المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شطاره يدعو الجنوبيين للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بصنعاء


اسدالجنوب
2012-10-23, 05:20 PM
عدن ((عدن الغد)) خاص :
دعا عضو اللجنة الفنية للحوار,لطفي شطارة كل الجنوبيين إلى المشاركة في الحوار الوطني باعتباره الوسيلة المثلى لحل القضية الجنوبية العادلة .

وقال في حوار ببرنامج مساحة حرة على راديو يمن تايمز ظهر اليوم الثلاثاء :إن النظام السابق سبب رئيسي في إيصال الأوضاع في الجنوب إلى ما هي عليه في الوقت الحالي .

وأضاف في الحوار الذي أجراه معه الزميل محمد السامعي, إنه من حق كل الجنوبيين أن يطرحوا مقترحاتهم ومطالبهم دون أي سقف تحت طاولة الحوار الوطني الذي قال إنه الأمل الوحيد لكل اليمنيين خصوصا وأن الحوار يأتي بدعم أممي ودولي كبير.

وانتقد شطارة بعض التسريبات التي يتم نشرها في بعض وسائل الإعلام حول بعض أعمال ووثائق لجنة الحوار الوطني واصفا هذا العمل باللاأخلاقي.

وأبدى شطاره تفاؤله بانعقاد مؤتمر الحوار الوطني،داعياً في الوقت ذاته كل فصائل الحراك الجنوبي للمشاركة في الحوار الوطني ، مشيرا إلى أنه إذا لم ينجح الحوار فإنه لن يكون أمام اليمنيين سوى الاقتتال .

وقال إن الجنوب قدم دولة بمؤسساتها عام 1990 ، وأن الجنوبيين هم من دعوا للوحدة وتم إقصائهم من قبل نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح ، في كثير من المجالات,موضحاً أن الدولة المنشودة هي المجسدة لشراكة حقيقية بين الشمال والجنوب,لافتً إلى أن نتائج الحوار الوطني هي من ستحدد شكل الدولة اليمنية في المستقبل .

وحول ما أنجزته الثورة اليمنية قال شطارة :إن الثورة والحراك الجنوبي استطاعا إزاحة رأس النظام السابق الذي لم يكن يتوقع اليمنيون أن يرحل عن السلطة .

وطالب القيادي الجنوبي بعزل الرئيس السابق من الحياة السياسية ،متهماً قوى تابعة لصالح بمحاولة إعاقة التسوية السياسية .