالت مصادر: إن اثنين من القتلى كانا يحملان أموالا للقاعدة بغرض تمويل عملياتها الإرهابية» ، مشيرة إلى إصابة المسؤول المحلي للقاعدة عمر صالح التيس بجروح.
وأضاف المصدر أن أحد ضحايا الغارة ويدعى (طارق بن معيلي) أحد المتهمين بإنتمائه لتنظيم القاعدة كان من المتوقع أن يتم زفافه على ابنة أحد قياديي تنظيم القاعدة اليوم الاثنين.. وأكد المصدر أن «الهجوم وقع الساعة العاشرة صباح أمس أثناء مشاركتهم في عرس.. موضحا أن «عددا من رجال قبائل مأرب وفدوا أمس إلى المنطقة التي وقع فيها الحادث لغرض المشاركة في حفل الزفاف في وادي آل أبو جبارة».

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:47 AM
بالفيديو : سيئون تشهد فعاليات رياضية ترفيهية لكبار الأجسام وليس كمال الإجسام http://www.dhal3.com/images/M_images/pdf_button.png (http://www.dhal3.com/index.php?view=article&catid=2%3A2011-08-14-15-17-06&id=9726%3A2012-10-29-02-55-46&format=pdf&option=com_content&Itemid=3) http://www.dhal3.com/images/M_images/printButton.png (http://www.dhal3.com/index.php?view=article&catid=2%3A2011-08-14-15-17-06&id=9726%3A2012-10-29-02-55-46&tmpl=component&print=1&layout=default&page=&option=com_content&Itemid=3) http://www.dhal3.com/images/M_images/emailButton.png (http://www.dhal3.com/index.php?option=com_mailto&tmpl=component&link=0dbfc17e4bb21c206df245bc688b2072dd444251) الاثنين, 29 أكتوبر 2012 05:53






http://www.dhal3.com/images/stories/local/000034145_thumb.jpg
شبكة الطيف : خالد الكثيري - ضمن الإحتفالات العيدية بمدينة سيئون نُظمت في ثالث أيام عيد الإضحى المبارك أمس الأحد الموافق 29 إكتوبر 2012م فعاليات رياضية فكاهية هي الأولى من نوعها على مستوى وادي حضرموت حيث تألفت من عدة ألعاب رياضية لكبار الاجسام - لكبار الأجسام وليس كمال الأجسام - .
وقد جرت فعاليالتها على أرضية ملعب كرة الطائرة بمنشآت نادي سيئون وتعددت ألعابها الرياضية والتي دُشنت بمبارة في كرة القدم وألعاب ترفيهية والعاب مائية تفاعلت معها الحشود الجماهيرية الكبيرة التي حرصت على إحيائها لهذه الفعاليات النوعية .

هذا وقد تخلل هذة الفعاليات وقفة حداد إحتجاجية على روح الشهيد على محمد الحبشي تعبيرا عن الحزن على فقدان الشهيد والاحتجاج على حالة الانفالات الامنى التى تشهدها محافظات الجنوب .

تصوير : أحمد بن حمدان
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=4xl0cGEDm8c

الطائر المهاجر
2012-10-29, 08:58 AM
د. حسين العاقل (http://www.facebook.com/profile.php?id=100001348477328)‏


مقترحات عاجلة للتحضير الرائع لعيد الاستقلال 30 نوفمبر.
أرجو من جميع الأصدقاء مناقشة إمكانية تنفيذ ما يلي:
1- مسابقة رياضية بين اندية محافظات الجنوب.
2- أمسيات شعرية لعدد من الشعراء الشعبيين من مختلف المحافظات الجنوبية،
3- تشكيل فرق فنية في كل محافظة بالإضافة إلى حشد أكبر عدد من الفنانين الجنوبيين وتوفير المستلزمات الضرورية لاحياء حفلات فنية وموسيقية في العاصمة عدن وعواصم المحافظات.
4- إقامة ندوات ومحاضرات ثقافية يتولى تنفيذها المحموعة الأكاديمية والهيئة الشرعية لعلماء الجنوب وهيئة الدبلوماسيين ومثقفين من ال جنوب حر.
5- قيام معرض يشتمل على صور الشهداء وابداعات المواهب ولوحات فنية.
6- تجهيز شعلة كبيرة وايقادها ليلة الاستقلال على جبل صيرة أو أي موقع يتفق بشأنة في عدن.
هذه بعض المقترحات ومن حق الجميع التفيكر بما يمكن القيام به لاسماع العالم ومشاهدته لعظمة وفاعلية الحراك السلمي الجنوبي وفي نفس الوقت أرسال رسالة أكثر قوة وتعبير سياسي من رسالة 14 أكتوبر. وتمنياتي للجمع بالتوفيق

وليد الضالعي
2012-10-29, 09:41 AM
http://www.youtube.com/watch?v=gt_HFhj8Xq4&feature=player_embedded#t=0s

وليد الضالعي
2012-10-29, 09:42 AM
احزاب اللقاء المشترك تتقدم للدول الراعية للمبادرة الخليجية
بمشروع تقسيم اليمن الى 6 اقاليم لتبنيه وفرضه



اليمن السعيد - صنعاء

كشفت مصادر اعلامية عن مشروع جديد لنظام الحكم في اليمن
تم اعداده داخل اروقة احزاب اللقاء المشترك وعرضه على المجتمع الدولي

.
وأشارت المصادر الى ان احزاب اللقاء المشترك قامت بوضع تصور (مشروع)
لنظام الحكم القادم لليمن وهو تقسيم اليمن الى سته اقليم
(مناصفة بين الجنوب والشمال )
بهدف القضاء على مطالبات الشعب في الجنوب بفك الارتباط
واستعادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية
والتي دخلت في وحدة اندماجية في 90م مع الجمهورية العربية اليمنية .

ونقلت وكالة انباء عدن عن المصادر
ان المشروع المطروح يقسم اليمن الى سته اقاليم ،
ثلاثة اقاليم في الشمال وتضم اقليم (صنعاء وذمار والحديدة وعمران )
اقليم (تعز إب والبيضاء )
اقليم يضم محافظات شمال الشمال (صعدة ،الجوف ، حجة)
حيث تم تقسيم هذه الثلاثة الاقاليم بشكل عرضي

بحيث يطل كل اقليم على منفذ بحري ، وتم تقسيم الجنوب بحسب المشروع المطروح الى
اقليم (عدن ، لحج الضالع ) اقليم (ابين ، شبوة ) اقليم ( حضرموت ، المهرة ).

وأضافت المصادر الى ان احزاب اللقاء المشترك
قد قامت بعرض المشروع على الاتحاد الاوروبي والإدارة الامريكية
وبعض دول الجوار لتبنية كحل مفروض من المجتمع الدولي .

وليد الضالعي
2012-10-29, 09:43 AM
دعووووه

يدعوكم شباب التواهي التواقين الى التحرير والاستقلال الى المسيره التي ستكون في ساحل جولدمور في الساعه 6:00 مساء
ونهيب بجميع الابطال الى حضور المسيره

صادر .... ابناء التواهي..

وليد الضالعي
2012-10-29, 09:44 AM
ملتقى شباب السلطان بسيئون ينظم حفل شبابي ومسابقات رياضية وجوائز قيّمة بمناسبة العيد (صور))

الاثنين 29 أكتوبر 2012 12:25 صباحاً
صورة من الفعالية التي اقامها ملتقى شباب السلطان بسيئون عصر الاحد
سيئون ((عدن الغد )) خاص:
نظم عصر ومساء الأحد ثالث أيام عيد الأضحى المبارك ملتقى شباب ساحة السلطان بمدينة سيئون بحي الحوطة مهرجان شبابي تخلله العديد من المسابقات الرياضية منها الفكاهية والفكرية إضافة الى سحب العديد من الجوائز القيمة للجمهور وعروض للعبة التايكوندو وإقامة معاودة لأهالي ساحة السلطان بعد صلاة عشاء الاحد .
وفي المهرجان الذي حضرة جمع غفير من الآباء والأمهات مصاحبين اطفالهم وجمع من شباب مدينة سيئون التي امتلأت به ساحة المهرجان بدء بأي من الذكر الحكيم إنطلقت فعاليات المهرجان بمسابقات رياضية ترفيهية للأطفال منها لعبة الكراسي ورمي البالونات الممتلئة بالماء ولصق مشابيك الغسيل على الوجه وعدد من المسابقات الأخرى والتي شارك فيها عدد من الأطفال من الذكور والإناث وسط تشجيع الأمهات والآباء والحاضرين للمشاركين من خلال تعليق وفكرة وتنفيذ الأستاذ المبدع سالم علي السبايا مقدم الحفل الذي أعطاء للمهرجان روح الفكاهة والمرح ورسم الابتسامة في شفاه الحاضرين . كما قدمت في المهرجان فرقة العروض للعبة التايكوندو بمدينة سيئون عروض قتالية في هذه اللعبة ولوحات استعراضية لفنون هذه اللعبة من خلال أداء اللاعبين بقيادة الكابتن مدرب المجموعة أحمد سالم البكري التي نالت استحسان الجميع . فيما تخلل الحفل سحب جوائز قيّمة بعد ان تم توزيع كوبونات على الحضور من الذكور والإناث والجوائز هي عبارة عن جوالات ذات قيمة عالية مقدمة من الداعمين لهذه الاحتفالية فيما رسم المتقمصون بلباس الحيوانات الشهيرة في مسلسلات الاطفال اكثر بهجة وفرحة لدى الاطفال .
وفي المساء بعد صلاة عشاء اليوم نظم الملتقى مجلس معاودة لأهالي ساحة مسجد السلطان حضرة الأهالي الذي تبادلوا خلاله التهاني والمعاودة بعيد الأضحى المبارك وفي هذا اللقاء استمع الحضور للداعية عمر ابوبكر بن عقيل في كلمة دعوية لله سبحانه وتعالى عن اهمية جمع الشمل وحقوق الجار والتراحم والتقارب بين الأهل والجيران والتكافل الإجتماعي مستدلا بأحاديث نبوية وآيات من الذكر الحكيم كما قدم نصائحه للآباء حول التربية الإسلامية لأطفالهم مؤكدا على المتابعة الحثيثة للأولاد في وقتنا الحاضر سوى في المدرسة والشارع منوها إلى الظواهر السلبية في وقتنا الحاضر والتي هي ناتجة عن بعد الآباء عن الأبناء مشددا على الحرص على تعليم كتاب الله للأبناء وحفظهم عبر حلقات التعليم والتي اصبحت والحمدلله منتشرة في عموم مساجد مدينة سيئون حيث كان في مقدمة الحضور الأستاذ عوض علي باجبير عضو المجلس المحلي بالمديرية والأخ / جمال عمر السقاف والأخ / عبدالقادر حسين السقاف القائم على مسجد السلطان ومعلم المسجد الأخ / عمر الجفري . حيث لاقت كلمة الداعية عمر بن عقيل ارتياح كبير بين اوساط الأهالي الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لشباب ملتقى ساحة مسجد السلطان على تلك الفعاليات والأنشطة وهذا اللقاء الذي اصبح تقليدا سنويا لأهالي المنطقة .
ومن ناحيته عبر الأخ / محمد سعيد واكد رئيس ملتقى شباب ساحة مسجد السلطان بمدينة سيئون بحي الحوطة عن سعادته لنجاح تلك الفعاليات التي اقيمت عصر اليوم او هذا العواد العائلي الذي يظم أسرة واحدة لأهالي المنطقة مشيرا إلى إن الملتقى قد رسم خطة لهذه الفعاليات العيديه للمشاركة مع اهالي الساحة في رسم البسمة والفرحة في وجوه اطفالنا كما شاهدناها عصر اليوم شاكرا كل الداعمين والمساهمين والمشاركين من شباب الملتقى في انجاح تلك الفعاليات واخص بالذكر الداعم الرسمي ألكو موبايل كذلك محلات المتميزون لبيع الجوالات وباسلامة للتجارة ووكالة الغناء وعدد آخر التي لم تسعفني الذاكرة في ذكرهم .

*من جمعان دويل بن سعيد


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | ملتقى شباب السلطان بسيئون ينظم حفل شبابي ومسابقات رياضية وجوائز قيّمة بمناسبة العيد (صور)) http://adenalghad.net/news/20051.htm#ixzz2AdGqfnXl (http://adenalghad.net/news/20051.htm#ixzz2AdGqfnXl)

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459181.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459245.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459302.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459329.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459349.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459366.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459381.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459402.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459424.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459439.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351459454.jpeg

وليد الضالعي
2012-10-29, 09:44 AM
دعوة لحرائر الجنوب شعارها (( كلنا الشهيدة فيروز ))
تدعو حرائر العاصمة السياسية عدن كل حرائر العاصمة السياسية عدن وكل حرائر الجنوب إلى الإحتشاد في ساحة الشهداء في المنصورة يوم الإثنين الموافق 5 نوفمبر 2012 الساعة الرابعة والنصف عصرآ للخروج
بمسيرة شعارها:
(( كلنا الشهيدة فيروز )) تنديدآ لما تقوم به قوات الإحتلال اليمني بحق الشعب الجنوبي والذي وصلت به الخساسه أن يقوم بهتك الحرمات وقتل النساء في وسط بيوتهن وهذا عمل لا تقبله الشرائع السماوية ولا القوانيين الدولية والعرفية
لذلك نهيب بكل حرائر ونساء العاصمة السياسية عدن المشاركة

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/565039_441080352617458_312239592_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 09:46 AM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/530883_380316895379973_1616679085_n.jpg

مالكم والاعتذار وقد نزلت على رؤوسكم الاقدار

مالكم والاعتذار ......ايعتذر السكين ان قطع الخيار

ام يعتذر للخرووف .....ساطور الجزار

ام ترون اعتذارهم لكم اعتذار الابرار

ان بكائهم علينا بكاء الاشرار

ان دموعهم دموع


نزلت من اعين الفجار




فعودتهم لارضكم هلااك

أو اانتحار

مالكم بالاعتذار


اخرجوهم فلا عيش لخائن بين الاحرار


ولا سماء تقي لمن سفك دماء النساء


ولم تمنعه برائة الصغار

فلا رحمة تأخذكم بهم ولا اعتبار


بعدما قتلو الحرائر


وتسلقو الاسوار

هم هدروها واحلو لحمها والاشعار

فأي اعتذار يا من يرجو الاصتبار

الجنوب الجريح
2012-10-29, 11:53 AM
ارحلواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا بررررررررررررررررررررررررع يااااااااامغول العصر
الحديث

http://up.3ros.net/get-6-2011-ih8t4z78.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-29, 11:54 AM
جنوبيييييييييييييييييييييييييييييييييييية واااااااااااااااااااااااافتخر

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/374780_326205397487337_1683376355_n.jpg

[/IMG]

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:03 PM
أسد الله” يتوعد لجان مودية بمزيد من العمليات الانتحارية ويتهمها بالعمالة لأميركا
نشر فى 28 أكتوبر, 2012 بواسطة admin. تحت تصنيف: الاخبار, غير مصنف.

توعد قيادي في تنظيم القاعدة وملقب بـ(أسد الله) أفراد اللجان الشعبية بمديرية مودية بمحافظة أبين بالمزيد من العمليات الانتحارية ووصفهم بالعملاء.
وقال رئيس اللجان الشعبية بمديرية مودية ـ شرقي محافظة أبين ـ/ منصور العلهي إن قيادياً في عناصر تنظيم الق
اعدة قد اتصل به وقال “إن هذا الهجوم على من وصفهم بـ”المرتدين” من أفراد اللجان الشعبية ليس إلا بداية لحرب ضروس ستشهدها المدينة”.
وأوضح العلهي ـ في حديث خص به (أخبار اليوم) ـ أن الاتصال من رقم أرضي وجاء عقب الهجوم الانتحاري الأخير الذي استهدف نقطة تفتيش نصبها أفراد اللجان لتفتيش السيارات القادمة من المجال الشرقي بالمدينة والتي أودت بحياة 4 أشخاص أصابت آخرين في أول الأيام العشر من ذي الحجة.
وأضاف العلهي إن المتصل من أفراد القاعدة قال :”لقد نصرنا الله في غزوة العشر من ذي الحجة عليكم أيها المرتدون من اللجان الشعبية, وهذه العملية المباركة ما هي إلا البداية!! وأبشروا بالمزيد يا عملاء أميركا”.
مشيراً إلى أن المتصل كان قد عرف عن نفسه في بداية الاتصال بـ”أسد الله”، وكان يتصل من رقم أرضي مبتدئاً بـ”05″ ويتحدث بطريقة منفعلة وهستيرية, ومحاولاً تغيير لهجته حتى لا يعرف, وتلفظ بألفاظ سوقية يخجل المرء من التحدث بها – حسب قول رئيس لجان مودية.
واستغرب رئيس اللجان بمودية من قيام هؤلاء الذين وصفهم بـ”أنصار الرذيلة” بقتل أبناء المدينة المسلمين في هجوم انتحاري ومن ثم التبجح بالقول إنها “غزوة”.. متسائلاً: ” أي غزوة تتبجحون بها والمسلمين يتوجهون لأداء فريضة الحج؟هل هي غزوة ضد اليهود؟ أم أن إدمانكم على تعاطي الحبوب المخدرة جعلتكم تتخيلون أن مودية هي تل أبيب ؟!”.
واستطرد العلهي بالقول “ونقول للمغرر بهم من الشباب إن كل عملية ينفذونها قطاع الطرق بواسطتكم تزيد من أرصدتهم في البنوك, فاحذروهم وابتعدوا عنهم حتى لا تكونوا كبش فداء لأولئك القتلة الخنازير, وننصح كل شاب لم تتلطخ يديه بعد بدماء المسلمين أن يتبرأ من عصابات الإجرام ومتعاطي المخدرات, وأن يتوب قبل أن تحل عليه العقوبة من الله لقوله تعالى ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً ))، أما عقوبة المنتحر فهي نار جهنم لقول الرسول عليه الصلاة والسلام من تردى من جبل …. إلى قوله : ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) – يتوجأ أي يضرب بها نفسه.
متابعاً “المنتحر يستخدم الحديدة التي يتوجأ بها في جهنم مثل السيارة والأحزمة الناسفة ليقتل نفسه ومن استهدفهم من المسلمين !فأي خاتمة هذه؟ !وأي غزوة تدعون؟ ! .
وكانت عناصر تنظيم القاعدة قد دأبت خلال العامين الماضيين في شن هجمات متعددة بالعبوات الناسفة والعمليات الانتحارية مستهدفة قيادات وأفراد اللجان الشعبية التي تصدت للقاعدة وأجلتها من مديرية مودية بمحافظة أبين.
وشهدت مودية في أول أيام العشر من ذي الحجة هجوماً انتحارياً غير مسبوق من ناحية كمية المواد المتفجرة، حيث قدمت سيارة مفخخة ومزودة بقذائف في أسلحة ثقيلة ومتوسطة مستهدفة إحدى النقاط المرورية لأفراد اللجان الشعبية الملاصقة للمدينة من الناحية الشرقية مسفرة عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة ما يقارب 7 آخرين بجراح متفاوتة.

الأحد 28 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 12 صباحاً

أخبار اليوم / عبد اللاه سُميح

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:06 PM
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400177_490204554347746_1316264061_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-29, 12:07 PM
فيما تم تزويد حراسته بعربة عسكرية امريكية .. هادي يوجه بنزع صورته من القصر الجمهوري

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351492116.jpeg

عززت قوات الحماية الرئاسية اليمنية التدابير الأمنية المحيطة بتحركات وتنقلات
الرئيس عبدربه منصور هادي داخل العاصمة صنعاء،عقب تصاعد التوجسات من احتمالات
استهداف موكبه، على غرار محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها وزير الدفاع
في حكومة الوفاق الوطني اللواء محمد ناصر أحمد
في وقت سابق من الشهر الماضي .



وأكدت مصادر موثوقة ل “الخليج”أنه تم تزويد الموكب الرئاسي المرافق
للرئيس هادي بعربة أمريكية مزودة بأجهزة حديثة لتشويش وحظر الاتصالات
عبر أجهزة اللاسلكي والهواتف النقالة، بهدف إحباط أية محاولات لاستهداف موكب
الرئيس عبر تفجير سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة باستخدام شرائح هاتفية
أو أجهزة اتصال للتفجير عن بعد، كالتي استخدمت في محاولة اغتيال الرئيس
السابق علي عبد الله صالح في مسجد النهدين العام المنصرم .
وأشارت المصادر إلى تخصيص أحد المواقع المتاخمة لمحيط
منزل الرئيس هادي كمعسكر لتدريب قوات الحرس الرئاسي
المكلفة حماية تحركاته إلى جانب تشديد التدابير الأمنية
المفروضة على المنزل .



من جهة أخرى علمت “الخليج”أن هادي وجه بنزع صورته
المجسمة المثبتة في صالة الاستقبالات الرسمية بالقصر الجمهوري بصنعاء .
وأكد مصدر مطلع في مراسم رئاسة الجمهورية ل “الخليج”أن الرئيس
هادي وجه بإزالة صورته المثبتة في صالة الاستقبال الرئيسة بالقصر الجمهوري
قبيل بدء مراسم استقبال المهنئين له بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
وأنه برر توجيهاته غير المسبوقة لمسؤولي المراسم الرئاسية بأن
“رئيس الجمهورية ليس أكثر من موظف في الدولة”.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | فيما تم تزويد حراسته بعربة عسكرية امريكية .. هادي يوجه بنزع صورته من القصر الجمهوري http://adenalghad.net/news/20054.htm#ixzz2AfnsgulP

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:08 PM
إعلان

تعلن وكالة أنباء عدن "عنا" ، أنه ونظرا للأوضاع الأليمة التي يمر بها شعبنا الجنوبي الرازح تحت نير الاحتلال اليمني وازدياد وحشية ومدى الجرائم المرتكبة التي وصلت إلى قتل النساء في عقر ديارهن عن فتح الباب أمام كل الجنوبيين من كافة الأعمار ومن الجنسين للمشاركة في المادة الإعلامية التي تخدم خيار شعب الجنوب في التحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني، مع توضيح للقراء الكرام أن الصور والفيديو والمقالات والتقارير والكاريكتور أو أي مادة إعلامية أخرى مسموعة أو مقروءة ستعامل بكثير من الاهتمام والتقدير وتحتفظ الوكالة بحق النشر أو الحجب أو التصرف بهذه المادة بما يتناسب وسياسة الوكالة .

هو منبر جديد لمن لا منبر له ,منبر للكتاب الشباب وللأكاديميين ولنساء الجنوب وفتياته لكل جنوبي يحمل فكرة تساعد على تخفيف أو حل هذه المشكلة إنها دعوة صادقة نطلقها نحن وكالة أنباء عدن "عنا" فاتحين بوابة إلى الفضاء الافتراضي لأبناء الجنوب كافة ليرى العالم من هم الجنوبيون عبر فكرهم وعقليتهم ونحن في انتظار رسائلكم على البريد الالكتروني:

[email protected]

[email protected]

[email protected]

الجنوب الجريح
2012-10-29, 12:09 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRxIg_w2-0uNcEZvoTUdwXgwGom0NSC508161yoftUwcNswpDaW&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-29, 12:10 PM
http://im20.gulfup.com/2012-06-29/1340921670741.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-29, 12:13 PM
http://im26.gulfup.com/2012-05-30/1338380400521.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-29, 12:15 PM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ4YMBVr5S8a4ivBfM3V2SPPKXa0KsSI jQD3hqmgGovczrUDQOU&t=1

ضالعي من موديه
2012-10-29, 12:17 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/253118_364395886979381_873877787_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-29, 12:18 PM
http://tajaden.org/files.php?file=Southern_Youth_417383302.jpg

حسن اليهري
2012-10-29, 02:06 PM
اشتباكات في الأيدي والحجارة بين جنود الشرطة العسكرية وشباب عدن في المعلا
شبام نيوز .عدن خاص

قال شهود عيان في اتصال هاتفي بمحرر(شبام نيوز) أن اشتباكات وقعت في الأيدي بين إفراد من الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال اليمني المرابطون في نقطة تفتيش في المعلا ومجاميع من شباب مدينة عدن.
وأكد الشهود أن إفراد الشرطة العسكرية في النقطة أطلقوا النار في الهواء لتفريق الشباب وتطور الأمر إلى تراشق في الحجارة وعراك في الأيدي مما اثأر حالة من الهلع والخوف بين صفوف الأهالي.
والجدير با الذكر ان ألنقطه ألتابعه لشرطه العسكرية تقع با القرب من مطعم الحمراء الذي تقصده العائلات في أيام الأعياد والمناسبات



Read more:http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4064#ixzz2AgITujd7

حيد كريتر
2012-10-29, 02:49 PM
http://www.youtube.com/watch?v=kZoEWCj-9uo

حيد كريتر
2012-10-29, 02:49 PM
د. حسين العاقل
يا أبناء الجنوب الأحرار..
أيها المناضلون الأبطال في مكونات حراكنا السلمي الجنوبي..
لقد استطعتم بجدارة أن تثبتوا للرأي الإقليمي والدولي بأنكم شعبا عظيما له قضية سياسية عادلة ومشروعة، وذلك من خلال مهرجان التحدي والإصرار على وحدة هدفكم ومعنوية نضالكم السلمي في ذكرى 49 لثورة 14 أكتوبر المجيد. وبرغم التعتيم والتهديد والتسويف والتساقط .. إلا أن حشودكم المهيبة كانت هي الحق والدليل القاطع على حتمية انتصاركم في تحرير أرضكم واستعادة دولتكم المستقلة.. فمهما حاول المحتلون وحلفائهم وعصاباتهم والانذال الجنوبيين معهم، أن يوهموا ويكذبوا على أنفسهم بما يسمى بالحوار ...؟ أو بالخوار.. أو الحمار.. فأنتم لهم بالمرصاد.. نعم أيها المناضلون كونوا كعادتكم أكثر تحضيرا واستعدادا ليوم الحسم المبين يوم تحولون عاصمتكم عدن في عيد الاستقلال الأول 30 نوفمبر القادم إلى زخم جماهيري واعصارا كاسح تزلزلون به عروش الطغيان والنهب والفساد اليمني.. أنها أيها الأحباء اللحظات الفاصلة والموعد المناسب لعناق الحرية.. وتنقية الجنوب من رجس المحتلين.. نوفمبر اليوم جاءنا .. عود لنا من جديد .. فأهلا به وتهانينا مقدما .. والله معنا وعلى اعدائنا تدور الدواءر..
فاستعدوا ليوم الزحف الزحف الزحف يا رجال.. وللجميع تحياتي

حيد كريتر
2012-10-29, 02:54 PM
نفى جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ,
صحة الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام بشان مساعي فرض
عقوبات على الأطراف الجنوبية نتيجة عدم قبولها بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني. وقال بن عمر,خلال لقاء عقده .مع اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطنيالعام للشباب, إن ما تداولته وسائل إعلام عن تهديدات بعقوبات لقيادات الحراك أو أي من الأطراف التي رفضت الانخراط في مؤتمر الحوار, هو مجرد كلام جرايد " حسب تعبيره. وفيما اشار الى امكانية تاجيل مؤتمر الحوار , أشار الى ان هناك قرارات رئاسية جديدة ستلطف الاجواء للحوار .

حيد كريتر
2012-10-29, 02:56 PM
عااااااااااااجل

قامت سلطات الاحتلال قبل قليل بي قمع نقطة شباب ساحة المعلا و اخد علم دولة الجنوب من النقطة .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/28743_365478126879453_492157307_n.jpg

حيد كريتر
2012-10-29, 02:59 PM
صباح و ظهر الكر و الفر بعد نصاب شباب ساحة المعلا نقطه لدحباشى المحتلين .

حيد كريتر
2012-10-29, 03:01 PM
اقيم يوم امس افتتاح مخيم عزا الشهيده فيروز اليافعي في منطقة البساتين امام بريد البساتين وقد القيت في المخيم عدد من الكلمات المعبره عن تظامن والوقوف الى جانب اسرت الشهيده ودعا الحاضرون الذينا الغو بعض الكلمات دعو ابناء الجنوب وابناء يافع خاصه الوقوف والموازره بقوه من اجل ردع مثل ذالك العمل المغيز الذي اقدمت عليه مجموعة من بلاطجة النظام ممثل بالامن المركزي عدن الذي اقدمو على الجريمه البشعه الذي استهدفت الشهيده واسرتها وقامو بنهب كل ما تملك الاسره بلاضافه الى سحب اسرة الشهيده ولهاذا ندعوكم الى الحضور والموازره كون هاذا العمل ليسىأ ضد الشهيده وانما ضد ابناء الجنوب كافه حضر المخيم عدد من المشايخ والعلما وممثلين عن الحراك وعلى راسهم الشيخ الحسني والشيخ الوطحي والشيخ بن عاطف والشيخ بن غازي والدكتور العيدروس والدكتور احمد والاستاذ عيدروس والاستاذ عاطف وعدد كبير من قادات عسكريه ومدنيه وشخصيات اجتماعيه اخرا !

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:01 PM
انفراد :تفاصيل القبض على سفينة محملة بالأسلحة في أحور
الأحد 28 أكتوبر 2012 11:55 مساءً الأمناء نت / خاص

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1351457686.jpeg

ألقت الأجهزة الأمنية اليوم بمنطقة بندر أحور القبض على سفينة محملة بأسلحة متطورة وأجهزة اتصالات حديثة وقال مصدر أمني للأمناء نت أن بلاغا من مواطنيين تلقته أجهزة الأمن بوجود سيارتين تقلان عناصر مفترضة من القاعدة متوقفتان بالقرب من ساحل البحر بمنطقة بندر أحور بمحافضة أبين وبعد تتبع البلاغ وتكثيف التحري والتنسيق مع مصلحة خفر السواحل وقوات البحرية تمكنوا من إلقاء القبض على سفينة محملة بأسلحة فرنسية الصنع يقودها طاقم غالبيتهم من جنسية صومالية .وكشف المصدر للأمناء نت أن السفينة المضبوطة قدمت من الصومال لافتا الى أن التحقيق جار لمعرفة باقي التفاصيل

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:02 PM
:القاعدة تفرج عن شاب من أبناء لودر وتبقي 2 آخري
http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1351449487.jpeg

فرج خاطفون يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في وقت متأخر اليوم على شاب من أبناء مدينة لودر كان قد أبلغ عن غيابه واثنين آخرين من أبناء أبين قبل أسبوع بمدينة رداع اليمنية ’وأفاد مصدر قبلي للأمناء نت أن عناصر مسلحة يشتبه في انتمائها للقاعدة اختطفت قبل أسبوع 3 شبان من أبناء مدينة لودر كانوا في طريق عودتهم بمنطقة رداع محافظة البيضاء واقتادوهم الى مراتع تسيطر عليها قبائل الذهب .

وكشف المصدر أن وفدا قبليا توجه من لودر الى محافظة البيضاء للتفاوض بشأن إطلاق سراح الشابين المخطوفين وهما ذياب محمد قاسم بن حفيض وعرفات عبد الله شيخ الجنيدي دون شروط مالم فإن تفعيل العرف القبلي سيكون هو الفيصل بين الطرفين بأن كل أرض تحارب مع أهلها بحسب الأعراف القبلية (على قاعدة الطارف غريم )بما يعني أن كل أبناء رداع سيكونون عرضة للاختطاف في أبين بحسب قول المصدر القبلي .

ولم يفصح المصدر عن الأسباب التي تقف وراء عملية اختطاف الشبان الثلاثة دون سواهم من أبناء أبين ’غير أن مصادرأخرى أفادت الأمناء نت بأن سبب الاختطاف عائد الى مقتل عناصر ينتمون لقبائل الذهب قبل أشهر في منطقة لودر على يد اللجان الشعبية أثناء المعارك التي كانت مناطق مديرية لودر مسرحا لها بين مسلحي أنصار الشريعة ولجان المقاومة الشعبية وخلفت قتلى وجرحى من الجانبين .

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:03 PM
السلطات السعودية تطلق سراح العيسائي

http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1351440144.jpeg

علم "ألأمناء نت" من مصادر خاصة أن السلطات السعودية أطلقت سراح المعتقل الجنوبي المحامي بدر العيسائي استجابة للمناشدات المتكررة من أسرته إلى خادم الحرمين الشريفين .

وأفادت نفس المصادر باعتزام السلطات السعودية إطلاق سراح بقية المعتقلين في الأيام القادمة .

يذكر أن السلطات السعودية ألقت القبض على خمسة أشخاص من المحافظات الجنوبية دون توضيح الأسباب .

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:03 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269873_385801431494898_912976783_n.jpg

حــــــــــــوار مع من؟
الحوار معكم من أقبح ما سمعنا وما سنسمع وماسيمع السامعون.
الحوار معكم فضيحه كبرى وجريمه وحشيه لم يكتب عقوباتها في أي قانون.
الحوار معكم ليسى نقطه سودء فقط بل برميل حبر وستين جالون.
الحوار معكم مصيبه وبلوى وكذبه لن يصدقها عاقل وستضحك المجنون.
نقول لكم أيها المرجفون
أيها الخاسرون
أيهاالباردون
أيها الحائرون
قادمون ياجنوبنا قادمون.
لن تثنينا همجية المحتل دام اننا بالنصر واثقون فقادمون ياجنوب قادمون.
لن تثنينا بربرية المحتل دام أننا على درب الشهيد سائرون.
لن تغرينا مصالح المحتل دام أننا على عهد الشهيد باقون.
لن تهدمنا جنازر دبابتكم دام أننا بالأيمان بعدالة السماء مؤمنون.
فقد شربنا الشهادة من حليب أمهاتنا فهل لكيان زرع فينا تهدمون.
فدمــــــاء شهدئنا بحراً وأنكم بها لغارقون.
وجراح جرحانا رسماً لنصرنا وأنتم الراسمون.
وأصوات نصرنا تملئ السجون.
فماذا بعد هذا ستفعلون.
ستندمون ستندمون.
عــــدنان مقبل الحميدي
29\10\2012

حيد كريتر
2012-10-29, 03:03 PM
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/182564_555304704485023_755368439_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:04 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/385734_470066233025298_1491999195_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:04 PM
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/223346_469749606390294_852447754_n.jpg
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/182572_468138253218096_251983756_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:04 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/299393_469582159740372_1990540026_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:05 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/269404_468039949894593_1618768732_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:05 PM
افتتاح المعرض التراثي ضمن مهرجان العيد برباط باعشن في دوعن 10/29/2012 المكلا اليوم / سالم أحمد باموسى
http://www.mukallatoday.com/images/d1147dab-cce0-4890-85af-cbc7464b7806.jpg
تواصلت فعاليات المهرجان الترفيهي والتراثي السابع لعيد الأضحى المبارك الذي تقيمه جمعية الرباط الخيرية للتنمية وتحت شعار "تراثنا تاريخنا" عصر هذا اليوم الأحد برباط باعشن بافتتاح المعرض التراثي حيث تم تنصيب ستة خيمات مختلفة جسدت واقع أبناء دوعن التراثي في شتى المجالات أبرزها الزي التراثي القديم والأدوات المستخدمة في الزراعة في الحرث والري قديماً، ومصنوعات يدوية من سعف وجريد النخل، وأدوات حدادة ومواد وأدوات تستخدم في
http://www.mukallatoday.com/userfiles/2(1107).jpg

وجسد هذا المهرجان وفي أحدى الخيمات الجلسات البدوية والسمر، كما قامت اللجنة المنظمة للحفل بتنظيم حركة الزوار للخيمات وإعطاء نبذه تعريفية عن كل خيمة ومكوناتها.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/3(965).jpg

ومن جانبها أعلنت أدارة المهرجان بأنها سوف تقوم عصر يوم غد بتنظيم مهرجان فلكلوري يشمل رقصات شعبية من التراث الحضرمي الأصيل.

http://www.mukallatoday.com/userfiles/4(743).jpg
http://www.mukallatoday.com/userfiles/5(596).jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/6(440).jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:05 PM
حفل المعايدة السنوي للحضارم في المنطقة الشرقية 10/29/2012 المكلا اليوم / الخبر: محمد العمودي
http://www.mukallatoday.com/images/6e27a5d3-c45d-4f99-bd26-d7907b445146.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/2012-10-29-2.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/2012-10-29-3.jpg
http://www.mukallatoday.com/userfiles/2012-10-29-4.jpg



http://www.mukallatoday.com/pages/De...&C=NewsDetails (http://www.mukallatoday.com/pages/Details.aspx?ID=17288&&C=NewsDetails)

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:05 PM
دولة حضرموت المتحدة.. من القصر وإلى القصر 10/28/2012 المكلا اليوم | الرياض / كتب: سالم عمر مسهور
http://www.mukallatoday.com/images/a8f33c0d-cb63-439e-b4cb-b87edf03cf4a.jpg

مقدمة:
السابع والعشرين من ديسمبر 1950م.. وكفى
أقر اللحظة بخضوعي الكامل تحت تأثير موجبات المرحلة السياسية المعاصرة بكل ما فيها من تجليات ومحبطات وحتى ما يخالجها من خطوط التماس تكاد تعصف ذات مرات بحال حضرموت، التأثير الحاضر ليس مصاباً بالقدر الكافي للتنظير في مشروع دولة حضرموت، بقدر ما يحتمل القدر الكافي جداً لممارسة الكتابة من باب التحفيز لجينات معشر الشعب الحضرمي أكان في الشرج أو في المقد أو حتى حضرمي يبيع ويشتري في جاوه، فالكتابة اللحظة هي ممارسة لتحفيز الخلايا الدموية في معشر القوم الذين لابد لهم أن يكون لهم من نهوض.. فاللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا.
27 / 12 / 1950م

http://www.mukallatoday.com/pages/De...&C=NewsDetails (http://www.mukallatoday.com/pages/Details.aspx?ID=17282&&C=NewsDetails)

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:06 PM
مسئول في وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية يصف الوحدة اليمنية بغير الواقعية 10/28/2012 المكلا اليوم / مهدي الحسني

http://www.mukallatoday.com/images/91ec1757-b8ca-46da-a50c-12bfef867417.jpg

وصف مسئول رفيع في وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، كل من الوحدة اليمنية والوحدة الفيتنامية بأنها غير واقعيتان، وأنهما انتهتا بحروب، وقال أن بلاده تدرس حالياً عدة نماذج للوحدة على رأسها خيار المصالحة الأيرلندية.
جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية التي ذكرت أن وفداً مشتركاً يضم مسؤولين من جمهورية إيرلندا وأيرلندا الشمالية أطلع الثلاثاء قادة بارزين في حكومة كوريا الجنوبية على عقدين من تجربة عملية السلام، لاستخلاص الدروس اللازمة في حالة إعادة الوحدة مع كوريا الشمالية.
وقال كيم جونغ رو وهو مدير في وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية لصحيفة ذا وول ستريت جورنال أنه لا توجد هناك حالات كثيرة لدولتين منقسمتين توحدتا وعاشتا في سلام.
السفير الإيرلندي لدى الكوريتين، السيد ماكاي، قال بدوره أن المبدأ الأساسي الذي يميز عملية السلام الأيرلندية يتمثل في أن جميع المشاكل كانت مطروحة على طاولة الحوار، حتى أثناء الصراع العنيف وفقاً لما ذكرته الصحيفة.
وعلى الرغم أن كوريا الجنوبية تعد من أكبر المستفيدين من ثروات البلاد من خلال اتفاقية بيع الغاز المسال التي وقعتها مع الحكومة اليمنية، إلا أنها قدمت مؤخرا مساعدات إنسانية لليمن تقدر بـ500 الف دولار فقط، وذلك عقب زيارة قامت بها الناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، إلى كوريا الجنوبية.

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:06 PM
لقطات من فرحة وبهجة الأطفال بالعيد في مهرجان عيد الأضحى بالمكلا مول 10/28/2012 المكلا اليوم / علي الجفري
http://www.mukallatoday.com/images/b3df6a94-4bc5-4c4c-9b48-5c75043db147.jpg

تتواصل بمدينة الألعاب الترفيهية على سطح مركز مكلا مول التجاري فعاليات مهرجان وأمسيات أيام عيد الأضحى المبارك 2012م، وتخلل المهرجان الذي يقدمه المذيع عمار جمال فقرات ومسابقات ومسرحيات ترفيهية للأطفال بهدف إدخال الفرحة والبهجة والسرور عليهم، وأيضا هي فسحة للعوائل للاستمتاع والتسلية مع أطفالهم، كما سيشارك مساء اليوم في هدا الأمسية الفرحية بالمكلا مول فرقة البندر للمسرح الكوميدي بعرض منولوج مسرحي.

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0167.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0173.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0210.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0236.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0295.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0399.jpg
http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0424.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0449.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0684.jpg
http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0717.jpg

http://www.mukallatoday.com/userfiles/_MG_0749.jpg
http://www.mukallatoday.com/userfiles/IMG_0629.jpg
http://www.mukallatoday.com/userfiles/IMG_0630.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:06 PM
ضمن فعالياتها العيدية لتقديم الدعم الاجتماعي والتفسي لمرضى السرطان قام رئيس رابطة سند الرجالية الأخ عبدالله الحامدي يرافقه الشيخ سالم رزق المرشد الديني للرابطة بزيارة بعض مرضى السرطان وتقديم تهاني العيد وبعض المساعدات العينية لهم.
http://www.mukallatoday.com/userfiles/P2260008.JPG

ونقل الحامدي للمرضى تهاني رئيس مجلس مؤسسي المؤسسة الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان ورئيس مجلس الامناء أ.د. أحمد محمد باذيب وكافة منسوبي المؤسسة بالعيد والدعاء لهم بالشفاء العاجل.
وقد عبر مرضى السرطان عن شكرهم للمؤسسة وطالبوا أهل الخير بتقديم الدعم لتخفيف معاناتهم مع المرض الخبيث وتكاليفه الباهظة.
الجدير بالذكر ان رابطة سند الرجالية "مساند" متخصصة في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى السرطان الذكور ويترأسها ناجي من السرطان.

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:07 PM
زامل لشاعر يمني وصلني عبر الاخ محمد محسن القيدعي


علي تزوجها وبن سالم عقد – والحزب وانصاره على ذلك شهود
ذي قد عقد لأمه وزوجها وكد – لاعا يطالب شي بعودتها تعود


الشاعرمحمد بن شجاع

رد الشاعر بن شجاع

علي تزوجها يباء ورث الولد – جرد وزقها والشوالي والعقود
والشرع والقانون يبطل ما ورد – هي مسلمة والزوج من خس اليهود

يا ذي بدآت القول شف بنت البلد – بعد الكراهية لبوها با تعود
ملزوم أن يدفع لها ما بالسند – ولآ معي له محرقه حمراء وسود

ليلة زواجتها وعاده ما رقد – اقبل عليها بالسلاسل والقيود
كيفا تحبه بعد ما افتي عل الولد – يشتي يزيله من على ظهر الوجود

ابليس في صنعاء لآدم ما سجد – كذاب خائن للأمانه والعهود
هو صر واستكبر ولكنه حصد – ثورة تطالب في براميل الحدودقال الجنوبي با نضع للظلم حد – بالمختصر مهما بذلتوا من جهود
تحرم علينا وحدتك طول الأبد – لو تفرش الارض الجنوبية ورود

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:07 PM
كــــلـــ يـــــــوم صــــــورة جـــنـــوبـــيــة جـــديــــدة

أجمل شوارع العاصمة عدن ((مدينة كريتر)) .

شيء جميل أن يكون هناك الجميل الذي كانت تتميز به العاصمة عدن من شعب و عادات وتقاليد من رغم محاول الاحتلال أن يطمس الهوية الجنوبي و العادات و التقاليد .

وطمس كل ماهو جميل في العاصمة عدن .

لاتزال الهوية موجودة في مدينة كريثر ... وكل شخص يزور مدينة كريتر سوف يشعر بشعور غريب ...شعور يعيدك الى الماضي القديم شعور يشعرك بالحزن على غياب هذه الشعور في بعض المناطق الجنوبي ...وشعور بالفرح في نفس الوقت على بقائه طيلة هذه الفترة في أستمرار وجود الاحتلال اليمن
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/68074_204036723064783_21020585_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:08 PM
أسد الله” يتوعد لجان مودية بمزيد من العمليات الانتحارية ويتهمها بالعمالة لأميركا
نشر فى 28 أكتوبر, 2012 بواسطة admin. تحت تصنيف: الاخبار, غير مصنف.

توعد قيادي في تنظيم القاعدة وملقب بـ(أسد الله) أفراد اللجان الشعبية بمديرية مودية بمحافظة أبين بالمزيد من العمليات الانتحارية ووصفهم بالعملاء.
وقال رئيس اللجان الشعبية بمديرية مودية ـ شرقي محافظة أبين ـ/ منصور العلهي إن قيادياً في عناصر تنظيم الق
اعدة قد اتصل به وقال “إن هذا الهجوم على من وصفهم بـ”المرتدين” من أفراد اللجان الشعبية ليس إلا بداية لحرب ضروس ستشهدها المدينة”.
وأوضح العلهي ـ في حديث خص به (أخبار اليوم) ـ أن الاتصال من رقم أرضي وجاء عقب الهجوم الانتحاري الأخير الذي استهدف نقطة تفتيش نصبها أفراد اللجان لتفتيش السيارات القادمة من المجال الشرقي بالمدينة والتي أودت بحياة 4 أشخاص أصابت آخرين في أول الأيام العشر من ذي الحجة.
وأضاف العلهي إن المتصل من أفراد القاعدة قال :”لقد نصرنا الله في غزوة العشر من ذي الحجة عليكم أيها المرتدون من اللجان الشعبية, وهذه العملية المباركة ما هي إلا البداية!! وأبشروا بالمزيد يا عملاء أميركا”.
مشيراً إلى أن المتصل كان قد عرف عن نفسه في بداية الاتصال بـ”أسد الله”، وكان يتصل من رقم أرضي مبتدئاً بـ”05″ ويتحدث بطريقة منفعلة وهستيرية, ومحاولاً تغيير لهجته حتى لا يعرف, وتلفظ بألفاظ سوقية يخجل المرء من التحدث بها – حسب قول رئيس لجان مودية.
واستغرب رئيس اللجان بمودية من قيام هؤلاء الذين وصفهم بـ”أنصار الرذيلة” بقتل أبناء المدينة المسلمين في هجوم انتحاري ومن ثم التبجح بالقول إنها “غزوة”.. متسائلاً: ” أي غزوة تتبجحون بها والمسلمين يتوجهون لأداء فريضة الحج؟هل هي غزوة ضد اليهود؟ أم أن إدمانكم على تعاطي الحبوب المخدرة جعلتكم تتخيلون أن مودية هي تل أبيب ؟!”.
واستطرد العلهي بالقول “ونقول للمغرر بهم من الشباب إن كل عملية ينفذونها قطاع الطرق بواسطتكم تزيد من أرصدتهم في البنوك, فاحذروهم وابتعدوا عنهم حتى لا تكونوا كبش فداء لأولئك القتلة الخنازير, وننصح كل شاب لم تتلطخ يديه بعد بدماء المسلمين أن يتبرأ من عصابات الإجرام ومتعاطي المخدرات, وأن يتوب قبل أن تحل عليه العقوبة من الله لقوله تعالى ( ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً ))، أما عقوبة المنتحر فهي نار جهنم لقول الرسول عليه الصلاة والسلام من تردى من جبل …. إلى قوله : ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ) – يتوجأ أي يضرب بها نفسه.
متابعاً “المنتحر يستخدم الحديدة التي يتوجأ بها في جهنم مثل السيارة والأحزمة الناسفة ليقتل نفسه ومن استهدفهم من المسلمين !فأي خاتمة هذه؟ !وأي غزوة تدعون؟ ! .
وكانت عناصر تنظيم القاعدة قد دأبت خلال العامين الماضيين في شن هجمات متعددة بالعبوات الناسفة والعمليات الانتحارية مستهدفة قيادات وأفراد اللجان الشعبية التي تصدت للقاعدة وأجلتها من مديرية مودية بمحافظة أبين.
وشهدت مودية في أول أيام العشر من ذي الحجة هجوماً انتحارياً غير مسبوق من ناحية كمية المواد المتفجرة، حيث قدمت سيارة مفخخة ومزودة بقذائف في أسلحة ثقيلة ومتوسطة مستهدفة إحدى النقاط المرورية لأفراد اللجان الشعبية الملاصقة للمدينة من الناحية الشرقية مسفرة عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة ما يقارب 7 آخرين بجراح متفاوتة.

الأحد 28 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 12 صباحاً

أخبار اليوم / عبد اللاه سُميح

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:09 PM
فيما تم تزويد حراسته بعربة عسكرية امريكية .. هادي يوجه بنزع صورته من القصر الجمهوري

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351492116.jpeg



عززت قوات الحماية الرئاسية اليمنية التدابير الأمنية المحيطة بتحركات وتنقلات
الرئيس عبدربه منصور هادي داخل العاصمة صنعاء،عقب تصاعد التوجسات من احتمالات
استهداف موكبه، على غرار محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها وزير الدفاع
في حكومة الوفاق الوطني اللواء محمد ناصر أحمد
في وقت سابق من الشهر الماضي .



وأكدت مصادر موثوقة ل “الخليج”أنه تم تزويد الموكب الرئاسي المرافق
للرئيس هادي بعربة أمريكية مزودة بأجهزة حديثة لتشويش وحظر الاتصالات
عبر أجهزة اللاسلكي والهواتف النقالة، بهدف إحباط أية محاولات لاستهداف موكب
الرئيس عبر تفجير سيارات مفخخة أو عبوات ناسفة باستخدام شرائح هاتفية
أو أجهزة اتصال للتفجير عن بعد، كالتي استخدمت في محاولة اغتيال الرئيس
السابق علي عبد الله صالح في مسجد النهدين العام المنصرم .
وأشارت المصادر إلى تخصيص أحد المواقع المتاخمة لمحيط
منزل الرئيس هادي كمعسكر لتدريب قوات الحرس الرئاسي
المكلفة حماية تحركاته إلى جانب تشديد التدابير الأمنية
المفروضة على المنزل .



من جهة أخرى علمت “الخليج”أن هادي وجه بنزع صورته
المجسمة المثبتة في صالة الاستقبالات الرسمية بالقصر الجمهوري بصنعاء .
وأكد مصدر مطلع في مراسم رئاسة الجمهورية ل “الخليج”أن الرئيس
هادي وجه بإزالة صورته المثبتة في صالة الاستقبال الرئيسة بالقصر الجمهوري
قبيل بدء مراسم استقبال المهنئين له بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
وأنه برر توجيهاته غير المسبوقة لمسؤولي المراسم الرئاسية بأن
“رئيس الجمهورية ليس أكثر من موظف في الدولة”.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | فيما تم تزويد حراسته بعربة عسكرية امريكية .. هادي يوجه بنزع صورته من القصر الجمهوري http://adenalghad.net/news/20054.htm#ixzz2AfnsgulP

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:09 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRxIg_w2-0uNcEZvoTUdwXgwGom0NSC508161yoftUwcNswpDaW&t=1

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:10 PM
إعلان

تعلن وكالة أنباء عدن "عنا" ، أنه ونظرا للأوضاع الأليمة التي يمر بها شعبنا الجنوبي الرازح تحت نير الاحتلال اليمني وازدياد وحشية ومدى الجرائم المرتكبة التي وصلت إلى قتل النساء في عقر ديارهن عن فتح الباب أمام كل الجنوبيين من كافة الأعمار ومن الجنسين للمشاركة في المادة الإعلامية التي تخدم خيار شعب الجنوب في التحرير والاستقلال من الاحتلال اليمني، مع توضيح للقراء الكرام أن الصور والفيديو والمقالات والتقارير والكاريكتور أو أي مادة إعلامية أخرى مسموعة أو مقروءة ستعامل بكثير من الاهتمام والتقدير وتحتفظ الوكالة بحق النشر أو الحجب أو التصرف بهذه المادة بما يتناسب وسياسة الوكالة .

هو منبر جديد لمن لا منبر له ,منبر للكتاب الشباب وللأكاديميين ولنساء الجنوب وفتياته لكل جنوبي يحمل فكرة تساعد على تخفيف أو حل هذه المشكلة إنها دعوة صادقة نطلقها نحن وكالة أنباء عدن "عنا" فاتحين بوابة إلى الفضاء الافتراضي لأبناء الجنوب كافة ليرى العالم من هم الجنوبيون عبر فكرهم وعقليتهم ونحن في انتظار رسائلكم على البريد الالكتروني:

[email protected]

[email protected]

[email protected]

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:10 PM
http://im20.gulfup.com/2012-06-29/1340921670741.jpg

حسن اليهري
2012-10-29, 03:21 PM
شبام نيوز .الشبكة العربية العالمية

محاولات تغلغل ايران في الساحة اليمنية حثيثة سواء اكانت سياسية او اعلامية او امنية وهي خفية تحتاج الى الكثير من المهارات لكشفها ورؤية معالمها بسبب قدرتها على التخفي بالطبع تقتحم ايران الساحة اليمنية بسبب الضعف الكبير الذي مرت به اليمن
زمن علي عبد الله صالح وما يعانيه اليمن من انقسامات ومن الاوضاع الاقتصادية السيئة التي يعاني منها ابناء الشعب اليمني .
وتدرك ايران انها ستخسر حليف استراتيجي سوريا وان ما تقوم به في اليمن انعكاسا لليقين المتزايد بين السياسيين الايرانيين بان سقوط نظام بشار الاسد هو مسالة وقت وان على ايران ان تبحث عن مناطق نفوذ جديدة في العالم العربي تعوض بها الخسارة الكبيرة التي ستلحق بها جراء سقوط النظام الاسدي وستخسر ايضا الجماعات المرتبطة بهذا الحلف الاستراتيجي ولابد من تعويضه في اماكن اخرى ووجدت اليمن بيئة جاهزة وخصبة خصوصا وان اليمن يتمتع بموقع جغرافي واستراتيجي يتحكم بمضيق باب المندب مما يسمح لها بالسيطرة على مضيقين يتحكمان بالتجارة العالمية يمكنها من خوض حرب مفتوحة مع الغرب عندما يشن الغرب عليها ضربات مفاجئة على الاقل يمكن تعطيل جزء من التجارة العالمية وتعتبر ايران ان اليمن قاعدة مثالية وبالطبع على راس اجنداتها محاصرة واشغال السعودية عن القضايا الرئيسية في المنطقة لان السعودية الدولة الاقوى في المنطقة العربية وقادرة على اجهاض المخططات الايرانية .
وقد اثار اعلان اليمن عن ضبط عدد من شبكات التجسس الايرانية في الفترة الاخيرة الجدل عن تصميم ايران من الاستمرار في اختراق اليمن السعيد وتحويله الى يمن شقي يزيده ضعفا وهشاشة وانقساما يتحول الى منطقة صومالية او افغانية تصدر الارهاب الى السعودية وتهدد امن منطقة الخليج وما ازعج ايران ان اثار الرئيس هادي هذه التدخلات في الجمعية العامة للامم المتحدة ما جعل ايران تحتج على مثل تلك الخطوات الجريئة التي اقدم عليها الرئيس هادي خصوصا بعدما رفض استقبال احمدي نجاد على هامش اجتماعات الامم المتحدة فاقدمت ايران على استدعاء السفير اليمني في طهران وابلغته احتجاجها على تصريحات الرئيس هادي تجاهها واتهامها بالتجسس والتدخل في الشان الداخلي اليمني .
وبعد تلك الشبكات تمكنت السلطات اليمنية من ضبط معدات تتبع عددا من المستثمرين الايرانيين تقدموا بطلب اقامة مصنع ادوية في اليمن وعندما وصلت المعدات الى ميناء عدن اشتبهت السلطات اليمنية في محتويات السفينة وقامت بفحصها لتكتشف بان السفينة تحتوي على ادوات يمكن ان تستخدم في تصنيع اسلحة ومتفجرات هذا عوضا عن ضبط سفن ايرانية تحمل على متنها اسلحة في اكثر من مرفا يمني .

فاشكال التدخلات الايرانية في اليمن متعددة ومتنوعة من ابرزها دعمها للحوثيين منذ عام 2004 وتريد ايران تاسيس حزب انصار الله على غرار حزب الله في لبنان تنبهت السعودية واليمن الى تلك الخطوة منذ زمن مبكر وخاض الحوثيون سبعة حروب دامية قتل فيها مؤسسها بدر الدين الحوثي تسلم رئاسة الجماعة من بعده اخوه عبد الملك الحوثي خاضت الجماعة حروب مماثلة مع القوات السعودية بعد الاعتداء على اراضي السعودية بل امتدت المواجهات مع رجال قبائل موالون للحكومة وخاضوا مواجهات دامية مع الجماعة السلفية في دماج بمحافظة صعدة من اجل السيطرة العسكرية على مناطق استراتيجية كما استثمرت جماعة الحوثيين الاحتجاجات ضد علي عبد الله صالح بدعم ايراني من السيطرة على محافظة صعدة واجزاء من محافظتي حجة والجوف لتعزيز مواقعها الاستراتيجية .
ولم تكتف ايران من تثبيت لها موضع قدم في شمال اليمن المحاذي للسعودية وتكوين حزب مسلح يهدد السعودية على غرار حزب الله في جنوب لبنان لكنها اتجهت ايضا للحصول على موطئ قدم اخرى في جنوب اليمن عبر التحالف مع بعض فصائل الحراك الجنوبي وليس لدى ايران مانع من مد جسور التواصل مرحليا مع القاعدة يشاركها الاجندة وان اختلفت الاهداف كل ذلك من اجل الهاء الامريكيين واشغال السعودية بمثل هذه الأوضاع في اليمن لتنفيذ اجندتها في مناطق اخرى خصوصا وانها ترى اهمية تعزيز وتثبيت نفوذها في العراق كنقطة انطلاق ولا تريد ان تخسر هذه النقطة التي تعتبرها اكبر مكاسبها عبر تاريخها .
وتسعى ايران من خلال انشطتها التوسعية داخل اليمن الى تحقيق عدة اهداف اهمها زيادة قوتها الاقليمية واستباق خسائر لحقت بها جراء ثورات الربيع العربي او يمكن ان تلحق بها وتحسين قدرتها الاستراتيجية على الرد على أي مواجهة عسكرية محتملة فاليمن بموقعه الاستراتيجي المتميز يمكن ايران بشن حرب مفتوحة استنزافية غير نظامية في مضيقي هرمز وباب المندب تهدد جزء من التجارة العالمية تقوم بها جماعات نيابة عنها أي حرب بالوكالة مثلما يدور اليوم في سوريا.
* د. عبد الحفيظ عبد الرحيم محبوب
استاذ بجامعة ام القرى بمكة



Read more:http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=4071#ixzz2Agaod8qL

حيد كريتر
2012-10-29, 03:46 PM
أفادت مصادر وثيقة لشبوة برس قيام فريق أمريكي خلال الأيام القليلة الماضية بمسح ميداني في منطقة ساحلية تبعد 15كيلو مترعن مدينة عدن وأكدت المصادر أن الهدف من تلك المسوحات اعتزام الولايات المتحدة بناء قاعدة عسكرية أمريكية تكون منطلقا لعملياتها العسكرية بالمنطقة .

بعد انسحاب قواتها المرابطة في باكستان وأفغانستان والمقرر نهاية العام القادم ما سيمكنها من السيطرة الكاملة على مضيق باب المندب الممر المائي الدولي حيث تستطيع من خلال ذلك إحكام قبضتها على منطقة الشرق الأوسط وتحسبا فيما إذا أقدمت إيران مستقبلا بإغلاق مضيق هرمز .

و تتواجد بالمياه الإقليمية اليمنية حاليا قوات أمريكية بقوام أسطول بحري كامل تجوب سفنه سواحل المنطقة في مهام تصنفها أمريكا ضمن جهودها الرامية لمكافحة الإرهاب .
...
وأكد المصدر بأن الجهود الأمريكية الحثيثة لإنشاء القاعدة لا يمكن تصنيفها الإ من باب الحفاظ على مصالحها الحيوية بالمنطقة لا حبا في اليمن .

اقرأ المزيد من شبوة برس :: أمريكا تخطط لبناء قاعدة عسكرية قرب عدن

حيد كريتر
2012-10-29, 03:47 PM
نداء عاجل إلى كل شرفاء الجنوب:

لقد بلغ الحال في كل الجوانب في بلادنا إلى أخطر ما يمكن أن يتصوره عقل ، فإن المحتل اليمني قد قام بإفراغ كل المرافق الصحية والفاحصة من وظائفها والتي تهتم بمعايير الصحة في الأغذية المعلبة والمستوردة وجعلها مجرد مكاتب شكلية فقط ، فانتشرت الأغذية المنتهية الصلاحية والأغذية غير المطابقة لمعايير الصحة ولا تصلح للبشر، ولا رقيب ولا حسيب ، لأن المحتل الهمجي الحاقد لا يهتم بأي شيئ من ذلك ، هل تريدوه أن يهتم بصحة الجنوبيين وسلامتهم ؟ لماذا ؟ فهو محتل مجرم لا يعرف الله، ولا يهتم غير بالسلب والنهب وتدمير المقدرات وشفط الثروات، حقد أعمى أسود لا يمكن وصف قبحه.
وأهمل المحتل اليمني كل الجوانب الصحية التي تخص الإنسان والبيئة التي يعيش فيها الإنسان الجنوبي.
فلا مستشفيات مجانية للمطحونين من الشعب ولا دواء ولا رعاية صحية.
وأهمل البيئة التي تؤثر على صحة الإنسان مباشرة ، فأصطنعوا المشاكل والعكننة على معيشة الموظفين حتى لا يؤدون واجبهم على الوجه المطلوب في تخليص البيئة من الأوساخ وبالتالي تنتشر الأمراض والأوبئة ، وبالإضافة إلى إهمال فحص الأغذية ومراقبة جودتها ومدى مناسبتها للإستهلاك البشري، ومع عدم وجود مستشفيات حكومية تعالج المواطنين فهذا يعتبر قتل متعمد للجنوبيين.

إلى جانب تدمير كل البنى التحتية في ألأرض الجنوب من محطات كهرباء ومنظومات مياه الشرب، وبحسب التقارير فإن الآبار في طريقها إلى النضوب بسبب الإهمال وعدم التخطيط.

لقد جعلنا المحتل اليمني نعيش في بيئة قاتلة ، ولن ننجو إلا بطرد المحتل اليمني وإستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة ، دولة يحكمها أبناؤها ، فلن يخاف على البلاد وأهلها إلا أبناؤها.

والتحرير والاستقلال وطرد الحتل اليمني لن يتأتى إلا بهذه الشروط:

*الإستغاثة بالخالق العظيم ليخلصنا من هذا العدو المجرم.
*الإستغفار والتوبة وكثرة التضرع إلى الله تعالى.
*إصلاح ذات البين وإعادة الحقوق لأهلها وصلة الأرحام وبر الوالدين وإكرام الفقراء والمساكين والأيتام والارامل.
*تصعيد النضال الشعبي لمقاومة الإحتلال اليمني المجرم الهمجي.
*فرض سياسة الأمر الواقع، وذلك من خلال تكاثف قبائل الجنوب لمنع تصدير النفط والغاز -فهذه أكبر ضربة في خاصرة المحتل-.
*ومن خلال تكاثف الجنوبيين كلٌ في موقعه المدنيين والعسكريين لتوحيد الجهود ورسم خطط لضرب المحتل ضربة قاضية.
*يتم بعدها إغلاق الحدود مع الإحتفاظ برهائن من مسؤولين يمنيين (مدنيين وعسكريين) كورقة للضغط لضمان عدم وجود ردة فعل مضادة.
*وعند فرض الأمر الواقع سوف تأتي كل الدول العربية والإقليمية الغربية والشرقية راكعة وساجدة للجنوبيين يخطبون دوهم، ولكننا لن نقبل وصاية أحد ولن نكرر ما فعله السابقون من الجري إلى روسيا أو غيرها, فنحن شعب حر وسوف نعتمد على الله وحده في بناء دولتنا دون وصاية من أحد -وهذا ما تخشى منه إسرائيل وأمريكا- .

والله أكبر وإنها لثورة حتى التحرير والاستقلال.

حيد كريتر
2012-10-29, 03:48 PM
وأن عادو عدنا

تم عادة وضع علم دولة الجنوب من جديد في وسط الشارع الرئيسي بعد ان قامت قوات الاحتلال باخد العلم السابق الذي استفزهم وقامو بحرق العلم عند مكتب شرطة المعلا الذي تحميه سلطات و مدرعة الامن المركزي .
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/29369_365481133545819_535909928_n.jpg

حيد كريتر
2012-10-29, 03:50 PM
اعلن مجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية الحد بجميع مكوناته انه سوف يقام المهرجان السنوي الجنوبي المعتاد في مديرية الحد (مدينة بني بكر) يوم اﻻ‌ربعاء سادس ايام عيد اﻻ‌ضحى المبارك بتاريخ 31/10/2012 ونتمنى من جميع ابناء الجنوب اﻻ‌حرار الحضور

حيد كريتر
2012-10-29, 03:58 PM
مودية احمد السنسل
في يوما جماهيري غاضب خرج ابناء محافظة ابين وبمشاركة جماهير غفيرة توافدت من من مختلف مدن الجنوب
المحتل في مسيرة سلمية كبرى بمديرية بابين بحضور القائد احمد عبدالله الحسني والسفير قاسم عسكر جبران الامين العام
للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي والعميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك بمحافظة ابين.
حيث انطلقوا في مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة مودية الوهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية
المؤكدة على مواصلىة مسيرة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب والتأكيد على رفض المشاريع الناقصة.
اعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد القى فية رئيس مجلس الحراك بمودية جمال الصبيحي كلمة افتتاحيية رحب فيها بالقائد احمد الحسني
والسفير قاسم عسكر جبران والمشاركين من عموم مدن الجنوب.
ثم كلمة لسفير قاسم عسكر جبران حياء فيها بابناء محافظة ابين والجنوب عامة و شدد فيها على التلاحم والتكاتف ولم الشمل من اجل
استعادة دولة الجنوب مؤكدا على رفض كل المشاريع المنتقصة من حجم وتضحيات شعب الجنوب المتمسك بالتحرير والاستقلال..
ثم كلمة هامة لسفير احمد عبدالله الحسني الذي اشار فيها للمشاريع التامرية ضد مدن الجنوب والذي قال انها تسعى
لتقسيم مدن محافظتي ابين وشبوة وفق مخطط تأمري لنظام صنعاء .
اايضا تطرق لما يتعرض له ابناء الجنوب وماتتعرض لة حرائر الجنوب,
وقال لن نتراجع وسنتصدى لكل المشاريع التامرية وسنناضل لاستعادة دولتنا مازال فينا دماء ينبض.
تخلل المهرجان كلمات اضافية اخرى وقصائد شعرية حماسية
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/398205_369365389821371_2013022374_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/561975_369365949821315_1580816331_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/306498_369365719821338_873596206_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 03:59 PM
في ظاهرة غريبة..قائد الأمن المركزي بعدن يطالب بالقبض على أفراد من وحدته الأمنية متهمين بقتل الشهيدة فيروز ومراقبين يطالبونه بتقديم استقالته (http://www.dhal3.com/show869124.html)

وليد الضالعي
2012-10-29, 04:02 PM
صنعاء /خاص | الاثنين 29 أكتوبر 2012 01:26 مساءً
http://bandraden.com/uploads/pics/1351506278.jpeg


صورة للشيخ حميد الاحمر مساء امس بزي مدني وبدون لباس الاحرام في مكه المكرمة التقطت مساء امس ويقول احد ابناء شبوة ويدعى بدر العولقي انه ظفر باللقاء بالشيخ حميد الاحمر وقال لهم حميد اوصيانكم الدعاء بزوال بقايا العائلة فقد دعونا في جبل عرفة بزوال بقايا العائلة

ضالعي من موديه
2012-10-29, 05:06 PM
فعالية مودية اليوم الاثنين بحضور السفير الحسني

احمد السنسل
في يوما جماهيري غاضب خرج ابناء محافظة ابين وبمشاركة جماهير غفيرة توافدت من من مختلف مدن الجنوب
المحتل في مسيرة سلمية كبرى بمديرية بابين بحضور القائد احمد عبدالله الحسني والسفير قاسم عسكر جبران الامين العام
للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي والعميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك بمحافظة ابين.
حيث انطلقوا في مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة مودية الوهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية
المؤكدة على مواصلىة مسيرة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب والتأكيد على رفض المشاريع الناقصة.
اعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد القى فية رئيس مجلس الحراك بمودية جمال الصبيحي كلمة افتتاحيية رحب فيها بالقائد احمد الحسني
والسفير قاسم عسكر جبران والمشاركين من عموم مدن الجنوب.
ثم كلمة لسفير قاسم عسكر جبران حياء فيها بابناء محافظة ابين والجنوب عامة و شدد فيها على التلاحم والتكاتف ولم الشمل من اجل
استعادة دولة الجنوب مؤكدا على رفض كل المشاريع المنتقصة من حجم وتضحيات شعب الجنوب المتمسك بالتحرير والاستقلال..
ثم كلمة هامة لسفير احمد عبدالله الحسني الذي اشار فيها للمشاريع التامرية ضد مدن الجنوب والذي قال انها تسعى
لتقسيم مدن محافظتي ابين وشبوة وفق مخطط تأمري لنظام صنعاء .
اايضا تطرق لما يتعرض له ابناء الجنوب وماتتعرض لة حرائر الجنوب,
وقال لن نتراجع وسنتصدى لكل المشاريع التامرية وسنناضل لاستعادة دولتنا مازال فينا دماء ينبض.
تخلل المهرجان كلمات اضافية اخرى وقصائد شعرية حماسية

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 640x360.


http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/14425_542196942472674_233877063_n.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-29, 05:23 PM
علم موقع الامناء نت عن تفاصيل اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الذي كان قبل عيد الاضحى ومن اهم المناقشات التي تمت طالب القيادي المؤتمري احمد الميسري في الاجتماع من قيادة المؤتمر توضيح رؤيتهم حول القضية الجنوبية وكان رد الجميع بقولهم (مش وقته هذا الكلام ياميسري ) وفي نفس التوقيت علم الامناء نت ان القيادي الاصلاحي والنائب البرلماني علي عشال طلب من الهئية العليا للاصلاح رؤيتهم في حل قضية الجنوب وكان الرد ايضا (مش وقته يا عشال )

اسدالجنوب
2012-10-29, 05:24 PM
مودية ((عدن الغد )) خاص:

شهدت مدينة مودية ثاني اكبر مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين اليوم الاثنين مهرجان جماهيري شارك فيه عشرات الآلاف من أهالي محافظات جنوبية عدة ووصفه مشاركون بأنه المهرجان الاضخم من حيث المشاركين الذي تشهده المدينة منذ بدء فعاليات الحراك الجنوبي في مودية .
وفي المهرجان القى القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير احمد الحسني كلمة قال فيها انه تم تقديم له مخطط مشروع الهدف منه تقسيم الجنوب وشرذمته موضحا ان القائمين على هذا المشروع طلبوا منه دعم هذا المشروع لكنه رفض.
وقال في كلمته ان هذا المشروع يتضمن انشاء اقليم شرقي يضم شبوة وحضرموت ومأرب كاقليم خاص فيما يتم شطر محافظة أبين إلى شطرين احدهما يتم ضمه إلى محافظة البيضاء والجزء الأخر وهوابين الدلتا يتم ضمها إلى عدن فيما يتم ضم لحج إلى تعز .
وقال الحسني ان هذا المشروع دفعه لاتخاذ قرار التعجيل بالعودة إلى الجنوب بهدف التصدي لمثل هذه المشاريع مطالبا الجنوبيين التوحد ورص الصفوف والوقف صفاً واحدا ضد هذه المشاريع .
تقدم "عدن الغد " تغطية مفصلة لهذا المهرجان والتي يتشارك فيها ثلاثة من المراسلين

في يوما جماهيري غاضب خرج أبناء محافظة أبين وبمشاركة جماهير غفيرة توافدت من مختلف مدن الجنوب
المحتل في مسيرة سلمية كبرى بمديرية بابين بحضور القائد احمد عبدالله الحسني والسفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي والعميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك بمحافظة أبين.

وانطلق المشاركون في مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة مودية الوهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية المؤكدة على مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب والتأكيد على رفض المشاريع الناقصة.
أعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد ألقى فيه رئيس مجلس الحراك بمودية جمال الصبيحي كلمة افتتاحية رحب فيها بالقائد احمد الحسني والسفير قاسم عسكر جبران والمشاركين من عموم مدن الجنوب.
ثم كلمة لسفير قاسم عسكر جبران حياء فيها بأبناء محافظة أبين والجنوب عامة و شدد فيها على التلاحم والتكاتف ولم الشمل من اجل استعادة دولة الجنوب مؤكدا على رفض كل المشاريع المنتقصة من حجم وتضحيات شعب الجنوب المتمسك بالتحرير والاستقلال..
ثم كلمة هامة لسفير احمد عبدالله الحسني الذي أشار فيها للمشاريع التآمرية ضد مدن الجنوب والذي قال أنها تسعى لتقسيم مدن محافظتي أبين وشبوة وفق مخطط تأمري لنظام صنعاء .
ايضا تطرق لما يتعرض له أبناء الجنوب وما تتعرض له حرائر الجنوب,
وقال لن نتراجع وسنتصدى لكل المشاريع التآمرية وسنناضل لاستعادة دولتنا مازال فينا دماء ينبض.
تخلل المهرجان كلمات إضافية أخرى وقصائد شعرية حماسية.


كلمة السفير احمد عبدالله الحسني يا أبناء الجنوب الأحرار يا أبناء محافظة أبين يا أبناء المنطقة الوسطى بكافة مديرياتها يارجال أبين الأشاوس أحييكم من القلب تحية خالصة وأبارك لكم العيد أتوجه بالتحية والتبريكات ايضا لأسر الشهداء وللضحايا والجرحى.

وانقل إليكم ايضا تحيات الرئيس الشرعي للجنوب السيد الرئيس علي سالم البيض.

أيها الإخوة لقد غادرت هذه المنطقة غادرت وطني مرغما وكما غادرت دمشق في عام 2005 بعد محاولات اغتيال من قبل نظام الاحتلال اليمني وذهبت إلى المنفى قسرا وعشت في الخارج أكثر من سبع سنوات لكنني عشت معكم بعقلي وقلبي وضميري .
وعندما رأيت ان هناك أخطار محدقة بوطني وأهلي قررت العودة وبالتنسيق الكامل مع السيد الرئيس علي سالم البيض.
أيها الإخوة أبين على الدوام عرفها الأجنبي وعرفها المحلي وعرفها الإقليمي بأنها المصدرة للقادة وللرجال الشجعان المتقدمون الصفوف في كل المعارك والملاحم التاريخية منذ القدم حتى اليوم ولهذا تأمر عليها الأعداء وتأمر عليها نظام الاحتلال اليمني .

ولهذا انا أمامكم أقول كلمة حق اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم إنني شاهدت خارطة تقسيم الجنوب وتدمير محافظة أبين ومحافظة شبوة ولن تبقى أبين ولا شبوة.
انا مضطر ان أقول لكم هذا الكلام محافظة شبوة نصها يريدون إلحاقه بالمنطقة الشرقية وسيتم الذهاب به إلى تكتل يضم محافظة مأرب في مكان أخر لن يكون جزء من الجنوب وما تبقى من أبين سيتم إلحاقه بالبيضاء رداع .

أريدكم ان تفهموا هذا الكلام , وطلب مني ان أكون قائد هذا المشروع ورفضت وهذاهو الامر الذي اعادني إلى هنا .

نص من أبين الدلتا سيتم الحاقه بعدن وبايكون إقليم مستقل تحت وصايا دولية والباقي من محافظة لحج في تعز ولن يكون بعدها شيء اسمه الجنوب .



والقى السفير قاسم عسكر جبران كلمة جاء فيها :
تحية لكم يا أبناء مودية يا أبناء دثينة الأبطال يا أبناء محافظة أبين الباسلة ان هذا اليوم العظيم هذا اليوم يجسد فينا روح التصالح والتسامح .

يا أبناء المنطقة الوسطى لقد كنتم ومازلتم يا أبناء محافظة أبين لقد كنتم درعا لهذا الوطن لقد كنتم دائما سباقون في الدفاع عن هذا الوطن وكنتم ايضا من الذين دفعوا قوافل كثيرة من الشهداء من اجل ان ينتصر هذا الوطن ومن اجل الدفاع عن هذه الكرامة التي ندافع عنها من اجل التحرير والحرية والاستقلال.

يا أبناء أبين الأبطال إنكم دائما درعا لهذا الوطن ودرعا لثورة الحراك السلمي الجنوبي ودرعا بأذن الله من اجل الاستقلال لهذا الوطن العزيز الكريم .

إننا أيها الإخوة في هذه المناسبة نحيي تحايا الإجلال وننحني إجلالا عن إقدام أمهات الشهداء نحييهم ونحيي كل الجرحى الذين سفكوا دمائهم من اجل هذا الوطن الطاهر من اجل هذه التربة العظيمة من اجل الجنوب العزيز .

وأيضا نحيي كل الذين يرزحون في زنازين الاحتلال اليمني كل الأسرى والمعتقلين الذين ايضا يعيشون معنا لحظة بلحظة من اجل ان ينتصر هذا الوطن العزيز لقد كان مبدى التصالح والتسامح من أهم الانجازات التي قادها شعبنا الجنوبي والتي ناضل من اجلها الحراك الجنوبي وقد جسدنا عمليا هذا التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب وهي أعظم انجاز لهذا الشعب الذي فعلا سوف نتقدم به إلى الأمام من اجل رص الصفوف ووحده شعبنا القادر على استعادة هويته التاريخية والاستقلال.


شارك في التغطية كلا من
أحمد السنسل
احمد واقس
كمال الجعدني

اسدالجنوب
2012-10-29, 05:27 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351515315.jpeg

اسدالجنوب
2012-10-29, 05:30 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351515349.jpeg

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:44 PM
إصابة شخص في انفجار لغم بعدن

الاثنين 29 أكتوبر 2012 04:16 مساءً
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351516555.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif استقبل حالات متعددة تعرضت لأعيرة نارية عشوائية في أجزاء مختلفة من أجسامها وأجريت لهم عمليات جراحية




عدن ((عدن الغد)) سبأ :
تمكن فريق جراحي بعدن من إنقاذ حياة مواطن يبلغ من العمر 50 عاما خلال إجازة عيد الأضحى إثر تعرضه لانفجار لغم تسبب في تلف إحدى رجليه.

وأفادت طبيبة الطوارئ بمستشفى الوالي النموذجي بعدن الدكتورة هناء سالم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المواطن الذي نقل إلى المستشفى كانت حالته حرجة وتم إدخاله مباشرة على العملية الجراحية التي نفذها الفريق الطبي العامل بالمستشفى والتي تم خلالها بتر رجل المصاب نتيجة تعرضها للتلف.

وأشارت الدكتورة هناء إلى أن المستشفى استقبل حالات متعددة تعرضت لأعيرة نارية عشوائية في أجزاء مختلفة من أجسامها وأجريت لهم عمليات جراحية.


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | إصابة شخص في انفجار لغم بعدن (http://adenalghad.net/news/20070.htm#ixzz2AhB3EHmN) http://adenalghad.net/news/20070.htm#ixzz2AhB3EHmN (http://adenalghad.net/news/20070.htm#ixzz2AhB3EHmN)

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:46 PM
الآلاف يتظاهرون في مودية والحسني يكشف عن مخطط لتقسيم الجنوب (صور)

الاثنين 29 أكتوبر 2012 03:58 مساءً
http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351515300.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif مشاركون في المسيرة التي استبقت المهرجان الجماهيري الذي شهدته مودية اليوم الاثنين -عدن الغد




مودية ((عدن الغد )) خاص:

شهدت مدينة مودية ثاني اكبر مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين اليوم الاثنين مهرجان جماهيري شارك فيه عشرات الآلاف من أهالي محافظات جنوبية عدة ووصفه مشاركون بأنه المهرجان الاضخم من حيث المشاركين الذي تشهده المدينة منذ بدء فعاليات الحراك الجنوبي في مودية .
وفي المهرجان القى القيادي البارز في الحراك الجنوبي السفير احمد الحسني كلمة قال فيها انه تم تقديم له مخطط مشروع الهدف منه تقسيم الجنوب وشرذمته موضحا ان القائمين على هذا المشروع طلبوا منه دعم هذا المشروع لكنه رفض.
وقال في كلمته ان هذا المشروع يتضمن انشاء اقليم شرقي يضم شبوة وحضرموت ومأرب كاقليم خاص فيما يتم شطر محافظة أبين إلى شطرين احدهما يتم ضمه إلى محافظة البيضاء والجزء الأخر وهوابين الدلتا يتم ضمها إلى عدن فيما يتم ضم لحج إلى تعز .
وقال الحسني ان هذا المشروع دفعه لاتخاذ قرار التعجيل بالعودة إلى الجنوب بهدف التصدي لمثل هذه المشاريع مطالبا الجنوبيين التوحد ورص الصفوف والوقف صفاً واحدا ضد هذه المشاريع .
تقدم "عدن الغد " تغطية مفصلة لهذا المهرجان والتي يتشارك فيها ثلاثة من المراسلين

في يوما جماهيري غاضب خرج أبناء محافظة أبين وبمشاركة جماهير غفيرة توافدت من مختلف مدن الجنوب
المحتل في مسيرة سلمية كبرى بمديرية بابين بحضور القائد احمد عبدالله الحسني والسفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي والعميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك بمحافظة أبين.

وانطلق المشاركون في مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة مودية الوهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية المؤكدة على مواصلة مسيرة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب والتأكيد على رفض المشاريع الناقصة.
أعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد ألقى فيه رئيس مجلس الحراك بمودية جمال الصبيحي كلمة افتتاحية رحب فيها بالقائد احمد الحسني والسفير قاسم عسكر جبران والمشاركين من عموم مدن الجنوب.
ثم كلمة لسفير قاسم عسكر جبران حياء فيها بأبناء محافظة أبين والجنوب عامة و شدد فيها على التلاحم والتكاتف ولم الشمل من اجل استعادة دولة الجنوب مؤكدا على رفض كل المشاريع المنتقصة من حجم وتضحيات شعب الجنوب المتمسك بالتحرير والاستقلال..
ثم كلمة هامة لسفير احمد عبدالله الحسني الذي أشار فيها للمشاريع التآمرية ضد مدن الجنوب والذي قال أنها تسعى لتقسيم مدن محافظتي أبين وشبوة وفق مخطط تأمري لنظام صنعاء .
ايضا تطرق لما يتعرض له أبناء الجنوب وما تتعرض له حرائر الجنوب,
وقال لن نتراجع وسنتصدى لكل المشاريع التآمرية وسنناضل لاستعادة دولتنا مازال فينا دماء ينبض.
تخلل المهرجان كلمات إضافية أخرى وقصائد شعرية حماسية.


كلمة السفير احمد عبدالله الحسني يا أبناء الجنوب الأحرار يا أبناء محافظة أبين يا أبناء المنطقة الوسطى بكافة مديرياتها يارجال أبين الأشاوس أحييكم من القلب تحية خالصة وأبارك لكم العيد أتوجه بالتحية والتبريكات ايضا لأسر الشهداء وللضحايا والجرحى.

وانقل إليكم ايضا تحيات الرئيس الشرعي للجنوب السيد الرئيس علي سالم البيض.

أيها الإخوة لقد غادرت هذه المنطقة غادرت وطني مرغما وكما غادرت دمشق في عام 2005 بعد محاولات اغتيال من قبل نظام الاحتلال اليمني وذهبت إلى المنفى قسرا وعشت في الخارج أكثر من سبع سنوات لكنني عشت معكم بعقلي وقلبي وضميري .
وعندما رأيت ان هناك أخطار محدقة بوطني وأهلي قررت العودة وبالتنسيق الكامل مع السيد الرئيس علي سالم البيض.
أيها الإخوة أبين على الدوام عرفها الأجنبي وعرفها المحلي وعرفها الإقليمي بأنها المصدرة للقادة وللرجال الشجعان المتقدمون الصفوف في كل المعارك والملاحم التاريخية منذ القدم حتى اليوم ولهذا تأمر عليها الأعداء وتأمر عليها نظام الاحتلال اليمني .

ولهذا انا أمامكم أقول كلمة حق اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم اقسم بالله العظيم إنني شاهدت خارطة تقسيم الجنوب وتدمير محافظة أبين ومحافظة شبوة ولن تبقى أبين ولا شبوة.
انا مضطر ان أقول لكم هذا الكلام محافظة شبوة نصها يريدون إلحاقه بالمنطقة الشرقية وسيتم الذهاب به إلى تكتل يضم محافظة مأرب في مكان أخر لن يكون جزء من الجنوب وما تبقى من أبين سيتم إلحاقه بالبيضاء رداع .

أريدكم ان تفهموا هذا الكلام , وطلب مني ان أكون قائد هذا المشروع ورفضت وهذاهو الامر الذي اعادني إلى هنا .

نص من أبين الدلتا سيتم الحاقه بعدن وبايكون إقليم مستقل تحت وصايا دولية والباقي من محافظة لحج في تعز ولن يكون بعدها شيء اسمه الجنوب .



والقى السفير قاسم عسكر جبران كلمة جاء فيها :
تحية لكم يا أبناء مودية يا أبناء دثينة الأبطال يا أبناء محافظة أبين الباسلة ان هذا اليوم العظيم هذا اليوم يجسد فينا روح التصالح والتسامح .

يا أبناء المنطقة الوسطى لقد كنتم ومازلتم يا أبناء محافظة أبين لقد كنتم درعا لهذا الوطن لقد كنتم دائما سباقون في الدفاع عن هذا الوطن وكنتم ايضا من الذين دفعوا قوافل كثيرة من الشهداء من اجل ان ينتصر هذا الوطن ومن اجل الدفاع عن هذه الكرامة التي ندافع عنها من اجل التحرير والحرية والاستقلال.

يا أبناء أبين الأبطال إنكم دائما درعا لهذا الوطن ودرعا لثورة الحراك السلمي الجنوبي ودرعا بأذن الله من اجل الاستقلال لهذا الوطن العزيز الكريم .

إننا أيها الإخوة في هذه المناسبة نحيي تحايا الإجلال وننحني إجلالا عن إقدام أمهات الشهداء نحييهم ونحيي كل الجرحى الذين سفكوا دمائهم من اجل هذا الوطن الطاهر من اجل هذه التربة العظيمة من اجل الجنوب العزيز .

وأيضا نحيي كل الذين يرزحون في زنازين الاحتلال اليمني كل الأسرى والمعتقلين الذين ايضا يعيشون معنا لحظة بلحظة من اجل ان ينتصر هذا الوطن العزيز لقد كان مبدى التصالح والتسامح من أهم الانجازات التي قادها شعبنا الجنوبي والتي ناضل من اجلها الحراك الجنوبي وقد جسدنا عمليا هذا التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب وهي أعظم انجاز لهذا الشعب الذي فعلا سوف نتقدم به إلى الأمام من اجل رص الصفوف ووحده شعبنا القادر على استعادة هويته التاريخية والاستقلال.


شارك في التغطية كلا من
أحمد السنسل
احمد واقس
كمال الجعدني

http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351515315.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351515349.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351515372.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351515394.jpeghttp://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351515410.jpeg


اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | الآلاف يتظاهرون في مودية والحسني يكشف عن مخطط لتقسيم الجنوب (صور) (http://adenalghad.net/news/20069.htm#ixzz2AhBVKB9K) http://adenalghad.net/news/20069.htm#ixzz2AhBVKB9K (http://adenalghad.net/news/20069.htm#ixzz2AhBVKB9K)

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:47 PM
أم تشرب دم ابنها المقتول في ظاهرة غريبة أبكت الحاضرين في محافظة لحج

http://hournews.net/upload/pr-2-11725.jpg

اخبار الساعة - متابعات (http://hournews.net/sect2.htm) التاريخ : 29-10-2012


في ظاهرة غريبة قامت أم المقتول علاء عبده نصر من سكان مديرية المسيمير بمحافظة لحج بالدخول الى غرفة ابنها المقتول ووجدته جثة هامده والدماء تسيل من راسة وفي مشهد ابكى جميع من في القرية قامت الأم بشرب دم ابنها الذي كان يتهئ للزواج بعد ايام من عيد الأضحى .

يذكر أن علا فارق الحياة عندما أقدم شاب آخر بإطلاق النار عليه وهو نائم في منزله و ان الجاني ويدعى ضيف مطنوش قد سلم نفسه لإمام مسجد المنطقة وتم تسليمه لأمن المديرية واعترف بالجريمة ومازالت التحقيقات جارية .

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:48 PM
فعالية مودية اليوم الاثنين بحضور السفير الحسني

احمد السنسل
في يوما جماهيري غاضب خرج ابناء محافظة ابين وبمشاركة جماهير غفيرة توافدت من من مختلف مدن الجنوب
المحتل في مسيرة سلمية كبرى بمديرية بابين بحضور القائد احمد عبدالله الحسني والسفير قاسم عسكر جبران الامين العام
للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي والعميد عيدروس حقيس رئيس مجلس الحراك بمحافظة ابين.
حيث انطلقوا في مسيرة حاشدة جابت الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة مودية الوهم مرددين الشعارات الثورية الجنوبية
المؤكدة على مواصلىة مسيرة التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب والتأكيد على رفض المشاريع الناقصة.
اعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد القى فية رئيس مجلس الحراك بمودية جمال الصبيحي كلمة افتتاحيية رحب فيها بالقائد احمد الحسني
والسفير قاسم عسكر جبران والمشاركين من عموم مدن الجنوب.
ثم كلمة لسفير قاسم عسكر جبران حياء فيها بابناء محافظة ابين والجنوب عامة و شدد فيها على التلاحم والتكاتف ولم الشمل من اجل
استعادة دولة الجنوب مؤكدا على رفض كل المشاريع المنتقصة من حجم وتضحيات شعب الجنوب المتمسك بالتحرير والاستقلال..
ثم كلمة هامة لسفير احمد عبدالله الحسني الذي اشار فيها للمشاريع التامرية ضد مدن الجنوب والذي قال انها تسعى
لتقسيم مدن محافظتي ابين وشبوة وفق مخطط تأمري لنظام صنعاء .
اايضا تطرق لما يتعرض له ابناء الجنوب وماتتعرض لة حرائر الجنوب,
وقال لن نتراجع وسنتصدى لكل المشاريع التامرية وسنناضل لاستعادة دولتنا مازال فينا دماء ينبض.
تخلل المهرجان كلمات اضافية اخرى وقصائد شعرية حماسية

http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/14425_542196942472674_233877063_n.jpg

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:49 PM
صبرا ال عبادي
الاثنين 29 أكتوبر 2012 12:15 مساءً
عدن ((عدن الغد )) خاص:

تنعي قبيلة بن عبادي اليهري وفاة المغفور له بإذن الله الشيخ قاسم نصر محسن بن عبادي اليهري شيخ قبيلة بن عبادي الذرحاني والعزاء موصول لأولاده عبدربه قاسم نصر بن عبادي وزين قاسم نصر بن عبادي والأخ ثابت محمد هيثم والأستاذ هيثم محمد هيثم .



المعزون الأستاذ محمود هيثم علي الدكتور جمال هيثم علي والعميد عثمان محسن حسن و الدكتور محمد احمد قشاش العوذلي

اقرأ المزيد من عدن الغد | مجتمع مدني | صبرا ال عبادي http://www.adenalghad.net/news/20061.htm#ixzz2AgpRQf5R
http://www.adenalghad.net/uploads/pics/1351502075.jpeg

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:49 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/398205_369365389821371_2013022374_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/561975_369365949821315_1580816331_n.jpg
https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/306498_369365719821338_873596206_n.jpg
مودية احمد السنسل
في يوما جماهيري غاضب خرج ابناء محافظة ابين وبمشاركة جماهير غفيرة توافدت من من مختلف مدن الجنوب

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:50 PM
مسلحون يغلقون طريق عدن تعز في دمنة خدير

قام مسلحون ملثمون ظهر اليوم بقطع طريق عدن تعز في دمنة خديرونصب نقطة تفتيش وفرض اتاوت مالية وقال شهود عيان ان مئات السيارة القادمة من محافظة تعز التابعة للجمهورية العربية اليمنية عالقة في الخط بينهم عوائل ومرضى حتى وقت كتابة الخبر عصر اليوم

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:51 PM
قبول أول طالب من حضرموت في جامعة كامبريدج العريقة ببريطانيا
المكلا اليوم / خاص
2012/10/29م
بدأ الطالب علي عيديد التحضير لدرجة الماجستير في كلية الحقوق بجامعة كامبردج البريطانية العريقة كأول طالب من حضرموت يدرس في الجامعة والتي تعد من أفضل الجامعات في العالم، حسب التصنيف العالمي للجامعات، وهي من أقدم جامعات العالم حيث تأسست عام 1902م.
وأثنت لجنة قبول الدراسات العليا على الإصرار والعزيمة التي أظهرها الطالب عيديد للحصول على القبول في الجامعة وذلك بعد تأديته لامتحان الكفاءة في اللغة الإنجليزية 11 مرة، وأشار الطالب علي عيديد للرعاية والاهتمام التي حظي بها من قبل الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان والدكتور صالح عرم والتي أدت إلى قبوله في كامبردج.
والطالب عيديد مبتعوث مؤسستي حضرموت للتنمية البشرية والعون للتنمية، وهو من مواليد مدينة الشحر عام 1986م، تلقى تعليمه النظامي بمدرسة مكارم الأخلاق بالشحر، ودرس مبادئ الدين واللغة في رباط المصطفى بالشحر ثم على يد الشيخ ياسر باعباد، حضر العديد الدورات بدار المصطفى للدراسات الإسلامية وحلقات العلم الديني بمدينة تريم، حصل على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في القسم الأدبي عام 2004م من ثانوية بامطرف بالشحر، شارك في مسابقة التحكيم التجاري الدولي في النمسا عام 2009م ممثلاً لجامعة السلطان قابوس وحصل على تقدير عالي، تخرج من كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى على الدفعة عام 2010م، تلقى تدريباً قانونياً في اليمن وعمان والإمارات والأردن، يدرس حالياً قوانين التجارة والمنازعات الدولية في كلية الحقوق بجامعة كامبردج.
ويتولى التدريس في كلية الحقوق بكامبردج أشهر أساتذة القانون البريطانيين والغربيين ويدرس بها كوكبة من نوابغ طلاب وممارسي القانون من كافة أنحاء العالم، وببرنامج التدريس أكثر من 38 مادة في كافة نواحي القانون يختار الطالب منها أربع مواد رسمياً ويحضر ما يريد من المواد الأخرى، ويعتمد أسلوب التدريس على المحاضرات في المدرج الجامعي وحلقات نقاش مصغرة يقودها طلاب الدكتوراه أو الدكاترة المادة أنفسهم.

http://98.130.43.69/pages/Details.as...&C=NewsDetails (http://98.130.43.69/pages/Details.aspx?ID=17289&&C=NewsDetails)

http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/560592_426414844080884_2033320860_n.jpg

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:51 PM
صورة للاخ عبدالله أحمد بلال (عبودي نصر) .. ألتقطت ظهر اليوم في القرية التراثية بسحيل سيئون —
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/534713_362578977163327_959627567_n.jpg

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:53 PM
اتم ايداع افرادها في سجن المنصورة.... الاجهزة الامنية تلقي القبض على عصابة من قطاع الطرق في عدن (http://www.al-dhala.com/vb/show869212.html)

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:54 PM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/36291_214758448656819_1894104694_n.jpg


نبارك للاخ المناضل محسن الدبئي بمناسبة زواج ابنه عبدالحافظ



http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/c67.0.403.403/p403x403/602279_214760901989907_1102789083_n.jpg

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:55 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/599020_214763785322952_1870953361_n.jpg
هذا الباص وقد تسلق الدرج للدكاكين بجانب الخط


هذه الطفلة نجة باذن الله من حادث مروري شنيع هي وابوها واخوها وشاب ثالث اثناء انقلاب حافلت ابوها وخرجت من الشباك اثناء انقلاب البا ص
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/379129_214761278656536_1493232454_n.jpg

http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/320313_214762848656379_2123827571_n.jpg

هذا ابوها من قرية الوعرة محمد عبد المجيد شعفل سائق الباص

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:56 PM
علم موقع الامناء نت عن تفاصيل اجتماع اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام الذي كان قبل عيد الاضحى ومن اهم المناقشات التي تمت طالب القيادي المؤتمري احمد الميسري في الاجتماع من قيادة المؤتمر توضيح رؤيتهم حول القضية الجنوبية وكان رد الجميع بقولهم (مش وقته هذا الكلام ياميسري ) وفي نفس التوقيت علم الامناء نت ان القيادي الاصلاحي والنائب البرلماني علي عشال طلب من الهئية العليا للاصلاح رؤيتهم في حل قضية الجنوب وكان الرد ايضا (مش وقته يا عشال )

الفارس النبيل
2012-10-29, 05:57 PM
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/409089_214767175322613_262234284_n.jpg

هذا الشاب رابعهم ايضا نجا من الموت بحد الله تعالى مع ان الحادث رهيب وانقلب الباص عدة قلبات الا ان ارادة الله حفظتهم
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/10505_214769461989051_1354983491_n.jpg

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/155365_214766245322706_225690160_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 06:39 PM
الضالع اليوم
انقلبت بعد ظهر هذا اليوم حافلة صغيرة هايس وعلى متنها رجل وابنته الصغير وابنه الصغير وشاب في العشرين من عمره باالقرب من مدينة الضالع ونجوا جميعهم بحمدالله تعالى ورغم ان الحافلة كانت مسرعة وانقلبت عدة قلبات وقد شوهدت الطفلة وهي تهوي من نافذة الحافلة الا انها لم تصب باذى وكذلك تعرض والدها بجروح طفيفة بااليد واخوها بجروح طفيفة وكذلك الشاب الاخر وجميعهم من قرية الوعرة القريبة من مدينة الضالع الصور بالرابط

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c67.0.403.403/p403x403/599020_214763785322952_1870953361_n.jpg

وليد الضالعي
2012-10-29, 06:41 PM
عدن : لغم يتسبب في بتر رجل مواطن ونيران عشوائية تصيب أخرين (http://www.dhal3.com/vb/show869231.html)

وليد الضالعي
2012-10-29, 07:04 PM
http://aden-online.com/uploads/pics/1351520358.jpeg

فتوى لبدر الدين الحوثي تجيز استخدام «الحشيشة» و«المخدرات» للمحاربين من أنصاره (صورة الوثيقة)

ضالعي من موديه
2012-10-29, 07:20 PM
https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/59860_364584240293879_1638150391_n.jpg

ضالعي من موديه
2012-10-29, 07:26 PM
يافع نيوز – خاص

جريمة قتل الشهيده فيروز اليافعي في محافظة عدن والتي نفذتها وحدات من مكافحة الارهاب والامن المركزي عندما داهمت منزل الشهيدة فيروز فجراً وقامت بقتلها بدم بارد ومن ثم دخلت البيت ونهبت كل محتويات البيت في جريمه لاقت استنكار واسع في الجنوب

في يافع حالة احتقان كبيره لمسناها خلال اجازة العيد حيث تناول خطباء صلاة العيد في يافع هذه الجريمه واستنكروها بشده وطالبوا بالقصاص من الجناه .

الحادثة فرضت نفسها في مجالس ومقايل القات والاحاديث في التجمعات العيدية كان هناك استنكار واسع النطاق ومطالبات بالقصاص واعادة الاعتبار ليافع وهيبتها، كما طالب العديد من الناشطين والشخصيات الاجتماعية في يافع بضرورة اقالة مدير الامن المركزي في عدن وكذلك ايقاف مدير أمن عدن على الفور كخطوه تهدئة ومن ثم تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة ومحاسبة المتسببين في الحادث

لم تكن الجريمه هي المستنكره فقط بل هناك استنكار شديد للصمت الرهيب لمنظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام الشماليه حيث اتهموها بالشراكة في قتل ابناء الجنوب والتستر على قلتهم .

ضالعي من موديه
2012-10-29, 07:28 PM
إصابة شخص في انفجار لغم بعدن
الاثنين 29 أكتوبر 2012 04:16 مساءً
استقبل حالات متعددة تعرضت لأعيرة نارية عشوائية في أجزاء مختلفة من أجسامها وأجريت لهم عمليات جراحية
عدن ((عدن الغد)) سبأ :

تمكن فريق جراحي بعدن من إنقاذ حياة مواطن يبلغ من العمر 50 عاما خلال إجازة عيد الأضحى إثر تعرضه لانفجار لغم تسبب في تلف إحدى رجليه.



وأفادت طبيبة الطوارئ بمستشفى الوالي النموذجي بعدن الدكتورة هناء سالم لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المواطن الذي نقل إلى المستشفى كانت حالته حرجة وتم إدخاله مباشرة على العملية الجراحية التي نفذها الفريق الطبي العامل بالمستشفى والتي تم خلالها بتر رجل المصاب نتيجة تعرضها للتلف.



وأشارت الدكتورة هناء إلى أن المستشفى استقبل حالات متعددة تعرضت لأعيرة نارية عشوائية في أجزاء مختلفة من أجسامها وأجريت لهم عمليات جراحية.

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | إصابة شخص في انفجار لغم بعدن http://adenalghad.net/news/20070.htm#ixzz2AhbInOy8

ضالعي من موديه
2012-10-29, 07:35 PM
اكدت مصادر مؤتمرية للامناء نت عن تولي سلطان البركاني الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي ترتيبات استقبال المهنئين للرئيس السابق علي عبدالله صالح بمناسبة عيد الاضحى واكدت تلك المصادر برصد مايقارب خمسون مليون ريال يوميا لهذا الغرض وقد تم تشكيل لجنه مالية لصرف المبالغ نثريات مواصلات واتعاب وصول الوجاهات والمشايخ بعضهم تم احضارهم عبر استدعاءت من البركاني وضرورة الحشد لحضور المهنئين

وليد الضالعي
2012-10-29, 08:37 PM
عاجل :الأمين العام السابق للحراك الجنوبي في حالة حرجة وتم نقله للعناية المركزة في احد مستشفيات صنعاء (http://www.dhal3.com/show869380.html)

وليد الضالعي
2012-10-29, 08:41 PM
عشرات الالاف من انصار الحراك يتظاهرون في مودية واللجان الشعبية التابعه للاصلاح ترفض حماية المسيرة (http://www.dhal3.com/show869383.html)

وليد الضالعي
2012-10-29, 08:43 PM
عاجل :الأمين العام السابق للحراك الجنوبي في حالة حرجة وتم نقله للعناية المركزة في احد مستشفيات صنعاء (http://www.mareeb2day.com/index.php?page=news&task=show&id=6337#) بقلم : معين الناصري
http://www.mareeb2day.com/media/news/logo_709813370.jpg مأرب اليوم - متابعات

الأثنين29/10/2012


افادت مصادر في العاصمة اليمنية صنعاء ان الأمين العام السابق للحراك الجنوبي السلمي في حالة حرجة وهو الان يتلقى العلاج في احد مستشفيات العاصمة .



وقال الصحفي انيس منصور في صفحته على الفيس بوك مايلي :
تردي الوضع الصحي لامين عام الحراك عبدالله حسن الناخبي ونقلة للعناية المركزة في احد مستشفيات صنعاء ....دعواتكم له بالشفاء

ضالعي من موديه
2012-10-29, 09:39 PM
براقش نت – خاص : اندلعت أعمال عنف وشغب في السجن المركزي في المنصورة بعدن – جنوب اليمن – وسقط خلالها مصابين بين النزلاء .

مصدر محلي في المنصورة قال لـ "براقش نت" قوات الأمن استخدمت القنابل المسيلة للدموع الرصاص الحي لتفريق المحتجين من السجناء ما ادى سقوط مصابين بينهم سجين يدعى ( عمار صالح هادي) وتم نقله الى مستشفى 22 مايو .

موضحا ان أعمال العنف اندلعت بعد رفض قوات الامن نقل سجين مريض الى المستشفى .

الجنوب الجريح
2012-10-30, 12:23 AM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRAymUrGZkQTZ26nIkWJk0aynoZUD6Av 5jXeZbc4-7XVIYiJfa1&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-30, 12:29 AM
الإثنين 29-10-2012 10:25 مساء

أفادة أنباء عاجلة من مصادر خاصة في صنعاء
بوفاة العميد عبدالله الناخبي الامين العام السابق
للحراك الجنوبي بعد زمن قصير من دخوله
أحد مستشفيات صنعاء في حالة صحية حرجة .

و لم تتأكد - صحيفة الناشر - مما أوردته من شكوك حول وفاة الناخبي .

وكانت مصادر مقربه من الامين العام للحراك
الجوبي العميد عبدالله الناخبي قالت انه تم نقل
ه من يافع الي العاصمه صنعاء في حاله حرجه
ادخل علي اثرها العنايه المركزه بمستشفي العلوم والتكنولوجيا.

واضافت المصادر ان الناخبي نقل الي
المستشفي يوم عيد الاضحي المبارك جراء
ارتفاع السكر وعدم امكانيه تلقيه العلاج في احد
مستشفيات البيضاء التي نقل اليها من احد
مستوصفات يافع مما استدعي نقله الي صنعاء،

وكتب الاعلامي انيس منصور علي صفحته في
الفيس بوك "تردي الوضع الصحي لامين عام
الحراك عبدالله حسن الناخبي ونقلة للعناية
المركزة في احد مستشفيات صنعاء
....دعواتكم له بالشفاء العاجل".

وتلقى امين عام الحراك الجنوبي وعضو
اللجنه الفنيه للاعداد للحوار الوطني اتصالا
هاتفيا من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس
الجمهوري كما زاره امين عام الاصلاح عبدالوهاب
الانسي والحائزه علي جائره نوبل للسلام توكل
كرمان وعدد من قيادات الحزب الاشتراكي.

http://nashwannews.com/dir2/images2/2012/6/3/2/1/1340822174.jpg

http://www.alnashernews.com/news/news.php?action=view&id=11492

الجنوب الجريح
2012-10-30, 12:34 AM
لا تاسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود الكلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب
الف رحمة عليك ياجنوبي ياحر
http://3.bp.blogspot.com/_8wuTNbNQ9ks/S4vUq_nqz4I/AAAAAAAAB1M/63kVmQHl0fA/s320/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF+%D8%B9%D9%84% D9%8A+%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D8%AD% D8%AF%D9%8A.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-30, 12:54 AM
http://www.alm5zn.com/upfiles/3HY20004.jpg