المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطاس رداً على مقتل امرأة بعدن : أن الحق أبلج وان الله لناصره


اسدالجنوب
2012-10-24, 03:41 PM
لقاهرة ((عدن الغد)) خاص :
أدان رئيس الوزراء الجنوبي السابق "حيدر أبوبكر العطاس" الحادثة التي أسفرت عن مقتل مواطنة في شمال عدن قبل ايام ، متهما فلول سلطة 7 يوليو بالوقوف وراء الجريمة .

وأضاف "العطاس" في تصريح وزع على وسائل الإعلام ـ حصل "عدن الغد" على نسخه منه ـ أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال غير الإنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعي دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.

وأضاف بالقول : انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .

وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام 1994 م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .

وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لا يمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التي ما خرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .

وتسآل العطاس في تصريحه :" هل هذه الأفعال هي رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هي رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذة ونهجها السائد؟

وقال : إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق بحراكه السلمى في عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية في الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.

هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هي الرقم الصعب في معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "

وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.

وفى ختام تصريحه قال: " إننا ندعو إخوتنا في الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلي الدول الراعية للوضع في اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لإنجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين في الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والإقليمي والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .

وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبي السلمى والثورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبي بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.

المؤمن الشافعي
2012-10-25, 02:08 AM
قال العطاس أن هذه الأعمال الأجرامية لا يمكن أن تستمر أو يقبلها الجنوبيون بأي شكل من الأشكال

وهذه أشارة الى تحرك الشعب الجنوبي عسكريا للدفاع عن نفسة من بقايا العفافشة والأصلاح التكفيري الشيعي الزيدي العنصري .

حسن اليهري
2012-10-25, 04:47 PM
الرئيس حيدر ابو بكر العطاس.لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ،


شبام نيوز .جدة .خاص


تصريح للرئيس/حيدر ابوبكر العطاس يستنكر الاعتداء اللانسانى على الاسرة الجنوبية المسالمة فى منزلها بالبساتين بالشيخ عثمان

أدلى /الرئيس حيدر ابوبكر العطاس ، بتصريح (لشبام نيوز) ، أدان فيه الجريمة البشعة والغير أخلاقية التي ارتكبتها قوات الأمن لما تبقى من سلطة 7يوليو المتهالكة في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن الصامدة ، جاء فيه :-
أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال الغير إنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعى دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.
وأضاف بالقول :- انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .
وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام ١٩٩٤ م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .
وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لايمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التى ماخرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .
وتسآل العطاس فى تصريحه :" هل هذه الأفعال هى رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هى رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذه ونهجها السائد؟
إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق فى حراكة السلمى فى عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية فى الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.
هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "
وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.
وفى ختام تصريحة قال: " إننا ندعو إخوتنا فى الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلى الدول الراعية للوضع فى اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لانجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين فى الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والاقليمى والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .
وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبى السلمى والثمورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبى بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.
24 أكتوبر 2012 م



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3856#ixzz2AJYtgZkd

الثائر الصلب
2012-10-25, 05:00 PM
ذكرت مصادر أن هناك تنسيق سوف يتم الان بين قبائل يافع. بقياده العميد ألطماح لأمني والميداني. والصبيحه لضرب المقرات أوالأمن المركزي