المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأربعاء 24/10/2012م ‏


الفجر الباسم
2012-10-24, 06:21 AM
تغطية أخبار ثورة الجنوب العربي ومتفرقات إخبارية ليوم الأربعاء 24/10/2012م ‏

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:21 AM
رمي رجل مسن تم دهسه إلى الشارع بعد امتناع الأمن ومستشفى الجمهورية عن علاجه (صور)

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 01:20 صباحاً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351030527.jpeg

صور للرجل المسن ملقى على قارعة الرصيف على بجوار سور مستشفى الجمهورية صورة التقطت مساء الثلاثاء -عدن الغد
عدن ((عدن الغد )) خاص:
أخلى مسئولون في مستشفى حكومي وآخرون من جهاز الأمن بعدن مسئوليتهم عن معالجة رجل مسن تعرض للدهس من قبل دورية أمنية ليتم رميه لاحقاً إلى الشارع ليواجه مصير محتوم بالموت البطيئ .
وتلقت صحيفة "عدن الغد" مساء الثلاثاء بلاغاً من مواطن قال فيه ان رجل مسن في الـ 70 من عمره تم رميه في باحة مستشفى الجمهورية بالقرب من قسم الحوادث وسط كتلة من الصفيح بعد ان رفض مسئولون في جهاز امني علاجه عقب قيام دورية بدهسه يوم الجمعة .
وعلى الفور تحرك احد محرري "صحيفة "عدن الغد" حيث تم العثور في المكان على رجل مسن بدت عليه أثار جروح بالغة في القدمين وأثار انتفاخ في أجزاء واسعة من الرجلين فيما يعتقد أنها كسور.
وكان الرجل غير قادر على الحركة او النطق وبدأ واضحا ان حالته الصحية سيئة للغاية .
وقال مدير قسم الحوادث بمستشفى الجمهورية د. احمد بلفقيه لـ"عدن الغد" ان الرجل أوصل إلى المستشفى يوم الجمعة وان من أوصله عدد من جنود الأمن المركزي قالوا أنهم دهسوه عن طريق الخطأ بالقرب من نقطة تفتيش بحي العريش موضحا ان الأطباء باشروا علاجه .
وأضاف :" فوجئنا لاحقا ان جنود الأمن المركزي غادروا المكان حيث تم إبلاغ ضابط البحث الجنائي بالمستشفى الذي قام بالتواصل مع الأمن المركزي حيث قدم جنود منه اليوم التالي وقالوا أنهم سيقومون بنقله إلى مستشفى باصهيب.
وأضاف بالقول :" فوجئنا صباح الثلاثاء بان الرجل مرمي بالقرب من سور مستشفى الجمهورية حيث لايزال هناك .
وحول عدم قيام إدارة المستشفى بنقله إلى العلاج مرة أخرى قال "بلفقيه" ان حالة هذا الرجل تتطلب أدوية وعلاجات غالبها غير موجود في المستشفى .
ولاحقا أجرت صحيفة "عدن الغد" اتصالا بقيادة جهاز الأمن المركزي للتأكد من صحة الرواية التي قدمها المسئولون في مستشفى الجمهورية .
وقال المصدر انه لايعلم بتورط دهس جنود من الأمن المركزي اليمني في هذه الحادثة لكنه قال انه كان يجب على إدارة المستشفى مد يد العون لهذا الرجل من ناحية إنسانية على الأقل .
وقال المصدر ان قيادة جهاز الأمن المركزي ستأمر على الفور بإرسال سيارة خاصة إلى موقع الرجل المسن ونقله إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج .

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351030660.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351030701.jpeg

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:24 AM
العميد طماح يعلن الحرب على قتلة الشهيدة فيروز وكل شهيدات وشهداء الجنوب
يافع / غسان الكلدي
الى كل أحرار الجنوب وأبناء يافع في الداخل والخارج
لاشك إنكم تتابعون الجرائم الغير أخلاقية التي تمارسها عصابات نظام الاحتلال في كل الأرض الجنوبية العزيزة علينا جميعا ووصل بهم الأمر الى انتهاك صارخ للأعراف والقيم الإنسانية بقتل أطفالنا وشيوخنا وشبابنا ولكن إن يصل بهم الأمر الى قتل نسائنا بهذه الوحشية . وأخرها الشهيدة فيروز الأم الذي لايتجاوز عمر طفلها الشهرين وتقتل من قبل قوات الاحتلال في دارها وطفلها الرضيع في حضنها , فهل لنا ان نسكت ونفرح بالعيد ونغني وأعراضنا تنتهك ؟ والله انه العار والهوان ان تمر هذه الجريمة دون عقاب الجناة أين ما كانوا .
وهنا وعبر مركز يافع الإعلامي ندعوا أبناء يافع خاصة وأبناء الجنوب عامة الى تجسيد مبداء التضامن على الواقع في مثل هذه الظروف العصيبة والحزينة . ولابد من الأخذ بالثأر مهما كلف من تضحيات , ولم يعد إمامنا من خيار اليوم بعد ان طفح الكيل سواء عقاب المجرمين ومن أمرهم , وادعوا كل الغيورين المقاتلين الشجعان من أبناء يافع والجنوب الى التوجه معنا الى عدن لأخذ الثأر من القتلة , والله والله لن يهناء لنا عيد أو فرحة أو حياة وصراخ الطفل يصم أذاننا بكاء لفراق أمه .
انه الثار انه الثار انه الثار يارجال

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:28 AM
إلى من يريد وطن..
د. محمد حيدره مسدوس

http://www.federal-yemen.com/thumbnail.php?file=pic/mesdos_957807288.jpg&size=article_medium

عند ظهور الحراك الوطني السلمي الجنوبي عام 2007م كنت في لندن للعلاج ، و فور عودتي مباشره و قبل ان تلتئم العمليه التقيت بكل الرموز القياديه المتواجده بعدن في مقر صحيفة الايام و اقترحت لهم بان نقوم في البدايه بتشكيل قيادات ميدانيه للمحافظات و ان تعمل كل محافظه حسب ظروفها و لا ترتبط بعمل المحافظات الاخرى او تشاركها جماهيريا في فعالياتها ، و بحيث يكون العمل الميداني في المرحله الاولى على شكل جزر منفصله عن بعضها حتى لا نعطي حجه للسلطه في قمعها ، و حتى تصبح امرا واقعا امام السلطه و تترسخ مشروعيتها ، و من ثم يتم الانتقال الى تشكيل القياده الوطنيه الميدانيه على مستوى الجنوب ككل .

و لكنهم للاسف لم يستحسنوا ذلك و حصل ما حصل من خسائر في الحراك ، ثم انني وجدتهم اربع مجموعات متنافره و رافضه للقيادات السابقه . و بعد ذلك التقيت كل مجموعه على حده و لم يجمعوا الاَّ على شعار القضيه الجنوبيه . و بالتالي ذهبت الى صنعاء و عممت رساله على الجميع بما في ذلك القيادات في الخارج ، أكدت فيها على رفضي للتشرذ م و عدم انحيازي مع اي طرف ضد الأخر ، لانه يجب بان نفكر في كيفية الصراع مع خصوم القضيه و ليس بكيفية الصراع مع بعضنا ان كنا بالفعل نريد وطن . فمن يربط قضاياه الخاصه او مظالمه او قضاياه الحزبيه بقضية الوطن هو يضر بها و لا يخدمها ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .


ان من يريد وطن عليه ان يتجاوز قضاياه الخاص او الحزبيه ، و ان يسعى الى توحيد قوى هذا الوطن و يخلق اداة الوطن السياسيه الموحده ، لان الاطارات السياسيه المتعدده هي تمزيق لقوى الوطن و ضياع لقضيته . فمسألة الاطارات السياسيه المتعدده او الحزبيه هي مشروعه في قضايا السلطه ، و لكنها محرّمه و غير مشروعه في قضايا الوطن ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها . كما ان الخوف من تشظي الجنوب اذا ما اعطيت له حريته هو خوف مبالغ فيه ، لان الجنوب توحد بعد خروج الانجليز و هو مشظى ، فكيف سيتشظى و هو موحد ؟؟؟ . و حتى لو افترضنا ذلك فمن أين ستأتي شرعية هذا التشظي بعد اعتراف المجتمع الدولي بالوحده السياسيه لكل الجنوب ؟؟؟ . و الاكثر من ذلك ان المستقبل في الجنوب للرأسمال الحضرمي الذي لم و لن ينافسه اي رأسمال جنوبي اخر . و لهذا فأنني اتمنى على الجميع بان يفكروا في الصراع مع خصوم القضيه و لا يفكروا في الصراع مع بعضهم ان كانوا يريدون وطن .


ان ثورة الشباب في الشمال قد عملت على مسخ الحراك بتوحيد الشعار ، و لكنها فشلت في مسخ القضيه و أعلن قادتها بانهم سيضحون بالثوره في سبيل بقاء الجنوب في قبضة الشمال ، و حاليا مجمعين على جعل قضية الجنوب قضية سلطه و شرعنت تقاسمها عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل و اعتبار ذلك هو الحل . و هناك بعض الجنوبيين لديهم نفس الاعتقاد و يرغبون بالمشاركه في الحوار حتى يكونوا هم الممثلين للجنوب في السلطه . و لكنهم جميعهم لم يفكروا بان وجود جنوبيين مع السلطه و مع المعارضه منذ حرب 1994م لم يحل القضيه ، و لم يفكروا بانه لو كانت القضيه هي قضية السلطه لكان الوجود الحالي لرئيس الدوله و رئيس الحكومه و وزير الدفاع و غيرهم قد حلها . فهي قضية ارض و ثروه تم نهبهما و قضية هويه و تاريخ تم طمسهما لصالح الشمال ، و هي لذلك قضية وطن و هويه بامتياز ، و هذه القضيه لا يمكن فهمها و فهم حلها الاّ باعتراف الشماليين بشماليتهم و الجنوبيين بجنوبيتهم ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .


ان قضية شعب الجنوب هي قضيه بين طرفين و ليست بين اكثر من طرفين هما : الشمال و الجنوب ، و بالتالي فان مشاركة الجنوبيين في مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يضم اطرافا متعدده هو دفن لها .


و الاكثر من ذلك ان مرجعية هذا الحوار هي المبادره الخليجيه حصرا و الخاصه بنقل السلطه حصرا . ثم انه مجرد مشاركة الجنوبيين في هذا الحوار يكونوا قد تخلوا عن قراري مجلس الامن الدولي الصادرين في حرب 1994م حتى وان اعلنوا انسحابهم منه . و هذا ما يهدف اليه الشماليون و انصارهم الدوليون . فبدون المفاوضات النديه بين الشمال و الجنوب و بدون ان تكون مرجعية المفاوضات قراري مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م و بدون استفتاء شعب الجنوب على تقرير مصيره ، لا يمكن بأن تحل القضيه . كما ان اي حل خارج ذلك لا يمكن مطلقا بان يكون شرعيا حتى و ان كان عادلاً ، لانه بدون ذلك تطمس الهويه الجنوبيه و تصبح قضية الجنوب قضيه داخليه مثل قضية الحوثيين او الجعاشنه . و هذا ما قد يؤدي بشكل حتمي الى ثوره مسلحه او سقوط الجنوب بيد تنظيم القاعده ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .


ان الحل لقضية شعب الجنوب يتطلب اصدار مبادره جديده تأكد على المفاوضات النديه بين الشمال و الجنوب ، و تأكد بان مرجعية هذه المفاوضات هي قراري مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م . و لابد ان يكون المدخل لهذه المفاوضات اطلاق سراح المعتقلين ، و معرفة مصير المفقودين منذ حرب 1994م حتى الان و على رأسهم البطل المناضل صالح منصر السييلي ، و لابد من الغاء الفتوى الدينيه التي بررت الحرب و اباحت الارض و العرض و حولت الجنوب الى غنيمه على طريقة القرون الوسطى و ان يعاد ما نهب تحت هذه الفتوى او تحت غيرها من ممتلكات خاصه و عامه ، و ان تعاد المؤسسات العسكريه و الامنيه و كافة المؤسسات المدنيه الى ما كانت عليه قبل الحرب باعتبار ان حلها من اثار الحرب . هذه هي الطريقه الصحيحه لحل القضيه و ما عداه سراب . و لهذا فانه من العيب الذهاب الى المفاوضات بدون ذلك .


اننا لابد و ان نعترف بان الشماليين اكثر حنكه سياسيا من الجنوبيين . فقد استطاعوا في السابق ان يقنعونا بشعارات نافيه لهوية الجنوب و قاتله لمستقبله ، و استطاعوا ان يستخدموا جنوبيين في وسائل الاعلام اثناء ثورة الشباب في الشمال ، و ان يستخدموا جنوبيين في كل فعالياتهم السياسيه و هم يدركون جيدا بان هؤلاء الجنوبيين ليسوا اكثر كفائه منهم ، و انما يستخدمونهم لاعتبارات جنوبيه تتعلق بدفن القضيه ، و حاليا استطاعوا ان يخرجوا من الكوارث التي صنعوها و ان يورطوا جنوبيين فيها . فقد خلقوا قضية الجنوب و جعلوا جنوبيين مسئولين شكليا عن حلها و هم يتفرجون ، و خلقوا مشكلة الحوثيين و جعلوا جنوبيين مسئولين شكليا عن حلها و هم يتفرجون ، و خلقوا تنظيم القاعده و انصار الشريعه في الجنوب و جعلوا جنوبيين مسئولين عن مواجهتهم و هم يتفرجون ....الخ ، و هؤلاء الجنوبيين لم يدركوا بانها لا توجد مشكله بين حكام صنعاء و تنظيم القاعده الا فيما يخص الجنوب . فقد قتلوا ابو الحسن المحضار و الحارثي ليس لانهما ارهابيين ، و انما لانهما جنوبيين . و الان نلاحظهم متحمسين لمؤتمر الحوار الوطني الشامل و هم باطنيا ضده ، و بالذات حزبي المؤتمر و الاصلاح . فحزب الاصلاح لديه مشروع دوله دينيه و هو يعرف بان مؤتمر الحوار الوطني سيخرج بدوله مدنيه ، و لكنه سيضحي مؤقتا بمشروع دولته الدينيه على الورق في سبيل دفن القضيه الجنوبيه . و حزب المؤتمر الشعبي العام يعرف ان عجزه عن بناء الدوله المدنيه خلال 33 عام من حكمه سيكشفه مؤتمر الحوار الوطني ، و لكنه سيتقبل ذلك في سبيل دفن القضيه الجنوبيه . و بالتالي ما هي مصلحة الحزبين الحاكمين في مؤتمر الحوار الوطني اذا لم يكن ذلك لدفن القضيه الجنوبيه ؟؟؟ ، و اتمنى على مهندس دفن القضيه ان يتذكر بان هندسته للحرب ادت الى اسقاط الوحده .


انه مجرد التوقيع على المبادره الخليجيه من قبل حزبي المؤتمر و الاصلاح الحاكمين حاليا يعني اعتراف كل منهما بشرعية الاخر و عدم اقصاءه ، و يعني ان اقصاء أيا منهما هو خرق للمبادره . و هذا يعني بانها لا توجد وظيفه لمؤتمر الحوار الوطني الشامل غير دفن قضية الجنوب ؟؟؟ . فمن حيث المبدأ ، كل قضيه هي التي تظهر طرفيها ، و طرفي قضية الجنوب هما : الشمال و الجنوب ، و بالتالي ما علاقة قضية الجنوب بمؤتمر الحوار الوطني الشامل و ما علاقته بها اذا لم يكن لدفنها ؟؟؟ . ثم ان المفاوضات حول القضيه الجنوبيه تتطلب الكفاءه السياسيه و العلميه و ليس التركيبه الاجتماعيه كما يطرح الداعون للحوار اذا لم يكن المؤتمر ذاته مصمم لدفنها ؟؟؟ . فبدون التسليم بالمفاوضات النديه بين الشمال و الجنوب ، و بدون استفتاء شعب الجنوب على تقرير مصيره ، يستحيل ايجاد حل للقضيه ، و اذا ما وجد اي حل لها فانه سيظل حلاً غير مشروع حتى و ان كان عادلاً ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .


لقد قلنا للسفراء في صنعاء بان اصرارهم على مشاركتنا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل يعني اصرارهم على ضم الجنوب الى الشمال في دولة القبيله و اجبارنا على العيش في مرحلة ما قبل الدوله ، لان الشمال مجتمع قبلي يعيش في مرحلة ما قبل الدوله و لا يستطيع ان يبني دوله على المدى المنظور . و هذا الفراغ بالنسبه للجنوب سيمليه تنظيم القاعده و ليس القبيله كما هو حال الشمال . و بالتالي فانه يقع على المجتمع الدولي اخلاقيا بان يسمح لشعب الجنوب باستعادة دولته المدنيه ، و قد طالبناهم بان يجيبوا على أسئلتنا قبل ان يطلبوا منا المشاركه في الحوار ، و اول هذه الاسئله ، هي : كيف ينظروا الى قضية الجنوب و هل يرونها داخليه مثل قضية الحوثيين ام يرونها قضية وحده سياسيه بين دولتين اسقطتها الحرب ؟؟؟ . و ثانيها : ما هي آليّة الحوار في هذه القضيه هل عبر كل الاطراف ام عبر طرفيها اللذان هما : الشمال و الجنوب ؟؟؟ . و ثالثها : ما هي مرجعية الحوار لهذه القضيه هل هي المبادره الخليجيه ام قراري مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م ؟؟؟ . و رابعها : اين مكان الحوار هل في اليمن ام خارجه ؟؟؟ . و خامسها : من هو الضامن لمخرجاته ؟؟؟ . و لكنهم لم يجبوا على هذه الاسئله ، و انما قالوا وحدوا صفوفكم و سنكون مع مطالبكم ، و لديهم الحق في ذلك . فليس امامنا بعد الان غير توحيد صفوفنا لحل قضيتنا مع الشمال او الاعتراف بان الجنوب شعب بلا قياده ، و بالتالي فان خير ما نقدمه حاليا لشعب الجنوب هو ان لا نعطي شرعيه للباطل ، و انما نعتبره احتلالا بموجب اعتراف الرجل الثاني في نظام علي عبدالله صالح اللواء علي محسن الاحمر ، و نترك ازالته للاجيال القادمه كما فعل اجدادنا و تركوا الاحتلال البريطاني لنا و قمنا بازالته .


اننا لا نريد ان نخلق شرعيه جديده و انما نريد استعادتها ، و هذه الاستعاده لا تتطلب التشدد الزائد و لا المرونه الزائده و انما تتطلب الجمع بينهما . حيث ان التشدد الزائد يؤدي الى المبالغه في الاستراتيجيه على حساب التاكتيك و يضر بالقضيه ، لانه يخلق انطباع لدى المجتمع الدولي باستحالة التفاهم مع اصحابه . كما ان المرونه الزائده تؤدي الى المبالغه في التاكتيك على حساب الاستراتيجيه و تضر بالقضيه ايضا ، لانها تجعل الشماليين يفكرون في الشطاره السياسيه لدفنها بدلا عن التفكير في حلها . و لهذا فقد حاولت قبل رمضان بان اجمع بين قيادات التشدد و قيادات المرونه و لم افلح ، و عندما لمست عدم الرغبه في ذلك قلت في وسائل الاعلام بان هذه هي محاولتي الاخيره و بعدها الوداع لكل هذه القيادات و ليس للقضيه . فقد كانت مهمتي الوطنيه منذ البدايه و مازالت بالنسبه للقضيه هي خلق وعي سياسي و اجتماعي لها و ايجاد ثقافه لهذه القضيه حتى تبقى هذه الثقافه للاجيال القادمه اذا ما عجزنا عن حلها ، و لولا ثقافة القضيه لما ظهرت القضيه اصلا ، و من يعتقد بان ما كتبته مجرد مقالات صحفيه ، هو لم يفهم منها غير نطقها ، و لكنها ستفهمها الاجيال القادمه . اما اللذين استفادوا من الجنوب سابقا و لم يحنقوا عليه ، و اللذين يستفيدون حاليا من قضيته او يتاجرون بها فحكمهم للتاريخ .


ان رؤيتي للقضيه و حلها ليست رؤيه ذاتيه ستموت اذا لم افرضها على من يرفضها ، و انما هي رؤيه موضوعيه يستحيل موتها ، و يستحيل الحل الشرعي للقضيه بغيرها مهما طال الزمن ، و بالتالي فان من يعارضها لم يفعل سوى ضياع الوقت . فعلى سبيل المثال عندما رفضت قيادة الحزب الاشتراكي فكرة ازالة اثار الحرب و اصلاح مسار الوحده ، و قال امينها العام في صحيفة الخليج الاماراتيه ان هذه الفكره هي مفرده سياسيه او منتج سياسي على اصحابه ان يفسروه ، لم ادخل معهم في صراع لقبولها رغم انهم حاربوني و منعوا صحيفة الثوري من نشر اي موضوعات لي بسبب ذلك ، و انما تركتهم يتصارعوا مع الواقع حتى هزمهم و سلموا بها بعد فوات الاوان . و لهذا اقول لكل اطراف الحراك ، ان كنتم بالفعل تريدون وطن فهناك النقاط الاربع التي اجمعنا عليها اثناء تواجدي في عدن قبل رمضان ، و هي :

أولا : الاتفاق على ان وحدة الهدف هي الشرط الموضوعي لوحدة القياده و ان وحدة القياده هي الشرط الذاتي لتحقيق الهدف ، لانه يستحيل وحدة القياده بدون وحدة الهدف و يستحيل تحقيق الهدف بدون وحدة القياده .

ثانيا : الاتفاق على ان الهدف هو استعادة دولتنا المدنيه كحق مشروع طالما و الشمال استعاد دولته القبليه بحرب 1994م ، و بحيث ينعكس هذا الهدف في ميثاق وطني يلتزم به الجميع و اعتبار كل الحلول المطروحه من قبل بعض الجنوبيين هي عباره عن طرق و اساليب لتحقيق هذا الهدف .

ثالثا : الاتفاق على ان طرق و اساليب الوصول الى الهدف هي وظيفة القياده السياسيه الموحده و خطابها السياسي اليومي بما في ذلك الموقف من مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي تدعي اليه الامم المتحده .

رابعا : الاتفاق على ان القياده السياسيه الموحده التي نسعى الى ايجادها هي قياده توافقيه مؤقته يتمثل فيها الجميع دون استثناء ، و على ان تحمل اسم مجلس التنسيق الاعلى لمكونات الحراك الوطني السلمي الجنوبي ، و ان ينبثق عن هذا المجلس لجنه تنفيذيه و لجان عامله يتمثل فيها الجميع و تكون رئاستها دوريه . و لابد ان يكون المجلس مفتوحا لمن يريد الانضمام اليه وفقا لادبياته.

ان هذه النقاط الاربع هي ما اتفقنا عليها قبل رمضان مع كل الاطراف ، و اقترحت عليهم بان نلتقي بعد رمضان لصياغتها في ورقه و التوقيع عليها و من ثم القيام بالعمل على اساسها . و لكن المستجدات التي حصلت اثناء و بعد رمضان من قبل بعض الاخوان قد جاءت بغير ذلك و ادت الى المزيد من التعقيد . فهل بالامكان العوده الى هذه النقاط الاربع باعتبارها القاسم المشترك بين الجميع و ايجاد مجلس تنسيق وطني أعلى يتمثل فيه جميع مكونات الحراك و بشكل متساوي على غرار اللقاء المشترك و فروعه في المحافظات و المديريات ، و هذه المكونات هي :
1- المجلس الاعلى بشقيه .
2- مؤتمر القاهره بشقيه .
3- التكتل الوطني الديمقراطي .
4- حركة النهضه الاسلاميه .
5- الهيئه الوطنيه العليا .
6- الحركات الشبابيه .
7- اللقاء التشاوري لأبناء الجنوب في صنعاء .
8- تيار المثقفين من اجل جنوب جديد .
9- جبهة التحرير التي فكت الارتباط بالمركز و انضمت الى الحراك .


هذا و في الختام أود القول بانه ليس هناك من مخرج لايجاد قياده سياسيه موحده غير ذلك ، أو ان يتمسك البيض بشرعيته التي دخل بها صنعاء او بشرعيته التي أعلن بها فك الارتباط اثناء الحرب ، او ان يشكل قياده جديده برئاسته و يقبل بالنصيحه و نحن معه . أما بدون ذلك سوف نترك الجميع يتصارعون مع الواقع مثل قيادة الحزب الاشتراكي حتى يهزموا جميعهم و يعودوا الى الصواب .

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:32 AM
http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSN84td5F1NZ0Z1vnREsQVb9FhQsyGrt IbKcgiluAlz4JfNo9lIVsZAlWksig

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:32 AM
عاجل:سماع دوي انفجار في محيط القصر الرئاسي بصنعاء و اشتباكات بالأسلحة الخفيفة (http://www.al-dhala.com/show864660.html)

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:39 AM
http://im26.gulfup.com/2012-05-30/1338380400521.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:40 AM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTqbQP7UeRkS_b_xxpL0rMVuIf5sfSHI aARY5PF3mpStXLv2Pim763zXqNY

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:40 AM
http://www.gulfup.net/uploads/13491155481.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:40 AM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQF-AfPAdSlxa8mGls5wkIdTa0CjSdzZzDGC73YLNig0yf6EJP8Bau dulv8Lw

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:41 AM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQrtIHVvmbXTJINtJdSwu0ZhXC9YR3-WnExIH1QcE5KV95fXFA7bahKVewAkw

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:41 AM
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13304488511.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:44 AM
ناصر ابن الشهيدة فيروز التي قتلت بدم باردة على ايدي مليشيات وحيد القرن عمرة 40 يوم (صور)





http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/548817_240241789436969_2067513859_n.jpg


ناصر ابن الشهيدة فيروز


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/397246_428796047185118_1468364780_n.jpg


اشلاء والدتة

http://www.youtube.com/watch?feature...&v=EsAlGZx3hXk (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=EsAlGZx3hXk)

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/66257_376971382379245_277119313_n.jpg

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/404652_376983709044679_195459658_n.jpg

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/554117_374843872597245_1310837536_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:48 AM
لاتزال مودية ومنذ ظهر اليوم وحتى لحظة كتابة الخبر تغرق في ظلام دامس .
مودية ((عدن الغد )) خاص:

غرقت مدينة مودية ثاني اكبر مدن المنطقة الوسطى بمحافظة أبين مساء اليوم الثلاثاء في
ظلام دامس اثر انقطاع التيار الكهربائي عقب تعرض خطوط الإمداد الواصلة من مديرية
لودر لأعمال تخريب من قبل عنصر في اللجان الشعبية .

وقال مصدر محلي بمدينة مودية لـ"عدن الغد" ان عنصر من اللجان الشعبية بمنقطة
"امدخلة" الواقعة إلى الغرب من مودية قام برمي اسلاك كهربائية على اعمدة تيار
واصلة بين لودر ومودية .

وبحسب المصادر فان عنصر اللجان الشعبية قال انه يطالب بمستحقات مالية له
لدى وزارة الدفاع اليمنية .

ولاتزال مودية ومنذ ظهر اليوم وحتى لحظة كتابة الخبر تغرق في ظلام دام

حسن اليهري
2012-10-24, 06:49 AM
الرئيس حيدر ابو بكر العطاس.لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ،




شبام نيوز .جدة .خاص

تصريح للرئيس/حيدر ابوبكر العطاس يستنكر الاعتداء اللانسانى على الاسرة الجنوبية المسالمة فى منزلها بالبساتين بالشيخ عثمان

أدلى /الرئيس حيدر ابوبكر العطاس ، بتصريح (لشبام نيوز) ، أدان فيه الجريمة البشعة والغير أخلاقية التي ارتكبتها قوات الأمن لما تبقى من سلطة 7يوليو المتهالكة في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن الصامدة ، جاء فيه :-
أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال الغير إنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعى دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.
وأضاف بالقول :- انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .
وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام ١٩٩٤ م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .
وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لايمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التى ماخرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .
وتسآل العطاس فى تصريحه :" هل هذه الأفعال هى رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هى رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذه ونهجها السائد؟
إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق فى حراكة السلمى فى عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية فى الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.
هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "
وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.
وفى ختام تصريحة قال: " إننا ندعو إخوتنا فى الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلى الدول الراعية للوضع فى اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لانجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين فى الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والاقليمى والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .
وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبى السلمى والثمورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبى بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.
24 أكتوبر 2012 م



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3856#ixzz2ABGieysl

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:49 AM
مدير أمن لودر ينفي ما نشر عن نهب مرتبات الأمن (http://www.al-dhala.com/vb/show864659.html)

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:50 AM
في ضاهرة فريدة من نوعها :أب وأم يتضاهران منفردين للمطالبة بإطلاق سراح نجليهما بعدن






http://www.alomanaa.net/uploads/pics/1351010487.jpeg

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:51 AM
الملتقى الوطني لأبناء الجنوب يلتقي السفير البريطاني الجديد

حسن اليهري
2012-10-24, 06:51 AM
شبام نيوز .جدة .خاص

تصريح للرئيس/حيدر ابوبكر العطاس يستنكر الاعتداء اللانسانى على الاسرة الجنوبية المسالمة فى منزلها بالبساتين بالشيخ عثمان

أدلى /الرئيس حيدر ابوبكر العطاس ، بتصريح (لشبام نيوز) ، أدان فيه الجريمة البشعة والغير أخلاقية التي ارتكبتها قوات الأمن لما تبقى من سلطة 7يوليو المتهالكة في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن الصامدة ، جاء فيه :-
أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال الغير إنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعى دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.
وأضاف بالقول :- انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .
وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام ١٩٩٤ م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .
وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لايمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التى ماخرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .
وتسآل العطاس فى تصريحه :" هل هذه الأفعال هى رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هى رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذه ونهجها السائد؟
إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق فى حراكة السلمى فى عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية فى الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.
هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "
وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.
وفى ختام تصريحة قال: " إننا ندعو إخوتنا فى الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلى الدول الراعية للوضع فى اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لانجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين فى الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والاقليمى والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .
وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبى السلمى والثمورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبى بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.
24 أكتوبر 2012 م



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3856#ixzz2ABGieysl

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:54 AM
وفاة مسن وإصابة "5" آخرين بحادث مروري بالمكلا ولصوص يسرقون مدفعين أثريين

حسن اليهري
2012-10-24, 06:56 AM
شبام نيوز .صنعاء - كتب / محمد عباس ناجي

إن المرء ليشعر بالفخر والاعتزاز أن يسمع ويرى المثقف الجنوبي وهو يصدح بصوته عاليا في سماء مدينة صنعاء ليشرح قضية شعبه بكل هدوء وروية ومصداقية مدللا على ذلك بالوقائع التاريخية والعملية المشفوعة بالأرقام التي لا تقبل الشك. بعيدا عن التجريح والاساءة للطرف الآخر . بل وجعله محشورا في الزاوية غير قادر على الاتيان بالرد المقنع.

دوى ذلك الصوت الجنوبي الشامخ خلال ثلاثة أيام متواصلة في الندوة العلمية التي نظمها منتدى الحوار الفكري وتنمية الحريات , الذي يرأسه الدكتور القدير/ عبدالكريم قاسم دماج , وعقدت الندوة بمقر مركز الدراسات اليمني خلال الفترة من 20 ـ 22 أكتوبر 2012م . تحت عنوان ( القضية الجنوبية التوصيف , والفهم والحلول) وقد افتتحها رئيس المنتدى ـ وهو شخص معروف بالحياد ـ ثم القى الشاعر الكبير الدكتور/ عبد العزيز المقالح كلمة . ثم القي الدكتور/ عبدالله عوبل منذوق ـ وزير الثقافة كلمة كراعي للندوة , وترأس الجلسة الأولى الدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي السابق.
كانت الندوة عبارة عن حوار اكاديمي فكري رفيع بين مدرسي جامعتي عدن وصنعاء حول القضية الجنوبية , بصورة فريدة وبعيدا عن اي قيود من قبل كل طرف سوى التقيد بالوقت. ولأنه من الصعب حصر كل الشخصيات التي حضرت من الطرفين وما قدم كل طرف حتى ولو العناوين الرئيسية , مع تقديرنا للجميع . فإننا حتى لن نذكر عناوين مداخلاتهم وتعقيباتهم لضيق الحيز والوقت , وسوف نكتفي بذكر اسماء ابطال الصوت الجنوبي الرائع الذين شاركوا في هذه الندوة ومثلوا جامعة عدن وشعب الجنوب بكل جدارة , وهم: شاعر الجنوب الكبير / مبارك سالمين, الدكتور/ جعفر الشلالي ـ الذي تخرجت على يديه اجيال من المبدعين الجنوبيين , الدكتور/ سامي عطية المجتهد الدائم , الصديق العزيز الدكتور / فضل الربيعي رئيس مركز مدارات للبحوث والدراسات , الدكتور/ عبده يحيى الدباني صاحب القلم الجنوبي المبدع , الدكتور/ محمد حلبوب الاستاذ والمناضل المعروف . الدكتور/ قاسم المحبشي صاحب الذاكرة التاريخية .
مع أنني اعرف انني قد اكون ظلمت هذه الاصوات الجنوبية وكذا القارئ العزيز عندما لم اسرد ما قدموه من جهد فكري عظيم لشرح قضية شعبهم بصورة اكاديمية علمية مدعمة بالأرقام والوقائع التي تثبت حقائق ما تعرض شعب الجنوب خلال سنوات الوحدة , ولا سيما بعد حرب عام 1994م التي كانت النهاية الحقيقية لوحدة عام 1990م الاندماجية الفاشلة . وأنها كانت وحدة بين شخصين وحزبين , وليس وحدة بين دولتين وشعبين . معتمدين على المراجع الصادرة من حكومة صنعاء نفسها وليس غيرها. مستخدمين وسائل العرض الجدارية الحديثة لشرح قضية شعبهم.
اظهروا القادمون من جامعة عدن اولا اصالة معدنهم الجنوبي النقي ورفعة مستواهم العلمي الاكاديمي , واصالة معدن جامعتهم العريقة ـ جامعة عدن ـ ظهروا برؤية علمية وسياسية موحدة , وأبهروا الحاضرين بتفاصيل القضية الجنوبية , وحيثياتها العادلة , وتحدثوا بكل وضوح عن حق شعب الجنوب في استعادة دولته المستقلة , وأن الوضع القائم في الجنوب هو احتلال , وبذلك الطرح الموضوعي والقائم على عدم الاساءة والتجريح للطرف الأخر , وعلى تبادل الاحترام معه بكل حب واخوية, وضعوا أقرانهم أمام حقائق لا يمكن نكرانها . بل كانت أطروحاتهم تحضا بالتأييد والتصفيق.
وهنا كان الانسان الجنوبي الذي حضر الندوة وانا واحدا منهم يشعر بعظمة الافتخار أن الجنوب فيه عقليات بهذا المستوى الرفيع القادر على الحوار مع الآخر واجباره على الاعتراف بوقائع التاريخ التي عاشها شعب الجنوب في الماضي ووقائعه اليوم . وحقه المستقبلي في تقرير مصيره . وضرورة الحفاظ على كل وشائج العلاقات الاخوية بين الطرفين.
مثل هذه العقول النيرة لو تم تسخيرها لتوضيح القضية الجنوبية عبر فضائية جنوبية لاستطاعت اقناع الرأي العام العربي والدولي بقضية شعبنا , ولكنها مع الاسف عقول مغيبة , فالعقول التي يسمح لها بالحديث عن قضية شعبنا هي عقول خاوية من الفكر والثقافة .. عقول كل ما تمتلكه هو الشتم والاساءة للأخر حتى يقال على اصحابها أنهم مخلصون لمن يدعمهم بالمال.
وبالمقابل أنه لا يمكن نكران الحقائق أن بعض الباحثين من الشمال قد انصفوا قضية شعب الجنوب , وفي مقدمتهم الاستاذ الفاضل / طاهر شمسان , الذي قدم ورقة بحثية بعنوان ( البعد التاريخي للقضية الجنوبية وتقييم تجربة الوحدة الاندماجية اليمنية) والتي كانت بحق ورقة رائعة مغترفة لزادها من التاريخ والواقع المعاش. فتحية لهذا المبدع.
ملاحظات ختامية:
ـ حرص على حضور الندوة كوكبة كبيرة من المثقفين الشمالين, الذين قالوا أنهم يرغبون في سماع صوت المثقف الجنوبي .
ـ في هذه الندوة صدح الصوت الجنوبي الذي حرص على حضور الندوة أمثال المناضل الكبير الاستاذ/ انيس حسن يحيى , الذي اوضح كثير من الحقائق التاريخية. والدكتوراه/ جهاد الجفري, واخوات واخوة جنوبيين اخرين تحدثوا بصورة حضارية وبما يثلج الصدر . واعتذر لنسيان اسمائهم.
ـ قال احد الحاضرين من أبناء الشمال لماذا تضعون كل المشاكل التي حدثت للجنوب على الرئيس السابق علي عبدالله صالح . ولم تضعوا ولو جزاء يسيرا منها على من باع الجنوب للرئيس لصالح كالراعي الذي يبيع عنزته للجزار ليذبحها؟.
ـ قالت الدكتوراه المتألقة/ ابتسام المتوكل: لماذا تضعون كل مشاكل الجنوب على أبناء الشمال بينما ابناء الجنوب المشاركون في السلطة بعد العام 1994م كانوا شركاء في كل ذلك ولم تحملونهم جزء من المسئولية؟.
ـ قال لي احد الاخوة الشماليين المشاركين في الندوة: إذا كان هؤلاء الاخوة الاساتذة اقنعونا نحن الطرف الأخر بعدالة القضية الجنوبية, فأنهم قادرون على اقناع الرأي العام العربي والدولي , فلماذا لا يسعون عبر وسائل الاعلام إلى ذلك ؟ قلت له مع الاسف مفروض علينا حصار اعلامي رهيب. قال: اصبحت لديكم قناة فضائية اسمها (عدن لايف) قلت له هذه قناة ليست موجهة لخدمة مشروعية القضية الجنوبية , وإنما موجهة لخدمة مشروعية رئيس الجنوب. فابتسم قائلا: الرئيس صالح ذهب من عندنا ليحل عندكم !!!!.



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3843#ixzz2ABJTDSBY

حسن اليهري
2012-10-24, 06:57 AM
العميد طماح لصحيفة الوطن نتحدى صادق الأحمر ومن على شاكلته

شبام نيوز .اخبار الوطن

في حوار خاص لصحيفة أخبار الوطن نشرته في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء 23/10/2012م مع القائد الجنوبي العميد محمد صالح طماح
(حاوره غسان الكلدي )
العميد محمد صالح طماح قائد جنوبي فذ كرس كل جهده ووقته للجنوب قائد عسكري يشار أليه لوطنيته بالبنان تعرض أولاده لصنوف التعذيب في سجون الاحتلال ومطارد حتى يومنا هذا من قبل قوات أمن الاحتلال , يحضا باحترام وتقدير كل القوى الجنوبية ,وكان لنا في صحيفة أخبار الوطن حوار مع العميد طماح حول القضايا المتصلة بالقضية الجنوبية فإلى الحوار
س1 – كيف تقيمون الوضع في الجنوب اليوم في ضل دعوات رعاة المبادرة الخليجية للحوار الوطني ؟
ـ اعتقد إن الوضع في الجنوب واضح للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي وشعب الجنوب حدد أهدافه ويسير بخطى ثابتة نحو تحقيق التحرير والاستقلال مهما كانت التحديات التي تواجه الثورة السلمية الجنوبية لا يمكن إن تنال من تصميم شعبنا على المضي قدما في الثورة مهما كلفه ذلك من تضحيات ووقت وهذا معروف لدى الأغلبية الساحقة
ورغم التعتيم الإعلامي المتعمد والحصار العسكري لنظام الاحتلال وتزييف الحقائق على الأرض إلا إن شعب الجنوب اثبت للعالم اجمع تصميمه على تحقيق الهدف الذي ضحى بخيرة رجاله من اجله وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة , وقد أصبحت القضية الجنوبية تناقش في كل الأجندة والمحافل الإقليمية والدولية .
وفي مايخص المبادرة الخليجية فأقول أنها لاتعنينا في الجنوب لامن قريب ولامن بعيد وهي محصورة على معالجة الأزمة بين الأطراف المتصارعة في الجمهورية العربية اليمنية ولسنا معنيين بهذا الحوار إلا حوار بين الدولتين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية وتحت إشراف إقليمي ودولي ونتمنى لأشقائنا في المملكة العربية السعودية ودول الخليج إن يستوعبوا المطالب المشروعة لشعبنا الجنوبي .
س2 – ولكن نظام الاحتلال يدعي إن قيادات حرا كية ستشارك في الحوار ؟
ـ (مقاطعا) شعب الجنوب حدد موقفه من هذا الحوار وخير رسالة لمن يدعي للحوار الوطني المزعوم هي تلك الحشود المليونية التي خرجت في ذكرى ثورة 14 أكتوبر في المدن الجنوبية وجاهزين للرد في نوفمبر القادم , ومن هنا نحذر أي عناصر جنوبية تشارك في الحوار فثورة شعبنا ودماء شهدائه ليست للتجارة أو للبيع والشراء والتاريخ لن يرحم من يخون وطنه , فشعب الجنوب يعتبر المشاركة في الحوار خيانة وطنية لا تسقط بالتقادم
س3 – يعاني مجلس الحراك السلمي الجنوبي لتحرير الجنوب لحالة من التصدع وخاصة بين قياداته العليا فهل تخشون من انعكاس ذلك على مسيرة الثورة الجنوبية ؟
ـ لا خوف على الثورة فشعبنا هو الضامن الحقيقي لمسيرة ثورته السلمية التحررية من المحتل البغيض , وما حدث هو شي مؤسف ولكن لا يعني إننا غير قادرين على معالجة تلك الصعوبات فنحن على ثقة إن تلك الاجتهادات تنطلق من الحرص على تعزيز النضال ونحن ساعيين إلى مراجعة كل الإجراءات التي حدثت واعتقد بأنه ليس هناك خلاف جوهري في الأهداف .
س4 – ماذا تقصد بالاجتهادات ؟
ـ اقصد الدعوة إلى عقد المؤتمر والذي كان الجميع يسعى لعقده ولكن لم يحرص الجميع على حل بعض المشكلات التي كان يعاني منها المجلس الأعلى منذ سنوات وسحبت نفسها على اللجنة التحضيرية في الوقت الذي لا توجد مرجعية وثائقية أو مجلس حكما لمعالجة المشكلات في مجلس الحراك وحاولنا في محافظة لحج على لم وحدة المجلس ولكن كل محاولاتنا ودعوات كثير من نشطاء الحراك باءت بالفشل بما في ذلك رسالة الأخ الرئيس علي سالم البيض .
س5 – إذا كان لايوجد أي اختلاف في الأهداف بين القيادات إذن ما طبيعة المشكلات المزمنة في المجلس الأعلى ؟
ـ المشكلات الموجودة منذ سنين في المجلس تعود إلى تركيبة المجلس الأعلى وعدم تنفيذ الاتفاقات التي تمت في 9 مايو 2009م في زنجبار ولهذا ضل العمل مشلول في المجلس الأعلى وكانت الذاتية ولازالت هي السبب الرئيسي في عدم التوافق على تفعيل دور المجلس وأسباب أخرى لازالت قيد الدراسة منها المشاريع الخفية والدعوات المختلفة لحل القضية الجنوبية وعدم مشاركة كثير من القوى السياسية الجنوبية في إثراء الثورة الجنوبية وضلت القضية محصورة في مجلس الحراك الذي لم يستطيع حتى الآن استيعاب أكثر عدد من الكوادر الجنوبية المتخصصة في كل المجالات.
س6 – ولكن هناك شائعة تتحدث عن انقسام المجلس الأعلى إلى تيارين يمثلان أجندة خارجية مختلفة , ما مدى صحة تلك الإشاعة ؟
ـ هذا الكلام غير صحيح بالنسبة لمعظم القيادات الحراكية سواء التي حضرت المؤتمر أو التي لم تحضر فالكل يجمع على هدف التحرير والاستقلال ولايعني ذلك إننا محصنين من الاختراقات والتدخلات المؤسفة وهي من صنيعة بعض الجنوبيين الذين يحاولون طرح مثل هذه الإشاعات ونحن على ثقة إن شعبنا في الجنوب يعي مخاطر وأهداف مثل هذه الإشاعات وسيتصدى لها ويكشف أي قوى تريد النيل من الثورة الجنوبية
س7 – كيف تردون على تصريحات الشيخ صادق الأحمر الأخيرة والتي توعد فيها بمقاتلة الجنوبيين ؟
ـ يا أخي هذا الشخص جاهل لايعي ما يقول ولازال تفكيره متجمد على حياة العصور الوسطى ويدعي انه شيخ مشائخ اليمن ولم يشيخه احد وأيضا يدعي حماية الوحدة التي لم يكن له أي جهد في تحقيقها , وهو لايستطيع حماية داره , إما الجنوب ففيه شعب قادر للدفاع عن وطنه ومجرب في ذلك , ومعروف للعالم اجمع إن ثورتنا سلمية ولكن إذا فرضت علينا الحرب فنحن نتحداه هو ومن على شاكتله وجديرين في خوض المعارك وصد أي عدوان ونقول إن جنوب 2012م ليس جنوب 1994م وحرب الغنائم انتهت إلى الأبد .
س8 ـ هل تعتقد إن تصريحات صادق الأحمر تمثل وجهة نظر حزب الإصلاح تجاه الجنوب ؟
ـ نعم ال الأحمر هم من بناء حزب الإصلاح ويرعاه ويعتقدون انه بالإمكان استخدام هذا الحزب ضد الجنوب ويحلمون بالسيطرة على المقدرات الجنوبية , وقد انكشف وجههم القبيح بنظرتهم للجنوب بعد احتوائهم وسيطرتهم على الثورة الشمالية , وهم المصدر الرئيسي للفساد والراعي الرسمي للإرهاب والتخريب ليس في الجنوب وحسب ولكن في عموم الجزيرة العربية والعالم يدرك ذلك .
س9 – ماهي الكلمة الأخيرة التي تود إن توجها عبر صحيفة أخبار الوطن ؟
ـ نحيي صحيفة أخبار الوطن على دورها الوطني ونحيي القائمين عليها ونتمنى لهم التوفيق والنجاح ,وعبرها نناشد كل أبناء الجنوب في الداخل والخارج إن يحكموا ضمائرهم ويقدروا تضحيات شعب الجنوب العظيم الذي دشن ثورته التحررية ضد الاحتلال على قاعدة التصالح والتسامح والتضامن وان يسموا فوق الرغبات الذاتية والأنانية والمصالح الخاصة إن كانوا يريدون التحرر واستعادة دولتهم الجنوبية , والجنوب الجديد يتسع لكل أبنائه بمختلف مشاربهم وفئاتهم , فالوطن الجنوبي اليوم ينادي كل أبنائه ورجاله للذود عن كرامته وعزته وتاريخه وهويته فلبوا نداء الوطن وفل يكن شعارنا (حب الجنوب يجمعنا


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3842#ixzz2ABJiVKZv

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:57 AM
الضالع.. مقتل شخصين أحدهما جندي برصاص أحد عناصر الحراك المسلح
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 01 صباحاً
أخبار اليوم/ نصر المسعدي
http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2867/dsc04712_4_29_2010.jpg

لقي شخصان مصرعهما أحدهما جندي من أفراد معسكر الجرباء التابع للواء 35 مدرع برصاص مسلح مجهول أطلق النار عليهما أمام مكتب البريد ولاذ بالفرار إلى جهة مجهولة في وقت لم تكشف أي مصادر عن أسباب ودوافع واقعة إطلاق النار .
وقالت مصادر محلية لـ"أخبار اليوم": إن مسلحاً يعتقد أنه تابع لفصيل الحراك المسلح التابع لعلي سالم البيض أطلق النار على جندي يدعى "صادق احمد عبده الذاهبي" من أبناء عتمة التابعة لمحافظة ذمار كان يستقل دراجة نارية يقودها معلم من أبناء الضالع يدعى "محروس قايد احمد"، ما أدى إلى إصابتهما بإصابات بالغة نقلا على إثرها لمستشفى النصر العام القريب من مكان الحادثة .
وبحسب المصدر فإن الجندي الذاهبي توفي بعد ساعات من إسعافه للمستشفى، فيما توفي لاحقاً (قبيل المغرب) سائق الدراجة النارية الشاب محروس هو الآخر متأثراً بجراحه الخطرة بعد نقله لأحد مستشفيات مدينة عدن.
ويعمل الشاب محروس مدرس بمدرسة الحمزة بمدينة الضالع، إلى جانب عمله سائقاً لدراجة نارية لسد حاجات أسرته والتغلب على الوضع المعيشي الصعب كما يقول مقربون من أسرته .
وقد لاقت الحادثة استنكاراً واسعاً بين صفوف المواطنين في الضالع الذين أدانوا استهداف الدراجة النارية التي يستقلها أحد الجنود واعتبروها جريمة ينبغي على كل الشرفاء عدم السكوت عليها.

حسن اليهري
2012-10-24, 06:57 AM
بيان إدانة واستنكار للحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.جرائم الاحتلال اليمني ضد شعب الجنوب لن تسقط بالتقادم.


شبام نيوز .عدن /خاص


في ظل الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتدهورة وتفشي ظاهرة الانفلات الأمني وغياب العدالة والمساواة الاجتماعية والإنسانية، تعبر الحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب، عن أدانتها واستنكارها للجريمة المأساوية التي ارتكبتها فرق الموت والنهب لما يعرف بجنود الأمن السياسي التابعة لنظام سلطة صنعاء القبلية ، بحق أبناء الجنوب بعامة وسكان محافظة عدن بخاصة، حيث داهمت قوة من جهاز الأمن المركزي منزلاً يقع بجوار مركز البريد بمنطقة البساتين بمديرية دار سعد وقام الجنود بإطلاق النار بصورة عدوانية غير مبررة، فأسفر عن مقتل امرأة في عقدها الثاني تدعى فيروز ناصر عمر. وهذه الجريمة المروعة والمجردة من أبسط المشاعر والقيم الإنسانية، ترتكب في وضح النهار وأمام مرى عامة سكان المنطقة وبصورة وحشية يندا لها الجبين، لذلك فأن الحركة الشبابية والطلابية في الوقت الذي تدين وتستنكر هذه الأعمال الإجرامية، فأنها في الوقت نفسه تهيب بكل الهيئات السياسية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية، بالتحرك العاجل للتعبير السياسي عن رفضها وشجبها لتفاقم الأعمال الإرهابية لأجهزة سلطة الاحتلال اليمني، والتي وصلت درجة الاستهتار بكرامة المواطنين وانتهاك اعراضهم وحرمات مساكنهم، وتدعو وتناشد الرأي المحلي والإقليمي والدولي، والمنظمات الحقوقية والإنسانية في العالم، إلى التدخل العاجل لحماية كرامة المواطن الجنوبي، والضغط على نظام السلطة بالقبض على المجرمين ومحاكمتهم محاكمة عادلة لينالوا جزائهم الشرعي والمنصف..
وعليه: فأن قطاع الحركة الشبابية والطلابية سيواصل نضاله السلمي إلى جانب المكونات السياسية بالحراك السلمي الجنوبي، في سبيل تحرير الأرض واستعادة الدولة الجنوبية المستقلة، ولن يفرط بسادة وطنه الغالي، معتبرا ومؤكدا على أن جرائم الاحتلال اليمني لن تسقط بالتقادم. وأن الطغيان مهما بلغت به العدوانية وحماقات الإجرام سيزول وسيعرف مرتكبوه أي منقلب ينقلبون.
المجد للشهداء
الخلود للشهيدة فيروز
النصر الحاسم لأهداف القضية الجنوبية العادلة
وعاش شعب الجنوب حرا ومستقلا..
صادر/ الحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب.
عدن/ 24 أكتوبر 2012م الموافق 8 ذو الحجة 1433ھ



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3836#ixzz2ABJtBkG5

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:58 AM
فيما رئيس مجلس أهلي زنجبار يطالب محافظ أبين بتحمل مسئولياته تجاه أبناء المحافظة..: الداخلية تعلن إحباط محاولة للقاعد في السيطرة على جعار (http://www.al-dhala.com/vb/show864638.html)

حسن اليهري
2012-10-24, 06:58 AM
المجلس المستقل للثورة:يدين الانتهاكات والجرائم التي ترتكب في الجنوب ويعتبر ذلك تنفيذا" لتوجيهات الأحمر ووعوده بسحق الجنوبيين


شبام نيوز .صنعاء. خاص


أدان المجلس المستقل للثورة اليمنية:ماتقوم به السلطات من أعتقالات وأعمال عنف وانتهاكات واقتحام للمنازل وأعمال قتل خارج القانون بحق الجنوبيين في مدينه عدن وفي المدن الاخري.

واستنكر المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية ما أقدمت عليه قوه أمنيه لم تعرف الجهة التي تتبعها بمداهمة احد المنازل في منطقة البساتين بعدن وإطلاق النيران عليه من جميع الاتجاهات مما أدى إلى مقتل"فيروز ناصر عمر"البالغة من العمر 25 عام بصوره بشعة للغاية وهي في حالة وضع ..كما قامت القوات بعد ذلك بالعبث بمحتويات المنزل حسبما أفاده المصادر الإعلامية..والتي تأتي تلك الأعمال بعد التهديدات التي أطلاقها صادق الأحمر زعيم قبيلة حاشد مؤخرا" وسبق وأن أطلاقها شقيقه حميد الأحمر ضد الجنوبيين.
كما أدان المجلس الوطني المستقل:ماقامت به قوات الفرقة الأولي مدرع والحرس الجمهوري والأمن المركزي من قمع واستخدام العنف المفرط لمواجه المسيرة التي خرجت اليوم الثلاثاء إلى أمام مجلس الوزراء للمطالبه بإخراج المعسكرات من صنعاء وعواصم المدن ..
وأعتبر المجلس المستقل للثوره:بأن ذلك يؤكد بما لايدع للشك بان نظام القمع والتنكيل مازال قائم ومستمر ولم يتغير,ويوضح بجلاء بان ماتم من تسويه لم تكون سوي مؤامره علي ثوره الشباب وسرقه لأحلامهم ولطموحات الشعب وتطلعاته لبناء الدوله المدنيه الحديثه من قبل تلك القوي القديمة الجديدة.
من جانبها قالت القيادية الجنوبية بالمجلس الوطني المستقل بعدن:بان السلطات الحاكمة بعدن قد تمادت كثيرا"في استهداف المواطنين الآمنين في منازلهم وفي الطرقات بدلا من أن توفر لهم الأمن والسكينة .
وأضافت عبد الواسع إننا في المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة اليمنية نحمل كامل المسؤولية لمايجري ويحدث في الجنوب من أعمال قتل وأباده ترتكب يوميا"بالجنوب كلا" من(رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزيرة حقوق الإنسان ومحافظ عدن ومدير أمن عدن)والذي جميعهم لم يحركوا آي ساكن لاتخاذ إي إجراء ولو بسيط تجاه هذه الجريمة وتلك الجرائم والقبض ومحاسبه مرتكبيها..في ضل تخاذل دولي واضح وفاضح تجاه مايحدث في الجنوب..لاسيماء بعد تحول المبعوث ألأممي لليمن من مبعوث خاص للامين العام إلى مبعوث خاص لحميد الأحمر وحزب الإصلاح.
وأكدت القيادية بالمجلس الوطني المستقل بعدن:بان المجلس يعمل منذ مده بالتنسيق مع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات والتحالف الدولي لملاحقه مجرمي الحرب في اليمن لرصد تلك الانتهاكات وتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب وأباده لمحكمه الجنايات الدولية ونطالب كافه المنظمات والهيئات الدولية لاتخاذ مواقف جادة والتعاون معنا في ذلك لتحقيق العدالة وتطبيق معايير حقوق الإنسان.
يذكر بان رئيس المجلس الوطني المستقل الناشط الحقوقي الدولي والمعارض السياسي البارزالأستاذ/محمد إسماعيل الشامي قد تعرض بسبب نشاطه الحقوقي والسياسي المستقل ومواقفه الجريئة في العديد من القضايا الوطنية ومواقفه الداعمة تجاه القضية الجنوبية..تعرض للعديد من الأستهدافات والملاحقات والمضايقات والتهديدات بتصفيته إذا ماوصل نشاطه الحقوقي والسياسي واستمر بمواقفه وبياناته,وكان آخرها أطلاق النار واقتحم منزله واختطاف شقيقه حيث بلغت محاولات تصفيته لست محاوله اغتيال منذ العام2007م..




وكان"الشــــامي" قد وجه بلاغ هام بما تعرض له للنائب العام وكلا" من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزيره حقوق الإنسان ولكافه المنظمات والهيئات الحقوقية المحلية والدولية..كما تعرضت أيضا" القيادية الجنوبية بالمجلس الدكتورة/نجلاء للتهديد بالتصفية وتعرض شقيقه للاختطاف بسبب تلك المواقف.

المجلس الوطني المستقل لشباب الثورة في اليمن

هو هيئه مدنيه ثوريه سياسيه شبابيه كإطار حاضن وناظم لشباب الثورة المستقل ومعهم كافه القوي والشخصيات المستقلة المتعاهدون جميعا"على الانتماء لقضايا الوطن والشعب والعمل على تبني قضايا جميع المواطنين وحماية حقوقهم التي تكفل للجميع الحرية والعدالة الاجتماعية والسياسية.
للتواصل
00967
777944209
734441206


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3835#ixzz2ABK6gHYU

الفجر الباسم
2012-10-24, 06:59 AM
اللجنة الأمنية بعدن تلتقي (22) من القاعدة سلموا أنفسهم للأمن وتؤكد على ترتيب أوضاعهم (http://www.al-dhala.com/vb/show864637.html)

حسن اليهري
2012-10-24, 06:59 AM
لصمود بطلاً لأندية الضالع بعد تغلبه على جبال الشعيب بثلاثية
الثلاثاء 2012-10-23 21:21:00http://shibamnews.com/images/newspics/1351021447.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351021447.jpg)


طباعة (http://shibamnews.com/print.php?nid=3832)شبام نيوز . خاص / الضالع


توج فريق الصمود الكروي بطلاً لأندية محافظة الضالع بعد أن تجاوز في المباراة النهائية شقيقة جبال الشعيب بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة مثيرة حبست الأنفاس حتى اللحظات الأخيرة .
ووسط حضور رسمي ممثلاً بالأستاذ / محسن البدهي رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي لمحافظة الضالع والأستاذ / منصور طبازة مستشار محافظ المحافظة ونائب رئيس نادي الصمود الرياضي والكابتن محسن علي بتن رئيس اتحاد كرة القدم بالمحافظة وعدداً من الشخصيات الاجتماعية والرياضية وجماهير غفيرة اكتظت بهم زوايا وجنبات ملعب الصمود الذي أحتضن اللقاء النهائي .
شوط التقدم الأصفر

الشوط الأول كان متكافئاً بين الفريقان مع أفضلية نسبية للأصفر الصمودي الذي تقدم بهدف نجمه عرفان العبسي الذي مرر كرة خادعة تجاوزت دفاع الشعيب وسكنت المرمى معلناً الفرحة الأولى لأبناء الصمود .
بعد الهدف حاول جبال الشعيب العودة إلى أجواء المباراة وشن عدة طلعات هجومية لكن صلابة دفاع الصمود كان بالمرصاد لينتهي الشوط الأول الذي أدارة الكابتن خليل العلوي بتقدم الصمود بهدف دون مقابل .
شوط الإثارة والحسم
الشوط الثاني كان مثيراً للغاية حيث كان تلاميذ المدرب عبدالقوي الرفاعي السباقين لخدش شباك الجبال بهدف ثان حمل توقيع اللاعب مازن هادي برأسية متقنة أشعلت المدرج الأصفر الذي تغنى طرباً بأهزوجة ( يأكلك حبه حبه ) على غرار جماهير الاتحاد السعودي .
بعد الهدف مالت الأفضلية لجبال الشعيب المطعم ببعض النجوم بقيادة المخضرم هشام عبيد حيث فرضوا أفضليتهم في منتصف الملعب وسعوا لتقليص الفارق وهو ما كان ، ثم واصلوا سعيهم لإدراك التعادل ومع اقتراب الوقت من النهاية واشتداد الهجوم الشعيبي الضارب على مرمى الصمود كانت كلمة الحسم الأخيرة من نصيب نجم الصمود المتألق العبسي الذي خطف كرة مرتدة وأرسلها قذيفة صاروخية من منتصف الملعب سكنت الزاوية التسعين للحارس سامي بكير مطلقاً العنان لفرحة هستيرية من قبل جماهير وأنصار الصمود ، ولينتهي اللقاء المثير بتتويج الصمود بكأس البطولة وتأهله لتمثيل المحافظة في دوري أبطال المحافظات .
وفي تصريح صحفي قال الأستاذ / منصور طبازه نائب رئيس النادي : ( أن هذا الانجاز يعد أولى ثمرات الإدارة الجديدة وهو بمثابة عيدية رائعة نهديها لجماهيرنا الوفية ، ونشكر اللاعبين الذين كانوا أبطالاً وعند مستوى المسئولية ، كما نعدهم بمزيداً من النجاحات في المستقبل القريب وسنعمل جاهدين على استعادة البريق الأصفر المتوهج لنادي الصمود العريق بإذن الله ) .





إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3832#ixzz2ABKJ0xT7

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:00 AM
فيما رئيس مجلس أهلي زنجبار يطالب محافظ أبين بتحمل مسئولياته تجاه أبناء المحافظة..
الداخلية تعلن إحباط محاولة للقاعد في السيطرة على جعار
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 01 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص
http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2867/abyan20121023200509.jpg

أعلنت وزارة الداخلية أمس أن قوات الجيش والأمن أحبطت مطلع الأسبوع الجاري مخططاً إرهابياً لعناصر تنظيم القاعدة يهدف لإسقاط بعض المناطق في محافظة أبين، وخاصة مدينة جعار وإعادة السيطرة عليها بعد طردها من المدينة في يونيو الماضي.
وقالت الوزارة - في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني على الإنترنت- نقلاً عن مصادر أمنية بالوزارة: إن المخطط الإرهابي الجديد للقاعدة "أوكل مهمة التنفيذ لفلول ما يسمى بأنصار الشريعة بمنطقة جعار والمناطق المجاورة لها وكذا العناصر الإرهابية المتواجدة في منطقتي العسكرية ولبعوس (يافع) بمحافظة لحج.
ويأتي هذا الإعلان من قبل وزارة الداخلية عن إحباط محاولة التخطيط لعناصر القاعدة باستعادة مدينة جعار في ظل عدم قيام السلطات الأمنية بتلبية مطالب قياد المحافظة والمواطنين بتوفير القوة الأمنية لمحافظة أبين الذي مازال مخطط تنظيم القاعدة يهدد أمنها واستقرارها ما يثير مخاوف المواطنين في المحافظة من عودة تلك العناصر إلى الانتشار مرة أخرى في بعض المديريات بالمحافظة .
إلى ذلك طالب رئيس المجلس الأهلي لمدينة زنجبار شائع الداحوري, محافظ أبين جمال العاقل أن يتحمل مسؤوليته تجاه أبناء محافظة أبين الذين مازال البعض منهم مشردين عن منازلهم منذ عام ونصف.
وقال الداحوري - في تصريح لـ"أخبار اليوم": إن التصريحات الخاصة بمحافظ أبين والذي حمل فيها حكومة الوفاق ووزارة الداخلية مسؤولية الانفلات الأمني قد ناقضت تصريحات سابقة دعت كافة النازحين إلى العودة إلى مدينة زنجبار لاستقرار الأوضاع العامة بالمحافظة, مشيراً إلى أن الأوضاع حتى اللحظة في عاصمة محافظة أبين زنجبار غير مستقرة حتى اللحظة.
وحمل الداحوري محافظ أبين مسؤولية معالجة الوضع الإنساني المأساوي الذي يعاني منه أبناء مديرية زنجبار وذلك نتيجة عدم قيام السلطة المحلية بالمحافظة باتخاذ موقف حازم إزاء تلك الأوضاع، حيث مازالت المباني مدمرة وبعض الخدمات مفقودة.

حسن اليهري
2012-10-24, 07:00 AM
فيما اقاربه يطالبون بسرعة الافراج عنه .. أمن المكلا يحتجز شاب على ذمة خلافات بين بائع قات ومكتب الضرائب


شبام نيوز .المكلا . خاص



ناشد أقارب الطفل نبيل قحطان 16 عام المحتجز تعسفاً منذ 5 أيام في مديرية أمن المكلا الجهات الأمنية المعنية التدخل والإفراج عنه فوراً


وكان نبيل قحطان الذي يعمل بالأجر اليومي لدى احد بائعي القات بسوق الغليلة بمدينة المكلا قد اختطفه مجهولين يرتدون لباس مدني يوم الجمعة الماضية بعد ان استدرجوه في الحديث واقتادوه إلى سيارة كانوا يستقلونها إلى مكان مجهول.

بعدها تقدم أقاربه ببلاغ إلى الجهات الأمنية المختصة وعقب متابعات حثيثة مابين إدارة الأمن والنيابة والبحث الجنائي كشفت قبل يومين الجهات الأمنية عن مكان اعتقاله في سجن أمن مديرية المكلا .
وابلغتهم انه محتجز بسبب خلافات مالية بين صاحب العمل والضرائب التي تتهمه بالتهرب الضريبي وعدم دفع مستحقات مالية .
اقارب نبيل طلبوا من مدير أمن مديرية المكلا الافراج عنه لكونه لا علاقة له بالخلافات الناشبة بين الطرفين الا ان امن مديرية المكلا امتنعت عن الافراج عنه كما تمتنع عن تحريك ملفه للنيابة


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3830#ixzz2ABKYm5nd

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:00 AM
احتجاجات غاضبة تشهدها عدن تنديدا بمقتل امرأة بصورة وحشية على يد قوة أمنية (صور)
عدن ((عدن الغد )) خاص:
شهدت مدينة عدن اليوم الثلاثاء تظاهرة احتجاجية شارك فيها الآلاف تنديدا بمقتل امرأة بصورة وحشية على يد قوة أمنية خلال أعمال دهم قال مسئولون امنيون لاحقا أنها كانت عن طريق الخطأ واستهدفت منزلا بحي البساتين شمال عدن .
وشارك الآلاف في تظاهرة انطلقت من وسط مديرية المنصورة وسارت صوب حي البساتين الذي يبعد قرابة 6 كيلو متر رافعين إعلام دولة الجنوب ولافتة قماشية كتب عليها "إلى جنة الخلد الشهيدة فيروز لن يطول عمر قاتلك .
وهتف المشاركون بهتافات مناوئة لسلطات الأمن اليمنية حيث في المدينة التي يقول الجنوبيين ان قوات الأمن تمارس قوة مفرطة ضد محتجين وسكان جنوبيين دونما إي اعتبار لأي قوانين سماوية او وضعية .
وقال المشاركون في المسيرة لـ"عدن الغد" ان جنود قوة أمنية داهموا منزلا للشهيد "فيروز ناصر عمر" وأطلقوا النار عليها بوحشية حيث تم تهشيم راسها بالكامل في واقعة قتل اثارت استياء بالغ لدى الأهالي .
وواصل المشاركون طريقهم صوب حي البساتين بدار سعد وهم يهتفون منددين بما قالوا انه صمت دولي وعربي وحقوقي تجاه مايتعرض له الجنوبيين من أعمال قتل متواصلة
وتوقفت المسيرة أمام منزل الشهيدة حيث اقيم مهرجان خطابي ألقيت فيه عدد من الكلمات لمتضامنين قال احدهم وهو يحمل ميكرفون صغير :" مايحدث في الجنوب امر لايمكن السكوت عليه ماحدث للشهيدة فيروز جريمة ضد الإنسانية .
وقال مقربون من أسرة الشهيدة فيروز لـ"عدن الغد" ان مسئولون امنيون افرجوا في ساعة متأخرة مساء أمس عن عدد من أفراد الأسرة الذين تم اعتقالهم خلال عملية الدهم والتي أسفرت عن مقتل الشهيدة "فيروز" وابلغوهم ان عملية الدهم كانت تستهدف منزلا أخر
http://im15.gulfup.com/V2DW1.jpeg (http://www.gulfup.com/?ZfXwjs)
http://im21.gulfup.com/fUJB1.jpeg (http://www.gulfup.com/?oV3f9n)
http://im18.gulfup.com/JtEh1.jpeg (http://www.gulfup.com/?XGswhy)
http://im16.gulfup.com/1VZW1.jpeg (http://www.gulfup.com/?vBGZCC)
http://im17.gulfup.com/URHS1.jpeg (http://www.gulfup.com/?EbIBoI)
اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | احتجاجات غاضبة تشهدها عدن تنديدا بمقتل امرأة بصورة وحشية على يد قوة أمنية (صور) http://adenalghad.net/news/19816.htm#ixzz2A9IPtBRD

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:00 AM
وفاة مسن وإصابة "5" آخرين بحادث مروري بالمكلا ولصوص يسرقون مدفعين أثريين
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 01 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2867/b2857924157048d29144142e17317e6d.jpg

توفي رجل مسن وأصيب 5 آخرين ظهر يوم الثلاثاء 23/10/2012م في حادث تصادم سيارتين في منطقة "جول مسحة" بالقرب من "المعاوص" الواقعة على الطريق الرابط بين مدينة المكلا ومدينة الشحر.
وقال شهود عيان إن سيارة نوع "ديهاتسو" أصدمت بسيارة "بيجو" أجرة تعمل في فرزة الشحر – المكلا تقل ركاباً مما أدى إلى انقلابها ووفاة سائقها المواطن/خالد صالح باخاطر ـ (55)عاماً, الملقب "كازور" وهو من أبناء مدينة الشحر ويسكن في حارة الغربيةـ واصابة 5 ركاب كانوا برفقته وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج .
إلى ذلك ذكر موقع الإعلام الأمني الناطق باسم الداخلية اليمنية إن تحقيقاً فتح لكشف هوية الجناة، الذين تجرأوا على سرقة المدفعين الأثريين الرابضيّن أمام مبنى المحافظة بمدينة المكلا منذ فترة طويلة.
وقالت الشرطة المحلية في مدينة المكلا عاصمة حضرموت أمس الثلاثاء إن لصوصاً - لم تعرف هويتهم حتى الآن- تمكنوا من سرقة مدفع أثري كانت موضوعة أمام مبنى المحافظة قبل أن يلوذوا
بالفرار، ولم تتمكن الشرطة من القبض عليهم.
وأضاف أن ثلاثة جنود كانوا مكلفين بمهمة حراسة المبنى أوقفوا من عملهم، لتقصيرهم في أداء مهمتهم أثناء حادثة السرقة.
وقال الموقع إن إجراءات التحقيق في جريمة السرقة متواصلة إلى أن يتم ضبط المتورطين بهذه الجريمة غير المسبوقة في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

حسن اليهري
2012-10-24, 07:01 AM
وفاة شخص واصابة 5 اخرين في حادث مروري على طريق المكلا الشحر
شبام نيوز .الشحر . خاص

لقي رجل مسن مصرعة وجرح 5 أخرين ظهر يوم الثلاثاء 23/10/2012م في حادث تصادم سيارتين في منطقة "جول مسحة" بالقرب من "المعاوص" الواقعة على الطريق الرابط بين مدينة المكلا ومدينة الشحر .
وقال شهود عيان ان سيارة نوع "ديهاتسو" أصدمت بسيارة "بيجو" أجرة تعمل في فرزة الشحر – المكلا تقل ركاب مما ادى إلى انقلابها ووفاة سائقها المواطن/خالد صالح باخاطر (55)عام الملقب "كازور" وهو من أبناء مدينة الشحر ويسكن في حارة الغربية ، واصابة 5 ركاب كانوا برفقته وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3826#ixzz2ABKmegd3

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:01 AM
دعا الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار باعتباره الأنسب لحل قضيتهم..: شطاره يطالب بعزل صالح عن الحياة السياسية ويحمله مسؤولية ما حدث بالمحافظات الجنوبية (http://www.al-dhala.com/vb/show864631.html)

حسن اليهري
2012-10-24, 07:01 AM
شبام نيوز .خاص / عدن


شارك الآلاف من أبناء الجنوب اليوم الثلاثاء في مسيرة غاضبة في مدينة عدن تنديداً بمقتل الشهيدة فيروز على أيدي قوات الاحتلال اليمني فجراً في حي البساتين بالعاصمة عدن

و انطلقت المسيرة الجماهيرية الغاضبة من وسط مديرية المنصورة واتجهت صوب منطقة البساتين والجماهير ترفع إعلام دولة الجنوب ولافتة قماشية كتب عليها "إلى جنة الخلد الشهيدة فيروز لن يطول عمر قاتلك .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات الثورة الجنوبية منددين بجرائم الاحتلال اليمني بحق أبناء الجنوب العزل ، ومستنكرين الصمت العربي والعالمي المطبق إزاء هذه المجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعب الجنوب

وعند وصول المسيرة إلى أمام منزل الشهيدة اقيم مهرجان خطابي حيث ألقيت فيه عدد من الكلمات



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3821#ixzz2ABKtHwPB

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:02 AM
قال إن فشل الحوار سيلقي اليمن في أزمة واعتبر عدم المشاركة فيه ليس من مصلحة الجنوبيين..: نائب السفير الألماني: المجتمع الدولي لن يؤيد فكرة الانفصال كحل للقضية الجنوبية (http://www.al-dhala.com/vb/show864627.html)

حسن اليهري
2012-10-24, 07:02 AM
الظلام يعم مديرية موديه بأبين بعد عمل تخريبي لخطوط الكهرباء

شبام نيوز .خاص / ابين


أدت اعمال تخريبية لخطوط الكهرباء مساء اليوم الثلاثاء إلى غرق مدينة مودية بمحافظة أبين في ظلام دامس .
وقالت مصادر محلية أن مواطناً يعمل ضمن عناصر اللجان الشعبية قام برمي أسلاك حديدية على خط التيار الموصل بين لودر وموديه مما أدى إلى انقطاع التيار عن المدينة بشكل كامل حتى لحظة كتابة الخبر
المصدر اوضح أن المواطن الذي أرتكب هذا العمل التخريبي علل فعلته بأنه يطالب بمستحقاته المالية من وزارة الدفاع نظير مشاركته ضمن اللجان الشعبية في لودر .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3820#ixzz2ABLBG7mV

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:03 AM
وصف الحديث عن الرقابة الأمنية في المساجد والمنتزهات مغالطة وخلط للأوراق يخدم الإرهاب..: الجمحي يعتبر خطاب الشهري جرس إنذار لتحركات قاعدية قادمة ويحذر من الاستهانة بالقاعدة (http://www.al-dhala.com/vb/show864622.html)

حسن اليهري
2012-10-24, 07:03 AM
زدحام مروري يخنق الحركة في شوارع مدينة المكلا
الثلاثاء 2012-10-23 18:22:57http://shibamnews.com/images/newspics/1351005816.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351005816.jpg)


طباعة (http://shibamnews.com/print.php?nid=3817)شبام نيوز . المكلا . خاص

تسبب الازدحام المروري للسيارات والمركبات في خنق واعاقةالحركة المرورية في شوارع مدينة المكلا .
ومن المعتاد ان تشهد المدينة ازدحام مروري في معظم الشوارع الرئيسية فيها مع اقتراب حلول مناسبات الأعياد السنوية لتدافع السكان إلى الأسواق لشراء متطلبات العيد
http://www.shibamnews.com/images/newspics/1351006064.jpg
ولكن هذه المرة تمدد الازدحام المروري ليشمل معظم شوارع المدينة الرئيسة حتى تلك البعيدة عن الاسواق التجارية والأماكن القريبة منها بسبب غياب رجال المرور وعدم قيامهم بترتيب الحركة المرورية .
وقال بعض المواطنين "لشبام نيوز" انهم يفضلون المشي على الأقدام بدلا من ركوب وسائل النقل الداخلية وباصات الأجرة لتوفير الوقت .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3817#ixzz2ABLLwgJP

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:04 AM
وفاة شخصين وإصابة 5 بجروح في حادث مروري مروّع على طريق الشحـر – المكلا (http://www.al-dhala.com/vb/show864607.html)

حسن اليهري
2012-10-24, 07:04 AM
في نداء وجهته لوزير الداخلية والسلطات المعنية .. قبائل الصبيحة والعزيبة تطالب بسرع الافراج عن عميد الاسرى بجاش الاغبري
اhttp://shibamnews.com/images/newspics/1351004331.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351004331.jpg)


طباعة (http://shibamnews.com/print.php?nid=3816)شبام نيوز . لحج -خاص

وجهت قبائل الصبيحة والعزيبة نداء عاجل لوزير الداخلية والمعنيين في السلطة حصلت (شبام نيوز) على نسخه منه .طالبوا فيه بسرعة الإفراج عن البطل العربي عميد الأسرى المناضل بجاش علي محمد الاغبري ورفيقه عضو المجلس المحلي الشيخ ياسر العزيبي اللذين تم اختطافهما من خط الرباط جعولة بمديرية تبن في محافظة لحج وتم اقتيادهما إلى البحث الجنائي في عدن ومن ثم إلى البحث الجنائي في صنعاء ، دون تقديم أي نهمة إليهما أو فتح أي محضر تحقيق منذ تاريخ 5/10/2012م إلى يومنا هذا ونحن على أبواب عيد الأضحى المبارك .
وحذرت قبائل الصبيحة والعزيبة من هذه التصرفات الهمجية والأعمال التعسفية التي لاترضاها شرائع السماء ولاتقبل بها قوانين الأرض في الوقت الذي تعيش الأمة ربيعها المبارك وتتنفس عبق ثوراتها التحررية .
واضاف النداء الصادر عنهم " أننا نكرر مطالبتنا بسرعة الأفراج عن هذا البطل ، الذي سطر بأحرف من نور اروع ملاحم البطولة والشرف صفحات مشرقة يقرأها القاصي والداني ، ويعتز بهما كل احرار الامة وكذلك رفيقه الشيخ ياسر العزيبي .
وحمل النداء في ختامه المسئولية الكاملة تجاه ردات الفعل وما تؤل إليه الأمور .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:

http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3816#ixzz2ABLYiigB

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:04 AM
توتر في منطقة جول مدرم بلحج عقب مقتل مواطن داخل منزله (http://www.al-dhala.com/vb/show864606.html)
تشهد منطقة جول مدرم - الواقعة على الخط الدولي الرابط بين عدن وتعز وتتبع مديرية المسيمير- تشهد حالة من التوتر والوضع الأمني الغير مستقر عقب مقتل مواطن داخل منزله برصاص مسلح صباح يوم أمس.

حسن اليهري
2012-10-24, 07:05 AM
قضية الجنوب .. ليست فك ارتباط !! بقلم عبيد بري
فك الارتباط هو فك الوحدة الهيكلية والوظيفية لمؤسسات دولة ما ، تم توحيدها وفقاً لمعاهدة وحدة موقعة من طرفي دولتين أو أكثر ، لإلقاء تلك المعاهدة . ويعني أيضا رسم الحدود الفاصلة بين تلك الدول المتعاهدة تمهيدا للانفصال حتى تتحقق لكل دولة سيادتها على حدودها ، فيكون لها نظام حكمها الخاص ورقعتها الجغرافية الخاصة ؛ بينما الاستقلال هو تحرر شعب ما من نير الاحتلال الذي فـُرض بالقوة المسلحة ، أو بأي وسيلة أخرى ، على دولة ما ، والخروج عن سيطرته .. ويعرف الاحتلال العسكري بأنه : " عملية استيلاء جيش دولة ما على جميع أو بعض أراضي دولة أخرى خلال فترة غزو أو حرب ، أو الاستيلاء على أراضي الدولة بعد ذلك الغزو أو الحرب ، وهو أهم أشكال الاستعمار وأكثرها وضوحاً وإثارة ً للشعوب المستعمرَة ".

هناك مثالين عربيين للوحدة وفك الارتباط ، أهمهما وحدة مصر وسوريا لتكوين "الجمهورية العربية المتحدة" عام 1958 ، وانتهت بانقلاب عسكري في دمشق عام 1961 ، عندما أعلنت سوريا قيام الجمهورية العربية السورية بينما احتفظت مصر باسم دولة الوحدة حتى عام 1971م ، رغم البيان الذي اصدره الرئيس عبد الناصر لإلقاء عضوية اليمن في تلك الوحدة العربية التي لم يكتب لها النجاح ، حيث أن الجمهورية العربية المتحدة كانت قد قبلت طلب الإمام أحمد للانضمام إليها .

والمثل الثاني هو وحدة الضفتين (الضفة الغربية والضفة الشرقية لنهر الأردن) عام 1950 ، حيث أصبح مواطنو الضفة الغربية مواطنين أردنيين بعد اجراء الانتخابات بالمناصفة بين الضفتين ، وظل الأردن يعتبر الضفة الغربية جزءاً من أراضية حتى عام 1988م إلى أن اعلن ملك الأردن فك الارتباط بين الضفتين بعد اعلان دولة فلسطين .

ويمكننا اعتبار قرار فك الارتباط الذي اعلنه زعيم الطرف الجنوبي علي سالم البيض في الوحدة اليمنية التي تم الإعلان عنها في 22 مايو 1994 مثالاً ثالثاً لقرارات الوحدة وفك الارتباط العربية ، إذا ما اعتبرنا أنه تم إعلانه قبل أن يكتمل غزو الطرف الآخر (نظام صنعاء) لعموم الأراضي الجنوبية ، وأهمها العاصمة عدن ، حيث أعلن علي سالم البيض في 21 مايو 1994 عن قيام " جمهورية اليمن الديمقراطية " دولة عربية اسلامية مستقلة ذات سيادة ، وعاصمتها عدن ، في ظل حرب طاحنه بين الطرفين ، سقطت فيها معظم المواقع الجنوبية وتفككت الوحدات العسكرية الجنوبية فأصبحت القوات الغازية بالقرب من عدن التي عانت حصاراً عسكرياً شديداً ، وقطعت عنها المياه والكهرباء والغذاء والأدوية والاتصالات .. فسقط الآلاف من الضحايا نتيجة الحصار ونيران القوات الغازيـَةِ .

وبإعلان قيادة صنعاء في 7 يوليو 1994 عن سقوط عدن بيد قواتها العسكرية مع النزوح الجماعي لقيادة الدولة الجنوبية والحزب الاشتراكي إلى خارج البلد ، وبدء ممارسة سلطة الاحتلال بإقصاء ما تبقى من العناصر الإدارية والكوادر المدنية والعسكرية الجنوبية واستبدالها بعناصر الطرف المنتصر ، وتدمير كل ما له علاقة مادية أو ثقافية أو معنوية بمكتسبات الثورة والدولة الجنوبية ، بما فيها الممتلكات العامة والخاصة ، فلم يعد لمفهوم " الوحدة " وجود ، ولا لمفهوم " فك الارتباط " أي قيمة سياسية ، مهما حاول البعض أن يجعل من مفهوم فك الارتباط تبريراً لأخطاء سياسية سابقة ، أو تدعيماً لأي حسابات وأوهام تاريخية ! .. فشعب الجنوب يدرك تماماً بأن النقيض الطبيعي لواقع الاحتلال هو مطلب واحد ، ومعروف هو الاستقلال ، وأن القضية المعترف بها هي " قضية الجنوب " ، ليست القضية الجنوبية .. وعليه لا بد أن يكون الاعتراف بـ " الاستقلال " وليس بالقضية !! .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:


http://shibamnews.com/articledetails.php?aid=642#ixzz2ABLpwyZi

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:05 AM
وصف الحديث عن الرقابة الأمنية في المساجد والمنتزهات مغالطة وخلط للأوراق يخدم الإرهاب..
الجمحي يعتبر خطاب الشهري جرس إنذار لتحركات قاعدية قادمة ويحذر من الاستهانة بالقاعدة
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 01 صباحاً
أخبار اليوم/ خاص
http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2867/1331059366.jpg

ربط الباحث المتخصص في شؤون الجماعات الإرهابية/ سعيد عبيد الجمحي بين التحركات الأخيرة لتنظيم القاعدة وبين خطاب "أحداث وعبر" للرجل الثاني في القاعدة في جزيرة العرب السعودي/ سعيد الشهري الذي نفى ـ في تسجيل صوتي له بثته القاعدة أمس الأول على مواقع الانترنت ـ نبأ مقتله وفسر انسحاب عناصرهم المسلحة من أبين وشبوة وعزان، من ضروريات الصراع، ومراحل حرب العصابات والكر والفر.
وقال الشهري إن الحرب بين تنظيم القاعدة و«أنصار الديمقراطية الظالمة» مستمرة «بتكتيك حرب الاستنزاف.
وكانت مصادر" أخبار اليوم" أفادت بأن العشرات من عناصر القاعدة شوهدت وهي تتدفق على الشريط الساحلي الممتد من المديريات الشرقية لمحافظة أبين والتمركز في الجبال الواقعة شمال مدينة شقرة.
واعتبر الجمحي ـ في تصريح لـ "أخبار اليوم"ـ خطاب الشهري أمس الأول جرس إنذار لتحركات قاعدية ستلي هذا الخطاب وقال: "القاعدة تتحدث ثم تتحرك على الأرض"، محذراً ـ في هذا السياق ـ من الاستهانة بالقاعدة وإن كانت في حالة ركاكة وضعف فهذا لا يعني أنها انتهت ولم يعد لها خلايا نائمة.
ونوه إلى أن مشهد القاعدة في حالة ضعف وركاكة، مستدركاً بأن القاعدة تستمد قوتها حالما يستضعفها الآخرون وعند المبالغة بهزيمتها فعندما تدعي القيادة السياسية نجاحاً على الأرض وأن القاعدة تكاد تنتهي فتفاجئنا القاعدة بعمليات إرهابية نوعية لتستفيد بأنها تستطيع ذلك وهي في حالة انهيار عزيمتها فكيف إذا كانت في مرحلة قوة..
وقال إن حديث الداخلية عن تشديد الحراسة والاستعدادات الأمنية في المدن خلال إجازة عيد الأضحى يفسر أن هناك استشعاراً لخطورة القاعدة.
ووصف حديث الداخلية عن الرقابة الأمنية في المساجد والمنتزهات والأماكن العامة فيه نوع من المغالطة, كون القاعدة لم يسبق لها أن ذهبت إلى المساجد والأماكن العامة، لافتاً إلى أن خلط الأوراق يصب بصالح التنظيم الإرهابي.
وطالب عبيد الجمحي ـ في هذا السياق ـ التعامل مع القاعدة بصراحة وبعيداً عن خلط الأوراق، كون القاعدة تستهدف الجيش والأمن ولا داعي لتخويف الناس من ممارسة طقوس الفرحة بعيد الأضحى المقبل.
وحول وصف القيادي في القاعدة/ سعيد الشهري مقتله بـ«شائعة» فسرها "للتغطية" (على) قتلى المسلمين الأبرياء العزل في اليمن الذين قتلوا بقصف الطائرات بدون طيار الأميركية، اعتبر الجحمي ذلك نوعاً من الدعايا والتحريض، وكأن الحكومة تعمدت إشاعة نبأ مقتل الشهري للتغطية عما تقوم به من جرائم.
وقال إن القاعدة مهما كانت عملياتها نوعية باستهداف شخصية أو قائد عسكري مهم إلا أن تحركاتها على الأرض ضعفت وليست على ما كانت عليه في المستوى السابق؛ حيث لم يعد بمقدورها أن تقوم بمواجهات كما كانت في السابق وتهديدها أصبح أقل حدة من ذي قبل.
وقال بأن القاعدة تلجأ إلى نوع من الدعايا الاستقطابية باستعطاف الآخرين وتفسير ما يجري هو حرب بين طرفين؛ بين الحق والباطل "أنصار الشريعة" وبين أنصار الديمقراطية الظالمة حد تصنيف القاعدة، التي تزعم بان الحكومة اليمنية ما هي إلا وسيلة لتنفيذ المخططات الأميركية وغاراتها وهو خطاب يستفز المسلمين ويهدف لدغدغة عواطف الناس واستقطاب الشباب الذين قد نجد بينهم ممن لا يدركون حقيقة هذا الصراع من يرى هذا التفسير المزعوم مقبولاً.
وأضاف إن القاعدة تتخذ من الجانب الإعلامي الدعائي النفسي وسيلة للتمدد وتحقيق انتصارات إعلامية أكثر مما تستطيع تحقيقه على الأرض.
ويرى سعيد عبيد الجمحي أن لجوء القاعدة للطرق النفسية سبب للانتشار فهذا يعني أن هناك انحساراً لها وهزيمة على الجانب الميداني.
وقال الخبير والباحث في شؤون الإرهاب أنه بدا واضحاً لجوء القاعدة إلى تكتيك إعلامي يركز على الجانب النفسي والدعائي، حيث كانت القاعدة في السابق تبادر بالاعتراف وإعلان مقتل قياداتها وعدد من عناصرها القتلى، إلا أنها الآن ترجئ خبر مقتلهم أو نجاتهم وذلك الجانب نفسي وإعلاني دعائي مثلما هو الحال في تأخيرها إعلان نجاة القيادي سعيد الشهري.
وفسر الجحمي تأخير القاعدة لنبأ نجاة الشهري بفرض التأكيد أن خصومها يخطئون في تقديراتهم.
ونوه بأن جدية الرئيس هادي في حرب القاعدة حققت نجاحات حقيقة جعلت التنظيم الإرهابي يتوجع، خاصة بعد أن انكتمت أنفاس القاعدة وأننا لا نجزم بالقول وأنها أوشكت على النهاية، فهذا يعد مبالغة، غير أن مقارنة الواقع الحركي والعملي للقاعدة حالياً وخطاباتها أضعف بكثير مقارنة بالسابق، حيث كان يرفرف نظام صالح بأن القاعدة هلكت فتنشط بعد ذلك.

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:06 AM
دعا الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار باعتباره الأنسب لحل قضيتهم..
شطاره يطالب بعزل صالح عن الحياة السياسية ويحمله مسؤولية ما حدث بالمحافظات الجنوبية
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 01 صباحاً
أخبار اليوم/ متابعات
http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2867/1350992945.jpg

أكد ممثل معارضة الخارج في اللجنة الفنية للحوار/ لطفي شطارة: إن النظام السابق سبب رئيسي في إيصال الأوضاع في الجنوب إلى ما هي عليه في الوقت الحالي .
ودعا ـ في حوار ببرنامج "مساحة حرة" على راديو "يمن تايمز" ظهر أمس الثلاثاءـ دعا شطارة كل الجنوبيين إلى المشاركة في الحوار الوطني باعتباره الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية العادلة .
وقال إنه من حق كل الجنوبيين أن يطرحوا مقترحاتهم ومطالبهم دون أي سقف تحت طاولة الحوار الوطني الذي قال إنه الأمل الوحيد لكل اليمنيين خصوصاً وأن الحوار يأتي بدعم أممي ودولي كبير.
وأبدى شطاره تفاؤله بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني، داعياً ـ في الوقت ذاته ـ كل فصائل الحراك الجنوبي للمشاركة في الحوار الوطني، مشيراً إلى أنه إذا لم ينجح الحوار فإنه لن يكون أمام اليمنيين سوى الاقتتال .
وقال إن الجنوب قدم دولة بمؤسساتها عام 1990، وأن الجنوبيين هم من دعوا للوحدة وتم إقصاؤهم من قبل نظام الرئيس السابق/ علي عبد الله صالح، في كثير من المجالات, موضحاً أن الدولة المنشودة هي المجسدة لشراكة حقيقية بين الشمال والجنوب, لافتاً إلى أن نتائج الحوار الوطني هي من ستحدد شكل الدولة اليمنية في المستقبل .
وحول ما أنجزته الثورة اليمنية قال شطارة: إن الثورة استطاعت أن تزيح رأس النظام السابق الذي لم يكن يتوقع اليمنيون أن يرحل عن السلطة .
وطالب القيادي الجنوبي بعزل صالح عن الحياة السياسية، متهماً قوى تابعة له بمحاولة إعاقة التسوية السياسية .
وقال إن هناك جدية من قبل الرئيس هادي وقوى أخرى من أجل إنجاح الانتقال السلمي للسلطة.

حسن اليهري
2012-10-24, 07:06 AM
ا ب ت ث ( يا صادق) (مي, سي, را, آم) !! بقلم صلح الطفي



كان هم الفلاسفة وديدنهم من فجر التاريخ هو البحث عن العدالة وبالتالي الإنصاف الذي تحققه في ردع الظالم وأنصاف المظلوم


وجد الفلاسفة والباحثون في مناطق مختلفة من الهلال الخصيب كلمة العدالة (مي سي را آم) في كتابات ونقوش تعود الى الألفية الثالثة قبل الميلاد وفرقوا بين الحكم العقلاني على امور شخصية وأهداف معينة تحقق ويخطط لها مسبقا (كما فعل الخبرة ورفاق الرفاق بنا)وبين التقديرات والأحكام التي تتعلق بالإنصاف بحيث تكون الاحكام والتقديرات منصفة للجميع على نحو نموذجي مشترك ومتفق عليه (كما كان المرجو من الوحدة ان تحققه) وان تكون غير مشروطة بالأهداف الشخصية للأفراد( كما هو الواقع مع عصابات الاحمر والأصفر والأفندم) .

وقد أجمع الفلاسفة على أن القدرة على إعطاء تقديرات بشأن الأمور التي لها صلة بالعدالة والإنصاف بأنها (القدرة على الإحساس بالعدالة ) وربطوا هذه القدرة منذ زمن بعيد (بقدرة الإنسان على تعلم اللغة )حيث إن تلك القدرتان تعتبران من الخصائص التي يمتاز بها البشر وحدهم عن سائر المخلوقات :

يقول أرسطو (أن الإنسان هو الكائن الحي الوحيد الذي منح موهبة الكلام والفائدة من الكلام هي التعبير عن المكاسب والخسارة وبهذا يتم التعبير أيضاً عن الإحساس بالعدالة والظلم لأن من الخصائص الفريدة التي تميز الإنسان عن جميع الكائنات الأخرى هي قدرته وحدة على إدراك الخير من الشر والعدالة من الظلم وما إلى ذلك ).

وهنا تكمن مأساتنا اليوم إن كثير من الأخوة والرفاق لا زالوا يبحثون في دهاليز القبيلة المظلمة ونفقهم المسدود عن العدالة عند من استمرؤوا الظلم وفقدوا كل إحساس إنساني وأبسط معاني العدالة التي تحكم وجود الإنسانية وكيف نظر إليها الإنسان قبل أكثر من 3000 عام قبل الميلاد وحالها في مطلع الألفيه الثالثة عند جهلة ما قبل التاريخ التي أوقعتنا أقدار الرفاق بين أيديهم و افكهم العظيم .

خلال الأسبوعين الماضيين امتلأت الصحف والمنتديات والمواقع الإخبارية وحتى الصحف العربية عن تهديدات صادق الأحمر بشن حرب التطهير الصربية الثانية ومحو الجنوب وإفراغه من أهله إذا لم يذعنوا لشيخ المشايخ وجهلة ما قبل التاريخ الذين يظنون أنهم من لا تخفى عليهم خافية نهب وسرقة وقتل وكل الموبقات وإن أياديهم تطول ما وراء الدولة الهزيلة كما هو الواقع المعاش في (ج.ع.ي) إلى اليوم او كما فعلوا من قتل وتنكيل بالشهيد ابراهيم الحمدي الذي مرة ذكرى مقتله قبل ايام واستباحة دولته القوية الى حد ما, اما ما فعلتموه بأرض الجنوب وأهلها يا صادق نقول لك ونحن صادقون بأنها جراح عميقة في القلوب وغائرة في جبين التاريخ لن تندمل إلا بأخذ الحق كامل غير منقوص .

ولكن أعتقد أن الكلام مع من تحتدم حروف اللغة العربية وتبكي في فمه من سوء المنطق الأجوف الذي يلوكها ما هو إلا للتندر ومضيعة للوقت ,أما التهديدات فهي نابعة من قلب (صادق) يجب على كل جنوبي أن يأخذها على محمل الجد :

لا تطمعوا أن تهـيـنونا و نكـرمكـم *** وأن نكـف الأذى عنكـم و تـؤذونـا

المشكلة التي نعيشها كما قال الدكتور قاسم عبده المحبشي في مقالته صنعاء وعدن مساران متعاكسان حين قارن بين حدثين متناقضين مؤتمر قبائل ما قبل الجاهلية في صنعاء وندوة شباب الغد الجنوبي في عدن : إنها مشكلة انتماء وثقافة مختلفتين كلياً

وشطحة رفاقيه أدخلتنا مستنقع عميق أوحاله مطنبة عقول الغارقين فيه إلى أذانهم فيما قبل جاهلية عبس و ذبيان إنهم بسوس اليمن اليوم الذين يحكمهم الثأر القبلي وعقلية الشيخ المتخلفة إلى قرون ما بعد الألفية الثالثة مهما طال الزمن : قال المرحوم الشاعر الكبير عبد الله البردوني : أمي في دولة الجنوب أفضل من حامل دكتوراه في الشمال .. كيف ؟ قال الأمي في الجنوب يحتكم للنظام والقانون والدكتور الذي تبعثه الدولة من عشر إلى خمسة عشر سنه في أفضل الجامعات ينزل من المطار مسرعاً إلى بيته يلبس (الزنه والعسيب) ويقصد ديوان الشيخ يقبل رأسه ويستلم منه التعليمات أين يعمل وكيف .

إن الإحساس بالعدالة واقترانها بتعلم اللغة عند من يبحث عنها اليوم في عقول أولئك هو كالبحث عن العدم والمعروف أن اللغة قالب الثقافة الإنسانية وبالتالي هي الموهبة التي خص الله بها الإنسان وهي باب علوم الدنيا والآخرة وقبل كل شيء المعرفة بالله ومن كرم الله ومنه على الامة الإسلاميه بأن أول ما أنزل من رسالة رسول الهدى محمد صلى الله عليه وسلم قول الحق سبحانه وتعالى :

﴿اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ* خَلَقَ الإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ* اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ* الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ* عَلَّمَ الإنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ﴾ صدق الله العظيم

وكان الاعجاز العظيم معجزة البلاغة الربانية التي اودعها بديع السموات و الارض في احرف اللغة العربية بلسان عربي مبين وكان افحام لسجع الكهانة وهيام الشعراء وجهابذة الخطابة ... فيا ترى أي منطق ضحل و اي ادراك حضيض و اي بلادة عند من يثنون ويلتفون تحت لواء اولئك الجهلة الذين هم في ظلمات من فوقها ظلمات وأعظمها جهلهم الثقافي المركب وفقدانهم الاحساس بالعدالة .

يفترض الفيلسوف وعالم الاجتماع ريتشارد جويس في كتابه (نشؤ وتطور الأخلاق) (ربما كانت القدرة على تعلم اللغة قد نشأت استجابة للحاجة الى وسائل مادية للتعبير عن تخمينات بشأن موثوقية شركاء مخادعين وأمور اخرى من هذا القبيل) نعم حتى اللغة بأبسط حروفها بحاجة احيانا الى من يفك طلاسمها وكان على الرفاق معرفتها قبل الولوج في متاهات محترفي القش والتزوير والمكر والخداع :-

(قال المرحوم الشهيد سعيد صالح صقر الجنوب المعروف عندما خرج من اجتماعه مع وزير الداخلية اليمني ووزير الأمن السياسي قبيل الوحدة مباشرة .. قال لمرافقيه الذين لم يحضروا الاجتماعات المقلقة يا أخواني كلما تناقشت مع الجماعة عن موضوع قالوا لي (مابلا مع) وأنا كلما قالوا مع أقولهم نعم صحيح أنا معكم موافق :أحد يعرف منكم معنى كلمة(مع) بالضبط :قالوا له معناها باللهجة الزيدية (لا يمكن اطلاقاً) قال يا أخواني أنا كنت متوقع أنهم يقولون نحن معك .. وقال يا أخواني الظاهر أننا سائرين إلى الهاوية والمفروض قبل أن ندخل في أي مفاوضات حول الوحدة أن نتعلم لغتهم وخباياها .

والثانية كنا في طريقنا من تعز لأول مرة إلى صنعاء عام 1980 م وعندما اقتربنا من ذمار تقابل باص تعز الذي يقلنا مع الباص القادم من صنعاء ونزل معاون السائق الصنعاني راجع بالباص القادم من تعز ومثله فعل معاون الباص القادم من تعز وعندما نزلنا في نقطة التفتيش عدنا إلى الباص وكان في الباص أكثر من عشرين راكب واقفين وعندما دخلنا الباص وجدنا مقاعدنا جلس فيها الركاب الذين كانوا واقفين .. وعندما استعنا بالمعاون قال : (مابلا المسنب يبقى مسنب والمقمبر يبقى مقمبر.) وظلت تلك الجملة مسنبه و مقنبره محفورة ومقبورة بالذاكرة مع صنعاء و ذمار وأهلها وما نعانيه منهم إلى اليوم ,واليوم فرض عين علينا ان نسنب بأقلامنا وحرابنا مع رماح شباب الحراك الجنوبي الناشبة في حلوقهم حتى يلفظوا كل حرام اغصبتموه من ارض الجنوب وشعبه الأبي .

خاص شبام نيوز

إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/articledetails.php?aid=640#ixzz2ABM7ckEM

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:06 AM
قال إن فشل الحوار سيلقي اليمن في أزمة واعتبر عدم المشاركة فيه ليس من مصلحة الجنوبيين..
نائب السفير الألماني: المجتمع الدولي لن يؤيد فكرة الانفصال كحل للقضية الجنوبية
الأربعاء 24 أكتوبر-تشرين الأول 2012 الساعة 01 صباحاً
أخبار اليوم / خاص
http://www.al-dhala.com/vb/../userimages/2000/2100/2867/1351008678.jpg

قال دبلوماسي ألماني رفيع إنه من الصعب أن يقتنع المراقب الخارجي أن الحل الوحيد أو الأفضل للقضية الجنوبية هو الانفصال, كون اليمن إلى حد كبير جداً موحد لغوياً وثقافياً ودينياً.
وقال نائب السفير الألماني/ فيليب هولسفابيل ـ في مقال تنشر (أخبار اليوم) نصه في صفحتها الأخيرة ـ قال إن المجتمع الدولي لن يؤيد فكرة انفصال الجنوب لأنه ليس مقتنعاً بأن هذا الطلب يمثل حلاً إيجابياً للقضية الجنوبية.
واعتبر الدبلوماسي الألماني أن من مصلحة الجنوبيين أن يبدأ مؤتمر الحوار الوطني دون تأخير, كونه سيسمح بإعادة حقوقهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية وكذلك التغلب على عراقيل التقدم في كل اليمن.
وقال السيد هولسفابيل إن رفض الجنوبيين المشاركة في الحوار الوطني لن يسرع في إعادة حقوقهم ولكنه قد يعرقل العملية الانتقالية التي قد تكون عرضة للفشل إذا ما تقدم الحوار، معتبراً فشل الحوار قد يلقي كل اليمن في أزمة أعمق من كل ما عاشه الشعب اليمني حتى الآن?.
وشدد السيد هولسفابيل على ضرورة أن يوحد الجنوبيون صفوفهم حول موقف يسمح بالدخول في الحوار الوطني على أساس المبادئ التي تم الاتفاق عليها في آلية تنفيذ المبادرة الخليجية من أجل إنجاح الحوار.
وعبّر عن ثقته بقدرة اليمنيين على إيجاد حلول أسرع مما يتوقع الكثير عندما يجلسون حول طاولة الحوار.

حسن اليهري
2012-10-24, 07:07 AM
تمنيات سلمية لصديقي المتقاعد قسرا وانتقاما. بقلم الدكتور حسين العاقل

في جلسة عامرة بالأصدقاء، كان الحديث فيه خلافا للعادة المتبعة لمناقشة قضايا سياسية عامة تتمحور غالبا حول هموم الحراك السلمي ومستجدات الوضع والتطورات المتسارعة على الساحة الجنوبية والموقف الإقليمي والدولي إزائها. حيث طفى الحديث بين الجميع وبصورة مثيرة حول هموم ومشكلات قدوم عيد الأضحى المبارك، وما طفحت به مشاعر الأصدقاء من تعابير القلق والمعاناة المادية والاجتماعية لمواجهة مطالب العيد ومستلزماته الدينية والأسرية. فقد كنتُ اتابع واستقراء من ملامح البعض وزفير همومهم، أن حدثا مرعبا يهدد حياتهم ويوشك أن ينقض عليهم بالويل والثبور، وتصور لي أن أهوال الدنيا قد حلت واستوطنت أرض الجنوب، وألا كيف يمكن تفسير تلك المشاعر البائسة والمكبلة بالهموم لقدوم مناسبة دينية عظيمة يستقبلها العرب والمسلمون عادة بالأفراح والابتهال وتبادل التهاني المعبرة عن المودة والتألف؟؟ وهل صارت ظروف الناس ومستوى دخلهم الاجتماعي إلى هذه الدرجة من الفقر والعوز، ليشمل عامة سكان الجنوب دونما استثناء بما في ذلك أساتذة الجامعة المتهمين برواتبهم المرتفعة.. وبينما كنتُ مذهولا وشارد الفكر احاول الهروب من نبش همومي الخاصة !؟. فإذا بصديقي القدير عمر صالح المْجَري المتقاعد قسرا وانتقاما بعد جريمة حرب احتلال محافظات الجنوب عام 1994م، والذي ربطتني به علاقة صداقة قديمة عندما كان في ظل دولة الجنوب المغدور بها، أحد الكوادر المؤهلة تأهيلا عسكريا عاليا، أتصف بالأخلاق الحميدة، له صولات وجولات مشهودة بالتفاني والإخلاص المهني كضابط محترف في المجال الأمني والاستخباري، يخاطبني بصوت هامس وهو يعتصر حزنا وغيضا من ما آلت إليه الأحوال الاجتماعية والاقتصادية من تدهور وخراب لأبناء الجنوب، فقال: كنت اليوم في انتظار وصول أحد أقربائي من صنعاء، فذهبت لاستقباله في محطة الباصات وفرزة التاكسي بالشيخ عثمان، ولسوء الحظ ابلغني بأنه لم يجد وسيلة للمواصلات إلى عدن، لا في طائرة ولا في وسائل النقل البري، وحينها بقيت لمدة طويلة اشاهد أبناء الشمال (ج. ع. ي) كما قال: وهم يتزاحمون أفواجا على وسائل النقل لمغادرة عدن إلى قراهم ومناطق قبائلهم وأسرهم وهم مسرورين ومحملين بالحقائب والكراتين والسلال الكبيرة الممتلئة بالهدايا وكأنهم كانوا يعملون في دولة صناعية كبرى، فتمنيت لحظتها (الكلام لصديقي) أن يكون هذا المشهد هو اليوم النهائي لخروجهم ورحيلهم المحتوم بمشية الله من أرض الجنوب.


وعلى الفور كان الرد سريعا ومقتضبا: أنها تمنبات سلمية على لسان كل جنوبي يا صديقي.. ولكن حتى أن طال بهم البغي والاستكبار وغرور الانتصار، فبعد عتمة الليل ينبلج الفجر ويضيء الصباح وتشرق شمس النهار بالخير والحرية وتعود للجميع أعياد المسرة والابتهال.


خاص شبام نيوز




إقرأ المزيد على شبام نيوز:


http://shibamnews.com/articledetails.php?aid=638#ixzz2ABMQvtXM

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:07 AM
محمد علي احمد يحذر من تصنيع قيادات جنوبية للمشاركة في الحوار (http://www.al-dhala.com/vb/show864669.html)

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:08 AM
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/389466_537941456231556_1313181368_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:08 AM
محمد علي احمد يحذر من تصنيع قيادات جنوبية للمشاركة في الحوار
الاربعاء, 24 أكتوبر, 2012 06:01:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp26-03-2012-863217.jpg
المعارض الجنوبي محمد علي احمد

*يمن برس - متابعات
تسارع بشكل ملحوظ إعلان مواقف وتصريحات مكونات جنوبية في اليمن، مع قرب انعقاد مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل، المقرر الشهر المقبل وفق التسوية السياسية الناتجة عن المبادرة الخليجية التي وضعت نهاية لحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد الثورة الشبابية الشعبية التي اندلعت مطلع العام الماضي .


في مدينة عدن الجنوبية حذرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، مما وصفتها »محاولات استغلال واستخدام ورقة الحوار الوطني ومحاولة تصنيع ممثلين للجنوب والخروج بنتائج تعيد إنتاج الوضع القائم« . وقالت اللجنة التي يرأسها القيادي الجنوبي محمد علي أحمد في بيان إن على الكل أن يعلم بأن أي عمل من هذا النوع سيكون مرفوضاً جنوبياً ويصب في تكريس عوامل الفوضى والإرهاب واتساع حالة اللا استقرار في المنطقة، فلا حل إلا بالجنوب واحترام خياراته المصيرية .

وجددت اللجنة التحضيرية دعوتها إلى قوى الحراك السلمي الجنوبي، الشعبية والاجتماعية والمدنية والسياسية على امتداد الجنوب كله إلى »استشعار المسؤولية التاريخية والاستجابة لنداءات الشعب وعوامل الضغط الخارجية السلبية منها والايجابية والعمل على تسريع حوار جنوبي صادق يفضي إلى عقد مؤتمر وطني جامع يخرج بمشروع سياسي موحد يعبر عن الإرادة الموحدة للشعب، وشرعية سياسية موحدة ترتقي إلى مستوى التحديات والإخطار المصيرية التي تزداد يوما عن يوم وباتت تهدد الوجود الجنوبي من أساسه« . وكان لافتا قول اللجنة إن »ظروفاً وأوضاعاً استثنائية بالغة الدقة والتعقيد يمر بها الجنوب«، وعبرت عن رفضها »لكل محاولات جرنا إلى مربع اللحظات التي تم فيها تغييب الإرادة الشعبية في التعامل مع القضايا المصيرية الكبرى« .

يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب تعد منذ فترة لعقد مؤتمر وطني جنوبي جامع، وقد عملت على إنزال لجان اتصال إلى المحافظات الجنوبية للحشد لهذا المؤتمر الذي من المتوقع أن يعقد خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهو المؤتمر الجنوبي الذي ينتظر منه أن يتوافق والدعوة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي يرعاه رئيس الجمهورية اليمنية بغطاء إقليمي وأممي .

من جهة أخرى طالب »الملتقى التشاوري للجنوبيين بصنعاء« الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر بالتواصل المباشر مع الحراك الجنوبي كطرف أساسي ورئيسي في العملية السياسية وكممثل للقضية الجنوبية بحسب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية« . وأشار إلى أنه لاحظ أن بن عمر تواصل مع الأطراف المعنية بصورة كبيرة، باستثناء الحراك الجنوبي حيث اقتصر لقاؤه بهم بصورة مباشرة على لقاء يتيم جرى في شهر ديسمبر من العام الماضي، في الوقت الذي عقد لقاءات متعددة مع الأطراف الموجودة في صنعاء، على الصعيد العسكري والسياسي، والحزبي، ومنظمات المجتمع المدني« .

من جهته قال »الملتقى الوطني لأبناء الجنوب« انه سيتبنى »العمل والسعي لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً شاملاً ومنصفاً يلبي طموحات وتطلعات وآمال العمل كل أبناء المحافظات الجنوبية بالشراكة بين كل الأطراف الفاعلة في الساحة الوطنية من خلال إعادة النظر في نظام الوحدة الحالي من خلال حوار وطني معمق يقضي إلى اللبنات الأساسية الكفيلة بإعادة التوازن والتوافق المجتمعي على أسس متكاملة في إطار نظام سياسي جديد (دستور) بما يكفل الشراكة الحقيقية والفاعلة لطرفي المعادلة الوطنية« . وأكد الملتقى الوطني لأبناء الجنوب في بيان »أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل والواقعي لحل القضية الجنوبية مع الأخذ بعين الاعتبار إن القضية الجنوبية هي قضية كل الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والجغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية« .

يذكر أن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بجناحيه اللذين يقودهما علي سالم البيض وحسن باعوم، والمطالب بانفصال الجنوب عن شمال اليمن، أعلن مراراً رفضه لأي حوار ما لم يكن بين الجنوب والشمال، وسبق لجناح باعوم أن عقد مؤتمراً وطنياً للمجلس مطلع الشهر الجاري .

"الخليج" الاماراتية

حسن اليهري
2012-10-24, 07:08 AM
يما أكدت الحكومة بأنها تعيق نشاطها.. قطاعات قبلية مسلحة تفرض حصاراً على صنعاءالأربعاء 2012-10-24 04:24:31http://shibamnews.com/images/newspics/1351041923.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351041923.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3850#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3850#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3850#)شبام نيوز . صنعاء .متابعات

اتهمت الحكومة اليمنية، أمس، أطرافا، لم تسمها، بالسعي لإجهاض مساعي حكومة الوفاق الوطني التي شكلت في اليمن في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وذلك في ضوء أعمال التقطع واسعة النطاق والاختلالات الأمنية التي تشهدها كثير من المدن اليمنية وبالأخص محيط العاصمة صنعاء.
واقر مسئول في الحكومة فشل السلطات في التعامل مع تلك التقطعات التي زادت حدتها خلال الشهرين الماضيين.
وقال راجح بادي، مستشار رئيس حكومة الوفاق الوطني للشؤون الإعلامية والقيادي في حزب الاصلاح لـ«الشرق الأوسط» إن أعمال التقطع التي تشهدها مداخل العاصمة، التي أسفرت عن احتجاز مئات القاطرات (الشاحنات) المحملة بالمواد الغذائية والتموينية والوقود قبيل عيد الأضحى المبارك، «الهدف منها واضح وهو عرقلة عمل حكومة الوفاق الوطني التي بدأت، في الفترة الأخيرة، في التغلب على عدد من الصعاب التي حاولت بعض الأطراف أن تضعها أمامها وبتكاتف جميع أعضاء حكومة الوفاق الوطني، والروح المسؤولة لديهم استطاعت الحكومة أن تتغلب على كثير من الصعوبات والمعوقات التي تسعى، بشكل رئيس، إلى إعاقة نقل السلطة في اليمن وإفشال حكومة الوفاق الوطني».
وقال مستشار رئيس الوزراء اليمني إن بعض الأطراف «لجأت إلى افتعال المشاكل الأمنية وخاصة حول العاصمة صنعاء لما لذلك من تأثير على الرأي العام اليمني تجاه هذه الحكومة والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية»، مؤكدا أن الوضع «يبدو صعبا جدا، خاصة مع تزايد هذه الظواهر حول العاصمة صنعاء»، وأن «الرئيس عبد ربه منصور هادي يهتم كثيرا بما يجري ومتابعته المستمرة للحكومة للتغلب والقضاء على الظواهر التي بدأت تتزايد الأسبوعين الماضيين»، وأشار بادي إلى «تحركات ستعلن عنها حكومة الوفاق الوطني بشأن ما يجري خلال الأيام القليلة المقبلة إن لم يكن خلال الساعات المقبلة».
ويواصل مسلحون قبليون، احتجاز الشاحنات ومنع حركة السير في الطرقات الرئيسية المؤدية إلى صنعاء وفي محيطها، وتثير مثل هذه الأوضاع حفيظة الشارع اليمني، الذي يحاول ألا يتوقع عودة المواجهات العسكرية المسلحة مجددا بين الأطراف السياسية في الساحة اليمنية، التي اندلعت ضمن الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإسقاط النظام .


إقرأ المزيد على شبام نيوز:
[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3850#ixzz2ABMh58xw

حسن اليهري
2012-10-24, 07:09 AM
شبام نيوز .متابعات


قالت مصادر أمنية يمنية إن أجهزتها الأمنية كشفت ما أسمته »مخططاً إرهابياً لعناصر تنظيم القاعدة يهدف إلى إسقاط بعض المناطق في محافظة أبين وخاصة مديرية جعار وإعادة السيطرة عليها« . وبحسب ذات المصادر فإن »المخطط الإرهابي الجديد للقاعدة أوكل مهمة التنفيذ لفلول أنصار الشريعة بمنطقة جعار والمناطق المجاورة لها وكذا العناصر الإرهابية المتواجدة في منطقتي العسكرية ولعبوس بمحافظة لحج، جنوبي البلاد« .

وأشارت إلى أن »مثل هذا المخطط يؤكد أن تنظيم القاعدة لم يستفد من الدرس القاسي الذي تلقاه في عملية (السيوف الذهبية ) لتطهير محافظة أبين من رجس الإرهاب وشروره، وإن إحساسه بمرارة الهزيمة أعماه عن تذكر الهبة الشجاعة لأبناء أبين الذين وقفوا في خندق واحد مع أبطال القوات المسلحة والأمن في مواجهة الإرهاب وألحقوا به شر هزيمة« . ووصفت المصادر هذا المخطط بأنه »مغامرة انتحارية في حالة تنفيذه من قبل العناصر الإرهابية وعناصر الشر«، متعهدة بمواجهة هذا المخطط، سواء من قبل الجيش أو المواطنين



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3847#ixzz2ABMohp7Z

حسن اليهري
2012-10-24, 07:09 AM
شبام نيوز .الخليج


قالت فرنسا إنها تساعد اليمنيين على صياغة دستور جديد بدلاً من الدستور الحالي، وذلك بعد عام من إزاحة الرئيس السابق علي عبدالله عن السلطة بعد حكم دام أكثر من ثلاثة عقود . وأوضح السفير الفرنسي بصنعاء فرانك جيله لدى لقائه رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة، أن بلاده تدعم الحكومة اليمنية وجهودها الهادفة إلى تجاوز الأوضاع الراهنة، مشيراً إلى أن فرنسا ستقدم كافة أوجه الدعم الفني اللازمة للمساهمة في إعداد دستور اليمن الجديد، الذي ستكون صياغته يمنية خالصة فيما سيقتصر الدعم الفرنسي على الجوانب الفنية .

وأكدت مصادر رسمية أن لقاء باسندوة والسفير تناول التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل وانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية للتحول السياسي في البلاد والدعم الدولي الممكن تقديمه في هذا الجانب، بما في ذلك ما يمكن أن يقدمه الفرنسيون من مساعدة فنية في صياغة الدستور الجديد الذي يلبي طموحات الشعب اليمني في بناء دولة حديثة .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3846#ixzz2ABMxSvJe

حسن اليهري
2012-10-24, 07:10 AM
واشنطن تقلص طلعاتها الجوية في اليمنالأربعاء 2012-10-24 02:53:39http://shibamnews.com/images/newspics/1351036524.jpg (http://shibamnews.com/images/newspics/1351036524.jpg)[/URL] (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3845#) (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3845#)

طباعة (http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3845#)شبام نيوز . صنعاء. الخليج


كشفت مصادر حكومية يمنية عن موافقة الولايات المتحدة على تقليص عدد الطلعات الجوية ذات الطابع الاستكشافي والقتالي في اجواء اليمن، مشيرة إلى أنها تعهدت بتقليص عدد الطائرات العسكرية المكلفة تنفيذ طلعات جوية واستخباراتية للكشف عن مناطق تمركز مقاتلي تنظيم القاعدة في بعض المناطق الشرقية والجنوبية في البلاد وتوجيه ضربات جوية إليها .

وقالت المصادر إن الحكومة أقرت تكثيف الضربات الجوية الموجهة ضد مناطق تمركز مقاتلي القاعدة للحد من التدخلات الأمريكية في هذا الصدد، معتبرة أن النتائج التي خلصت إليها العمليات العسكرية التي نفذها الجيش اليمني خلال الأشهر الأخيرة ضد مقاتلي القاعدة في أبين وشبوة أسهمت في تخفيف المخاوف الأمريكية من إمكانية خروج الأوضاع الأمنية في البلاد عن السيطرة في ما يتعلق بحضور تنظيم القاعدة . وكشفت المصادر عن حصول القوات اليمنية المتخصصة في مكافحة الإرهاب على أجهزة وتقنيات جديدة وحديثة من الولايات المتحدة ضمن الدعم العسكري المقدم لليمن البالغ قيمته ما يقدر بـ 120 مليون دولار .



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
[URL]http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3845#ixzz2ABN31K3d

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:21 AM
‎ الملتقى الوطني لأبناء الجنوب يلتقي السفير البريطاني الجديد

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 02:22 صباحاً http://www.al-dhala.com/uploads/pics/1351034524.jpeg http://www.al-dhala.com/skins/public/images/arrow_bullet.gif أستعرضت قيادة الملتقى بشكل مفصل لرؤية واهداف الملتقى التي يقترحها كأحد البدائل المطروحة لإيجاد حلا عادلا ومرضيا لجميع ابناء الجنوب



صنعاء ((عدن الغد )) خاص:

التقت قيادات الملتقى الوطني لأبناء الجنوب الاحد 21/اكتوبر/2012م بسعادة السفير البريطاني الجديد لدى اليمن السيد نيكولاس هوبتون لمناقشة التطورات على الساحة السياسية خلال المرحلة المقبلة والتحضيرات الجارية حالياً لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وفي بداية اللقاء أعرب ممثلو الملتقى عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير وللدورالكبير والملموس الذي تقوم به الدول الراعية للمبادرة الخليجية للوصول إلى حل سياسي مرضي لكافة الأطياف والمكونات السياسية في الجنوب وعلى مستوى الوطن.
ثم أستعرضت قيادة الملتقى بشكل مفصل لرؤية واهداف الملتقى التي يقترحها كأحد البدائل المطروحة لإيجاد حلا عادلا ومرضيا لجميع ابناء الجنوب، والتي توكد على ضرورة أن يتم أخذ كل المطالب الحقوقية ورفع المظالم عن كاهل المواطن في المحافظات الجنوبية والبحث في الصيغ الدستورية لتطوير الدولة اليمنية القادمة من خلال دستور جديد للبلاد.
من جانبه أكد سعادة السفير على أهمية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني القادم وطرح مختلف الآراء والافكار والرؤى والخيارات التي يرغب ابناء الجنوب في طرحها على هذا المؤتمر مشددا على ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل يُعد الفرصة الاهم والاكبر لإيجاد حل واقعي للقضية الجنوبية واليمن بشكل عام.
شارك في اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد مهدي فضيل والدكتور وضاح أحمد منصر والاستاذة هند عمير.
التقت قيادات الملتقى الوطني لأبناء الجنوب الاحد 21/اكتوبر/2012م بسعادة السفير البريطاني الجديد لدى اليمن السيد نيكولاس هوبتون لمناقشة التطورات على الساحة السياسية خلال المرحلة المقبلة والتحضيرات الجارية حالياً لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وفي بداية اللقاء أعرب ممثلو الملتقى عن شكرهم وتقديرهم لسعادة السفير وللدورالكبير والملموس الذي تقوم به الدول الراعية للمبادرة الخليجية للوصول إلى حل سياسي مرضي لكافة الأطياف والمكونات السياسية في الجنوب وعلى مستوى الوطن.
,أستعرضت قيادة الملتقى بشكل مفصل لرؤية واهداف الملتقى التي يقترحها كأحد البدائل المطروحة لإيجاد حلا عادلا ومرضيا لجميع ابناء الجنوب، والتي توكد على ضرورة أن يتم أخذ كل المطالب الحقوقية ورفع المظالم عن كاهل المواطن في المحافظات الجنوبية والبحث في الصيغ الدستورية لتطوير الدولة اليمنية القادمة من خلال دستور جديد للبلاد.
من جانبه أكد سعادة السفير على أهمية المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني القادم وطرح مختلف الآراء والافكار والرؤى والخيارات التي يرغب ابناء الجنوب في طرحها على هذا المؤتمر مشددا على ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل يُعد الفرصة الاهم والاكبر لإيجاد حل واقعي للقضية الجنوبية واليمن بشكل عام.
شارك في اللقاء الأستاذ الدكتور أحمد مهدي فضيل والدكتور وضاح أحمد منصر والاستاذة هند عمير.






اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | ‎ الملتقى الوطني لأبناء الجنوب يلتقي السفير البريطاني الجديد (http://adenalghad.net/news/19838.htm#ixzz2ABPnGadk) http://adenalghad.net/news/19838.htm#ixzz2ABPnGadk (http://adenalghad.net/news/19838.htm#ixzz2ABPnGadk)

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:23 AM
صحيفة الخليج : وجه اليمن المقبل
الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 03:39


إذا صحّت التوقعات التي يطلقها المسؤولون في اليمن بشأن انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في منتصف الشهر المقبل أو على الأقل نهايته، فإن اليمنيين سيكونون على موعد مع محطة استثنائية من شأنها إغلاق الأزمات ورميها وراء ظهورهم، ذلك بأن مؤتمر الحوار معني بمناقشة الملفات العالقة كافة التي تم تجاهلها خلال المراحل السابقة من عمر الأنظمة التي تعاقبت على حكم اليمن شمالاً وجنوباً وبعد الوحدة العام 1990 .

ستكون أمام اليمنيين الذين سيجتمعون إلى طاولة حوار من جميع الأطياف والقوى السياسية بلا استثناء، مهمة ليست سهلة، تتمثل في إعادة رسم وجه اليمن الجديد، اليمن الذي يتمنى الجميع أن يكون عامل أمن واستقرار، ويكون قادراً على التعاطي مع التحديات المقبلة التي تواجهه ككيان، بحيث يكون رافداً للأمة العربية الواحدة .
بصرف النظر عن طبيعة شكل الدولة القادمة وهوية النظام الجديد الذي سينبثق عن مؤتمر الحوار الوطني المقبل، فإن اليمنيين معنيون بدفن صراعات الماضي وجراحها وآلامها خلال سنوات طويلة من التشطير والوحدة التي شوهتها ممارسات من تولوا الحكم ومن هم إلى جانبهم، فبعد خمسين عاماً من ثورتيهم شمالاً وجنوباً، حان الوقت لأن يضع اليمنيون خلافاتهم جانباً ويشرعوا في التفكير في إعادة صياغة علاقتهم ببعضهم بعضاً، علاقة تبقي على روح الوحدة التي كانت ذات يوم حلم اليمنيين كافة، وتعالج الخلل الذي أصاب هذه الوحدة خلال عمرها الممتد لأكثر من 20 عاماً .
الدولة التي سيُتفَقُ عليها في مؤتمر الحوار الوطني يجب أن تسيّج بمزيد من الحرص على إبقاء روح الوحدة متجذرة في سلوك اليمنيين الذين قدّموا آلاف الضحايا من أجل الوصول إليها، لهذا يجب أن يأخذ المتحاورون بالظروف التي أفرزتها طريقة الحكم السيئة التي أدار بها النظام السابق دولة الوحدة، وأن يؤخذ بمطالب الجنوبيين الذين تم تهميشهم بنتائج حرب العام 49_d التي أخرجت الجنوب من الشراكة في إدارة الدولة وحتى المواطنة، وارتكبت بحقهم الكثير من المظالم خلال السنوات اللاحقة للحرب .
وحسناً فعلت اللجنة الفنية للحوار الوطني التي اقترحت تقديم اعتذار للجنوب عن الحرب التي شنها الرئيس السابق علي عبدالله صالح ضدهم، فهذا الاعتذار، إضافة إلى وعود أخرى تعهد بها الرئيس عبدربه منصور هادي، يمكن أن يؤسس لعهد جديد من العلاقة بين اليمنيين شمالاً وجنوباً، وتكون هذه الإجراءات قادرة على إيجاد دولة جديدة تختلف في شكلها ومهامها عن شكل الدولة الحالية التي أصبحت غير قادرة على الاستمرار .
الخليج

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:25 AM
مكونات جنوب اليمن تتسابق بإعلان المواقف قبيل مؤتمر الحوار الوطني
الأربعاء, 24 أكتوبر 2012 03:40

شبكة الطيف - عبدالرحمن أحمد عبده:تسارع بشكل ملحوظ إعلان مواقف وتصريحات مكونات جنوبية في اليمن، مع قرب انعقاد مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل، المقرر الشهر المقبل وفق التسوية السياسية الناتجة عن المبادرة الخليجية التي وضعت نهاية لحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد الثورة الشبابية الشعبية التي اندلعت مطلع العام الماضي .

في مدينة عدن الجنوبية حذرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، مما وصفتها »محاولات استغلال واستخدام ورقة الحوار الوطني ومحاولة تصنيع ممثلين للجنوب والخروج بنتائج تعيد إنتاج الوضع القائم« . وقالت اللجنة التي يرأسها القيادي الجنوبي محمد علي أحمد في بيان إن على الكل أن يعلم بأن أي عمل من هذا النوع سيكون مرفوضاً جنوبياً ويصب في تكريس عوامل الفوضى والإرهاب واتساع حالة اللا استقرار في المنطقة، فلا حل إلا بالجنوب واحترام خياراته المصيرية .
وجددت اللجنة التحضيرية دعوتها إلى قوى الحراك السلمي الجنوبي، الشعبية والاجتماعية والمدنية والسياسية على امتداد الجنوب كله إلى »استشعار المسؤولية التاريخية والاستجابة لنداءات الشعب وعوامل الضغط الخارجية السلبية منها والايجابية والعمل على تسريع حوار جنوبي صادق يفضي إلى عقد مؤتمر وطني جامع يخرج بمشروع سياسي موحد يعبر عن الإرادة الموحدة للشعب، وشرعية سياسية موحدة ترتقي إلى مستوى التحديات والإخطار المصيرية التي تزداد يوما عن يوم وباتت تهدد الوجود الجنوبي من أساسه« . وكان لافتا قول اللجنة إن »ظروفاً وأوضاعاً استثنائية بالغة الدقة والتعقيد يمر بها الجنوب«، وعبرت عن رفضها »لكل محاولات جرنا إلى مربع اللحظات التي تم فيها تغييب الإرادة الشعبية في التعامل مع القضايا المصيرية الكبرى« .
يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب تعد منذ فترة لعقد مؤتمر وطني جنوبي جامع، وقد عملت على إنزال لجان اتصال إلى المحافظات الجنوبية للحشد لهذا المؤتمر الذي من المتوقع أن يعقد خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهو المؤتمر الجنوبي الذي ينتظر منه أن يتوافق والدعوة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي يرعاه رئيس الجمهورية اليمنية بغطاء إقليمي وأممي .
من جهة أخرى طالب »الملتقى التشاوري للجنوبيين بصنعاء« الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر بالتواصل المباشر مع الحراك الجنوبي كطرف أساسي ورئيسي في العملية السياسية وكممثل للقضية الجنوبية بحسب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية« . وأشار إلى أنه لاحظ أن بن عمر تواصل مع الأطراف المعنية بصورة كبيرة، باستثناء الحراك الجنوبي حيث اقتصر لقاؤه بهم بصورة مباشرة على لقاء يتيم جرى في شهر ديسمبر من العام الماضي، في الوقت الذي عقد لقاءات متعددة مع الأطراف الموجودة في صنعاء، على الصعيد العسكري والسياسي، والحزبي، ومنظمات المجتمع المدني« .
من جهته قال »الملتقى الوطني لأبناء الجنوب« انه سيتبنى »العمل والسعي لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً شاملاً ومنصفاً يلبي طموحات وتطلعات وآمال العمل كل أبناء المحافظات الجنوبية بالشراكة بين كل الأطراف الفاعلة في الساحة الوطنية من خلال إعادة النظر في نظام الوحدة الحالي من خلال حوار وطني معمق يقضي إلى اللبنات الأساسية الكفيلة بإعادة التوازن والتوافق المجتمعي على أسس متكاملة في إطار نظام سياسي جديد (دستور) بما يكفل الشراكة الحقيقية والفاعلة لطرفي المعادلة الوطنية« . وأكد الملتقى الوطني لأبناء الجنوب في بيان »أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل والواقعي لحل القضية الجنوبية مع الأخذ بعين الاعتبار إن القضية الجنوبية هي قضية كل الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والجغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية« .
يذكر أن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بجناحيه اللذين يقودهما علي سالم البيض وحسن باعوم، والمطالب بانفصال الجنوب عن شمال اليمن، أعلن مراراً رفضه لأي حوار ما لم يكن بين الجنوب والشمال، وسبق لجناح باعوم أن عقد مؤتمراً وطنياً للمجلس مطلع الشهر الجاري .

الخليج

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب وهو يستشعر المسؤولية الكبيرة الذي يشترك بها مع مختلف مكونات الحركة الشعبية التحررية الجنوبية الحراك الجنوبي وكافة القوى السياسية الجنوبية المختلفة بمواقفها المختلفة من قضية شعبنا الوطنية الجنوبية يؤكد دعوته المتكررة الى سرعة البدء بعمل وطني جنوبي بالتنسيق بين كل قوى الجنوب المناضلة من اجل التحرير و
الاستقلال وبناء الدولة الوطنية الجنوبية الجديدة بعد استعادة وضعها الدولي المستقل القابلة بالتعدد والتنوع واحترام الرائ والرائ الاخر والتي ستكون حتما رافدا اساسيا في ارساء الامن والاستقرار في المنطقة بعد ان فشلت الوحدة وتم احتلال الجنوب بالقوة من قبل الاشقاء في الجمهورية العربية اليمنية وما تلى ذألك من قتل وابادة جماعية لشعبنا الجنوبي مازالت مستمرة حتى اللحظة بل تكاد تكون عملية الابادة اليومية لا بناء شعبنا الجنوبي يومية وبأساليب مختلفة من تخطيط النظام السياسي اليمني حيث ارتفعت اعداد الشهداء والجرحى منذ قيام ما يسمى بثورة التغيير في الجمهورية العربية اليمنية بالمقارنة بما قبلها مما يؤكد للعالم اجمع ان الاحتلال اليمني للجنوب لم يتغير برفع شعارات الثورة في صنعاء بل اشتد القمع بأنواعه على شعبنا الجنوبي في الوقت الذي لا يعطي المجتمع الدولي اي اهتمام لا يقاف تلك الجرائم في الجنوب ويتجلى ذألك من خلال الزيارة اليتيمة لمبعوث الامين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر للعاصمة الجنوبية المحتلة عدن ولقاءة الوحيد مع القوى التي حملت قضية شعب الجنوب منذ العام 2007م بمكوناتها المعروفة .

نؤكد ان الوحدة الفاشلة هي التي ادة الى عدم الاستقرار والامن وبالتالي الاصرار على التأكيد بالقرارات الدولية والمبادرة الخليجية على الوحدة يعني الاصرار على استمرار عدم الاستقرار وتدهور الامن والفوضى في المنطقة برمتها .

وما يختص بموقفنا من ما يسمى بالمؤتمر الوطني للحوار كان واضحا من خلال رسائل عدة تقدمنا بها نحن مع شركائنا في التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي والتي احتوت على استفسارات وطلب استيضاحات من رعاة الحوار حول من هي طرفي الحوار ومالاته ووضمان تنفيذ مخرجاته ومرجعيته اذا ما وصل الحوار او التفاوض الى اختلافات واكدنا ان المرجعية لنا هو شعب الجنوب ولم نستلم اي إجابات عليها وسمعنا الكثير عن السقوف المفتوحة للحوار من راس نظام الاحتلال وغيرة غير اننا نعلم جميعا ان السقف قد حدد بمبادرة وقرارات مجلس الامن التي اكدة على الوحدة والتي اثبتت بانها لا تحقق الامن والاستقرار فهل سنستمع قريبا الى قرار من مجلس الامن يتحدث عن سقف مفتوح للحوار بما فية حق شعبنا الجنوبي في الحرية والاستقلال واستعادة الوضع الدولي المستقل للدولة الوطنية الجنوبية حينها سيكون لكل حدث حديث مؤكدين في المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب موقفنا مع قضية شعبنا الجنوبي وتضحيات شهداءنا وجرحانا ومعاناة معتقلينا وشعبنا من تلك الاهوال وحروب التنكيل والتهجير والابادة الجماعية والنهب والتدمير الذي يمارسه نظام الاحتلال اليمني حتى اللحظة على الارض حتى تحرير الجنوب واستقلاله والخلاص والى الابد من ربق الاحتلال اليمني واننا لن نقبل بحوار الطرشان وان شعبنا الجنوبي سينتصر بأذن الله مهما كانت الصعاب التي تقف امامة فارادة الشعوب لن تقهر وفرض حلول لا تتناسب وخصوصية قضيتنا لن يكتب لها النجاح .

وشعبنا الجنوبي المتمسك بنضاله السلمي سيستمر كذألك ولن يستطيع الاحتلال ان يجره الى العنف برغم كل ما يجري من حديث لرموز نطام الاحتلال اليمني بشقية حكومة ومعارضة واليتهم الاعلامية والاستخباراتية والارهابية الضخمة لن يزعزعوا ايماننا بقضيتنا وخيارنا السلمي الذي استطعنا من خلاله ان نرهب عدونا ونزلزل نظامه في الوقت الذي وقف اشقاءنا في الجمهورية العربية اليمنية متفرجا بل ومساندا له لقتلنا وقمعنا وارهابنا منذ العام 2007م حتى قيام ثورة التغيير في صنعاء بعدها سمعنا اصوات شجاعة تدعم قضية شعب الجنوب وتحترم ارادتهم ولكنها بعيدة عن القرار .

د عبد الحميد شكري

نائب رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب المتحدث الرسمي

عدن 24 اكتوبر 2012م

الفجر الباسم
2012-10-24, 07:56 AM
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/183876_111685202323790_1670790478_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 08:03 AM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/224405_365773673511594_14104298_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 08:09 AM
زوج الشهيده فيروز اليافعي

http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/578339_4441697916485_2034531250_n.jpg

الفجر الباسم
2012-10-24, 08:50 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/284089_485781721453954_200722320_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:04 PM
ثابت عوض قال ذي ماشي معاهم مراره ** يتمسكوا بالحوار
محنا سئمنا حوار العصورة والدواره ** حوار ماله ثمــــــــــــار
ما فايدة من تحاور ما بياتي ثماره ** ما يثمر إلا هــــــــــــــــدار
كم لا نحاور همج هذي نتيجة حواره ** لك عذر او لك حمـــــار
من منطق العنف بيحاور ويصنع قراره ** والعنف صانع قــرار
لو جبت له راي صائب تصطدم في جداره ** يضرب بها بالجدار
كلما تعهد وواعد فيه اول نهاره ** ينفيه تالي النهــــــــــــــــــار
كنا ارتبطنا بوحدة فائده او خساره ** نصفين جنه ونــــــــــــــار
وحدة بشر لا سمك ياكل كباره صغاره ** وحشية عمق البحـار
لكنه اصبح يمشي كل شي بختياره ** ما للجنوبي خيـــــــــــــار
نهج احتكاري يمارس ع الجميع احتكاره ** عدالته لحتكــــــار
حوّل مدينة عدن من عاصمة للتجاره ** الى ملاهي قمـــــــار
ومقومات الجنوب ابتزها لا يساره ** وهدر وعمر ديـــــــــــار
قال الجنوبي طفح كيله وفاض اصتباره ** ما عاد فيه اصطبار
هذا الجواب النهائي للذماري ذماره ** وللجعاري جعــــــــــار




رائعة من روائع الشاعر الثائر ثابت عوض اليهري

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:04 PM
اليمن : انفجار في محيط القصر الرئاسي بصنعاء واشتباكات بالأسلحة الخفيفة
الاربعاء, 24 أكتوبر, 2012 09:15:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp24-10-2012-159106.jpg




*يمن برس - صنعاء
سمع دوي انفجار فجر اليوم الأربعاء في محيط القصر الرئاسي الواقع في منطقة التحرير، شارع القصر، بالعاصمة اليمنية صنعاء .

ونقلت فضائية الميادين الإخبارية عن مراسلها في صنعاء أن انفجارا سمع دويه لم يعرف مصدره، أعقبه أصوات اشتباكات بأسلحة خفيفة .

و لم يعرف حتى اللحظة أسباب الانفجار وعن وقوع ضحايا .


فيما لم يصدر اي بيان أو توضيح حكومي في صنعاء حول دوي الإنفجارات التي سمعت .

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:05 PM
شاب في المكلا يشعل النار في جسده بعد مصادرة جنود البلدية عربية يعمل عليها
الاربعاء, 24 أكتوبر, 2012 10:30:00 صباحاً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp24-10-2012-153256.jpg


*يمن برس - متابعات
قالت مصادر صحفية أن شاب في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أقدم اليوم الثلاثاء على إشعال النار في جسده بعد أن صادرت البلدية عربيته التي يعمل عليها منذ أعوام.

وأشارت المصادر أن الشاب الذي أشعل النار في جسده يدعى منير سعيد مهيوب "25" عاما، وكان يعمل في بيع الخضار على عربيته قرب سوق للسمك في منطقة الشرج.


ووفقا للمصادر صادر جنود من بلدية المكلا العربية، وما عليها من بضاعة، غير عابئين بتوسلاته لإعادة العربية التي تقتات منها أسرته.

وحسب المصادر فإن الشاب قام بصب مادة الكيروسين على جسده وأشعل النار في وسط في ذات المكان، بعد أن يئس من عودة عربيته.

مصادر طبية في مستشفى ابن سيناء في المكلا الذي أسعف إليه الشاب قالت إن صحته حرجة، وأنه يرقد في غرفة العناية المركزة.

وفيما تحاول السلطات الأمنية والمحلية في المكلا التكتم على الخبر، أفادت مصادر مطلعة أن جنود بزي مدني يقومون بحراسة الغرفة التي يرقد فيها مهيوب، ويمنعون الدخول إليها إلا بعد التفتيش والتأكد من عدم وجود كاميرات تصوير، مانعين الزوار من غير أسرته من زيارته.

*صور الخبر: صورة تعبيرية (أرشيف)
*يمنات

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:10 PM
منصة الرئيس الجنوبي ( قحطان محمد الشعبي ) أثناء زيارته لحضرموت , المنصة نصبت خصيصا لهذه المناسبة هذا الحفل في قصر سيئون بحدود عامي 1968م أو بداية 1969م

http://im18.gulfup.com/U3Ha1.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:11 PM
في مشهد مؤثر قام والدي الناشطين في الحراك الجنوبي مؤمون ومعتصم عطا محمود خان بوقفة احتجاجية امام مبنى المحافظة بعد صلاة المغرب مطالبين بالافراج عن ولديهم وكافة المعتقلين ويحملون محافظ سلطة الاحتلال مسؤلية مداهمة ونهب منازل ابناء عدن والجنوب من قبل قوات الاحتلال واعتقال واختطاف ابناء الجنوب
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/400310_362347863850850_1867767521_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:11 PM
رمي رجل مسن تم دهسه إلى الشارع بعد امتناع الأمن ومستشفى الجمهورية عن علاجه (صور)

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 01:20 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351030527.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
صور للرجل المسن ملقى على قارعة الرصيف على بجوار سور مستشفى الجمهورية صورة التقطت مساء الثلاثاء -عدن الغد



عدن ((عدن الغد )) خاص:
أخلى مسئولون في مستشفى حكومي وآخرون من جهاز الأمن بعدن مسئوليتهم عن معالجة رجل مسن تعرض للدهس من قبل دورية أمنية ليتم رميه لاحقاً إلى الشارع ليواجه مصير محتوم بالموت البطيئ .
وتلقت صحيفة "عدن الغد" مساء الثلاثاء بلاغاً من مواطن قال فيه ان رجل مسن في الـ 70 من عمره تم رميه في باحة مستشفى الجمهورية بالقرب من قسم الحوادث وسط كتلة من الصفيح بعد ان رفض مسئولون في جهاز امني علاجه عقب قيام دورية بدهسه يوم الجمعة .
وعلى الفور تحرك احد محرري "صحيفة "عدن الغد" حيث تم العثور في المكان على رجل مسن بدت عليه أثار جروح بالغة في القدمين وأثار انتفاخ في أجزاء واسعة من الرجلين فيما يعتقد أنها كسور.
وكان الرجل غير قادر على الحركة او النطق وبدأ واضحا ان حالته الصحية سيئة للغاية .
وقال مدير قسم الحوادث بمستشفى الجمهورية د. احمد بلفقيه لـ"عدن الغد" ان الرجل أوصل إلى المستشفى يوم الجمعة وان من أوصله عدد من جنود الأمن المركزي قالوا أنهم دهسوه عن طريق الخطأ بالقرب من نقطة تفتيش بحي العريش موضحا ان الأطباء باشروا علاجه .
وأضاف :" فوجئنا لاحقا ان جنود الأمن المركزي غادروا المكان حيث تم إبلاغ ضابط البحث الجنائي بالمستشفى الذي قام بالتواصل مع الأمن المركزي حيث قدم جنود منه اليوم التالي وقالوا أنهم سيقومون بنقله إلى مستشفى باصهيب.
وأضاف بالقول :" فوجئنا صباح الثلاثاء بان الرجل مرمي بالقرب من سور مستشفى الجمهورية حيث لايزال هناك .
وحول عدم قيام إدارة المستشفى بنقله إلى العلاج مرة أخرى قال "بلفقيه" ان حالة هذا الرجل تتطلب أدوية وعلاجات غالبها غير موجود في المستشفى .
ولاحقا أجرت صحيفة "عدن الغد" اتصالا بقيادة جهاز الأمن المركزي للتأكد من صحة الرواية التي قدمها المسئولون في مستشفى الجمهورية .
وقال المصدر انه لايعلم بتورط دهس جنود من الأمن المركزي اليمني في هذه الحادثة لكنه قال انه كان يجب على إدارة المستشفى مد يد العون لهذا الرجل من ناحية إنسانية على الأقل .
وقال المصدر ان قيادة جهاز الأمن المركزي ستأمر على الفور بإرسال سيارة خاصة إلى موقع الرجل المسن ونقله إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351030660.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1351030701.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1351030746.jpeghttp://adenalghad.net/uploads/pics/1351030771.jpeg

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:13 PM
أبناء الحوطة وتبن بلحج يواصلون احتجاجاتهم للإفراج عن معتقلين في سجون صنعاء (صور)

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 12:33 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351027856.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
جانب من المسيرة التي خرجت للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ـ عدن الغد



لحج (( عدن الغد)) خاص :
تتواصل موجة الاحتجاجات الشعبية السلمية بمدينة الحوطة وتبن للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين في سجون صنعاء تم نقلهم منذ شهر يوليو الماضي عقب اعتقالهم من قبل اللجان الشعبية في منطقة الشعيب بمحافظة الضالع أثناء عودتهم من أبين في إطار الدعوات من قبل المسئولين والقيادة السياسية بعودة المقرر بهم إلى مساكنهم امنين مطمئنين.

فقد شهدت الحوطة صباح اليوم مسيرة سلمية شارك فيها العديد من المواطنين رفعوا فيها صور المعتقلين طافت شوارع الحوطة ومطالبين بالإفراج عنهم أو نقلهم الى السجن المركزي بعدن لمن تثبت ضده أي قضية مناشدين رئيس الجمهورية بالتوجيه بالإفراج عنهم أسوة بما تم خلال الفترة الماضية .

هذا وواصل المشاركين مسيرتهم إلى ديوان المحافظة معلنين اعتصامهم للمطالبة بالإفراج عنهم وسلم ممثل عن أباء وأبناء وأهالي المعتقلين عنهم لطف اليماني رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي الحوطة مذكرة لمحافظ المحافظة ناشدوا فيها بالتدخل العاجل في قضية أولادهم المعتقلين في صنعاء دون أي تحقيق مطالبين بلفت نظر القائمين على سجنهم والإفراج عنهم .

وتساءلوا في ختام رسالتهم هل يفرج عن أولادنا المعتقلين في صنعاء آم يتم التعامل مع أبنائنا بمناطقية على أنهم جنوبيين .

الجدير بالذكر أن المعتقلين من أبناء الحوطة وتبن بدءوا قبل عدة أيام الإضراب عن الطعام حتى الموت للمطالبة بالإفراج عنهم أو اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وإحالتهم للقضاء ليقول كلمته فيهم بعد أربعة أشهر من اعتقالهم وإيداعهم السجن مشيرين أن إضراب أولادهم عن الطعام هو لفت نظر مجلس القضاء الأعلى والسلطة المركزية والمحلية وكافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية لمعاناتهم في السجن دون أي إجراءات في ظل وضع أنساني صعب يعيشونه وسط مطالبات شعبية وقبلية بنقلهم من السجن المركزي بصنعاء إلى السجن المركزي بمدينة عدن .

وقالت بعض اسر المعتقلين ان أولادهم وعددهم تسعة وهم " عمار قائد , عمر احمد محمد فضل , عهد محمد سعيد , سامح الشجري , أمين مشوص , مجد محمد علي , يحي يوسف محمد , جميل يسلم , وليد الزبيدي أعلنوا الإضراب عن الطعام حتى يتم الاستجابة لمطالبهم في الإفراج عنهم أو إحالتهم للقضاء بعد ان قضوا عدة أشهر في السجن المركزي دون ان تتخذ ضدهم أي اجراءت قانونية مما زاد من معاناتهم مناشدين كافة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية في تبني قضيتهم ومتابعتها مع الجهات الرسمية .
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351027889.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351027937.jpeg

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351027978.jpeg



(http://adenalghad.net/news/19821.htm#)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:13 PM
مقتل مواطن في لحج أثناء نومه في منزله

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 12:15 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351026882.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
صورة المجني عليه علاء عبد نصر ضيف ـ عدن الغد



لحج (( عدن الغد)) خاص :
تشهد منطقة جول مدرم الواقعة على الخط الدولي الرابط بين عدن وتعز وتتبع مديرية المسيمير حالة من التوتر والوضع الأمني غير المستقر عقب مقتل مواطن داخل منزله برصاص مسلح صباح اليوم الثلاثاء .

وقالت مصادر لـ"عدن الغد" ان المجني عليه ويدعى علاء عبد نصر ضيف يبلغ من العمر 25عام لقي مصرعه داخل منزلة أثناء ما كان يغط بالنوم عندما أقدم الجاني ـ بحسب المصادر ـ ان الجاني دخول المنزل وباشر بإطلاق الرصاص على المجني عليه من سلاحه الشخصي ليفارق الحياة على أثرها ، فيما الجاني لاذ بالفرار دون ان تعرف أسباب ودوافع الحادثة التي هزت المنطقة .

وأودع جثمان المجني عليه ثلاجة المستشفى بمدينة الحوطة فيما الأجهزة الأمنية باشرت بالتحقيق في واقعة القتل لمعرفة أسبابها ودوافعها.



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار المحافظات | مقتل مواطن في لحج أثناء نومه في منزله (http://adenalghad.net/news/19819.htm#ixzz2ABYLzBW7) http://adenalghad.net/news/19819.htm#ixzz2ABYLzBW7 (http://adenalghad.net/news/19819.htm#ixzz2ABYLzBW7)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:14 PM
جرحى الحراك الجنوبي بشبوة يغادرون غداً إلى جمهورية مصر

الثلاثاء 2012/10/23م ( شبوة برس ) :
يغادر يوم غداً الاربعاء جرحى الحراك السلمي الجنوبي بمحافظة شبوة والذي سقطو برصاص قوات الاحتلال اليمني وميليشيات حزب الاصلاح بتاريخ 17 اكتوبر . وقال مصدر طبي بمستشفى النقيب بالعاصمة عدن - لشبوة برس - : ان الجريحين فهيم محمد السحبول و امين احمد الهارش سيغادرون يوم غداً مستشفى النقيب باتجاة العاصمة المصرية القاهرة لأستكمال العلاج




http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/c0.0.843.403/p843x403/60329_539209369438098_718302642_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=539209369438098&set=a.378300355529001.108382.246637855361919&type=1&relevant_count=1)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:16 PM
فهيم العولقي

http://im16.gulfup.com/V1XX1.jpg

امين الهارش

http://im16.gulfup.com/vi6i2.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:16 PM
صورة جماعية نادرة لطلاب وعمداء ومدرسي كلية عدن أخذت الصورة في العام 1952م
المبنى لثانوية عبود للبنين دار سعد الان وهي احد الثانويات النمودجية كحال ثانوية البيحاني بصيرة



http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c0.0.403.403/p403x403/59397_10151267181147628_2026945508_n.jpg
(http://www.facebook.com/photo.php?fbid=10151267181147628&set=a.179051497627.125593.39412637627&type=1&relevant_count=1)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:17 PM
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/426256_10151263897522628_1251877507_n.jpg

سينما رجيل | Ragel / عدن

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:18 PM
رساله الى مشائخ وعقال ورجال يافع


بعد تداول خبر انتهاك حرمة بيت يافعي في عدن ابا هاجسي الا ان يشاركني الم المصاب على يافع ورجالها فكتبت هذي الابيات لعله تصل وينفع بها***





وين القبايل وين كمن شاجع


وين اهل يافع وينهم شعاره


وين المشايخ شا تسوي رادع


وين العفيفي وبن هرهر وينه


وين الرجال الي تجي للفازع


وين النقيبي وبن عاطف وينه


وين المشايخ شا تسوي رادع


وين البطاطي وبن سبعه وينه


وين الرجال الي تجي للفازع


وين الكهالي والعمودي وينه


وين المشايخ شاتسوي رادع


وين بن غالب والضباعي وينه


وين الرجال الي تجي للفازع


وين اهل يافع من كلد للقاره


وين المشايخ شاتسوي رادع


وين القعيطي وينهم عقاله


وين الرجال الي تجي للفازع


وين اليزيدي وبن دهشل وينه


وين المشايخ شا تسوي رادع


ولا عليهم لعنة الله جازه



ابوصالح القعيطي

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:36 PM
محمد علي احمد يحذر من تصنيع قيادات جنوبية للمشاركة في الحوار (http://www.yafa-news.net/23430.html)

كتبت بتاريخ : أكتوبر 24, 2012عند الساعة7:11 ص
يافع نيوز – متابعات


تسارع بشكل ملحوظ إعلان مواقف وتصريحات مكونات جنوبية في اليمن، مع قرب انعقاد مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل، المقرر الشهر المقبل وفق التسوية السياسية الناتجة عن المبادرة الخليجية التي وضعت نهاية لحكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد الثورة الشبابية الشعبية التي اندلعت مطلع العام الماضي .
في مدينة عدن الجنوبية حذرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، مما وصفتها »محاولات استغلال واستخدام ورقة الحوار الوطني ومحاولة تصنيع ممثلين للجنوب والخروج بنتائج تعيد إنتاج الوضع القائم« . وقالت اللجنة التي يرأسها القيادي الجنوبي محمد علي أحمد في بيان إن على الكل أن يعلم بأن أي عمل من هذا النوع سيكون مرفوضاً جنوبياً ويصب في تكريس عوامل الفوضى والإرهاب واتساع حالة اللا استقرار في المنطقة، فلا حل إلا بالجنوب واحترام خياراته المصيرية .
وجددت اللجنة التحضيرية دعوتها إلى قوى الحراك السلمي الجنوبي، الشعبية والاجتماعية والمدنية والسياسية على امتداد الجنوب كله إلى »استشعار المسؤولية التاريخية والاستجابة لنداءات الشعب وعوامل الضغط الخارجية السلبية منها والايجابية والعمل على تسريع حوار جنوبي صادق يفضي إلى عقد مؤتمر وطني جامع يخرج بمشروع سياسي موحد يعبر عن الإرادة الموحدة للشعب، وشرعية سياسية موحدة ترتقي إلى مستوى التحديات والإخطار المصيرية التي تزداد يوما عن يوم وباتت تهدد الوجود الجنوبي من أساسه« . وكان لافتا قول اللجنة إن »ظروفاً وأوضاعاً استثنائية بالغة الدقة والتعقيد يمر بها الجنوب«، وعبرت عن رفضها »لكل محاولات جرنا إلى مربع اللحظات التي تم فيها تغييب الإرادة الشعبية في التعامل مع القضايا المصيرية الكبرى« .
يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب تعد منذ فترة لعقد مؤتمر وطني جنوبي جامع، وقد عملت على إنزال لجان اتصال إلى المحافظات الجنوبية للحشد لهذا المؤتمر الذي من المتوقع أن يعقد خلال نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وهو المؤتمر الجنوبي الذي ينتظر منه أن يتوافق والدعوة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، الذي يرعاه رئيس الجمهورية اليمنية بغطاء إقليمي وأممي .
من جهة أخرى طالب »الملتقى التشاوري للجنوبيين بصنعاء« الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون اليمن جمال بن عمر بالتواصل المباشر مع الحراك الجنوبي كطرف أساسي ورئيسي في العملية السياسية وكممثل للقضية الجنوبية بحسب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية« . وأشار إلى أنه لاحظ أن بن عمر تواصل مع الأطراف المعنية بصورة كبيرة، باستثناء الحراك الجنوبي حيث اقتصر لقاؤه بهم بصورة مباشرة على لقاء يتيم جرى في شهر ديسمبر من العام الماضي، في الوقت الذي عقد لقاءات متعددة مع الأطراف الموجودة في صنعاء، على الصعيد العسكري والسياسي، والحزبي، ومنظمات المجتمع المدني« .
من جهته قال »الملتقى الوطني لأبناء الجنوب« انه سيتبنى »العمل والسعي لحل القضية الجنوبية حلاً عادلاً شاملاً ومنصفاً يلبي طموحات وتطلعات وآمال العمل كل أبناء المحافظات الجنوبية بالشراكة بين كل الأطراف الفاعلة في الساحة الوطنية من خلال إعادة النظر في نظام الوحدة الحالي من خلال حوار وطني معمق يقضي إلى اللبنات الأساسية الكفيلة بإعادة التوازن والتوافق المجتمعي على أسس متكاملة في إطار نظام سياسي جديد (دستور) بما يكفل الشراكة الحقيقية والفاعلة لطرفي المعادلة الوطنية« . وأكد الملتقى الوطني لأبناء الجنوب في بيان »أن الحوار الوطني هو السبيل الأمثل والواقعي لحل القضية الجنوبية مع الأخذ بعين الاعتبار إن القضية الجنوبية هي قضية كل الجنوبيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والجغرافية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية« .
يذكر أن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بجناحيه اللذين يقودهما علي سالم البيض وحسن باعوم، والمطالب بانفصال الجنوب عن شمال اليمن، أعلن مراراً رفضه لأي حوار ما لم يكن بين الجنوب والشمال، وسبق لجناح باعوم أن عقد مؤتمراً وطنياً للمجلس مطلع الشهر الجاري .
“الخليج” الاماراتية

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:38 PM
http://www.attariq-ye.com/forent.gif

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:40 PM
راشد يلتقي الجفري وبن علي بالقاهرة ويبدى استعداده
باقناع اكبر عدد من قادة الحراك بالمشاركة بالمؤتمر
=============================
الأربعاء 24-10-2012 01:33 صباحا

ذكرت مصادر خاصة بالعاصمة المصرية القاهرة أن القيادي بالمجلس الأعلى للحراك الجنوبي فؤاد راشد عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي التقى خلال الأيام الماضية بالعاصمة المصرية القاهرة كل من السيد /عبد الرحمن علي الجفري رئيس حزب رابطة أبناء اليمن "رأي " والقيادي البارز بالحراك الجنوبي السيد/ محمد علي احمد اللذان ، وذلك للتحاور معهما بصفته عضو هيئة رئاسة للمجلس و مفوضا ً من قبل المجلس (تيار باعوم) .
وقالت المصادر أن راشد بعد لقائه بالجفري ومحمد علي كلاً على حده ، بات مقتنعا ً بأهمية المشاركة الفاعلة بقيادة موحده للحراك الجنوبي بمشروع الحوار الوطني اليمني ، مبدياً استعداده على العمل الدءوب من اجل مشاركة( تيار باعوم ) في المؤتمر الجنوبي المزمع عقده قريباً والذي دعا إليه القيادي الجنوبي محمد علي احمد ، وانه سيعمل بكل جهد على إقناع أكبر عدد من قادة مجلس الحراك (تيار باعوم ) بأهمية المشاركة بالمؤتمر، وأن مهمته هذه ستكون بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة ، والتي تأتي بعد أن أنهى رحلته إلى كل من مصر والكويت ، حيث أكد راشد بأنه توجه أولاً إلى جمهورية مصر ثم إلى دولة الكويت التي استمرت أربعة أيام فقط ، عائداً إلى القاهرة للالتقاء بعدد من القيادات الجنوبية والتي شملت الجفري ومحمد علي احمد وعدداً من الكوادر الجنوبية التي تتواجد بالقاهرة.

وذكرت المصادر الخاصة أن القيادي (راشد ) تحدث في القاهرة عن مشروع توحيد للرؤية الجنوبية في صف واحد دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل عن مضمون هذه الرؤية وخطوطها العريضة، مكتفياً بالقول "بأنه من بعد عيد الأضحى المبارك سوف يبدءون بهذا العمل وان هناك وثائق سيتم إقرارها في اجتماع موسع بالقاهرة لكل القوى الجنوبية بعد عيد الأضحى المبارك ، مؤكداً بأن كل قيادات الجنوب قد اتفقت على هذا المشروع الجنوبي الكبير والهام، .

ويعد القيادي راشد واحد من ابرز قيادات مجلس الحراك السلمي الذي يتزعمه القيادي الجنوبي الأبرز حسن احمد باعوم ، والذي اختير عضوا بهيئة رئاسة المجلس في المؤتمر ومتحدثاً رسمياً وإعلاميا باسم المؤتمر الذي اختتم مطلع أكتوبر الجاري والذي بات يعرف باسم مؤتمر باعوم الذي قاطعه جناح آخر بالمجلس يتزعمه أمين عام المجلس قاسم عسكر جبران
http://www.alnashernews.com/news/new...=view&id=11425 (http://www.alnashernews.com/news/news.php?action=view&id=11425)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:41 PM
بعد تعيين شطار بلجنة الحوار .. محمد علي أحمد يحذر من محاولة تصنيع ممثلين للجنوب


2012-10-24T10:53:55.0000000+03:00 أخر تحديث للصفحة في


http://www.dhal3.com/vb/./Pics0/38381_0.jpg



براقش نت - صدر أمس قرار رئيس الجمهورية رقم (52) لسنة2012م، بتعيين لطفي جعفر شطاره، عضواً في اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمرالحوار الوطني الشامل بدلاً عن عبدالله عبدالمجيد الأصنج. وفي أول تصريح له دعال طفي شطاره كافة مكونات الحراك الجنوبي للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني. ومن جهتها حذرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب، مما وصفتها"محاولات استغلال واستخدام ورقة الحوار الوطني، ومحاولة تصنيع ممثلين للجنوبوالخروج بنتائج تعيد إنتاج الوضع القائم".وقالت اللجنة التي يرأسها القياديالجنوبي محمد علي أحمد المتزعم لتيار (الفيدرالية) في بيان لها: "على الكل أنيعلم بأن أي عمل من هذا النوع سيكون مرفوضاً جنوبياً ويصب في تكريس عوامل الفوضىوالإرهاب، واتساع حالة اللا استقرار في المنطقة، فلا حل إلاّ بالجنوب واحترامخياراته المصيرية"، على حد تعبيرها.

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:41 PM
شرطة المكلا توقف ثلاثة من أفراد شرطة النجدة في قضية سرقة المدافع الأثرية (http://www.dhal3.com/vb/show864821.html)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:42 PM
سـيـول المجـاري تـغـرق الشـوارع وتهـدد بكـارثة صحـية فـي مـدينـه عــدن (http://www.dhal3.com/vb/show864820.html)

المكتفي بالله
2012-10-24, 12:42 PM
بسبب خلاف حول مثوله أمام المحكمة: بي بي سي:توقف محاكمة المتهم السعودي بتفجير المدمرة "كول" في اليمن (http://www.dhal3.com/vb/show864813.html)

الوحده اليمنيه المحروسه
2012-10-24, 02:24 PM
هاااااااااااااااااااااااااااااااااام
انتقل الاخ جمال بن عمر الى فندق ميريكور بخومكسر.
بمعية وحيد رشيد محافظ محافظة عدن وشله من أصحاب حزب الاصلاح.
ولا اعرف ماذا عملوا خبراء جراحة القضية الجنوبية ونسال الله السلامة لقضيتنا
خاصة واننا مقبليين على عيد لاضحى.
وسيكون هناك لقاء عصر هذا اليوم بالفندق

حيد كريتر
2012-10-24, 03:14 PM
بن عمر يؤكد أن أطراف كثيرة في الحراك ستشارك في مؤتمر الحوار

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 11:37 صباحاً
دعا بن عمر الى التعامل بشكل جدي مع القضية الجنوبية مشيرا الى ان هناك اتفاق على انها القضية الاولى في مؤتمر الحوار الوطني
الحراك الجنوبي
الحراك الجنوبي: هي حركة سياسية انطلقت في الجزء الجنوبي من اليمن بما كان يعرف سابقا باسم اليمن الجنوبي أو جنوب اليمن قبل الوحدة اليمنية وتوحيد شطري اليمن وهما الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية. كانت النواة الأولى للحراك الجنوبي انطلقت في عام 2007 حيث قام بعض العسكرين بمظاهرات مطالبين بعودتهم إلى وظائفهم العسكرية في الجيش بعد أن تم إحالتهم إلى التقاعد من قبل الحكومة اليمنية . ومنذ انطلاقة مظاهرات العسكريين سارت العديد من المظاهرات في العديد من المحافظات الجنوبية وبشكل متقطع ومن دون أي تنظيم أو تنسيق أو قيادات ...
اقرأ المزيد
وكالات
توقع جمال بن عمر مساعد الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص الى اليمن تأجيل مؤتمر الحوار الوطني الذي كان مقرر ان ينعقد في 15 نوفمبر القادم، وقال بن عمر مساء امس في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين ان اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني تأخرت في تقديم تقريرها الى الرئيس عبده ربه منصور هادي، وهذا سيؤدي الى تعديل موعد الحوار الوطني، وأضاف: "ممكن يتأخر بعض الوقت، ولكن الرئيس اكد على ضرورة ان يبدأ المؤتمر في اقرب وقت".

وسوف سيقف مؤتمر الحوار الوطني امام القضايا والتحديات الكبرى التي تواجه البلد وأبرزها القضية الجنوبية وقضية تمرد الحوثيين في صعده وكتابة دستور جديد وتحديد شكل النظام السياسي في البلد اما ان يكون رئاسي او برلماني او خليط.

وأكد بن عمر ان بعض الاطراف لا تمتلك رؤية او مشروع بشان قضايا الساعة ومستقبل البلاد، يجب ان تهتم القوى السياسية ببلورة رؤى تتعلق بالقضايا التي سوف يناقشها مؤتمر الحوار الوطني، وقال: "عندما طرحت ما هو موقفكم من القضية الجنوبية وشكل الدولة، ام اسمع أي جواب.. ليس لدى بعض الاطراف مشروع او رؤية".

وعبر بن عمر عن اسفة لممارسة بعض وسائل الاعلام المحلية التحريف ونشر الاخبار الزائفة ، داعيا الى هدنة اعلامية والتعامل الاعلامي المسؤل والمهني مع كافة القضايا . وقال ان على الاعلام "التركيز على ما هو اهم وهو انجاح مؤتمر الحوار الوطني ، وهذه فرصة تاريخية لليمن، قضايا الحوار مصيريه كحل القضية الجنوبية وتفادي حروب صعدة مرة اخرى... لاول مرة في التاريخ هناك فرصة لليمنيين للاتفاق على نظام الحكم او دستور جديد وهذه مهمة لا تتم في يوم او يومين بل خلال عقود". وأكد بن عمر انه وخلال زيارته ال15 لليمن منذ ابريل 2011 جرى التشاور مع جميع الاطراف حول قضايا متعدده منها تقديم المشورة والنصح فيما يتعلق بالخلافات حول التهيئة للحوار الوطني ومساعدة لجنة الحوار في اعداد ضوابط المؤتمر وتقريرها إلى الرئيس، بالإضافة الى ضرورة انشاء لجنة الانتخابات لتبدأ عملها في خلق سجل انتخابي جديد حتى يتم الوصول الى فبراير 2014 وكل الترتيبات للانتخابات جاهزة. وكان الرئيس هادي التقى امس مستشاريه ورؤساء الكتل البرلمانية وبحضور بن عمر وجرى الاتفاق على تشكيل اللجنة من القضاة.

وأكد بن عمر ان هناك اطرافا كثيرة في الحراك الجنوبي سوف تشارك في مؤتمر الحوار الوطني، وقال: "لدينا اتصالات معلنه وغير معلنه.. ولدينا اتصالات يومية مع اقطاب الحراك بمختلف الاتجاهات.. الحراك ليس منظمة بل هو حركة وفيه مجموعات وشخصيات البعض منها في الداخل وأخرى في الخارج"، وأكد ان هناك مشاورات ونقاش داخلي بين جماعات الحراك المختلفة و"سنرى النتيجة في الايام او الاسابيع القادمة." ودعا بن عمر الى التعامل بشكل جدي مع القضية الجنوبية مشيرا الى ان هناك اتفاق على انها القضية الاولى في مؤتمر الحوار الوطني. وقال:"ندعو جميع الاتجاهات في الجنوب ، حراك او غير حراك الى التعامل بجدية مع فرصة الحوار الوطني".

وفيما يتعلق بطلب بعض الاطراف مغادرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح المسرح السياسي وتسليم قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام مقابل الحصانة من الملاحقة القانونية التي حصل عليها، قال بن عمر ان "الامم المتحدة لم تكن طرفا في الحصانة ، وان الصيغ التي تم طرحها صيغ تتعارض مع المعايير الدولية وتحفظنا عليها وطرح معيار العدالة الانتقالية بما فيها المساءلة وإعادة الاعتبار للضحايا وجبر الضرر والتعويض".


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351067789.jpeg

حيد كريتر
2012-10-24, 03:25 PM
عاجل سماع اصوات انفجارات اليوم بخورمكسر بالعاصمة عدن في تمام الساعة 12 ضهرا

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:32 PM
الوزير : إثارة السفير الأمريكي باليمن لقضية الفيدرالية تدخل سافر في الشأن الداخلي

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 11:31 صباحاً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351067422.jpeghttp://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif
أضاف : أن السفير الأمريكي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة وعندما يشير إلى الحكم الفيدرالي فهذه إشارة واضحة وبينة لكثير من فصائل الحراك بان هذه النقطة إذا تم الاتفاق عليها يمكن كما يقول بعض السياسيين أن تكون نقطة لما يمكن ان يبنى عليها فيما بعد من رؤية إرادة الشعب في الجنوب والنظر فيما إذا يمكن تحقيق ما تم في السودان في اليمن عبر هذه النقطة



صنعاء ((عدن الغد)) استماع :
اعتبر رئيس تحرير مجلة ثقافتنا اليمنية اسماعيل الوزير إن إثارة السفير الامريكي في اليمن لمسألة الفيدرالية مجددا تدخل سافر في الشأن الداخلي اليمني معربا عن خشيته من إن تكون هذه القضية تمهيدا لتطبيق سيناريو السودان في اليمن .

وقال الوزير في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية امس الثلاثاء : إن السفير الأمريكي يظهر تدخله في الشأن اليمني بين آونة وأخرى وبدون أي حرج على الإطلاق وانه في إحدى المقابلات مع إحدى القنوات الوطنية لم يتحرج من قول المذيع له انه الحاكم الفعلي لليمن وقد أجاب بطريقة تثبت ان له بصمات واضحة في مسيرة الحياة السياسية في اليمن .

وأضاف : مهما عمل السفير الأمريكي في اليمن أو مهما عمل على ارض الواقع فان اليمنيين معروفون تاريخيا برفض التدخل الأجنبي ويقفون في الواقع ضد من يحاول أن يستغل الظروف الخاصة لبعض الاتجاهات أو ما شابه ذلك في إملاء سياسات معينة .

وتابع: اليمنيون هم الذين يحددون كيف يكون شكل الوضع في خلال لجنة الحوار وهم الذين سيتفقون كيف يكون شكل الدولة وارتباط المحافظات ببعضها البعض او المركز ومدى صحة هذا الشكل او ذلك الشكل لكن لن يكون ذلك الا عبر اتفاق يمني ولن ينظر إلى هذه التصريحات .

وأضاف : أن السفير الأمريكي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة وعندما يشير إلى الحكم الفيدرالي فهذه إشارة واضحة وبينة لكثير من فصائل الحراك بان هذه النقطة إذا تم الاتفاق عليها يمكن كما يقول بعض السياسيين أن تكون نقطة لما يمكن ان يبنى عليها فيما بعد من رؤية إرادة الشعب في الجنوب والنظر فيما إذا يمكن تحقيق ما تم في السودان في اليمن عبر هذه النقطة .

وتابع: بأي حق يصرح السفير الأمريكي هذا التصريح ويعطي إذنا واضحا أن تكون هناك فيدرالية , انه ليس من حق هذا السفير أن يعطي إذنا بان تكون هناك فيدرالية .

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:33 PM
يمني يقتل قائد سيارة لأنه كسر ساق كبش العيد

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351066660.jpeg



دفع مواطن يمني حياته ثمناً لتسبّبه في كسر ساق خروف العيد دهساً بسيارته،
عندما اشتعل صاحب الخروف غيظاً فرفض قبول اعتذاره
وأطلق صوبه سلاحه الناري ليرديه قتيلاً.



ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن شهود عيان، أن قائد السيارة الذي يُدعى علي محمد البحري
من أهالي منطقة عتمة في محافظة ذمار (وسط اليمن) كان يسير بسيارته في أحد شوارع مدينة تعز (جنوب)
عندما فُوجئ بكبش يعبر أمامه فلم يستطع أن يكبح عجلات سيارته التي دهست الكبش وألحقت كسراً بساقه،
الأمر الذي أثار غضب صاحبه، خصوصاً أنه كان يعده كأضحية للعيد، واعتبر أن الداهس
أفسد عليه خطته؛ لأن الأضحية يجب أن تكون مبرأةً من العيوب".



وأفاد الشهود بأن "قائد السيارة بادر بتقديم اعتذاره لصاحب الخروف الذي كان الغضب
قد استولى على عقله ولم يجد تكفيراً عن غلطة الداهس
إلا إفراغ سلاحه الناري في جسده ليلفظ أنفاسه في الحال".

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | يمني يقتل قائد سيارة لأنه كسر ساق كبش العيد http://adenalghad.net/news/19842.htm#ixzz2ACvVEUoh

حيد كريتر
2012-10-24, 03:37 PM
المجلس الأعلى يلتقي ممثلين دوليين لشرح موقفه من رفضه للحوار الوطني
الأربعاء 2012-10-24 13:29:38


طباعة
شبام نيوز . القاهرة .خاص
رحب المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب باي لقاءات مع ممثلين دوليين بشأن قضية الجنوب وموقف المجلس الأعلى ازاء ذلك استمرارا لتلك اللقاءات المهمة التي عقدها رئيس المجلس الأعلى قائد الثورة الجنوبية حسن أحمد باعوم بصنعاء أبان أسره وشملت سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن وسفراء أوربيين وممثل الأمم المتحدة باليمن السيد جمال بن عمر .
وكشف فؤاد راشد عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى أن عددا من قيادة المجلس الأعلى وبتكليف من رئيس المجلس ألتقوا خلال اليومين الماضيين بالسفير البريطاني والسيد جمال بن عمر اليوم في العاصمة عدن لشرح موقف المجلس الأعلى من رفضه للحوار الوطني وفقا وقرارات الجمعية الوطنية للمجلس في مؤتمرها الهام في 30 سبتمبر - ا أكتوبر في العاصمة عدن ودعوا دول العالم تفهم قضية شعب الجنوب الواقع تحت احتلال عسكري همجي متخلف منذ اجتياح أرض الجنوب واحتلالها بالقوة العسكرية في 7 يوليو 1994م .
وأضاف راشد ان المجلس يرحب بمثل هذه اللقاءات ولا يرفضها وفي أي وقت كان لما لها من أهمية بالغة في شرح موقف الحراك الجنوبي لدول العالم موضحا أن المجلس الأعلى للحراك بعد مؤتمره الوطني اضحى يمتلك شرعية تنظيمية ووثائق أقرت بالاجماع الوطني وهي تحدد مسارات وانطلاقات قياداته ورؤيته الثاقبة في حق شعب الجنوب العادل لتحرير أرضه مبديا سخريته من الهجوم الاعلامي الذي اتفق عليه الاعداء والاصدقاء حد قوله ضد قيادات المجلس الأعلى بعد توجيه الضربة القاصمة للجميع بانعقاد المؤتمر في وقته المحدد ونقل المجلس الأعلى من صورته الباهتة وضبابية الموقف الى صورته الجديدة ووضوح الرؤية مؤكدا أن هذا الهجوم وأختلاق الاخبار الزائفة لن يثني قيادات المجلس عن تحمل مسؤولياتهم الوطنية التاريخية تجاه وطنهم المحتل وقضية شعبه المشروعة منوها أن هيئة رئاسة المجلس ستجتمع برئاسة قائد الثورة الجنوبية حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى عقب عيد الفطر للوقوف أمام جملة من القضايا التنظيمية ومخرجات المؤتمر لاتخاذ قرارات هامة بشأنها



إقرأ المزيد على شبام نيوز:
http://shibamnews.com/newsdetails.php?nid=3858#ixzz2ADQjKDWH

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:39 PM
عاجل : انفجار عنيف يهز عدن (لايعلم موقعه حتى اللحظة )

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351071474.jpeg

هز مدينة عدن قبل دقائق من الان انفجار عنيف
سمع دويه في انحاء متفرقة من مدينة خور مكسر .

وقال قاطنون في المدينة لـمحرر "عدن الغد" عبر الهاتف أنهم
سمعوا دوي الانفجار في انحاء متفرقة إلا ان مصدره لايزال مجهولا .

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | عاجل : انفجار عنيف يهز عدن (لايعلم موقعه حتى اللحظة ) http://adenalghad.net/news/19848.htm#ixzz2ACxrCWd0

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:39 PM
جمال بن عمر يصل إلى عدن والحسني يعتبر توقيت زيارته ليس موفقا ويعتذر

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351069036.jpeg

قالت مصادر مقربة من القيادي الجنوبي البارز "احمد عبدالله الحسني" ان مبعوث
الامم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر وصل صباح اليوم الأربعاء إلى مدينة عدن بهدف اللقاء
بقيادات من الحراك الجنوبي فيما يعتقد أنها أخر محاولة يقوم بها المبعوث الدولي
لاقناع أطراف الحراك الجنوبي بالمشاركة في الحوار الوطني .

وقال مصدر مقرب من الحسني لـ"عدن الغد" ان السيد جمال بن عمر ابلغ "الحسني"
انه وصل صباح اليوم الأربعاء إلى عدن طالبا اللقاء بالحسني
وعدد من قيادات الحراك الجنوبي.

وبهذا الصدد تلقت صحيفة "عدن الغد" توضيحا من القيادي الجنوبي" احمد الحسني"
رداً على الزيارة التي يقوم بها "بن عمر " الى عدن وطلبه اللقاء بالقيادي
الحسني الذي اعتذر عن ذلك موضحا سبب هذا الاعتذار فيما يرد ادناه.



نص تصريح القيادي الجنوبي "احمد عبدالله الحسني "



نحن نقدر الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد جمال بن عمر لحل الأزمة
السياسية الشاملة في الجمهورية العربية اليمنية ونقدر له نواياه الطيبة للجلوس مع قيادات جنوبية
ومع هذا فإننا نود ان نسجل تحفظنا على زيارة السيد جمال بن عمر للأسباب التالية :-

1- ان توقيت الزيارة ليس موفقا حيث يحتفل شعبنا العربي المسلم بأعياده المباركة
(عيد الأضحى المبارك )ويتعذر وجود عدد واسع من القيادات الجنوبية في العاصمة عدن
وكان الأجدر اختيار وقت مناسب ليتيح الإمكانية الحقيقية
للاطلاع على وجهات النظر المختلفة بتروي بالغ .

2- ان الوضع في بلادنا شديد الحساسية وتشهد كل أراضي الجنوب حملات مداهمة
واعتقالات وتنفيذ جرائم قتل بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال اليمني ومرتزقة
الإرهاب الدولي تحت مسميات القاعدة
وأنصار الشريعة ومليشيات حزب الإصلاح اليمني .

3- نعتقد ان أفضل الظروف للقيام بالحوار واستطلاع وجهات النظر المختلفة يجب ان تسبقه
إجراءات على الأرض ووقف فوري لكل جرائم القتل والعدوان واختطاف الجرحى من المستشفيات
وإطلاق سراح الأسرى السياسيين وإطلاق صحيفة الأيام العدنية كمؤشرات لإبداء حسن النية .



4- لايجوز ان تقوم أحزاب المشترك اليمنية وفروعها في الجنوب بتقرير مصير
أبناء الجنوب وتحديد وجهة نظرهم وتبقى قوى الثورة الشعبية
السلمية الجنوبية هي الممثلة للشعب الجنوبي .

5- شعب الجنوب يعترف بان السيد الرئيس علي سالم البيض هو الرئيس الشرعي
للجنوب ومعه يمكن ان تجري مفاوضات دولية تحت إشراف
الأمم المتحدة مع ممثلين لنظام الاحتلال اليمني .

6- لقد عبر الشعب في الجنوب من خلال مسيراته المليونية في احتفالاته
بثورة 14اكتوبر 2012بانه لايقبل بغير التحرير والاستقلال الناجز بديلا .

7- نحن نتمنى لكم التوفيق والنجاح في مسعاكم لحل الأزمة في الجمهورية العربية اليمنية
بين أطراف الصراع من خلال مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده في نوفمبر القادم وهو يخص
أبناء الجمهورية العربية اليمنية وقواها السياسية فقط وكل الجنوب غير ملزم بمخرجاته .
. وتفضلوا بقبول أطيب التمنيات أخوكم / احمد عبدالله الحسني



2

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار عدن | جمال بن عمر يصل إلى عدن والحسني يعتبر توقيت زيارته ليس موفقا ويعتذر http://adenalghad.net/news/19846.htm#ixzz2ACwgoSZu

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:40 PM
بن عمر يؤكد أن أطراف كثيرة في الحراك ستشارك في مؤتمر الحوار
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 11:37 صباحاً

http://adenalghad.net/uploads/pics/1351067789.jpeg

توقع جمال بن عمر مساعد الامين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص
الى اليمن تأجيل مؤتمر الحوار الوطني الذي كان مقرر ان ينعقد في 15 نوفمبر القادم،
وقال بن عمر مساء امس في لقاء مع عدد محدود من الصحفيين ان اللجنة الفنية التحضيرية
للحوار الوطني تأخرت في تقديم تقريرها الى الرئيس عبده ربه منصور هادي، وهذا سيؤدي
الى تعديل موعد الحوار الوطني، وأضاف: "ممكن يتأخر بعض الوقت،
ولكن الرئيس اكد على ضرورة ان يبدأ المؤتمر في اقرب وقت".



وسوف سيقف مؤتمر الحوار الوطني امام القضايا والتحديات الكبرى التي تواجه
البلد وأبرزها القضية الجنوبية وقضية تمرد الحوثيين في صعده وكتابة دستور
جديد وتحديد شكل النظام السياسي في البلد اما ان يكون رئاسي او برلماني او خليط.



وأكد بن عمر ان بعض الاطراف لا تمتلك رؤية او مشروع بشان قضايا الساعة
ومستقبل البلاد، يجب ان تهتم القوى السياسية ببلورة رؤى تتعلق بالقضايا التي سوف
يناقشها مؤتمر الحوار الوطني، وقال: "عندما طرحت ما هو موقفكم من القضية الجنوبية
وشكل الدولة، ام اسمع أي جواب.. ليس لدى بعض الاطراف مشروع او رؤية".



وعبر بن عمر عن اسفة لممارسة بعض وسائل الاعلام المحلية التحريف ونشر الاخبار الزائفة ،
داعيا الى هدنة اعلامية والتعامل الاعلامي المسؤل والمهني مع كافة القضايا . وقال ان على الاعلام
"التركيز على ما هو اهم وهو انجاح مؤتمر الحوار الوطني ، وهذه فرصة تاريخية لليمن، قضايا الحوار
مصيريه كحل القضية الجنوبية وتفادي حروب صعدة مرة اخرى... لاول مرة في التاريخ هناك فرصة لليمنيين
للاتفاق على نظام الحكم او دستور جديد وهذه مهمة لا تتم في يوم او يومين بل خلال عقود". وأكد بن
عمر انه وخلال زيارته ال15 لليمن منذ ابريل 2011 جرى التشاور مع جميع الاطراف حول قضايا متعدده
منها تقديم المشورة والنصح فيما يتعلق بالخلافات حول التهيئة للحوار الوطني ومساعدة لجنة الحوار في
اعداد ضوابط المؤتمر وتقريرها إلى الرئيس، بالإضافة الى ضرورة انشاء لجنة الانتخابات لتبدأ عملها في
خلق سجل انتخابي جديد حتى يتم الوصول الى فبراير 2014 وكل الترتيبات للانتخابات جاهزة. وكان الرئيس
هادي التقى امس مستشاريه ورؤساء الكتل البرلمانية وبحضور
بن عمر وجرى الاتفاق على تشكيل اللجنة من القضاة.



وأكد بن عمر ان هناك اطرافا كثيرة في الحراك الجنوبي سوف تشارك في مؤتمر الحوار الوطني،
وقال: "لدينا اتصالات معلنه وغير معلنه.. ولدينا اتصالات يومية مع اقطاب الحراك بمختلف الاتجاهات..
الحراك ليس منظمة بل هو حركة وفيه مجموعات وشخصيات البعض منها في الداخل وأخرى في الخارج"،
وأكد ان هناك مشاورات ونقاش داخلي بين جماعات الحراك المختلفة و"سنرى النتيجة في الايام او الاسابيع القادمة."
ودعا بن عمر الى التعامل بشكل جدي مع القضية الجنوبية مشيرا الى ان هناك اتفاق على انها القضية
الاولى في مؤتمر الحوار الوطني. وقال:"ندعو جميع الاتجاهات في الجنوب ،
حراك او غير حراك الى التعامل بجدية مع فرصة الحوار الوطني".



وفيما يتعلق بطلب بعض الاطراف مغادرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح المسرح السياسي
وتسليم قيادة حزب المؤتمر الشعبي العام مقابل الحصانة من الملاحقة القانونية التي
حصل عليها، قال بن عمر ان "الامم المتحدة لم تكن طرفا في الحصانة ،
وان الصيغ التي تم طرحها صيغ تتعارض

اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | بن عمر يؤكد أن أطراف كثيرة في الحراك ستشارك في مؤتمر الحوار http://adenalghad.net/news/19845.htm#ixzz2ACyLyJcn

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:40 PM
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/197367_359552837468000_1784918835_n.jpg

صورة لزوج المغدورة الشهيدة فيروز

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:41 PM
الأربعاء 01:02 مساءً | مصدر امني : الانفجار الذي هز عدن ناتج عن تفجير كمية من الالغام بمنطقة العلم

حيد كريتر
2012-10-24, 03:42 PM
يافع نيوز – خاص
بعث السفير احمد عبدالله الحسني رسالة الى المبعوث الاممي جمال بن عمر بمناسبة زيارته المتوقعة الى عدن خلال الايام القليلة القادمة (يافع نيوز ) ينشر نص الرسالة
بسم الله الرحمن الرحيم
نحن نقدر الجهود التي يبذلها مبعوث مبعوث الامين العام للامم المتحدة السيد جمال بن عمر لحل الازمة السياسية الشاملة في الجمهورية العربية اليمنية ونقدر له نواياه الطيبة للجلوس مع قيادات جنوبية ومع هذا فاننا نود ان نسجل تحفظنا على زيارة السيد جمال بن عمر للاسباب التالية :-

1- ان توقيت الزيارة ليس موفقا حيث يحتفل شعبنا العربي المسلم باعياده المباركة (عيد الاضحى المبارك )ويتعذر وجود عدد واسع من القيادات الجنوبية في العاصمة عدن وكان الاجدر اختيار وقت مناسب ليتيح الامكانية الحقيقية للاطلاع على وجهات النظر المختلفة بتروي بالغ .

2- ان الوضع في بلادنا شديد الحساسية وتشهد كل اراضي الجنوب حملات مداهمة واعتقالات وتنفيذ جرائم قتل بشكل مباشر من قبل قوات الاحتلال اليمني ومرتزقة الارهاب الدولي تحت مسميات القاعدة وانصار الشريعة ومليشيات حزب الاصلاح اليمني .

3- نعتقد ان افضل الظروف للقيام بالحوار واستطلاع وجهات النظر المختلفة يجب ان تسبقه اجراءات على الارض ووقف فوري لكل جرائم القتل والعدوان واختطاف الجرحى من المستشفيات واطلاق سراح الاسرى السياسيين واطلاق صحيفة الايام العدنية كمؤشرات لابداء حسن النية .

4- لايجوز ان تقوم احزاب المشترك اليمنية وفروعها في الجنوب بتقرير مصير ابناء الجنوب وتحديد وجهة نظرهم وتبقى قوى الثورة الشعبية السلمية الجنوبية هي الممثلة للشعب الجنوبي .

5- شعب الجنوب يعترف بان السيد الرئيس علي سالم البيض هو الرئيس الشرعي للجنوب ومعه يمكن ان تجري مفاوضات دولية تحت اشراف الامم المتحدة مع ممثلين لنظام الاحتلال اليمني ,

6- لقد عبر الشعب في الجنوب من خلال مسيراته المليونية في احتفالاته بثورة 14اكتوبر 2012بانه لايقبل بغير التحرير والاستقلال الناجز بديلا .



7- نحن نتمنى لكم التوفيق والنجاح في مسعاكم لحل الازمة في الجمهورية العربية اليمنية بين اطراف الصراع من خلال مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده في نوفمبر القادم وهو يخص ابناء الجمهورية العربية اليمنية وقواها السياسية فقط وكل الجنوب غير ملزم بمخرجاته ..



وتفضلوا بقبول اطيب التمنيات



اخوكم / احمد عبدالله الحسني
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash3/527350_157127874432488_447972109_n.jpg

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:46 PM
المكلا أونلاين - خاص
http://www.mukalla-online.com/uploads/news/20121024131116_.jpeg
تصريح للرئيس/حيدر ابوبكر العطاس يستنكر الاعتداء اللا إنسانى على الاسرة الجنوبية المسالمة فى منزلها بالبساتين بالشيخ عثمان



أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال الغير إنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعى دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.
وأضاف بالقول :- انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .
وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام 1994 م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .
وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لايمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التى ماخرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .
وتسآل العطاس فى تصريحه :" هل هذه الأفعال هى رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هى رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذه ونهجها السائد؟
إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق فى حراكة السلمى فى عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية فى الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.
هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هى الرقم الصعب فى معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "
وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.
وفى ختام تصريحة قال: " إننا ندعو إخوتنا فى الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلى الدول الراعية للوضع فى اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لانجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين فى الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والاقليمى والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .
وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبى السلمى والثمورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبى بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.
24 أكتوبر 2012 م

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:46 PM
عاجل : الانفجارات العنيفة بعدن سببها إتلاف متفجرات بضواحي المدينة

عدن ((عدن الغد)) خاص :
قالت وزارة الدفاع اليمنية أن شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة العسكرية الجنوبية قامت اليوم بإتلاف عدد من المتفجرات والذخائر التي تم تجميعها من محافظة أبين.

ودوت ظهر اليوم انفجارات عنيفة أرجاء متفرقة من مدينة عدن جراء إتلاف تلك المتفجرات ، وأثارت تلك العملية الرعب والهلع في صفوف المواطنين.

وأضاف موقع "سبتمبرنت" أن هذه الخطوة جاءت على ضوء خطة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية وتوجيهات قيادة وزارة الدفاع بالتخلص من القذاف الفاسدة والمتفجرات والألغام التي تم تجميعها من محافظة أبين والمناطق المجاورة لها.

وأشار الوزارة إلى أن تفجير تلك العبوات والمتفجرات تم في منطقة دوفس بمحافظة أبين والقريبة من مدينة عدن ، وأن ذلك جاء لمنع حدوث أضرار نتيجة تكدسها وحفاظا على السلامة العامة.

وتحدث مصدر عسكري لـ"عدن الغد" أن الانفجارات العنيفة التي سمعها أبناء مديرية خورمكسر على وجه التحديد ، كان مصدرها تفجير تلك الألغام والمتفجرات في منطقة دوفس القريبة من المديرية.

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:47 PM
الإفراج عن 22 من عناصر القاعدة في عدن

عدن ((عدن الغد)) أخبار اليوم :

التقت اللجنة الأمنية في محافظات )عدن ولحج وأبين( أمس بأعضاء القاعدة الذين سلموا أنفسهم طواعية لأجهزة الأمن بمحافظة عدن.

وخلال الاجتماع ـ الذي حضره محافظ عدن المهندس/ وحيد علي رشيد واللجنة الأمنية في محافظات لحج وأبين ـ أعلن 22 شخصاً من أعضاء تنظيم القاعدة والذين شارك بعضهم في الحرب بمحافظة أبين عن توبتهم التامة بعدم المشاركة في أي اختلالات أمنية في أي محافظة من محافظات الجمهورية, مشيرين إلى أن تسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية قد جاء طوعياً بعد أن اكتشفوا أنهم قد غرر بهم في المشاركة بالحرب ضد المواطنين والجيش بأبين.

وطالبوا من اللجنة الأمنية أن تسامحهم عن الأعمال التي شاركوا بارتكابها بحق محافظة عدن أو المحافظات الأخرى, مؤكدين بأنهم سيكونون عند حسن ظن كافة القيادات الامنية ولن يقوموا بأي ممارسات غير قانونية تضر بالمصلحة العامة للبلاد.

من جانبه خاطب محافظ عدن الأشخاص الذين سلموا أنفسهم بقوله: إن هذا العمل الذي قاموا به وتسليم أنفسهم للأمن يعد عملاً صحيحاً, داعياً إياهم إلى المساهمة في عملية النصيحة لزملائهم الآخرين بأن يعودوا إلى صوابهم والابتعاد عن العنف وقتل النفس التي حرمها الله إلا بالحق, مشيراً إلى أن الإرهاب سيؤثر على كل شخص بينما الأمن والذي الكل ينشده سيعم كل اليمن وستتوفر فرص العمل للكل ومن خلال فرص الاستثمارات الداخلية والخارجية.

وعلمت "أخبار اليوم" من مصادر مطلعة أن هناك ترتيبات تجرى حالياً للإفراج عن الـ 22 شخصاً الذين سلموا أنفسهم لأجهزة الأمن في المحافظة وترتيب أوضاعهم المعيشية ليساهموا في بناء المجتمع الانخراط به.

يذكر أن عدداً من عناصر القاعدة سبق وأن سلموا أنفسهم لأجهزة الأمن في محافظة لحج قبل شهرين وتم الإفراج عنهم.

http://adenalghad.net/news/19853.htm#ixzz2ADASbNxY (http://adenalghad.net/news/19853.htm#ixzz2ADASbNxY)

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:47 PM
(نجل رئيس مجلس الشورى أمام مكافحة الفساد بسبب نهب وتبديد أموال المواصفات والمقاييس
http://yemen-press.com/newsgfx/yp24-10-2012-881672.jpg

*يمن برس - خاص
قال موقع صوت الحرية الإخباري نقلاً عن مصادر مطلعة أن هيئة مكافحة الفساد أستدعت نجل رئيس مجلس الشورى للتحقيق معه في قضايا فساد ونهب وتبديد أموال الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس.

وقال موقع صوت الحرية أن وليد عبدالرحمن عثمان مدير عام هيئة أمام المواصفات أمتنع عن الحضور إلى مكتبه وممارسة عمله لأكثر من أسبوع وأن حالة من القلق تسود نوابه ومدير مكتبه خشية إفتضاح أمرهم.

وقالت المصادر أن الهيئة اليمنية للمواصفات تقوم بفرض رسوم وغرامات على التجار بشكل غير قانوني وتمارس إجراءات تعسفية بحق التجار.

صحيفة الثورة الرسمية بدورها نشرت في عدد أمس الثلاثاء رسم كاريكتاري يوضح أنه الهيئة اليمنية للمواصفات تقوم بأدخال بضائع غير صالحة للإستهلاك الآدمي ولا يمكن تسميتها بأكثر من قمامة وتباع في الأسواق على أنها بضائع ذات جودة ومطابقة للمواصفات والمقاييس.
http://yemen-press.com/news13951.html (http://yemen-press.com/news13951.html)


حسبنا الله ونعم الوكيل
(والله هاولاء مارحموا بني جلدتهم فماذا سيفعلون بنا سيصدرون اكثر الاغذية والمواد الفاسدة والتالفة )

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:48 PM
سـيـول المجـاري تـغـرق الشـوارع وتهـدد بكـارثة صحـية فـي مـدينـه عــدن

http://adengulfnews.com/uploads/pics/1351066870.jpeg
لم تسقط امطار في محافظة عدن خلال الاشهر الماضية، غير ان سيول المجاري الدافقة التي صادفناها اثناء نزولنا في " خليج عدن" تفاجئك في معظم شوارع والأحياء، مشوهة منظر المدينة ومهددة بكارثة بيئية وصحية ما لم تسارع الجهات المعنية لعمل حل عاجل لمشكلة المجاري.
امام بوابة مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن، تتدفق مياة المجاري منذ أسابيع لكن المؤسسة لم تكلف نفسها عمل حل لبيارتها، تقف عاجزة امام مشكلة المجاري التي اخذت تتسع بحجم مديريات ومناطق المحافظة، في ظل تجاهل الجهات المعنية لصرخات المواطنين الذين بحت اصواتهم من الشكوى.
كارثة بيئية وصحية تتهدد المواطنين اطفال ونساء وشيوخ، في ظل تحول مياه المجاري الطافحة الى برك راكدة تظللها سحب البعوض وناقلات الاوبئة والأمراض.

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:48 PM
اليمن يعتزم حفر 25 بئرًا نفطياً في الجنوب العربي خلال العام الحالي
=======================================
*يمن برس - صنعاء
كشف رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط اليمنية نصر علي حميدي أن الهيئة تعتزم حفر 25 بئرًا إستكشافيًا و49 بئرًا تطويريًا خلال العام الحالي 2012م.

وأشار في تصريح اليوم إلى إرتفاع عدد القطاعات البترولية في اليمن إلى 105 قطاعًا خلال العام الجاري بعد أن كانت 87 قطاعًا في العام 2006م.

وأضاف أن الهيئة تقوم بتحديث وتطوير خارطة القطاعات البترولية بشكل مستمر وستجري ضمن خطتها تأهيل الإستكشافات النفطية والغازية في سبعة قطاعات إستكشافية نشطة ، مبينًا أن الهيئة أنجزت مؤخرًا مشروع تطوير بنك المعلومات النفطي.

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:49 PM
مسـدوس: الحـوار سيعطـي شـرعيـة جـديـدة للوحـدة والمشاركين يعتقدون انهم يمثلون الجنـوب

http://adengulfnews.com/uploads/pics/1351069555.jpeg

قال القيادي الاشتراكي محمد حيدرة مسدوس ان ثورة الشباب في الشمال قد عملت على مسخ الحراك بتوحيد الشعار، و لكنها فشلت في مسخ القضيه و أعلن قادتها بانهم سيضحون بالثوره في سبيل بقاء الجنوب في قبضة الشمال، و حاليا مجمعين على جعل قضية الجنوب قضية سلطه و شرعنت تقاسمها عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل واعتبار ذلك هو الحل .
واضاف مسدوس هناك بعض الجنوبيين لديهم نفس الاعتقاد و يرغبون بالمشاركه في الحوار حتى يكونوا هم الممثلين للجنوب في السلطه . ولكنهم جميعهم لم يفكروا بان وجود جنوبيين مع السلطه و مع المعارضه منذ حرب 1994م لم يحل القضيه ، و لم يفكروا بانه لو كانت القضيه هي قضية السلطه لكان الوجود الحالي لرئيس الدوله و رئيس الحكومه و وزير الدفاع و غيرهم قد حلها . فهي قضية ارض و ثروه تم نهبهما و قضية هويه و تاريخ تم طمسهما لصالح الشمال ، و هي لذلك قضية وطن و هويه بامتياز ، و هذه القضيه لا يمكن فهمها و فهم حلها الاّ باعتراف الشماليين بشماليتهم و الجنوبيين بجنوبيتهم ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .
واشار الى ان الحل لقضية شعب الجنوب يتطلب اصدار مبادره جديده تأكد على المفاوضات النديه بين الشمال و الجنوب ، و تأكد بان مرجعية هذه المفاوضات هي قراري مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م . و لابد ان يكون المدخل لهذه المفاوضات اطلاق سراح المعتقلين ، و معرفة مصير المفقودين منذ حرب 1994م حتى الان و على رأسهم البطل المناضل صالح منصر السييلي ، و لابد من الغاء الفتوى الدينيه التي بررت الحرب و اباحت الارض و العرض و حولت الجنوب الى غنيمه على طريقة القرون الوسطى و ان يعاد ما نهب تحت هذه الفتوى او تحت غيرها من ممتلكات خاصه و عامه ، و ان تعاد المؤسسات العسكريه و الامنيه و كافة المؤسسات المدنيه الى ما كانت عليه قبل الحرب باعتبار ان حلها من اثار الحرب . هذه هي الطريقه الصحيحه لحل القضيه و ما عداه سراب . و لهذا فانه من العيب الذهاب الى المفاوضات بدون ذلك .
واضاف: لقد قلنا للسفراء في صنعاء بان اصرارهم على مشاركتنا في مؤتمر الحوار الوطني الشامل يعني اصرارهم على ضم الجنوب الى الشمال في دولة القبيله و اجبارنا على العيش في مرحلة ما قبل الدوله ، لان الشمال مجتمع قبلي يعيش في مرحلة ما قبل الدوله و لا يستطيع ان يبني دوله على المدى المنظور . و هذا الفراغ بالنسبه للجنوب سيمليه تنظيم القاعده و ليس القبيله كما هو حال الشمال . و بالتالي فانه يقع على المجتمع الدولي اخلاقيا بان يسمح لشعب الجنوب باستعادة دولته المدنيه ، و قد طالبناهم بان يجيبوا على أسئلتنا قبل ان يطلبوا منا المشاركه في الحوار ، و اول هذه الاسئله ، هي : كيف ينظروا الى قضية الجنوب و هل يرونها داخليه مثل قضية الحوثيين ام يرونها قضية وحده سياسيه بين دولتين اسقطتها الحرب ؟؟؟ . و ثانيها : ما هي آليّة الحوار في هذه القضيه هل عبر كل الاطراف ام عبر طرفيها اللذان هما : الشمال و الجنوب ؟؟؟ . و ثالثها : ما هي مرجعية الحوار لهذه القضيه هل هي المبادره الخليجيه ام قراري مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م ؟؟؟ . و رابعها : اين مكان الحوار هل في اليمن ام خارجه ؟؟؟ . و خامسها : من هو الضامن لمخرجاته ؟؟؟ . و لكنهم لم يجبوا على هذه الاسئله ، و انما قالوا وحدوا صفوفكم و سنكون مع مطالبكم ، و لديهم الحق في ذلك . فليس امامنا بعد الان غير توحيد صفوفنا لحل قضيتنا مع الشمال او الاعتراف بان الجنوب شعب بلا قياده ، و بالتالي فان خير ما نقدمه حاليا لشعب الجنوب هو ان لا نعطي شرعيه للباطل ، و انما نعتبره احتلالا بموجب اعتراف الرجل الثاني في نظام علي عبدالله صالح اللواء علي محسن الاحمر ، و نترك ازالته للاجيال القادمه كما فعل اجدادنا و تركوا الاحتلال البريطاني لنا و قمنا بازالته .
وأكد مسدوس:اننا لا نريد ان نخلق شرعيه جديده و انما نريد استعادتها ، و هذه الاستعاده لا تتطلب التشدد الزائد و لا المرونه الزائده و انما تتطلب الجمع بينهما . حيث ان التشدد الزائد يؤدي الى المبالغه في الاستراتيجيه على حساب التاكتيك و يضر بالقضيه ، لانه يخلق انطباع لدى المجتمع الدولي باستحالة التفاهم مع اصحابه . كما ان المرونه الزائده تؤدي الى المبالغه في التاكتيك على حساب الاستراتيجيه و تضر بالقضيه ايضا ، لانها تجعل الشماليين يفكرون في الشطاره السياسيه لدفنها بدلا عن التفكير في حلها . و لهذا فقد حاولت قبل رمضان بان اجمع بين قيادات التشدد و قيادات المرونه و لم افلح ، و عندما لمست عدم الرغبه في ذلك قلت في وسائل الاعلام بان هذه هي محاولتي الاخيره و بعدها الوداع لكل هذه القيادات و ليس للقضيه . فقد كانت مهمتي الوطنيه منذ البدايه و مازالت بالنسبه للقضيه هي خلق وعي سياسي و اجتماعي لها و ايجاد ثقافه لهذه القضيه حتى تبقى هذه الثقافه للاجيال القادمه اذا ما عجزنا عن حلها ، و لولا ثقافة القضيه لما ظهرت القضيه اصلا ، و من يعتقد بان ما كتبته مجرد مقالات صحفيه ، هو لم يفهم منها غير نطقها ، و لكنها ستفهمها الاجيال القادمه . اما اللذين استفادوا من الجنوب سابقا و لم يحنقوا عليه ، و اللذين يستفيدون حاليا من قضيته او يتاجرون بها فحكمهم للتاريخ .

http://adengulfnews.com/news/2756.htm (http://adengulfnews.com/news/2756.htm)

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:50 PM
بن عمر يلتقي اليوم في عدن نائب رئيس مجلس الحراك وباعوم يعتذر

http://www.yemenat.net/user_images/news/30-05-12-245382560.jpg


يمنات - الأولى

صنعاء – عبد القدوس طه:

من المقرر أن ينعقد اليوم في عدن لقاء بين مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر، والنائب صلاح الشنفرة ، نائب رئيس مجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي ، وذلك في إطار المساعي الدولية لإقناع قيادات الحراك الجنوبي بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إجراؤه منتصف نوفمبر المقبل.



وقال لـ " الأولى " مصدر مسؤول في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، إن المجلس تلقى اتصالا من مكتب المبعوث الاممي بصنعاء ، طلب فيه من قيادات المجلس عقد لقاء مع بن عمر حول موضوع " الحوار الوطني" ، وذلك بهدف الاستماع إلى وجهة نظرهم .



وأضاف المصدر أن المجلس الأعلى ، الذي يتزعمه القيادي الجنوبي حسن باعوم ، كلف النائب الأول في المجلس صلاح الشنفرة، ومعه على هيثم للالتقاء مع بن عمر، بينما اعتذر حسن باعوم عن اللقاء بسبب تعذر قدومه إلى عدن من محافظة حضرموت، حيث يقيم ، هذه الأيام.

ورجح المصدر ، الذي طلب عدم ذكر أسمة ، إن الشنفرة سيجدد في لقائه مع المبعوث الأممي موقف المجلس الأعلى " الرافض للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني".



ويفترض أن يصل بن عمر إلى مدينة عدن، صباح اليوم الأربعاء ، قادما من صنعاء

ويجري المبعوث الأممي عديد نشاطات منذ وصوله الى العاصمة صنعاء ،



ويجري المبعوث الاممي عديد نشاطات منذ وصوله إلى العاصمة صنعاء، نهاية الأسبوع الماضي ، في سبيل الدفع بالتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الذي سيقام برعاية دولية ، غير أن عدم موافقة قيادات المعارضة الجنوبية في الداخل والخارج حتى ألان على المشاركة في المؤتمر يلقي بالكثير من الظلال المحبطة ، ما يدفع مراقبين إلى التقليل من جدوى مخرجات مثل هذا المؤتمر بدون مشاركة ممثلين حقيقيين للحركة السياسية في الجنوب.



ومن جانب آخر؛ وفي سياق قريب، كشف مصدر " الأولى " في المجلس الأعلى للحراك أن لقاء جرى أمس الأولى، الاثنين ، في مدينة عدن، بين عدد من قيادات المجلس والسفير البريطاني في اليمن نيكولاس هوبتون ، بدعوة من الأخير.



وشرح هوبتون لقيادات المجلس رؤية الحكومة البريطانية حول أهمية مؤتمر الحوار الوطن في اليمن ، وضرورة مشاركة الحراك الجنوبي فيه.



وبحسب المصدر فقد أكدت قيادات المجلس الأعلى بدورها موقفها الرافض للمشاركة في عملية الحوار ، كما أبلغت سفير المملكة المتحدة أنها ، في هذا الشأن ، ملتزمة بقرارات المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك ، الذي عقد في الفترة مابين 30 سبتمر و2 أكتوبر من العام الجاري ، في المنصورة بعدن ، والذي أكد على رفض المشاركة في الحوار إلا في حال كان " تفاوضا بين الشمال والجنوب ، وعلى قاعدة قرارات الشرعية الدولية".

فارس لبعوس
2012-10-24, 03:52 PM
الانفجارات في عدن مصدرها تفجير الغام وقذائف في عدن (http://www.dhal3.com/vb/show864926.html)

حيد كريتر
2012-10-24, 04:06 PM
العطاس رداً على مقتل امرأة بعدن : أن الحق أبلج وان الله لناصره

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 01:54 مساءً
حيدر ابوبكر العطاس
حيدر أبو بكر العطاس (مواليد 1939).اخر رئيس وزراء لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية . ولد بمدينة حريضة محافظة حضرموت. حائز على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة بمصر. ساهم في تأسيس فرع حركة القوميين العرب بحضرموت 1960. وانضم إلى الجبهة القومية لتحرير الجنوب العربي المحتل منذ تأسيسها. انتخب عضواً في اللجنة المركزية للتنظيم السياسي للجبهة القومية العام 1972، كما اُنتخب عضواً في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني وفي المؤتمر الأول للحزب عضواً في المكتب السياسي، أعلى هيئة للحزب في فبراير 1985، ثم عين في منصب رئيس الوزراء في ...
اقرأ المزيد
القاهرة ((عدن الغد)) خاص :
أدان رئيس الوزراء الجنوبي السابق "حيدر أبوبكر العطاس" الحادثة التي أسفرت عن مقتل مواطنة في شمال عدن قبل ايام ، متهما فلول سلطة 7 يوليو بالوقوف وراء الجريمة .

وأضاف "العطاس" في تصريح وزع على وسائل الإعلام ـ حصل "عدن الغد" على نسخه منه ـ أننا ندين بشده ونستنكر بأقصى عبارات الاستنكار هذه الأعمال غير الإنسانية واللا أخلاقية التي ارتكبتها ذيول قوات سلطة 7يوليو وللأسف تحت مظلة مايفترض أن تكون سلطة الثورة ، حين داهمت منزل أسرة المواطن الجنوبي/ احمد صالح اليافعي دهشل المسالمة ، في منطقة البساتين بالشيخ عثمان محافظة عدن ، وقتلت مع سبق الإصرار والترصد السيدة / فيروز ناصر عمر ، التي سقطت شهيدة جراء هذا الاعتداء الآثم.

وأضاف بالقول : انه من غير المقبول مطلقا استمرار هذه الأفعال المستهجنة و المستنكرة ضد أبناء الجنوب والمعيبة فى حق حكومة الوفاق فى انتهاك واضح لحقوق الإنسان وحرمات المساكن ودون مراعاة لدين أو عرف أو قانون .

وأضاف : لقد تجاوزت بقايا فلول سلطة 7يوليو بفعلها المشين هذا كل القيم والنظم و الأعراف فى محاولة يائسة منها لتجسيد واقع ، رفضه بشموخ شعب الجنوب الابى بحراكه السلمى المظفر بمشيئة الله ، أعقب حرب عام 1994 م التي قضت على الوحدة السلمية والطوعية بين الشعبين واستبدلها بوحدة الضم والفيد والإلحاق ومحاولة فرض واقع لا يمت للوحدة بصله .

وحذر من عواقب التمادي بمثل هذه الأعمال المعيبة والغير أخلاقية والتي حسب قوله انه لا يمكن استمرار هذا الواقع المر والغير أنساني حيث وان شعب الجنوب عبر عن إرادته الحرة في الرفض المطلق لواقع أرادت أن تصنعه له وتفرضه عليه قوى الغدر والغنيمة والفيد ، بديلا عن دولته المدنية دولة النظام والقانون ، التي ما خرج وقدم التضحيات إلا من اجل استعادتها وإعادة بنائها بروح العصر وبما يمكنها من توفير الأمن والاستقرار والنماء للشعب ترفرف عليها راية العدل والمساواة وتصون كرامة الإنسان.، وحريته وحقوقه . .

وتسآل العطاس في تصريحه :" هل هذه الأفعال هي رسائل استعادة الثقة المطلوبة من حكومة الوفاق لشعب الجنوب كقاعدة للحوار والتفاوض بشان حل القضية الجنوبية ؟ ؟ أم هي رسائل بقايا سلطة 7يوليو ونهجها التدميري لتقول أنها لازالت المتنفذة ونهجها السائد؟

وقال : إننا نؤكد قدرة شعب الجنوب المناضل على التعامل مع الرسالتين ، ونشير هنا بكل الفخر والاعتزاز أن شعب الجنوب انطلق بحراكه السلمى في عنفوان جبروت سلطة 7يوليو قدم أكثر من إلف شهيد وأكثر من خمسة إلف جريح وآلاف المعتقلين والمشردين ، وحطم أسطورة آلتها العسكرية والأمنية ، ولولاه لما انطلقت الثورة الشبابية في الشمال ولما وصلت حكومة الوفاق لمقاعدها التي لازالت تهتز تحت عبث بقايا ذيول سلطة 7يوليو.

هذا وأشاد الرئيس حيدر أبو بكر العطاس بصمود وتضحيات شعب الجنوب الصابر والمكافح بالقول :" لقد اثبت شعبنا انه القلعة المنيعة ، وان قضيته هي الرقم الصعب في معادلة اليوم ، وهى عصية على من يفكر ، من قوى الفيد والغنيمة المثقلة برزايا أموال وأرواح وإعراض شعب الجنوب، باستخدام سياسة فرق تسد ، سيئة الصيت ، فقد شب شعبنا عن الطوق وقد بان له الخيط الأبيض من الخيط الأسود . "

وأضاف العطاس : أن الحق أبلج وان الله لناصره ، " وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا" صدق الله العظيم.

وفى ختام تصريحه قال: " إننا ندعو إخوتنا في الشمال إلى كلمة سواء ، كما ندعوا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة وممثلي الدول الراعية للوضع في اليمن شمالا وجنوبا ، ندعوهم لإنجاح مهمتهم لصون وشائج الإخاء والمحبة والتعاون بين الشعبين في الشمال والجنوب وتعزيز شراكتهم مع دول الإقليم وصيانة الأمن والاستقرار المحلى والإقليمي والدولي ، و ستتكلل المهمة بالنجاح فقط حين يرفع الظلم عن شعب ، ولمساعدتهم نتوجه بطلب لمجلس الأمن الدولي لتشكيل وإرسال "لجنة لتقصى الحقائق للجنوب" وعلى وجه السرعة .

وفى ختام تصريحه ترحم العطاس على روح الشهيدة /فيروز ناصرو على ارواح شهداء الحراك الجنوبي السلمى والثورة الشبابية والشعبية شمالا وتمنى للجرحى بالشفاء وللمعتقلين بالفرج . وللحراك الجنوبي بالنصر المؤزر ، وتمنى أن تستعيد الثورة الشبابية مسيرتها لتحقيق كامل أهدافها.

الجنوب الجريح
2012-10-24, 04:13 PM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/397328_285343468244429_584157873_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 04:15 PM
الأربعاء 03:11 مساءً | جمال بن عمر يعقد مؤتمر صحفي في مطار عدن لعرض نتائج زيارته لمدينة عدن

الجنوب الجريح
2012-10-24, 04:20 PM
عاجل : ‘‘ بن عمر‘‘ يفشل في إقناع الجنوبيين بالمشاركة بالحوار أثناء زيارته لعدن


http://adenalghad.net/uploads/pics/1351080541.jpeg

فشل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن
اليمن جمال بن عمر في إقناع المكونات الجنوبية للمشاركة
في الحوار الوطني المزمع عقده خلال شهر نوفمبر القادم.



والتقى بن عمر خلال زيارته اليوم الأربعاء لمدينة
عدن عدد من المكونات الجنوبية أبرزها تيار محمد علي
أحمد والمجلس الأعلى للحراك السلمي ومكونات
شبابية ومدنية ومنظمات مجتمع مدني.



وقال مصادر جنوبية شاركت في اللقاءات التي أقامها
مبعوث الأمم المتحدة في عدن لـ"عدن الغد" أن جميع
المكونات الجنوبية أكدت على أن الحوار كفكرة هو
الحل الأمثل لحل كافة الاشكاليات والمشاكل والقضايا
التي تهم الوطن ، لافتين إلى اهمية التهيئة الجيدة للإنجاح الحوار.



وقال أن المكونات أبلغت "بن عمر" على بأن
التهيئة في الجنوب تمكن في سحب القوات العسكرية
وإيقاف الانتهاكات وأعمال القتل والعنف ضد ابناء
الجنوب عامه والإفراج عن المعتقلين في
سجون العاصمة صنعاء .



كما أكدت القيادات الجنوبية التي ألتقت المبعوث
على ان المشاركة في الحوار سيكون بنسبة 50 %
أي على أساس دولتين ، مالم فأن المكونات لن تشارك .


ويحاول جمال بن عمر أثناء زيارته لمدنية
عدن والتي وصفت بالأخيرة إقناع الجنوبيين
بالمشاركة بالحوار.



ورفضت قيادات جنوبية بارزة من بينها السفير
احمد عبدالله الحسني اللقاء بالمبعوث الأممي
بدعوى أن الوقت غير ملائم .



اقرأ المزيد من عدن الغد | أخبار وتقارير | عاجل : ‘‘ بن عمر‘‘ يفشل في إقناع الجنوبيين بالمشاركة بالحوار أثناء زيارته لعدن http://adenalghad.net/news/19858.htm#ixzz2ADasqfrl

الجنوب الجريح
2012-10-24, 04:21 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350230573.jpeg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 04:23 PM
http://www.herealmukalla.com/uploads/posts/2012-10/thumbs/1350145446_img_6619.jpg

حيد كريتر
2012-10-24, 04:37 PM
عاجل بن عمر يفشل في اقناع الجنوبيين بالمشاركة باالحوار اثناء زيارته لعدن فشل مبعوث الامين العام للأ مم المتحدة لليمن اليمن جمال بن عمر في اقناع المكونات الجنوبية للمشاركة في الحوار الوطني المزمع عقده خلال شهر نوفمبر القادم

حيد كريتر
2012-10-24, 04:37 PM
\\\\\\دعوه ونداء وصرخه لابناء عدن خاصه والجنوب عامه الى مسيرة الدفاع عن العرض\\\\\

زوار الفجرعادوا الى مدينتنا الحبيبه عدن عادوا ليذكرونا بالذي مضى ويهاجمونا بيوتنا وينتهكون اعراضنا ويقتلونا ابنائنا ونسائنا ويؤكدوا لنا ان لاشيئ تغير في ظل حكومة النفاق وان سياسة احتلال ضد الجنوبيين هي هي وماحدث في المعلامن انتهاك لحرماتنا وترويع اهلنا وكشف عوراتناوامتهان لكرامتنا وما تلاه في منطقة البساتين من جريمه نكراء راح ضحيتها الشهيده فيروز وهي ام لطفله لايتجاوز عمرها 40 يوماوكيف تصرف هؤلاء الحقراء الاوغاد بهمجيه بعد ان بعثروا اشلاءها في جميع ارجاء البيت عاثوا بممتلكات اهل البيت فسادا حيث سرقوا كل شي من مال وذهب وقلبوا عاليها واطيه وامعان في الاذل اعتقلوا زوجها المفجوع بمقتل زوجته واقتادوه بطريقه مهينه ويتموا طفله وحرموها من امها وهي في عمر 40 يوم الم تحرك هذه الماساه فينا النخوه والغيره ياساده انهم ينتهكون اعراضنا ولم يكتفوا بقتل ابنائنا بل صاروا يقتلون النساء انني هنا ادعوا حرائر الجنوب بشكل خاص والجنوبيين بشكل عام الى الخروج الى الشوارع والتظاهر ضدهذا العمل المشين الذي لايرضاه الله ورسوله ولازم يكون ردنا رد مزلزل يوصل رساله قويه للمحتل بالخوروج الكثيف ونوضح لهم انه اذا لم يرتدعوا فان من حقنا ان ندافع عن انفسنا بكل الوسائل وهذا حق مشروع لنا بموجب الاعراف والقوانيين الدوليه وحقوق الانسان والشرئع السماويه فهل انتم فاعلون يابناء عدن والجنوب والا فان سكوتكم عن هذه الممارسات الحقيره سيشجع الاحتلال على مواصلة سياسته العنصريه ضدكم في امتهان كرامتكم وانتهاك اعراضكم فهل ترضون ماحصل ان يحصل لزوجاتكم وبناتكم نؤكدلكم انه لاحصانه لاحد بعد اليوم لاي جنوبي ان لم تنهضوا سواء كنتم منخرطين في الحراك اولا فهل ستدافعون عن شرفكم هذا ماستجيب عليه الايام القادمه عندما يتحدد يوم انطلاق مسيرة الدفاع عن العرض في الايام القادمه والتي نحضرلها حاليا..

حيد كريتر
2012-10-24, 04:39 PM
عاجل : ‘‘ بن عمر‘‘ يفشل في إقناع الجنوبيين بالمشاركة بالحوار أثناء زيارته لعدن

الأربعاء 24 أكتوبر 2012

عدن ((عدن الغد)) خاص :

فشل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن اليمن جمال بن عمر في إقناع المكونات الجنوبية للمشاركة في الحوار الوطني المزمع عقده خلال شهر نوفمبر القادم.

والتقى بن عمر خلال زيارته اليوم الأربعاء لمدينة عدن عدد من المكونات الجنوبية أبرزها تيار محمد علي أحمد والمجلس الأعلى للحراك السلمي ومكونات شبابية ومدنية ومنظمات مجتمع مدني.

وقال مصادر جنوبية شاركت في اللقاءات التي أقامها مبعوث الأمم المتحدة في عدن لـ"عدن الغد" أن جميع المكونات الجنوبية أكدت على أن الحوار كفكرة هو الحل الأمثل لحل كافة الاشكاليات والمشاكل والقضايا التي تهم الوطن ، لافتين إلى اهمية التهيئة الجيدة للإنجاح الحوار.

وقال أن المكونات أبلغت "بن عمر" على بأن التهيئة في الجنوب تمكن في سحب القوات العسكرية وإيقاف الانتهاكات وأعمال القتل والعنف ضد ابناء الجنوب عامه والإفراج عن المعتقلين في سجون العاصمة صنعاء .

كما أكدت القيادات الجنوبية التي ألتقت المبعوث على ان المشاركة في الحوار سيكون بنسبة 50 % أي على أساس دولتين ، مالم فأن المكونات لن تشارك .

ويحاول جمال بن عمر أثناء زيارته لمدنية عدن والتي وصفت بالأخيرة إقناع الجنوبيين بالمشاركة بالحوار.

ورفضت قيادات جنوبية بارزة من بينها السفير احمد عبدالله الحسني اللقاء بالمبعوث الأممي بدعوى أن الوقت غير ملائم .

حيد كريتر
2012-10-24, 05:02 PM
من المقرر أن ينعقد اليوم في عدن لقاء بين مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر، والنائب صلاح الشنفرة، نائب رئيس مجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي، وذلك في إطار المساعي الدولية لإقناع قيادات الحراك الجنوبي بالمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المزمع إجراؤه منتصف نوفمبر المقبل.

وقال لـ"الأولى" مصدر مسؤول في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي، إن المجلس تلقى اتصالا من مكتب المبعوث الاممي بصنعاء، طلب فيه من قيادات المجلس عقد لقاء مع بن عمر حول موضوع "الحوار الوطني"، وذلك بهدف الاستماع إلى وجهة نظرهم.

وأضاف المصدر أن المجلس الأعلى، الذي يتزعمه القيادي الجنوبي حسن باعوم، كلف النائب الأول في المجلس صلاح الشنفرة، ومعه على هيثم الغريب للالتقاء مع بن عمر، بينما اعتذر حسن باعوم عن اللقاء بسبب تعذر قدومه إلى عدن من محافظة حضرموت، حيث يقيم، هذه الأيام.

ورجح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الشنفرة سيجدد في لقائه مع المبعوث الأممي موقف المجلس الأعلى "الرافض للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني".

ويفترض أن يصل بن عمر إلى مدينة عدن، صباح اليوم الأربعاء، قادما من صنعاء.

ويجري المبعوث الاممي عديد نشاطات منذ وصوله إلى العاصمة صنعاء، نهاية الأسبوع الماضي، في سبيل الدفع بالتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الحوار الوطني الذي سيقام برعاية دولية، غير أن عدم موافقة قيادات المعارضة الجنوبية في الداخل والخارج حتى الان على المشاركة في المؤتمر يلقي بالكثير من الظلال المحبطة، ما يدفع مراقبين إلى التقليل من جدوى مخرجات مثل هذا المؤتمر بدون مشاركة ممثلين حقيقيين للحركة السياسية في الجنوب.

ومن جانب آخر؛ وفي سياق قريب، كشف مصدر "الأولى" في المجلس الأعلى للحراك أن لقاء جرى أمس الأولى، الاثنين ، في مدينة عدن، بين عدد من قيادات المجلس والسفير البريطاني في اليمن نيكولاس هوبتون، بدعوة من الأخير.

وشرح هوبتون لقيادات المجلس رؤية الحكومة البريطانية حول أهمية مؤتمر الحوار الوطن في اليمن ، وضرورة مشاركة الحراك الجنوبي فيه.

وبحسب المصدر فقد أكدت قيادات المجلس الأعلى بدورها موقفها الرافض للمشاركة في عملية الحوار، كما أبلغت سفير المملكة المتحدة أنها في هذا الشأن، ملتزمة بقرارات المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك، الذي عقد في الفترة ما بين 30 سبتمر و2 أكتوبر من العام الجاري، في المنصورة بعدن، والذي أكد على رفض المشاركة في الحوار إلا في حال كان "تفاوضا بين الشمال والجنوب، وعلى قاعدة قرارات الشرعية الدولية".

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:31 PM
حميد الاحمر يصف صحفيين إصلاحيين في عدن باللصوص ..وصحفي يتوعده بكشف المستور

http://adengulfnews.com/uploads/pics/1351007418.jpeg

اكد مصدر إعلامي في حزب الإصلاحي اليمني بعدن ان رجل الاعمال والقيادي بحزب الإصلاح حميد الاحمر قد أوقف مخصصات المواقع الإلكترونية والصحف التابعة للإصلاح التي يدعمها والتي تصدر من عدن ، وذلك على خلفية إحتفالات الحراك الجنوبي السلمي بالذكرى الـ49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ، حيث إستدعى الاحمر عدد من الصحفيين الإصلاحيين العاملين في عدن إلى صنعاء لمناقشة التطورات معهم .
وأضاف المصدر ان مشادات كلامية إندلعت بالتلفون بين صحفي إصلاحي يدير احد المواقع الإخبارية الجديدة التي سميت بإسم جنوبي وبين حميد الاحمر على خلفية إهانة حميد الاحمر للصحفي بالتلفون بقوله ” انتم لصوص وتقاريركم كلها كاذبة ” ، وهو ما يؤكد ان اولئك الصحفيين كانوا يرفعون تقارير لحميد الاحمر ان نشاط الحراك الجنوبي قد تراجع مؤخراً ، قبل ان يصابوا بالهستيريا جراء خروج الملايين من شعب الجنوب في ردفان وعدن وعتق والمكلا وسقطرى في إحتفالات ثورة اكتوبر مجددين ومتمسكين بمطالب فك الارتباط وإستعادة دولة الجنوب .
وقال المصدر ان حميد الاحمر أمر بتوقيف المبالغ المالية المخصصة لدعم تلك المواقع الإلكترونية والصحف الصادرة من عدن ، حتى يتم مناقشة الأمور مع الصحفيين بعد استدعائهم إلى صنعاء على وجه السرعة .
ووعد الصحفي الإصلاحي الذي يعمل مع حزب الإصلاح على تسريب العديد من الوثائق والأسرار الخاصة بعمل أولئك الصحفيين ونشاطهم بالإظافة إلى وثائق ترصد تلك الأموال التي أنفقت لدعم تلك المواقع الإلكترونية .
وطلب الصحفي الإصلاحي “جنوبي الجنسية ” بعدم الكشف عن أسمه مهما كان الثمن ، مؤكداً أن الكشف عن أسمه قد تؤدي به إلى الذهاب خلف الشمس . حد وصفه

http://adengulfnews.com/news/2747.htm (http://adengulfnews.com/news/2747.htm)

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:35 PM
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 12:22 مساءً
صفحة أحمد عمر بن فريد (http://adenalghad.net/writers/135/أحمد-عمر-بن-فريد.htm)

اقرأ للكاتب
http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif(حديث الأربعاء) اغتصاب ارادة شعب ! 1-4 (http://adenalghad.net/articles/3708.htm)
http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif (حديث الأربعاء) " قضية الجنوب " .. والمسئولية التاريخية (( مناشدة عاجلة )) (http://adenalghad.net/articles/3512.htm)
http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif (حديث الأربعاء) بن علي أحمد في شبوة .. نتأسف له ونأسف عليه ! (http://adenalghad.net/articles/3449.htm)
http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gifالحوار دليل قوة .. والعنف دليل ضعف ! (http://adenalghad.net/articles/3388.htm)
http://adenalghad.net/skins/public/images/arrow_bullet.gif (حديث الأربعاء ) وستبقى الكلمة سلاحنا الوحيد ! (http://adenalghad.net/articles/3331.htm)


أربع رسائل رأيت انه من المهم إرسالها إلى من يستحقها ممن اعتقد أنهم " بما يفعلون " أصبحوا شركاء في اغتصاب إرادة شعب الجنوب .. أنها رسائل تحتوي في مضمونها على شئ من مخاطبة الضمير وشئ من مخاطبة العقل .. كما أنها تتعاطى مع " قضية الجنوب " بواقعية شديدة تبدو غير موجودة في ذهنية من تخصهم هذه الرسائل .
الرسالة الثانية / إلى مندوب الأمم المتحدة إلى اليمن السيد / جمال بن عمر :
لك ان تعلم يا سيدي العزيز انه إذا ما لمع اسم السيد / جمال بن عمر في إي لقاء ( جنوبي – جنوبي ) على إي مستوى كان , وفي إي مكان .. في داخل الوطن او في خارجه , فان هذا اللمعان دائما – وليس غالبا – ما يقترن بتذكر الدور المشبوه لسلفكم السيد / الأخضر الإبراهيمي في مهمته " الأممية " التي كانت من ذات النوع تقريبا أثناء حرب احتلال الجنوب صيف عام 1994م . فلا زالت الذاكرة الجنوبية تحتفظ بين جنباتها , بأبغض الذكريات وأسوأ الانطباعات عن السيد/ الإبراهيمي الذي – وبلا أدنى شك – لعب دورا متواطئا إلى حد بعيد إلى جانب قوات نظام صنعاء أثناء تلك الحرب المشئومة التي انتهت باحتلال الجنوب .
وفي حقيقة الأمر ان أكثر الاحتمالات حسنا للظن في دور , وموقف الأخضر الإبراهيمي , ربما يرجع ذلك إلى موقف الرجل " القومجي " تجاه مفهوم " الوحدة " ورغبته في بقائها تحت أي ظرف كان .. بينما يمكن ان يعود الأسوأ منها إلى غير ذلك من الأسباب التي لا نريد ان نخوض فيها حتى لا نصيب أحدا بجهالة . لكن الحقيقة التي لا تقبل الجدال ان موقف الرجل لم يكن محايدا ولا كان عادلا بأي صورة من الصور . ففي الوقت الذي كانت فيه القوات الشمالية تسرف في استخدام القوة وتسفك الدماء أثناء تقدمها في أراضي الجنوب " جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية " كان الإبراهيمي يتلكأ متعمدا في باريس ما يقارب العشرة ايام دون مبرر مقنع لتأخره وعدم مباشرته لمهمته على وجه السرعة المطلوبة . كما ان الرجل الذي زار صنعاء والتقى برئيس النظام حينها / علي عبدالله صالح وبقية الأطراف الشمالية لم يجد الوقت .. ولا " الفرصة المناسبة " !! .. للقاء القيادات الجنوبية الا في مرحلة متأخرة وفي المكلا فقط حينما قابل السيد / علي سالم البيض حينها, رافضا بعد ذلك الذهاب إلى عدن للوقوف على حقيقة الوضع المأساوي هناك ولمشاهدة ومعاينة رأي الشعب في الجنوب الذي كان يعد العدة حينها للخروج إلى الشارع ترحيبا به وبمهمته السياسية !
أخي العزيز السيد جمال بن عمر / ... يقول احد الكتاب اليمنيين حرفيا , في مقالة له بصحيفة ( الجمهورية ) الرسمية التابعة لنظام الاحتلال عن مهمة الإبراهيمي ما يلي : في لقاء جمعني بالأخضر الإبراهيمي في صنعاء بجناحه الخاص بفندق شيراتون أثناء زيارته لليمن ومشاركته في العيد العاشر للوحدة , قال لي مبررا موقفه السلبي في حرب 1994 م و" تواطئه " مع قوات الشرعية حينها لحصار عدن ودخولها عسكريا .. قال : (( نحن عندما لاحظنا أن قوة الطرف الشمالي هي الموجودة على الأرض , وأن قوات الشرعية تتقدم إلى عدن , (( تركنا )) لها المجال للحسم ! .. ويكمل الكاتب اليمني بالقول : وبالفعل قدم الأخضر الإبراهيمي خدمة " غير شريفة " لأحد أطراف الصراع والحرب حينها , وكانت النتيجة كارثة حرب 94م التي نتجرع نتائجها المدمرة حتى اليوم .. ! انتهى الاقتباس من مقالة الكاتب اليمني في صحيفة يمنية رسمية .. هي صحيفة الجمهورية التابعة للنظام ... نتمنى الا تكرر بما تفعل ما فعله الابراهمي لينتهي دوركم بتقديم " خدمة غير شريفة " تبقي الاحتلال على ارض الجنوب ولا تقدم حلا نهائيا لمختلف تعقيدات الوضع السياسي القائم بشكل عام !!
وفي ذات السياق ورد في تقرير رسمي للسفير / عبدالله محمد الصايدي – السفير والمندوب الدائم للجمهورية اليمنية في نيويورك ما يلي : عند عودة السيد / الإبراهيمي إلى نيويورك قدم تقريرا مفصلا إلى مجلس الأمن ولم يتضمن توصيات قد تفضي إلى إيجاد آلية وقف إطلاق النار وإرسال قوات حفظ سلام ! علما بأن أطرافا إقليمية كانت على استعداد بأن تقوم بتمويل هذه القوات نيابة عن الأمانة العامة للأمم المتحدة ... ويذهب السفير إلى القول : وفي اعتقادنا ان الوحدة اليمنية كانت " محل تقدير " كل من الدكتور بطرس غالي ومبعوثه الخاص الأخضر الإبراهيمي , الذي " اتهم " بتعمد تأخير التقرير بغية إعطاء فرصة للقوات الشرعية لاستكمال مهمتها القتالية !
الأخ الأستاذ / جمال بن عمر ... هذه مقتطفات يسيرة , تسلط الضوء اليسير على " الدور المشبوه " .. " غير العادل " الذي قام به سلفكم السيد / الأخضر الإبراهيمي عام 1994م .. ونحن نعتقد ان موقعكم الرسمي في الأمم المتحدة ومهمتكم الخاصة في اليمن حاليا سوف تتيح لكم " الفرصة الكبيرة " للاطلاع على تفاصيل التفاصيل لملابسات " الأزمة السياسية " التي انتهت إلى حرب احتلال الجنوب عام 1994م , وكذلك الدور البغيض – بالنسبة لنا كجنوبيين – الذي قام به السيد الإبراهيمي حينها .
السيد بن عمر / هاهو التاريخ اليوم يعيد نفسه ساخرا منا جميعا , وكأنه بما يقدم من أزمات حقيقية هائلة , يسخر أكثر ما يسخر من " تواطئ " الأخضر الإبراهيمي . وكأنه يقول له بصريح العبارة .. ان " العدل " هو أفضل الطرق لحل الخلافات , وان التذاكي والقول بالتعاطي مع " معطيات الأمر الواقع " على حساب العدل والإنصاف لا يمكن ان تقدم " حلا دائما – مستمرا " .. وأن أقصى ما يمكن ان يقدمه مثل هذا السلوك , هو " حلا مؤقتا " لا يلبث ان تنكشف عورته وقصور رؤيته مع مرور الزمن , إذ انه لا يتجاوز في تأثيره وفعاليته دور " المسكن المؤقت " لمرض خطير لا يجوز معه الا العلاج الناجع مهما كانت قسوته ومهما كانت مرارته .
والآن .. والآن أيها السيد العزيز .. إننا في الجنوب " نخشى " ان تسير في نفس الطريق الذي سار فيه سلفك الأخضر الابراهمي ! .. خاصة و أن جميع الدلائل والمؤشرات التي نرصدها في تحركاتكم تنبئ بأن ما هو قادم لن يكون أفضل مما كان " امميا " على الأقل !.. إذ ان أكثر من ( 90 % ) من جهودكم الدبلوماسية وحواراتكم السياسية وجولاتكم الميدانية وربما تقاريركم الأممية تتركز حول مختلف القوى السياسية لمنظومة دولة " الجمهورية العربية اليمنية " .. الدولة العربية القطرية التي " احتلت " أراضي دولة عربية قطرية , أثناء " تنفيذ " مشروع وحدة اندماجية فورية بين الدولتين ! ... ويؤسفنا جدا توصيفكم للحراك الجنوبي في تقريركم الأخير بالحراك المسلح !
أخي العزيز / .. ان لقائتكم " القليلة – الشحيحة " مع الأطراف الجنوبية لا تتجاوز اللقاءين او الثلاثة على الأكثر ! .. كما ان حضوركم لمشاهدة الإرادة الشعبية الجنوبية في إي مناسبة وطنية رصيدها ( صفر ) .. وهي أفعال من حيث نوعيتها ومقاصدها السياسية لا تختلف نهائيا عن جوهر لقاءات الأخضر الإبراهيمي مع بعض القيادات الجنوبية أثناء حرب الاحتلال ورفضه الالتقاء مع إرادة الجماهير في الجنوب ..كما يمكنني القول ان دوركم واجتماعاتكم مع الجنوبيين , إنما تأتي للقول فقط : إننا قد التقينا مع هذا الطرف الجنوبي أو ذاك , وهي فوق كل هذا وذاك – مع الأسف الشديد – لقاءات ترمون من خلالها إلى " تبليغ " رسالة سياسية إلى هذه الأطراف الجنوبية مفادها : ان عليكم فورا ان تنخرطوا في العملية السياسية خلال المشاركة في الحوار الوطني ! ... والأغرب من كل ذلك هو ان تقترن هذه الرسالة بتهديدات مبطنه بمواجهة عقوبات تحت ذريعة " عرقلة الحوار " !! .. فأي عجب أكثر من هذا ؟ .. وأي مدعاة للأسف أكثر من ذلك ؟ .. فما دخل الجنوب بمبادرة وقعت في الرياض لم نكن طرفا فيها ؟؟!!
ومن جهة أخرى أجده مناسبا ان أذكرك يا سيادة المندوب .. ان هذا الحوار المسخ الذي تدعونا للمشاركة فيه , إنما يعني في مفهومنا الوطني " لقضية الجنوب " ان نقبل خيانة قضيتنا والتضحية بدماء وأرواح ألآلاف الشباب الذين قدموا أغلى ما لديهم في ساحات النضال السلمي الشريف سعيا خلف حقهم المشروع في الحرية والاستقلال .. أنها تعني يا سيدي العزيز / ان تتنازل دولة عربية كاملة السيادة عن حقها في الحوار ( ندا لند ) مع الدولة العربية الأخرى التي تحتل أرضها وتنتهك سيادتها إلى المرتبة (( رقم 6 )) بحسب تصنيف اللجنة الفنية لأطراف الحوار اليمني ... فأي مسخرة اكبر من هذه التي تدعونا للمشاركة فيها!! .
ثم عليك ان تتذكر – ولا تنسى - أخي العزيز .. ان جميع الأطراف الجنوبية الفاعلة على الساحة السياسية في الجنوب قد عبرت عن مواقف واضحة من هذا الحوار اليمني , فلقاء القاهرة الذي حضره أكثر من 600 مندوب جنوبي من داخل الوطن وخارجه , ابلغوا اللجنة الفنية للحوار .. ولرئيسها – مهندس حرب الاحتلال – عبدالكريم الا رياني في القاهرة وجها لوجه قبل أكثر من ثلاثة أشهر , إننا لن نقبل الا حوار بين طرفين " شمالي – جنوبي " وتحت رعاية إقليمية او دولية .. وعلى ان يكون خارج اليمن ! كما ان التكتل الوطني الجنوبي الديمقراطي الذي تشكل مؤخرا في عدن , عبر هو الآخر عن رؤيته للمشاركة في إي حوار وهي رؤية لا تختلف عن الرؤية السابقة من حيث المضمون .
أما أقوى الفصائل الجنوبية وأكثر تأثيرا في الشارع الجنوبي – وأنت بلا شك تعلم ذلك – فقد عبرت أثناء مؤتمرها الوطني الذي انعقد يوم 30 سبتمبر في عدن وحضره أكثر من 1200 مندوب عن رفضها المطلق لهذا الحوار ورحبت بحوار ما بين ممثلين للجنوب مقابل ممثلين للشمال وصولا إلى تحقيق حق شعب الجنوب في الاستقلال وفك الارتباط وهو الحق الشرعي لهذا الشعب العريق الذي عبر عنه في أكثر من مناسبة بشكل صريح وواضح . كما ان موقف السيد الرئيس علي سالم البيض وبقية القوى السياسية والشخصيات الجنوبية الكبيرة تنسجم تماما مع هذا الحق الشرعي , ولاترى في خلاف ذلك سوى نوعا من العبث وإضاعة للوقت ... وهنا يفرض السؤال التالي نفسه : من هو الذي يمكن ان يشارك في هذا الحوار ممثلا للجنوب ؟؟ ... هل هو عبدالله الناخبي ؟؟ .. أم هو علي حسن زكي ؟؟ ..وأنتم تعلمون إي وزن لهما في الشارع الجنوبي بعدما قبلا المشاركة في هذا التواطؤ المقيت .
أخي العزيز ... إننا نناشد ضميرك الصاحي ان شاء الله , وعقلك الحكيم .. ضرورة التعامل مع " قضية الجنوب " وليس " القضية الجنوبية " كما تقولون من منطلق جوهرها الحقيقي .. الذي يقول انا قضية دولة عربية وطنية تم استباحة مقدراتها في ثنايا ملابسات وحدة فاشلة بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى . كما انه من الواجب عليكم التفريق مابين " الأزمة السياسية " التي نتجت عن ثورة الشباب في صنعاء والتي جاءت " المبادرة الخليجية " لمعالجتها , وقضية الجنوب التي لم تأتي إي مبادرة من إي نوع كان لمحاكاتها ومعالجتها ,, وأخيرا لن نزيدكم الا تذكيرا لحقيقة كبيرة تقول : ان إرادة الشعوب لا تقهر ... ونقسم لك يا أخي العزيز إننا في الجنوب لن نكون " الاستثناء " لهذه القاعدة التاريخية المتعلقة بالسلوك السياسي للبشر .
*مقال خاص بصحيفة عدن الغد

(http://adenalghad.net/articles/3767.htm#)<

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:36 PM
مسيرة لاطفال الجنوب

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/23951_359752267443743_1686578712_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:37 PM
http://adenalghad.net/skins/public/images/break.gif
الأربعاء 03:11 مساءً | جمال بن عمر يعقد مؤتمر صحفي في مطار عدن لعرض نتائج زيارته لمدينة عدن

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:38 PM
http://im30.gulfup.com/2012-05-27/1338132044821.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:38 PM
عاجل : ‘‘ بن عمر‘‘ يفشل في إقناع الجنوبيين بالمشاركة بالحوار أثناء زيارته لعدن

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 03:10 مساءً
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351080541.jpeg


عدن ((عدن الغد)) خاص :
فشل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن اليمن جمال بن عمر في إقناع المكونات الجنوبية للمشاركة في الحوار الوطني المزمع عقده خلال شهر نوفمبر القادم.

والتقى بن عمر خلال زيارته اليوم الأربعاء لمدينة عدن عدد من المكونات الجنوبية أبرزها تيار محمد علي أحمد والمجلس الأعلى للحراك السلمي ومكونات شبابية ومدنية ومنظمات مجتمع مدني.

وقال مصادر جنوبية شاركت في اللقاءات التي أقامها مبعوث الأمم المتحدة في عدن لـ"عدن الغد" أن جميع المكونات الجنوبية أكدت على أن الحوار كفكرة هو الحل الأمثل لحل كافة الاشكاليات والمشاكل والقضايا التي تهم الوطن ، لافتين إلى اهمية التهيئة الجيدة للإنجاح الحوار.

وقال أن المكونات أبلغت "بن عمر" على بأن التهيئة في الجنوب تمكن في سحب القوات العسكرية وإيقاف الانتهاكات وأعمال القتل والعنف ضد ابناء الجنوب عامه والإفراج عن المعتقلين في سجون العاصمة صنعاء .

كما أكدت القيادات الجنوبية التي ألتقت المبعوث على ان المشاركة في الحوار سيكون بنسبة 50 % أي على أساس دولتين ، مالم فأن المكونات لن تشارك .


ويحاول جمال بن عمر أثناء زيارته لمدنية عدن والتي وصفت بالأخيرة إقناع الجنوبيين بالمشاركة بالحوار.

ورفضت قيادات جنوبية بارزة من بينها السفير احمد عبدالله الحسني اللقاء بالمبعوث الأممي بدعوى أن الوقت غير ملائم .

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:39 PM
http://adenalghad.net/uploads/pics/1350230573.jpeg

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:39 PM
http://www.herealmukalla.com/uploads/posts/2012-10/thumbs/1350145446_img_6619.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:40 PM
استنفار عسكري في محيط مدينة لودر (http://www.dhal3.com/vb/show865174.html)

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Zfnt9OesHks&feature=player_embedded

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:42 PM
عاجل //
خروج مسيرة جماهيرية من مدن العاصمة عدن وفي مقدمتها كريتر والمنصورة صوب منزل الشهيدة فيروز في مدينة دار سعد

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:42 PM
http://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/559550_4605352739293_1906298662_n.jpg


اضحك مع الدحابشة

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:43 PM
شفيع العبد‏
بجاش:
---------
التهم الكيدية والتلفيقية، ظلت سلاحاً بيد نظام المخلوع، يشهرها في وجه كل من يخالفه الرأي.. فضحاياه منهم من لازال مصيره مجهول حتى اللحظة، وكثير منهم تشاهدونه في الشوارع بلا عقل. ومنهم من كتب له القدر النجاة بعد ضياع سنوات طويلة خلف القضبان ظلماً وعدواناً، كحال عميد الأسرى "بجاش الأغبري"، الذي ما ان تم الإفراج عنه ربما بالخطأ، سارعوا الى اعادته الى السجن بتهمة كيدية، وطاروا به صوب صنعاء.
في المرة الأولى تهمة كيدية دفع ثمنها 16 سنة سجناً، وهذه المرة ترى كم سيكون ثمنها؟.
في الأولى تقاسم المسئولية المخلوع وعلي محسن.. في هذه المرة على عاتق من تقع المسئولية؟.
ليس هي المرة الأولى التي يقضي فيها "بجاش" العيد بعيد عن زوجته واولاده، وربما لن تكون الأخيرة طالما والجلادين يتقاسمون الحكم.
اليك ايها العزيز التهاني بالعيد.. والتهاني بانتصارك عليهم في كل مرة.
http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/548827_4763126594566_2040764367_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:46 PM
شبوة تشيع وكيلها الأول سالم طالب الطوسلي
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 05:54 مساءً
شغل الفقيد الطوسلي عدد من المناصب القيادية قبل الوحدة اليمنية وبعدها وتم تعيينه في عام 2008م بقرار جمهوري وكيلا لمحافظة شبوة.
شبوة ((عدن الغد)) خاص :
http://adenalghad.net/uploads/pics/1351090419.jpeg
في موكب جنائزي مهيب تقدمه الأخوة د علي حسن الأحمدي رئيس جهاز الأمن القومي واحمد علي باحاج محافظ شبوة والشيخ صالح فريد العولقي عضو مجلس النواب وعبد ربه هشلة ناصر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة واللواء عوض محمد فريد الملحق العسكري بالسفارة اليمنية بالقاهرة والآلاف من المسئولين المدنيين والعسكريين والمشايخ والأعيان من محافظة شبوة والمحافظات الأخرى تم صباح اليوم تشييع الفقيد سالم طالب الطوسلي وكيل أول محافظة شبوة إلى مثواه الأخير في مقبرة مسقط رأسه منطقة المصينعة بمديرية الصعيد .



وانتقل الوكيل الطوسلي إلى رحمة الله يوم مطلع هذا الأسبوع في احد مستشفيات مدينة فرانكفورت الألمانية الذي كان يتلقى العلاج فيه من مرض عضال ألم به منذ عدة شهور



هذا وقد وصل جثمان الفقيد الطوسلي إلى مطار عتق صباح اليوم على متن طائرة عسكرية يرافقه د الأحمدي والمحافظ باحاج وأولاد وأقارب الفقيد.



وشغل الفقيد الطوسلي عدد من المناصب القيادية قبل الوحدة اليمنية وبعدها وتم تعيينه في عام 2008م بقرار جمهوري وكيلا لمحافظة شبوة.





من : احمد بوصالح

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:47 PM
عاجل --------------Tv Press News الفضائية الناطقة باللغة الانجليزية



كشفت مصادر لقناة Tv Pressالآخبارية والناطقة باللغة الانجليزية في تقاريها الاخبارية عن اختلاق صنعاء وقبائلها الحكامة واحزابهم السياسيه الازمات من حين الي اخر لتغطية على نجاح قادات الحراك الجنوبي والموقف الثابت لثورة شباب الحراك الجنوبي وخياراته الرافضة دخول الحوار الوطني في صنعاء كأقلية او محافظة تتبع نظام الجمهورية العربية اليمنية حيث اشترطت كاقة قادات الحراك الجنوبي دخول الحوار مع صنعاء كادولتيين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية –واكدت ان نظام صنعاء تلقى تقارير دولية تفيذ ان قادة الحراك الجنوبي رفضوا دخول الحوار تحت أي مسميات او مبادرات اقليمية تنتقص من حجم قضية شعب الجنوب العربي للتحرير والاستقلال –وان المبارة الخليجية جاءت لحل الصراع على السلطة في صنعاء بين قبائل الجمهورية العربية
اليمنية وتجاهلت قضية شعب الجنوب العربي للتحرير والاستقلال –وهذه المبادرة الخليجية فرضت حوار وطني بين الاطراف المتصارعة على الحكم ولاتخص قضية شعب الجنوب --- ومن ناحية اخرى وافقت بعض الفصائل الجنوبية وقاداته في وقت سابق الدخول في الحوار الوطني في صنعاء على اساس تعديل المبادرة واضافة بنود تعطي للقضية الجنوبية وشعبة المطالب بفك الارتباط حقة السياسي وكادولة سابقة دخلت وحدة اندماجية مع الجمهورية العربية اليمنية وفشلت ---- ويكون التفاوض الند بالند وفي عاصمة سياسية دولية محايدة --- ويتركز التفاوض بين صنعاء وعدن على اساس دولة اتحادية فدرالية بين اليمن الديمقراطية والجمهورية العربية اليمنية ---و يبدو هذا الطرح من فبل قوى الفدرلة الجنوبية رفض من اصحاب القرار السياسي في صنعاء ---اما الحراك الجنوبي الذي يتزعمة السيد/ البيض كان موقفة من البداية رافضا للمبادرة الخليجية وينادي بسحب قوات وجيش الجمهورية العربية اليمنية والتفاوض مع صنعاء على قاعدة مواصلة المباحثات والتفاوض ماقبل اجتياح واحتلال الجنوب والعاصنة السياسية عدن عام 1994 --- وعندما كشف السيد/ جمال بن عمر المبعوث الدولي عن تعثر المفاوضات مع كافة قيادات الحراك الجنوبي واصرارهم على موقفهم الذي يتناغم مع الشارع الجنوبي وخيارات شعبة المطالب بأستعادة الدولة وسيادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية --- عادت صنعاء واحزابها السياسية في اختلاق الآزمات والمشاكل بين شيوخ قبائلها واحزابها السياسية الحاكمة في صنعاء لتغطية علي ثبات موقف الحراك الجنوبي وشعبة الرافض للمبادرة الخليجية والحوار الوطني في صنعاء و الذي لا يلبي طموحات ونضال ابناء الجنوب العربي في استعادة دولته والسيادة الوطنية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها السياسية عدن -- وقد نجحت قياداته في ذلك --

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:48 PM
عاااااااااااااجل "
مقتل رشاد علي حسين لشرف القميشي
واصابة والده علي حسين لشرف
واصابة اثنين اخرين
في كمين في واد حاور علئ خلافات ثار .
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/22588_457191160989895_1413086517_n.jpg

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:48 PM
وزير الدفاع لقيادات حزب الإصلاح : لن تصلوا إلى السلطة ونحن موجودين (http://www.dhal3.com/vb/show865177.html)

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:49 PM
"أطباء بلاحدود" تعاود نشاطها بعدن (http://www.dhal3.com/vb/show865184.html)

المكتفي بالله
2012-10-24, 07:49 PM
لاستعادة نفوذها: القاعدة تحرك"خلايا نائمة" جنوب اليمن (http://www.dhal3.com/vb/show865201.html)

بنت الجنوب الحر@
2012-10-24, 09:00 PM
الى من يريد وطن
محمد حيدرة مسدوس

الأربعاء 24 أكتوبر 2012 10:53 صباحاً

صفحة محمد حيدرة مسدوس
محمد حيدرة مسدوس rss

اقرأ للكاتب

التوضيح الحادي عشر للحراك


المحاولة الأخيرة وبعدها الوداع


توضيح عاشر للحراك


توضيح سابع للحراك ..


قبل ان تدخل الشياطين



عند
ظهور الحراك الوطني السلمي الجنوبي عام 2007م كنت في لندن للعلاج ، و فور
عودتي مباشره و قبل ان تلتئم العمليه التقيت بكل الرموز القياديه المتواجده
بعدن في مقر صحيفة الايام و اقترحت لهم بان نقوم في البدايه بتشكيل قيادات
ميدانيه للمحافظات و ان تعمل كل محافظه حسب ظروفها و لا ترتبط بعمل
المحافظات الاخرى او تشاركها جماهيريا في فعالياتها ، و بحيث يكون العمل
الميداني في المرحله الاولى على شكل جزر منفصله عن بعضها حتى لا نعطي حجه
للسلطه في قمعها ، و حتى تصبح امرا واقعا امام السلطه و تترسخ مشروعيتها ، و
من ثم يتم الانتقال الى تشكيل القياده الوطنيه الميدانيه على مستوى الجنوب
ككل . و لكنهم للاسف لم يستحسنوا ذلك و حصل ما حصل من خسائر في الحراك ،
ثم انني وجدتهم اربع مجموعات متنافره و رافضه للقيادات السابقه . و بعد ذلك
التقيت كل مجموعه على حده و لم يجمعوا الاَّ على شعار القضيه الجنوبيه . و
بالتالي ذهبت الى صنعاء و عممت رساله على الجميع بما في ذلك القيادات في
الخارج ، أكدت فيها على رفضي للتشرذ م و عدم انحيازي مع اي طرف ضد الأخر ،
لانه يجب بان نفكر في كيفية الصراع مع خصوم القضيه و ليس بكيفية الصراع مع
بعضنا ان كنا بالفعل نريد وطن . فمن يربط قضاياه الخاصه او مظالمه او
قضاياه الحزبيه بقضية الوطن هو يضر بها و لا يخدمها ، و من يخالفني هذه
الحقيقه عليه ان يدحضها .


ان من يريد وطن عليه ان يتجاوز قضاياه الخاص او الحزبيه ، و ان يسعى الى
توحيد قوى هذا الوطن و يخلق اداة الوطن السياسيه الموحده ، لان الاطارات
السياسيه المتعدده هي تمزيق لقوى الوطن و ضياع لقضيته . فمسألة الاطارات
السياسيه المتعدده او الحزبيه هي مشروعه في قضايا السلطه ، و لكنها محرّمه و
غير مشروعه في قضايا الوطن ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان يدحضها .
كما ان الخوف من تشظي الجنوب اذا ما اعطيت له حريته هو خوف مبالغ فيه ، لان
الجنوب توحد بعد خروج الانجليز و هو مشظى ، فكيف سيتشظى و هو موحد ؟؟؟ . و
حتى لو افترضنا ذلك فمن أين ستأتي شرعية هذا التشظي بعد اعتراف المجتمع
الدولي بالوحده السياسيه لكل الجنوب ؟؟؟ . و الاكثر من ذلك ان المستقبل في
الجنوب للرأسمال الحضرمي الذي لم و لن ينافسه اي رأسمال جنوبي اخر . و لهذا
فأنني اتمنى على الجميع بان يفكروا في الصراع مع خصوم القضيه و لا يفكروا
في الصراع مع بعضهم ان كانوا يريدون وطن .


ان ثورة الشباب في الشمال قد عملت على مسخ الحراك بتوحيد الشعار ، و لكنها
فشلت في مسخ القضيه و أعلن قادتها بانهم سيضحون بالثوره في سبيل بقاء
الجنوب في قبضة الشمال ، و حاليا مجمعين على جعل قضية الجنوب قضية سلطه و
شرعنت تقاسمها عبر مؤتمر الحوار الوطني الشامل و اعتبار ذلك هو الحل . و
هناك بعض الجنوبيين لديهم نفس الاعتقاد و يرغبون بالمشاركه في الحوار حتى
يكونوا هم الممثلين للجنوب في السلطه . و لكنهم جميعهم لم يفكروا بان وجود
جنوبيين مع السلطه و مع المعارضه منذ حرب 1994م لم يحل القضيه ، و لم
يفكروا بانه لو كانت القضيه هي قضية السلطه لكان الوجود الحالي لرئيس
الدوله و رئيس الحكومه و وزير الدفاع و غيرهم قد حلها . فهي قضية ارض و
ثروه تم نهبهما و قضية هويه و تاريخ تم طمسهما لصالح الشمال ، و هي لذلك
قضية وطن و هويه بامتياز ، و هذه القضيه لا يمكن فهمها و فهم حلها الاّ
باعتراف الشماليين بشماليتهم و الجنوبيين بجنوبيتهم ، و من يخالفني هذه
الحقيقه عليه ان يدحضها .


ان قضية شعب الجنوب هي قضيه بين طرفين و ليست بين اكثر من طرفين هما :
الشمال و الجنوب ، و بالتالي فان مشاركة الجنوبيين في مؤتمر الحوار الوطني
الشامل الذي يضم اطرافا متعدده هو دفن لها . و الاكثر من ذلك ان مرجعية هذا
الحوار هي المبادره الخليجيه حصرا و الخاصه بنقل السلطه حصرا . ثم انه
مجرد مشاركة الجنوبيين في هذا الحوار يكونوا قد تخلوا عن قراري مجلس الامن
الدولي الصادرين في حرب 1994م حتى وان اعلنوا انسحابهم منه . و هذا ما يهدف
اليه الشماليون و انصارهم الدوليون . فبدون المفاوضات النديه بين الشمال و
الجنوب و بدون ان تكون مرجعية المفاوضات قراري مجلس الامن الدولي اثناء
حرب 1994م و بدون استفتاء شعب الجنوب على تقرير مصيره ، لا يمكن بأن تحل
القضيه . كما ان اي حل خارج ذلك لا يمكن مطلقا بان يكون شرعيا حتى و ان كان
عادلاً ، لانه بدون ذلك تطمس الهويه الجنوبيه و تصبح قضية الجنوب قضيه
داخليه مثل قضية الحوثيين او الجعاشنه . و هذا ما قد يؤدي بشكل حتمي الى
ثوره مسلحه او سقوط الجنوب بيد تنظيم القاعده ، و من يخالفني هذه الحقيقه
عليه ان يدحضها .


ان الحل لقضية شعب الجنوب يتطلب اصدار مبادره جديده تأكد على المفاوضات
النديه بين الشمال و الجنوب ، و تأكد بان مرجعية هذه المفاوضات هي قراري
مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م . و لابد ان يكون المدخل لهذه المفاوضات
اطلاق سراح المعتقلين ، و معرفة مصير المفقودين منذ حرب 1994م حتى الان و
على رأسهم البطل المناضل صالح منصر السييلي ، و لابد من الغاء الفتوى
الدينيه التي بررت الحرب و اباحت الارض و العرض و حولت الجنوب الى غنيمه
على طريقة القرون الوسطى و ان يعاد ما نهب تحت هذه الفتوى او تحت غيرها من
ممتلكات خاصه و عامه ، و ان تعاد المؤسسات العسكريه و الامنيه و كافة
المؤسسات المدنيه الى ما كانت عليه قبل الحرب باعتبار ان حلها من اثار
الحرب . هذه هي الطريقه الصحيحه لحل القضيه و ما عداه سراب . و لهذا فانه
من العيب الذهاب الى المفاوضات بدون ذلك .


اننا لابد و ان نعترف بان الشماليين اكثر حنكه سياسيا من الجنوبيين . فقد
استطاعوا في السابق ان يقنعونا بشعارات نافيه لهوية الجنوب و قاتله
لمستقبله ، و استطاعوا ان يستخدموا جنوبيين في وسائل الاعلام اثناء ثورة
الشباب في الشمال ، و ان يستخدموا جنوبيين في كل فعالياتهم السياسيه و هم
يدركون جيدا بان هؤلاء الجنوبيين ليسوا اكثر كفائه منهم ، و انما
يستخدمونهم لاعتبارات جنوبيه تتعلق بدفن القضيه ، و حاليا استطاعوا ان
يخرجوا من الكوارث التي صنعوها و ان يورطوا جنوبيين فيها . فقد خلقوا قضية
الجنوب و جعلوا جنوبيين مسئولين شكليا عن حلها و هم يتفرجون ، و خلقوا
مشكلة الحوثيين و جعلوا جنوبيين مسئولين شكليا عن حلها و هم يتفرجون ، و
خلقوا تنظيم القاعده و انصار الشريعه في الجنوب و جعلوا جنوبيين مسئولين عن
مواجهتهم و هم يتفرجون ....الخ ، و هؤلاء الجنوبيين لم يدركوا بانها لا
توجد مشكله بين حكام صنعاء و تنظيم القاعده الا فيما يخص الجنوب . فقد
قتلوا ابو الحسن المحضار و الحارثي ليس لانهما ارهابيين ، و انما لانهما
جنوبيين في التفكير . و الان نلاحظهم متحمسين لمؤتمر الحوار الوطني الشامل و
هم باطنيا ضده ، و بالذات حزبي المؤتمر و الاصلاح . فحزب الاصلاح لديه
مشروع دوله دينيه و هو يعرف بان مؤتمر الحوار الوطني سيخرج بدوله مدنيه ، و
لكنه سيضحي مؤقتا بمشروع دولته الدينيه على الورق في سبيل دفن القضيه
الجنوبيه . و حزب المؤتمر الشعبي العام يعرف ان عجزه عن بناء الدوله
المدنيه خلال 33 عام من حكمه سيكشفه مؤتمر الحوار الوطني ، و لكنه سيتقبل
ذلك في سبيل دفن القضيه الجنوبيه . و بالتالي ما هي مصلحة الحزبين الحاكمين
في مؤتمر الحوار الوطني اذا لم يكن ذلك لدفن القضيه الجنوبيه ؟؟؟ ، و
اتمنى على مهندس دفن القضيه ان يتذكر بان هندسته للحرب ادت الى اسقاط
الوحده .


انه مجرد التوقيع على المبادره الخليجيه من قبل حزبي المؤتمر و الاصلاح
الحاكمين حاليا يعني اعتراف كل منهما بشرعية الاخر و عدم اقصاءه ، و يعني
ان اقصاء أيا منهما هو خرق للمبادره . و هذا يعني بانها لا توجد وظيفه
لمؤتمر الحوار الوطني الشامل غير دفن قضية الجنوب ؟؟؟ . فمن حيث المبدأ ،
كل قضيه هي التي تظهر طرفيها ، و طرفي قضية الجنوب هما : الشمال و الجنوب ،
و بالتالي ما علاقة قضية الجنوب بمؤتمر الحوار الوطني الشامل و ما علاقته
بها اذا لم يكن لدفنها ؟؟؟ . ثم ان المفاوضات حول القضيه الجنوبيه تتطلب
الكفاءه السياسيه و العلميه و ليس التركيبه الاجتماعيه كما يطرح الداعون
للحوار اذا لم يكن المؤتمر ذاته مصمم لدفنها ؟؟؟ . فبدون التسليم
بالمفاوضات النديه بين الشمال و الجنوب ، و بدون استفتاء شعب الجنوب على
تقرير مصيره ، يستحيل ايجاد حل للقضيه ، و اذا ما وجد اي حل لها فانه سيظل
حلاً غير مشروع حتى و ان كان عادلاً ، و من يخالفني هذه الحقيقه عليه ان
يدحضها .


لقد قلنا للسفراء في صنعاء بان اصرارهم على مشاركتنا في مؤتمر الحوار
الوطني الشامل يعني اصرارهم على ضم الجنوب الى الشمال في دولة القبيله و
اجبارنا على العيش في مرحلة ما قبل الدوله ، لان الشمال مجتمع قبلي يعيش في
مرحلة ما قبل الدوله و لا يستطيع ان يبني دوله على المدى المنظور . و هذا
الفراغ بالنسبه للجنوب سيمليه تنظيم القاعده و ليس القبيله كما هو حال
الشمال . و بالتالي فانه يقع على المجتمع الدولي اخلاقيا بان يسمح لشعب
الجنوب باستعادة دولته المدنيه ، و قد طالبناهم بان يجيبوا على أسئلتنا قبل
ان يطلبوا منا المشاركه في الحوار ، و اول هذه الاسئله ، هي : كيف ينظروا
الى قضية الجنوب و هل يرونها داخليه مثل قضية الحوثيين ام يرونها قضية وحده
سياسيه بين دولتين اسقطتها الحرب ؟؟؟ . و ثانيها : ما هي آليّة الحوار في
هذه القضيه هل عبر كل الاطراف ام عبر طرفيها اللذان هما : الشمال و الجنوب
؟؟؟ . و ثالثها : ما هي مرجعية الحوار لهذه القضيه هل هي المبادره الخليجيه
ام قراري مجلس الامن الدولي اثناء حرب 1994م ؟؟؟ . و رابعها : اين مكان
الحوار هل في اليمن ام خارجه ؟؟؟ . و خامسها : من هو الضامن لمخرجاته ؟؟؟ .
و لكنهم لم يجبوا على هذه الاسئله ، و انما قالوا وحدوا صفوفكم و سنكون مع
مطالبكم ، و لديهم الحق في ذلك . فليس امامنا بعد الان غير توحيد صفوفنا
لحل قضيتنا مع الشمال او الاعتراف بان الجنوب شعب بلا قياده ، و بالتالي
فان خير ما نقدمه حاليا لشعب الجنوب هو ان لا نعطي شرعيه للباطل ، و انما
نعتبره احتلالا باعتراف الرجل الثاني في نظام علي عبدالله صالح اللواء علي
محسن الاحمر و نترك ازالته للاجيال القادمه كما فعل اجدادنا و تركوا
الاحتلال البريطاني لنا و قمنا بازالته .


اننا لا نريد ان نخلق شرعيه جديده و انما نريد استعادتها ، و هذه
الاستعاده لا تتطلب التشدد الزائد و لا المرونه الزائده و انما تتطلب الجمع
بينهما . حيث ان التشدد الزائد يؤدي الى المبالغه في الاستراتيجيه على
حساب التاكتيك و يضر بالقضيه ، لانه يخلق انطباع لدى المجتمع الدولي
باستحالة التفاهم مع اصحابه . كما ان المرونه الزائده تؤدي الى المبالغه في
التاكتيك على حساب الاستراتيجيه و تضر بالقضيه ايضا ، لانها تجعل
الشماليين يفكرون في الشطاره السياسيه لدفنها بدلا عن التفكير في حلها . و
لهذا فقد حاولت قبل رمضان بان اجمع بين قيادات التشدد و قيادات المرونه و
لم افلح ، و عندما لمست عدم الرغبه في ذلك قلت في وسائل الاعلام بان هذه هي
محاولتي الاخيره و بعدها الوداع لكل هذه القيادات و ليس للقضيه . فقد كانت
مهمتي الوطنيه منذ البدايه و مازالت بالنسبه للقضيه هي خلق وعي سياسي و
اجتماعي لها و ايجاد ثقافه لهذه القضيه حتى تبقى هذه الثقافه للاجيال
القادمه اذا ما عجزنا عن حلها ، و لولا ثقافة القضيه لما ظهرت القضيه اصلا ،
و من يعتقد بان ما كتبته مجرد مقالات صحفيه هو لم يفهم منها غير نطقها ، و
لكنها ستفهمها الاجيال القادمه . اما الذين استفادوا من الجنوب سابقا و لم
يحنقوا عليه ، و الذين يستفيدون حاليا من قضيته او يتاجرون بها فحكمهم
للتاريخ .


ان رؤيتي للقضيه و حلها ليست رؤيه ذاتيه ستموت اذا لم افرضها على من
يرفضها ، و انما هي رؤيه موضوعيه يستحيل موتها ، و يستحيل الحل الشرعي
للقضيه بغيرها مهما طال الزمن ، و بالتالي فان من يعارضها لم يفعل سوى ضياع
الوقت . فعلى سبيل المثال عندما رفضت قيادة الحزب الاشتراكي فكرة ازالة
اثار الحرب و اصلاح مسار الوحده ، و قال امينها العام في صحيفة الخليج
الاماراتيه ان هذه الفكره هي مفرده سياسيه او منتج سياسي على اصحابه ان
يفسروه ، لم ادخل معهم في صراع لقبولها رغم انهم حاربوني و منعوا صحيفة
الثوري من نشر اي موضوعات لي بسبب ذلك ، و انما تركتهم يتصارعوا مع الواقع
حتى هزمهم و سلموا بها بعد فوات الاوان . و لهذا اقول لكل اطراف الحراك ،
ان كنتم بالفعل تريدون وطن فهناك النقاط الاربع التي اجمعنا عليها اثناء
تواجدي في عدن قبل رمضان ، و هي :


أولا : الاتفاق على ان وحدة الهدف هي الشرط الموضوعي لوحدة القياده و ان
وحدة القياده هي الشرط الذاتي لتحقيق الهدف ، لانه يستحيل وحدة القياده
بدون وحدة الهدف و يستحيل تحقيق الهدف بدون وحدة القياده .




ثانيا : الاتفاق على ان الهدف هو استعادة دولتنا المدنيه كحق مشروع طالما و
الشمال استعاد دولته القبليه بحرب 1994م ، و بحيث ينعكس هذا الهدف في
ميثاق وطني يلتزم به الجميع و اعتبار كل الحلول المطروحه من قبل بعض
الجنوبيين هي عباره عن طرق و اساليب لتحقيق هذا الهدف .




ثالثا : الاتفاق على ان طرق و اساليب الوصول الى الهدف هي وظيفة القياده
السياسيه الموحده و خطابها السياسي اليومي بما في ذلك الموقف من مؤتمر
الحوار الوطني الشامل الذي تدعي اليه الامم المتحده .




رابعا : الاتفاق على ان القياده السياسيه الموحده التي نسعى الى ايجادها
هي قياده توافقيه مؤقته يتمثل فيها الجميع دون استثناء ، و على ان تحمل اسم
مجلس التنسيق الاعلى لمكونات الحراك الوطني السلمي الجنوبي ، و ان ينبثق
عن هذا المجلس لجنه تنفيذيه و لجان عامله يتمثل فيها الجميع و تكون رئاستها
دوريه . و لابد ان يكون المجلس مفتوحا لمن يريد الانضمام اليه وفقا
لادبياته.




ان هذه النقاط الاربع هي ما اتفقنا عليها قبل رمضان مع كل الاطراف ، و
اقترحت عليهم بان نلتقي بعد رمضان لصياغتها في ورقه و التوقيع عليها و من
ثم القيام بالعمل على اساسها . و لكن المستجدات التي حصلت اثناء و بعد
رمضان من قبل بعض الاخوان قد جاءت بغير ذلك و ادت الى المزيد من التعقيد .
فهل بالامكان العوده الى هذه النقاط الاربع باعتبارها القاسم المشترك بين
الجميع و ايجاد مجلس تنسيق وطني أعلى يتمثل فيه جميع مكونات الحراك و بشكل
متساوي على غرار اللقاء المشترك و فروعه في المحافظات و المديريات ، و هذه
المكونات هي :

1- المجلس الاعلى بشقيه .

2- مؤتمر القاهره بشقيه .

3- التكتل الوطني الديمقراطي .

4- حركة النهضه الاسلاميه .

5- الهيئه الوطنيه العليا .

6- الحركات الشبابيه .

7- اللقاء التشاوري لأبناء الجنوب في صنعاء .

8- تيار المثقفين من اجل جنوب جديد .

9- جبهة التحرير التي فكت الارتباط بالمركز و انضمت الى الحراك .


هذا و في الختام أود القول بانه ليس هناك من مخرج لايجاد قياده سياسيه
موحده غير ذلك ، أو ان يتمسك البيض بشرعيته التي دخل بها صنعاء او بشرعيته
التي أعلن بها فك الارتباط اثناء الحرب ، او ان يشكل قياده جديده برئاسته و
يقبل بالنصيحه و نحن معه . أما بدون ذلك فسوف نترك الجميع يتصارعون مع
الواقع مثل قيادة الحزب الاشتراكي حتى يهزموا جميعهم و يعودوا إلى الصواب .

بنت الجنوب الحر@
2012-10-24, 09:02 PM
شبوةبرس يسأل جمال بن عمر:عن الحراك المسلح والجرائم التي ترتكب بحق الجنوبيين

المزيد

نصيحة للمدخنين : معهد بريطاني ينصح بتقليل التدخين تمهيدا للاقلاع

السيد علي سيف حسن ضيفآ على قناة السعيدة مساء اليوم الاربعاء

المجمع العلمي المصري يعود إلى الحياة بعد تجاوز أزمة الحريق
كاريكاتير

عبدالخالق الحود
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 07:26 مساءً


قال السيد جمال بن عمر في معرض رده على أسئلة شبوة برس اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عقده بقاعة كبار الزوار بمطار عدن الدولي : حول اتهامه للحراك الجنوبي بأنه مسلح في تقريره الأخير الذي استعرضه على الجمعية العمومية للأمم المتحدة وهل لديه إثباتات بهذا الشأن قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة :" بأن الأمم المتحدة تنضر بعين واحدة الى فرقاء التسوية باليمن مشيرا الى أن هناك لحضة تاريخية يجب أن تلتقط وأن فرض القوة على أي طرف بات من الماضي وطريق المصالحة والتسوية والجلوس على طاولة المفاوضات هو الأسلم والمدعوم من قبل المجتمع الدولي داعيا جميع الأطراف النضر بعين المسؤلية الى القضية الجنوبية .
ورد بن عمر على سؤالنا الثاني المتعلق بمعرفته بالجرائم التي ترتكب بالجنوب وكونها ترقى الى جرائم ضد الإنسانية وموقفه منها شخصيا :قال بأن مسؤلية ذلك تحددها المواثيق الدولية والتي تقف ضد الجرائم المتعلقة بحقوق الانسان وحق الضحايا في المساءلة والتعويض المادي والمعنوي ويطالب الجميع بالكف عن تلك الانتهاكات كونها لن تؤدي الى نصر سياسي


اقرأ المزيد من شبوة برس :: شبوةبرس يسأل جمال بن عمر:عن الحراك المسلح والجرائم التي ترتكب بحق الجنوبيين http://shabwaahpress.net/news/762/#ixzz2AEkx4dbt

بنت الجنوب الحر@
2012-10-24, 09:05 PM
عاااااجل عاااااجل
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سلطات الاحتلال اليمني تختطف الجرحى من مستشفى ابن سينأ الى المعتقل داخل سجن الامن العام بديس المكلاء
الجرحى هم
1-حسين سالم باريدي رصاصة بالرجل
2-صالح العجيلي حالة خطرة لازالت الرصاصة مستقرة بالفخذ وقد اوصى الاطبء بعلاجة في الخارج
بينما اخذت الجريح لطفي الحلكي الى جهة مجهولة

الجنوب الجريح
2012-10-24, 10:37 PM
محمد علي أحمد يؤكد للمبعوث الأممي استعداد شعب الجنوب المشاركة المشروطة في الحوار

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351101676.jpeg

كد القيادي في الحراك رئيس ما يسمى بـ"اللجنة
التحضيرية للمؤتمر الوطني لشعب الجنوب" محمد علي أحمد
لقائه بالمبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر ، وتسليمه
رسالة عن رأي مجموعته في المشاركة في الحوار.


وقال بيان صحفي، إن محمد علي احمد ومن معه
من الحاضرين من اعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر
الوطني لشعب الجنوب وممثلي عدد من التنظيمات والاحزاب
السياسية والوطنية والمكونات الحراكية ومنظمات المجتمع
المدني، اكدوا تمسك شعب الجنوب بوسيلة نضاله
السلمي وبهدف وعدالة القضية الجنوبية".

وقال أحمد: "اننا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر
الوطني لشعب الجنوب نرى ان حل القضية الجنوبية بالحوار
شرط عدالته واعتراف الاطراف بحق شعب الجنوب
بالحرية وتقرير المصير واستعادة دولته حرة مستقلة
كاملة السيادة اضافة الى اعتماد المشرفين على الحوار
وضمان التمثيل الشرعي لشعب الجنوب وشعب الشمال".

واضاف "ان هذا ما يسعى اليه الجنوب معه كثير
من القوى الوطنية والسياسية والاجتماعية من خلال
ما يتم التحضير له منذ شهور وهو المؤتمر الوطني
لشعب الجنوب الذي يهدف الى وحدة الصف الجنوبي
واطاره الشامل لكل ابناء الجنوب باطيافهم السياسية
دون اقصاء او تهميش" .

وقدم رئيس واعضاء اللجنة التحضيرية للمبعوث
الاممي شرحا مفصلا عن اعمال التحضير للمؤتمر
الذي يعتبر ضرورة قصوى لمواجهة كل الصعاب والعثرات .

وعقب ما طرحه بن عمر حول المشاركة في الحوار
الوطني قام "محمد علي احمد بتسليم المبعوث الاممي
رسالة تحمل راي اللجنة وما الذي ترى انه من الاسس
المهمة للحوار بعد وجود التمثيل الشرعي لشعب
الجنوب والتمثيل الشرعي لشعب الشمال" ..

وفيما يلي ننشر نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن امام بناء سياسي مدمر ابرز سماته حالة
اللا دولة ، في مايو 1990 جرى الغاء الشرعية
السياسية للدولتين شمالا وجنوبا تحت غطاء اعلان
الوحدة بينهما ، فشل الاعلان الوحدوي ولم تقم شرعية
سياسية بديلة فبدأت الازمة التي انتهت بحرب قضت
على كل محاولات بقاء الوحدة .

لا شرعية قائمة سوى شرعية الشعبين شعب دولة
جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (الشعب الجنوبي )
وشعب دولة الجمهورية العربية اليمنية (الشعب الشمالي)
وشرعية سيادة كل منهما على اقليمه الجغرافي
وشرعية حقه في تقرير المصير .

كل ذلك يعني اننا امام حالة اولوياتها اعادة البناء
السياسي المدمر لكل شعب من الشعبين والوصول الى
شرعية سياسية تمتلك حق التحدث وتمثيل الشعب في الجنوب
وأخرى في الشمال ، وفي انتظار حدوث ذلك ومنعا للانزلاق
نحو الفوضى وضعت المنطقة كلها تحت الوصاية الدولية .

الازمة القائمة ازمة مركبة تدرجت في تشكل حلقاتها
عبر فترات زمنية مختلفة ، في البداية كانت الازمة
والحرب عام 1994 وظهور قضية الجنوب طرفاها
الجنوب والشمال ، شمال اراد فرض وحدة القوة وجنوب
رافض لواقع فرضته القوة والحرب وموقف اقليمي
ودولي يرفض حلول القوة العسكرية وطالب الطرفين
بالعودة الى التفاوض والحوار ، عبرت عنه البيان
الاقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي الصادر بمدينة
ابها بالمملكة العربية السعودية والذي اكد نصه على
عدم جواز فرض الوحدة بالقوة وان استمرار الوحدة من
عدمه مرهون بتراضي الطرفين ،وأكدت على ذلك القرارات
الدولية بذات الشأن الصادرة عن مجلس الامن الدولي
والتي تحمل ارقام (924 و 931 ) .

وبعد ذلك بسنوات ظهرت مشكلة صعده طرفاها
الحوثيين والسلطة في الشمال جرى تدويلها وكان فيها
اتفاق الدوحة اطار مرجعي لحلها وقعا عليه طرفي المشكلة.

وفي فترة زمنية لاحقة جاءت ثورة الشباب في
الشمال ووصل الصراع الى حافة الانفجار الشامل لولا
تدخل المجتمع الدولي الذي منع ذلك وطرح اطار مرجعي
لحلها تضمنته المبادرة الخليجية الموقعه من قبل طرفيها
السلطة وأحزاب المعارضة ( المشترك )

ودعمت المبادرة بقرار دولي 2014 صادر من مجلس الامن الدولي .

كل ذلك يضعنا اما خارطة واضحة للازمة تبين تعدد
قضاياها ، تعدد اطرافها ، موضوعاتها وتعدد مرجعياتها
، الامر الذي يفرض تعدد مسارات الحلول والياتها .

المجتمع الدولي ممثلا بمجموعه دول الوصاية العشر
وضع الحوار عنوان كبيرا وإطار للخروج من المأزق
وإحقاق الحق وتحقيق العدالة وأكد على هدف الامن
والاستقرار ورفض العنف بكل اشكاله .

الجنوبيون يقبلون من حيث المبداء بالدعوات الدولية للحوار
بين الاطراف المعنية في القضايا القائمة ، ويرون فيه بديلا
منطقيا لخيار القوة الذي وللأسف لا زالت تتمسك به معظم مراكز
القوى النافذة في صنعاء . يفهم الجنوبيون الدعوات الدولية للحوار
بأنها دعوه لجميع الاطراف الى مغادرة نهج القوة وإخلاء المكان
لنهج الحوار ، بما يعنيه ذلك من ضرورة التخلي عن حلول القوة
وما فرضته من نتائج على الجنوب منذ حرب 1994 لصالح
الحلول السلمية في التعامل مع المشكلات والأزمات السياسية ،
هذا الفهم لا يختص به الجنوبيون وحدهم ، فقد سبقهم في ذلك الموقف
الاقليمي والدولي حين شكل هذا الفهم جوهر ومضمون البيان
الاقليمي الخليجي وقرارات مجلس الامن الدولي 924 و 931
، ويرى الجنوبيون في الحوار مدخلا عمليا للبدا بتنفيذ متطلبات
القانون الدولي ووضع البيان الاقليمي الخليجي والقرارات الدولية
السالفة الذكر موضع التنفيذ ، حيث لا يجوز بأي حال من الاحوال
الجمع بين المنهجين فمن غير المنطقي والغير مقبول التمسك
بنتائج فرضتها القوة والحرب والقبول بالحوار في اَن واحد .

كل ذلك يعطينا اساس لبلورة تصور اولي للحوار ،
فالحوار المقترح هو حوار حول قضايا مختلفة منها ما يخص
الجنوب ومنها ما يخص الشمال وأخرى تخصهما معا الامر
الذي عني تعدد الموضوعات والأطراف والمرجعيات
، هذه الحقائق من الطبيعي ان تفرض نفسها على مضمون
الخارطة الحوارية التي يدعو اليها المجتمع الدولي ،
فتعدد القضايا والموضوعات يتضمن تعدد الاطراف
وبالتالي تعدد المسارات :

المسار الاول ...

الحوار الجنوبي وموضوعاته المشروع السياسي
الجنوبي وشرعية سياسية تقود الجنوب وتمثله امام
الغير وآليته التحضير لعقد مؤتمر التوافق الجنوبي الذي
يقع عليه اقرار وثيقة المشروع السياسي الجنوبي والتوافق
على قيادة سياسية جنوبية مؤقتة تتولى تمثيل الجنوب في
مسارات الحوار الاخرى ، ومطلبنا من المجتمع الدولي
مساعدتنا على انجاز ذلك

مسار موازي للحوار الشمالي يضل الى شرعية
سياسية تمتلك حق تمثيل الشمال .

المسار الثاني ...


الحوار بين الجنوب والمجتمع الدولي كطرف مرجعي
مشرف وضامن ووسيط للوصول الى اتفاق مرجعي
للحوار بين الشمال والجنوب يحدد موضوعات الحوا
ر وأطرافه ومرجعياته وآلياته ، الاشراف والضمانات ،
المكان والزمان والإجراءات التمهيدية المرتبطة
بتهيئة الاجواء للبدا للحوار .

المسار الثالث ...


الحوار بين الجنوب والشمال يتم اجراءه بالالتزام
التام بالمبادئ والضوابط المرجعية المشمولة بمضامين
الاتفاق الدولي الموقع من قبل الاطراف الثلاثة الجنوب
والشمال والطرف الدولي .

هذا تصور اولي اما التصور النهائي بكل تفاصيله
فهو موضوع نقاش بين المعنيين على امتداد الجنوب
كله وستتم موافاتكم به فور الانتهاء من اعداده كون
زيارتكم لنا كانت مفاجئة هذه المرة ولم نتمكن من انجازه .

مدينة عدن 24 / 10 / 2012م







- نقلا عن (نشوان نيوز)

اقرأ المزيد من حياة عدن | عدن اليوم | محمد علي أحمد يؤكد للمبعوث الأممي استعداد شعب الجنوب المشاركة المشروطة في الحوار http://www.adenlife.net/news/11969.htm#ixzz2AF72vePk

الجنوب الجريح
2012-10-24, 10:41 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ_zwcTzw3l1i46U4QJCGK2_6-4YoM5EsuoIglPqOwWc2_oIBi8&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-24, 10:52 PM
والد الشهيد محروس : ابني توفي مباشرة ولم نسعفه الى عدن وهو طالب وليس موظف
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351099130.jpeg

نفى والد الشهيد محروس قايد مسعد ما نقلته صحيفة
اخبار اليوم في عددها اليوم الأربعاء وبعض المواقع
الاخبارية من اخبار وصفها بـ"الكاذبة" حول ما تعرض
له ابنه صباح امس الثلاثاء من اغتيال اثم من قبل أيادي
إجرامية والتي قامت الصحيفه وبعض المواقع الاخباريه
بتغير اسم ابنه الشهيد محروس قايد مسعد .



وقال في تصريح لموقع "حياة عدن" ان ابنه هو
طالب في الصف الاول الثانوي ويعمل بالأجر اليومي
على دراجته النارية وليس موظف حسب ما نشرته
الصحيفة واسمه الصحيح هو محروس قايد مسعد
من قرية الجرباء وقد توفي مباشرة وقت الحادث
ولم يتم اسعافه الى عدن .

اقرأ المزيد من حياة عدن | مجتمع مدني | والد الشهيد محروس : ابني توفي مباشرة ولم نسعفه الى عدن وهو طالب وليس موظف http://www.adenlife.net/news/11968.htm#ixzz2AFBS2bcT

الجنوب الجريح
2012-10-24, 10:53 PM
http://up.3ros.net/get-6-2011-ih8t4z78.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 10:55 PM
http://im20.gulfup.com/2012-06-29/1340921670741.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:02 PM
قال بأن الحراك أدان الحادثة وأعلن التضامن معه..مدير
مكتب الثورة بالضالع يروي تفاصيل الاعتداء المسلح

http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351087263.jpeg


تعرض الزميل الصحافي محمد محسن الجبلي مدير مكتب صحيفة الثورة بمحافظة الضالع لإطلاق
نار واخذ مبلغ مالي وقدره 5000 الف ريال عليه وكذا مصادرة كميه من الصحف المرتجعة من
قبل مسلحين بلباس مدني ضهر اليوم في منطقة سناح الواقعة شمال مدينة الضالع .


وقال الزميل محمد الجبلي في بلاغ صحفي تلقى "حياة عدن" نسخة منه ان مسلحين بلباس مدني
قاموا باعتراضه وأطلقوا النار عليه وقاموا بأخذ مبلغ مالي قدره 5000الف ريال ووثائق خاصة بحسابات
مالية للمكتب وختم المكتب ومصادرة كمية من الصحف المرتجعة من صحيفة الثورة
,مشيرا بأن المسلحين قاموا بإحراقها أمامه .



وأكد الجبلي ان الحراك الجنوبي بالضالع قد أكد له ان هذه الجماعات لا تنتمي للحرك وأعلن
التضامن معه وأدان كل التصرفات الغير أخلاقيه التي تنفذها هذه الجماعات باسم الحراك
الجنوبي بالضالع مؤكداً ان الزميل الجبلي هو من ابناء مديرية الازارق م الضالع
وهو موظف مدير لمكتب كغيره من الموظفين الجنوبيين في قطاع الدولة‏ .

اقرأ المزيد من حياة عدن | محليات | قال بأن الحراك أدان الحادثة وأعلن التضامن معه.
.مدير مكتب الثورة بالضالع يروي تفاصيل الاعتداء المسلح http://www.adenlife.net/news/11967.htm#ixzz2AFDcFeVq

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:05 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRAymUrGZkQTZ26nIkWJk0aynoZUD6Av 5jXeZbc4-7XVIYiJfa1&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:09 PM
مصادر تقول بأن لقاء غير معلن قد جمع الرئيس البيض بالمبعوث الأممي بن عمر


http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351105024.jpeg
نقل موقع "الأمناء نت" عن مصادر وثيقة قولها
بأن لقاء غير معلن جمع الرئيس علي سالم البيض بالمبعوث
الأممي جمال بن عمر قبل أيام من وصولة الى العاصم
ة اليمنية صنعاء في إحدى الدول العربية .



وقالت تلك المصادر أن نقاشا حادا دار خلال اللقاء
حيث حاول ابن عمر تقريب وجهات النضر بشأن الحوار
وضرورة مشاركة الجنوبيين فيه دون شروط غير أن
الرئيس البيض ضل على موقفه السابق المتمثل
بعدم المشاركة الا على أساس دولتين وبرعاية دولية .



وأشار المصدر الى أن هناك تقارب قد تحقق في بعض
النقاط لم يتم الكشف عن فحواها .. مشيراً إلى أنه
في ختام اللقاء وعد ابن عمر بنقل وجه نظر الرئيس
البيض الى رعاة المبادرة الخليجية والأطراف السياسية
بصنعاء حيث اتفق الجانبان على مواصلة التشاور
والحوار في لقاءات قادمة كما وعد بان عمر الرئيس
البيض بلقاء قادم سوف يجمعهما قبل موعد الحوار الوطني .

اقرأ المزيد من حياة عدن | اليمن بعيون الخارج | مصادر تقول بأن لقاء غير معلن قد جمع الرئيس البيض بالمبعوث الأممي بن عمر http://www.adenlife.net/news/11970.htm#ixzz2AFG38zbM

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:11 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/522746_353518331383115_1481645424_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:14 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSZFGCzG29RnXTV6smxYHH7TeQFtEjzA Jf-RJQ4K-E8AjrWVBgwHg&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:20 PM
الغريب يطالب المبعوث الأممي بالمناصفة الحقيقية للجنوبيين في مؤتمر الحوار
http://www.adenlife.net/uploads/pics/1351105261.jpeg

طالب القيادي في الحراك الجنوبي المحامي علي
هيثم الغريب لدى لقاءه اليوم بالمبعوث الأممي جمال بن
عمر طالب بمنح أبناء الجنوب المناصفة الحقيقية في
مؤتمر الحوار الوطني الذي تعتزم حكومة الوفاق الوطني
وبموجب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة
إجراءه خلال الأشهر القادمة .



وقال الغريب بأن أبناء الجنوب يريدوا ترجمة الأقوال
على أرض الواقع وليس كلام إعلام واستهلاك حد قوله
,مؤكدا على ضرورة النظر بمطالب أبناء الجنوب ووقف
المجازر التي يتعرضون لها من قبل من وصفهم بـ"جنود الاحتلال"

اقرأ المزيد من حياة عدن | المحافظات الجنوبية | الغريب يطالب المبعوث الأممي بالمناصفة الحقيقية للجنوبيين في مؤتمر الحوار http://www.adenlife.net/news/11971.htm#ixzz2AFIDjUfz

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:23 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRMZIEimvv3xSstJgT3r2WFZ7L9EOqKp 3AecazLocdyNQs-zQWaJg&t=1

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:27 PM
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/552296_529629190387849_300743305_n.jpg

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:41 PM
http://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphotos-prn1/559550_4605352739293_1906298662_n.jpg


اضحك مع الدحابشة

ههههههههههه
حتى في الحج
ياليت يعلموهم الاخلاق
اصبحت الوحدة هاجس وهم
صحيح من قال ان هؤلاء مثل البوستيك
ريحهم نتنة

الجنوب الجريح
2012-10-24, 11:42 PM
لا تاسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الاسود الكلاب
لا تحسبن برقصها تعلو على اسيادها تبقى الاسود اسود والكلاب كلابا
http://3.bp.blogspot.com/_8wuTNbNQ9ks/S4vUq_nqz4I/AAAAAAAAB1M/63kVmQHl0fA/s320/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D9%8A%D8%AF+%D8%B9%D9%84% D9%8A+%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%AD+%D8%A7%D9%84%D8%AD% D8%AF%D9%8A.jpg

الطائر المهاجر
2012-10-25, 01:49 AM
مؤتمر عدن يناقش حل القضية الجنوبية تحت سقف الوحدة (http://www.dhal3.com/show865592.html)

الطائر المهاجر
2012-10-25, 01:56 AM
نجاة المبعوث الدولي لليمن جمال بن عمر من محاولة اغتيال في عدن
الاربعاء, 24 أكتوبر, 2012 11:59:00 مساءً

http://yemen-press.com/newsgfx/yp24-10-2012-770193.jpg
http://yemen-press.com/images/pop_up_icon.gif أَضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الأصلي (http://yemen-press.com/newsgfx/yp24-10-2012-770193.jpg)




*يمن برس - خاص
نجا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر اليوم من محاولة اغتيال في محافظة عدن بجنوب اليمن .

وقال مصدر في مطار عدن الدولي انه تم اكتشاف خلل فني في احد محركات الطائرة العسكرية التي كانت برفقة المبعوث الدولي قبيل إقلاعها الأربعاء من مطار عدن وعلى متنها بن عمر والوفد المرافق له إلى صنعاء.


وكان المبعوث الدولي قام اليوم بزيارة خاطفة إلى محافظة عدن التقى خلالها عدد من قيادات الحراك الجنوبي للتشاور معهم بشأن مشاركتهم في الحوار الوطني المزمع عقده في اليمن .

وأضاف لـ "يمن برس "، انه تم اكتشاف عطل فني في احد محركات الطائرة العسكرية التي كانت ستقل بن عمر من مطار عدن إلى صنعاء مساءا ، أثناء مغادرتها المطار ، ما استدعى إبلاغ الكابتن بذلك وتم إلغاء الرحلة وتوقفها لمدة ساعات لإصلاح العطل الذي تبين انه "بفعل فاعل" .

وأشار المصدر إلى انه تم تشكيل لجنة أمنية للتحقيق في الحادثة التي كانت تستهدف المبعوث الدولي لليمن ، لكشف ملابساتها ومن يوقف ورائها.

يذكر ان المبعوث الدولي كان قد اختلف مع قيادات في الحراك الجنوبي ممن يطالبون باستقلال الجنوب "وهو التيار الذي يتبع الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض"، بشأن مشاركتهم في الحوار الوطني ما جعل المبعوث الدولي يغادر عدن إلى صنعاء على وجه السرعة.

إلى ذلك كشف مصدر بالحراك الجنوبي لـ " يمن برس" ،ان بن عمر اضطر إلى عقد اجتماع مصغر مع قيادات جنوبية في مطار عدن عقب وصوله المحافظة، بعد وقوع انفجار ضخم في مديرية خور مكسر بالتزامن مع وصوله عدن.

وقال ان الاجتماع ضم محمد علي احمد احد قيادات المعارضة الجنوبية في الخارج، وعلى هيثم الغريب ممثلا عن حسن بأعوام المجلس الأعلى للحراك السلمي، وعلي منصر من قيادات الحزب الاشتراكي في عدن، مشيرا إلى انه لم يتم إبلاغ بقية فصائل الحراك بزيارة بن عمر للاجتماع معهم.

وأضاف ان ممثل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض رفض حضور الاجتماع رغم تلقيه دعوة للمشاركة فيه ، مشيرا إلى ان زيارة المبعوث الدولي لعدن كانت قصيرة بسبب توتر الأوضاع الأمنية في المحافظة، ولم يتم مغادرته من مطار عدن حيث عقد الاجتماع المذكور هناك بعد حصول انفجار في احد شوارع مديرية خور مكسر التي يقع المطار في نطاقها.

وفي هذا الصدد اشار بن عمر في تصريح صحفي عقده في مطار عدن اليوم إلى ان زيارته لليمن وكذلك إلى محافظة عدن تأتي في إطار الجهود التي تبذل من الأمم المتحدة من اجل مساعدة جميع الأطراف على تطبيق قرارات مجلس الأمن. وأضاف "ان حالة اليمن هي على جدول أعمال مجلس الأمن وانه صدر القرار الأول الذي دعا جميع الأطراف إلى عدم استعمال العنف كوسيلة لبلوغ أهداف سياسية واخرى تتعلق بحقوق الإنسان ".

الطائر المهاجر
2012-10-25, 02:15 AM
اتحاد شباب الجنوب بالحبيلين يدعوا جميع أعضاءه ومناصريه إلى المساهمة الفاعلة في حملة النظافة المقررة يوم غد لساحة المنصة لتجهيزها للمصلين لأداء صلاة العيد فيها

الطائر المهاجر
2012-10-25, 02:19 AM
لليوم الثاني مسيرة غاضبة بعدن تندد بمقتل الشهيدة فيروز

http://im17.gulfup.com/1hQ14.jpg (http://www.gulfup.com/?EgYLSH)

عدن ((عدن الغد)) خاص :
تظاهر أبناء مدينة عدن لليوم الثاني على التوالي للتنديد بمقتل مواطنة بمنطقة البساتين بمديرية دارسعد قبل ايام على يد قوات الأمن.

وتجمعت الحشود عصر اليوم في مخيم التحرير والاستقلال بمدينة كريتر قبل أن ينطلقوا في موكب من السيارات والحافلات متوجهين إلى منطقة البساتين بمديرية دار سعد وتحديدا لمنزل الشهيدة "فيروز".

واحتشد المشاركون في أمام منزل الشهيدة وردد الشعارات الثورية ورفعوا اليافطات التي تشجب وتستنكر الجرائم ضد أبناء الجنوب .

وتوجهوا من أمام منزلها في مسيرة صاخبة غاضبة حتى جولة السفينة الواقعة في أطراف مدينة دار سعد ، وهناك التحمت معهم مسيرة أخرى قادمة من وسط مدينة دار سعد وتوجهوا مرة أخرى إلى أمام منزل الشهيدة واحتشد معهم الكثير من السكان والنساء والأطفال المستنكرين والمتوعدين بمزيد من التصعيد الثوري السلمي حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.

وفي المخيم ألقى الدكتور صالح يحيي نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي كلمة مقتضبة قدم فيها التعزية لأهل الشهيدة نيابة عن المجلس الأعلى للحراك الجنوبي والحاضرين ، محملا السلطات المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم التي تعرض لها شعب الجنوب وتوعدهم بالتصعيد السلمي.

وودعا أبناء الجنوب وعدن بالتحديد إلى التصعيد الثوري السلمي ، وأشاد بدور الشباب في التضحية من اجل الهدف المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

من : كرم أمان ، تصوير : علي السقاف

http://adenalghad.net/news/19881.htm (http://adenalghad.net/news/19881.htm)

http://im17.gulfup.com/pP891.jpg (http://www.gulfup.com/?xziK1X)